المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسهم (اي.بي.ام) تهبط 4 % بعد اعلانها ايرادات مخيبة للآمال



مغروور قطر
20-07-2010, 09:22 AM
اسهم (اي.بي.ام) تهبط 4 % بعد اعلانها ايرادات مخيبة للآمال
Mon Jul 19, 2010 11:48pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملنيويورك (رويترز) - فاجأ عملاق التكنولوجيا الامريكي (اي.بي.ام) المستثمرين بالاعلان عن تراجع في عقود خدمات التكنولوجيا في الربع الثاني من العام وايرادات أقل من التوقعات بسبب ضعف اليورو مما أدى الي هبوط اسهم الشركة بأكثر من 4 بالمئة.

وفي حين سجلت وحدتها لبرامج الكمبيوتر نموا قويا مع زيادة في المبيعات في الاسواق الصاعدة وهو ما عزز أرباحها فان مجمل نتائج الشركة ليست قوية بالقدر الذي كان المستثمرون قد توقعوا أن يرونه من أكبر شركة في العالم لخدمات التكنولوجيا.

وقال محللون ان نتائج اي.بي.ام (انترناشيونال بيزنس ماشينز كورب) المخيبة للامال ربما تؤثر سلبيا على اسهم قطاع التكنولوجيا في وول ستريت يوم الثلاثاء.

وقالت (اي.بي.ام) ان ايراداتها في الربع الثاني زادت 2 بالمئة الي 23.7 مليار دولار في حين بلغ متوسط توقعات المحللين 24.2 مليار دولار.

وألقت الشركة باللوم على اسعار العملة في انخفاض ايراداتها بحوالي 500 مليون دولار على مدى الاشهر الثلاثة. لكن محللين قالوا انهم قلقون ايضا بشان بعض الارقام بما في ذلك توقيعات عقود الخدمات وهي مؤشر رئيسي للايرادات في المستقبل.

وقالت (اي.بي.ام) ان قيمة عقود الخدمات الموقعة هبطت 12 بالمئة الي 12.3 مليار دولار. وانخفضت القيمة الاجمالية للعقود الموقعة للخدمات عن طريق الباطن 19 بالمئة الي 6.5 مليار دولار.

واعلنت الشركة ارباحا صافية فاقت التوقعات بشكل ضئيل بلغت 3.4 مليار دولار -أو 2.61 دولار- للسهم مقارنة مع 3.1 مليار دولار -أو 2.32 دولار للسهم- قبل عام في حين كانت التوقعات في وول ستريت 2.58 دولار للسهم.