المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلية المجتمع

basma222
18-07-2010, 10:48 AM
السلام عليكم
تم الاعلان عن قبول 300 طالب و طالبه في كليه المجتمع
واليوم سوف يتم ارسال مسجات للى تم قبولهم

اى عضو وعضوة تم ارسال له او لها مسج يدخل ويقول لنا شنهو النص اللى تم ارساله لهم

الله يوفق الجميع

هام السحاب
18-07-2010, 10:57 AM
و الي ماوصله شي !!

latty
18-07-2010, 01:35 PM
لسه ما جانا شي ء

لكن وحده من الصديقات جاها وفيه انها تحضر ومعها صوره من الشهاده وفحص طبي وكم صوره

ونحن بالانتظار مدري فيه ايام للارسال او اليوم وبس

الله كريم

latty
18-07-2010, 02:25 PM
تحت الأضواء
كلية المجتمع تدعو أول 300 طالب وطالبة لاستكمال عملية تسجيلهم
أعلنت كلية المجتمع في قطر أن جميع الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية سوف يتم إخطارهم بنتيجة تسجيلهم في الكلية عبر الرسائل القصيرة وذلك بدءاً من 18 يوليو الجاري ولمدة أسبوع، كما سيتم إخطار أول 300 طالب وطالبة لاستكمال عملية تسجيلهم في الكلية للدراسة في فصل الخريف القادم على أن يحضروا معهم البطاقة الشخصية ونسخة أصلية من الشهادة الثانوية العامة وشهادة صحية وذلك لمركز الاتصال بالطابق الأول بمبنى المجلس الأعلى للتعليم الكائن بالدفنة.

طــمــوحــة
18-07-2010, 05:42 PM
الله يوفقهم

بس ما قالو على اي اساس تم اختيارهم؟ خصوصا وان العدد اللي تقدم للاختبارات كان كبير جدا

راسي براسك
18-07-2010, 06:31 PM
نحن في الأنتظار

STAR
18-07-2010, 10:51 PM
الله يوفقكم..

ولد قحطان
18-07-2010, 11:43 PM
اسمع جعجعة ولا ارى طحنا

ولد النواخذه
18-07-2010, 11:46 PM
اي نعم أختي استلمت رسالة نصية اليوم بان تم قوبلها وأن تتوجه من تاريخ 20 يوليو لعاية 19 اغسطس لاستكمال التسجيل في المجلس الاعلى للتعليم معاها شهاده ثانوية مصدقه وشهادة لياقة طبية وصور والله يوفق الجميع..

الخفي
18-07-2010, 11:50 PM
(( اتصلو حق واحد اعرفه وسألوه انت تشتغل قال لهم ايه قال احنا هالكورس نبي اللي مايشتغلون

اللي موظف ممكن الكورس القادم وين كلامهم عن مساعده القطريين اللي ماكملوا دراستهم ))

pinky
18-07-2010, 11:53 PM
وين تقدمون الطلب الالتحاق بالجامعه ممكن احد يفدني

ممنوع اللمس
18-07-2010, 11:57 PM
انتظرت وقلبي احساسه يقول... صوت الكليه اليوم ما ظني اسمعه
مع الاسف ماجاني لا مسج ولا اتصال ولا هم يحزنون لا انا ولا ربعي

اسمع عن ازدهار التعليم ولا ذقت طعمه
الشكوى لغير الله مذله
عاجزين عن دراسة هالناس بس يقبلون 300 طالب؟ وين المدن التعليمه اللي 9000 طابق صوب الدوار المايل ووين ووين يعني بس 300 طالب والباقين مصيرهم ينتظرون للسنه الجايه ويمكن ينقبلون ويمكن لا بعد
من سنتين وانا عايش على امل يمكن انقبل في اي جامعه
توقف الانتساب ؟ واهو الحبل الوحيد للدراسه للموظفين وبالعربي لذوي الدخل المحدود
الله يعين والله يوفق الجميع ان شاء الله

toomi9
19-07-2010, 12:44 AM
يـه
انا ماجااني شي :(
شنوو يعني ،،، شسوووي ؟؟؟؟
في ويتنق لست ولا شلون
انزين الي مانقبلو حق هـ السمستر بينقبلون حق الثاني؟؟
الي عنده رد يفيدنا جزاه الله الف خير

basma222
19-07-2010, 07:02 AM
الله يوفقكم..

latty
19-07-2010, 07:32 AM

المبنى التاسيسي للبنات جامعة قطر واعتقد الشباب بقسم الشباب

latty
19-07-2010, 07:34 AM
يـه
انا ماجااني شي :(
شنوو يعني ،،، شسوووي ؟؟؟؟
في ويتنق لست ولا شلون
انزين الي مانقبلو حق هـ السمستر بينقبلون حق الثاني؟؟
الي عنده رد يفيدنا جزاه الله الف خير

اختي الكريمه التسجيل كل فصل ومافيه راسب لكن هو مجرد اختبار تحديد مستوى

فخلك كل مره تسالي وتستفسري وان شاء الله ربي بيوفقك

latty
19-07-2010, 07:38 AM
انتظرت وقلبي احساسه يقول... صوت الكليه اليوم ما ظني اسمعه
مع الاسف ماجاني لا مسج ولا اتصال ولا هم يحزنون لا انا ولا ربعي

اسمع عن ازدهار التعليم ولا ذقت طعمه
الشكوى لغير الله مذله
عاجزين عن دراسة هالناس بس يقبلون 300 طالب؟ وين المدن التعليمه اللي 9000 طابق صوب الدوار المايل ووين ووين يعني بس 300 طالب والباقين مصيرهم ينتظرون للسنه الجايه ويمكن ينقبلون ويمكن لا بعد
من سنتين وانا عايش على امل يمكن انقبل في اي جامعه
توقف الانتساب ؟ واهو الحبل الوحيد للدراسه للموظفين وبالعربي لذوي الدخل المحدود
الله يعين والله يوفق الجميع ان شاء الله

اختي لا ياس مع الحياه

التسجيل مستمر وكلية المجتمع اصلا ماوضعت الا لتحسين حال من لم يوفق والدفعه الحاليه 300 لكن التسجيل كل فصل يعني مستمر تخيلي كل فصل 300 طالب وطالبه

لين الحين باقين ننتظر توهم امس متصلين لكن لحد الاثنين الجاي وهم بيتصلون والمقبولين بالفصل الاول 300 وبعدها ان شاء الله يجي الفصل الثاني

مادام الامل بتكميل التعليم موجود اكيد راح تاتي الفرصه

بالتوفيق للجميع

أم جود
19-07-2010, 08:29 AM
الناس اللي جوالاتهم مصكرة او مسافرين شلون يعرفون؟؟؟؟

المقهوره
19-07-2010, 08:56 AM
الحين يقولون مافيه مكان لكليه المجتمع

السؤال الي محيرني

هالجامعات الي فاضيه ولا يادوب كم طالب فيها وش كبرها في الريان

ليش ما يخصصون وحده منها للكليه ؟؟

ويخصصون مكان للبنات ومكان للشباب

((غلا قطر))
19-07-2010, 09:00 AM
الله يوفق الجميع ،،،،

أم جود
19-07-2010, 09:32 AM
السلام عليكم

للعلم فقط ان الموظفين اللي قدموا للكلية
وتم الاتصال بهم
راح يبدأون الدراسة في شهر 1
وهالكلام ثقة
ومبروووك لكل اللي اتصلوا فيهم :) الموظفين الناجحين

basma222
19-07-2010, 11:21 AM

اختبار تحدد المستوى مغلق لشهر سبتمبر

أجمل أنسانة
19-07-2010, 12:10 PM
انا اليوم طرشوا لى رساله على الايميل
وهذي هى /

CCQ
Community College of Qatar

July 19, 2010

RE: Invitation Letter

Dear Prospective CCQ Student,

We are delighted to inform you that you are on the waiting list for 2011 CCQ admission. We will inform you of your starting date in February 2011. Please accept our personal congratulations for your outstanding achievements!

If you have any questions or need more information, feel free to email us at ccq-student@sec.gov.qa <mailto:ccq-student@sec.gov.qa> .

We look forward to hearing from you and to working with you towards your academic and career goals.

Regards,

The Community College of Qatar

Admissions Office

عزيزي طالب كلية المجتمع في قطر المستقبلي,

يسرنا إخباركم أنكم مقبولين على قائمة الانتظار 2011,سنخبركم بتاريخ البدء ومعلومات التسجيل في فبراير 2011.

رجاءا تقبلوا تهانينا الشخصية لإنجازكم الواضح .

إذا لديكم أي سؤال أو بحاجة إلى معلومات أكثر, اشعروا بحرية إرسال بريد الكتروني إلينا على

ccq-student@sec.gov.qa <mailto:ccq-student@sec.gov.qa>

نتطلع للسماع منكم ونعمل معكم نحو أكاديمتكم وأهدافكم المهنية.

//

بس ابي افهم اكثر ..!!
يعني اقبلوني ..!! وشهر 2 اروح اسجل عندهم !!؟

< السموحه بس مخي مفتر ومابي استانس ع الفاضي ..!! : ( ..!!
والحمدلله على كل حال .. :)

أم جود
19-07-2010, 12:30 PM
اختي انتي الظاهر عالويتنغ ليست
لأن زوجي وصلتله هالرسالة
وهي غير عن رسالتج
وهو موظف
وقالوله الموظفين يبدأون شهر 1

We are delighted to inform you that you are on the waiting list for January 2011 CCQ admission. We will inform you of your starting date and registration information in November 2010. Please accept our personal congratulations for your outstanding achievements

يسرنا اعلامكم بأنك على قائمة الانتظار شهر يناير 2011
سوف نعلمك بتفاصيل التسجيل خلال شهر نوفمبر 2010

أم جود
19-07-2010, 12:32 PM
ياليت حد يقووولنا شسالفة

بلييييييييييييييييييز

أم جود
19-07-2010, 12:36 PM
نبي حد يقولنااااا بليييييييز

أم جود
19-07-2010, 12:42 PM
موضوع مهم

للرفــــــع

ننتظر التوضيح

أم جود
19-07-2010, 12:59 PM
مقتبس من موقع المجلس الأعلى

كما سيتم إخطار جميع الطلاب الذين تقدموا لاختبار تحديد المستوى والذين تم تصنيفهم في قائمة الانتظار للتسجيل بالكلية في الفصول الدراسية القادمة. علماً بأنه قد تقرر بدء بعض الطلاب الذين هم على قائمة الانتظار الدراسة بنظام الدوام الجزئي في شهر يناير القادم في الفترة المسائية على أن تستمر الدراسة من يوم الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع .

أم جود
19-07-2010, 01:34 PM
ياليت حد ثقة يرد علينا
لأن الناس توصلهم ايميلات مختلفة

basma222
19-07-2010, 02:53 PM
باركوا لي بنتي وصلها ايميل بالقبول في الدفعه الاولى 19 سبتمبر
وبكرة بروح اسجلها وعمل لها فحص طبي

قطرية عسل
19-07-2010, 06:34 PM
باركوا لي بنتي وصلها ايميل بالقبول في الدفعه الاولى 19 سبتمبر
وبكرة بروح اسجلها وعمل لها فحص طبي

بالمبارك :victory:

انا وصديقاتي جاتنا ايميلات بالقبول ولكن في شهر فبراير

ونحن في الانتظار :victory:

basma222
19-07-2010, 07:24 PM
بالتوفيق للجميع

latty
19-07-2010, 10:20 PM
الحمد لله عمتي جاها الاميل وقالوا تسجيلها شهر 10 ويداومون دوام الموظفين بيناير

مبروك للجميع وبليز شيكوا الجنك ميل مش البوكس ميل

بالتوفيق

latty
19-07-2010, 10:22 PM
بالمبارك :victory:

انا وصديقاتي جاتنا ايميلات بالقبول ولكن في شهر فبراير

ونحن في الانتظار :victory:

مبروك وبالتوفيق

شذى الروح» ~
20-07-2010, 01:11 AM
الحمد لله عمتي جاها الاميل وقالوا تسجيلها شهر 10 ويداومون دوام الموظفين بيناير

مبروك للجميع وبليز شيكوا الجنك ميل مش البوكس ميل

بالتوفيق

جزاج الله خيررررررر

شيكت وعلى طول لقيت الرساله

مبرووك للي انقبلوااااا

سحـابة خيـر
20-07-2010, 01:25 AM
الــــف مبروووك للي انقبلــــوا
يستـــاهلووون والله:nice:

شدوا حيلكم فيها انها سوت الي ماقدرت عليه جامعه قطر:weeping:

بالتوفييييييييج:victory:

ممنوع اللمس
20-07-2010, 01:57 AM
اخواني انا وصلني هالمسج اليوم
Community College of Qatar July 19, 2010 RE: Invitation Letter Dear Prospective CCQ Student, We are delighted to inform you that you are on the waiting list for 2011 CCQ admission. We will inform you of your starting date in February 2011. Please accept our personal congratulations for your outstanding achievements! If you have any questions or need more information, feel free to email us at ccq-student@sec.gov.qa <mailto:ccq-student@sec.gov.qa> . We look forward to hearing from you and to working with you towards your academic and career goals. Regards, The Community College of Qatar Admissions Office

عزيزي طالب كلية المجتمع في قطر المستقبلي, يسرنا إخباركم أنكم مقبولين على قائمة الانتظار 2011,سنخبركم بتاريخ البدء ومعلومات التسجيل في فبراير 2011. رجاءا تقبلوا تهانينا الشخصية لإنجازكم الواضح. إذا لديكم أي سؤال أو بحاجة إلى معلومات أكثر, اشعروا بحرية إرسال بريد الكتروني إلينا على ccq-student@sec.gov.qa <mailto:ccq-student@sec.gov.qa> نتطلع للسماع منكم ونعمل معكم نحو أكاديمتكم وأهدافكم المهنية.

بس مب مكتوب اكمل اجرائات او شي ياليت حد يوضح لي الرساله لو ماعليكم امر ولا فحص طبي طالبين ولا شي

شذى الروح» ~
20-07-2010, 02:09 AM
community college of qatar july 19, 2010 re: Invitation letter dear prospective ccq student, we are delighted to inform you that you are on the waiting list for 2011 ccq admission. We will inform you of your starting date in february 2011. Please accept our personal congratulations for your outstanding achievements! If you have any questions or need more information, feel free to email us at ccq-student@sec.gov.qa <mailto:ccq-student@sec.gov.qa> . We look forward to hearing from you and to working with you towards your academic and career goals. Regards, the community college of qatar admissions office

عزيزي طالب كلية المجتمع في قطر المستقبلي, يسرنا إخباركم أنكم مقبولين على قائمة الانتظار 2011,سنخبركم بتاريخ البدء ومعلومات التسجيل في فبراير 2011. رجاءا تقبلوا تهانينا الشخصية لإنجازكم الواضح. إذا لديكم أي سؤال أو بحاجة إلى معلومات أكثر, اشعروا بحرية إرسال بريد الكتروني إلينا على ccq-student@sec.gov.qa <mailto:ccq-student@sec.gov.qa> نتطلع للسماع منكم ونعمل معكم نحو أكاديمتكم وأهدافكم المهنية.

بس مب مكتوب اكمل اجرائات او شي ياليت حد يوضح لي الرساله لو ماعليكم امر ولا فحص طبي طالبين ولا شي

أخوي يعني الحين انت قابلينك بس على الانتظار ,, يعني في حالة الدفعة الاولى حد ماكمل تسجيله فالوقت المحدد ممكن يحطونك مكانه,, ولا على شهر 2 بيبلغونك اذا تبتدي معاهم الكورس يعني الحين مب مطلوب منك تكمل التسجيل..

موفق ان شاء الله

ممنوع اللمس
20-07-2010, 02:11 AM
كل الشكر شذى على التوضيح وجزاج الله خير

toomi9
20-07-2010, 04:12 AM
July 19, 2010

RE: Invitation Letter

Dear Prospective CCQ Student,

We are delighted to inform you that you are on the waiting list for January 2011 CCQ admission. We will inform you of your starting date and registration information in November 2010. Please accept our personal congratulations for your outstanding achievements!

If you have any questions or need more information, feel free to email us at ccq-student@sec.gov.qa <mailto:ccq-student@sec.gov.qa> .

We look forward to hearing from you and to working with you towards your academic and career goals

هاي الي وصلني ؟؟
مافهمت يعني متى ؟؟؟
اليي فهم بليز يخبرني

بوالفاروق
20-07-2010, 04:43 AM
community college of qatar july 19, 2010 re: Invitation letter dear prospective ccq student, we are delighted to inform you that you are on the waiting list for 2011 ccq admission. We will inform you of your starting date in february 2011. Please accept our personal congratulations for your outstanding achievements! If you have any questions or need more information, feel free to email us at ccq-student@sec.gov.qa <mailto:ccq-student@sec.gov.qa> . We look forward to hearing from you and to working with you towards your academic and career goals. Regards, the community college of qatar admissions office

أخوي يعني الحين انت قابلينك بس على الانتظار ,, يعني في حالة الدفعة الاولى حد ماكمل تسجيله فالوقت المحدد ممكن يحطونك مكانه,, ولا على شهر 2 بيبلغونك اذا تبتدي معاهم الكورس يعني الحين مب مطلوب منك تكمل التسجيل..

موفق ان شاء الله

july 19, 2010

re: Invitation letter

dear prospective ccq student,

we are delighted to inform you that you are on the waiting list for january 2011 ccq admission. We will inform you of your starting date and registration information in november 2010. Please accept our personal congratulations for your outstanding achievements!

We look forward to hearing from you and to working with you towards your academic and career goals

هاي الي وصلني ؟؟
مافهمت يعني متى ؟؟؟
اليي فهم بليز يخبرني

رد اختنا شذى الروح .. يعني اقبلوكم وحطوكم في لستة الانتظار

ومبروك للمقبوليين والفال لبقية الطلاب

:)

latty
20-07-2010, 10:17 AM
july 19, 2010

re: Invitation letter

dear prospective ccq student,

we are delighted to inform you that you are on the waiting list for january 2011 ccq admission. We will inform you of your starting date and registration information in november 2010. Please accept our personal congratulations for your outstanding achievements!

هاي الي وصلني ؟؟
مافهمت يعني متى ؟؟؟
اليي فهم بليز يخبرني

في نوفنبر بينادونك تكمل اجراءات التسجيل كي تكون باول دفعه للموظفين بيناير

الله يوفقك

basma222
20-07-2010, 12:37 PM
بنتي وصلها ايميل بالقبول في الدفعه الاولى 19 سبتمبر

اليوم تم تسجيلها للدفعه الاولى

الله يوفق الجميع

المقهوره
20-07-2010, 12:40 PM
ابي افهم الحين

اذا خلصنا السنتين في الكليه

نخلص عليها سنتين بالجامعه قطر وناخذ بكالوريوس صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المقهوره
20-07-2010, 12:42 PM
انا س جلت عن طريق الموقع قطر فونديشن

بس ماجاني اي ايميل من عندهم ليشششششششششششششش

latty
20-07-2010, 01:49 PM
ابي افهم الحين

اذا خلصنا السنتين في الكليه

نخلص عليها سنتين بالجامعه قطر وناخذ بكالوريوس صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اي صح اختي

وللاسف التسجيل مب عن طريق قطرفنديشن التسجيل كان بالقسم التاسيسي بجامعة قطر للبنات لكن الحين تروحين مبنى التعليم العالي بالدفنه وتسالين

بعد ما سجلوا بالقسم التاسيسي حددوا لهم موعد اختبار وكان على طول الاسبوع كل يوم مجموعه بجامعة قطر وكان الاختبار عبر الاجهزه بعدها بسبوعين ثم اتصلوا وصاروا يسالون الناجحين انت موظف او طالب انتي موظفه او طالبه جاهم الرد على شكلين:

للطلاب مسجات ترسل لهم يكملون اجراءات التسجيل في مبنى التعليم العالي

للموظفين على الاميل دفعات دفعه في نوفنبر ويبدون الدراسه يناير ودفعه في فبراير ويبتدون الكورس اللي بعده

واي سؤال حاضرين

أم جود
20-07-2010, 05:21 PM
اهاااااااااااا

الحمدلله زوجي اقبلووووه فدفعة يناير
لأنه موظف

toomi9
20-07-2010, 08:30 PM
اناا مب موظفه وما اتصلو فيني يسألون اذا موظفه ولا لا
وطرشوو اييميل حق نيانير ؟؟؟
يعني شسالفه الحيين ،،،، لا يكون اخر شي ماراح ياخذوني في يناير لاني مب موظفه ؟؟؟؟؟

latty
20-07-2010, 08:44 PM
اناا مب موظفه وما اتصلو فيني يسألون اذا موظفه ولا لا
وطرشوو اييميل حق نيانير ؟؟؟
يعني شسالفه الحيين ،،،، لا يكون اخر شي ماراح ياخذوني في يناير لاني مب موظفه ؟؟؟؟؟

بياخذونك اكيد طالبه بس دفعة يناير لان التسجيل بالتيرم بعد كل فصل دراسي تسجيل وفوج من الطلاب ومعناه انك اجتزتي الاختبار وراح تلتحقين بالكليه

والله يوفق الجميع

toomi9
20-07-2010, 08:46 PM
بياخذونك اكيد طالبه بس دفعة يناير لان التسجيل بالتيرم بعد كل فصل دراسي تسجيل وفوج من الطلاب ومعناه انك اجتزتي الاختبار وراح تلتحقين بالكليه

والله يوفق الجميع

اممم
آختي انتي مصدر موثوق ؟؟ واللله اخاف افرح عـ الفاضي

latty
20-07-2010, 09:25 PM
اممم
آختي انتي مصدر موثوق ؟؟ واللله اخاف افرح عـ الفاضي

اختي انا ماامثل اي مصدر ولا لي صله لكن اجاباتي عبرما نقراه من جرايد ومن موقع المجلس الاعلى ومن اسئلتنا لهم واجوبتهم لنا

عندما اتصلوا على المجسلين اسالوهم طالب او موظف

ثم

اتى خبر القبول على شكلين

الشكل الاول مسجات وقد اتت للطلبه

الشكل الثاني اميلات اتت للموظفين

الطلبه دوامهم بالصبح وقبل الموظفين يعني بعد رمضان تقريبا ومن الان يسجلون ببرج التعليم بالدفنه

الموظفين جاهم اميلات مختلفه حد راح يسجل بنوفنبر الفين وعشره ويبدا بيانير واحد راح يسجل بفبراير ويبدا الكورس اللتالي للكورس الاول وهكذا

ترى اللي يصعب عليه شي يتصل بهم ويفهم منهم او يزورهم بالبرج

وانا مجرد متطلعه وزادت معرفتي بموضوع تسجيل عمتي واسئلتنا لهم وتجاوبهم معنا ولله الحمد تم قبولها وراح تبدا بيناير ان شاء الله

والله يوفق الجميع

المقهوره
21-07-2010, 12:00 PM
كل ماادق عليهم مايردون
على

4941513

شلون اعرف متى التسجيل الدفعه الثانيه

ولا بياخذون الي بالانتظار اولى ؟؟؟

يعني راحت علي :(

الغلا
21-07-2010, 12:07 PM
انا رسبت وقالو لي الامتحان شهر 2 /2011
والله يوفقني وتراهااااااااااااا خيره لي لن الدفعه الاولى نهاري

المقهوره
21-07-2010, 12:24 PM
انا رسبت وقالو لي الامتحان شهر 2 /2011
والله يوفقني وتراهااااااااااااا خيره لي لن الدفعه الاولى نهاري

انا كنت مسافره ويوم رجعت قالوا فنشششششششششششششششششش

بغيت اجن خاطري ادرس

بس سؤالي الحين الي شهاداتهم من سنه 1996 يقبلونها ولا نعطي روحنا العافيه ولا نفشل عمرنا

المقهوره
22-07-2010, 09:32 AM
... مافيه جواب

قطرية عسل
22-07-2010, 09:45 AM

بغيت اجن خاطري ادرس

بس سؤالي الحين الي شهاداتهم من سنه 1996 يقبلونها ولا نعطي روحنا العافيه ولا نفشل عمرنا

يقبلونها
واذا طافج التسجيل بيردون يحددون وقت للتسجيل
خلج متابعة اخبار الكلية ... وفالج طيب :thumbup1:

المقهوره
22-07-2010, 10:36 AM
زين الدراسه وين بتكون ؟؟؟؟

لو انشاء الله اقبلوني

لاتقولين في كليه شمال اطلنطلي

basma222
22-07-2010, 12:16 PM
زين الدراسه وين بتكون ؟؟؟؟

لو انشاء الله اقبلوني

لاتقولين في كليه شمال اطلنطلي

موقع الكلية؟
سوف تستخدم كلية المجتمع في قطر مبنىً مؤقتاً يقع على طريق الدائري الثالث (قرب مسجد عبيدة بن الجراح).

latty
22-07-2010, 12:18 PM

بغيت اجن خاطري ادرس

اختي الكريمه

مايشترطون سنه كم ولا نسبه كم ولا توفل ولا غيره المهم انك منهيه الدراسه الثانويه بس

موفقه

basma222
22-07-2010, 12:20 PM
كلية المجتمع في قطر
تلبيةً لاحتياجات سوق العمل والاحتياجات التعليمية ، الحالية منها والناشئة ، شرعت دولة قطر في مبادرة جديدة ضمن مبادرات " تعليم لمرحلة جديدة " من أجل تأسيس "كلية المجتمع في قطر" (CCQ). ويجدر بالذكر أن كليات المجتمع تزود الطلاب بدراسات جامعية قوية وتدريب مكثف على الوظائف ، لكي يتسنى لهم إمكانية متابعة المزيد من الدراسة في إحدى الجامعات أو أن يلتحقوا بمهنة في أحد الصناعات المتنامية بعد التخرج. وبذلك تلعب كليات المجتمع دور المحطة الاعدادية للطلاب للانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية.

وسوف تفتح "كلية المجتمع في قطر" أبوابها في شهر سبتمبر 2010. ويجري حالياً اتخاذ جميع الخطوات لإعادة تصميم حرم الكلية المؤقت الذي يقع على الطريق الدائري الثالث ، وفي نفس الوقت عقد اتفاقيات تعاون مع الكليات المناظرة الدولية بغرض تقديم برامج تعليمية عالية الجودة ومشهود لها بالتميز على مستوى العالم. وسوف تقوم كلية المجتمع في قطر بقبول طلبات الالتحاق من الطلاب الراغبين في الدراسة خلال انعقاد فعالية "اليوم المفتوح" الذي تنظمه هيئة التعليم العالي بالمجلس الاعلى للتعليم خلال الفترة 14-15 يونيو 2010 في فندق الفور سيزونز. هذا وسوف يتم إصدار الإعلانات العامة في وسائل الإعلام القطرية في وقت مبكر جداً لكي يتسنى للطلاب وأولياء الامور والمهتمين الحضور واستكشاف متطلبات البرامج وإجراءات القبول.

--------------------------------------------------------------------------------

إليكم بعض الحقائق التي تعرفكم بكلية المجتمع في قطر

تم تأسيس الكلية في 17 مايو 2010م.
تعتبر كلية المجتمع في قطر أول كلية مجتمع والوحيدة من نوعها في دولة قطر.
تقدم كلية المجتمع في قطر التعليم والخدمات للطلاب في ثلاثة مجالات رئيسية: شهادات دبلوم (في الآداب والعلوم AA و AS) للانتقال إلى الدراسة الجامعية وشهادة دبلوم في العلوم التطبيقية (AAS) وشهادات/ دورات التدريب والتطوير الشخصي.
تخطط كلية المجتمع في قطر من أجل تسجيل 300 طالب وطالبة في السنة الأكاديمية 2010-2011 وأن ينمو هذا العدد ليصل إلى 1500 طالب وطالبة في غضون خمس سنوات.
يتمتع الحرم الجديد لكلية المجتمع في قطر ، والذي يقع على الطريق الدائري الثالث ، بأحدث التقنيات وأكثرها تقدماً.
توجد علاقة شراكة بين كلية المجتمع في قطر CCQ وكلية المجتمع في هيوستن HCC فيما يتعلق بالبرامج الدراسية والمناهج والدورات التدريبية وتوفير كادر هيئة التدريس والموظفين
تخطط كلية المجتمع في قطر للحصول على اعتماد من رابطة الولايات الجنوبية للكليات والمدارس SACS من أجل معادلة الشهادات دولياً.

--------------------------------------------------------------------------------

رؤية الكلية
إن رؤيتنا هي أن تكون كلية المجتمع في قطر مؤسسة تعليمية ريادية ، تقدم التعليم العالي وفرص متنوعة للتعليم المستمر . وسوف توفر كلية المجتمع في قطر بيئة صحية للتعلم ، تلهم الطلاب وتشجع المشاركة النشطة وخدمة المجتمع الفعالة.

رسالة الكلية
إن رسالتنا هي الاستجابة بفعالية لاحتياجات التعليم والتدريب في المجتمع القطري. وأن نعمل في شراكة مع المجتمع من أجل تلبية الاحتياجات المتطورة للدولة في سعيها لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. وكذلك إتاحة إمكانية الحصول على برامج ذات نوعية وجودة للطلاب الذين يسعون لمتابعة دراستهم في التعليم العالي.

أهداف رسالة الكلية

تقديم مجموعة واسعة من برامج التعليم العالي التي تستجيب لاحتياجات الأفراد وسوق العمل.
تنمية خيارات تعلم مرنة واستراتيجيات تؤدي إلى برامج تتسم بالتطور المستمر وخدمات في مجال التعليم العالي والتعلم مدى الحياة وتدريب القوى العاملة والخدمات المجتمعية.
توفير التعليم في بيئة ذات ثقافة غنية وتتحلى بالمسؤولية الاجتماعية.
ضمان جودة الخدمات والبرامج.
توسيع استخدام تقنيات التعلم من قبل الأساتذة والطلاب.

أسئلة وأجوبة

ما هي كلية المجتمع في قطر؟
إن "كلية المجتمع في قطر" مبادرة تعليمية جديدة وتعتبر جزءً من مبادرة تطوير التعليم "تعليم لمرحلة جديدة". وهي تهدف لخدمة المجتمع القطري من خلال توفير الفرص للطلاب إما لمتابعة دراستهم للحصول على شهادات جامعية أو للالتحاق بعمل أو وظيفة.

ويشمل نموذج "كلية المجتمع" ، الذي تطور على مدى 125 عاماً في الولايات المتحدة ، على أكثر من 1200 كلية في جميع أنحاء العالم ، وسوف يتم اعتماد هذا النموذج لإنشاء كلية المجتمع في قطر مع بعض التعديلات لتتماشى مع متطلبات وخصوصية المجتمع القطري.

ما هو الفرق بين كلية المجتمع والجامعة؟
هناك العديد من الاختلافات بين كلية المجتمع والجامعة من حيث مدة الدراسة ونوع الشهادة الممنوحة. حيث أن كلية المجتمع تقدم برامج لمدة سنتين (4 فصول دراسية) تفضي إلى الحصول على "شهادة الدبلوم" (Associate's Degree). وتتيح شهادة الدبلوم للخريجين إما أن يدخلوا سوق العمل مباشرة أو أن يلتحقوا بأحد الجامعات كطلاب في السنة الثالثة لاستكمال شهادة البكالوريوس. كما تمنح كلية المجتمع أيضاً شهادات تدريب في بعض المجالات المطلوبة بشكل كبير من قبل سوق العمل.

أما الدراسة في الجامعة فإنها تتطلب أربع سنوات (8 فصول دراسية) تفضي إلى الحصول على " درجة البكالوريوس". وسوف تتيح اتفاقيات المعادلة ، بين كلية المجتمع والجامعات ، الإمكانية لخريجي كلية المجتمع أن يحتسبوا ساعات الدراسة المعتمدة التي حصلوا عليها في شهادة الدبلوم ضمن متطلبات الحصول على شهادة البكالوريوس.

ما هو الأمر الذي يميز كلية المجتمع في قطر؟

شهادات دبلوم معترف بها داخل وخارج قطر بسبب البرامج المعتمدة.
مجموعة واسعة من البرامج الدراسية الأكاديمية والتقنية التي تؤهل الطلاب لمواصلة المزيد من دراساتهم الجامعية أو للالتحاق بسوق العمل.
فرص للطلاب وأصحاب العمل لاختيار برامج تدريبية قصيرة الأجل من أجل التوظيف.
برامج تدريبية متخصصة ومتنوعة تلبي احتياجات سوق العمل القطري.
شهادات تدريب معتمدة – دورات على المهارات الأساسية ، بما في ذلك اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.
بيئة تعليمية داعمة داخل فصول ومجموعات دراسة صغيرة.
إمكانية نقل جزء من أو جميع الساعات المعتمدة في شهادة الدبلوم التي تم الحصول عليها من كلية المجتمع في قطر إلى الجامعات.
متطلبات قبول مرنة لخدمة الطلاب الذين لم تتاح لهم الفرصة لمواصلة دراستهم بسبب معدل درجاتهم في المدرسة الثانوية أو إجادة اللغة الإنجليزية أو بسبب كبر السن أو بسبب قدم شهادتهم الثانوية العامة أو بسبب العمل أو أية أسباب أخرى.

هل تساعد كلية المجتمع في قطر الطلاب في العثور على وظائف؟
سيقوم المرشد المهني في "كلية المجتمع في قطر" بتوفير الدعم والمساندة اللازمين للطلاب في بحثهم عن فرص العمل أثناء وبعد التخرج من الكلية. وسيعمل المركز على تقديم المشورة المهنية الفردية وسوف ينظم ورش عمل حول كتابة السيرة الذاتية وكيفية الاستعداد لمقابلات التوظيف.

من المسؤول عن كلية المجتمع في قطر؟
خلال المرحلة الأولى من التأسيس ، ستكون الكلية تحت مظلة المجلس الأعلى للتعليم ، الذين بدوره قام باختيار عميدة لقيادة كلية المجتمع في قطر. وسوف تقوم "كلية المجتمع في قطر" بالتعاون مع الكلية الشريكة ، "كلية المجتمع في هيوستن" ، بمنح شهادات الدبلوم المعتمدة والبرامج والدورات المتخصصة ، بينما ستوفر "كلية المجتمع في هيوستون" حسب الاحتياج أعضاء هيئة تدريس معتمدين وموظفين من مقرها في هيوستون لدعم العملية التعليمية في كلية المجتمع في قطر خلال السنوات الأولى من عمر الكلية.

أين سيكون موقع الكلية؟
سوف تستخدم كلية المجتمع في قطر مبنىً مؤقتاً يقع على طريق الدائري الثالث (قرب مسجد عبيدة بن الجراح).

ما هي لغة التدريس التي ستستخدم؟
ستكون اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس ، وسوف تستخدم اللغة العربية في محاضرات مواد اللغة العربية.

بما أن اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس ، هل سيكون هناك سنة تحضيرية لؤلئك الذين يفتقرون إلى إتقان اللغة الإنجليزية؟
سيخضع الطلاب لاختبار تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات من أجل تحديد مستوى قدراتهم في هاتين المادتين. وسيتم تصميم برامج ودورات في اللغة الانجليزية ومواد أساسية أخرى لتلبية احتياجات الطلاب الذين يفتقرون إلى إتقان اللغة الانجليزية أوأية مواد أخرى.

ما هي البرامج التي سوف تقدمها كلية المجتمع في قطر؟
ستبدأ الكلية ببرامج شهادة التحويل الجامعية والتي لا تقدم في أي مكان في قطر، وبرامج في العلوم التطبيقية يحصل الخريج على شهادة الدبلوم (AAS) في برامج مختارة تؤدي إلى وظائف مثل:

إدارة
هندسة بناء
تمويل
اتصالات وإعلام

وسوف تقدم برامج دراسية متخصصة من أجل الانتقال إلى الجامعة يحصل بعدها الخريج على شهادة الدبلوم في الآداب (AA) أوشهادة الدبلوم في العلوم (AS) . هذه البرامج توهل الخريج للانتقال إلى أحد الجامعات لمتابعة دراسته للحصول على شهادة البكالوريوس داخل قطر وخارجها.

متى ستبدأ عملية تقديم الطلبات؟
ستبدأ عملية تقديم الطلبات للتسجيل في "كلية المجتمع في قطر" في شهر يونيو 2010 للفصل الذي سيبدأ في شهر سبتمبر 2010. وسيتم إصدار الإعلانات بشأن التقديم والقبول والتسجيل خلال شهري مايو ويونيو 2010.

ما هي متطلبات التسجيل؟

شهادة الثانوية العامة القطرية أو ما يعادلها.
تقديم اختبار ACT لتحديد المستوى من أجل توزيع الطلاب على فصول تتلاءم مع احتياجاتهم الأكاديمية. وسيتم تحديد مواعيد تقديم هذه الاختبارات بعد تقديم الطلبات.
ملأ استمارات تقديم الطلب والتسجيل.

ما هي تكلفة كلية المجتمع في قطر؟
سيكون التسجيل في كلية المجتمع في قطر مجاناً للقطريين وستكون التكاليف لغير القطريين ضمن مبالغ تضمن إمكانيتهم للحصول على التعليم. كما ستكون هناك بعض المنح الدراسية متاحة للطلاب المؤهلين من غير القطريين.

ما هو العدد المتوقع من الطلاب؟
من المتوقع أن تقوم الكلية بتسجيل 300 طالب في السنة الأولى. وسوف يزداد هذا العدد تدريجياً في السنوات المقبلة

ماذا عن الطلاب الذين تسربوا من جامعة قطر ، أو الذين أنهوا السنة التأسيسية فقط ولديهم متوسط درجات منخفضة؟
سوف تقبل الكلية جميع الطلاب على أنهم طلاب جدد. وسيتم النظر في حالات الطلاب الذين تلقوا أي مقررات دراسية جامعية في السابق بصورة منفصلة لكل حالة . هل سيكون هناك محاضرات صباحية وأخرى مسائية؟ سيتم تقديم معظم المحاضرات أثناء النهار. وسيكون هناك بعض المحاضرات في فترة بعد الظهر والمساء لأغراض تحديث العمل وتقدم الطلاب من ذوي الوظائف.

هل ستوفر الكلية فرص دراسة لأولئك الذين يعملون حالياً في وظائف؟
سيتم تقديم معظم المحاضرات بدوام كامل خلال اليوم. أما المحاضرات للطلاب الذين يعملون في وظائف فسوف تقوم الكلية بتوفيرها في الفترة المسائية ، بناءً على حاجة الطالب.

هل سيتم تخصيص مقاعد للشركات والوزارات التي سترعى موظفيها أو موظفيها المحتملين للدراسة في الكلية؟
نعم ، ستعمل كلية المجتمع في قطر على تشجيع رعاية الشركات للطلاب. ينبغي على ممثلي الشركات الاتصال بعميدة الكلية للحصول على المعلومات والتوصيات بخصوص رعاية الطلاب والمحاضرات.

ما هي الشهادة التي ستمنحها كلية المجتمع في قطر؟
ستمنح كلية المجتمع في قطر شهادة الدبلوم في الآداب (AA) وشهادة الدبلوم في العلوم (AS) وشهادة الدبلوم في العلوم التطبيقية (AAS).

إذا رغب أحد الطلاب بالانتقال إلى جامعة قطر ، فهل سيكون مطلوب منه تقديم اختبار (TOEFL) أو اختبار IELTS؟
إذا رغب أحد الطلاب بالانتقال إلى جامعة قطر ، فهل سيكون مطلوب منه تقديم اختبار (TOEFL) أو اختبار IELTS؟ سيتم إبرام اتفاقيات معادلة مع الجامعات في قطر بما في ذلك جامعة قطر بشأن تحويل الساعات المعتمدة من كلية المجتمع في قطر. وسوف يتعين على خريجي "كلية المجتمع في قطر" أن يحققوا متطلبات القبول الخاصة بكل جامعة يرغبون الالتحاق بها.

هل سيتم فتح باب القبول مرة واحدة في السنة أم مرة كل فصل دراسي؟
سيكون باب استقبال طلبات الالتحاق بكلية المجتمع في قطر مفتوحاً طوال السنة. ولكن ستتم عملية القبول والتسجيل في كل فصل دراسي.

مسائل أخرى
سوف توفر الكلية فرصاً للعاملين حالياً في وظائف وكذلك للعاطلين عن العمل ، الذين لم تتاح لهم الفرصة لإكمال شهادة الثانوية العامة ، وذلك عن طريق تسجيلهم في برامج تدريب خاصة للغة الإنجليزية والرياضيات.

آخر المستجدات
كلية المجتمع في قطر تستأنف اختبارات تحديد المستوى الطلبة في سبتمبر
قررت كلية المجتمع في قطر استئناف تسجيل الطلبة لاختبارات تحديد المستوى في شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد أن تم استيعاب أكبر عدد من المتقدمين للاختبار خلال فصل الصيف الحالي. وسيتم عقد الاختبارات مرة كل أسبوع للراغبين في الانضمام للكلية.

latty
22-07-2010, 12:35 PM
كلية المجتمع في قطر
تلبيةً لاحتياجات سوق العمل والاحتياجات التعليمية ، الحالية منها والناشئة ، شرعت دولة قطر في مبادرة جديدة ضمن مبادرات " تعليم لمرحلة جديدة " من أجل تأسيس "كلية المجتمع في قطر" (CCQ). ويجدر بالذكر أن كليات المجتمع تزود الطلاب بدراسات جامعية قوية وتدريب مكثف على الوظائف ، لكي يتسنى لهم إمكانية متابعة المزيد من الدراسة في إحدى الجامعات أو أن يلتحقوا بمهنة في أحد الصناعات المتنامية بعد التخرج. وبذلك تلعب كليات المجتمع دور المحطة الاعدادية للطلاب للانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية.

وسوف تفتح "كلية المجتمع في قطر" أبوابها في شهر سبتمبر 2010. ويجري حالياً اتخاذ جميع الخطوات لإعادة تصميم حرم الكلية المؤقت الذي يقع على الطريق الدائري الثالث ، وفي نفس الوقت عقد اتفاقيات تعاون مع الكليات المناظرة الدولية بغرض تقديم برامج تعليمية عالية الجودة ومشهود لها بالتميز على مستوى العالم. وسوف تقوم كلية المجتمع في قطر بقبول طلبات الالتحاق من الطلاب الراغبين في الدراسة خلال انعقاد فعالية "اليوم المفتوح" الذي تنظمه هيئة التعليم العالي بالمجلس الاعلى للتعليم خلال الفترة 14-15 يونيو 2010 في فندق الفور سيزونز. هذا وسوف يتم إصدار الإعلانات العامة في وسائل الإعلام القطرية في وقت مبكر جداً لكي يتسنى للطلاب وأولياء الامور والمهتمين الحضور واستكشاف متطلبات البرامج وإجراءات القبول.

إليكم بعض الحقائق التي تعرفكم بكلية المجتمع في قطر

تم تأسيس الكلية في 17 مايو 2010م.
تعتبر كلية المجتمع في قطر أول كلية مجتمع والوحيدة من نوعها في دولة قطر.
تقدم كلية المجتمع في قطر التعليم والخدمات للطلاب في ثلاثة مجالات رئيسية: شهادات دبلوم (في الآداب والعلوم AA و AS) للانتقال إلى الدراسة الجامعية وشهادة دبلوم في العلوم التطبيقية (AAS) وشهادات/ دورات التدريب والتطوير الشخصي.
تخطط كلية المجتمع في قطر من أجل تسجيل 300 طالب وطالبة في السنة الأكاديمية 2010-2011 وأن ينمو هذا العدد ليصل إلى 1500 طالب وطالبة في غضون خمس سنوات.
يتمتع الحرم الجديد لكلية المجتمع في قطر ، والذي يقع على الطريق الدائري الثالث ، بأحدث التقنيات وأكثرها تقدماً.
توجد علاقة شراكة بين كلية المجتمع في قطر CCQ وكلية المجتمع في هيوستن HCC فيما يتعلق بالبرامج الدراسية والمناهج والدورات التدريبية وتوفير كادر هيئة التدريس والموظفين
تخطط كلية المجتمع في قطر للحصول على اعتماد من رابطة الولايات الجنوبية للكليات والمدارس SACS من أجل معادلة الشهادات دولياً.

رؤية الكلية
إن رؤيتنا هي أن تكون كلية المجتمع في قطر مؤسسة تعليمية ريادية ، تقدم التعليم العالي وفرص متنوعة للتعليم المستمر . وسوف توفر كلية المجتمع في قطر بيئة صحية للتعلم ، تلهم الطلاب وتشجع المشاركة النشطة وخدمة المجتمع الفعالة.

رسالة الكلية
إن رسالتنا هي الاستجابة بفعالية لاحتياجات التعليم والتدريب في المجتمع القطري. وأن نعمل في شراكة مع المجتمع من أجل تلبية الاحتياجات المتطورة للدولة في سعيها لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. وكذلك إتاحة إمكانية الحصول على برامج ذات نوعية وجودة للطلاب الذين يسعون لمتابعة دراستهم في التعليم العالي.

أهداف رسالة الكلية

تقديم مجموعة واسعة من برامج التعليم العالي التي تستجيب لاحتياجات الأفراد وسوق العمل.
تنمية خيارات تعلم مرنة واستراتيجيات تؤدي إلى برامج تتسم بالتطور المستمر وخدمات في مجال التعليم العالي والتعلم مدى الحياة وتدريب القوى العاملة والخدمات المجتمعية.
توفير التعليم في بيئة ذات ثقافة غنية وتتحلى بالمسؤولية الاجتماعية.
ضمان جودة الخدمات والبرامج.
توسيع استخدام تقنيات التعلم من قبل الأساتذة والطلاب.

أسئلة وأجوبة

ما هي كلية المجتمع في قطر؟
إن "كلية المجتمع في قطر" مبادرة تعليمية جديدة وتعتبر جزءً من مبادرة تطوير التعليم "تعليم لمرحلة جديدة". وهي تهدف لخدمة المجتمع القطري من خلال توفير الفرص للطلاب إما لمتابعة دراستهم للحصول على شهادات جامعية أو للالتحاق بعمل أو وظيفة.

ويشمل نموذج "كلية المجتمع" ، الذي تطور على مدى 125 عاماً في الولايات المتحدة ، على أكثر من 1200 كلية في جميع أنحاء العالم ، وسوف يتم اعتماد هذا النموذج لإنشاء كلية المجتمع في قطر مع بعض التعديلات لتتماشى مع متطلبات وخصوصية المجتمع القطري.

ما هو الفرق بين كلية المجتمع والجامعة؟
هناك العديد من الاختلافات بين كلية المجتمع والجامعة من حيث مدة الدراسة ونوع الشهادة الممنوحة. حيث أن كلية المجتمع تقدم برامج لمدة سنتين (4 فصول دراسية) تفضي إلى الحصول على "شهادة الدبلوم" (Associate's Degree). وتتيح شهادة الدبلوم للخريجين إما أن يدخلوا سوق العمل مباشرة أو أن يلتحقوا بأحد الجامعات كطلاب في السنة الثالثة لاستكمال شهادة البكالوريوس. كما تمنح كلية المجتمع أيضاً شهادات تدريب في بعض المجالات المطلوبة بشكل كبير من قبل سوق العمل.

أما الدراسة في الجامعة فإنها تتطلب أربع سنوات (8 فصول دراسية) تفضي إلى الحصول على " درجة البكالوريوس". وسوف تتيح اتفاقيات المعادلة ، بين كلية المجتمع والجامعات ، الإمكانية لخريجي كلية المجتمع أن يحتسبوا ساعات الدراسة المعتمدة التي حصلوا عليها في شهادة الدبلوم ضمن متطلبات الحصول على شهادة البكالوريوس.

ما هو الأمر الذي يميز كلية المجتمع في قطر؟

شهادات دبلوم معترف بها داخل وخارج قطر بسبب البرامج المعتمدة.
مجموعة واسعة من البرامج الدراسية الأكاديمية والتقنية التي تؤهل الطلاب لمواصلة المزيد من دراساتهم الجامعية أو للالتحاق بسوق العمل.
فرص للطلاب وأصحاب العمل لاختيار برامج تدريبية قصيرة الأجل من أجل التوظيف.
برامج تدريبية متخصصة ومتنوعة تلبي احتياجات سوق العمل القطري.
شهادات تدريب معتمدة – دورات على المهارات الأساسية ، بما في ذلك اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.
بيئة تعليمية داعمة داخل فصول ومجموعات دراسة صغيرة.
إمكانية نقل جزء من أو جميع الساعات المعتمدة في شهادة الدبلوم التي تم الحصول عليها من كلية المجتمع في قطر إلى الجامعات.
متطلبات قبول مرنة لخدمة الطلاب الذين لم تتاح لهم الفرصة لمواصلة دراستهم بسبب معدل درجاتهم في المدرسة الثانوية أو إجادة اللغة الإنجليزية أو بسبب كبر السن أو بسبب قدم شهادتهم الثانوية العامة أو بسبب العمل أو أية أسباب أخرى.

هل تساعد كلية المجتمع في قطر الطلاب في العثور على وظائف؟
سيقوم المرشد المهني في "كلية المجتمع في قطر" بتوفير الدعم والمساندة اللازمين للطلاب في بحثهم عن فرص العمل أثناء وبعد التخرج من الكلية. وسيعمل المركز على تقديم المشورة المهنية الفردية وسوف ينظم ورش عمل حول كتابة السيرة الذاتية وكيفية الاستعداد لمقابلات التوظيف.

من المسؤول عن كلية المجتمع في قطر؟
خلال المرحلة الأولى من التأسيس ، ستكون الكلية تحت مظلة المجلس الأعلى للتعليم ، الذين بدوره قام باختيار عميدة لقيادة كلية المجتمع في قطر. وسوف تقوم "كلية المجتمع في قطر" بالتعاون مع الكلية الشريكة ، "كلية المجتمع في هيوستن" ، بمنح شهادات الدبلوم المعتمدة والبرامج والدورات المتخصصة ، بينما ستوفر "كلية المجتمع في هيوستون" حسب الاحتياج أعضاء هيئة تدريس معتمدين وموظفين من مقرها في هيوستون لدعم العملية التعليمية في كلية المجتمع في قطر خلال السنوات الأولى من عمر الكلية.

أين سيكون موقع الكلية؟

ما هي لغة التدريس التي ستستخدم؟
ستكون اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس ، وسوف تستخدم اللغة العربية في محاضرات مواد اللغة العربية.

بما أن اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس ، هل سيكون هناك سنة تحضيرية لؤلئك الذين يفتقرون إلى إتقان اللغة الإنجليزية؟
سيخضع الطلاب لاختبار تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات من أجل تحديد مستوى قدراتهم في هاتين المادتين. وسيتم تصميم برامج ودورات في اللغة الانجليزية ومواد أساسية أخرى لتلبية احتياجات الطلاب الذين يفتقرون إلى إتقان اللغة الانجليزية أوأية مواد أخرى.

ما هي البرامج التي سوف تقدمها كلية المجتمع في قطر؟
ستبدأ الكلية ببرامج شهادة التحويل الجامعية والتي لا تقدم في أي مكان في قطر، وبرامج في العلوم التطبيقية يحصل الخريج على شهادة الدبلوم (AAS) في برامج مختارة تؤدي إلى وظائف مثل:

إدارة
هندسة بناء
تمويل
اتصالات وإعلام

وسوف تقدم برامج دراسية متخصصة من أجل الانتقال إلى الجامعة يحصل بعدها الخريج على شهادة الدبلوم في الآداب (AA) أوشهادة الدبلوم في العلوم (AS) . هذه البرامج توهل الخريج للانتقال إلى أحد الجامعات لمتابعة دراسته للحصول على شهادة البكالوريوس داخل قطر وخارجها.

متى ستبدأ عملية تقديم الطلبات؟
ستبدأ عملية تقديم الطلبات للتسجيل في "كلية المجتمع في قطر" في شهر يونيو 2010 للفصل الذي سيبدأ في شهر سبتمبر 2010. وسيتم إصدار الإعلانات بشأن التقديم والقبول والتسجيل خلال شهري مايو ويونيو 2010.

ما هي متطلبات التسجيل؟

شهادة الثانوية العامة القطرية أو ما يعادلها.
تقديم اختبار ACT لتحديد المستوى من أجل توزيع الطلاب على فصول تتلاءم مع احتياجاتهم الأكاديمية. وسيتم تحديد مواعيد تقديم هذه الاختبارات بعد تقديم الطلبات.
ملأ استمارات تقديم الطلب والتسجيل.

ما هي تكلفة كلية المجتمع في قطر؟
سيكون التسجيل في كلية المجتمع في قطر مجاناً للقطريين وستكون التكاليف لغير القطريين ضمن مبالغ تضمن إمكانيتهم للحصول على التعليم. كما ستكون هناك بعض المنح الدراسية متاحة للطلاب المؤهلين من غير القطريين.

ما هو العدد المتوقع من الطلاب؟
من المتوقع أن تقوم الكلية بتسجيل 300 طالب في السنة الأولى. وسوف يزداد هذا العدد تدريجياً في السنوات المقبلة

ماذا عن الطلاب الذين تسربوا من جامعة قطر ، أو الذين أنهوا السنة التأسيسية فقط ولديهم متوسط درجات منخفضة؟
سوف تقبل الكلية جميع الطلاب على أنهم طلاب جدد. وسيتم النظر في حالات الطلاب الذين تلقوا أي مقررات دراسية جامعية في السابق بصورة منفصلة لكل حالة . هل سيكون هناك محاضرات صباحية وأخرى مسائية؟ سيتم تقديم معظم المحاضرات أثناء النهار. وسيكون هناك بعض المحاضرات في فترة بعد الظهر والمساء لأغراض تحديث العمل وتقدم الطلاب من ذوي الوظائف.

هل ستوفر الكلية فرص دراسة لأولئك الذين يعملون حالياً في وظائف؟
سيتم تقديم معظم المحاضرات بدوام كامل خلال اليوم. أما المحاضرات للطلاب الذين يعملون في وظائف فسوف تقوم الكلية بتوفيرها في الفترة المسائية ، بناءً على حاجة الطالب.

هل سيتم تخصيص مقاعد للشركات والوزارات التي سترعى موظفيها أو موظفيها المحتملين للدراسة في الكلية؟
نعم ، ستعمل كلية المجتمع في قطر على تشجيع رعاية الشركات للطلاب. ينبغي على ممثلي الشركات الاتصال بعميدة الكلية للحصول على المعلومات والتوصيات بخصوص رعاية الطلاب والمحاضرات.

ما هي الشهادة التي ستمنحها كلية المجتمع في قطر؟
ستمنح كلية المجتمع في قطر شهادة الدبلوم في الآداب (AA) وشهادة الدبلوم في العلوم (AS) وشهادة الدبلوم في العلوم التطبيقية (AAS).

إذا رغب أحد الطلاب بالانتقال إلى جامعة قطر ، فهل سيكون مطلوب منه تقديم اختبار (TOEFL) أو اختبار IELTS؟
إذا رغب أحد الطلاب بالانتقال إلى جامعة قطر ، فهل سيكون مطلوب منه تقديم اختبار (TOEFL) أو اختبار IELTS؟ سيتم إبرام اتفاقيات معادلة مع الجامعات في قطر بما في ذلك جامعة قطر بشأن تحويل الساعات المعتمدة من كلية المجتمع في قطر. وسوف يتعين على خريجي "كلية المجتمع في قطر" أن يحققوا متطلبات القبول الخاصة بكل جامعة يرغبون الالتحاق بها.

هل سيتم فتح باب القبول مرة واحدة في السنة أم مرة كل فصل دراسي؟
سيكون باب استقبال طلبات الالتحاق بكلية المجتمع في قطر مفتوحاً طوال السنة. ولكن ستتم عملية القبول والتسجيل في كل فصل دراسي.

مسائل أخرى
سوف توفر الكلية فرصاً للعاملين حالياً في وظائف وكذلك للعاطلين عن العمل ، الذين لم تتاح لهم الفرصة لإكمال شهادة الثانوية العامة ، وذلك عن طريق تسجيلهم في برامج تدريب خاصة للغة الإنجليزية والرياضيات.

آخر المستجدات
كلية المجتمع في قطر تستأنف اختبارات تحديد المستوى الطلبة في سبتمبر
قررت كلية المجتمع في قطر استئناف تسجيل الطلبة لاختبارات تحديد المستوى في شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد أن تم استيعاب أكبر عدد من المتقدمين للاختبار خلال فصل الصيف الحالي. وسيتم عقد الاختبارات مرة كل أسبوع للراغبين في الانضمام للكلية.

يعطيك العافيه

المشكله مافيه ناس تقرا:no:

المقهوره
22-07-2010, 01:13 PM
يعطيكم العافيه على ا ل معلومات

وحيدالزمن
23-07-2010, 03:15 PM
مااااااااااااااااااااااااااقصرتي بالتوفيق للجميع

saladen2009
23-07-2010, 05:58 PM
CCQ Community College of Qatar

عزيزي طالب كلية المجتمع فإذ نهنئكم باختياركم للدراسة بكلية المجتمع ضمن الدفعة الأولى التي سوف تبدأ في شهر سبتمبر 2010
يرجى الحضور إلى مركز الاتصال والمعلومات ببرج المجلس
الأعلى للتعليم الدور الأرضي لاستكمال إجراءات التسجيل من الساعة 8 صباحا إلى 12 ظهر
ا وذلك خلال الفترة من 20/7/2010 إلى 19/8/2010
وإحضارا لآتي: البطاقة الشخصية,الشهادة الثانوية العامة "مصدقة "من إدارة الامتحانات ,وشهادة الياقة الطبية لمزيد من المعلومات الاتصال بالرقم 155

هذا جاني بالايميل والدراسة تبدأ من 26-9-2010
*

basma222
23-07-2010, 07:23 PM
الف الف الف مبروك

نفس الايميل اللى جاء بنتي

ابو جمال
24-07-2010, 07:30 PM
السلام عليكم

ضروري يا اخوان هل التسجيل وقف والا بكره الاحد اخر فرصه !!؟؟؟؟؟؟ مكتوب في جريده الشرق اليوم ان اخر موعج بكره ! ياليت حد يفيدني علشان الحق بكره

latty
27-07-2010, 01:22 AM
الاخوه والاخوات ياليت يفيدونا من اللي راح تبدا دراسته 26/9 هل هم الطلاب او الموظفين او كليهما

toomi9
27-07-2010, 04:56 AM
الي عرفته طلاب بس الموظفين ليحين