المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع جامعة قطر اربعة مراكز وفق تصنيف "ويبماتركس webmatrix" الاسباني لجامعات العالم ,

làst çhàncè
21-07-2010, 11:52 AM
أيمن صقر - الشرق
تراجعت جامعة قطر اربعة مراكز وفق تصنيف "ويبماتركس webmatrix" الاسباني للجامعات على مستوى العالم حيث كانت تحتل المركز 1886 عالميا خلال شهر يناير الماضى والان احتلت المركز 1990 فى التصنيف الجديد الذى صدر امس
وعلى الصعيد العربى تقدمت جامعة قطر 3 مراكز حيث احتلت المركز الحادى عشر خلال هذا الشهر بينما كانت خلال تصنيف شهر يناير الماضى فى المركز الرابع عشر.

Realistic
21-07-2010, 12:59 PM
طيب ممكن نعرف أسس القييم في التصنيف الاسباني عشان نعرف شسالفه بالظبط ؟ :)

مـحـمـد
21-07-2010, 01:11 PM
لا بكى ينفع .. ولا شكوى تفيد

الجامعه من تدهور إلى تدهور .. يا ريت يشوفون لهم حل .. والا يسكرونها ويفتحون مكانها جامعه عالمية ثانيه !!

ام السعف
21-07-2010, 01:14 PM

الجامعه من تدهور إلى تدهور .. يا ريت يشوفون لهم حل .. والا يسكرونها ويفتحون مكانها جامعه عالمية ثانيه !!

يقولون صاروا يطلبون 6 في الايلتس:eek2:

مـحـمـد
21-07-2010, 01:15 PM

على وشو يطلبون 6 ؟؟
اكثر من نص الدكاتره ما يعرفون يتكلمون انجليزي عدل
هههههههههههههه

Realistic
21-07-2010, 01:21 PM

على وشو يطلبون 6 ؟؟
اكثر من نص الدكاتره ما يعرفون يتكلمون انجليزي عدل
هههههههههههههه

بالعكس .. الجامعه في تقدم اكثر واكثر .. وحصول الكثير من كلياتها وبرامجها الاكاديميه على درجات الاعتراف الاكاديمي العالميه هو اكبر دليل
طبعا بالأضافه إلى المقالات العلميه والابحاث الي تصدرها هيئة التدريس واعضاء مؤكز الابحاث في الجامعه .. هذا دليل آخر على تمييز الجامعه

الجامعه ماطلبت 6 .. فلاتنشرون الاشاعات رجاءً ..

كل جامعه "محترمه" في الدنيا .. لها متطلبات قبول .. وجامعة قطر مب الجامعه الوحيده في العالم الي تشترط متطلبات قبول ..

ام السعف
21-07-2010, 01:27 PM
بالعكس .. الجامعه في تقدم اكثر واكثر .. وحصول الكثير من كلياتها وبرامجها الاكاديميه على درجات الاعتراف الاكاديمي العالميه هو اكبر دليل
طبعا بالأضافه إلى المقالات العلميه والابحاث الي تصدرها هيئة التدريس واعضاء مؤكز الابحاث في الجامعه .. هذا دليل آخر على تمييز الجامعه

كل جامعه "محترمه" في الدنيا .. لها متطلبات قبول .. وجامعة قطر مب الجامعه الوحيده في العالم الي تشترط متطلبات قبول ..

:eek2::eek2::eek2:

كلية الهندسة طالبة 6 هالسنة وبناء عليه صارت متطلبات
الاسبونسرات معدل 6 في الايلتس:p

Realistic
21-07-2010, 01:37 PM
:eek2::eek2::eek2:

كلية الهندسة طالبة 6 هالسنة وبناء عليه صارت متطلبات
الاسبونسرات معدل 6 في الايلتس:p

اختي من وين يايبه هالكلام؟ انا توني داش موقع الجامعة ومب مكتوب انهم يبون 6 !!

ودخلت منتديات جامعة قطر .. وبعد مالقيت حد يتكلم عن درجة 6 في الايلتز !!

Realistic
21-07-2010, 01:44 PM

على فكره .. بعد مب لازم يخلونه 6 .. لازم يرفعون الدرجه لين 8 .. عشان ما يطلع لنا نفس الصحفي الي كاتب المقال ويرتكب مثل هالاخطاء المبتدئه ..

Webmatrix << هو برنامج من انتاج مايكروسوفت

مافي تصنيف اسباني للجامعات بهالاسم

في تصنيف اسباني اسمه Webmetrics

تلومون الجامعه لين طلبت توفل؟
هاي صحفي ويكتب في جريده ومايعرف الفرق بين matrix و بين metrics

تحيه للمعارضين لشرط التوفل والايلتز

كورديليا
21-07-2010, 01:47 PM
طالبين 6 حق الهندسه 5.5 مو قادرين نحصلها

معيذر جنوب
21-07-2010, 01:53 PM
على فكره .. بعد مب لازم يخلونه 6 .. لازم يرفعون الدرجه لين 8 .. عشان ما يطلع لنا نفس الصحفي الي كاتب المقال ويرتكب مثل هالاخطاء المبتدئه ..

في تصنيف اسباني اسمه webmetrics

ترتيب جامعة قطر
1990 على جامعات العالم
والله خوش تطور وذابحين الناس
توفل وآيلز وآخرتها ترتيبها 1990

ابو محمد7
21-07-2010, 01:54 PM

كاتب المقال سمع الكلمة وكتبها عالسمع بدون مايتأكد من طريقة كتابتها وهالخطأ ماله اي علاقة في طلب انهم يرفعون معدل ال ايلس الى 6 ولا 8 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

احنا جبنا 450 في التوفل ودخلنا الجامعة والحمدلله الحين بعد التخرج الحمدلله مستوانا ممتاز بالانجليزي وانا اتكلم عن نفسي ومجموعة من الشباب اللي كانوا معاي !

جيل ابائنا كانت لغته الانجليزية بعد التخرج من الثانوية متواضعة جدا وبعد قضاء سنة في دراسة اللغة في الخارج واكمال دراستهم في الخارج صار مستواهم ممتاز ايضا !

شي طبيعي الانسان اذا درس بالانجليزي (استماع وتحدث وكتابة ) بيرتفع مستواه بشكل كبير خلال سنة وحده !

ذكي جدااا
21-07-2010, 01:55 PM
ماشاء الله على الجامعات السعوديه ترتيبهم 164 و 178 على العاااالم جامعة الملك سعود وجامعة البتروول

مـحـمـد
21-07-2010, 01:59 PM

ياخي عشان نكون واقعيـين ..

درجة الايلز او التوفل تعكس مستواك في الانجليزي ؟؟

ليش ما يكون فيه امتحان انجليزي على مستوى الجامعه ،، تقيس قدرة الطالب على استيعاب المحاظرات وقراءة المراجع والكتب وخلاص

ليش التعقيد ؟

وبعدين انت قاعد تتكلم عن جامعات """ محترمه """ تطلب الايلز والتوفل ..
جامعة قطر ما اتوقع وصلت لهذه الدرجة من الاحترام
الاعتراف الاكاديمي خل يصورون معاه .. اذا كانوا الطلاب ينظلمون وينقهرون بسبة اعتراف اكاديمي ..
يعني حسستني ان طالب جامعة قطر اذا تخرج بيروح يشتغل في نـاسـا .. وشنبي في الاعتراف الاكاديمي؟؟
خلهم يهتمون في الطلاب اول .. واذا زاد مستوى الاهتمام بالطلاب راح يزيد المستوى العلمي لهم ،، وهذا بينعكس ايجابا على الجامعه

غير هالكلام ما عندي :yes2:

المقهوره
21-07-2010, 02:00 PM

متطلبات القبول الي تهدم مستقبل ابناء بلادها بالدرجه االاولى
ماهي بجامعه

مـحـمـد
21-07-2010, 02:08 PM
ماشاء الله على الجامعات السعوديه ترتيبهم 164 و 178 على العاااالم جامعة الملك سعود وجامعة البتروول

يا اخي فيه فرق بين اشخاص يشتغلون بـ هدف تطوير مستوى الطلاب .. وبين ناس كل اللي يفكرون فيه كيف يطلعون شعر ابيض للطلاب ..

الجامعات السعودية ينضرب فيها المثل .. جامعة الملك عبدالعزيز في جدة ،، من ارقى الجامعات واقواها في الدراسة .. ادخل موقعهم او منتداهم او اسأل اي طالب فيها ،، هل انظلم في الجامعه ؟؟ طبعاً لا .. لان فيه ناس يشتغلون بـ ذمه عشان يخرجون طلاب على مستوى اكاديمي عالي ..

وغير هالجامعه الكثير ،، والله ان شغلهم مضبوط ..

بس عاد اللي عندنا يتعلمون !!!!!

لا حياة لمن تنادي

الله يحفظكم يا مدراء الجامعات في المملكة العربية السعودية
ويطول في اعماركم
والله ان انجازاتكم نفرح لها
استمروا بيض الله وجيهكم

halcrow
21-07-2010, 02:21 PM
يا اخي فيه فرق بين اشخاص يشتغلون بـ هدف تطوير مستوى الطلاب .. وبين ناس كل اللي يفكرون فيه كيف يطلعون شعر ابيض للطلاب ..

الجامعات السعودية ينضرب فيها المثل .. جامعة الملك عبدالعزيز في جدة ،، من ارقى الجامعات واقواها في الدراسة .. ادخل موقعهم او منتداهم او اسأل اي طالب فيها ،، هل انظلم في الجامعه ؟؟ طبعاً لا .. لان فيه ناس يشتغلون بـ ذمه عشان يخرجون طلاب على مستوى اكاديمي عالي ..

وغير هالجامعه الكثير ،، والله ان شغلهم مضبوط ..

بس عاد اللي عندنا يتعلمون !!!!!

لا حياة لمن تنادي

الله يحفظكم يا مدراء الجامعات في المملكة العربية السعودية
ويطول في اعماركم
والله ان انجازاتكم نفرح لها
استمروا بيض الله وجيهكم

سوال بسيط ياليت تفيد ريلاستك اذا كان مطلوب الايلتس وكم
فقط للعلم

الـقـاسـي
21-07-2010, 02:30 PM

اول شي شدخل الصحفي الحين في الجامعه في رفعه الدرجه من 6 الى 8 ...

اول شي اللي يقول جامعه قطر يرتقى مستواها غلطاااان واسمح لي انه مايفهم ..

اخوي جامعه قطر قاعده تلفظ انفاسها الاخيره تحتضر ..

اي تطور واي تقدم واي خرابيط ليش نكذب على نفسنا ولا يعني خلاص تعودنا اي شي في قطر صار الافضل والاكبر والاول ..

ليش متمسكين بالاداره ما أدري طردوا الطلاب وغيروا دكاتره والوضع للحين على ماهو عليه ..

خل يجربون يغيرون الاداره كامله ويشوفون شبيصير ..

مـحـمـد
21-07-2010, 02:36 PM
سوال بسيط ياليت تفيد ريلاستك اذا كان مطلوب الايلتس وكم
فقط للعلم

اعرف نـاس تخرجـوا من جامعة الملك عبدالعزيز .. التخصص طب اسنان (( طبعا يبطون جامعة قطر )) .. ما اطلبوا منهم لا آيلز ولا توفل !!

ابو محمد7
21-07-2010, 02:49 PM

اي تطور واي تقدم واي خرابيط ليش نكذب على نفسنا ولا يعني خلاص تعودنا اي شي في قطر صار الافضل والاكبر والاول ..

ليش متمسكين بالاداره ما أدري طردوا الطلاب وغيروا دكاتره والوضع للحين على ماهو عليه ..

انا اعتقد تغيير الادارة هو اخر امل حق جامعة قطر واعتقد لو حطوا لهم ادارة عدلة بتتغير 180 درجة الجامعة

بعد 5 سنوات ونصف في الجامعة انا شبه متأكد معظم المشاكل ادارية

ابو محمد7
21-07-2010, 02:57 PM
اسمعوا هالقصة او المثال وهو اللي صار في ال 7 او ال 10 سنوات الاخيرة :

تخيلوا معاي يجيبون مدرس ويقولون له بنخليك مسؤول عن صف دراسي فيه 35 طالب ونبيك ترفع مستواهم

الصف كان فيه 5 طلاب متفوقين جدا و 20 مستواهم متوسط و10 تحت المتوسط

طبعا المدرس المفروض انه يطور اساليب التدريس و وسائل التعليم ( مثلا يقضي على سياسة التلقين والحفظ والتسميع في الامتحان وينتقل الى سياسة الفهم والابداع) ويشوف شنو معوقات التعلم عند الطلاب ويرفع من مستوى الطلاب ومن مستوى تحصيلهم الدراسي

.... طبعا طريق طويل وشاق ويحتاج الى خبرة ادارية واكاديمية

المهم هالمدرس صاحبنا بكل بساطة ريح عمره خل الامتحانات صعبه جدا جدا وتسبب متعمدا في رسوب جميع الطلاب ماعدا ال 5 المتفوقين وطرد كل الطلاب الراسبين

والنتيجة بقى في الصف 5 طلاب درجاتهم جيدة ( هم الطلاب المتفوقين من الاصل )

وقام هالمدرس وبكل فخر وسعادة يقول انا رفعت مستوى الصف !!!!!!!!!!!!!!!!!

وال 30 طالب الباقيين مستقبلهم اصبح مجهول !!!!!!!

مـحـمـد
21-07-2010, 03:02 PM
^^^

لا تقول يا بومحمد الا حسبي الله ونعم الوكيل

هالاشكال راح تتحاسب .. طبعا في الدنيا مستانسين عليهم مدراء """" بعض """" الجامعات ..

لكن حسابهم شديد في الآخره هم ومدراءهم ..

مستقبل مئات الطلاب ضاع .. بسبـب استهبال ولا مبالاه

Realistic
21-07-2010, 03:09 PM
كاتب المقال سمع الكلمة وكتبها عالسمع بدون مايتأكد من طريقة كتابتها وهالخطأ ماله اي علاقة في طلب انهم يرفعون معدل ال ايلس الى 6 ولا 8 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

احنا جبنا 450 في التوفل ودخلنا الجامعة والحمدلله الحين بعد التخرج الحمدلله مستوانا ممتاز بالانجليزي وانا اتكلم عن نفسي ومجموعة من الشباب اللي كانوا معاي !

جيل ابائنا كانت لغته الانجليزية بعد التخرج من الثانوية متواضعة جدا وبعد قضاء سنة في دراسة اللغة في الخارج واكمال دراستهم في الخارج صار مستواهم ممتاز ايضا !

شي طبيعي الانسان اذا درس بالانجليزي (استماع وتحدث وكتابة ) بيرتفع مستواه بشكل كبير خلال سنة وحده !
لأن ماعنده لغه انجليزيه جيده .. ماعرف الفرق بين matrix وبيت metrics .. في شي اسمه انك تعرف الكلمه من السياق حتى لو كانت مشابهه للفظ كلمه ثانيه .. وهالنوعيه من المهاره يتم امتحانها في اختبار التوفل والايلتز ..
توفل 450 هو نفسه 5 في الايلتز .. يعني مع تطور الزمن .. ماتتوقع ان من الصحيح ما قامت به الجامعه من رفع الدرجه إلى 5.5 ؟
انت قلتها .. آبائنا قضوا السنه في الخارج فتعلموا اللغه صح .. اما الطالب الي في الدوحه .. اشلون بتعرف الجامعه انه متقن اللغه بدون اختباره ؟
اشلون لين دخل التخصص وطلب منه انه يكتب بحث من 2000 كلمه وهو باليالله يايب 3.5 في الايلتز ؟
شي طبيعي اذا الانسان درس بالانجليزي يرتفع مستواه .. لكن دكتور السنه الاولى في الجامعه مب ملزوم يعلم الطالب انجليزي (لانه مب مدرس انجليزي)

ياخي عشان نكون واقعيـين ..

درجة الايلز او التوفل تعكس مستواك في الانجليزي ؟؟

ليش ما يكون فيه امتحان انجليزي على مستوى الجامعه ،، تقيس قدرة الطالب على استيعاب المحاظرات وقراءة المراجع والكتب وخلاص

ليش التعقيد ؟

وبعدين انت قاعد تتكلم عن جامعات """ محترمه """ تطلب الايلز والتوفل ..
جامعة قطر ما اتوقع وصلت لهذه الدرجة من الاحترام
الاعتراف الاكاديمي خل يصورون معاه .. اذا كانوا الطلاب ينظلمون وينقهرون بسبة اعتراف اكاديمي ..
يعني حسستني ان طالب جامعة قطر اذا تخرج بيروح يشتغل في نـاسـا .. وشنبي في الاعتراف الاكاديمي؟؟
خلهم يهتمون في الطلاب اول .. واذا زاد مستوى الاهتمام بالطلاب راح يزيد المستوى العلمي لهم ،، وهذا بينعكس ايجابا على الجامعه

غير هالكلام ما عندي :yes2:
درجة الايلتز والتوفل تعكس مستواك في شنو ؟ في الطبخ مثلا؟ << امزح معاك يالغالي
شي طبيعي ان درجة التوفل والايلتز تعكس مستواك في الانجليزي
انت تتوقع من الي يحط امتحانات التوفل والايلتز؟
الامتحانات تجي من مؤسسات عالميه مختصه في وضع مثل هالامتحانات وطريقة الاسئلة يتم دراستها عن طريق خبراء لغه وعلم نفس وغيره من التخصصات الي تعمل على ان يكون الامتحان مقياس شبه دقيق في قياس قدرة الطالب

تطالب بامتحان على مستوى الجامعه ؟
التوفل امتحان عالمي موحد للكل .. وصدقني لو جامعة قطر وضعت امتحانها الخاص .. راح تزيد الشكاوي وراح يطلعون ناس بعد يقولون ان الجامعه مستقصدتهم :)
خلنا على التوفل والايلتز الي يتصحح برع ابرك لنا :)
سألت اخوي ليش التعقيد ؟
التعقيد مب في التوفل.. التعقيد في ما تطالب به في وضع امتحان خاص للجامعه

اخوي صدقني محد ينظلم في الجامعه .. انا في جامعة قطر من 2006 .. نوع الظلم الي يتكلمون عنه الطلاب ما يعتبر ظلم .. وايد يطلبون فرصه ثانيه .. ومن العداله تطبيق القانون .. والقانون يقول ان لك فرصتين .. والثالثه طرد ! وين الظلم في تطبيق القانون ؟ وايد طلاب يقولون الدكتور سقطني على درجه .. هاي ظلم ! لا مب ظلم .. العداله انك تعطي الطالب قد مايستحق .. لو باقي له واحد من العشره على النجاح .. القانون يقول لك يا مدرس انت مب ملزوم تنجحه
هل تطبيق القانون صار ظالم ؟
وله قصدك الظلم في القانون نفسه ؟
القانون انا ما اشوفه ظالم
نزلت عن المعدل التراكمي (العام وليس الفصلي) عن 2.0 .. راح تاخذ انذار .. نزلت مره ثانيه انذار ثاني .. نزلت مره ثالثه .. طرد
اعيد واكرر .. كل الجامعات "المحترمه" فيها نظام الانذارات الاكاديميه

طالب جامعة قطر ما راح يشتغل في ناسا
طالب جامعة قطر راح يمسك منصب باجر .. فليش تمسك واحد منصب وهو ماعنده قاعده صلبه؟
والاعتراف الاكاديمي الي مب عاجب الكثير .. يفيد الطالب في المقام الاول .. ويسهل عليه دراسة الماجستير في اكبر الجامعات الامريكيه والعالميه .. كفايه انهم يشوفون انك من كليه عندها الاعتراف الاكاديمي .. هذا راح يختصر عليك اكثر من كورس في الماجستير

متطلبات القبول الي تهدم مستقبل ابناء بلادها بالدرجه االاولى
ماهي بجامعه
اهمال الكثير هو الي يهدم مستقبل ابناء البلاد .. لما يكون اكثر الشباب معتمدين على الغش وشراء الابحاث من برع ونقل الابحاث من اصدقائهم .. هذا الي يهدم البلاد
جامعة قطر تدفع الألوف على برامج كشف الاقتباسات غير القانونيه plagiarism
بس عشان تساعد في نهضة البلاد

اخوي الصحفي كان مثال فقط في ان ضعف اللغه الانجليزيه مشكله .. مادري الصحفي من اي جامعه متخرج .. لكن كان مثال .. ماعليك من الصحفي .. عليك من المثال
اخوي الحمدلله انا مب من النوع الي وصفته بـ ( تعودنا اي شي في قطر صار الافضل والاكبر والاول ..)
انا سقت الاداله على ان جامعة قطر ترتقي بمستواها
اتمنى انك تحظر الادله على ان جامعة قطر تلفظ انفاسها
ماشالله انا اشوف العكس ..
اقبال الطلبه المستجدين عليها كبير

الراقيه سبشل
21-07-2010, 03:17 PM
مادري شنهي الفايده لما يرتفع معدل قبول التوفل وتتصعب الامتحانات وينزل المعدل

هذا بدل مالجامعه ترفع من مستوى طلابها وتحاول تبين بصورة احسن .. قاعده تنزل مستواهم

حسبنا الله ونعم الوكيل

الشكوى لله

Salman911
21-07-2010, 03:22 PM
انا تخرجت من جامعة قطر واتفق 100% مع Realistic

مـحـمـد
21-07-2010, 03:26 PM
الامتحانات تجي من مؤسسات عالميه مختصه في وضع مثل هالامتحانات وطريقة الاسئلة يتم دراستها عن طريق خبراء لغه وعلم نفس وغيره من التخصصات الي تعمل على ان يكون الامتحان مقياس شبه دقيق في قياس قدرة الطالب

التوفل امتحان عالمي موحد للكل .. وصدقني لو جامعة قطر وضعت امتحانها الخاص .. راح تزيد الشكاوي وراح يطلعون ناس بعد يقولون ان الجامعه مستقصدتهم :)
سألت اخوي ليش التعقيد ؟

اخوي صدقني محد ينظلم في الجامعه .. انا في جامعة قطر من 2006 .. نوع الظلم الي يتكلمون عنه الطلاب ما يعتبر ظلم .. وايد يطلبون فرصه ثانيه .. ومن العداله تطبيق القانون .. والقانون يقول ان لك فرصتين .. والثالثه طرد ! وين الظلم في تطبيق القانون ؟ وايد طلاب يقولون الدكتور سقطني على درجه .. هاي ظلم ! لا مب ظلم .. العداله انك تعطي الطالب قد مايستحق .. لو باقي له واحد من العشره على النجاح .. القانون يقول لك يا مدرس انت مب ملزوم تنجحه
نزلت عن المعدل التراكمي (العام وليس الفصلي) عن 2.0 .. راح تاخذ انذار .. نزلت مره ثانيه انذار ثاني .. نزلت مره ثالثه .. طرد

والاعتراف الاكاديمي الي مب عاجب الكثير .. يفيد الطالب في المقام الاول .. ويسهل عليه دراسة الماجستير في اكبر الجامعات الامريكيه والعالميه .. كفايه انهم يشوفون انك من كليه عندها الاعتراف الاكاديمي .. هذا راح يختصر عليك اكثر من كورس في الماجستير

أولاً ..
امتحانات الايلز والتوفل ما تقيس مستواك في اللغة من الأسـاس ..
ياما نـاس خـذوا 500 واكثر في التوفل بالحظ والتخمين ..

ثانياً ..
التعقيد اللي انا اقصده .. ان طالب في التأسيسي يخلص سنتين مع التأسيسي .. وينجح .. واخرتها يقولونله ما عندنا مكان لك في الجامعه .. هذا يسمونه تعقيد

التعقيد اللي اقصده .. ان طالب يخلص جميع مقرراته ويجي يبي يتخرج .. بقرار من عمر الانصاري يؤجل تخريجه لين السنه الجايه بسبب ان ما جاب التوفل والايلز !! هذا تعقيد

وحدث ولا حرج من تعقيدات الجامعه ..

ثالثاً ..
لو بتتكلم عن الظلم .. انا ما اتكلم ان كل الطلاب ينظلمون !! انت يمكن ما صارتلك مشكلة .. لكن تعال نقيسها على طلاب ثانيين .. والا اقولك تبي عملية أسهل ؟؟
افتح موضوع في المنتدى وخل كل واحد يتكلم عن الظلم اللي تعرضله في جامعة قطر ..
ما قد سمعت ان طالب صارتله مشكله ،، وكان يبي فزعه عمر الانصاري او احد في الجامعه وحلوا مشكلته !! لازم يذلونه ويقطون عليه كلام وعقب يعتذرون ..

تدري من مسؤولينك في الجامعه ؟؟
مسؤولينك في الجامعه صارتلهم حاله انهم ارسلوا فريق لأحد الالعاب يمثل الجامعه لدولة خليجية شقيقة .. يوم ارجعوا الطلاب من البطولة كلهم خذوا درجات نازله في المواد .. الامتحانات والكوزات راحت عليهم بدون اعادة ..

اعطيك ظلم اكثر ؟؟
الخريجين اللي اكرفوا في الجامعه ،، اطلعت عيونهم وهم ينحكون .. يفتكون من الدكتور ،، يجيهم مسؤول .. يفتكون من المسؤول يجيهم المدير .. وهذي حالتهم في الجامعه ..
هالخريجين اللي يستاهلون نصب تذكارية عالكرنيش .. تدري تخريجهم نفس تخريج روضة الدانه يمكن ..
هههههههههههههههههههههه والله حتى الدروع والشهادات اللي يستلمونها الخريجين بدون اسامي !!
هذا الظلم ..

اخيراً .. انت عبالك ان الجامعه راح تعطيك كل شي حق الشغل ؟؟
ترا دراستك كلها ما تفيدك 50% في مجال عملك ..
القاعدة اللي تتكلم عنها في وظيفتك تعتمد على تطوير نفسك هالسنين .. خبرتك في العمل
والا كلام ان جامعة قطر خلتني اصير مدير ووزير .. هذا كلام ماخوذ خيره ولا يوكل عيش ..

وفمان الله .. وعدنـا يوم الأحد ان شاء الله :yes2:

ريم المدينة
21-07-2010, 04:33 PM
لأن ماعنده لغه انجليزيه جيده .. ماعرف الفرق بين matrix وبيت metrics .. في شي اسمه انك تعرف الكلمه من السياق حتى لو كانت مشابهه للفظ كلمه ثانيه .. وهالنوعيه من المهاره يتم امتحانها في اختبار التوفل والايلتز ..
توفل 450 هو نفسه 5 في الايلتز .. يعني مع تطور الزمن .. ماتتوقع ان من الصحيح ما قامت به الجامعه من رفع الدرجه إلى 5.5 ؟
انت قلتها .. آبائنا قضوا السنه في الخارج فتعلموا اللغه صح .. اما الطالب الي في الدوحه .. اشلون بتعرف الجامعه انه متقن اللغه بدون اختباره ؟
اشلون لين دخل التخصص وطلب منه انه يكتب بحث من 2000 كلمه وهو باليالله يايب 3.5 في الايلتز ؟
شي طبيعي اذا الانسان درس بالانجليزي يرتفع مستواه .. لكن دكتور السنه الاولى في الجامعه مب ملزوم يعلم الطالب انجليزي (لانه مب مدرس انجليزي)

اشرايك في الناس اللي شاريين الايلز وياين يتفلسفون انهم مادشوا ولا كورس تأسيسي؟؟ omen

سألت اخوي ليش التعقيد ؟

اهمال الكثير هو الي يهدم مستقبل ابناء البلاد .. لما يكون اكثر الشباب معتمدين على الغش وشراء الابحاث من برع ونقل الابحاث من اصدقائهم .. هذا الي يهدم البلاد

اخوي الصحفي كان مثال فقط في ان ضعف اللغه الانجليزيه مشكله .. مادري الصحفي من اي جامعه متخرج .. لكن كان مثال .. ماعليك من الصحفي .. عليك من المثال
اخوي الحمدلله انا مب من النوع الي وصفته بـ ( تعودنا اي شي في قطر صار الافضل والاكبر والاول ..)

أولاً ..
امتحانات الايلز والتوفل ما تقيس مستواك في اللغة من الأسـاس ..
ياما نـاس خـذوا 500 واكثر في التوفل بالحظ والتخمين ..

ثانياً ..
التعقيد اللي انا اقصده .. ان طالب في التأسيسي يخلص سنتين مع التأسيسي .. وينجح .. واخرتها يقولونله ما عندنا مكان لك في الجامعه .. هذا يسمونه تعقيد

التعقيد اللي اقصده .. ان طالب يخلص جميع مقرراته ويجي يبي يتخرج .. بقرار من عمر الانصاري يؤجل تخريجه لين السنه الجايه بسبب ان ما جاب التوفل والايلز !! هذا تعقيد

وحدث ولا حرج من تعقيدات الجامعه ..

ثالثاً ..
لو بتتكلم عن الظلم .. انا ما اتكلم ان كل الطلاب ينظلمون !! انت يمكن ما صارتلك مشكلة .. لكن تعال نقيسها على طلاب ثانيين .. والا اقولك تبي عملية أسهل ؟؟
افتح موضوع في المنتدى وخل كل واحد يتكلم عن الظلم اللي تعرضله في جامعة قطر ..
ما قد سمعت ان طالب صارتله مشكله ،، وكان يبي فزعه عمر الانصاري او احد في الجامعه وحلوا مشكلته !! لازم يذلونه ويقطون عليه كلام وعقب يعتذرون ..

:thumbup::thumbup::thumbup:

لانك مب ولد فلان قاعدين يسوون لك جذيه...عرف لهم عن نفسك وشوف اشبيصير فيهم :eek2::eek2:

تدري من مسؤولينك في الجامعه ؟؟
مسؤولينك في الجامعه صارتلهم حاله انهم ارسلوا فريق لأحد الالعاب يمثل الجامعه لدولة خليجية شقيقة .. يوم ارجعوا الطلاب من البطولة كلهم خذوا درجات نازله في المواد .. الامتحانات والكوزات راحت عليهم بدون اعادة ..

اعطيك ظلم اكثر ؟؟
الخريجين اللي اكرفوا في الجامعه ،، اطلعت عيونهم وهم ينحكون .. يفتكون من الدكتور ،، يجيهم مسؤول .. يفتكون من المسؤول يجيهم المدير .. وهذي حالتهم في الجامعه ..
هالخريجين اللي يستاهلون نصب تذكارية عالكرنيش .. تدري تخريجهم نفس تخريج روضة الدانه يمكن ..
هههههههههههههههههههههه والله حتى الدروع والشهادات اللي يستلمونها الخريجين بدون اسامي !!
هذا الظلم ..

:thumbup1::thumbup1::thumbup1:

اخيراً .. انت عبالك ان الجامعه راح تعطيك كل شي حق الشغل ؟؟
ترا دراستك كلها ما تفيدك 50% في مجال عملك ..
القاعدة اللي تتكلم عنها في وظيفتك تعتمد على تطوير نفسك هالسنين .. خبرتك في العمل
والا كلام ان جامعة قطر خلتني اصير مدير ووزير .. هذا كلام ماخوذ خيره ولا يوكل عيش ..

وفمان الله .. وعدنـا يوم الأحد ان شاء الله :yes2:

:thumbup1::thumbup1::thumbup1:

سؤال: اشبيصير يوم الاحد؟؟

meme~qatar
21-07-2010, 04:39 PM
اللهم لا شماتة

سهم طايح
21-07-2010, 06:34 PM
منها للاردى

دمروا مستقبل الشباب بتعنتهم وخرابيطهم اللي مالها حلاه

Index Signal
21-07-2010, 07:07 PM
أصلا جامعة قطر متعمده تتأخر ٤ مراكز في التصنيف ..

تبي تصيد الرقم المميز ١٩٩٠ ..!!

بالنسبه للتوفل بقول لكم سالفه ..

٢ إخوان .. الكبير يدرس في جامعة قطر سنتين في التمهيدي و جاب ٤٧٥ في التوفل لكن المطلوب ٥٠٠ فتوقف قيده ..

أخوه الصغير توه متخرج من الثانويه و حصل بعثه لأمريكا .. الجامعه الأمريكيه طالبه ٤٥٠ في التوفل و جاب الدرجه و دخل الدراسه و سبق أخوه الكبير ..!!

هل يعقل يا ناس إن الجامعه الحكوميه الوحيده في قطر الدوله العربيه تطلب شرط ٥٠٠ للتوفل بينما الجامعات الأمريكيه إللي لغتها الرسميه هي الإنجليزيه تطلب درجه أقل من جامعتنا ..؟!

كنا بنعذرها لو كانت من أوائل الجامعات العالميه .. لكن ترتيبها ١٩٩٠ و تتشرط على الطلبه كأنها هارفرد..!!

لله الحمد
21-07-2010, 07:38 PM
ههههه تصدق ما جات في بالي صيدة الرقم المميز :)

1990 ..

يمكن هالرقم له مناسبه بالجامعه

ذربة ألكلام
21-07-2010, 08:08 PM
دكتاتوريه وظلم واظطهاد حق الطالب ..

على وشو تتقدم جامعة القهر هذي .... وعلى وشو تتراجع ؟؟؟؟؟؟

اصلا كلامنا مابيجيب نتيجه لان المسؤلين في جامعة قطر دكتاتوريين درجه اولى ..

وانشالله في تردي ..

لان ماعطت الطالب حقوقه ....

الـقـاسـي
21-07-2010, 09:18 PM
اخوي realistic

اسمح لي انت كلامك مش مقنع ابدا ..

بعدين لو كانت الجامعه تطور مثل ماتقول ليش مانشوف ترتيبها العالمي يرتفع مش يتراجع ..

ثانيا احنا في دولة قطر محتاجين للكم ماعندنا خريجين جامعيين بعدد كافي للسوق ..

واذا تبي الدليل ان جامعة قطر تحتضر شوف كم طالب قطري فيها بعض التخصصات فيها 17 طالب وبعضها 10 ويمكن اقل ..
والبركه في الطرد اللي صاير بشكل عشوائي ..

لو الجامعه تطور مثل ماتقول كان شفت الطلب على خريجين جامعه قطر وماكان راح تشوف الافضليه لخريجين الجامعات الاجنبيه وغيرها ..

صدقني الجامعه مليانه عيوب واللي متخرج منها مب كأنه خريح جامعي يحسسونه بالذنب انه دارس في جامعه قطر اقصد من ناحيه الدوام ..

مش عشانك تدرس في الجامعه تمدحها انا درست فيها وتخرجت منها واقول رأيي بكل صراحة مراح اجامل او انافق على حساب شباب وبنات قطر ..

ام السعف
21-07-2010, 10:02 PM

الله يهديك بس :p

رهج السنابك
21-07-2010, 10:55 PM
؛

عمر ادارة الجامعة ما تتغير

والسبب ان المديرة او اللي صارت وزيرة (بالدرجة)

اسمها شيخة المسند؛

وعمر الانصاري نسيب لهذه العائلة :) ماخذ اختها على ما اذكر ؛

دام الموضوع واسطات كل شي خربان ؛

ثانيا بالنسبة لأخونا الصغير رياليستك اللي توه داخل الجامعه 2006 وقاعد يقول الصحفي لو معه توفل ماكان ارتكب خطأ في الاملاء

احب اضيف له معلومة صغنونه وهي ان التوفل عبارة عن اختيارات من متعدد وليس فيها اختبار املاء :) يعني حتى لو جايب 670 وهي الدرجة النهائية في التوفل هذا لا يعني انه يقيس مدى التمكن في اللغة سواء كتابة او تحدث لانه ببساطة لا يقيس هذه المهارات :)

ومن قال لك يا أخونا الصغير ان الاعتراف يفيد في موضوع الدراسات العليا؟؟

في اوروبا وامريكا الدول هناك أقل تعقيد ويقبلون اي شهادة من اي كلية ومن اي جامعه ومن اي دولة حتى بدون تصديق لو أردت استكمال الماجستير واسأل مجرب:) ابصم لك بالعشرة انه حتى لو شهادتك من جامعة مقديشو وقدمتها لجامعه كارديف او مانشستر سيتم قبولك فلا نضحك كثيراً على انفسنا بموضوع الاعترافات اللي ماهي الا للاستعراض فقط ؛

اما القطري والمقيم فلا يحتاج لموضوع الاعتراف نهائياً ولايهم ان كان متخرج من جامعه معترف بها او لا ؛

ومبروك لجامعات السعودية حصد المراكز الاولى والصدارة دوماً حتى انها تغلبت على جامعات مصر العريقة والاردن القديمة ؛

اتمنى ان تقوم جامعة قطر بزيارة للجامعات السعودية والتعلم منهم كيف حصدوا المراكز الاولى وتغلبوا على بعض الجامعات الاوروبية والامريكية فهذا انجاز يجب ان لا يتم اغفاله؛

؛

الأستاذ
22-07-2010, 12:21 AM
ريالستك ..السلام عليك ..
من حقك الدفاع عن الجامعة .. ولكن ألآ ترى أنك .. تغرد لوحدك ..خارج السرب ..
هلّا سألت نفسك ما الذي يدفع كل هؤلا المساهمين وكثير غيرهم في المواقع المختلفة ..
أن هناك شبه أجماع على سوء إدارة الجامعة ..
أخي سأبسط لك الأمر بالشكل التالي :
قطر دولة صغيرة جغرافياً وسكانها القطريين لا يتجاوزون في أحسن التقديرات 500,000 نسمة .. وهؤلاء الناس لهم نظام سياسي فرض عليهم نظام تعليمي وتكفل لهم بمسؤليته عن هذا النظام ومخرجاته ، وكما ترى فالناس ليسوا مخيرين في تشكيل أو اختيار نظامهم التعليمي فدخلوا بأبنائهم في هذا النظام المفروض والذي ينص على أن التعليم إلزامي وأن الطالب يدرس ست سنوات في المرحلة الابتدائية وثلاث في الاعدادية ومثلها بالثانوية ، وعليه أن يجتاز الاختبارات المقررة في مواد محددة لكل من هذه المراحل ..
واستكمالاً للدائرة التعليمية انشئت الدولة جامعة سمتها جامعة قطر وقالت لهم من يريد استكمال دراسته فهذه الجامعة .. يالله شدوا حيلكم ..
المواطنين شدوا على ابنائهم واستطاعوا الحصول على النسب التي وضعتها الجامعة فهو شرط مقبول للتمايز قالوا 65 أو 70 أو 75% لا بأس ..
لكن الناس فوجئوا بأن الجامعة خرجت عن الخط وأصبحت دولة أخرى وحكومة مستقلة فهي تشترط أشتراطات ليس في مقدور الناس تحقيقها ..
أنا خريج ثانوية ونسبتي فوق 80% ماذا تريدون مني ؟ قالت الجامعة نريد التوفل أو الايلس
..ماذا أنا لم أدرس هذا التوفل أو الايلتس..قالوا لا علاقة لنا هاته وتعال ..!!ولكنني مجتهد ونسبتي تتجاوز ال85% ..فالوا بلها وأشرب ميته . زين شأسوي.. صكوا الباب في وجهي ..قالوا لي روح الجسر الاكاديمي .. ضيعوا عليّ سنتين من عمري .. ما ذنبي ؟؟
لقد كان بأمكانهم أن يتفقوا مع وزارة التعليم على أن يجعلون اللغة الانجليزية هي اساس دراستي من الابتدائي .. فليأخروا قرارهم و يطبقوا النظام التعليمي من بدايته حسب المخرجات التي يريدونها ..
اقترحنا عليهم حلاً وسطاً فبدل أن تضيع سنوات على الطلاب ويطردون من الجامعة ..
أجعلوا هذه اللغة اللعينة شرط تخرج وليس شرط قبول ..
ركبوا رؤسهم ورفضوا ..أنهم يستهدفوننا .. ليس هناك من يردعهم ..
أنهم قساة لديهم حلول لمشاكل أبنائهم ..أمّا نحن فلنذهب إلى الجحيم ..
فأمّا أن نطبق شروطهم أو فلنرحل عن الجامعة ..

هل ترى في هذا أنصاف أخي ريالستك ..
نحن مخرجات تعليمهم فلماذا يحاسبوننا على ما صنعوه بنا وعلمونا أياه لمدة 12 عاماً .. قاتلهم الله
عذراً للاطالة ..وتقبل تحياتي ..

.

فاضل العنزي
22-07-2010, 03:43 AM
ياجماعه الدليل على احتضار جامعة قهر

انها كل فصل تغلق تخصصات جديده اخرها مثل الفيزياء والرياضيات

يعني هذا اكبر دليل على انها جامعه متخلفه عن باقي الجامعات وتهتم في الاعترافات الدولية اكثر من اهتمامها بالتوسع من حيث التخصصات

يعني اللي اعرفه الجامعات تتنافس بفتح تخصصات جديده وليس اغلاق تخصصات

واذا سألت عن السبب قالوا لا يوجد طلاب .. والسؤال اللي يأتي بعده هو أين الطلاب ؟

انتم من وضعتم هذه الشروط والان تقولون لايوجد طلاب ؟

انا احد طلاب جامعة قهر والحمدلله جبت التوفل بعد عناء طويل

ذهبت الى دكتور رياضيات ليشرح لي درس لم افهمه فتحدثت معاه وسألته هل يوجد طلاب كثيرين في قسم الرياضيات الذي انت دكتور به قال اصلا لا يوجد قسم رياضيات فلقد تم اغلاقه

انا اذكر ان الجامعات تفتخر بفتح تخصصات جديده مثل الطب ولغات العالم

لك ان تتخيل ان جامعة الملك سعود في السعودية تدرس اللغة اليابانية والصينيه وحتى (( العبرية)) ونحن نغلق تخصصات مهمه مثل الرياضيات والفيزياء وغيرها

اتمنى ان ارى اداره جديده تعيد لجامعة قطر الروح فيها

وجزاك الله خير ياصاحب الموضوع ولاكن اتوقع الرد من الجامعة ان هذا التصنيف غير معترف فيه دوليا

وسؤالي ماهو التصنيف المعترف به دوليا وكم تصنيف جامعة قطر لكي تنورونا ؟

الـقـاسـي
22-07-2010, 04:39 AM
ياجماعه الخير رياليستك بكره بيكبر وبيفهم باذن الله ..
وبيعرف ليش مش عاجبنا نظام الجامعه ..

انا اتمنى من الله ان يتم تغيير الدكتوره شيخه المسند نبي نجرب غيرها نشوف هل بيمشي الوضع لو تغيرت ..

سداوي&مدريدي
22-07-2010, 04:50 AM
التعليم في قطر

:thumbdown:

ابو محمد7
22-07-2010, 07:25 AM

سألت اخوي ليش التعقيد ؟

انت شكلك مافهمت شي من كلامي

باختصار الواحد اهم شي تكون عنده اساسيات اللغة يعني 450 توفل او مايعادلها ايلز وبعدها لما يدخل الجامعة ويدرس لمدة سنة بالانجليزي بيرتفع مستواه

Index Signal
22-07-2010, 07:28 AM
؛

اسمها شيخة المسند؛

؛

الأرستقراطيه .. وضعتي النقاط على الحروف من خلال السطور الأولى لردك ..

فعلاً هذا هو مربط الفرس و السبب الرئيسي و الأساسي لما تعاني منه الجامعه و طلبتها و المتقدمين لها .

شذى الروح» ~
23-07-2010, 01:02 AM

اللي أيده في النار,, ما هو مثل اللي أيده في الماي

الـقـاسـي
23-07-2010, 04:23 AM
؛

اسمها شيخة المسند؛

ثانيا بالنسبة لأخونا الصغير رياليستك اللي توه داخل الجامعه 2006 وقاعد يقول الصحفي لو معه توفل ماكان ارتكب خطأ في الاملاء

احب اضيف له معلومة صغنونه وهي ان التوفل عبارة عن اختيارات من متعدد وليس فيها اختبار املاء :) يعني حتى لو جايب 670 وهي الدرجة النهائية في التوفل هذا لا يعني انه يقيس مدى التمكن في اللغة سواء كتابة او تحدث لانه ببساطة لا يقيس هذه المهارات :)

في اوروبا وامريكا الدول هناك أقل تعقيد ويقبلون اي شهادة من اي كلية ومن اي جامعه ومن اي دولة حتى بدون تصديق لو أردت استكمال الماجستير واسأل مجرب:) ابصم لك بالعشرة انه حتى لو شهادتك من جامعة مقديشو وقدمتها لجامعه كارديف او مانشستر سيتم قبولك فلا نضحك كثيراً على انفسنا بموضوع الاعترافات اللي ماهي الا للاستعراض فقط ؛

اما القطري والمقيم فلا يحتاج لموضوع الاعتراف نهائياً ولايهم ان كان متخرج من جامعه معترف بها او لا ؛

ومبروك لجامعات السعودية حصد المراكز الاولى والصدارة دوماً حتى انها تغلبت على جامعات مصر العريقة والاردن القديمة ؛

اتمنى ان تقوم جامعة قطر بزيارة للجامعات السعودية والتعلم منهم كيف حصدوا المراكز الاولى وتغلبوا على بعض الجامعات الاوروبية والامريكية فهذا انجاز يجب ان لا يتم اغفاله؛

؛

أتحفني هالرد بصراحة ..
ويعني لو فرضنا ان الدكتوره شيخه المسند ماتصلح لاداره الجامعه خلاص بتم طول عمرها رئيسة للجامعه مايصير تتغير يعني ..

ماتوقع ان الشيخه موزه راح تسمح لأحد يضيع مستقبل الطلاب ويهدم اللي هي بنته في سنين وتعبت عليه حتى لو كانت عمتها ..

رُفق المجنّا
23-07-2010, 09:25 AM
يا ذا التعليم اللي ما يفلح !!

سلمولي ع التنميّة والاستثمار في البشر

ذربة ألكلام
23-07-2010, 09:40 AM
نبي وحدة غير شيخه المسند ...

مابدل العادات
23-07-2010, 12:10 PM
دامهم موب راضين يغيرون الإداره ولا الراس العود

بتم تنزل وتنزل وتنزل اكثر واكثر

والله يعين الخريجين الجدد

s o s o
23-07-2010, 02:28 PM
؛

اسمها شيخة المسند؛

؛

أحلى كلام

وجوهر الوضع المزري في الجامعة

وخلاصة اسباب الجوالجامعي الملوث

إعلامي قطر
23-07-2010, 08:29 PM
..

والله رجعتوني سنين ورى..

عمر الأنصاري ياعمر الأنصاري قريت أسمك ودار قدام عيني شريط
ذكريات تعذيب وتحقير طلاب وموظفين قطريين تحطموا بسبتك يالله منك ياخي..

والله ثم والله لن أستغرب إذا وصلني خبر سقوط نيزك من السماء
عليك ياعمر وتبخرك وإختفاءك من كوكب الأرض فجأه !!

وعموماً 1990 رقم مميز وممكن ينحسب لك كإنجاز ينضم
لباقي إنجازاتنا (أكبر، أعظم، أغلى، أضخم وووإلخ)

الله يذكرك بالخير ياعبدالرحمن بن عمير كان لما يخلص محاضرته
أطلع أمشي معاه بالممرات وأستمتع بالنقاشات معاه وكان يمر بين
الممرات اللي تفصلنا عن جامعة البنات ويسحب كل باب بنفسه
ويتأكد إنه لازال مقفول وأسأله شتسوي يادكتور ويجاوب
إنه وده يتأكد إن جامعة قطر لنا مب (لهم) وإن شباب
وبنات قطر هم الأولى فيها (هالكلام قبل لايترك
الجامعه وقبل لايطفشون العديد من الطلاب إللي
عذبهم عمر الأنصاري وبعلم شيخه المسند)..

ياهي أيام !!

..

الـقـاسـي
23-07-2010, 11:52 PM
صدقت يا اعلامي قطر الله يذكر الدكتور عبدالرحمن بن عمير النعيمي بالخير ..
للاسف عصابه تلعب بجامعه قطر والضحيه الطلاب ..

سحـابة خيـر
24-07-2010, 12:05 AM
التعليــم في تدهور..
والشباب في خطــر
وانا اقول الي مخرب شبابنا من شباب وبنات هالامر..
ان التعليم صعب سواء فالمدارس المستقله .. او الجامعه الي ماتقبل حد..
واذا قبلت بعد عاهات وتعب ..يدرس الطالب فتره وينذر ويطرد.
وقولوا ليش الانحطاط بالشباب؟؟؟
لان لو فيه تعليم او الشباب منشغلين بدارستهم بالجامعه ماوصلنا حق هالمرحله.
مب حرام الطالب بعد 12 سنه دراسه بمدرسه ويطلع بنسبه ممتازه
مايلقى مكان يدرس فيه سواء بشروط او امتحانات قبول او مواد ثجيله او بعد رفع الانذرات لاقل من 2 ويطرد.
والمشكله اذا بغوا يدرسون بالخليج مافيه جامعات معترف فيها..
تدرون انتوا بس روحوا الجامعه وشوفوا من الطلاب الي فيها او باالاحرى منهم الي بالتخصصات اغلبيتهم اجانب ومن بلاد الشام.

الله المستعان

شذى الروح» ~
24-07-2010, 12:37 AM
التعليــم في تدهور..
والشباب في خطــر
وانا اقول الي مخرب شبابنا من شباب وبنات هالامر..
ان التعليم صعب سواء فالمدارس المستقله .. او الجامعه الي ماتقبل حد..
واذا قبلت بعد عاهات وتعب ..يدرس الطالب فتره وينذر ويطرد.
وقولوا ليش الانحطاط بالشباب؟؟؟
لان لو فيه تعليم او الشباب منشغلين بدارستهم بالجامعه ماوصلنا حق هالمرحله.
مب حرام الطالب بعد 12 سنه دراسه بمدرسه ويطلع بنسبه ممتازه
مايلقى مكان يدرس فيه سواء بشروط او امتحانات قبول او مواد ثجيله او بعد رفع الانذرات لاقل من 2 ويطرد.
والمشكله اذا بغوا يدرسون بالخليج مافيه جامعات معترف فيها..
تدرون انتوا بس روحوا الجامعه وشوفوا من الطلاب الي فيها او باالاحرى منهم الي بالتخصصات اغلبيتهم اجانب ومن بلاد الشام.

الله المستعان

وهذا شي من لا شي:thumbup1:

فاضل العنزي
24-07-2010, 06:37 AM
منا الى اصحاب القرار

£عبدالعزيز£
24-07-2010, 06:49 AM
وعلى فكرة المقال فيه خطا ثاني غير سبلينغ كلمة ويب ماتريكس بالانجليزي

جامعة قطر ترتيبا مب 1990

ترتيبها 1910 لو ما خاب ظني !!

ومكتوب انها تراجعت 4 مراكز .. والترتيب السابق كان 1886 والحين 1990 @@

الخيرلايبلى
24-07-2010, 07:30 AM
أنا بصراحة اللي محيرني في جامعة قطر اشلون طلبة يدخلونها ومعدلاتهم فوق التسعين وبعد سنة أو سنتين ينطردون ، والمشكلة الأكبر أعدادهم صايرة كبيرة ، وإذا هاذول ما بيصيرون حاصلين على البكالوريوس عيل من اللي بيحصل عليه ، وإذا تقلص عدد الحاصلين على البكالوريوس وطبعا بيتقلص عدد الحاصلين على الماجستير والدكتوراة ، اشلون قطر تصير من الدول المتقدمة وما عندها خريجين بمستوى علمي ، وخاصة إننا متفقين كلنا نبي قطر تكون من الدول المتقدمة لو ممكن قبل 2030 أبي رايكم يا خواني وياخواتي تراني في حيرة كبيرة :anger3::anger3::anger3::anger3::anger3:

شذى الروح» ~
29-07-2010, 01:10 AM
أنا بصراحة اللي محيرني في جامعة قطر اشلون طلبة يدخلونها ومعدلاتهم فوق التسعين وبعد سنة أو سنتين ينطردون ، والمشكلة الأكبر أعدادهم صايرة كبيرة ، وإذا هاذول ما بيصيرون حاصلين على البكالوريوس عيل من اللي بيحصل عليه ، وإذا تقلص عدد الحاصلين على البكالوريوس وطبعا بيتقلص عدد الحاصلين على الماجستير والدكتوراة ، اشلون قطر تصير من الدول المتقدمة وما عندها خريجين بمستوى علمي ، وخاصة إننا متفقين كلنا نبي قطر تكون من الدول المتقدمة لو ممكن قبل 2030 أبي رايكم يا خواني وياخواتي تراني في حيرة كبيرة :anger3::anger3::anger3::anger3::anger3:

الشكوى لغير الله مذله

الله كريم

bentalgala
29-07-2010, 02:40 AM
استغرب جامعة قطر كيف تترشج أو ترشح نفسها لمثل هذه والتصنيفات

إذا دروع خريجين ما عندهم

ريم المدينة
02-08-2010, 02:20 AM
؛

اسمها شيخة المسند؛

؛

:victory::victory::victory:

يبون اللبنانية يحصلون على البكالريوس:secret:

استغرب جامعة قطر كيف تترشج أو ترشح نفسها لمثل هذه والتصنيفات

إذا دروع خريجين ما عندهم

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2: