المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا هذه الحمله الشنيعه على النقاب وهل هي الا خطوه للتصدي بعد ذلك للحجاب وغيره من ال

الوعب
19-07-2010, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسئله كثيره في فكري ولم اجد لها جواب,,

لماذ هذه الحمله على النقاب ؟ والتعري والدعارة والشذوذ مسموح ؟؟

وهل النقاب الا خطوه لحظر الحجاب وغيره من الرموز لاحقا؟؟

ولماذا نلوم الغرب(النصارى) في منع النقاب والعرب سباقين في المنع؟؟

دائما المسلمين العرب سباقين في الحرب على دين الله من خلال منع النقاب والحجاب واللحيه وهم قدوه للغرب في الحرب على ما هو اسلامي

ومن ينظر الى الحمله على النقاب ,, لم تتكتفي بالمستوى الرسمي وايضا الشعبي من خلال الاعلام والاستطلاعات

واليوم في سوريا تم "منع" المنتقبات من دخول حرم الجامعات بعد إبعاد المعلمات المنتقبات عن سلك التدريس

فالاسلام مستهدف من اهله قبل أعدائه ولا حول ولا قوه الا بالله

وما هذه الا البدايه لخلع العفه عن اخواتنا المسلمات والمناداه بالاختلاط من منطلق الحريه فيكثر الخبث والمعاصي ويكون من أسباب هلاك الأمة،

إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه

فأبدأ بأهل بيتك

الوعب
19-07-2010, 08:43 AM
من منع ومن يناقش ,,

تونس , سوريا , فرنسا, بلجيكا , نمسا , اسبانيا , والله أعلم هل ستحذو أوروبا جميعها حذو فرنسا

ستأتي لك الايام بالعجائب

شبح الصمت
19-07-2010, 08:46 AM
اللهم أستر علينا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض

:weeping:

اهل قطر
19-07-2010, 09:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله
الحال الان في اوروبا ماساه بحق
عجايزنا جبروهم الصغار يكشفون ولبسوهم عباه كتف الا جلباب ملون
شوفة النقاب صار نادر في بلدان اصلا ما منع منها
انه والله خذلان من انفسنا
انا متحدثتكم من سويسرا ولله الحمد بنقابي ولم اجد اي مضايقه اصلا
الا الاحترام في كل مكان
الا نظرات من عجائر القاهنمن دول الخليج في الطريق اجد على اعينهيين حيره تلمع
ثبتنا الله ونساء المؤمنيين
وسترنا وسترهن في الدنيا والاخرة

بوخالد911
19-07-2010, 09:21 AM
بدأ الاسلامُ غريباً وسيعدودُ كما بدأ .............

pinky
19-07-2010, 09:45 AM

كازانوفا
19-07-2010, 10:51 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله المستعان وربي يثبتنا على هذا الدين

miss-qatr
19-07-2010, 11:05 AM
بكل صراحه هذه تعتبر معاناتنا الحالية في الخارج

ولاتقتصر على تغطية الوجه بل حتى على العباية والشيله

qatareya
19-07-2010, 11:21 AM
السلام عليكم

انا اشوف ان لهم حق في بلادهم ...... لان وايد ارهاب هناك وشعرفهم اذا هاي وحدة ولا واحد بالنقاب
ولهم حق نفس ما السعودية لها حق تقول لهم لبسو عبايه اهم شي تغطون جسمكم

وكل عربي يروح هناك يعرف شو قوانين البلاد

وبعدين النقاب مو حرام اذا الوحدة شلته ..... لان ممكن الوحدة طلع الوجه والكفين

تحياتي

ســـهم
19-07-2010, 11:42 AM
السلام عليكم

انا اشوف ان لهم حق في بلادهم ...... لان وايد ارهاب هناك وشعرفهم اذا هاي وحدة ولا واحد بالنقاب

تحياتي

لا يا أختي مش حقهم لان الحريه الشخصيه تكفل هذا لديهم ومن ضمن قانونهم

ولكن هذا قانون مستحدث بالأضافه انه لم يكن هناك عمل أرهابي هناك تحت التخفي بالنقاب .

بنسل
19-07-2010, 12:10 PM
أفديك من زهراء لم يمسس لها ... ثوب ولو قد مـس لا أفـــديك
وأراك طاهـــرة كأنقى درة ... صدفاتها مـــن ثوبك المحبوك

الوعب
19-07-2010, 04:03 PM
أفديك من زهراء لم يمسس لها ... ثوب ولو قد مـس لا أفـــديك
وأراك طاهـــرة كأنقى درة ... صدفاتها مـــن ثوبك المحبوك

الله يستر علينا دنيا واخره

جزاك الله خير

الوعب
19-07-2010, 04:08 PM
السلام عليكم

تحياتي

يا اختي احنا ما تكلمنا عن الحلال والحرام
ولكن لماذا هذي الحمله الاعلاميه والرسميه والدوليه ,, وليش ,,كله على سالفه نقاب

ما المقصد من وراء هذا؟؟هل هي النهايه وسيقفون عندها ام بدايه لما سيأتي لاحقا؟؟؟

Abu Omar
20-07-2010, 07:05 PM
حمله منظمه على العفه
قبل سنوات منع المحجبات من دخول المدارس في اوربا
ثم حمله منظمه لحظر النقاب في بعض البلدان الغربيه
وحمله معها ضد النقاب في بعض البلدان الاسلاميه
مع تضييق شديد على النقاب في الدول الخليجيه
وقبلها تصريحات وسب لرسولنا الكريم ورسومات
لماذا لا يحظرون حجاب الراهبات؟؟
لماذا لا يتكلمون عن المحرقه ويسجنون من يشكك فيها ... اليست هذه حريه رأي

المصيبه في بعض الاذناب من الذين يتكلمون بلغتنا ولكن ملأ النفاق قلوبهم فتراهم يستحسنون التضييق على الحجاب والنقاب

والله ان الدنيا قصيره وغدا لن ينفعكم من تنافحون عنهم
وعند الله تجتمع الخصوم

عاشق الشهادة
20-07-2010, 07:20 PM
من منع ومن يناقش ,,

تونس , سوريا , فرنسا, بلجيكا , نمسا , اسبانيا , والله أعلم هل ستحذو أوروبا جميعها حذو فرنسا

ستأتي لك الايام بالعجائب

1- تونس
2- سوريا
3- فرنسا
4- بلجيكا
5- النمسا
6- اسبانيا
7- تركيا

وأخيرا وصل الخبر الذي كانت الأوساط الإسلامية والعلمانية تنتظره على حد سواء من محكمة حقوق الإنسان الأوروبية بشأن قضية الحجاب التي رفعتها الطالبة السابقة في كلية الطب ليلى شاهين، وعدت أن قرار منع الحجاب وفصل الطالبة عن الجامعة لا يتناقض مع حقوق الإنسان، فكان انفراجا وفرحة لدى الأوساط العلمانية بينما ساد الوجوم والغضب على الأوساط الإسلامية. أول رد فعل على قرار محكمة حقوق الإنسان الأوربية كون منع الحجاب في الجامعات التركية لا يتناقض مع حقوق الإنسان جاء من رئيس مجلس التعليم العالي البروفسور أردوغان تيزيج الذي لم يخف فرحته واغتباطه بالقرار، مؤكدا على أن مسالة منع الحجاب في الجامعات لم تعد قابلة للنقاش وأن قرار محكمة حقوق الإنسان الأوربية ملزم لتركيا، وأنه سيطبق منع الحجاب في كل الجامعات التركية دون هوادة.

وكان رد الفعل الآخر من رئيس الجمهورية أحمد نجدت سزر حيث يطبق قرار منع الحجاب في كل الحفلات والاجتماعات التي يدعو إليها في القصر الجمهوري فقال ردا عن أسئلة الصحفيين في حفل توزيع الجوائز على المثقفين والفنانين «إن قرار محكمة حقوق الإنسان ملزم دون أدنى شك، كما أن قرار المنع لا ينحصر على الجامعات بل يتعداها على المجالات الأخرى. فالأمر انتهى بالنسبة لنا».

الوعب
20-07-2010, 11:28 PM
1-

وكان رد الفعل الآخر من رئيس الجمهورية أحمد نجدت سزر حيث يطبق قرار منع الحجاب في كل الحفلات والاجتماعات التي يدعو إليها في القصر الجمهوري فقال ردا عن أسئلة الصحفيين في حفل توزيع الجوائز على المثقفين والفنانين «إن قرار محكمة حقوق الإنسان ملزم دون أدنى شك، كما أن قرار المنع لا ينحصر على الجامعات بل يتعداها على المجالات الأخرى. فالأمر انتهى بالنسبة لنا».

أحمد نجدت سزر ذهب والى الابد ان شاءالله

فزعـــــ قطر ـــــة
20-07-2010, 11:56 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
كل ذلك لن يهز صاحبة العزة والنقاب فستبقى صامده باذن الله
لان فيه طاعة لله ورسوله وسوف يعزها ربها ان تمسكت به اعلاء لكلمته ودينه
ولن يزعزها لابلد ولاحاكم ..والله سبحانه سينصرها عاجلا ام اجلا
لو ان الامة جميعا اجتمعوا على ان يضروك لن يضرووك الا اذا كتبه الله لك
سبحانك حسبنا ونعم الوكيل

مزهر
21-07-2010, 07:43 AM
عندنا وعندهم خير

خلكم في القريب والبعيد له ناسه

Q.N.B
21-07-2010, 12:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الحال الان في اوروبا ماساه بحق
عجايزنا جبروهم الصغار يكشفون ولبسوهم عباه كتف الا جلباب ملون
شوفة النقاب صار نادر في بلدان اصلا ما منع منها
انه والله خذلان من انفسنا
انا متحدثتكم من سويسرا ولله الحمد بنقابي ولم اجد اي مضايقه اصلا
الا الاحترام في كل مكان
الا نظرات من عجائر القاهنمن دول الخليج في الطريق اجد على اعينهيين حيره تلمع
ثبتنا الله ونساء المؤمنيين
وسترنا وسترهن في الدنيا والاخرة

جزاك ِ الله خير

الي تستر نفسها وتتقيد باللباس الشرعي سواء في بلادها ولا في بلاد الغربة الله بيحفظها وبيقذف المهابة والأحترام في قلوب الناس تجاهه

بارك الله فيج والله يكثر من أمثالج والله يردكم بالسلامة

الوعب
22-07-2010, 03:28 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
كل ذلك لن يهز صاحبة العزة والنقاب فستبقى صامده باذن الله
لان فيه طاعة لله ورسوله وسوف يعزها ربها ان تمسكت به اعلاء لكلمته ودينه
ولن يزعزها لابلد ولاحاكم ..والله سبحانه سينصرها عاجلا ام اجلا
لو ان الامة جميعا اجتمعوا على ان يضروك لن يضرووك الا اذا كتبه الله لك
سبحانك حسبنا ونعم الوكيل

كلمه الله هي العليا

غدير البورصه
22-07-2010, 04:25 PM
الله يعطينا على كثر نيتنا

احنا نمتثل لكلام الله وسنة رسوله

ولا بنفرط في حجابنا ونقابنا والقفاز والدلاغ وكل مايسترنا.

الستر ينشرى ما ينباع.

الله يستر علينا في الارض عن العار

وفي الاخره من النار.

يا ربي يا ربي يا ربي لا تسلط علينا من يحرمنا من جلبابنا جلباب الستر والحيا.

الوعب
22-07-2010, 07:28 PM
عندنا وعندهم خير

خلكم في القريب والبعيد له ناسه

المقصد هل هي حمله منظمه ؟؟

الوعب
30-07-2010, 03:42 AM
65593

حقق استفتاء "العربية.نت" للأسبوع الحالي حول الحملة الأوروبية على النقاب أعلى عدد من المشاركين في تاريخه، حاملا تأييد الأكثرية بنسبة 43% لاعتبار القرار حقا مشروعا للدول التي اتخذته.

شارك في الاستفتاء منذ مساء الخميس الماضي 22-7-2010 وحتى رفعه من الموقع مساء اليوم الخميس 14117 مصوتاً وجاء النص الذي صوتوا عليه كالتالي: "الحملة الأوروبية على النقاب: حق مشروع لتلك الدول - تعد على الحرية الشخصية – تحريض على تطرف مضاد".

منح 43 % من المشاركين أصواتهم للاختيار الأول "حق مشروع لتلك الدول" و42% اعتبروه تعديا على الحرية الشخصية، فيما صوت 15% فقط لاعتباره تحريضا على تطرف مضاد.

VIPLady
30-07-2010, 12:02 PM
النقاب بوجهه نظري الخاصه تخلف .. مع احترامي للجميع ..
ممكن الوحده تطلع محترمه من غير اي تبرج و تلف الشيله بطريقه غير ملفته وماله داعي النقاب ...واذا من الناحيه الدينيه الوجه والكفين مب حرام

خاصه في اماكن الدوام والعمل.
مثال طبيبه اطفال تلبس نقاب؟؟والله تخرع اليهال لا تزعلون
طبيبه اسنان بنقاب .؟؟ شلون بتعالج هذي كل شوي تترك المريض وتعدل نقابها وتشيله من ويه المريض؟ ليش ؟ تكون محترمه ومتسرته بطريقه جدا راقيه ومن غير اي تبرج من غير النقاب..

التعامل مع الناس يحتاج انك تعرف ملامح الويه ... تعرف ردت الفعل من طرح سؤال او استفسار مثلا او غيره ..
ومع احترامي للمنقبات اغلبهم يتكلمون كانه الشخص يطر منهم و معصبين كله معصبين ليش مادري ؟؟وتعاملهم جدا جاف ولا فيهم اي ذرابه وذوق بالتعامل ليش مادري شنو الحكمه يعني مادري؟المقصود المنقبات الي يشتغلون بالاماكن العامه والتعامل مع العملاء ... مو مجبره انها تشتغل بمكان مكشوف على شان تتنقب و تعامل الناس بالطريقه هذي ... تقعد بالبيت او تشوف لها شغل مافيه اختلاط ..
كلامي مو على الكل طبعا اكيد فيه فئه قليله جدا ذوق...

اتمنى محد يزعل وهذا منتدى عام وكل من يقول رايه الشخصي و يحترم راي الناس

هذلان
30-07-2010, 01:18 PM
ممكن الوحده تطلع محترمه من غير اي تبرج و تلف الشيله بطريقه غير ملفته وماله داعي النقاب ...واذا من الناحيه الدينيه الوجه والكفين مب حرام

طبيبه اسنان بنقاب .؟؟ شلون بتعالج هذي كل شوي تترك المريض وتعدل نقابها وتشيله من ويه المريض؟ ليش ؟ تكون محترمه ومتسرته بطريقه جدا راقيه ومن غير اي تبرج من غير النقاب..

التعامل مع الناس يحتاج انك تعرف ملامح الويه ... تعرف ردت الفعل من طرح سؤال او استفسار مثلا او غيره ..
ومع احترامي للمنقبات اغلبهم يتكلمون كانه الشخص يطر منهم و معصبين كله معصبين ليش مادري ؟؟ وتعاملهم جدا جاف ولا فيهم اي ذرابه وذوق بالتعامل ليش مادري شنو الحكمه يعني مادري؟المقصود المنقبات الي يشتغلون بالاماكن العامه والتعامل مع العملاء ... مو مجبره انها تشتغل بمكان مكشوف على شان تتنقب و تعامل الناس بالطريقه هذي ... تقعد بالبيت او تشوف لها شغل مافيه اختلاط ..

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته على الجميع

ابدا مشاركتي بمطالبه VIPLady
بوضع صورتها الحقيقيه مكان الصوره الرمزيه او التوقيع .. و اترك لج الحريه باختيار الطريقه المحترمه والمتسرته الراقيه جدا ومن غير اي تبرج من غير النقاب ..
طبعا مافيه اي سبب يمنعج من هذا بنائاً على المشاركه اعلاه .
و ذا رفظتي الطلب بوجهه نظري الخاصه هذا تخلف مع احترامي .. انا و الاعضاء زملاء لج في المنتدى و احق و احرص عليج من الي في الشارع .

بخصوص الطفل و طبيبه الاسنان .. هذا الطفل امه و اخته منقبه ماعليه خوف لاتحاتين ولا تختلقين الاعذار .

و من كذب عليج و قالج ان القاب غير راقي بالعكس تماما النقاب يظيف للمرءه احترام مضاعف .. والله شوف عيني و في اكثر من بلد اجنبي و مواقف كثيره .. مثلا عند السلالم الكهربائيه او في انتظار ختم الجوازات في المطار تعطى المنقبه كل الفرصه و التحرك بحريه و لها الاولويه من الاجانب نفسهم قبل العرب و المسلمين .

بخصوص المنقبات و طرح الاسئله وكان الشخص يطر منهم .. اعتقد والله اعلم هذي مشكله شخصيه تعانين منها و حاولي تحلينها مع شخص مختص .

اما بخصوص الوظيفه للمرءه هذا موضوع واضح وضوح الشمس ولا خلاف عليه لا دينيا ولا من ناحيه العادات و التقاليد .. فيه من يشتغل بالاماكن العامه بنقابه و فيه العكس .
يتضح لي يا ليدي انه مشاركتج لها اسبابها الخاصه المتعلقه بالعمل .. تدوحين و تردين على موضوع المنقبات و العمل .

اتمنى ما تزعلين من كلامي مثل ماذكرتي هذا منتدى عام وكل من يقول رايه الشخصي

VIPLady
31-07-2010, 10:51 AM

ابدا مشاركتي بمطالبه viplady
بوضع صورتها الحقيقيه مكان الصوره الرمزيه او التوقيع .. و اترك لج الحريه باختيار الطريقه المحترمه والمتسرته الراقيه جدا ومن غير اي تبرج من غير النقاب ..
و ذا رفظتي الطلب بوجهه نظري الخاصه هذا تخلف مع احترامي .. انا و الاعضاء زملاء لج في المنتدى و احق و احرص عليج من الي في الشارع .

بخصوص الطفل و طبيبه الاسنان .. هذا الطفل امه و اخته منقبه ماعليه خوف لاتحاتين ولا تختلقين الاعذار .

و من كذب عليج و قالج ان القاب غير راقي بالعكس تماما النقاب يظيف للمرءه احترام مضاعف .. والله شوف عيني و في اكثر من بلد اجنبي و مواقف كثيره .. مثلا عند السلالم الكهربائيه او في انتظار ختم الجوازات في المطار تعطى المنقبه كل الفرصه و التحرك بحريه و لها الاولويه من الاجانب نفسهم قبل العرب و المسلمين .

بخصوص المنقبات و طرح الاسئله وكان الشخص يطر منهم .. اعتقد والله اعلم هذي مشكله شخصيه تعانين منها و حاولي تحلينها مع شخص مختص .

اما بخصوص الوظيفه للمرءه هذا موضوع واضح وضوح الشمس ولا خلاف عليه لا دينيا ولا من ناحيه العادات و التقاليد .. فيه من يشتغل بالاماكن العامه بنقابه و فيه العكس .
يتضح لي يا ليدي انه مشاركتج لها اسبابها الخاصه المتعلقه بالعمل .. تدوحين و تردين على موضوع المنقبات و العمل .

بالعكس كلامك على عيني وراسي
وكل من له رايه
وهذي حريه شخصيه ناس عندهم النقاب شي اساسي وناس يشوفونه مو ضروري..

بالنسبه للعمل انا ضد النقاب بس بعد ضد الاختلاط ولا اتخيل عمري اعمل في مجال اتعامل فيه تعامل مباشر مع الرجال سواء بنقاب او غيره .... شلي حادني دام فيه اماكن مخصصه للنساء وقاعده معززه مكرمه وبلبس الي ارتاح فيه

بالنسبه اني احط صورتي ... عيل بمشي بالشارع وبحط اسمي ورى ظهري ترى انا فلانه وهذا ويهي ترى ماخاف انا عادي .. هذي حتى الاجانب الغرب ما سوها يعني شي خارج كلش عن تعليقي بالنقاب ولا له علاقه بموضوع النقاب..ومافيه سبب انه يمعني
وانا ماجيت قلت ممنوع النقاب .. انا قلت راي فيه
وبنظري تخلف.. لاني احب اتعامل مع الي قدامي اني اعرف ملامح الويه ...ومكان العمل مو مكان نقاب ...

وماعندي مشكله شخصيه مع احد .. انا خواتي بعضهم منقبات عادي كيفهم بس اعتبره تخلف واعتقد شي خاص فيني وهذا منطقي بس يكون من دون اي تبررج او سفور او فتنه

وانا بالعاده مادخل ولا اناقش هالمواضيع لاني اعرف الهجوم و تفكير الناس اهني عن هالمواضيع.... بس لاني كنت متملله قلت اشارك :)
لو ايش ما تناقشنا ما راح اقتنع بشي اسمه نقاب ... حاولت بس ماقدرت المعذره يعني
وكل من حر بتصرفاته و مبادئه و فكرته

حبر سري
31-07-2010, 11:19 AM
انا اعتقد ان النقاب اصلا مهب فرض , ومب واجب

لكن الوم واشنع ع اللي يمنعه , لاني اشوف انها حرية شخصية

ليش المنع اصلا؟ شاللي بيضر لو شفنا وحدة تمشي في الشارع منقبة؟وين الضرر؟

لكن اعتقد ان مسألة منعه في اماكن العمل , مسألة فيها نظر , وفي ضرورات امنية تحكم ذلك , ماابي افتي , لكن اعتقد منعه في اماكن العمل بالتحديد , مسألة يجب نقاشها بشكل اوسع وبدون تطرف

لا اقول يجب , ولا اقول لا يجب

Bu Rashid
31-07-2010, 11:32 AM

لكن اعتقد ان مسألة منعه في اماكن العمل , مسألة فيها نظر , وفي ضرورات امنية تحكم ذلك , ماابي افتي , لكن اعتقد منعه في اماكن العمل بالتحديد , مسألة يجب نقاشها بشكل اوسع وبدون تطرف

دايما مبدع اخوووي حبر سري

حبر سري
31-07-2010, 01:05 PM
دايما مبدع اخوووي حبر سري

ماعليك زود يابوراشد ورحم الله والديك

هذلان
31-07-2010, 02:35 PM
----

حاولي تشغلين نفسج باستمرار

ع.م
31-07-2010, 03:07 PM
والله حلو النقاش..

أنا بصراحة ماألوم الغرب لأن أحس النقاب فعلاً حاجز في أماكن الدراسة والعمل وأحس إنه خطير من النواحي الأمنية لأن الشخص إذا ضمن إن محد بيعرفه ممكن يتخفى بالنقاب ويسوي أي شي..

عين قطر
31-07-2010, 03:13 PM

صح لسانك
وانا ايضا اطالبها بوضع صورتها بدل الصوره الرمزيه

VIPLady
31-07-2010, 03:22 PM
صح لسانك
وانا ايضا اطالبها بوضع صورتها بدل الصوره الرمزيه

ألموضوع مو عرض وطلب.. نقاش وتبادل اراء ..
وطلبكم مرفووض.. اسمه الحوار العام مو قسم الطلبات ولا قسم السوق والطلبات ..

المعذرة

هذا منتدى مو تقديم وظيفه على شان اعرض صورتي
لين اتصادف وياكم بمكان عمل ورسمي بقدم العدد المطلوب من الصور.. واذا في تصوير فوري بعد يكون احسن ..

مو منطق اشتغل بمكان كله رجال بس بنقابي يعني ماشالله علي قمه بالاحترام .... الي تشوف الوجه حرام المفروض الاختلاط حرام ... والتعامل بشكل مباشر مع رجل غريب حرام بعد ... ايش ما كانت الحاجه .. لان في اماكن عمل ماتحتاج الاختلاط ولا تحتاج النقاب

VIPLady
31-07-2010, 03:25 PM
حاولي تشغلين نفسج باستمرار

احاول انشالله
ميرسي على النصيحه ..

عين قطر
31-07-2010, 03:30 PM

المعذرة

لين اتصادف وياكم بمكان عمل ورسمي بقدم العدد المطلوب من الصور.. واذا في تصوير فوري بعد يكون احسن ..

مو منطق اشتغل بمكان كله رجال بس بنقابي يعني ماشالله علي قمه بالاحترام .... الي تشوف الوجه حرام المفروض الاختلاط حرام ... والتعامل بشكل مباشر مع رجل غريب حرام بعد ... ايش ما كانت الحاجه .. لان في اماكن عمل ماتحتاج الاختلاط ولا تحتاج النقاب

المشكله اختي ان هناك من ياخذ بالراي الواحد فقط وهو الوجه حلال .. ولا يعلم ان هناك راي اخر عكس الاول خاصه في زمن الفتنه (ونحن للاسف في هذا الزمن) لذلك فان هذا الراي الذي يقول بتحريم كشف الوجه افضل واحوط

صحيح أن هناك من يقول ذلك وقولهم ضعيف ! وكلٌ يؤخذ من قولِهِ ويُردُّ إلا الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما أن هناك من العلماء من يقول هو فرض وتأثم المرأة التي لا تنتقب ! وأعلمي أن من قال إن النقاب ليس بفرض هو نفسه يقول مستحب ويُرغّب في لبسه ويحث عليه لا سيما إذا انتشرت الرذائل وكثرت الذئاب البشرية والفتن وساء الزمان ، وعلماء الأمة متفقون على أن مَن لبست النقاب فهي مأجورة
وإذا قلتي إن النقاب ليس فرض ، أقول : أيضا صلاة الوتر ليست بفرض إذاً فاتركيها !!
وكذلك السنن الراتبة ليست بفرض، فلا تصليها !!
وكذلك ذكر الله والتسبيح وصيام النوافل والصدقات والكلمه الطيبة وحضور الدروس ... الخ كل هذه ليس فروض هل نتركها ؟! لا
وهناك قاعدة عامة : إذا كان هناك اختلاف بين العلماء نأخذ بالرأي الأحوط
خذي بالأحوط ...... وانتقبي

حبر سري
31-07-2010, 03:35 PM
ياجماعة وش قصتكم؟

في حد يطلب من وحدة تحط صورتها في المنتدى؟؟ بالذمة لو تقرب لكم قلتوا هالكلام؟

وربي عيب

وحدة قالت رايها تبون تحجرون عليها بهالطريقة

هذا فعلا اللي يسمونه ارهاب فكري

خلوها تقول رايها , ردوا على رايها , مب عليها هي

يعني مب شرط رايي ولا رايكم يكون قران , ترى يمكن اراءنا احنا غلط

كل واحد جا ويقول ابي صورتها ,

انا الحين اقول لكم حطوا صورة اهاليكم وهي بتحط صورتها

وربي مهب دفاع عنها , بس ياجماعة عيب يعني , مهما كان اختلاف الراي , مايوصل الموضوع لهالطريقة من النقاش

والحين اقول للاخت في اي بي ليدي:
مع احترامي الشديد لرايج اختي , ومع تسليمي بعدم وجوب النقاب , وانه حرية شخصية ,

لكن اعتقد خانج التعبير لما قلتي تخلف , وين التخلف فيه اختي؟
وحدة لابسة نقاب وماتبي حد يشوفها , وشعلينا منها؟ لازم نشوفها يعني علشان اتكون متحضرة؟ مب لازم

كيفها , تبي تستر ويهها عن الغرب , مب معنى هذا ان كل متنقبة ملاك , لكن هاذي حرية شخصية

انا ارجع واقول لج يافي اي بي ليدي , انا مااشوف ان النقاب فرض , وهذا راي المشايخ مهب رايي , لكن ان شفت وحدة متنقبة , والله اني احترمها , وادري انها يمكن فيها عيوب وفيها بلاوي , ويمكن مافيها , لكن ظاهريا احترم رغبتها , واحترمها بشدة , كونها ماتبي حد غريب يشوفها , ماتبي غير محارمها يشوفونها

احنا ياما شفنا ازياء وفساتين وربي اتضحك , وتخلي الواحد ينسدح من الضحك , ومحد قال عنها تخلف , مااقول لج الوحدة تتعرى , ولا اقول لج لازم تلبس نقاب , اللي ماتبي تلبس كيفها , هي حرة , واللي تبي تلبس هي حرة , كيفها , محد جابرها , بس بشرط الاحتشام

اما مسألة العمل بالنقاب , فلو ترجعين لمداخلتي الاولى , انا اعتقد فيها نظر , مااقدر افتي لاني شخص بسيط , لكن اعتقد ان يجب مناقشة هالموضوع (اللي هو النقاب في العمل) بدون تشنج واتهامات ,

لكن اختي يجب التأكيد على نقطة :
النقاب ليس فرض , من حبت تلبسه فهي حرة , لكن ليش نمنع الناس عنه؟ وشهو الضرر لما اشوف وحدة بالنقاب؟ وين المشكلة يعني؟خلها تتنقب ,

لكن مايعني انه مهب فرض ان احنا ننقد عاللي تلبس !! وشبيضرنا ان البست؟ كيفها
مانقول عنها متخلفة , ولا راح انقول متحضرة بعد

والله من وراء القصد

حبر سري

VIPLady
31-07-2010, 03:40 PM
المشكله اختي ان هناك من ياخذ بالراي الواحد فقط وهو الوجه حلال .. ولا يعلم ان هناك راي اخر عكس الاول خاصه في زمن الفتنه (ونحن للاسف في هذا الزمن) لذلك فان هذا الراي الذي يقول بتحريم كشف الوجه افضل واحوط

صحيح أن هناك من يقول ذلك وقولهم ضعيف ! وكلٌ يؤخذ من قولِهِ ويُردُّ إلا الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما أن هناك من العلماء من يقول هو فرض وتأثم المرأة التي لا تنتقب ! وأعلمي أن من قال إن النقاب ليس بفرض هو نفسه يقول مستحب ويُرغّب في لبسه ويحث عليه لا سيما إذا انتشرت الرذائل وكثرت الذئاب البشرية والفتن وساء الزمان ، وعلماء الأمة متفقون على أن مَن لبست النقاب فهي مأجورة
وكذلك ذكر الله والتسبيح وصيام النوافل والصدقات والكلمه الطيبة وحضور الدروس ... الخ كل هذه ليس فروض هل نتركها ؟! لا

كلامك على عيني وراسي وعين الصح

يمكن تفكيري غلط .. حاولت اقنع نفسي انه النقاب افضل واستر .. بس الي اشوفه انه البعض والاغلبيه يسيؤون استخدامه على شان جذي اشوفه تخلف...

يعني منظر الحين حد بمطعم و المكان كله ريايل وتاكل بنقابها هل هاي صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الي تشوفه عيب تقعد تاكل بالبيت ... والله الشكل مو حلو و مضحك

تروح مكان عمل او بنك او اي وزاره و شركه ... الي قدامك منقبه ويالله ترد عليك؟ ليش انزين ماتعرف الملامح ماتعرف شتقول .

الدكتوره ... تناقشها تشرح الحاله المرضيه منقبه تبي تشوف الملامح التعابير مهمه مريحه خاصه في الحاله المرضيه وشرح الحاله ..

اذا وحده مسافره تتنقب ليش؟؟؟ بتقولون لي استر. انا اشوف شكلها يكون ملفت اكثر والكل يشوفها .. لو لافه الشيله عدل و لبسها محترم و واسع والله محد يلف يشوفها بس الويه متغطي واهي بنص المول والله شكلها ملفت اكثر...؟؟ ليش اخليهم ينظرون لنا نظره مضحكه... اهي تمثل العرب تمثل الاسلام .. والاسلام ما قال خلج اضحوكه للي يمرون عليج

بالنسبه للسنن والتسبيح و ماشابه .. بعد الله ماقال الي ما بيصلي السنن بيروح النار ؟؟ بالعكس الي مصلي كل صلواته يعني ادى الي عليه ... يعني الامور الاضافيه حريه شخصيه ما تقلل من الي يصلي كل صلواته من غير ما يتبعها من سنن ..به اجره كامل و ادى عباداته المطلوبه منه

VIPLady
31-07-2010, 03:46 PM
ياجماعة وش قصتكم؟

وربي عيب

وربي مهب دفاع عنها , بس ياجماعة عيب يعني , مهما كان اختلاف الراي , مايوصل الموضوع لهالطريقة من النقاش

وحدة لابسة نقاب وماتبي حد يشوفها , وشعلينا منها؟ لازم نشوفها يعني علشان اتكون متحضرة؟ مب لازم

كيفها , تبي تستر ويهها عن الغرب , مب معنى هذا ان كل متنقبة ملاك , لكن هاذي حرية شخصية

انا ارجع واقول لج يافي اي بي ليدي , انا مااشوف ان النقاب فرض , وهذا راي المشايخ مهب رايي , لكن ان شفت وحدة متنقبة , والله اني احترمها , وادري انها يمكن فيها عيوب وفيها بلاوي , ويمكن مافيها , لكن ظاهريا احترم رغبتها , واحترمها بشدة , كونها ماتبي حد غريب يشوفها , ماتبي غير محارمها يشوفونها

احنا ياما شفنا ازياء وفساتين وربي اتضحك , وتخلي الواحد ينسدح من الضحك , ومحد قال عنها تخلف , مااقول لج الوحدة تتعرى , ولا اقول لج لازم تلبس نقاب , اللي ماتبي تلبس كيفها , هي حرة , واللي تبي تلبس هي حرة , كيفها , محد جابرها , بس بشرط الاحتشام

اما مسألة العمل بالنقاب , فلو ترجعين لمداخلتي الاولى , انا اعتقد فيها نظر , مااقدر افتي لاني شخص بسيط , لكن اعتقد ان يجب مناقشة هالموضوع (اللي هو النقاب في العمل) بدون تشنج واتهامات ,

النقاب ليس فرض , من حبت تلبسه فهي حرة , لكن ليش نمنع الناس عنه؟ وشهو الضرر لما اشوف وحدة بالنقاب؟ وين المشكلة يعني؟خلها تتنقب ,

والله من وراء القصد

حبر سري

اشكرك على اسلوبك الراقي بالرد والنقاش ...
اذا على موضوع الصوره .. فلا تعليق عليه :) وانت ماقصرت ويعطيك العافيه عليه

والرد كان فقط بالرفض

انا ماقلت فرض ولا واجب ولا غيره
و قلت حريه شخصيه..بس انا ضدها .. مجرد ذكرت راي
وذكرت بعض المواقف الي اعتبرها تخلف

اذا على الكلمه يمكن خاني التعبير فيها .. اعتذر عليها ماعندي اي مشكله ... ماقصد فيها شي مجرد تجي مع الكلام والنقاش

مافيه شي اسمه لازم نقاب او غيره .. ذكرت انها حريه شخصيه .. وذكرت راي فيه في بعض المواقف
في الشغل في العمل
في السفر
في المطاعم
هاي القصد...

ومافيه قاعده تنظبق على الكل ... في منهم الزين والشين

الوعب
31-07-2010, 03:59 PM

ومع احترامي للمنقبات اغلبهم يتكلمون كانه الشخص يطر منهم و معصبين كله معصبين ليش مادري ؟؟وتعاملهم جدا جاف ولا فيهم اي ذرابه وذوق بالتعامل ليش مادري شنو الحكمه يعني مادري؟المقصود المنقبات الي يشتغلون بالاماكن العامه والتعامل مع العملاء ... مو مجبره انها تشتغل بمكان مكشوف على شان تتنقب و تعامل الناس بالطريقه هذي ... تقعد بالبيت او تشوف لها شغل مافيه اختلاط ..

بالعكس كلامك على عيني وراسي
وكل من له رايه
وهذي حريه شخصيه ناس عندهم النقاب شي اساسي وناس يشوفونه مو ضروري..

بالنسبه للعمل انا ضد النقاب بس بعد ضد الاختلاط ولا اتخيل عمري اعمل في مجال اتعامل فيه تعامل مباشر مع الرجال سواء بنقاب او غيره .... شلي حادني دام فيه اماكن مخصصه للنساء وقاعده معززه مكرمه وبلبس الي ارتاح فيه

بالنسبه اني احط صورتي ... عيل بمشي بالشارع وبحط اسمي ورى ظهري ترى انا فلانه وهذا ويهي ترى ماخاف انا عادي .. هذي حتى الاجانب الغرب ما سوها يعني شي خارج كلش عن تعليقي بالنقاب ولا له علاقه بموضوع النقاب..ومافيه سبب انه يمعني
وانا ماجيت قلت ممنوع النقاب .. انا قلت راي فيه
وبنظري تخلف.. لاني احب اتعامل مع الي قدامي اني اعرف ملامح الويه ...ومكان العمل مو مكان نقاب ...

وماعندي مشكله شخصيه مع احد .. انا خواتي بعضهم منقبات عادي كيفهم بس اعتبره تخلف واعتقد شي خاص فيني وهذا منطقي بس يكون من دون اي تبررج او سفور او فتنه

وانا بالعاده مادخل ولا اناقش هالمواضيع لاني اعرف الهجوم و تفكير الناس اهني عن هالمواضيع.... بس لاني كنت متملله قلت اشارك :)
لو ايش ما تناقشنا ما راح اقتنع بشي اسمه نقاب ... حاولت بس ماقدرت المعذره يعني
وكل من حر بتصرفاته و مبادئه و فكرته

المعذرة

ياجماعة وش قصتكم؟

وربي عيب

والله من وراء القصد

حبر سري

يمكن تفكيري غلط .. حاولت اقنع نفسي انه النقاب افضل واستر .. بس الي اشوفه انه البعض والاغلبيه يسيؤون استخدامه على شان جذي اشوفه تخلف...

يعني منظر الحين حد بمطعم و المكان كله ريايل وتاكل بنقابها هل هاي صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الي تشوفه عيب تقعد تاكل بالبيت ... والله الشكل مو حلو و مضحك

تروح مكان عمل او بنك او اي وزاره و شركه ... الي قدامك منقبه ويالله ترد عليك؟ ليش انزين ماتعرف الملامح ماتعرف شتقول .

الدكتوره ... تناقشها تشرح الحاله المرضيه منقبه تبي تشوف الملامح التعابير مهمه مريحه خاصه في الحاله المرضيه وشرح الحاله ..

اذا وحده مسافره تتنقب ليش؟؟؟ بتقولون لي استر. انا اشوف شكلها يكون ملفت اكثر والكل يشوفها .. لو لافه الشيله عدل و لبسها محترم و واسع والله محد يلف يشوفها بس الويه متغطي واهي بنص المول والله شكلها ملفت اكثر...؟؟ ليش اخليهم ينظرون لنا نظره مضحكه... اهي تمثل العرب تمثل الاسلام .. والاسلام ما قال خلج اضحوكه للي يمرون عليج

بالنسبه للسنن والتسبيح و ماشابه .. بعد الله ماقال الي ما بيصلي السنن بيروح النار ؟؟ بالعكس الي مصلي كل صلواته يعني ادى الي عليه ... يعني الامور الاضافيه حريه شخصيه ما تقلل من الي يصلي كل صلواته من غير ما يتبعها من سنن ..به اجره كامل و ادى عباداته المطلوبه منه

اشكرك على اسلوبك الراقي بالرد والنقاش ...
اذا على موضوع الصوره .. فلا تعليق عليه :) وانت ماقصرت ويعطيك العافيه عليه

والرد كان فقط بالرفض

انا ماقلت فرض ولا واجب ولا غيره
و قلت حريه شخصيه..بس انا ضدها .. مجرد ذكرت راي
وذكرت بعض المواقف الي اعتبرها تخلف

اذا على الكلمه يمكن خاني التعبير فيها .. اعتذر عليها ماعندي اي مشكله ... ماقصد فيها شي مجرد تجي مع الكلام والنقاش

مافيه شي اسمه لازم نقاب او غيره .. ذكرت انها حريه شخصيه .. وذكرت راي فيه في بعض المواقف
في الشغل في العمل
في السفر
في المطاعم
هاي القصد...

ومافيه قاعده تنظبق على الكل ... في منهم الزين والشين

يا اخواني واخواتي الاعزاء ,, حنا طلعنا عن صلب الموضوع وهو (لماذا هذه الحمله الشنيعه على النقاب وهل هي الا خطوه للتصدي بعد ذلك للحجاب وغيره )

ودخلنا في الحلال والحرام ويجوز او لا يجوز ,, فرض او سنه

الموضوع اكبر من ما هو نقاب فقط ,,

عين قطر
01-08-2010, 02:39 PM

بما اننا خرجنا عن الموضوع فاني اعتذر لصاحب الموضوع
كما اعتذر للاخت العزيزه ( في اي بي ليدي) بطلبي لها وضع صورتها فارجو منكم قبول اعتذاري

باسكن روبنز
01-08-2010, 03:22 PM
كشف المراه لوجهها مب عيب ولا حرام ،

اشوف هالشي عادي خاصة لو كانت السفره سياحه وتمشايه ،

بالعكس خلهم يشمون هوا الطبيعه ويشوفون الدنيا وهذا اساس سفرتنا اصلاً ،

شدعوه بتم مبرقع هلي 27 ساعه! ،

طبعاً هالكلام مايشمل خلع العبايه والحجاب نوو واي ،

:weeping:

اللهم امييييييييين ،

حبر سري
01-08-2010, 04:26 PM
كشف المراه لوجهها مب عيب ولا حرام ،

اشوف هالشي عادي خاصة لو كانت السفره سياحه وتمشايه ،

بالعكس خلهم يشمون هوا الطبيعه ويشوفون الدنيا وهذا اساس سفرتنا اصلاً ،

شدعوه بتم مبرقع هلي 27 ساعه! ،

طبعاً هالكلام مايشمل خلع العبايه والحجاب نوو واي ،

،

:nice::nice::nice::nice:

حبر سري
01-08-2010, 04:27 PM
بما اننا خرجنا عن الموضوع فاني اعتذر لصاحب الموضوع
كما اعتذر للاخت العزيزه ( في اي بي ليدي) بطلبي لها وضع صورتها فارجو منكم قبول اعتذاري

مايعتذر ويعترف بغلطته الا الشجاع , واللي عنده ثقة بنفسه