المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ::: لعشّاق تربية طيور الزينه، حياكم نتبادل الخبرات والآراء والصور :::

إعلامي قطر
17-07-2010, 03:22 PM
..

بسم الله الرحمن الرحيم..

لفت إنتباهي بالفتره الأخيره زيادة عدد عشاق طيور الزينه وهذا شي طيب.. :nice:

وحبيت أنزل موضوع يتناول جميع مميزات وعيوب وشجون هذه الطيور
خصوصاً المكاو والأمازون والكاسيكو بمختلف أنواعهم كلهم..

ونتبادل فيه كل الخبرات والآراء والمعلومات حول هذه الطيور..

وأيضاً ياليت كل عضو عنده طيور زينه إنه يحط لنا صورها
ومميزاتها وعيوبها من وجهة نظره، وياليت الصور تكون
من الأرشيف الخاص بكل عضو ماودنا بصور من مواقع
ثانيه إلا للضروره القصوى، أو على الأقل إذا ماكانت
الصور لطيور العضو فياليت تكون من تصويره
الخاص على أقل تقدير !! :victory:

تحياتي وبإنتظار مشاركات الجميع.. :nice:

..

إعلامي قطر
17-07-2010, 03:24 PM
..

أبتدي بنفسي.. :nice:

أعتبر نفسي بديت من القمه بتربية هذي الطيور الجميله لأني أول طير خذته هو المكاو:

وبعدها بكذا سنه إنتقلت إلى:

وبعدها بكذا سنه إنتقلت إلى:

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/IMG00129-20100629-0048.jpg

وكانت فتره قصيره جداً ومرعبه لي ولبنتي وبقول
السبب بالردود الجايه إن شاء الله لضيق الوقت حالياً.. :nice:

وقبل لا أختم ردي هذا ياليت إللي عنده معلومه عن هالنوع الرائع من المكاو

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/IMG00165-20100705-2211.jpg

إنه يفيدنا مشكوراً.. :nice:

ولي عوده بالتأكيد.. :victory:

..

al-sadd
17-07-2010, 06:49 PM
يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع ^^
وان شاء الله يكثر فيه الناقش =)
انا حلفت يمين ماخذ طير ^^
كان عندي واحد ماعرف نوعه ولاكن يشبهالي فصوره الثالثه ولاكن له ريش أصفر فوق راسه
المهم ان ماعاش معاي اسبوعين ومات وكنت مخسر عليه
ومن بعدها حرمت اخذ طير هههه =)
لاحد يسألني شلون مات
هههه المسكين مات وهو يتعذب
ع العموم يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع وماقصرت =)

بولينجر
17-07-2010, 07:02 PM
تسلم اخوي على الموضوع.....
متابع ولو اني ما احب تربية الطيور..... من باب الفضول :)

إعلامي قطر
18-07-2010, 11:41 AM
يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع ^^
وان شاء الله يكثر فيه الناقش =)
انا حلفت يمين ماخذ طير ^^
كان عندي واحد ماعرف نوعه ولاكن يشبهالي فصوره الثالثه ولاكن له ريش أصفر فوق راسه
المهم ان ماعاش معاي اسبوعين ومات وكنت مخسر عليه
ومن بعدها حرمت اخذ طير هههه =)
لاحد يسألني شلون مات
هههه المسكين مات وهو يتعذب
ع العموم يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع وماقصرت =)

الله يعافيك هلا وغلا أخوي..
كان عندك كوكاتو بوعرف أصفر أخوي نفس توته إللي بالصوره أدناه: :victory:

ياليت لو عندك صور لها تحطها ؟!
وكم كلفتك أخوي ومن وين شريتها ؟!
ومتى هالكلام عشان نقارن فرق الأسعار بين قبل والحين لوتسمح ؟!

وبخصوص إنها ماتت الله يعوضك بس لازم تشد حيلك وتنوي.. :victory:

ومادري هل كانت صغيره بالعمر ولا لا ووين كنت حاطها وداخل قفص ولا على ستاند ؟!
وألاحظ إنك حتى مب متأكد وشو نوعها يعني إنت إشتطيت وخذتها من غير
ماتربي أي طير زينه من قبل ولا ؟!

إذا حاب شارك بالمعلومات عشان الكل يستفيد يالغالي.. :victory:

وإذا فكرت ترجع لتربية الطيور كبدايه أنصحك بنوعين هم الكاسيكو والأمازون..
الأمازون هي الخضره والكاسيكو هي الرصاصيه أدناه وكلهم حلوين ويعجبونك:

تربيتهم والتعامل معاهم أسهل من تربية الكوكاتو والمكاو ودايماً أنصح
فيهم لكل شخص حاب يدخل هالعالم الجميل ويوسع خاطره بأشكالهم الحلوه..

أما هذي الشيطونه:

فخلها stage 2 على الأقل.. :nice:

..

ظبيــღــه
18-07-2010, 02:34 PM
عجيب الموضووع

متاابعين..:victory:

وانا كان عندي كوكاتيل :secret:

كاان زماان :weeping:

هدهد سليمان
18-07-2010, 04:05 PM
للأسف من فتره صادتني حساسيه وآخر شي طلع بسبة الطيور :(
اعشق الطيور كلها لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن :)

والحين احب اشوفهم من بعيد ما اقدر اقرب صوبهم سببوا لي ازمة ربوا .. لكن متابع وياكم

عيون Qatar
18-07-2010, 06:08 PM
بصراحة اعشق الطيور,,

بس اخاف من العيال يعذبونهم ويلعبون فيهم ههههه

تسلم اعلامي قطر

مستثمر تحت التعليم
18-07-2010, 06:15 PM
مشكور أخي اعلامي قطر أنا من محبي تربية الطيور منها للزينه ومنها للمتعه مثل الكاسكو والدوره عندي منها ثلاث مهدودين في البيت بس في اليل احطهم في اقفاصهم وعندي كاسكوين بس للأسف واحد منهم عطيته عمتي للأسف طيرها مات بغباء الخدامه حطته في الشمس يتشمس واحترق وانشوا ومات لأنها نسته وانشغلت في البيت ............ عاد اتصدق ايتكلم مثل الآدمي ومسيوم من فتره بــ10000 ولا باعته والظاهر انحسدت عليه !!!!! صج عين
بس ملاحظتي عن الكاسكو أنه تاخذه محجل وصغير أحسن صج يبيله صبر بس النتيجه ممتازه والي عندي توه 10شهور وتوه ايصفر ويطقطق ويحاول شوي ايتكلم بس ماينفهم له

متابع معاكم ولي قصص كثار ونصايح في مشاركاتي الجايه

اخر العنقود
18-07-2010, 07:42 PM
موضوع حلو :victory:
بس ياليت كان شامل الحيوانات عشان نتبادل المعلومات

وعندي نوعين من الطيور

ولي رجعه مره 2

هذلان
18-07-2010, 09:25 PM
السلام عليكم

موضوع طيب و مهم لهواه الطيور .. اتوقع اني اكثر واحد فيكم يحب الطيور و اكثر واحد فيكم مايتوفق فيهم .. خذت كاسكو 3 مرات و في كل مره يموت بعد كم شهو و خصوصا اذا قرب يتكلم زز وش السبب مادري .. هل بروده المكيف هل هو يضرب عن الاكل هل النظافه الزايده هي السبه .. مادري .. من عقب اخر كاسكو تعقدت و اكتفيت بالمشاهده .. نهايته كانت مؤلمه .. كنت في الشغل و اتصلولي الاهل يقولون لي الكاسكو صار مثل الخفاش متعلف في الخشبه بالمقلوب .. متمسك برجيله و راسه تحت .. عقب 10 دقايق مات .. ترى من حلاه الروح تعبان و مافيه حيل يوقف :(

عموما المعلومه الي ممكن اظيفها و هي من تجربه ان الكاسكو يوالف مع صاحبه بطريقه قويه اذا كان الي يربيه من الجنس الاخر .. يعني اذا الكاسكو ذكر تلقاه يوالف مع النسان الي في البيت اكثر من الرجال و العكس صحيح .

الي محتاجينه فعلا هو وجود سوق محترم للطيور بعيد عن الاستغلال من قبل العماله و بعض الاشخاص الي موجودين حتى في المنتدى عندنا

إعلامي قطر
18-07-2010, 10:52 PM
تسلم اخوي على الموضوع.....
متابع ولو اني ما احب تربية الطيور..... من باب الفضول :)

الله يسلمك الشيخ..
وإن شاء الله بالفتره الجايه تحبهم.. :victory:

..

إعلامي قطر
18-07-2010, 10:56 PM
عجيب الموضووع

متاابعين..:victory:

وانا كان عندي كوكاتيل :secret:

كاان زماان :weeping:

وينه عطينا سالفته ؟ :con2:

..

إعلامي قطر
18-07-2010, 11:04 PM
للأسف من فتره صادتني حساسيه وآخر شي طلع بسبة الطيور :(
اعشق الطيور كلها لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن :)

والحين احب اشوفهم من بعيد ما اقدر اقرب صوبهم سببوا لي ازمة ربوا .. لكن متابع وياكم

سلامتك وماتشوف شر والله يشفيك ويعافيك إن شاء الله..

والله غريبه أول مره أدري إن الطيور تسبب أمراض على كثر
ماربيت وعرفت ناس يربون ولا مره حد إشتكى من هالشي
أخبر إللي عندهم القطاوه بس هم إللي إشتكوا.. :secret:

عموماً تابعنا وفالك طيب ياهدهد سليمان
وإن شاء الله ماتشوف إلا إللي يرضيك.. :nice:

وإذا عندك صور للطيور إللي ربيتها ياليت
تحط صورهم كلهم وهالشي مهم جداً بصراحه..

وياشباب ياليت الكل يحط الصور إللي عنده لطيوره
الخاصه أو على الأقل لطيور زينه هو صورهم بعدسته
وهالشي مهم جداً عشان نثري الموضوع ونشوف أيضاً
أكبر قدر ممكن من هالطيور إللي تفتح النفس بصراحه.. :dance

..

مستثمر تحت التعليم
19-07-2010, 09:49 AM
السلام عليكم

موضوع طيب و مهم لهواه الطيور .. اتوقع اني اكثر واحد فيكم يحب الطيور و اكثر واحد فيكم مايتوفق فيهم .. خذت كاسكو 3 مرات و في كل مره يموت بعد كم شهو و خصوصا اذا قرب يتكلم زز وش السبب مادري .. هل بروده المكيف هل هو يضرب عن الاكل هل النظافه الزايده هي السبه .. مادري .. من عقب اخر كاسكو تعقدت و اكتفيت بالمشاهده .. نهايته كانت مؤلمه .. كنت في الشغل و اتصلولي الاهل يقولون لي الكاسكو صار مثل الخفاش متعلف في الخشبه بالمقلوب .. متمسك برجيله و راسه تحت .. عقب 10 دقايق مات .. ترى من حلاه الروح تعبان و مافيه حيل يوقف :(

عموما المعلومه الي ممكن اظيفها و هي من تجربه ان الكاسكو يوالف مع صاحبه بطريقه قويه اذا كان الي يربيه من الجنس الاخر .. يعني اذا الكاسكو ذكر تلقاه يوالف مع النسان الي في البيت اكثر من الرجال و العكس صحيح .

الي محتاجينه فعلا هو وجود سوق محترم للطيور بعيد عن الاستغلال من قبل العماله و بعض الاشخاص الي موجودين حتى في المنتدى عندنا

أخوي هذلان موضوعك مؤلم لأكن فيه بعض الأخطاء الرجاء تجنبها في تربية الكاسكو بالذات بالأضافه للأمزون ومنها
1 ــ عدم وضع الكاسكو في مكان بارد أو مقابل للمكيف وياحبذا ايكون في ممر به نسمة بروده خفيفه بدون تيار مباشر
2 ــ الكاسكو معروف أنه يحب صاحبه بغض النظر عن مخالفة الجنس فينصح بكثرة الجلوس معاه وكثرة محادثته وتكرير الكلام بأستمرار دون الضغط عليه ليتعلمها مع مراعات أخراجه من القفص بمعدل ثلاث ساعات على أقل تقدير في اليوم
3 ــ لشراء الكاسكو ينصح بصغار العمر من ست شهور الى ثمان شهور فهو أفضل فتره للتربيه مع الأخذ بالأعتبار بأن الطيور المحجله تكون تربية مزارع وهي الأفضل لأنها تكون في الغالب مطعمه ضد الأمراض وأنصح بعدم أخذ الطائر الوحش الذي يصدر أصواتاً تسمى في عرف المربيين (تجعير) وهو صوت مزعج ويصعب التخلص بسهوله
4 ــ النظافه مهمه جداً للطائر ومسكنه ( القفص ) وينصح بتحميم الطائر مره كل شهر حسب رأيي كافيه وبماء دافئ وينصح بمرش مثل المرشات التي عند الحلاقين على سبيل المثال والأنواع كثيره ويوضع بعد الدش في مكان به شمس وغير حار مثلاً من وراء زجاج وعدم وجود تيار هوائي بارد لكي لايصاب بالزكام وهو مرض متعب للطائر وأما بالنسبه للمسكن فأنصحك بتنظيف القفص كل يومين على أقصى حد فالنظافه مهمه لطيور

وأخيرا أنصحك بمتابعة منتديات الطيور وعندي لكم منتدي ممتاز لكافة الحيوانات والطيور أسمه

تو زوو (( http://www.2zoo.com/vb/index.php))

وأرجو الفائده للجميع

هذلان
19-07-2010, 12:16 PM
مستثمر تحت التعليم

بيض الله وجهك ماقصرت .. اذا هالقصه مؤلمه ماني قايلك قصه الي قبله ثورت علي (رصاصه الرحمه) :(
اخوي ولا تقليل من معلوماتك الصحيحه الي ذكرتها اغلبها اعرفه و اعتقد الخلل في بيتي لانه صغير نوعا ما و مافيه مكان مناسب بمعنى الكلمه .. يا في الصاله و في الزاويه ابعد نقطه عن المكيف (وحشروني الجماعه يقولون لي يسوي ريحه في المكان) يا في ليوان في مقدمه البيت مغطي بالامنيوم و الزجاج بدوم مكيف ولكن منطقه مرور فقط

ان شاءالله لاسكنت بيت جديد باخذ لي 3 كاسكو يموت الي يموت و يعيش الي يعيش
او اني بقلب و بربي معزا :)

مستثمر تحت التعليم
20-07-2010, 07:17 AM
مستثمر تحت التعليم

بيض الله وجهك ماقصرت .. اذا هالقصه مؤلمه ماني قايلك قصه الي قبله ثورت علي (رصاصه الرحمه) :(
اخوي ولا تقليل من معلوماتك الصحيحه الي ذكرتها اغلبها اعرفه و اعتقد الخلل في بيتي لانه صغير نوعا ما و مافيه مكان مناسب بمعنى الكلمه .. يا في الصاله و في الزاويه ابعد نقطه عن المكيف (وحشروني الجماعه يقولون لي يسوي ريحه في المكان) يا في ليوان في مقدمه البيت مغطي بالامنيوم و الزجاج بدوم مكيف ولكن منطقه مرور فقط

ان شاءالله لاسكنت بيت جديد باخذ لي 3 كاسكو يموت الي يموت و يعيش الي يعيش
او اني بقلب و بربي معزا :)

أخوي هذلان بالنسبه للريحه نعم فيه ريحه بس بسبب قلة النظافه والمعلومات الي تعرفها صحيحه بس المشكله هل تنفذها أم تتغاضى عنها ؟؟؟

أخوي تربية الكاسكو ممتعه وممله في نفس الوقت بس بالصبر النتيجه بتكون أكثر من رائعه

وبالله التوفيق:nice:

هذلان
20-07-2010, 07:41 AM
أخوي هذلان بالنسبه للريحه نعم فيه ريحه بس بسبب قلة النظافه والمعلومات الي تعرفها صحيحه بس المشكله هل تنفذها أم تتغاضى عنها ؟؟؟

أخوي تربية الكاسكو ممتعه وممله في نفس الوقت بس بالصبر النتيجه بتكون أكثر من رائعه

وبالله التوفيق:nice:

النظافه مبالغ فيها .. يوميا الخدامه تبدل الجريده في ارضيه القفص و ايضا بليفه يمسحون الاصياخ في القفص و ارش عليه ماي بالبخاخ كل اسبوع و افتح جناحه و ارش من داخل .. انا ما انظف نفسي هالكثر :nice:

مع اني حرمت اخذ كاسكو لكنك شطيتني اخذ كاسكو مره ثانيه .

وين افضل محل او شخص يبيعهم فروخ و بسعر معقول ؟

مستثمر تحت التعليم
20-07-2010, 10:19 AM
النظافه مبالغ فيها .. يوميا الخدامه تبدل الجريده في ارضيه القفص و ايضا بليفه يمسحون الاصياخ في القفص و ارش عليه ماي بالبخاخ كل اسبوع و افتح جناحه و ارش من داخل .. انا ما انظف نفسي هالكثر :nice:

مع اني حرمت اخذ كاسكو لكنك شطيتني اخذ كاسكو مره ثانيه .

وين افضل محل او شخص يبيعهم فروخ و بسعر معقول ؟

أضحك الله سنك ياهذلان بس قايل لك النظافه الزايده وخاصه في تسبيح أو ترويش الطائر خطأ كبير يكفي مره في الشهر خلال الصيف أذا كان في مكان بارد واما لوكان في مكان حار نسبياً فيحتاج مرتين فقط ولا تسمع كلام بعض الناس ............. المهم انصحك في محل في خريطيات اسمه مملكة الطيور على ما اعتقد بتلقاه مقابل باسكن روبنز فيه مصري اسمه ابراهيم شوفه ثراه فنان وانا شاري منه ثلاث كاسكوات واشترط عليه انه ايكون محجل وفي عمر ثمان شهور وانه يركب على اليد وياكل من اليد وصدقني من خلال تجاربي معاه الطيور الي خذتها منه ممتازه بس وصه أن القصه الي في جناح الكاسكو تكون في الريش الصغار وعدم مساس الكبار اي الثلاث ريشات الطوال لأن الطائر يحاول يقفز ويتحرك وهم يعملون له موازنه لاتصير مثلي في اول كاسكو وانا لين الحين اعاني وياه بسبب محاولته الطيران لتقليد الأخرين مما تسبب بجرح في صدره من ثلاث شهور ومازال ينزف كلما اخرجته من القفص وحاول ايطير طاح ورجع الجرح مره ثانيه ينزف مع اني ذهبت به الى بيطريين اثنين وعملو له خياطه مع ذلك لين الحي ما التأم جرحه 100%

الله ايوفقك أخي وتوفق فالي ايسر خاطرك والله الموفق

نصيحه أخيره أذا حبيت تاخذ كاسكو نصيحتي لك من واقع تجربه تأمل الطيور الي في المحلات ولاتاخذ علا طول شوفهم بتلاقي في حاجات بتلفت نظرك مثل حركه في العين او في المشيه او اي لمحه بتعجبكوأذا اقتنعت توكل على الله وأخذه بس لايزيد سعره عن 1800 ريال ومدرب مثل ماقلت لك (عليك بالكاسر وطلع فلوسك علشان يرضى البايع )

faisalqatar
21-07-2010, 03:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اول شي احب اشكر صاحب الموضوع لانه فعلا موضوع حلو
وبما اني من عشاق الببغاوات يشرفني اني اشارك معاكم و اقولكم تجاربي الكثيرة في هالمجال

انا ربيت وايد انواع من الببغاوات و اول نوع كان عندي من زمان اهو الكوكتيل .. كان عندي تقريبا 6 ازواج منهم 4 طيور يطلعون على اليد و أليفين .. بديت حبي للببغاوات من هالطير الحلو

بعدها تطورت شوي و خذت لي الببغاء السنغالي اللي كان موجود بكثرة في سوقنا بس حاليا ما اتحصله الا نادر جدا مع انه نوع عادي مادري ليش ما يجيبونه

عقبها مادري شلي طق براسي و خلاني اخذ الببغاء اللي نفس الكاسكو واللي يسمونه (تمنه) وطبعا هاي من افشل الببغاوات لانه خواف و صعب تدريبه وطلع روحي واخرتها بعته ههههههههههههه ونصيحة لحد ياخذه لان صدقوني بتتحسفون.

لما بعت هالطير قلت باخذ لي كاسكو وخذت واحد ولكن للاسف ماكان عندي خبره في هالطيور وخذت لي واحد كبير و وحشي وتميت احاول ادربه لكن اكثر شي قدرت عليه انه يركب على اليد بس ما قدرت اخليه يسكت لازم يجعر .. وبعد قمت وبعته

و بعد فتره حصلت لي خوش درة هنديه تتكلم .. جان اخذها و تمت معاي فتره والله كنت احبها وايد وكانت تتكلم اتقول بتوه و مياو و السلام عليكم وكنت مستانس عليها وايد لكن للاسف مادري شصادها وطاح ريشها كااااامل ومابقى الا ريش الراس والذيل والجناح لكن الصدر والظهر كله طاح !!
تمت فتره و ماتت :(

عقب صار خاطري في كوكاتو وخذت لي كوكاتو بو عرف اصفر وكان أليف و مدرب وما شاءالله ريشه كامل وحلو وطبعا على ايام الرخص الكوكاتو المدرب كان سعره 2000 وانا خذته بـ 1800 والله بلاش هههههه المهم خذته وكنت هاده في البيت مثله مثل اي طير .. تم كم يوم وخذ ع الجو شوي ولا قام يتمشى و يقرض البيبان والنعل وانتوا بكرامه و ياكل الوايرات وعفس البيت هههههههههههههه
حطيته في القفص قام يصارخ وقلب لنا البيت جان اضطر ابيعه :(

بعد فتره صارت ازمة انفلونزا الطيور و سكروا الاستيراد و السوق صار فاضي ومافيه ولا شي .. ومرة وحده طلع واحد وحط اعلان في الجرايد ان عنده فروخ كاسكو وجان اطير من الوناسه ورحت وخذت من عنده واحد .. الله يهدينا ويهديه كان يبيع الطير بـ 4000 !!!!!!!!
بس من عشقي لهم خذت واحد وكان ما شاءالله جامبو و كبير واليف و يطقطق و يصفر
تم معاي تقريبا سنة وكان طير عجيب بمعنى الكلمة عاد اتعرفوني مستحيل الطير يقر في بيتنا لازم اغير .. جان اتطق في راسي سالفة المكاو
و بعت الكاسكو على احد الاعضاء الكرام في المنتدى وما شاءالله عليه علم الكاسكو اسامي عياله و لين يومكم انا متابع اخبار طيري و متواصل مع الريال بالمسجات .. المهم بعت الكاسكو وخذت لي بلو اند جولد مكاو .. فرخ عمره 6 شهور وأليف و رووووووعه .. علمته يقول بتوه و كوكو وكان شي عجيب وأليف لابعد درجة لكن عيبه انه وايد يتعلق في صاحبه .. فـ كان متعلق فيني بشكل غريب ويبيني العب معاه طول اليوم والله كان يصااااارخ من قمة راسه بس عشان اروح له .. تخيلوا والله لما اكون شايله واكلم حد ثاني يعضني ويصارخ عشان يقطع السالفه و اتفرغ له :s
والله ما اقص عليكم كان يغار لهالدرجة !!!
كان مزعج و يصارخ وحاله وطبعا صوت المكاو وايد عالي تم على هالحال وانا تميت اناحسه عشان ما يصارخ ومافي فايدة ليييييييييييين ما بعته خخخخ

وخلال هالفتره كنت ماخذ كاسكو يتكلم .. يقول السلام عليكم و يقول باي و يقول هلووو و بتوه

بس بعت الكاسكو على احد اعضاء هالمنتدى لعدم التفرغ

وتميت فتره بدون طير لييين ما خذت لي فرخ كاسكو جامبو وعجيب كان توه مفطوم عمره تقريبا 4 شهور
حطيته في غرفتي وكنت مدلعه ولما ابي ارقد اوديه مكان دافي عن البرد وتميت اعلمه الكلام وتعلم يقول كوكو ويطقطق ولكن للاسف مرض ووديته البيطري والبيطري الذكي عطاه ابره وطبعا الطير في هالعمر ما يستحمل الابره وانا راح هالشي من بالي
وماااااااااااااات و من بعدها ما خذت لي ولا طييير وهالكلام من ثلاث شهور لاني خلاص بروح ادرس في بريطانيا شهر تسعه وهناك اكيييييد باخذ لي شي هع

هاي كل تجاربي مع الطيور والصراحة استفدت وايد معلومات و خذت خبره كبيرة في التعامل معاهم
وان شاءالله لي رجعه مع الصور بدور لكم صور كل الطيور اللي عدوا علي وبحطهم لكم

و تقبلوا احترامي
فيصل..

هذلان
21-07-2010, 03:45 PM
اندمجت مع قصصك يا فيصل :)

موفق في حياتك الدراسيه القدمه و اتمنى تاخذ لك شي سنع هناك في بريطانيا لكن ما اوصيك علمه يسلم و علمه على نطق الشهاده .
يمكن يشتريه حد من عقبك و يسلم بسبته :)

^امـ نواري^
21-07-2010, 04:52 PM
لفت إنتباهي بالفتره الأخيره زيادة عدد عشاق طيور الزينه وهذا شي طيب.. :nice:

وانا من عشاق النظر الى هذه المخلوقات الجميله الرائعه .. سبحان الله
خوش موضوع وبالفعل الطيور تنحب وتونس وتعمل جو لطيف بالبيت ..
نبغي صور للطيور لوسمحتوا..
"لحد يقول قصه فيصل قطر .. مستثمر تحت التعليم .. هذلان .. غير مدعمة بالصور "
علشان الموضوع ياخذ قوته وجماله

نصيحه أخيره أذا حبيت تاخذ كاسكو نصيحتي لك من واقع تجربه تأمل الطيور الي في المحلات ولاتاخذ علا طول شوفهم بتلاقي في حاجات بتلفت نظرك مثل حركه في العين او في المشيه او اي لمحه بتعجبك وأذا اقتنعت توكل على الله وأخذه بس لايزيد سعره عن 1800 ريال ومدرب مثل ماقلت لك (عليك بالكاسر وطلع فلوسك علشان يرضى البايع )
1800 حلو هالسعر .. طيب يا اخ مستثمر تحت التعليم وين الاقي طير ومدرب وونيس ومايعض ؟

وبما اني من عشاق الببغاوات يشرفني اني اشارك معاكم و اقولكم تجاربي الكثيرة في هالمجال
و.... من بعدها ما خذت لي ولا طييير وهالكلام من ثلاث شهور لاني خلاص بروح ادرس في بريطانيا شهر تسعه وهناك اكيييييد باخذ لي شي هع ..........
هاي كل تجاربي مع الطيور والصراحة استفدت وايد معلومات و خذت خبره كبيرة في التعامل معاهم
و تقبلوا احترامي
فيصل..

قصصك ومغامراتك مع الطير حلوة وتونس:thumbup:
وبانتظار الصور المدعمة للقصص ..
وبانتظار الرد على سالفة الطير :yes:

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
"طيب آنا متى حد بيشوف لي طير لبنتي ..:looking:

MaRuKoO
21-07-2010, 07:08 PM
يا سلاام :thumbup:

انا بدايتي مع الطيور موب جديده يعني مروا علي اثنين غير الحالي بس بصراحه حاليا الي عندنا ثالث طير صج انه من اول ما وصل وانا كل يوم اعلم فيه ابيه يحفظ اسم بنتي ومافي فايده بس احس كل مالي احبه زياده :thumbup:

فديت طيرنا :p
اليوم لعب فينا لعب يقلد الضحكات من نوع كوكاتو وامس بغيت اضربه شرد قهرني جاي دفففففف يبي يعض ولدي :anger3:
بس يحبني ما زعل علي خخخخخخ:strong2:
سكنيو اعلامي عالموضوع

مستثمر تحت التعليم
21-07-2010, 10:53 PM
أختي أم نواري

نعم انصحك بطير مدرب وبشرط محجل لأنه تربية مزارع وفي الغالب مايصارخ وأحسن مكان تعاملت وياه ذكرته للأخ هذلان في الصفحه رقم (2) شوفي العنوان بس مايكون متكلم لأن المتكلم ماب أقل من 3آلاف وفوق حسب عدد الكلمات

وشكرا

إعلامي قطر
22-07-2010, 12:32 PM
بصراحة اعشق الطيور,,

بس اخاف من العيال يعذبونهم ويلعبون فيهم ههههه

تسلم اعلامي قطر

الله يسلمك.. :thumbup1:

..

إعلامي قطر
22-07-2010, 12:45 PM
مشكور أخي اعلامي قطر أنا من محبي تربية الطيور منها للزينه ومنها للمتعه مثل الكاسكو والدوره عندي منها ثلاث مهدودين في البيت بس في اليل احطهم في اقفاصهم وعندي كاسكوين بس للأسف واحد منهم عطيته عمتي للأسف طيرها مات بغباء الخدامه حطته في الشمس يتشمس واحترق وانشوا ومات لأنها نسته وانشغلت في البيت ............ عاد اتصدق ايتكلم مثل الآدمي ومسيوم من فتره بــ10000 ولا باعته والظاهر انحسدت عليه !!!!! صج عين
بس ملاحظتي عن الكاسكو أنه تاخذه محجل وصغير أحسن صج يبيله صبر بس النتيجه ممتازه والي عندي توه 10شهور وتوه ايصفر ويطقطق ويحاول شوي ايتكلم بس ماينفهم له

متابع معاكم ولي قصص كثار ونصايح في مشاركاتي الجايه

صحيح الأفضل يكون صغير ومحجل وطبعاً حبذا لو كان جامبو.. :thumbup1:

بس ترى 10 شهور تعتبر سن مناسب وأكثر من مناسب للكلام ولازم تكثف
تدريبك له على الكلام خصوصاً بالأوقات إللي يكون رايق ومصحصح فيها.. :thumbup:

أما إذا حسيته مب متقبل فخله وحاول تصيده بأكثر أوقات نشاطه وتركيزه..

نصيحه اختار كلمه ولا كلمتين تبيه يتعلمهم كبدايه ويكونون واضحين بالنطق
مثل (بتوه، باي، هاي، الو، تعال، روح، بابا، ماما، لااا، ووالخ) وسجلهم
بجوال ولا لابتوب وخله احذاه ويقعد يعيد المقطع لفتره لساعه مثلاً كل
يوم وهالطريقه نفعت ناس من قبل..

وفي ملاحظه مهمه تقدر تطبقها مستقبلاً إنك تعلمه بكل موقف كلمه معينه،
مثلاً لما تروح تقول له باي ولما تجي تقول له هلا ولما يجيبون لك الغدى
تقول له غدى وهكذا عشان يتبرمج على كلمات معينه بكل موقف
وهالطريقه حلوه كثير وتسوي جو غير طبيعي بالبيت.. omen

..

sara jsm
22-07-2010, 12:52 PM
كل مااقول بارد على هالموضوع انسى ,, :nice:
متابعتكم اكييييييييييييييد ,, :thumbup1:
ولي عوده ان شاءالله بمشاركتي مع الصور :cool:

إعلامي قطر
22-07-2010, 01:26 PM
موضوع حلو :victory:
بس ياليت كان شامل الحيوانات عشان نتبادل المعلومات

وعندي نوعين من الطيور

ولي رجعه مره 2

صعبه والله أختي لأن طيور الزينه لحالها قصه كبيره..
وودنا يكون لتوته ورفيجاتها موضوع خاص فيهم فقط لاغير.. :thumbup:

..

مستثمر تحت التعليم
23-07-2010, 09:04 AM
صحيح الأفضل يكون صغير ومحجل وطبعاً حبذا لو كان جامبو.. :thumbup1:

بس ترى 10 شهور تعتبر سن مناسب وأكثر من مناسب للكلام ولازم تكثف
تدريبك له على الكلام خصوصاً بالأوقات إللي يكون رايق ومصحصح فيها.. :thumbup:

أما إذا حسيته مب متقبل فخله وحاول تصيده بأكثر أوقات نشاطه وتركيزه..

نصيحه اختار كلمه ولا كلمتين تبيه يتعلمهم كبدايه ويكونون واضحين بالنطق
مثل (بتوه، باي، هاي، الو، تعال، روح، بابا، ماما، لااا، ووالخ) وسجلهم
بجوال ولا لابتوب وخله احذاه ويقعد يعيد المقطع لفتره لساعه مثلاً كل
يوم وهالطريقه نفعت ناس من قبل..

وفي ملاحظه مهمه تقدر تطبقها مستقبلاً إنك تعلمه بكل موقف كلمه معينه،
مثلاً لما تروح تقول له باي ولما تجي تقول له هلا ولما يجيبون لك الغدى
تقول له غدى وهكذا عشان يتبرمج على كلمات معينه بكل موقف
وهالطريقه حلوه كثير وتسوي جو غير طبيعي بالبيت.. Omen

..

كلامك صحيح أخي العزيز

وبصراحه الواحد يتعب من كثرة التجارب والخساير شي ينفع وشي مامنه فايده ومن تجاربي اني شريت لهم جهاز ريكوردر أم بي 3 من مكتبة جرير بذاكره 2جيجا بايت وخزنت فيه الكثير من الأصوات التي لاتعد ولا تحصى وشريت سماعات مكبره للصوت وخذ طول ايوم شغال من الصبح لين اليل وبصراحه شفت بعض النتايج مع واحد من الثلاثه واثنين بس مركزين وبدون ردة فعل غير الألعاب المهمه لتسلية الطائر وكسر الملل عنده ومانصح بوضع اكثر من واحد في القفص لأنهم في حالة هواش مستمره كل واحد يبي الثاني ايحك راسه وهو الي مسيطر على المكان
مشكو ياخوي ونتمنى من الكل التفاعل ولي رجعه ثانيه أن شاء الله

والسلام عليكم ورحمة الله

مستثمر تحت التعليم
23-07-2010, 04:01 PM
هذي صور ثنين من طيوري بس قولو ما شاء الله

:pilot::thumbup1::thumbup1:

إعلامي قطر
23-07-2010, 09:06 PM
السلام عليكم

عليكم السلام..
بجاوب بخصوص العماله فقط لأن الكلام أعلاه
شفت فيه نقاشك الحلو مع أخونا مستثمر.. :thumbup:

من وجهة نظر متواضعه أشوف إن سوق واقف أفادنا بنسبة 100%
وطيح أسعار طيور الزينه عدل وأغلب التجار والبياعين إللي أعرفهم
دايماً يذكرون هالشي، ولكن المطلوب إن الواحد يكون مكوّن فكره عن
أسعار كل نوع ومتوسطها قبل لايروح يشتري لأن هناك 2 أو 3 من جنسيه
عربيه آنا تعاملت وياهم والله العظيم واحد منهم بلسانه يفتخر ويقول عن نفسه:

آنا عندي القدره إني أخلي أي زبون قطري يدخل محلي يشتري حتى لوكان متردد
ولما يجيني بعد فتره يرجع الطائر أو الحيوان إللي إشتراه، أرجع أشتريه منه
بقيمه أرخص وهكذا !!!!

طبعاً هو مب هين بس ربعنا لازم يفطنون لمثل هالأمور..

أما بالنسبه للمنتدى فأغلب أسعار الطيور إللي شفتها للأمانه عاديه جداً
جداً ومثلاً لوواحد يشتري كاسيكو بألفين ولا أكثر بشوي ولا أمازون بثلاثه
ولا أكثر بشوي ولا كوكاتو ولا مكاو ب4 ولا ب5 ويدربها ويتعب عليها فعادي
جداً يطلب فيها أكثر بحدود المعقول وهذي تجاره ومافيها نصب ولا إحتيال ولاغيره..

ويمكن إنت شفت شي آنا ماشفته الله العالم..

ملاحظه: ياليت يا أخوان الكل يحط الصور إللي عنده
ومايبخل على الأعضاء بأي صوره لطيور الزينه إللي عنده.. :yes:
..

إعلامي قطر
23-07-2010, 10:04 PM
أخوي هذلان موضوعك مؤلم لأكن فيه بعض الأخطاء الرجاء تجنبها في تربية الكاسكو بالذات بالأضافه للأمزون ومنها
1 ــ عدم وضع الكاسكو في مكان بارد أو مقابل للمكيف وياحبذا ايكون في ممر به نسمة بروده خفيفه بدون تيار مباشر
2 ــ الكاسكو معروف أنه يحب صاحبه بغض النظر عن مخالفة الجنس فينصح بكثرة الجلوس معاه وكثرة محادثته وتكرير الكلام بأستمرار دون الضغط عليه ليتعلمها مع مراعات أخراجه من القفص بمعدل ثلاث ساعات على أقل تقدير في اليوم
3 ــ لشراء الكاسكو ينصح بصغار العمر من ست شهور الى ثمان شهور فهو أفضل فتره للتربيه مع الأخذ بالأعتبار بأن الطيور المحجله تكون تربية مزارع وهي الأفضل لأنها تكون في الغالب مطعمه ضد الأمراض وأنصح بعدم أخذ الطائر الوحش الذي يصدر أصواتاً تسمى في عرف المربيين (تجعير) وهو صوت مزعج ويصعب التخلص بسهوله
4 ــ النظافه مهمه جداً للطائر ومسكنه ( القفص ) وينصح بتحميم الطائر مره كل شهر حسب رأيي كافيه وبماء دافئ وينصح بمرش مثل المرشات التي عند الحلاقين على سبيل المثال والأنواع كثيره ويوضع بعد الدش في مكان به شمس وغير حار مثلاً من وراء زجاج وعدم وجود تيار هوائي بارد لكي لايصاب بالزكام وهو مرض متعب للطائر وأما بالنسبه للمسكن فأنصحك بتنظيف القفص كل يومين على أقصى حد فالنظافه مهمه لطيور

وأخيرا أنصحك بمتابعة منتديات الطيور وعندي لكم منتدي ممتاز لكافة الحيوانات والطيور أسمه

تو زوو (( http://www.2zoo.com/vb/index.php))

وأرجو الفائده للجميع

أخوي الخبير مستثمر أتفق معاك بأغلب ماذكرت ماشاء الله عليك دنته كده.. :thumbup:

بس بالنسبه للقفص وإخراج البتوه منه 3 ساعات على الأقل فوجهة نظري كالتالي:

أي شخص يربي كاسيكو أو أمازون أنصحه بعدم وضعهم بأي قفص أساساً
لأن أحياناً الإنشغال وكثرة بقاء الطائر بقفص ومسكر عليه من كل الجهات
يسبب له ضيقه ويمكن تصيده حاله نفسيه وهالشي وارد ترى..

وهالكوكاتو المسكينه إللي شفتها بسوق واقف خير دليل: :sorry:

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/IMG00153-20100702-2012.jpg

وللأمانه هناك عدة تفسيرات لهذه الحاله والقفص أحدها مب السبب الوحيد فقط..
لكن أيضاً يبقى أحد الأسباب خصوصاً لأي طائر متعود إنه مايكون محبوس !!

وقبل لا أنتقل أحب أضيف إن ممكن إبتعاد صاحب الطير عن طيره فجأه وعزله
في قفص لفترات ممكن تسبب هالحاله أيضاً ولو إن علاجها وارد والجروح
ممكن تبرى ولكن يبي لها وقت خصوصاً إذا كان العوق نفسي !!

===

نرجع لموضوع القفص وسلبياته أيضاً وضع الطير فيه وتعوده على القفص
يخليه عنيد ونحيس وصعبه يطلع منه بسهوله خصوصاً إذا قضى أغلب
أوقاته فيه وبالتالي تزيد صعوبة تربيته وصعوبة شيله وووووإلخ..

وياما سمعت عن طيور مثلاً تتكلم لكنها ماترضى تنشال وبعضها
مايرضى يطلع من القفص ماله أساساً فلذلك أنصحكم بالستاندات.. :thumbup:

وسوق واقف فيه ستاندات يازينها وصورتها لكم طبعاً.. :strong2:
وأخترت 3 أنواع من وجهة نظري ولو إني أشوف 2 منهم الأفضل..

النوع الأول أنصح فيه وبشده:

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/16072010005.jpg

لأن صحونه صناعتها ممتازه ومايضربها الحلا بسهوله وتعيش سنين.. :thumbup1:
وأيضاً مب عميقه وايد وهالشي مهم لراحة الطير وهو ياكل أو يشرب..
وأيضاً تنشال الصحون بسهوله للغسيل وترجع مكانها..

ومتوسط سعر هالستاند من حوالي شهر كان 140 ريال ومحله أول أو ثاني
محل على اليمين وإنتوا داخلين سوق الطيور من إحذى المطعم البحري العود..

والنوع الثاني ما أنصح فيه وهو: :no2:

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/16072010004.jpg

مع إن صحونه بلاستيك لكنها ممكن تساعد بعض نوعيات الطيور
إللي تحب العض إنها تعضضها وتكسرها وتلعوزكم !!
وأيضاً صحونه عميقه كثير ومتعبه للطيور بالأكل والشرب..
وأيضاً صحونه ماتنشال وتنظيفها متعب نوعاً ما..

والنوع الثالث أنصح فيه أيضاً للي حاب يدلع طيره ويقوم معاه بواجب: :p

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/16072010007.jpg

نوع حلو وكبير وفيه حركه للطير ووناسه ومتوسط سعره 350 ريال..
ولاتنسوا إن كون الطير بستاند يعني إن كذا شخص راح يشله
وبالتالي الطير بيكون موالف مب مثل بعض الطيور ماتحب
إلا راعيها ولين قرب منها شخص ثاني راحت عليه !!

وعلى طاري الطيور العدائيه راح أعرض عليكم صورة "مدمره"
إللي حشت ريول خدامتنا حش وسببت فلم رعب لبنتي إللي صاحت
صياح 3 سنين مقدم ونتفت جوتي التميمه الله يعزكم.. :anger3:

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/IMG00127-20100629-0046.jpg

وما أنسى لما سألت راعيها عنها قال لي إنه فعلاً مايطلعها من القفص !!
وماكانت متعوده تتم برع لفترات أو تنشال أو أو أو والنتيجه إنها صارت مدمره.. :looking:

المهم نرجع لموضوع الستاندات أو بالأصح القفاصه هالمره للي مصمم على قفص
فأنصحه ياخذ قفص كبير عشان الطير ياخذ راحته فيه من قلب ويحط له فيه
جذعين شجر على الأقل خصوصاً إذا كان الطير كوكاتو أو مكاو..

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/16072010006.jpg

وممكن الواحد يرتب له زاويه في البيت ويحط فيها ستاند كبير
وحتى الستاند ممكن يكون صناعه يدويه من جذع شجره وسلسله..

فاصله أخيره: :tomato:

بالنسبه للكوكاتو والخوف من هجومها على الوايرات مثلاً فممكن يتم وضعها بقفص كبير
مثل الموجود أعلاه، أو وضعها بستاند كبير طول اليوم بس ضروري تكون هي وحتى
الكاسيكو والأمازون موجودين بمكان حيوي بالبيت مثلاً الصاله عشان تسمع
السوالف وتشوف الطالع والداخل وتحس بالإستقرار وتلقط الكلام وماتفكر
ترتكب عمليات إجراميه تالي الليل بالوايرات إذا هدت نفسيتها ههه

ولو يكون فيه قفص بالإضافه للستاند احسن واحسن وتنحط بالستاند طول اليوم
وبالقفص فقط خلال فترات النوم ليلاً مثلاً من 11 بالليل لين 6 الصباح وهكذا..

وبالنسبه لموقع توزو بالفعل من أحسن المواقع إللي شفتها واشتركت فيها من سنين
لكن صدقني يامستثمر لو كل واحد يدخل ويضيف لنا معلومه مقرونه بصوره راح يكون
هالموضوع مفيد لنا كقطريين أكثر خصوصاً إنه راح يتحدث بإستمرار ونتكلم
فيه عن أسعار طيورنا بقطر ولوازمها وهالشي إللي إفتقدته بمواقع كثيره !!

لي عوده وتحياتي للجميع.. :thumbup:

..

شيطوونه
24-07-2010, 12:08 AM
قريت هالموضوع وانا حالتي صعبه وفرحني وبنفس الوقت زادني حزن الف شكر اخوي على هالموضوع اللي اكثر من رائع

وهذي بعض الصور حق زعفوره
مايندرى وين ارضج من سماج يازعفوره
الله يصبرني على فراقها
:thumbup1::thumbup1::thumbup1:
(لازم تكون بمكان حيوي بالبيت مثلاً الصاله عشان تسمع
ترتكب عمليات إجراميه تالي الليل بالوايرات إذا هدت نفسيتها ههه)

كلامك سليم

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/23/photo/072310140738dhf4fppp.jpg (http://www.m5zn.com)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/23/photo/0723101407201wpq539nejf0tzl3zmr.jpg (http://www.m5zn.com)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/23/photo/072310140715vetxwagxq.jpg (http://www.m5zn.com)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/23/photo/07231014070666iqceic.jpg (http://www.m5zn.com)

faisalqatar
25-07-2010, 05:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا رجعت لكم مرة ثانية بـ بعض الصور

للاسف ما حصلت صور كل الطيور اللي كانوا عندي

بس عندي صورة اول كاسكو خذته و عمره كان فوق السنة ونص ويمكن سنتين

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/24/photo/thumb/0724101907584b9imrr.jpg

وهاي صورة اول فرخ كاسكو اخذه وكان عمره 6 شهور جامبو وما شاء الله شي مرتب وحلو

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/24/photo/thumb/072410190752cmuoqz4rg6.jpg

وهاي صورة الكاسكو اللي كان يتكلم عمره تقريبا سنة وشي وكان عجيييب والله

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/24/photo/thumb/072410190752oziyh02pcor8a.jpg

لاحظوا فرق لون العيون بين اول واحد والثاني والثالث .. تره كل ما يكون لون العين اغمج يعني الطير عمره اصغر .. اول واحد عيونه صفرة يعني عمره قريب او فوق السنتين
والطير الثاني عيونه رصاصيه و غامجه يعني الطير عمره تقريبا 5 او 6 شهور وثالث طير عيونه بيضه ومايله للصفار يعني عمر الطير فوق السنة

والحين صورة احلى طير خذته (المكاو) اسمه نابليون وكان عمره 6 او 7 شهور تقريبا
شوفوه شلون يتدلع بعد خخخ

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/24/photo/thumb/0724101907531x145hhul.bmp

اسمحوا لي اذا الصور مب واضحة لاني بسرعه بسرعه حملتهم و الموقع بنفسه صغرهم لي

و للاسف ماعندي صور الباقي ولا كنت حاب ارويكم

وان شاء الله لين رحت بريطانيا بصور لكم الطير اللي باخذه هناك هع

وتقبلوا تحياتي

faisalqatar
25-07-2010, 05:30 AM
الصور طلعت وايد صغيره خخخخخخ
لا العيون تبين ولا شي

مستثمر تحت التعليم
25-07-2010, 08:19 AM
أخوي الخبير مستثمر أتفق معاك بأغلب ماذكرت ماشاء الله عليك دنته كده.. :thumbup:

بس بالنسبه للقفص وإخراج البتوه منه 3 ساعات على الأقل فوجهة نظري كالتالي:

أي شخص يربي كاسيكو أو أمازون أنصحه بعدم وضعهم بأي قفص أساساً
لأن أحياناً الإنشغال وكثرة بقاء الطائر بقفص ومسكر عليه من كل الجهات
يسبب له ضيقه ويمكن تصيده حاله نفسيه وهالشي وارد ترى..

وهالكوكاتو المسكينه إللي شفتها بسوق واقف خير دليل: :sorry:

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/img00153-20100702-2012.jpg

وللأمانه هناك عدة تفسيرات لهذه الحاله والقفص أحدها مب السبب الوحيد فقط..
لكن أيضاً يبقى أحد الأسباب خصوصاً لأي طائر متعود إنه مايكون محبوس !!

وقبل لا أنتقل أحب أضيف إن ممكن إبتعاد صاحب الطير عن طيره فجأه وعزله
في قفص لفترات ممكن تسبب هالحاله أيضاً ولو إن علاجها وارد والجروح
ممكن تبرى ولكن يبي لها وقت خصوصاً إذا كان العوق نفسي !!

===

نرجع لموضوع القفص وسلبياته أيضاً وضع الطير فيه وتعوده على القفص
يخليه عنيد ونحيس وصعبه يطلع منه بسهوله خصوصاً إذا قضى أغلب
أوقاته فيه وبالتالي تزيد صعوبة تربيته وصعوبة شيله وووووإلخ..

وياما سمعت عن طيور مثلاً تتكلم لكنها ماترضى تنشال وبعضها
مايرضى يطلع من القفص ماله أساساً فلذلك أنصحكم بالستاندات.. :thumbup:

وسوق واقف فيه ستاندات يازينها وصورتها لكم طبعاً.. :strong2:
وأخترت 3 أنواع من وجهة نظري ولو إني أشوف 2 منهم الأفضل..

النوع الأول أنصح فيه وبشده:

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/16072010005.jpg

لأن صحونه صناعتها ممتازه ومايضربها الحلا بسهوله وتعيش سنين.. :thumbup1:
وأيضاً مب عميقه وايد وهالشي مهم لراحة الطير وهو ياكل أو يشرب..
وأيضاً تنشال الصحون بسهوله للغسيل وترجع مكانها..

ومتوسط سعر هالستاند من حوالي شهر كان 140 ريال ومحله أول أو ثاني
محل على اليمين وإنتوا داخلين سوق الطيور من إحذى المطعم البحري العود..

والنوع الثاني ما أنصح فيه وهو: :no2:

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/16072010004.jpg

مع إن صحونه بلاستيك لكنها ممكن تساعد بعض نوعيات الطيور
إللي تحب العض إنها تعضضها وتكسرها وتلعوزكم !!
وأيضاً صحونه عميقه كثير ومتعبه للطيور بالأكل والشرب..
وأيضاً صحونه ماتنشال وتنظيفها متعب نوعاً ما..

والنوع الثالث أنصح فيه أيضاً للي حاب يدلع طيره ويقوم معاه بواجب: :p

نوع حلو وكبير وفيه حركه للطير ووناسه ومتوسط سعره 350 ريال..
ولاتنسوا إن كون الطير بستاند يعني إن كذا شخص راح يشله
وبالتالي الطير بيكون موالف مب مثل بعض الطيور ماتحب
إلا راعيها ولين قرب منها شخص ثاني راحت عليه !!

وعلى طاري الطيور العدائيه راح أعرض عليكم صورة "مدمره"
إللي حشت ريول خدامتنا حش وسببت فلم رعب لبنتي إللي صاحت
صياح 3 سنين مقدم ونتفت جوتي التميمه الله يعزكم.. :anger3:

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/img00127-20100629-0046.jpg

وما أنسى لما سألت راعيها عنها قال لي إنه فعلاً مايطلعها من القفص !!
وماكانت متعوده تتم برع لفترات أو تنشال أو أو أو والنتيجه إنها صارت مدمره.. :looking:

المهم نرجع لموضوع الستاندات أو بالأصح القفاصه هالمره للي مصمم على قفص
فأنصحه ياخذ قفص كبير عشان الطير ياخذ راحته فيه من قلب ويحط له فيه
جذعين شجر على الأقل خصوصاً إذا كان الطير كوكاتو أو مكاو..

http://i284.photobucket.com/albums/ll4/lajuventus/16072010006.jpg

وممكن الواحد يرتب له زاويه في البيت ويحط فيها ستاند كبير
وحتى الستاند ممكن يكون صناعه يدويه من جذع شجره وسلسله..

فاصله أخيره: :tomato:

بالنسبه للكوكاتو والخوف من هجومها على الوايرات مثلاً فممكن يتم وضعها بقفص كبير
مثل الموجود أعلاه، أو وضعها بستاند كبير طول اليوم بس ضروري تكون هي وحتى
الكاسيكو والأمازون موجودين بمكان حيوي بالبيت مثلاً الصاله عشان تسمع
ترتكب عمليات إجراميه تالي الليل بالوايرات إذا هدت نفسيتها ههه

ولو يكون فيه قفص بالإضافه للستاند احسن واحسن وتنحط بالستاند طول اليوم
وبالقفص فقط خلال فترات النوم ليلاً مثلاً من 11 بالليل لين 6 الصباح وهكذا..

وبالنسبه لموقع توزو بالفعل من أحسن المواقع إللي شفتها واشتركت فيها من سنين
لكن صدقني يامستثمر لو كل واحد يدخل ويضيف لنا معلومه مقرونه بصوره راح يكون
هالموضوع مفيد لنا كقطريين أكثر خصوصاً إنه راح يتحدث بإستمرار ونتكلم
فيه عن أسعار طيورنا بقطر ولوازمها وهالشي إللي إفتقدته بمواقع كثيره !!

لي عوده وتحياتي للجميع.. :thumbup:

..

أخي اعلامي قطر :
أول شي أشكرك علي ثنائك علي وبالنسبه للآراء الي طرحتها بما يخص الأقفاص أخالفك في نقطه واحده فقط وهي أن بعض الطيور يكون مقلد للأخرين اللذين من شاكلته وسأضرب لك مثل بتجربه شخصيه عاى الكاسكوات الي عندي قصة جناحه للأسف مش ولابد وكما ذكرت سابقا أن
الثلاث الريش الطوال مهمه لعمل الميزانيه أثناء نزول الطائر من الستاند للأرض خاصه إذا كانت الأرضيه من رخام أو سيراميك المهم كان الكاسكوين الأخرين ينزلان بسلاسه وهو وراهم وين ماراحوا بس في أحدى المرات كانت نزلته خشنه على صدره مما تسبب لقطع ونزيف مستمر ولا وقف النزيف الا مع عمل خياطه عند البيطروازيد عليك حبسته في القفص ثلاث اسابيع وعندما أخرجته مره ثانيه قفز على صدره مره ثانيه مما تسبب بفتح الخياطه وزيادة النزيف أكثر من قبل وذهبت لبيطري آخر وعمل خياطه ثانيه وأنا حابسه في القفص من يومها الى الحين حوالي شهرين وماطلعه الا لو كان على يدي واما باقي كلامك فهو على الراس والعيد وأضيف القفص الي عندي مثل الكبير الي فوقه استاند وهو مريح للطائر وفيه العاب واغصان ليتسلى بها الطائر لكسر الملل
سوف أقوم بتصوير الطائر وهو في القفص وسأعرضها عليكم في القريب إن شاء الله

والسلام عليكم ورحمة الله

بوخالد2
25-07-2010, 09:26 AM
موضوع الصراحه نستفيد من خبراتكم فيه

بارك الله فيكم

مستثمر تحت التعليم
26-07-2010, 08:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله

بانزل لكم اليوم بعض صور طيوري الكاسكو والدوره الهنديه وفرخ الدوره الهنديه وأرجو أن تحيز على أعجابكم مع العلم أن لم يبقى عندي الا كاسكو واحد من الثلاثه بالأضافه لعدد3 دوره هنديه (الببتوه )

ملاحظه : تم وضع علامه على مكان أصابة الكاسكو للأخ أعلامي قطر

Qtr.Girl
26-07-2010, 01:20 PM
عندنا كاسكوو الرمادي والكناري ووعدة انواع من الطيوور انشالله بصورهم لكم لين الكيمرا تتجرج عدل

اممم بالنسبه للكاسكوو هالفتره وااايد يحك راسه !! هل مرض ولا شسالفه

يوم جفته جي قلت ليكون فيه قمل :no:

شسالفه يصير نسبحه ولا :no:

طموحي عالي
26-07-2010, 01:27 PM
وناسه طيور يافرحتي

انا ويني عن هالموضوع

فديت بيكو >> طيري المكاو

بس ارجع البيت بقعد اقرى الموضوع كااااااااااااااامل

هذلان
26-07-2010, 05:51 PM
خوش قفص
وين ينباع و بكم

طموحي عالي
26-07-2010, 11:36 PM
الموضوع مميزجدا نسيت اقولكم ان عندي كاسكو بعد
بس هالكاسكو من زمان عندي وماتتكلم

إعلامي قطر
27-07-2010, 12:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا ربيت وايد انواع من الببغاوات و اول نوع كان عندي من زمان اهو الكوكتيل .. كان عندي تقريبا 6 ازواج منهم 4 طيور يطلعون على اليد و أليفين .. بديت حبي للببغاوات من هالطير الحلو

بعدها تطورت شوي و خذت لي الببغاء السنغالي اللي كان موجود بكثرة في سوقنا بس حاليا ما اتحصله الا نادر جدا مع انه نوع عادي مادري ليش ما يجيبونه

عقبها مادري شلي طق براسي و خلاني اخذ الببغاء اللي نفس الكاسكو واللي يسمونه (تمنه) وطبعا هاي من افشل الببغاوات لانه خواف و صعب تدريبه وطلع روحي واخرتها بعته ههههههههههههه ونصيحة لحد ياخذه لان صدقوني بتتحسفون.

لما بعت هالطير قلت باخذ لي كاسكو وخذت واحد ولكن للاسف ماكان عندي خبره في هالطيور وخذت لي واحد كبير و وحشي وتميت احاول ادربه لكن اكثر شي قدرت عليه انه يركب على اليد بس ما قدرت اخليه يسكت لازم يجعر .. وبعد قمت وبعته

و بعد فتره حصلت لي خوش درة هنديه تتكلم .. جان اخذها و تمت معاي فتره والله كنت احبها وايد وكانت تتكلم اتقول بتوه و مياو و السلام عليكم وكنت مستانس عليها وايد لكن للاسف مادري شصادها وطاح ريشها كااااامل ومابقى الا ريش الراس والذيل والجناح لكن الصدر والظهر كله طاح !!
تمت فتره و ماتت :(

عقب صار خاطري في كوكاتو وخذت لي كوكاتو بو عرف اصفر وكان أليف و مدرب وما شاءالله ريشه كامل وحلو وطبعا على ايام الرخص الكوكاتو المدرب كان سعره 2000 وانا خذته بـ 1800 والله بلاش هههههه المهم خذته وكنت هاده في البيت مثله مثل اي طير .. تم كم يوم وخذ ع الجو شوي ولا قام يتمشى و يقرض البيبان والنعل وانتوا بكرامه و ياكل الوايرات وعفس البيت هههههههههههههه
حطيته في القفص قام يصارخ وقلب لنا البيت جان اضطر ابيعه :(

بعد فتره صارت ازمة انفلونزا الطيور و سكروا الاستيراد و السوق صار فاضي ومافيه ولا شي .. ومرة وحده طلع واحد وحط اعلان في الجرايد ان عنده فروخ كاسكو وجان اطير من الوناسه ورحت وخذت من عنده واحد .. الله يهدينا ويهديه كان يبيع الطير بـ 4000 !!!!!!!!
بس من عشقي لهم خذت واحد وكان ما شاءالله جامبو و كبير واليف و يطقطق و يصفر
تم معاي تقريبا سنة وكان طير عجيب بمعنى الكلمة عاد اتعرفوني مستحيل الطير يقر في بيتنا لازم اغير .. جان اتطق في راسي سالفة المكاو
و بعت الكاسكو على احد الاعضاء الكرام في المنتدى وما شاءالله عليه علم الكاسكو اسامي عياله و لين يومكم انا متابع اخبار طيري و متواصل مع الريال بالمسجات .. المهم بعت الكاسكو وخذت لي بلو اند جولد مكاو .. فرخ عمره 6 شهور وأليف و رووووووعه .. علمته يقول بتوه و كوكو وكان شي عجيب وأليف لابعد درجة لكن عيبه انه وايد يتعلق في صاحبه .. فـ كان متعلق فيني بشكل غريب ويبيني العب معاه طول اليوم والله كان يصااااارخ من قمة راسه بس عشان اروح له .. تخيلوا والله لما اكون شايله واكلم حد ثاني يعضني ويصارخ عشان يقطع السالفه و اتفرغ له :s
والله ما اقص عليكم كان يغار لهالدرجة !!!
كان مزعج و يصارخ وحاله وطبعا صوت المكاو وايد عالي تم على هالحال وانا تميت اناحسه عشان ما يصارخ ومافي فايدة ليييييييييييين ما بعته خخخخ

وخلال هالفتره كنت ماخذ كاسكو يتكلم .. يقول السلام عليكم و يقول باي و يقول هلووو و بتوه

بس بعت الكاسكو على احد اعضاء هالمنتدى لعدم التفرغ

وتميت فتره بدون طير لييين ما خذت لي فرخ كاسكو جامبو وعجيب كان توه مفطوم عمره تقريبا 4 شهور
حطيته في غرفتي وكنت مدلعه ولما ابي ارقد اوديه مكان دافي عن البرد وتميت اعلمه الكلام وتعلم يقول كوكو ويطقطق ولكن للاسف مرض ووديته البيطري والبيطري الذكي عطاه ابره وطبعا الطير في هالعمر ما يستحمل الابره وانا راح هالشي من بالي
وماااااااااااااات و من بعدها ما خذت لي ولا طييير وهالكلام من ثلاث شهور لاني خلاص بروح ادرس في بريطانيا شهر تسعه وهناك اكيييييد باخذ لي شي هع

و تقبلوا احترامي
فيصل..

الله يعطيك الصحه والعافيه يافيصل..
وموفق بدراستك إن شاء الله..

ولاتنسى الصور.. :thumbup:

..

إعلامي قطر
27-07-2010, 12:07 AM
وانا من عشاق النظر الى هذه المخلوقات الجميله الرائعه .. سبحان الله
خوش موضوع وبالفعل الطيور تنحب وتونس وتعمل جو لطيف بالبيت ..
نبغي صور للطيور لوسمحتوا..
"لحد يقول قصه فيصل قطر .. مستثمر تحت التعليم .. هذلان .. غير مدعمة بالصور "
علشان الموضوع ياخذ قوته وجماله

1800 حلو هالسعر .. طيب يا اخ مستثمر تحت التعليم وين الاقي طير ومدرب وونيس ومايعض ؟

قصصك ومغامراتك مع الطير حلوة وتونس:thumbup:
وبانتظار الصور المدعمة للقصص ..
وبانتظار الرد على سالفة الطير :yes:

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
"طيب آنا متى حد بيشوف لي طير لبنتي ..:looking:

صور جديده لتوته شوفيها تقزيره يا أم نواري.. :thumbup:

..

إعلامي قطر
27-07-2010, 12:48 AM
..

للأخوان إللي ودهم ينزلون صور وماعندهم موقع جيد لرفع الصور:

http://photobucket.com/

هالموقع آنا مسوي لي عضويه فيه من سنة 2007 ورافع خلاله
أكثر من 1400 صوره منهم 1000 صوره تقريباً بموضوعي
عن تايلند وماليزيا اللي بتوقيعي ولازالت الصور موجوده
وحتى من غير رسوم اشتراك ولاغيره المهم ان كل
سنه ادخل بعضويتي الموقع لو مره وحده بس
ولو مادخلت الصور اللي رافعها ماتطلع
مؤقتاً لغاية ما أدخل وبعدها تطلع ! :thumbup1:

..

حليتان*
27-07-2010, 03:21 AM
عجيب الموضوع

عندي رفيجي مشارك بالمنتدى وما يدش الاستراحه هو ماشاء الله عليه راعي طيور زينه بقوله عن الموضوع وبيستانس ...لانه مره رواني موضوع في منتدى منزل فيه صور طيوره

لين البارحه قالي تعال معاي سةق واقف بس اعتذرت منه لظروف

وتسلم اخووي اعلامي قطر
ومستثمر تحت التعليم
وفيصل
وهذلان
و راعية زعفورة <<نسيت النك

الله يعطيكم العافيه على المعلومات .

إعلامي قطر
28-07-2010, 12:40 AM
يا سلاام :thumbup:

انا بدايتي مع الطيور موب جديده يعني مروا علي اثنين غير الحالي بس بصراحه حاليا الي عندنا ثالث طير صج انه من اول ما وصل وانا كل يوم اعلم فيه ابيه يحفظ اسم بنتي ومافي فايده بس احس كل مالي احبه زياده :thumbup:

فديت طيرنا :p
اليوم لعب فينا لعب يقلد الضحكات من نوع كوكاتو وامس بغيت اضربه شرد قهرني جاي دفففففف يبي يعض ولدي :anger3:
بس يحبني ما زعل علي خخخخخخ:strong2:
سكنيو اعلامي عالموضوع

العفو وشكراً على المشاركه.. :thumbup1:

..

إعلامي قطر
28-07-2010, 12:41 AM
كل مااقول بارد على هالموضوع انسى ,, :nice:
متابعتكم اكييييييييييييييد ,, :thumbup1:
ولي عوده ان شاءالله بمشاركتي مع الصور :cool:

ننتظر الصور أختي.. :thumbup:

..

إعلامي قطر
28-07-2010, 12:47 AM

ماشاء الله حلوين ومسوين دويتو..

ياليت تفيدنا كم أعمارهم واضح من عين إللي على اليمين إنه عود
بس إللي على اليسار صغير شوي عدل ولا آنا ملخبط؟

وياليت تكون الصور أكبر ياخوك ودنا نقزهم قز.. :thumbup:

معلومه للأخوان والأخوات المتابعين:
سواد عين الكاسيكو كل مايكون كبير وحواليه لون غامج تكون صغيره بالعمر..
وكل مايصغر سواد العين وحوالينه يبدى يصير فاتح تكون بدت تكبر..

..

مستثمر تحت التعليم
28-07-2010, 10:17 AM
ماشاء الله حلوين ومسوين دويتو..

ياليت تفيدنا كم أعمارهم واضح من عين إللي على اليمين إنه عود
بس إللي على اليسار صغير شوي عدل ولا آنا ملخبط؟

وياليت تكون الصور أكبر ياخوك ودنا نقزهم قز.. :thumbup:

معلومه للأخوان والأخوات المتابعين:
سواد عين الكاسيكو كل مايكون كبير وحواليه لون غامج تكون صغيره بالعمر..
وكل مايصغر سواد العين وحوالينه يبدى يصير فاتح تكون بدت تكبر..

..

عزيزي أعلامي قطر شكرا لك عل الرد والتعليق

بالنسبه للكاسكو عمره الحين 10 شهور وحول العين توها باديه الهاله واللون توه مصوفر شوي طبعا مثل ما أنت عارف كل مازاد البياض حول العين دل على أن العمر كبير (ملاحظتك ممتازه ) واما الدوره الأخضر شاريه من المنتدى بس أعتقد يمكن عمره سنتين بس يعجبك واعتبره من أحسن الصفقات عندي حتى الأن وأنا أشهد أن راعيه ماخدعني فيه لعوب وغشمري وصاحب نكت يعني ممتع ومن أول يوم جبته حطيته على الأستاند وكنت خايف منه أنه ايعض بس فاجأني بأنه عندما جلسنا للعشاء انه قام ايصوت علينا ويصارخ ويوم شافنا مش ماعطينه وجه طار ونزل في نص السفره وتم ياكل معانا بصراحه ضحك كل الي في البيت ومن يومها صار رفيجنا في الغدا والعشا مع أنه صارله شهر بس عندي غير السوالف الي اتضحك لأن صوت الدوره يموت من الضحك

وأما الثالث الي فارد جناحه فهو فرخ توه من 3ال4 شهور شوي عصبي بس تحتاج ترويص وانا صابر عليه وعلمته يركب على اليد وتوني من يومين موقف عنه السيريلاك وبدا ياكل حب

أرجو أني وضحت لك الصور وتحياتي لك عزيزي
ملاحظه : عندي دوره ثالثه بس كاسره خاطري شريتها من السوق بسعر غالي وانخدعت فيها مشكلتها أن أصابعها مقطعه تكسر الخاطر الله ايسامح الي سوى فيها هالشي وقصة جناحها مصيبه صراحه مبهدله تبهدل ومابي ابيعها أخاف عليها من حد مايخاف الله وباحط صورها في موضوع مستقل باشرح مشاكل تقليم أضافر وجنحان الطيور لاحقا أن شاء الله

سداوي&مدريدي
28-07-2010, 10:29 AM
ما شاء الله عليكم

انتو ابداااع :nice:

أسمحولي اتابع من بعيد

الله يوفقكم ان شاء الله :shy:

إعلامي قطر
29-07-2010, 12:34 AM
قريت هالموضوع وانا حالتي صعبه وفرحني وبنفس الوقت زادني حزن الف شكر اخوي على هالموضوع اللي اكثر من رائع

وهذي بعض الصور حق زعفوره
مايندرى وين ارضج من سماج يازعفوره
الله يصبرني على فراقها
:thumbup1::thumbup1::thumbup1:
(لازم تكون بمكان حيوي بالبيت مثلاً الصاله عشان تسمع
ترتكب عمليات إجراميه تالي الليل بالوايرات إذا هدت نفسيتها ههه)

كلامك سليم

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/23/photo/072310140738dhf4fppp.jpg (http://www.m5zn.com)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/23/photo/0723101407201wpq539nejf0tzl3zmr.jpg (http://www.m5zn.com)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/23/photo/072310140715vetxwagxq.jpg (http://www.m5zn.com)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/23/photo/07231014070666iqceic.jpg (http://www.m5zn.com)

الله يذكركم بالخير يازعفوره وياتوته.. :eek5:

..

إعلامي قطر
29-07-2010, 12:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا رجعت لكم مرة ثانية بـ بعض الصور

للاسف ما حصلت صور كل الطيور اللي كانوا عندي

بس عندي صورة اول كاسكو خذته و عمره كان فوق السنة ونص ويمكن سنتين

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/24/photo/thumb/0724101907584b9imrr.jpg

وهاي صورة اول فرخ كاسكو اخذه وكان عمره 6 شهور جامبو وما شاء الله شي مرتب وحلو

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/24/photo/thumb/072410190752cmuoqz4rg6.jpg

وهاي صورة الكاسكو اللي كان يتكلم عمره تقريبا سنة وشي وكان عجيييب والله

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/24/photo/thumb/072410190752oziyh02pcor8a.jpg

لاحظوا فرق لون العيون بين اول واحد والثاني والثالث .. تره كل ما يكون لون العين اغمج يعني الطير عمره اصغر .. اول واحد عيونه صفرة يعني عمره قريب او فوق السنتين
والطير الثاني عيونه رصاصيه و غامجه يعني الطير عمره تقريبا 5 او 6 شهور وثالث طير عيونه بيضه ومايله للصفار يعني عمر الطير فوق السنة

والحين صورة احلى طير خذته (المكاو) اسمه نابليون وكان عمره 6 او 7 شهور تقريبا
شوفوه شلون يتدلع بعد خخخ

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/24/photo/thumb/0724101907531x145hhul.bmp

اسمحوا لي اذا الصور مب واضحة لاني بسرعه بسرعه حملتهم و الموقع بنفسه صغرهم لي

و للاسف ماعندي صور الباقي ولا كنت حاب ارويكم

وان شاء الله لين رحت بريطانيا بصور لكم الطير اللي باخذه هناك هع

وتقبلوا تحياتي

الصور طلعت وايد صغيره خخخخخخ
لا العيون تبين ولا شي

توني بقول لك هالملاحظه.. :nice:

حلوين ماشاء الله وأكثر واحد عجبني نابليون
ذكرني بالمكاو الغرفاويه إللي كانت عندي.. :victory:

..

إعلامي قطر
29-07-2010, 12:39 AM
موضوع الصراحه نستفيد من خبراتكم فيه

بارك الله فيكم

حاضرين للطيبين والشباب مايقصرون ماشاء الله عليهم.. :victory:

..

إعلامي قطر
29-07-2010, 12:46 AM
أخي اعلامي قطر :
أول شي أشكرك علي ثنائك علي وبالنسبه للآراء الي طرحتها بما يخص الأقفاص أخالفك في نقطه واحده فقط وهي أن بعض الطيور يكون مقلد للأخرين اللذين من شاكلته وسأضرب لك مثل بتجربه شخصيه عاى الكاسكوات الي عندي قصة جناحه للأسف مش ولابد وكما ذكرت سابقا أن
الثلاث الريش الطوال مهمه لعمل الميزانيه أثناء نزول الطائر من الستاند للأرض خاصه إذا كانت الأرضيه من رخام أو سيراميك المهم كان الكاسكوين الأخرين ينزلان بسلاسه وهو وراهم وين ماراحوا بس في أحدى المرات كانت نزلته خشنه على صدره مما تسبب لقطع ونزيف مستمر ولا وقف النزيف الا مع عمل خياطه عند البيطروازيد عليك حبسته في القفص ثلاث اسابيع وعندما أخرجته مره ثانيه قفز على صدره مره ثانيه مما تسبب بفتح الخياطه وزيادة النزيف أكثر من قبل وذهبت لبيطري آخر وعمل خياطه ثانيه وأنا حابسه في القفص من يومها الى الحين حوالي شهرين وماطلعه الا لو كان على يدي واما باقي كلامك فهو على الراس والعيد وأضيف القفص الي عندي مثل الكبير الي فوقه استاند وهو مريح للطائر وفيه العاب واغصان ليتسلى بها الطائر لكسر الملل
سوف أقوم بتصوير الطائر وهو في القفص وسأعرضها عليكم في القريب إن شاء الله

والسلام عليكم ورحمة الله

هالكاسيكو إنتحاري إللي عندك لووول..

السلام عليكم ورحمة الله

بانزل لكم اليوم بعض صور طيوري الكاسكو والدوره الهنديه وفرخ الدوره الهنديه وأرجو أن تحيز على أعجابكم مع العلم أن لم يبقى عندي الا كاسكو واحد من الثلاثه بالأضافه لعدد3 دوره هنديه (الببتوه )

ملاحظه : تم وضع علامه على مكان أصابة الكاسكو للأخ أعلامي قطر

إيه شفتها..

عساها طابت الحين؟

..

إعلامي قطر
31-07-2010, 11:30 PM
عندنا كاسكوو الرمادي والكناري ووعدة انواع من الطيوور انشالله بصورهم لكم لين الكيمرا تتجرج عدل

اممم بالنسبه للكاسكوو هالفتره وااايد يحك راسه !! هل مرض ولا شسالفه

يوم جفته جي قلت ليكون فيه قمل :no:

شسالفه يصير نسبحه ولا :no:

وين الصور؟ :victory:

شلون يحك راسه وبوشو يحكه؟ :eek5:

قصدج ظهره يمكن؟

عادي رشوه بماي بخاخ وأيضاً طلعوه بالشمس
لفترات بسيطه لأن حرارة الجو تقتل الجراثيم..

لكن إحرصوا إنه الستاند مثلاً يكون نصه بالشمس
ونصه بالظل عشان تكون للطير حرية الإختيار
ومايفح وهو بالشمس متسمّر !!

..

*جواهر*
10-08-2010, 12:44 AM
موضوع حلوووو ومفيد

انا من محبي الطيور وافضل الببغاء واحب اعرفكم على سوبر عبود :app2:

http://www.m5zn.com/uploads/2010/8/9/photo/080910140848b61ycevjua62vir7.jpg

اللي اعرفه ان كوكاتو بس من اي فصيله :con2: غير محجل و توني عرفت معنى هالكلمه اللي هو مب تربيه مزارع و بالاغلب مصيود

وهو معاي من زماااااااان بدون تحديد المده ،، في بدايته كنت اطلعه وكان متعود على اليد بس معاي ومع غيري يطلع مشاغب و يسوي روحه صقر :whistling: بس كان حليو ينطق اسمائنا و طبعا هو اختار اسمه بروحه من بين 3 اسماء كنت ارددها عليه بالاضافه الا بعض الكلمات مثل لا، والله، السلام عليكم، نوم، ميو، عبود، ماما، ماي، ويطقطق ويحب يرقص على كل شي

غبت عنه فتره كم شهر ورديت طبعا الاهتمام كان غايب عنه صار متوحش من حبسه القفص ومايستجيب لي ونسى الكلام لان هالنوع من الطيور دلوع وينسى بسرعه صار مزاجي و ايعض :rolleyes2: بس بعد حبيب لين اللحين احبه :nice: وناويه افك الحصار عنه واتفيق لتعليمه مره ثانية

ادعو لي بالتوفيق في تعليم سوبر عبود

على نياتي
07-09-2010, 12:24 PM
موضوع رهيييييييييب !!

متاااابعه لكم :>

المظلومة
19-02-2011, 07:35 PM
انا عندي كاسكو عجيب الاول انسرق كان خيال مستغربه شلون انسرق تعذبت لين شريت واحد ثاني ومات لان كان فرخ ماعرفت اعتدي في ..

الحين عندي كاسكو صار له تقريبا 7 شهور بس ما اهتميت في وايد لان مايتكلم وايد مع انه يبي يتكلم ..

وعندي هم كناري يحبون الازعاج ..

انشالله بنزل لكم الصور قريب ..

هدهد سليمان
19-02-2011, 08:01 PM
عندي ارنبين :)

إعلامي قطر
19-03-2011, 01:56 AM
..

قوه.. :eek5:

وينكم لاحس ولاخبر؟

وشو جديدكم بعالم طيور الزينه؟ :victory:

..

بصمة قطرية
19-03-2011, 02:43 AM
السلام عليكم
خوش موضوع بصراحة .. :nice:
استمتعت وأنا أقرا سوالفكم مع الطيور ..
واستفدت من شغلات كثيرة ~

كل اللي عند جوز كناري ..
أحبهم وايد ~ :shy:

وفروخ ~ الصوص الملونين ..
كبروا وصرت أخاف منهم ولا أتجرأ أمسكهم ..:secret:
في موضوعي عدستي في سوق واقف نزلت صور لبعض الطيور ..

وهاذي بعضها ~

طبعاً ما اعرف انواعها .. :secret:

يعطيكم ألف عافية على الموضوع الممتع ~:)

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=424297

هدهد سليمان
13-04-2011, 08:27 AM
ادور كناري ذكر حق النثيه اللي عندي .. ذاك مات نسيته في الشمس مسكين :(

المخفي
14-04-2011, 11:15 AM

شكله صار مخلل

بصمة قطرية
14-04-2011, 11:39 AM

عندي اثنين .. :secret:

اخوي روح سوق واقف ..

الـراسي
14-04-2011, 12:13 PM
الصراحة الموضوع بيخليني ارد لتربية الطيور مره ثانية

تحياتي لصاحب الموضوع ترا بسبتك برد للطيور

هدهد سليمان
14-04-2011, 11:50 PM
شكله صار مخلل

الا مشوي وانت صادق :weeping:

عندي اثنين .. :secret:

اخوي روح سوق واقف ..

اي ان شاء الله .. يعطيك العافيه:shy:

وهم قطر
15-04-2011, 12:14 AM
يعطيك العافيه على الموضوع

وياليت يكون انواع الحيوانات عشان نستمتع وياكم أكثر

badboss
15-04-2011, 08:13 PM
والله انا اخاف من الطيور خاصة الكاسكو بس كان عندي 3 ببغاء الهندي بس حسافه طارو بالغلط بسبب اني فتحت القفص عليهم ما كنت معلمهم ولا شي كانو يداد قعدو معاي اسبوع واخر شي طارو

متابعكم حبه حبه

BO.ABDULLA
15-04-2011, 09:46 PM
والله الموضوع روعه واكثر من روعه تسلم ياراعي الموضوع
انا من عشاق الطيور وعندي كاسيكو ان شالله بنزل الصور قريب
بس عندي سوال بخصوص اظافر الطير اشلون اقرضهم انا مره جربت وطلع دم وخفت ومن عقبه ماقمت اقرضم والله هم حادين الحين شاسوي ؟

BO.ABDULLA
24-04-2011, 01:46 PM
وينكم ياشباب
وينك ياراعي الموضوع

STAR
25-04-2011, 05:44 PM
بصراحة انا استمتعت بالمعلومات والصور...

فديت المتااااتيت والله

مستر بن
26-04-2011, 03:02 PM

ما شاء الله ’’

اخووي , تبيع وااحد ,,

انا عندي واحد يقطع ريشة ’’

وما يتكلم بس اليف ’’

إعلامي قطر
02-06-2011, 01:11 AM
والله الموضوع روعه واكثر من روعه تسلم ياراعي الموضوع
انا من عشاق الطيور وعندي كاسيكو ان شالله بنزل الصور قريب
بس عندي سوال بخصوص اظافر الطير اشلون اقرضهم انا مره جربت وطلع دم وخفت ومن عقبه ماقمت اقرضم والله هم حادين الحين شاسوي ؟

هلا اخوي والسموحه نسيت الموضوع وانت ماذكرتني بالخاص.. :telephone:

قص الجزء الحاد فقط لا غير وحاسب يطلع دم او يصيده نزيف لانه ممكن يموت !!

والاضمن انك تسوي له صنفره بالمبرد.. :omg:

..

أم حـمـودي
02-06-2011, 01:46 AM
موضوع جداً جميل بس مااااااااحب لطيور بس زوجي يربي حمام وطيور ....وطيورك جميله مشاالله

بوعلي2
05-06-2011, 07:47 AM
انا احب اربي حمام

شريت بتوه من فتره وقالوا لي عطها فلفل وعطتها فلفل وماتت :sorry:

خلني مع الحمام وايد احسن

باشوف لك صور ان شاء الله ويعطيك العافيه

الفرحه
05-06-2011, 10:12 AM
احلى شي الواحد يجيبه في البيت هم الطيور ولين ماتوا الواحد صج يفتقدهم لان كان عندنا طير ومات والثاني شرد.

Ussop
28-06-2011, 10:22 PM
يالربع كيف حالكم...
عندكم خبرة بخصوص إجراءات إستيراد الطيور، وكيفية استخراج التصاريح اللازمة من وزارة البيئة؟

فيه طير خاطري به من فترة، ومستحيل تلقاه بالدوحة، وحسب كلام أحد البياعين بمحلات الطيور عندنا، يقول على مر 14 سنة ما سمع إنه جاء إلا مرتين.... حتى ما شافه.

Hyacinth Macaw

هذي صورته
http://andyslens.com/photos/albums/birds/southwickzoo/HyacinthMacawD30_4376wb.jpg

وهذي صورة تبين حجمة ( حيث إنه أكبر طائر ببغاء في العالم )

الطير مصنف من الأنواع المهددة بالإنقراض appendix I ... وسعره ما يقل عن 8500 $ ...
تواصلت مع مربي breeder من أمريكا، يقول ما نقدر نشحنه لك، للسبب المذكور بالأعلى... إلا بشروط وتصاريح... فما أدري وين أتوجه للإستفسار عن هذي الأمور؟

البحار00
28-06-2011, 11:37 PM
هلا اخوي بالنسبه للتصاريح

اول شي لازم تروح البيئه ويعطونك تصريح

وثاني شي عقب تروح الثروة الحيوانيه الي على طريق الوكرة

طبعا لازم تحدد نوع الحيوان الي بتجيبه والعدد علشان تاخذ التصريح

@ABDullah@
24-08-2011, 03:27 AM
للرفــــــــــــــــــــــع :d

وترقبوا الصور قريبا :p

إعلامي قطر
15-09-2011, 09:55 PM
للرفــــــــــــــــــــــع :d

وترقبوا الصور قريبا :p

وينهم؟ :telephone:

..

كازانوفا
19-09-2011, 12:07 PM
سبحان الله اشكالهم حلوه بس ما احب تربيتهم عايزلها مسؤليه كبيره

اشكرك على الصور والموضوع

زقرتي ومزاجي
06-10-2011, 07:25 AM
موضوع شيق ... متابع وبقوه .. وان شاء الله بقول لكم عن تجاربي

بوسلمان 2010
06-10-2011, 10:18 AM
موضوع وايد حلو انا عن نفسي احب طيور المقناص واعيالي يحبونها بعد وعندي في العزبة نوع من العصافير

ملونه ويسمونها الزيبرا ومسويلهم قفص كبير ومدور حق العيال يحبون يرحون لهم وايد وفي البيت حاطين بعد

بوبتوه الملون الصغير بس للاسف مااعرف اي معلومات عنهم

الخيالة
11-11-2011, 09:35 PM
موضوع حلو

عاد انا امس شفت طيور الصوص الملونين في سوق واقف شفتهم بردانين عوروا قلبي شريت اثنين الحين مابيهم يموتون وفي البيت يقولون لي هاذيله مايتمون يموتون بسرعه
شسوي؟
شلون اعطيهم أكل وماي؟ كم مرة في اليوم؟
شكثر اخليهم بره القفص؟
متي ارعف يبون ينامون وشكثر فترة الرقاد عندهم
ساعدوني الله يخليكم اذا ماتوا بتضايق والله

الخيالة
13-11-2011, 11:46 AM
قولوا لي بليييييز شسوي
صوص الأصفر طاح من فوق والحين مايقدر يمشي شسويله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الخيالة
13-11-2011, 11:51 PM
وييييييينكم ردوا علي ماعرف شسوي ساعدوني بأي معلومة ؛(

أمة الله
27-12-2011, 06:25 AM
موضوع حلوووووو بس وينكم وقفتوا عنه :(

عندي كوكاتو الوردي ( كتكوت ) و كاسكو الرمادي ( كروز ) ان شالله بحط صورهم قريب.....صار لهم حول السنه معاي والله يطول بأعمارهم ان شالله ( قولوا آمين ) ^_^

الشي الغريب اللي خاطري أعرفه بخصوص الكوكاتو....هو استرالي و المفترض انه يتكلم ( شوفوه ع اليوتيوب ) لكن اللي عندي ما تكلم وكانت عند أخوي بعد وحده تمت سنين معاهم ولا تكلمت....ماعرف شالسبب

الكاسكو ما شالله عليه ونيس يسولف وكل شي لكنه هالفتره مستوي شيطان....يغاااااار من الكوكاتو وان شافه عندي والا مكان قريب يروح له ع طول ما يخليه و كتكوت فديته يخاف يطير يشرد عنه وعلى هالموال معاهم ماعندي الا أفزع حق ذاك وأهاوش ذي وارد اراضيه بعدها

أنصح الكل انهم ياخذون لهم طير.... ونيسين ويسوون جو فالبيت مب طبيعي

* ياليت لو كل واحد حط لنا البيطري اللي تعامل معاه ومكانه وان كان ينصح فيه أو لاء

بصمة قطرية
28-12-2011, 07:50 AM
السلام عليكم

أممممممممم

عندي كناري يازين تغريدتهم ..
والله ترد الرووووووووح ..

و الكاسكو طبعاً
مسوي جو في البيت :nice:

إعلامي قطر
06-04-2012, 11:19 PM
سبحان الله اشكالهم حلوه بس ما احب تربيتهم عايزلها مسؤليه كبيره

اشكرك على الصور والموضوع

العفو..

وبانتظار مشاركة الأعضاء من جديد.. :telephone:

..

الأغر
08-04-2012, 04:26 PM
عندي زوج كناري لكن النثيه هي الي تطلع صوت الذكر ما يطلع صوت توني عرفت انو لازم افصل الذكر عن النثيه حتى يبدأ في التغريد .. يا ريت اللي عنده خبره يساعدني . . ومتى يغير الكناري ريشه !! وش افضل نوع اكل لهم

قطري
10-06-2013, 02:07 PM
اعادة فتح الموضوع بطلب من صاحبه

بصمة قطرية
10-06-2013, 02:52 PM
عندي زوج كناري لكن النثيه هي الي تطلع صوت الذكر ما يطلع صوت توني عرفت انو لازم افصل الذكر عن النثيه حتى يبدأ في التغريد .. يا ريت اللي عنده خبره يساعدني . . ومتى يغير الكناري ريشه !! وش افضل نوع اكل لهم

بالفعل لازم تفصلهم عشان يغردون ..
حط كل واحد في قفص و بعدهم شوي
و إستمتع بأحلى تغريدة
ماشاءالله اللي عندي تغريدتهم تهبل و طول اليوم يغردون ..
الأكل الخاص بالكناري تحصله في كل مكان
سوق واقف السوبرماركت الجمعية بتشوف عليه صورة الكناري
و اللي يبيع بيعرفه بس قول له أكل الكناري
عبارة عن حبوب صغيرة ،،
بالنسبة لتغيير الريش ما عندي فكرة ..!!

بصمة قطرية
10-06-2013, 03:03 PM
موضوع حلو

عاد انا امس شفت طيور الصوص الملونين في سوق واقف شفتهم بردانين عوروا قلبي شريت اثنين الحين مابيهم يموتون وفي البيت يقولون لي هاذيله مايتمون يموتون بسرعه
شسوي؟
شلون اعطيهم أكل وماي؟ كم مرة في اليوم؟
شكثر اخليهم بره القفص؟
متي ارعف يبون ينامون وشكثر فترة الرقاد عندهم
ساعدوني الله يخليكم اذا ماتوا بتضايق والله
الصوص ما يعيشون فترة طويلة
و بسرعة يموتون ..

faisalqatar
10-06-2013, 08:46 PM
ترقبوني قريبا مع آخر اخباري و مغامراتي مع الطيور

حسستكم اني رايح رحله

faisalqatar
11-06-2013, 09:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحة اشكر اخوي صاحب الموضوع على قبوله اقتراحي لاعادة فتح الموضوع و اشكر البيج بوس قطري لانه فتح لنا الموضوع مرة ثانية.
انا ملاحظ ان هواية تربية الطيور و خاصة الببغاوات (اللي هي عشقي) بدأت تنتشر في قطر بشكل كبير و هذا شي جميل و ممتاز الصراحة.
قبل كم سنة كان عدد الهواة صغير و اغلبهم يدور على طير جاهز او طير رخيص يسوي جو في البيت او يكون للييهال يستانسون معاه.
اما اليوم الهاوي القطري صار مثقف يقرا عن الطيور, يميز بين الطير العادي و المميز, يعرف الانواع النادرة من الانواع العادية, يعرف يفرق بين الاكل العادي و الاكل ذو الجودة العالية .. و هالشي يفرحني الصراحة لاني هاوي للببغاوات من يوم كنت ياهل.

اذكركم بنفسي ,, انا اخوكم فيصل ,, رديت على هالموضوع قبل 3 سنوات الرد رقم 20 في الصفحة الثانية من الموضوع.

نبذة سريعه: هاوي طيور و شريت العديد من الطيور والببغاوات بأنواع مختلفه و وقفت هوايتي اللي حبها بسبب دراستي في بريطانيا و قلت لكم برجع و بكتب لكم عن باقي قصصي مع الطيور و ها انا قد عدت :)

- رحت بريطانيا للدراسة و كان في بالي اخذ ببغاء هناك و في الغالب كاسكو و تميت ادور و ادور ولكن للاسف ما لقيت الطير المناسب و اصلا الاسعار كانت غالية مثلا لقيت كاسكو عمره سنتين و مب اليف و يقول كم كلمة بـ 1000 باوند !!!
قلنا مالنا نصيب ما لنا الا ننطر رجعتنا لقطر و بتكون لي بداية قوية مع الطيور و بحاول اني اتعمق في هالمجال الرائع.
عقب ما خلصت دراستي اللي كانت سنة فقط يعني رجعت الدوحه سنة 2011 .. شريت لي فرخ كاسكو وكان سعره 2500 ريال اليف و حجمه جامبو و طبعا انتاج جنوب افريقيا من احد المحلات,, حاليا الطير عندي و يتكلم ما شاء الله و يقول جمل و كلمات كثيرة. طبعا هالطير دلوع البيت ومستحيل استغني عنه لان ابوي بيذبحني (يحبه اكثر مني) ههههه

المهم .. تميت قاعد مع نفسي و افكر ,, شنو ناقصني عشان اوصل مرحلة الاحتراف او ع الاقل مرحلة اتفوق فيها من حيث المعلومات عن اي هاوي عادي .. طبعا الطريقة الوحيدة اهي اني اتعرف على المحترفين في الدول المجاورة و الدول الغربية..

تعرفت على احد اكبر منتجين الببغاوات في الخليج و رحت له المزرعه و تعرفت عليه و حجزت عنده طير (مليتري مكاو) المكاو العسكري ,, من اذكى الببغاوات و العادة يستخدمونه في عروض السيرك. تميت انطر شهور لين ما كبر المكاو و جبته الدوحه و تم معاي شهور و (كالعادة) طلع طير مزززعج لدرجة اني حاطه في غرفة في الحوش و اسمع صوته في غرفتي فوق (والله من صجي) -__-"
طبعا اضطريت ابيعه بخسارة بس عشان افتك من ازعاجه

و في نفس الفترة خذت كوكاتو سلفر كرستد (انثى) عمرها سنة ونص وكانت جميلة جدا و سميتها اليزابيث و تمت عندي وكنت حابها و كان جناحها شبه كامل .. يوم من الايام طلعت في الحوش و اهي على ايدي و جااان اتطييييير .. تميت احوووس في الفريج لين ما صدتها عقب ثلاث ساعات من البحث و التحري في بيت الجيران ههههه طبعا كرهتها و عرضتها للبيع و انباعت والحمدلله والحين راعيها مستانس عليها.

نرجع حق موضوع الاحتراف: تميت متواصل مع صديقي المنتج السعودي و اسأله عن بعض المعلومات عن الطيور و اروح له الزرع بين فترة و فترة و اتعلم منه و صار صديق عزيز و معلمي في هالمجال الرائع.

بديت افكر في الموضوع اكثر و اكثر .. قلت مافي الا ابدا في تجارة الببغاوات و منها اقدر اجيب لي طيور من برع اخذ اللي ابيه و ابيع الباقي .. و بديت تجارتي و تعرفت على اكبر الموردين و التجار في الخليج و بديت اكبر معرفتي و بديت اتعرف على منتجين و تجار اوروبيين و حاليا عندي خبراء ارجع لهم و اتعلم منهم كل ما احتاجه والحمدلله و ناجح في تجارتي لهذا السبب لاني و لله الحمد فاهم و حاب المجال و هاوي عكس الكثير من التجار (لا اتقولون لي شنو اسم محلك لاني ماقدر اسوي دعاية في المنتدى) هههه

عموما .. اكتفي بهذا القدر لليوم و طبعا عندي المزيد من القصص اللي بشارككم فيها باجر بإذن الله

و اللي عنده اي سؤال عن الطيور بشكل عام و الببغاوات بشكل خاص لا يستحي و يسأل في الموضوع و بنجاوب عليه اكيد في هالموضوع لتعم الفائدة و طبعا هالموضوع يعتبر فرصة للهواة للتعرف على الهواة مثلهم و الهاوي لازم يسوي علاقات مع باقي الهواة ليتعلم منهم ومحد يعتبر خبير كامل في امور الطيور حتى المنتجين والمحترفين احيانا تكون معلوماتهم ناقصة لذلك مب عيب الواحد يتعلم من غيره و يكسب خبرة ممكن تفيده في المستقبل

اسف على الاطالة ولكن هذا المجال اللي احبه فـ لا اتلوموني ان كلت جبدكم

اخوكم فيصل الجناحي ^__^

faisalqatar
12-06-2013, 08:06 AM
شدعوه وين هواة الطيور؟

إعلامي قطر
13-06-2013, 12:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحة اشكر اخوي صاحب الموضوع على قبوله اقتراحي لاعادة فتح الموضوع و اشكر البيج بوس قطري لانه فتح لنا الموضوع مرة ثانية.
انا ملاحظ ان هواية تربية الطيور و خاصة الببغاوات (اللي هي عشقي) بدأت تنتشر في قطر بشكل كبير و هذا شي جميل و ممتاز الصراحة.
قبل كم سنة كان عدد الهواة صغير و اغلبهم يدور على طير جاهز او طير رخيص يسوي جو في البيت او يكون للييهال يستانسون معاه.
اما اليوم الهاوي القطري صار مثقف يقرا عن الطيور, يميز بين الطير العادي و المميز, يعرف الانواع النادرة من الانواع العادية, يعرف يفرق بين الاكل العادي و الاكل ذو الجودة العالية .. و هالشي يفرحني الصراحة لاني هاوي للببغاوات من يوم كنت ياهل.

اذكركم بنفسي ,, انا اخوكم فيصل ,, رديت على هالموضوع قبل 3 سنوات الرد رقم 20 في الصفحة الثانية من الموضوع.

نبذة سريعه: هاوي طيور و شريت العديد من الطيور والببغاوات بأنواع مختلفه و وقفت هوايتي اللي حبها بسبب دراستي في بريطانيا و قلت لكم برجع و بكتب لكم عن باقي قصصي مع الطيور و ها انا قد عدت :)

- رحت بريطانيا للدراسة و كان في بالي اخذ ببغاء هناك و في الغالب كاسكو و تميت ادور و ادور ولكن للاسف ما لقيت الطير المناسب و اصلا الاسعار كانت غالية مثلا لقيت كاسكو عمره سنتين و مب اليف و يقول كم كلمة بـ 1000 باوند !!!
قلنا مالنا نصيب ما لنا الا ننطر رجعتنا لقطر و بتكون لي بداية قوية مع الطيور و بحاول اني اتعمق في هالمجال الرائع.
عقب ما خلصت دراستي اللي كانت سنة فقط يعني رجعت الدوحه سنة 2011 .. شريت لي فرخ كاسكو وكان سعره 2500 ريال اليف و حجمه جامبو و طبعا انتاج جنوب افريقيا من احد المحلات,, حاليا الطير عندي و يتكلم ما شاء الله و يقول جمل و كلمات كثيرة. طبعا هالطير دلوع البيت ومستحيل استغني عنه لان ابوي بيذبحني (يحبه اكثر مني) ههههه

المهم .. تميت قاعد مع نفسي و افكر ,, شنو ناقصني عشان اوصل مرحلة الاحتراف او ع الاقل مرحلة اتفوق فيها من حيث المعلومات عن اي هاوي عادي .. طبعا الطريقة الوحيدة اهي اني اتعرف على المحترفين في الدول المجاورة و الدول الغربية..

تعرفت على احد اكبر منتجين الببغاوات في الخليج و رحت له المزرعه و تعرفت عليه و حجزت عنده طير (مليتري مكاو) المكاو العسكري ,, من اذكى الببغاوات و العادة يستخدمونه في عروض السيرك. تميت انطر شهور لين ما كبر المكاو و جبته الدوحه و تم معاي شهور و (كالعادة) طلع طير مزززعج لدرجة اني حاطه في غرفة في الحوش و اسمع صوته في غرفتي فوق (والله من صجي) -__-"
طبعا اضطريت ابيعه بخسارة بس عشان افتك من ازعاجه

و في نفس الفترة خذت كوكاتو سلفر كرستد (انثى) عمرها سنة ونص وكانت جميلة جدا و سميتها اليزابيث و تمت عندي وكنت حابها و كان جناحها شبه كامل .. يوم من الايام طلعت في الحوش و اهي على ايدي و جااان اتطييييير .. تميت احوووس في الفريج لين ما صدتها عقب ثلاث ساعات من البحث و التحري في بيت الجيران ههههه طبعا كرهتها و عرضتها للبيع و انباعت والحمدلله والحين راعيها مستانس عليها.

نرجع حق موضوع الاحتراف: تميت متواصل مع صديقي المنتج السعودي و اسأله عن بعض المعلومات عن الطيور و اروح له الزرع بين فترة و فترة و اتعلم منه و صار صديق عزيز و معلمي في هالمجال الرائع.

بديت افكر في الموضوع اكثر و اكثر .. قلت مافي الا ابدا في تجارة الببغاوات و منها اقدر اجيب لي طيور من برع اخذ اللي ابيه و ابيع الباقي .. و بديت تجارتي و تعرفت على اكبر الموردين و التجار في الخليج و بديت اكبر معرفتي و بديت اتعرف على منتجين و تجار اوروبيين و حاليا عندي خبراء ارجع لهم و اتعلم منهم كل ما احتاجه والحمدلله و ناجح في تجارتي لهذا السبب لاني و لله الحمد فاهم و حاب المجال و هاوي عكس الكثير من التجار (لا اتقولون لي شنو اسم محلك لاني ماقدر اسوي دعاية في المنتدى) هههه

عموما .. اكتفي بهذا القدر لليوم و طبعا عندي المزيد من القصص اللي بشارككم فيها باجر بإذن الله

و اللي عنده اي سؤال عن الطيور بشكل عام و الببغاوات بشكل خاص لا يستحي و يسأل في الموضوع و بنجاوب عليه اكيد في هالموضوع لتعم الفائدة و طبعا هالموضوع يعتبر فرصة للهواة للتعرف على الهواة مثلهم و الهاوي لازم يسوي علاقات مع باقي الهواة ليتعلم منهم ومحد يعتبر خبير كامل في امور الطيور حتى المنتجين والمحترفين احيانا تكون معلوماتهم ناقصة لذلك مب عيب الواحد يتعلم من غيره و يكسب خبرة ممكن تفيده في المستقبل

اسف على الاطالة ولكن هذا المجال اللي احبه فـ لا اتلوموني ان كلت جبدكم

اخوكم فيصل الجناحي ^__^

ماشاء الله فيه تطور واضح فيصل..

لو ممكن تحط صورة المكاو العسكري أول مره أسمع هالأسم !

وبالمناسبه آنا حاولت أزور أحد المنتجين المعروفين في البحرين
هو يستوي "رفيج رفيجي" لكنه رفض أشوف أماكن
وطريقة إنتاجه للأسف وعموماً حلاله وكيفه !

لكن يهمني أعرف هالشي لأني بحوش بيتي إللي قاعد أبنيه مخطط أسوي
قفص كبير وفيه تكييف أو مراوح وأحط فيه شجر وشغلات وودي يكون
فيه كوكاتو وكاسيكو وأمازون لكن محتاج معلومات عن هالثلاث أنواع
وكيفية توفير البيئه المناسبه لهم للتزاوج وكم مقاسات عشوشهم والخ..

المهم لي عوده لاحقاً وياليت إللي يشاركون يحطون لنا صور
عشان نستمتع وأعذروني هالفتره مشاركاتي من الآي فون
وأساسآ مافي صور لأني صرفت الطيور إللي عندي لين
أنتقل للبيت الجديد إن شاء الله..

..

faisalqatar
13-06-2013, 02:29 PM
ماشاء الله فيه تطور واضح فيصل..

لو ممكن تحط صورة المكاو العسكري أول مره أسمع هالأسم !

وبالمناسبه آنا حاولت أزور أحد المنتجين المعروفين في البحرين
هو يستوي "رفيج رفيجي" لكنه رفض أشوف أماكن
وطريقة إنتاجه للأسف وعموماً حلاله وكيفه !

لكن يهمني أعرف هالشي لأني بحوش بيتي إللي قاعد أبنيه مخطط أسوي
قفص كبير وفيه تكييف أو مراوح وأحط فيه شجر وشغلات وودي يكون
فيه كوكاتو وكاسيكو وأمازون لكن محتاج معلومات عن هالثلاث أنواع
وكيفية توفير البيئه المناسبه لهم للتزاوج وكم مقاسات عشوشهم والخ..

المهم لي عوده لاحقاً وياليت إللي يشاركون يحطون لنا صور
عشان نستمتع وأعذروني هالفتره مشاركاتي من الآي فون
وأساسآ مافي صور لأني صرفت الطيور إللي عندي لين
أنتقل للبيت الجديد إن شاء الله..

..

معذور ياخوي

و تامر امر بنزل صور جميع الطيور اللي ذكرتها ان شاء الله
بالنسبة لانتاج الكوكاتو و الامزون خصوصا اتوقع لازم اتعيد التفكير في موضوعهم
لانهم مزعجين خاصة في موسم الانتاج بشكل ما تقدر لا انت ولا جيرانك تقبله هههههه

عموما الله يوفقك و اتمنى اني اشوف منتج قطري للببغاوات و بالفعل بيكون مميز لانه الاول في قطر

لي رجعة قريبة

اخوكم فيصل

WhiteBeard
15-06-2013, 06:32 AM
شحالك يخوي faisalqatar... عساك على القوة...
تجربتك جميلة والله يقويك تستمر على هالمشوار..
أنا عندي بلوفرونت، يلوناب، ملوكان... وبعت الملوكان مؤخراً لأنه لزقة وملغ .. ما يبغي يفارقني.

عموماً أخوي خلنا في المهم ...
أنا ما أخفيك سمعت عنك وعن محلك صوب المرخية، ولي من 3 سنوات وأنا أطلب من أصحاب المحلات الي تربطني بهم علاقات جيدة طلب معيين ومحد قدر يلبي لي إياه ...

من الآخر... تقدر تدبر لي هالحلو على الرغم من إدراجه بالسايتس وسعره المرتفع؟

faisalqatar
15-06-2013, 08:22 AM
شحالك يخوي faisalqatar... عساك على القوة...
تجربتك جميلة والله يقويك تستمر على هالمشوار..
أنا عندي بلوفرونت، يلوناب، ملوكان... وبعت الملوكان مؤخراً لأنه لزقة وملغ .. ما يبغي يفارقني.

عموماً أخوي خلنا في المهم ...
أنا ما أخفيك سمعت عنك وعن محلك صوب المرخية، ولي من 3 سنوات وأنا أطلب من أصحاب المحلات الي تربطني بهم علاقات جيدة طلب معيين ومحد قدر يلبي لي إياه ...

من الآخر... تقدر تدبر لي هالحلو على الرغم من إدراجه بالسايتس وسعره المرتفع؟

هلا اخوي شاكر لك اهتمامك و مرورك
اولا الصورة ما اطلعت ههههه
ثانيا اسمح لي ما اقدر اسوق و اتكلم عن المحل لانه يخالف قوانين المنتدى

شكرا لك

faisalqatar
16-06-2013, 09:29 AM
صباح الخير

يبت لكم صورة للمليتري مكاو و السلفر كرستد كوكاتو اللي كانوا عندي
المشكلة غيرت تلفوني و كل الصور في التلفون القديم فـ اضطريت اطلع الصور من الفيس بوك
اسمحوا لي على الكواليتي التعبان للصور

هذا المليتري اول ما خذته كان عمره شهرين و شوي

http://www.m5zn.com/newuploads/2013/06/16/jpg//m5zn_46a064357b0c0f8.jpg

و هذي السلفر كرستد كوكاتو وعمرها كان سنة و شي تقريبا

http://www.m5zn.com/newuploads/2013/06/16/jpg//m5zn_5be11c141acbcdc.jpg

و ان شاء الله بحاول اجيب لكم صور افضل

faisalqatar
19-06-2013, 09:31 AM
رجعنا لكم مرة ثانية
بالرغم من اني ما اشوف اي تفاعل مع الموضوع
بس حبي للطيور بيخليني اكتب .. و اتمنى اشوف ردود ههه

سألني احد الاخوان في الخاص عن موضوع يعاني منه الكثير من محبين الافريقي (الكاسكو)
الكاسكو مثله مثل غيره من الببغاوات يحب الاهتمام و يحب يكون قريب من راعيه و في دراسة اثبتت ان الكاسكو في بعض الاحيان يتمنى انه يقيم علاقة كاملة مع صاحبه (من شدة الحب) ههههه سبحان الله

و الكاسكو اذا ما حصل الاهتمام الكافي من صاحبة و اذا حس ان صاحبه تغير عليه يبدا ينتف ريشه عشان يلفت الانتباه و اسباب ذلك عديدة منها:
- راعيه حابسه في القفص وما يطلعه من عقب ما كان يلعب معاه يوميا
- راعيه سافر ومحد غطى مكانه
- قاطينه بعيد عن الناس وما يشوف حد فـ يتملل
- يتعرض للضرب من راعيه او الاطفال

كل هالاسباب اتخلي الطير يتضرر نفسيا و يبدا ينتف ريشه

فـ كان سؤال احد الاخوان في الخاص عن كيفية علاج ذلك ,, و انه سأل دكتور بيطري و قال له هذا فايروس في الدم (وطبعا هالشيء مستبعد جدا)

قريت و سأل كثيرا عن هالموضوع و يعاني منه الكثير من مربين الافريقي و احيانا ببغاوات اخرى كالكوكاتو

الحل مب سهل ابدا و راح تتعب لذلك اللي عنده كاسكو يهتم فيه لان اذا وصل لهالمرحلة راح يتعب مع الطير .. علاجه مب مستحيل ولكن صعب جدا

صورة توضيحية لحالة الطير

http://www.m5zn.com/newuploads/2013/06/19/jpg//m5zn_570790fb97015df.jpg

من احد الحلول الاهتمام في الطير و محاولة الهائه عشان ما ينتف الريش
ممكن تستخدم طوق بلاستيكي و يكون عائق للطير ومايقدر ينتف ريشه ولازم تهتم فيه اكثر عشان ينسى موضوع الطوق

صورة توضيحية

http://pca.vetnetwork.net/articles/news/images/bird-elizcollar.jpg

و يمكن استخدام الكالسيوم الخاص للطيور و ينباع في المحلات و عند البيطري لانه يساعد على تقوية الريش

و في النهاية يمكنكم القراءه على الانترنت عن تجارب الناس في حل هذه المشكلة و الاستفادة من تجاربهم

و اي سؤال انا دايما حاضر

حبر وقرطاس
22-06-2013, 02:39 AM
:)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسمحوا لي اشارك معاكم واعرض نمطي اليومي مع الكاسكو عمره اربع شهور نوع جمبو

طبعا قبل ما ادخل بتفاصيل تجربتي مع الكاسوكو احب اتكلم في نقاط مهمه جدا وانا اعتبرها اساسيات في حمل مسؤوليه اي حيوان اليف :

1- مخافه الله والضمير الحي : هذه الطيور هي مخلوقات حيه ذات روح وطبيعه تختلف عن الانسان ، هي ليست مجرد تجربه لمرحله ان صابت صابت وان خابت خابت . انت / نتي محاسبه على شرائك هذا الطير عند الله سبحانه .
2- قبل شراء الطير يجب العلم انه له متطلبات من اكل وشرب وسكن ومعامله وعنايه حتى على المستوى العاطفي وكأنك تربي طفل جديد في البيت .
3- الاطلاع الغير سطحي على اهم اساسيات تربيه الطيور من اكل وشرب وعنايه بيطريه والموقع الانسب لمسكنه في البيت وضروره تعرضه لاشعه الشمس الخفيفه بشكل شبه يومي.
4- محبه هذه الطيور الذكيه والتفكر لقدره الله في خلقها واللطف بها وعدم القسوه معاه واذيتها.
5- اي نعم للزينه ولكن ليس مجرد القائها فالقفص واعطائها ماء واكل والنظر اليها عن بعد وكأنها جماد.
6- معرفه اهم الامراض التي تصيبها وهل هناك مواسم للامراض وكيفيه تفادي الامراض وعلاجها طبعا.

** لدي كاسكوكو اسميته كوتشي كووتشي :) طبعا الاسم مبتكر وسبب التسميه لاستجابته للاسم حين ينطق ههههه
قبل شراء قمت بعده ترتيبات :

1- قرات كثيرا واطلعت كثيرا على النايه بهذا النوع وخاصه من المواقع الاجنبيه ومقاطع الفيديو لهواه تربيه الطيور في اليوتيوب حتى تكونت لدي فكره كامله عن مسؤوليه العنايه به.
2 هيئة له موقع جدا مناسب في البيت وقفص خمس نجوم .
3- نوعيه الاكل طبعا حب مكس وفواكه مع عدم التنويع بكثره في الفواكه اختيار نوعين فقط كبدايه وبجرعات قليله جدا والابتعاد عن الفواكه السكريه جدا وعدم اعطائه للكاسوكو والاعتماد عليها فقط في غذائه على سبيل المثال التفاح + الذره الصغيره جدا الطازجه جدا رائعه او الخيار والجزر ليتمرن على قضم المواد الصلبه ويستمتع بهذا الشي كثيرا .
4-وقت نوم الكاسوكو يجب ان يكون منتظم بحيث الانتباه الى ان طبيعه الطيور فالطبيعه تخلد للنوع والسكون بمجرد مغيب الشمس وهذه غريزه فلا نستهتر بهذا الامر لذا يجب ان تكون فيمكان بعيد عن الضوضاء والاضاءه القويه بمجرد دخول وقت المغرب والحرص على ان تخلد للنوم وهي في القفص لا ان تترك طليقه تتحرك بحريه ويفضل القفص ان يكون كبير الحجم وليس ضيق مع توفر قليل من الحب والماء النظيف فيه كتصبيره حتى الصباح ويجب تغطيه القفص بشرشف ذو لون داكن ليعزلها عن اي اضواء او بروده في المكان ويحميها .
5- يجب رفع الشرشف مع عن القفص في ساعات الصباح الاولى وهو الوقت الطبيعي ليقظه الطيور وتبديل الماء والاكل وفتح الشباك بس طبعا الشبك يكون موجود واقفال التكييف وفتح باب القفص للطير ليتسنى له الخروج والوقوف على القفص وستلاحطون مدى استرخائه ونشاطه في نفض الريش وتنظيف نفسه ومن ثم تغريده ويجب التعامل معه بلطف ومناداته بأسمه اثناء تنظيف القفص بهدوء مما يبعث لديه احساس الامان والاستقرار ويفتح شهيته للاكل .
6- تعليم الاطفال عدم تخويفه او ازعاجه وتوفير الجو الهادئ له .
7- بعد وجبه الطعام الاولى في الصباح بعشرين دقيقه يكون الطير في حاله من الفرح والنشاط ويفضل ملاعبته بكور او قش اوخيوط سميكه ومناداته والتحدث معه ويكن الافضل تشغيل التلفاز لتسليته اكثر .
8- اعطائه ثلاث وجبات يوميا معتدله وبين الوجبات مداعبته بربع تفاحه او ذره او حتى قطعه من الخيار . استلطفاه في الذهاب والاياب امام القفص بحب شمس واطعامه باليد .

9- النظافه ثم النظافه ثم النظافه والعنايه بنظافه القفص والماء تغييره مرتين فاليوم ، وفهم تصرفاته فكثره التغريد والحركه ومحاوله الطيران دليل على احساس الجوع لذا يجب الاهتمام بهذه النقطه .
10 - عدم اهماله ويجب ان يكون تحت عينك معظم الوقت واعطائه الانتباه فهو عاطفي ويتفاعل مع من يعتني به ويتعلق به كالطفل .

واخيرا هنيئا لملاك الطيور الي افهموا طيورهم وصارت لهم علاقه قويه معاهم فهي مخلوقات جدا رائعه وتعيش سنوات طويله وتفهم صاحبها وتتعلق فيه وايد ووجودها يعطي جو من الحب والعطف .

وتذكروا هي ليست بجماد ومبدأ (( اشتري هالطير واجرب حظي واذا صار فيه شي بجيب غيره )) هذا مبدأ لا احبذه

انا طيري اقدم له ثلاث وجبات يوميا وبينها فواكه ، طبعا اطبق مع الطير كل ما ذكرت اعلاه ، هو عندي فالبيت كالطفل والله . اشتريته من خمسه ايام ولكن اصبحت علاقتي به قويه لدرجه ان سلوكه معاي وردود افعاله وكأنه في العش ، كالفرخ الصغير ويريد العاطفه والعنايه حتى وهو شبعان يبي يتدلل يهز جنحانه مثل الفرخ ويبي اطعمه بالفم بعض الحبات ليشعر بالامان والاهتمام ، طبعا اخطط ان ابتكر له العاب وتشغله بين الوجبات وتجعل يومه حافل ههههه:nice:

اتمنى استطعت ان اوصل شي من نمطي اليومي مع كوتشي كوتشي وراح انزل صور فالقريب له

حبر وقرطاس
22-06-2013, 02:56 AM
رجعنا لكم مرة ثانية
بالرغم من اني ما اشوف اي تفاعل مع الموضوع
بس حبي للطيور بيخليني اكتب .. و اتمنى اشوف ردود ههه

سألني احد الاخوان في الخاص عن موضوع يعاني منه الكثير من محبين الافريقي (الكاسكو)
الكاسكو مثله مثل غيره من الببغاوات يحب الاهتمام و يحب يكون قريب من راعيه و في دراسة اثبتت ان الكاسكو في بعض الاحيان يتمنى انه يقيم علاقة كاملة مع صاحبه (من شدة الحب) ههههه سبحان الله

و الكاسكو اذا ما حصل الاهتمام الكافي من صاحبة و اذا حس ان صاحبه تغير عليه يبدا ينتف ريشه عشان يلفت الانتباه و اسباب ذلك عديدة منها:
- راعيه حابسه في القفص وما يطلعه من عقب ما كان يلعب معاه يوميا
- راعيه سافر ومحد غطى مكانه
- قاطينه بعيد عن الناس وما يشوف حد فـ يتملل
- يتعرض للضرب من راعيه او الاطفال

كل هالاسباب اتخلي الطير يتضرر نفسيا و يبدا ينتف ريشه

فـ كان سؤال احد الاخوان في الخاص عن كيفية علاج ذلك ,, و انه سأل دكتور بيطري و قال له هذا فايروس في الدم (وطبعا هالشيء مستبعد جدا)

قريت و سأل كثيرا عن هالموضوع و يعاني منه الكثير من مربين الافريقي و احيانا ببغاوات اخرى كالكوكاتو

الحل مب سهل ابدا و راح تتعب لذلك اللي عنده كاسكو يهتم فيه لان اذا وصل لهالمرحلة راح يتعب مع الطير .. علاجه مب مستحيل ولكن صعب جدا

صورة توضيحية لحالة الطير

http://www.m5zn.com/newuploads/2013/06/19/jpg//m5zn_570790fb97015df.jpg

من احد الحلول الاهتمام في الطير و محاولة الهائه عشان ما ينتف الريش
ممكن تستخدم طوق بلاستيكي و يكون عائق للطير ومايقدر ينتف ريشه ولازم تهتم فيه اكثر عشان ينسى موضوع الطوق

صورة توضيحية

http://pca.vetnetwork.net/articles/news/images/bird-elizcollar.jpg

و يمكن استخدام الكالسيوم الخاص للطيور و ينباع في المحلات و عند البيطري لانه يساعد على تقوية الريش

و في النهاية يمكنكم القراءه على الانترنت عن تجارب الناس في حل هذه المشكلة و الاستفادة من تجاربهم

و اي سؤال انا دايما حاضر

يؤسفني اشوف طير يوصل للمرحله هذه لان منشئها نفسي والنفس المها مبرح ، وهذا اكبر دليل على ان هذه الطيور ذات عاطفه قويه وتحب ان تشعر بالاهتمام وتعرضها للتخويف وعدم توفير الاستقرار لها او حرمانها فجاه من الاهتمام او من صاحبها كأن يتخلى عنها يجعلها في حاله اكتئاب وحزن شديد يؤدي بها لتساقط الريش :(

شي محزن
فاتقوا الله .. والطير الي يصير فيه هالشي يجب عدم اهماله ووضعه في قفص فزاويه وتركه يتعافى بنفسه لانه لن يتعافى يجب وضعه في مكان هادئ ومخاطبته والعطف عليه..

ياجماعه بادلوهم العاطفه واعتنوا فيهم

حبر وقرطاس
22-06-2013, 10:17 PM
لدي اضافه انشالله تفيد اصحاب الطيور بشكل عام

وهو شي مجرب واسويه مع طيري اذا اخرج من البيت لساعات او

لا اتواجد في غرفه الجلوس لبضع ساعات

افتحوا اليوتيوب واكتبوا بالانجليزي

Birdsong 3 hours/Nature Sound healing music
هذا اسم مقطع باصوات الطيور يستمر ثلاث ساعات تجعل الطير يفرفش حتى لو انت / انتي مب حوله

qatari_xp
23-06-2013, 12:48 AM
أشكركم على فكرة الموضوع
دخلت عالم الكاسكو من 5 أيام تقريباً شريته من واحد يقول انه يتكلم
بس قدامه ما يتكلم يقول يمكن علشانه مربي لحيه مطوع فاممكن يخاف منه
بس مع أهله وعياله يسولف
عموما خذته عندي اول يوم غرد وقلد أصوات الرنات بس ماتكلم
طلعت من البيت اعيالي اتصلوا فيني وقالو كوكو تكلم :weeping:
انا حسيت بيكون مصيري نفس مصير المطوع معاه :discuss:
عموما الي مايتسماش كوكو محد يأكله ولا يشربه ولايسبحه إلا انا :secret:
وعمره حول السنتين .... فا يا أهل الخبره شنو تنصحوني أسوي معاه
نسيت اقولكم خليته يطلع على اليد تقريباً من اول يوم
وهذي صورته يمكن احد يعرفه :nice:

على فكره القنه الكلام ابيه يعيده وهو ولا كان احد يتكلم معاه

حبر وقرطاس
23-06-2013, 11:08 AM
أشكركم على فكرة الموضوع
دخلت عالم الكاسكو من 5 أيام تقريباً شريته من واحد يقول انه يتكلم
بس قدامه ما يتكلم يقول يمكن علشانه مربي لحيه مطوع فاممكن يخاف منه
بس مع أهله وعياله يسولف
عموما خذته عندي اول يوم غرد وقلد أصوات الرنات بس ماتكلم
طلعت من البيت اعيالي اتصلوا فيني وقالو كوكو تكلم :weeping:
انا حسيت بيكون مصيري نفس مصير المطوع معاه :discuss:
عموما الي مايتسماش كوكو محد يأكله ولا يشربه ولايسبحه إلا انا :secret:
وعمره حول السنتين .... فا يا أهل الخبره شنو تنصحوني أسوي معاه
نسيت اقولكم خليته يطلع على اليد تقريباً من اول يوم
وهذي صورته يمكن احد يعرفه :nice:

على فكره القنه الكلام ابيه يعيده وهو ولا كان احد يتكلم معاه

بسيطه اخوي اللي تسويه شي بسيط جدا الا وهو:
محد يعطيه اكل غيرك سو له جدول ثلاث وجبات فاليوم وانت الي تعطيه الاكل وتحطه له هذا شي والشي الثاني امنع اي حد من هلك او عيالك يعطيه غيرك هذا الشي بيحنن قلبه عليك هههه

الشغله الثانيه ياخي تغير عليه السكن والمكان اصبر عليه مده اسبوعين تقريبا بمجرد يرتاح ويتعود بتصيرون ربع:nice:

qatari_xp
23-06-2013, 12:26 PM
بسيطه اخوي اللي تسويه شي بسيط جدا الا وهو:
محد يعطيه اكل غيرك سو له جدول ثلاث وجبات فاليوم وانت الي تعطيه الاكل وتحطه له هذا شي والشي الثاني امنع اي حد من هلك او عيالك يعطيه غيرك هذا الشي بيحنن قلبه عليك هههه

الشغله الثانيه ياخي تغير عليه السكن والمكان اصبر عليه مده اسبوعين تقريبا بمجرد يرتاح ويتعود بتصيرون ربع:nice:

تسلم اخوي حبر جاف قصدي حبر وقرطاس على الرد :tease:
بس هو يحب العيال كله يبيهم وهالشي مايضايقني اهم شي يشعر بالامان والثقه (ومسيرك توقع في الشبك ياطير :nice:)

عموما لتوطيد العلاقه بينا ومد جسور المحبه(حسستكم علاقة دبلوماسيه )
:omen2: قلت اوديه البيطري اشيك عليه

واشوف محتاج فيتمينات والا اي شي الا الدكتور وانتوا بكرامه شكله واكيد متعود على الكلاب والقطاوه قام يمسح على راس الطير وبحركه خطافيه (متاثر بالمصارعه) زنط الطير واقلبه
والله انه كسر خاطري ابي اصك الدكتور كف بس كوكو بين ايديه :(
اخرتها قال مافيه شي وجاب لي فيتامين قالي حط له في الماي على طول الايام لين تخلص الغرشه وقعد يقرا النشره شكله يتطبب في كوكو :rolleyes2:

بعد ماطلعت من الدكتور حاولت امسح على راس كوكو لاول مره في حياته يجعر

شكله للحين خايف من حركة الزنط حسبي الله عليه من دكتور :anger1:

faisalqatar
26-06-2013, 09:33 AM
تسلم اخوي حبر جاف قصدي حبر وقرطاس على الرد :tease:
بس هو يحب العيال كله يبيهم وهالشي مايضايقني اهم شي يشعر بالامان والثقه (ومسيرك توقع في الشبك ياطير :nice:)

عموما لتوطيد العلاقه بينا ومد جسور المحبه(حسستكم علاقة دبلوماسيه )
:omen2: قلت اوديه البيطري اشيك عليه

واشوف محتاج فيتمينات والا اي شي الا الدكتور وانتوا بكرامه شكله واكيد متعود على الكلاب والقطاوه قام يمسح على راس الطير وبحركه خطافيه (متاثر بالمصارعه) زنط الطير واقلبه
والله انه كسر خاطري ابي اصك الدكتور كف بس كوكو بين ايديه :(
اخرتها قال مافيه شي وجاب لي فيتامين قالي حط له في الماي على طول الايام لين تخلص الغرشه وقعد يقرا النشره شكله يتطبب في كوكو :rolleyes2:

بعد ماطلعت من الدكتور حاولت امسح على راس كوكو لاول مره في حياته يجعر

شكله للحين خايف من حركة الزنط حسبي الله عليه من دكتور :anger1:

ههههههههه ضحكني وصفك لمسكة الطير
بس تره هذي الطريقة الوحيدة اللي ممكن تمسك فيها الطير لـ فحصه
صج انه بيزعل شوي بس مرده يرضى

حاول دايما اتكون قريب من الطير و مع الوقت بيتم يطلع الكلام اللي في جبده لما اتمر من صوبه بس عشان تعطيه ويه

بالتوفيق و اذا عندك اي استفسار انا و الاخوان موجودين ومابنقصر معاك ان شاء الله

qatari_xp
26-06-2013, 11:46 AM
ههههههههه ضحكني وصفك لمسكة الطير
بس تره هذي الطريقة الوحيدة اللي ممكن تمسك فيها الطير لـ فحصه
صج انه بيزعل شوي بس مرده يرضى

حاول دايما اتكون قريب من الطير و مع الوقت بيتم يطلع الكلام اللي في جبده لما اتمر من صوبه بس عشان تعطيه ويه

بالتوفيق و اذا عندك اي استفسار انا و الاخوان موجودين ومابنقصر معاك ان شاء الله

هلا اخوي فيصل

بس بالامانه حركه غير انسانيه واعتقد فيه طرق اذرب للفحص

بس فيه خوف مني غير طبيعي مع انه الحين امسح على راسه ويمسح على راسي :tease:
بس لا اقبلت عليه اشوفه يروح على الاستاند في الجهه المعاكسه لي حتى شكيت في نفسي
قلت يمكن مسوي له شي وانا صغير:secret:

وماتقصر انت والاخوان وجعلكم على القوه :)

faisalqatar
30-06-2013, 08:22 AM
هلا اخوي فيصل

بس بالامانه حركه غير انسانيه واعتقد فيه طرق اذرب للفحص

بس فيه خوف مني غير طبيعي مع انه الحين امسح على راسه ويمسح على راسي :tease:
بس لا اقبلت عليه اشوفه يروح على الاستاند في الجهه المعاكسه لي حتى شكيت في نفسي
قلت يمكن مسوي له شي وانا صغير:secret:

وماتقصر انت والاخوان وجعلكم على القوه :)

فعلا الحركة شوي جنقلية ههههه ان صح التعبير
بس لازم ينمسك الطير عشان ينفحص ههه

عموما لا اتحاتي .. اي ببغاء اتيي له حالات نفسية و يعصب فترة وبعدين اتلاقيه هادي و يلعب
وبين يوم وليلة بيقفل مرة ثانية هههههه

و اي معلومة او استشارة ممكن انفيدك و نستفيد منك .. شاركنا بـ قصصك مع طيرك

qatari_xp
01-07-2013, 09:34 AM
فعلا الحركة شوي جنقلية ههههه ان صح التعبير
بس لازم ينمسك الطير عشان ينفحص ههه

عموما لا اتحاتي .. اي ببغاء اتيي له حالات نفسية و يعصب فترة وبعدين اتلاقيه هادي و يلعب
وبين يوم وليلة بيقفل مرة ثانية هههههه

و اي معلومة او استشارة ممكن انفيدك و نستفيد منك .. شاركنا بـ قصصك مع طيرك

هلا اخوي فيصل

صحيح عنده حالات نفسيه ويعصب

الزبده هو (كور) :( ولازم ناخذه على قد عقله واهم شي يوصله الاحساس بان الشخص

المتعامل معه غير مؤذي له ,,,,,,, الله يعين

وماتقصر يافيصل وجعلك سالم :)

faisalqatar
02-07-2013, 08:36 AM
هلا اخوي فيصل

صحيح عنده حالات نفسيه ويعصب

الزبده هو (كور) :( ولازم ناخذه على قد عقله واهم شي يوصله الاحساس بان الشخص

المتعامل معه غير مؤذي له ,,,,,,, الله يعين

وماتقصر يافيصل وجعلك سالم :)

من الطرق اللي اتخلي الطير يطمئن وما يخاف
انك اتقرب منه شوي شوي
واذا بتمسكه قرب يدك شوي شوي عشان يشوف حركة يدك
دايما الحركة السريعه اتخليه يخاف او يتوقع انك بتضربه

faisalqatar
04-07-2013, 10:17 AM
وينكم يا هواة الطيور .. شاركونا تجاربكم

نبي نسمع القصص و التجارب و انشوف الصور

فرفوش
07-08-2013, 01:47 PM
توني ادخل هالموضوع هذا وقته والله

يالربع كم سعر الامزون بلوفرنتد مايتكلم وعمره اقلل من سنه?

اسعار المحلات نار خصوصا سوق واقف

وشنوو احسن وارخص محل يبيع البغبغاء?

ويعطيكم العافيه