المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق يحاول حل مشاكل تأشيرات الدخول لشركات النفط



ROSE
19-07-2010, 07:39 AM
العراق يحاول حل مشاكل تأشيرات الدخول لشركات النفط





(رويترز) - قال وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني يوم الاحد ان بلاده ستبدأ منح تأشيرات دخول في المطارات للعاملين في تطوير الحقول النفطية في محاولة لمعالجة شكاوى شركات النفط الكبرى من البيروقراطية ومشاكل البنية التحتية التي تعرقل ادخال العاملين والمعدات الى البلاد.
ويمثل الحصول على تأشيرات دخول للعاملين في الصناعة النفطية لدى وصولهم الى العراق للعمل في سلسلة من عقود تطوير حقول النفط التي منحت العام الماضي عقبة تستهلك وقتا وجهدا بالنسبة لشركات النفط لدى بدء عملها.

وقال الشهرستاني انه تم التغلب على هذه العقبة بالتعاون مع وزارة الداخلية التي وافقت على اصدار التأشيرات في المطارات العراقية للموظفين الذين يعملون في عقود تطوير الحقول.

واضاف الشهرستاني في مؤتمر صحفي اثناء اجتماع في بغداد بين مسؤولين تنفيذيين في الصناعة النفطية ووزارة النفط ان مشاكل اخرى مثل الموانيء غير الكافية والطرق غير الممهدة والجسور المتهالكة لن يتم حلها بسرعة وعلى شركات النفط ان تجد طريقة لتدبير امورها في الوقت الحالي.

ويشكو كبار المسؤولين التنفيذيين في الصناعة النفطية لدى بدء العمل في المشروعات من عدم كفاية مساحة الارصفة في ميناء ام القصر الميناء الرئيسي في البلاد ومن العوائق البيروقراطية امام الحصول على تأشيرات وتخليص الجمارك والفساد.

وقال الشهرستاني ان مشكلة الموانيء ستعالج بافتتاح معابر حدودية برية جديدة.

واضاف ان الحكومة بدأت مناقشة فتح المعابر الحدودية الجديدة امام معدات النفط بصورة خاصة لتجنب التأثير على عمل الموانيء العراقية وتجنب تأخير المشروعات.