المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلــي أيــن أذهــب...!! (( إستفســار جــاد قبــل حلـول شهــر رمضان ))

ذوق
16-07-2010, 11:05 PM
^
^
^
^
^

السـلام عليكم ورحمــة الله وبركـــاته...

ظــاهــره نشــاهدها في كــل شهــر فضــيل للأســـف ، ونعانـــي منهــا بسبـــب جهــل أغلب الجــاليات الأسيويه والأجنبيـــه بشكــل كبيـــر (( نسـأل الله لهـم الهـدايا )) ..

وهــي ظــاهرة ريــاض الأطفــــال في المســـاجد ... حيث فجـأه نـرى المسجد قد أنقلب في فترة صلاة التراويـــح إلى روضــة أطفــال ، والجدير بالذكــر أننـا قد مللنــا من اسلوب الوعض والحديث والأحراج والقسوه مع هؤلاء الشريحـه بإحترام مكـان المسجد ووضع أطفالهم في بيوتهم لكـي يتسنى للمصلين الخشوع والذكـر ، حتى بت أنا شخصـيآ أتضايق جدآ فكرة الذهاب للصـلاه بالمسجد والسبب هذه الشريحـه

حاولت الكثير تبديل العديد من المساجد وللأسف أن هذه الظاهره ومنذ سنين طويله نعاني منها ولا نرى ايـة مبادره من وزاره الأوقاف لحـلها,,,

بعض الحلول نستطيع أن نضعها هنـا ،، لعل وعسـى أن نرى تفاعل وحلول قطعيه من وزاره الأوقاف :

شخصيـآ أرى أن يضعوا شخص عند مصلى النسـاء تحديدآ لكي يمنع هؤلاء الجاليات من دخول الأطفـال على الأقل لمدة شهر واحــد ، فعلآ نريد أن نأنس بالمسجد ولو لمدة 30 يوم

(( ونود أن نسمع بعض حلول الأعضاء ))

وجزاكم الله خير الخير

أختكم في الله

ذوق

صمت 1
16-07-2010, 11:17 PM
اختي عن نفسي اشوف مافي اي مشكله من وجود الاطغال في المسجد

وانا اشجع ذهاب الاطفال للمساجد

واذا انتي متضايقه من وجود الاطفال في مساجد كثيره الجاليات ماتجيها

الله يحفظج من كل شر اختي

الأصيلة
16-07-2010, 11:21 PM
نعم هذه معاناة أساسية لنا في مساجد الدوحة..
الأطفال يفقدون الصلاة خشوعها وهدوئها...
يجب أن يكون حل لهذه المشكلة...
كيف يهنأ للأم أن تصلي وأطفالها يزعجون المصلين رجالا ونساء...

ذوق
16-07-2010, 11:31 PM
اختي عن نفسي اشوف مافي اي مشكله من وجود الاطغال في المسجد

وانا اشجع ذهاب الاطفال للمساجد

واذا انتي متضايقه من وجود الاطفال في مساجد كثيره الجاليات ماتجيها

الله يحفظج من كل شر اختي

عزيزتي في البدايه أشكرك جزيل الشكر على التعليق..

وجهة نظر احترمها .. ولكن السؤال هنـا ..!!

ان كنت تقصدين الأطفـال الذين أمر الرسول ان يتم تعليمهم الصلاه من سن 7 سنوات الى 10 سنوات فأنا لا ارى اي مشكله في ذلك .. مع التحفظ على بعض الأطفال الذين نرى منهم ازعاجات بالركض والصراخ والبكـاء ، فيجب التصرف معهم - لأن وجودهم يربك المصلين البالغين

ولكني اقصد الأطفال مادون ذلك ..!!

جنة الأطفـــال منازلهم

ذوق
16-07-2010, 11:32 PM
نعم هذه معاناة أساسية لنا في مساجد الدوحة..
الأطفال يفقدون الصلاة خشوعها وهدوئها...
يجب أن يكون حل لهذه المشكلة...
كيف يهنأ للأم أن تصلي وأطفالها يزعجون المصلين رجالا ونساء...

اشكرك عزيزتي على التفاعل,, هذا ماكنت أقصده ... وسؤال لا طالما بادر ذهني,,,

هل من المعقول ان الأم تنزعج؟

نمر بن عدوان
17-07-2010, 12:01 AM
صلاة المرأه في بيتها ابرك لها

المرحب
17-07-2010, 12:04 AM
الله يوفق الجميع

ويبلغنا وياكم رمضان ويعين الجميع على صيامه وقيامه

ذوق
17-07-2010, 12:05 AM

أخي العزيز نمر بن عدوان ...

البركـه في البيت أو المسجد ، وكل سـلوك وله أختلافات ومبرراتـ .. ارى شخصـيآ أنشراح في قضاء 30 يومـآ في صلاه واحده في بيت من بيوت الله :)

ونحن نناقش قضيه عامه بغض النظر عن الأختلافات ، فهناك من يرتاح بالذهاب للمسجد ، وهذا الأمر يعاني منه كلا الجنسين الرجال والنساء

حياك الله

أختك ذوق

ذوق
17-07-2010, 12:06 AM
الله يوفق الجميع

ويبلغنا وياكم رمضان ويعين الجميع على صيامه وقيامه

أمين يا رب العالمين ... ولكن لا زلنـا ننتظر أقتراحـات الاعضاء

ســـهم
17-07-2010, 12:09 AM
هلا ذوووق

بصراحه هذه المشكله نعاني منها وخاصة عندنا

المسجد عندنا يصير صاله مغلقه لسباق 400 متر تتابع العاب قوى وياليت بدون صوت

الا بصوت وأزعاج الله يهديهم بس ..

صمت 1
17-07-2010, 12:12 AM
عزيزتي في البدايه أشكرك جزيل الشكر على التعليق..

وجهة نظر احترمها .. ولكن السؤال هنـا ..!!

ان كنت تقصدين الأطفـال الذين أمر الرسول ان يتم تعليمهم الصلاه من سن 7 سنوات الى 10 سنوات فأنا لا ارى اي مشكله في ذلك .. مع التحفظ على بعض الأطفال الذين نرى منهم ازعاجات بالركض والصراخ والبكـاء ، فيجب التصرف معهم - لأن وجودهم يربك المصلين البالغين

ولكني اقصد الأطفال مادون ذلك ..!!

جنة الأطفـــال منازلهم

اختي ذوق انا اتكلم عن مصلى الرجال واما مصلى

النساء عني اودي الوالده وزوجتي المسجد في

رمضان ماحصل انهم اشتكوا

انتي تقصدين المناطق اللي تسكنها الجاليات العربيه

والاسيويه وانا اتفق معاج والحل تغير المسجد لانه

مستحيل تعين حارس على كل مسجد

دمتي بود

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-07-2010, 12:19 AM
صراحه المرأه الي عندها عيال اتصلي بالبيت ابرك 000 شحلوها صلاه التراويح في البيت 00واذا عن تعليم اليهال بيتعلمون لو امهم تبغي اتعلمهم ( وين ماكانو ) على الاقل الصبيان الي بعمر 7 وطالع يروحون مع ابوهم والي تحت في البيت مع امهم اتصلي واليهال جدامها يشوفونها لاازعاج للمصلين ولا تجلس مشتته اتراقبهم بالمسجد بلاخشوع

ذوق
17-07-2010, 12:27 AM
اختي ذوق انا اتكلم عن مصلى الرجال واما مصلى

النساء عني اودي الوالده وزوجتي المسجد في

رمضان ماحصل انهم اشتكوا

انتي تقصدين المناطق اللي تسكنها الجاليات العربيه

والاسيويه وانا اتفق معاج والحل تغير المسجد لانه

مستحيل تعين حارس على كل مسجد

دمتي بود

لكـل قاعده شـواذ والحمدالله ان ربي رزقكم بمسجد لا يوجد به ازعاج ... ولو افترضنـا ان 50 بال% من المساجد بها ازعاجات ..!! مالحل مع الذين لا تتواجد مساجد كثيره من حولهم أو المساجد الأخرى تبعد عن المنزل...

هل يهجر المنزل الذي بجانب المنزل بسبب اهمال وزاره كبيره قد اعلنت منذ ايام قلائل عن دخلها بالمليارات عن طريق وقف القطرين .. الا تستطيع ان تتكلف ولو بمليون ريال لوضع حراس لمده شهر لهذه ال50 بال% من المساجد

نحتاج لوقفه...!!

لك احترامي وودي

أختك

ذوق

ذوق
17-07-2010, 12:30 AM
صراحه المرأه الي عندها عيال اتصلي بالبيت ابرك 000 شحلوها صلاه التراويح في البيت 00واذا عن تعليم اليهال بيتعلمون لو امهم تبغي اتعلمهم ( وين ماكانو ) على الاقل الصبيان الي بعمر 7 وطالع يروحون مع ابوهم والي تحت في البيت مع امهم اتصلي واليهال جدامها يشوفونها لاازعاج للمصلين ولا تجلس مشتته اتراقبهم بالمسجد بلاخشوع

أهلا غاليتي بنت النوخذه..

عزيزتي ارتأيت ان الأغلب قد شذ عن الموضوع الأساسي..أرى ان نركز في الموضوع الرئيسي وهو الحـل في لمواجهة هذه المشكله ...

حسنـآ ..!!

نحن لا نستطيع ان نجبر جميع النساء الصلاه بالمنزل..!!

إذآ ما الحل..!!

المشكله هنا يا غاليتي هي ما الحـل التي ممكن ان نستفيد منه لجل وزاره الأوقاف ان تحد من هذه الظاهره المتعبه

لك حبي وامتناني لمشاركتك

أختك

ذوق

فيزيائية
17-07-2010, 12:31 AM
اللي عندها اطفال دون سن التمييز
الافضل لها ولغيرها الصلاة في البيت
اما انها تشحنهم معاها وتخرب على الناس صلاتهم ...وخشوعهم...شي مب من آداب المسلمين...

ذوق
17-07-2010, 12:32 AM
اللي عندها اطفال دون سن التمييز
الافضل لها ولغيرها الصلاة في البيت
اما انها تشحنهم معاها وتخرب على الناس صلاتهم ...وخشوعهم...شي مب من آداب المسلمين...

وهو كذلك عزيزتي...ولكن قما اسلفت انه جهل لدى الكثير من الجاليات وللأسف بعض المواطنين..

فلذلك ارى أن تساعدينا بحلك :victory:

اختك في الله

ذوق

ســـهم
17-07-2010, 12:36 AM
ذوق

الموضوع هذا غير مقتصر على النساء فقط

فهناك من الآباء من يأتي بأبنائه الى المسيد ويطلق العنان لهم وهذه ظاهره نراها في كل صلاة جمعه

فما بالك برمضــان ..؟

مابدل العادات
17-07-2010, 12:38 AM
اي والله صدقتي يالغاليه هاي مشكلة اساسيه نعاني منها كل رمضان

حتى في مساجد كثيره كنسلت قسم النساء في رمضان واتوقع بسبب هاي الشي وعن نفسي قمت أروح المساجد الي مافيها هاي القسم لأنه صدق في أطفال مزعجين وايد يعني لا الأم تعرف تصلي ولا الناس الي حوليها يقدرون يصلون

مانقول الله الله يهديهم بس

وشاكر لج على الموضوع :)

غزلان
17-07-2010, 12:39 AM
صرنا نصلي بالبيت بسبب ازعاج الأطفال

اول ماقامت الصلاه مجموعه من الأطفال حولوا المسجد الى ملاهي غير الباب يفتحونه ويسكرونه بكل قوه وهالشي فيه احراج للأم وللمصليات..

اقتراحي الى عندها اطفال وماعندها حد يمسكهم تصلي في بيتها افضل لها

صمت 1
17-07-2010, 12:42 AM
وهو كذلك عزيزتي...ولكن قما اسلفت انه جهل لدى الكثير من الجاليات وللأسف بعض المواطنين..

فلذلك ارى أن تساعدينا بحلك :victory:

اختك في الله

ذوق

اختي ذوق وزاره الاوقاف للاسف منزل الامام

ملاصق للمسجد والمؤذن داخل المسجد وعياله

ساكنين وياه شلون الاوقاف سامحين للمؤذن يسكن

عائلته في المسجد وانتي تطالبينهم بحل

ذوق
17-07-2010, 12:48 AM
ذوق

الموضوع هذا غير مقتصر على النساء فقط

فهناك من الآباء من يأتي بأبنائه الى المسيد ويطلق العنان لهم وهذه ظاهره نراها في كل صلاة جمعه

فما بالك برمضــان ..؟

وهو كـذلك ... فما الحل في وجهة نظرك أخي الغالي

ذوق
17-07-2010, 12:49 AM
اي والله صدقتي يالغاليه هاي مشكلة اساسيه نعاني منها كل رمضان

حتى في مساجد كثيره كنسلت قسم النساء في رمضان واتوقع بسبب هاي الشي وعن نفسي قمت أروح المساجد الي مافيها هاي القسم لأنه صدق في أطفال مزعجين وايد يعني لا الأم تعرف تصلي ولا الناس الي حوليها يقدرون يصلون

مانقول الله الله يهديهم بس

وشاكر لج على الموضوع :)

الله يهدي الجميع ... ولكن ماذا تعتقد الحل أخي الفاضل ؟

ذوق
17-07-2010, 12:50 AM
صرنا نصلي بالبيت بسبب ازعاج الأطفال

اول ماقامت الصلاه مجموعه من الأطفال حولوا المسجد الى ملاهي غير الباب يفتحونه ويسكرونه بكل قوه وهالشي فيه احراج للأم وللمصليات..

اقتراحي الى عندها اطفال وماعندها حد يمسكهم تصلي في بيتها افضل لها

بــل نريد الأقتراح الذي قد يفيد وزاره الأوقاف مسبقـآ...

اشكر لك دلوك عزيزتي غزلان

ذوق
17-07-2010, 12:52 AM
اختي ذوق وزاره الاوقاف للاسف منزل الامام

ملاصق للمسجد والمؤذن داخل المسجد وعياله

ساكنين وياه شلون الاوقاف سامحين للمؤذن يسكن

عائلته في المسجد وانتي تطالبينهم بحل

لا ضير بالمحاوله اخي العزيز ... لننظر من الجانب الأيجابي...

ولا زلت انتظر الحل والأقتراحات :victory:

سحـابة خيـر
17-07-2010, 12:58 AM
اهي صحيح مشكله ونعاني منها
لكن فكروا باسلوب اخر
يعني المسكينه تبي تصلي وين يتمون عيالها:omen2:
يعني لو حد بالبيت او المكان الي تسكن فيه وبيمسكونهم محلوله:(

غزلان
17-07-2010, 12:58 AM
بــل نريد الأقتراح الذي قد يفيد وزاره الأوقاف مسبقـآ...

اشكر لك دلوك عزيزتي غزلان

اختي وزارة الأوقاف ماتقدر تمنع حد من دخول بيت الله حتى لو كتبت منع دخول الأطفال على ابواب المساجد قليل من الأمهات من بينفذ اغلبهم بتقول محد عندي يهتم فيهم واني اجيبهم يتعلمون الصلاه

ذوق
17-07-2010, 01:03 AM
اهي صحيح مشكله ونعاني منها
لكن فكروا باسلوب اخر
يعني المسكينه تبي تصلي وين يتمون عيالها:omen2:
يعني لو حد بالبيت او المكان الي تسكن فيه وبيمسكونهم محلوله:(

تستطيع الصلاه بالمنزل اذا كانوا اطفالها مزعجين :)

ذوق
17-07-2010, 01:03 AM
اختي وزارة الأوقاف ماتقدر تمنع حد من دخول بيت الله حتى لو كتبت منع دخول الأطفال على ابواب المساجد قليل من الأمهات من بينفذ اغلبهم بتقول محد عندي يهتم فيهم واني اجيبهم يتعلمون الصلاه

ان شاءالله تستطيع .. اذا كانت هناك اقتراحات مقنعه ومنطقيه عزيزتي:victory:

ســـهم
17-07-2010, 01:04 AM
وهو كـذلك ... فما الحل في وجهة نظرك أخي الغالي

الحل ياختي الكريمه

هو من الأســره فأذا كنت أب سأعرف ابنائي

لذلك ان كانوا مثيرين للمصلين والخشوع لن أذهب بهم للمسيد وذلك لي اولا ومن ثم للمصلين

هذا هو الحل الوحيد مع العلم أن هناك عقاب وثواب للأطفال يمكن أن يتحكم بأتخاذه رب الأســره .

غزلان
17-07-2010, 01:07 AM
الحل ياختي الكريمه

لذلك ان كانوا مثيرين للمصلين والخشوع لن أذهب بهم للمسيد وذلك لي اولا ومن ثم للمصلين

هذا هو الحل الوحيد مع العلم أن هناك عقاب وثواب للأطفال يمكن أن يتحكم بأتخاذه رب الأســره .

واضيف على كلام اخونا سهم الأم والأب قبل ماتهد عيالها بالمسجد اسم ان عيالها يروحون المسجد تعلمهم آداب المسجد واذا مانفذوا تقطع الصلاه وترجعهم للبيت

فيزيائية
17-07-2010, 01:12 AM
اقتراحي وجود حارسة عند الباب تمنعهم
او مصلى للامهات مع عيالهم ....للصلاة
منعزل عن مصلى النساء العام...

ذوق
17-07-2010, 03:34 PM
الحل ياختي الكريمه

اشكرك اخي على الأضافه .. ولكن موضوعنـا هنا ليس اجتماعي بقدر ما هو حكومي :victory:

ذوق
17-07-2010, 03:35 PM
واضيف على كلام اخونا سهم الأم والأب قبل ماتهد عيالها بالمسجد اسم ان عيالها يروحون المسجد تعلمهم آداب المسجد واذا مانفذوا تقطع الصلاه وترجعهم للبيت

أشكرك على الأضافه اختي الغاليه..واجابتي كما اشرت اليها ان الموضوع ليس اجتماعي بقدر ما هو حكومي

ذوق
17-07-2010, 03:36 PM
اقتراحي وجود حارسة عند الباب تمنعهم
او مصلى للامهات مع عيالهم ....للصلاة
منعزل عن مصلى النساء العام...

وهو كذلك...أتمنى ان نحـاول ان نقترح حلول ابسط وأفضــل جميعـآ حتى نسهل على الجميع

شكرآ لك على الأضافه الجميله عزيزتي ام نونيه:)

ضوى
17-07-2010, 03:43 PM
مدري اختي ذوق ماشوف اي من الحلول المقترحة اعجبتج !!

اختي الكريمة صلاة المراة في بيتنها افضل من صلاتها في المسجد وصلاتها في غرفة نومها افضل من صلاتها في اي مكان اخر في المنزل ، لذلك الصلاة في البيت هي الحل لمن يعاني من فقدان الخشوع والازعاج في بيوت الله .

شوفي الحرم سبحان الله من يقول الامام قد قامت الصلاة قد قامت الصلاة والا هاليهال ماشاء الله عليهم يصيحون صياح كانه فيهم شئ ومع ذلك تخشعين في الصلاة وترتاحين ولله الحمد ،فكري بهالطريقة اختي ذوق انك رايحة تصلين بخشوع وراحة وساعتها راح ترتاحين

النهار
17-07-2010, 03:45 PM
اقتراح بسيط نقضي على هذه الظاهره هو عمل منطقة العاب للاطفال مع وجود مشرفين عليها
مثلما نجدها عند خيم الوعظ في رمضان

ذوق
17-07-2010, 05:01 PM
مدري اختي ذوق ماشوف اي من الحلول المقترحة اعجبتج !!

اختي الكريمة صلاة المراة في بيتنها افضل من صلاتها في المسجد وصلاتها في غرفة نومها افضل من صلاتها في اي مكان اخر في المنزل ، لذلك الصلاة في البيت هي الحل لمن يعاني من فقدان الخشوع والازعاج في بيوت الله .

شوفي الحرم سبحان الله من يقول الامام قد قامت الصلاة قد قامت الصلاة والا هاليهال ماشاء الله عليهم يصيحون صياح كانه فيهم شئ ومع ذلك تخشعين في الصلاة وترتاحين ولله الحمد ،فكري بهالطريقة اختي ذوق انك رايحة تصلين بخشوع وراحة وساعتها راح ترتاحين

عزيزتي الموضوع ليس موضوع ان الحلول لم تعجبني .. ولكن الحلول المقترحه كانت في سياق الحلول الأجتماعيه..عوضـآ عنها الحلول الحكوميه ..

وأنــا شخصـيآ اشعر براحه وأتشجع أكثر بالذهاب للمسجـد في رمضــان

أما بخصوص الحـرم أختي الغاليه ، فالأكيد أن هناك فرق شاسع بين الحرم ومـصلى صغير جدآ
فبالكاد سوف تسمعين الأزعاج بشكل كبير..

أتمنى أن الفكره قد وصلت

أختك

ذوق

PathFinder
17-07-2010, 07:19 PM
أنا مع وجود الأطفال بكل الأعمار في المساجد، واللي يبي يخشع بيخشع حتى لو فيه صوت طائرات.. انما يجب على الأهالي تنبيه اطفالهم بعدم تعمد الازعاج والمحافظة على قدسية المكان.
والرسول صلى الله عليه وسلم لم يأمر بإخراج الطفل وتوبيخ المصلين ولكنه خفف بالصلاة عندما سمع بكاء الطفل ..
والمساجد يجب ان تكون انعكاسا لبيوتنا وان لا تكون حكرا على الكبار أو الرجال دون النساء

المغروره
17-07-2010, 07:51 PM
بصرااحه انا ما اصلي الا بيتي ماروح مسااجد لكن عن الرجال يتوجب عليهم يروحون لان كل خطوه تنحسب له بميزان حسناته
تحيااتي لك اخووي

غاردينيا
17-07-2010, 11:39 PM
في بعضهم ماعندهم حد يمسكهم في البيت فمايقدرون يخلونهم بروحهم
ومانقدر نمنعهم من دخول المسج

افضل حل
ان يتم وضع غرفة يجلسون الاطفال فيها حتى انتهاء الصلاة

ذوق
19-07-2010, 12:19 AM
اشكركم يالغالين على المشاركـه...وللأسـف ان كالعاده الموضوع شـذ عن مغزاه الرئيسي...لكم ودي

هتـان قطر
19-07-2010, 12:31 AM
معك حق ذوق .. ما نقول الا الله يهديهم

وهالام اللي تتسبب في ازعاج المصلين اعتبرها أنانية منها

الافضل لها وللمصلين ولطفلها هي بقائها في البيت الى ان يكبر هذا الطفل

والمفروض من ادارة كل مسجد انهم يتخذون قرار بمنع الاطفال ممن هم

دون الاربع او الخمس سنوات..

وكذا مرة تكلم الشيخ الجليل يوسف القرضاوي في هذا الشأن

ولكن ما من مجيب

بوخالد911
19-07-2010, 12:36 AM
الله يعيين

مسلسل ويستمر سنويا........

صدااع بالررااااس
ولا أمل بالحل

:(

وهم قطر
19-07-2010, 01:26 AM
الموضوع ليس اجتماعي بقدر ما هو حكومي

في هذه الحظه مافيه أمل الحكومه تتدخل في مثل هذه المواضيع ابدا ولا يخصهم

بل الموضوع اجتماعي بحت

عندنا في مسجدنا وحده من عجايزنا الله يطول بعمرها والكل يحترمها ويسمع كلامها

حاطه خدامتها والخدامه هم قشره وغير مسلمه مخليتها حارس على الباب مافي

حتى أم عشر سنوات ماتعتب المسجدوهي مكلمه أمهاتهم من السنه الماضيه بأن محد يجيب اعيالها ونجحت الخطه
المشكله عندنا يالرجاجيل الكل منحرج من الثاني
الحمدلله الازعاج مب ذاك الزود لان في شيبان واذا عصبو مشكله

ومبروك عليكم الشهر الفضيل مقدما

هداف
19-07-2010, 01:37 AM
الله المستعان من بعض الجاليات !! خلهم يلبسون ثياب عدله في صلاة الجمعه باالاول
يحترمون بيوت الله بدال الجلابيات والثياب المحلطه ومرات الريحه اللهم ياكافي من دلاغاتهم
لابارك الله فيهم من وصاخه ! امكرمين وعيالهم يجون يصلون ببناطلين لو ويست موضة طيحني
والخرابيط اللي يلبسونها اتشوف الاندر وير طالع مره صلى مراهق قدامي جاب لي المرض من لبسه
مسكته برا المسجد وفشلته معا ابوه !!!!!!!!!!!!!! المشكله انه جاي يصلي معا ابوه وشايف لبسه !!!

المساجد لها حرمه واحترام ايما احترام نجيها باللبس النظيف متعطرين كرامه لبيوت الله من شاف نفسه بيؤذي
المصلين بمظهره وبريحته لا يدخل المسجد ولا عليه اثم بأذن الله هذا من آداب المساجد واتمنى من وزارة
الاوقاف تبتدع طريقه للاقضاء على مثل هذه الظواهر من ازعاج الاطفال وجلبهم للمساجد لغير الصلاه فقط
لتنطط بين المصلين !!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله المستعان

عنوووود
19-07-2010, 01:49 AM
اوافقك الرأي " ليس ضروري ذهاب المراءة للمسجد ومعها حتى لو طفل " صلاتها في بيتها ابرك لها من أذية المسلمين

وأنا نفسي قد تأذيت من برود احد الاخوات التي اكملت صلاتها وصوت طفلها يصدح في المسجد وكأنه ملدوغ لدرجة أني قطعت صلاااااااااااااااااتي وذهبت له

وياللمفاجأة

الطفل عمره سنتان ووضع يده في كوب من النوع الذي يغلق من الاعلى وبه ماء ساخن " لاحول ولا قوة الا بالله " إنتهت الصلاة والأخت مازالت تصلي وأنا جالسة اصب الماء البارد عليه وانتظر أنت تأتي الأم

ولكن لا حياة لمن تنادي <<<<<<<<<<<<<<<<<< " صلاة تراويح يعني صلاة تطوع ولم تكن صلاة الفرض

&قطرية&
19-07-2010, 04:46 AM
انا حتى وانا قاعدة فى بيتى عيالى مايخلونى اصلى تبين المساجد تكون خاليه
من اصوات اليهالوة ....

ذوق
19-07-2010, 07:59 PM
معك حق ذوق .. ما نقول الا الله يهديهم

وهالام اللي تتسبب في ازعاج المصلين اعتبرها أنانية منها

الافضل لها وللمصلين ولطفلها هي بقائها في البيت الى ان يكبر هذا الطفل

والمفروض من ادارة كل مسجد انهم يتخذون قرار بمنع الاطفال ممن هم

دون الاربع او الخمس سنوات..

وكذا مرة تكلم الشيخ الجليل يوسف القرضاوي في هذا الشأن

ولكن ما من مجيب

شاكرتلج اضافتج يالغـاليه .. وان شاءالله هنـاك تغير

ذوق
19-07-2010, 08:00 PM
الله يعيين

مسلسل ويستمر سنويا........

صدااع بالررااااس
ولا أمل بالحل

:(

ربك كريم

ذوق
19-07-2010, 08:01 PM
الموضوع ليس اجتماعي بقدر ما هو حكومي

في هذه الحظه مافيه أمل الحكومه تتدخل في مثل هذه المواضيع ابدا ولا يخصهم

بل الموضوع اجتماعي بحت

عندنا في مسجدنا وحده من عجايزنا الله يطول بعمرها والكل يحترمها ويسمع كلامها

حاطه خدامتها والخدامه هم قشره وغير مسلمه مخليتها حارس على الباب مافي

حتى أم عشر سنوات ماتعتب المسجدوهي مكلمه أمهاتهم من السنه الماضيه بأن محد يجيب اعيالها ونجحت الخطه
المشكله عندنا يالرجاجيل الكل منحرج من الثاني
الحمدلله الازعاج مب ذاك الزود لان في شيبان واذا عصبو مشكله

ومبروك عليكم الشهر الفضيل مقدما

القصد أنه حكومي يعني تابع لجهة رسميـه ، وجزاها الخير العجيز الي تصرفت ، لكن مو الكـل راح يمشي معاه هالموضوع

تسلمين على الأضافه الي ونستني:)

ذوق
19-07-2010, 08:03 PM
الله المستعان من بعض الجاليات !! خلهم يلبسون ثياب عدله في صلاة الجمعه باالاول
يحترمون بيوت الله بدال الجلابيات والثياب المحلطه ومرات الريحه اللهم ياكافي من دلاغاتهم
لابارك الله فيهم من وصاخه ! امكرمين وعيالهم يجون يصلون ببناطلين لو ويست موضة طيحني
والخرابيط اللي يلبسونها اتشوف الاندر وير طالع مره صلى مراهق قدامي جاب لي المرض من لبسه
مسكته برا المسجد وفشلته معا ابوه !!!!!!!!!!!!!! المشكله انه جاي يصلي معا ابوه وشايف لبسه !!!

المساجد لها حرمه واحترام ايما احترام نجيها باللبس النظيف متعطرين كرامه لبيوت الله من شاف نفسه بيؤذي
المصلين بمظهره وبريحته لا يدخل المسجد ولا عليه اثم بأذن الله هذا من آداب المساجد واتمنى من وزارة
الاوقاف تبتدع طريقه للاقضاء على مثل هذه الظواهر من ازعاج الاطفال وجلبهم للمساجد لغير الصلاه فقط
لتنطط بين المصلين !!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله المستعان

الله يكون في عون المسلمين ، المشكله ان فيهم جهل ويجب تثقيفهم

ولكـن اين المسؤول

ذوق
19-07-2010, 08:04 PM
اوافقك الرأي " ليس ضروري ذهاب المراءة للمسجد ومعها حتى لو طفل " صلاتها في بيتها ابرك لها من أذية المسلمين

وأنا نفسي قد تأذيت من برود احد الاخوات التي اكملت صلاتها وصوت طفلها يصدح في المسجد وكأنه ملدوغ لدرجة أني قطعت صلاااااااااااااااااتي وذهبت له

وياللمفاجأة

الطفل عمره سنتان ووضع يده في كوب من النوع الذي يغلق من الاعلى وبه ماء ساخن " لاحول ولا قوة الا بالله " إنتهت الصلاة والأخت مازالت تصلي وأنا جالسة اصب الماء البارد عليه وانتظر أنت تأتي الأم

ولكن لا حياة لمن تنادي <<<<<<<<<<<<<<<<<< " صلاة تراويح يعني صلاة تطوع ولم تكن صلاة الفرض

لم نختلف انـه فرض,,,ولكن ايضآ هل يمنع التطوع من أجل الأهمال من الجهات المختصه والجهل من بعض الجاليات...اعتقد انه موضوع يحتاج لحـل

ام علاوي
19-07-2010, 08:19 PM

وأنا اقول نفس كلام أخوي نمر المرأة صلاتها في بيتها افضل..:victory: ::

latty
20-07-2010, 10:21 AM
افضل الصلاه بالبيت لان صراخ الاطفال وحكيهم يشتت المصلي

السيده التي يصعب عليها ترك عيالها الافضل لها تصلي بالبيت افضل

ذوق
23-07-2010, 04:32 AM
جزاكم الله خير على التعليقات

^امـ نواري^
23-07-2010, 09:36 AM
جزاج الله كل خير على هالطرح وهالموضوع ..
بس
اغلب الردود بعيده عن الحل المطلوب ...
واغلب الردود لنساء لا يفضلن الذهاب للمسجد برمضان ..
واغلب الردود لرجال لا يرغبن ان تذهب نسائهن الى المسجد :no2:

ومابيحس بالمشكلة الااللي يروح المصلى ..

مااحلى صلاة التراويح والقيام بالمسجد ..
والاستماع الى صوت الامام الخاشع والقراءة الشجيه والدعاء المبكي الخالص من القلب..
اللهم بلغنا رمضان ..

الحل بنظري واللي عاملين فيه بمسجدنا ..
بالاول عندنا مصليين واحد خليناه للامهات واطفالهم المزعجين
والثاني لعموم الكبار وممنوع اصطحاب الاطفال .. وفيه وحده مشرفه واقفه لهم وتدورعليهم وتكلمهم .. جزاها ربي كل خير

يعني مابيكون الحل الا من المسجد نفسه ..
شوفي انتي المسجد منو المسئول عنه ؟ غير الامام وحرمته ؟ يعني من اكثر الناس ترددا او الاكبر سنا واحتراما .. او اتفقو انتي ومجموعة من الامهات الواعيات المثقفات وبالمنشورات وبالكلام الودي .. وبمنعهم عمليا من دخول المسجد .. او تعيين احد الفاضلات وبالتناوب كل يوم على وحده ..
او فكرة الخادمة امام باب المسجد وربي يعينها على الصراخ والمشاكل ..
" يعني لازم حد يكلمهم ويمنعهم من دخول المسجد "

وعلشان مايزعلون لابد من تبصيرهم ان الصلاة خشوع وسكينة والاطفال لاذنب لهم وهذي طبيعتهم والافضل لهم بقائهم في البيت وان ما تفعله باحضار الصغار الى المسجد يحرم الامهات هذه السكينة وربما لن تحصل على الاجر بل على الامتعاض والدعاوي عليها :)

وياليت على سالفه الاطفال وبس..
الا فيه سالفة الموبايلات اثناء الصلاة نغمات واغاني وازعاج ..... :(

وياليت الجهات المختصه تقدر تشوف حل رسمي وحكومي وجذري ...:strong3:
ويبغيلهم خطه خمسية على مايفكرون بالحلول .......

فالافضل انتو تشوفون لكم حل مؤقت وعاجل ..

وحياج مسجدنا :thumbup1:

غدير البورصه
23-07-2010, 10:07 AM
صباح الخير وجمعه مباركه والله يبلغنا رمضان وياكم بكل صحه وعافيه

لكل بيت احترام فكيف ببيوت الله

المفروض الام الي عندها عيال انها تيلس في بيتها وتصلي افضل لها وافضل للمصلين

وخاصه هاليهال الصغار الفقاصه صراخهم يبط الجبد يقهر .

اصلا المره صلاتها في بيتها وفي غرفتها ابرك لها وافضل.

فاذا هي عندها عيال وخاطرها تصلي في المسيد تجيب حد ييلس ويا عيالها وتروح تصلي عن خاطرها .

انا اقترح ان يحطون لافته مكتوب عليها ((اختي الكريمه احرصي على خشوع اخواتك المصليات رجاء اتركي عيالك في بيتهم))

او لافته((ممنوع دخول الاطفال دون سن السابعه))

او لافته ((ارجو عدم ازعاج المصليات))

وينكتب بالعربي والهندي والانجليزي

سبحان الله فيه ناس محترمين هم الي يعرفون قدر المساجد ويعرفون كيف يحترمون حرمة المسجد ومكانته وقيمته لكن الي ما يعرف هذا مشكله.

اما عن نفسي فلله الحمد منطقتنا راقيه جدا والمسيد ما حد يزعجنا ابدا ومرتاحين.

لكن لكن المطوع يغلط وايد وهذا الي يقهرني ويخليني اصلي في البيت

لا ويقرا بسرعه كانه حد يركض وراه.

ومشكوره يا اختي الطيبه على الموضوع الي جا في وقته .

ذوق
31-07-2010, 12:55 AM
صباح الخير وجمعه مباركه والله يبلغنا رمضان وياكم بكل صحه وعافيه

لكل بيت احترام فكيف ببيوت الله

المفروض الام الي عندها عيال انها تيلس في بيتها وتصلي افضل لها وافضل للمصلين

وخاصه هاليهال الصغار الفقاصه صراخهم يبط الجبد يقهر .

اصلا المره صلاتها في بيتها وفي غرفتها ابرك لها وافضل.

فاذا هي عندها عيال وخاطرها تصلي في المسيد تجيب حد ييلس ويا عيالها وتروح تصلي عن خاطرها .

انا اقترح ان يحطون لافته مكتوب عليها ((اختي الكريمه احرصي على خشوع اخواتك المصليات رجاء اتركي عيالك في بيتهم))

او لافته((ممنوع دخول الاطفال دون سن السابعه))

او لافته ((ارجو عدم ازعاج المصليات))

وينكتب بالعربي والهندي والانجليزي

سبحان الله فيه ناس محترمين هم الي يعرفون قدر المساجد ويعرفون كيف يحترمون حرمة المسجد ومكانته وقيمته لكن الي ما يعرف هذا مشكله.

اما عن نفسي فلله الحمد منطقتنا راقيه جدا والمسيد ما حد يزعجنا ابدا ومرتاحين.

لكن لكن المطوع يغلط وايد وهذا الي يقهرني ويخليني اصلي في البيت

لا ويقرا بسرعه كانه حد يركض وراه.

ومشكوره يا اختي الطيبه على الموضوع الي جا في وقته .

أروع حـل بصراحـــه وان شاءالله راح نســويه

ذوق
31-07-2010, 12:56 AM
جزاج الله كل خير على هالطرح وهالموضوع ..
بس
اغلب الردود بعيده عن الحل المطلوب ...
واغلب الردود لنساء لا يفضلن الذهاب للمسجد برمضان ..
واغلب الردود لرجال لا يرغبن ان تذهب نسائهن الى المسجد :no2:

ومابيحس بالمشكلة الااللي يروح المصلى ..

مااحلى صلاة التراويح والقيام بالمسجد ..
والاستماع الى صوت الامام الخاشع والقراءة الشجيه والدعاء المبكي الخالص من القلب..
اللهم بلغنا رمضان ..

الحل بنظري واللي عاملين فيه بمسجدنا ..
بالاول عندنا مصليين واحد خليناه للامهات واطفالهم المزعجين
والثاني لعموم الكبار وممنوع اصطحاب الاطفال .. وفيه وحده مشرفه واقفه لهم وتدورعليهم وتكلمهم .. جزاها ربي كل خير

يعني مابيكون الحل الا من المسجد نفسه ..
شوفي انتي المسجد منو المسئول عنه ؟ غير الامام وحرمته ؟ يعني من اكثر الناس ترددا او الاكبر سنا واحتراما .. او اتفقو انتي ومجموعة من الامهات الواعيات المثقفات وبالمنشورات وبالكلام الودي .. وبمنعهم عمليا من دخول المسجد .. او تعيين احد الفاضلات وبالتناوب كل يوم على وحده ..
او فكرة الخادمة امام باب المسجد وربي يعينها على الصراخ والمشاكل ..
" يعني لازم حد يكلمهم ويمنعهم من دخول المسجد "

وعلشان مايزعلون لابد من تبصيرهم ان الصلاة خشوع وسكينة والاطفال لاذنب لهم وهذي طبيعتهم والافضل لهم بقائهم في البيت وان ما تفعله باحضار الصغار الى المسجد يحرم الامهات هذه السكينة وربما لن تحصل على الاجر بل على الامتعاض والدعاوي عليها :)

وياليت على سالفه الاطفال وبس..
الا فيه سالفة الموبايلات اثناء الصلاة نغمات واغاني وازعاج ..... :(

وياليت الجهات المختصه تقدر تشوف حل رسمي وحكومي وجذري ...:strong3:
ويبغيلهم خطه خمسية على مايفكرون بالحلول .......

فالافضل انتو تشوفون لكم حل مؤقت وعاجل ..

وحياج مسجدنا :thumbup1:

حلول واعيه ورد منمق

ما شاءالله وين مسجدكم :)