المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختيار المُصنع الرئيسي لتصنيع للقمر الصناعي القطري "أسهيل"



ictQATAR
18-07-2010, 06:17 AM
أعلن المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ممثلا لدولة قطر) وشركة يوتلسات الفرنسية للاتصالات (يورونيكست - باريس) الخميس 15 يوليو 2010 انه تم اختيار شركة سبيس سيستمز/لورال (الأمريكية) لتصميم وتصنيع القمر الصناعي القطري "أسهيل" والذي ستقوم المؤسستان بامتلاكه وتشغليه معا على الموقع المدارى 25.5 درجة شرقا.

وتمثل خطوة اختيار المصنع الرئيسي للقمر المرحلة الثانية من اتفاقية الشراكة التي تم إبرامها بين المجلس الأعلى للاتصالات وشركة يوتلسات في شهر مايو 2010 لتشغيل القمر الصناعي القطري ذو القدرة العالية عند الموقع المدارى 25.5 شرقا والذي يعد أحد المواقع الأساسية في تغطية خدمات البث سريعة التوسع في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط أسيا.

وبعد استشارات دولية، اختارت الجهتان شركة سبيس سيستمز/لورال لتصميم وتصنيع "إسهيل" بمقاييس ومواصفات تضمن تشغيلية لأكثر من خمسة عشر عاما اعتمادا على نموذج 1300 لشركة سبيس سيستمز/لورال والذي اثبت على مدي عقود من الزمن انه منصة فضائية تتمتع بقوة ومرونة عالية لتشغيل مجموعة كبيرة من التطبيقات.

وسيوفر القمر الصناعي الجديد الذي سيدخل الخدمة أوائل 2013 خدمة تغطية متميزة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واسيا الوسطى. وإلي جانب ضمان استمرار توفير حزم ترددات Ku-band لشركة يوتلسات وبعض الحزم الإضافية للمجلس الأعلى للاتصالات، سيبدأ "إسهيل" والذي سيتم بث مهامه من القمر الصناعي EuroBird TM 2 الخاص بشركة يوتلسات، في توفير إمكانيات حزم ترددات K-band لمساعدة كلا الطرفين على فتح آفاق أعمال جديدة.

وسيُمكن التصميم الهندسي متعدد المهام لقمر "إسهيل" كلا من المجلس الأعلى الاتصالات وشركة يوتلسات من تلبية احتياجات المنطقة المتزايدة في مجال البث التليفزيوني والاتصالات الخاصة بالمشاريع والمؤسسات والخدمات الحكومية.

وأكدت الدكتورة حصة الجابر الأمين العام للمجلس الأعلى للاتصالات أن "إعلان اليوم يعد خطوة هامة في ظل سعينا لتطوير خدمات الاتصالات في المنطقة. وقد أثبت تعاوننا مع شركة يوتلسات لبناء هذا القمر الاستراتيجي نجاحه حيث عمل كلا الفريقين من منطلق رؤية متكاملة وخبرة عملية ودراية بكافة الاحتياجات المطلوبة. وقد اتسمت إجراءات اختيار شركة سبيس سيستمز لورال بالمنهجية والشفافية."

ومن جهته قال ميشيل دي روزن ، المدير التنفيذي ليوتلسات "انطلاقاً من هذه الشراكة التاريخية مع آي سي تي قطر والتي وقعناها قبل شهرين فقط، فإننا سعداء باتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام والتي تمثلت في اختيار المصمم الرئيسي للقمر الصناعي المشترك. وسيضيف هذا التعاون ثقلاً أكبر لقناعتنا بأننا بدأنا علاقة وطيدة من شأنها أن تعود بالفائدة على كلتا المؤسستين. إن القمر الجديد الذي ستصنعه سبيس سيستمز/لورال سيزود يوتلسات بالاستمرارية التي نحتاجها عند موقع 25.5 درجة شرقاً، وهى بالفعل دعامة للبث التليفزيوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما يعلن عن بداية فرص عمل جديدة لنا في مجال حزم (Ka)".

وقال جون سيلي رئيس شركة سبيس سيستيمز/لورال: "إننا نتطلع إلى العمل مع يوتلسات والمجلس الأعلى للاتصالات للمساعدة في توسيع نطاق توافر تكنولوجيا الاتصالات في المنطقة". وأضاف: "نحن في غاية السرور لضم يوتلسات وآي سي تي قطر إلى عملاءنا، كما إننا فخورون بأن سبيس سيستمز/لورال ستقدم خدماتها في مجال تصنيع الأقمار الصناعية إلى رواد مشغلي الأقمار الصناعية في العالم".

للمزيد من المعلومات، زوروا: www.ictQATAR.qa

الـقـاسـي
18-07-2010, 06:43 AM
يعطيك العافيه وشي حلو والله .. يعني هل بيكون نفس عرب سات ونايلسات واكيد كل القنوات القطريه راح تنتقل عليه ونفتك من المصريين وحركاتهم البايخه ..

لكن سؤال شنو الفايده اللي راح ترجع لنا هل بيفيدنا في مجال الاتصالات والانترنت ولا ماله دخل..
وشنو فايدته بالنسبه للشركات والجهات الحكومية مثل ماهو مكتوب في الخبر ..