المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجلس الأعلى للتعليم ... ولا جامعة عربية معترف فيها ؟؟؟

الريبال
22-07-2010, 09:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

دشيت موقع المجلس أدوّر على الجامعات العربية المعترف فيها من قبل المجلس الأعلى، مالقيت ولا جامعة معترف فيها. ويوم دشيت موضوع الأخ معيذر جنوب تفاجأت بأن هناك الكثير والكثير من الجامعات التي تفوق بعض الجامعات المعترف فيها من دول كـ (تايوان والهند والنمسا وجنوب افريقيا ونيوزلندا) مع كل الاحترام والتقدير لهذه الدول بس الكلام عن بعض جامعاتها. حتى بعض جامعات بريطانيا وأمريكا واستراليا وفرنسا وألمانيا المعترف فيها في تصنيف متأخر كثيراً عن هذه الجامعات العربية منها جامعات الملك سعود والملك فهد والملك عبدالعزيز.

أسئلة دارت في راسي:

1- يعني جامعات عربية لها سمعة عالمية وتعتبر من الدرجة الأولى غير معترف بها وجامعات اجنبية تعتبر من الدرجة الثاثة والرابعة في بلدانها معترف بها !!
2- الحين اللي بيودونه بعثة لليابان ولا كوريا ولا الصين ولا تايوان ولا النمسا ولا البرازيل ياخذ له سنتين ولا ثلاثة يتعلم اللغة وبعدين يدرس، وهو يقدر يوفر السنتين ولا الثلاث سنوات هذي لو دش جامعة عربية مرموقة ذات تصنيف دولي عالي أعلى من بعض الجامعات في الدول الأجنبية الغير ناطقة بالعربية والأنجليزية ؟؟؟؟
3- وإذا بغى يروح جامعة عربية لايبتعث واذا راح ودرس على حسابه وجاب الشهادة ورجع قالوا له جامعتك غير معترف فيها ؟؟؟
4- يعني لو يقدم على وظيفة مايتوظف علشان جامعته غير معترف فيها من قبل المجلس الأعلى والأخ العربي اللي متخرج من جامعة في بلده العربي يتوظف عادي !!

مجرد أسئلة دارت في راسي وحبيت أشاركم فيها

المقهوره
22-07-2010, 09:29 AM
شفتي شلون ؟؟؟
مع انها جامعات عربيه معترف بها في جميع انحاء العالم الا قطر شالحكمه ما ادري

تحداني
22-07-2010, 09:35 AM
1-
يعني جامعات عربية لها سمعة عالمية وتعتبر من الدرجة الأولى غير معترف بها وجامعات اجنبية تعتبر من الدرجة الثاثة والرابعة في بلدانها معترف بها !!

كل الجامعات العربيه معترف بها .. ولكن هيئه التعليم العالي لا تقوم بإبتعاث الطلاب عليها
والسبب ان برامج البعثات تشمل فقط جامعات أجنبيه .. لذلك لم تجد غيرها في موقع المجلس الاعلى للتعليم وليست دوله قطر او غيرها من الدول لها الحق في الغاء اعتراف اي جامعه او تأكيد اعترافها انما هناك منظمه عالميه موجوده في امريكا لها الحق في ذلك لانه يبنى على معايير واسس عالميه مثلا .. هناك منظمه خاصه تصنف هذا الفندق 5 نجوم
ولا 6 نجوم
ولا 7 نجوم .. :)

2- الحين اللي بيودونه بعثة لليابان ولا كوريا ولا الصين ولا تايوان ولا النمسا ولا البرازيل ياخذ له سنتين ولا ثلاثة يتعلم اللغة وبعدين يدرس، وهو يقدر يوفر السنتين ولا الثلاث سنوات هذي لو دش جامعة عربية مرموقة ذات تصنيف دولي عالي أعلى من بعض الجامعات في الدول الأجنبية الغير ناطقة بالعربية والأنجليزية ؟؟؟؟

الدوله بحاجه ماسه لخريجي من جامعات غير ناطقه باللغه الانجليزبه وتكمن الحاجه في الخطابات الدائمه من ولاه الامر .. هل هناك طلبه؟؟ لذلك قامت الدوله بإعطائهم فرصه تعلم اللغه هناك .. لكي يتمكنوا من الدراسه.. اما الجامعات العربيه لا يوجد لها بعثات في الاساس
ولا يمكن استبدال هذا بذاك .. ولكن يمكننا القول لما لا يوفران الاثنان سويا

3- وإذا بغى يروح جامعة عربية لايبتعث واذا راح ودرس على حسابه وجاب الشهادة ورجع قالوا له جامعتك غير معترف فيها ؟؟؟

من حق اي طالب ان يدرس في اي جامعه معترف بها في اي بقعه عربيه جغرافيه . ولكن حسب اللوائح والقوانين التي تنص ان تكون الدراسه بنظام الانتظام وليس الانتساب ..
اي نسبه الحضور 70 بالمئه غير هذا فلا يتم تصديق الشهاده ابدا الا اذا كانت الجهه التي يعمل بها الموظف جهه خاصه لا تطلب التصديق

4- يعني لو يقدم على وظيفة مايتوظف علشان جامعته غير معترف فيها من قبل المجلس الأعلى والأخ العربي اللي متخرج من جامعة في بلده العربي يتوظف عادي !!

التوظيف لا علاقه له ان كان جامعه اجنبيه او جامعه عربيه .. انما التوظيف اليوم يقوم على نوعيه التخصص ونوعا ما المعدل مطلب ضروري مع العلم هناك الكثير من من يعملون في مناصب كبيره وعديده هم خريجي .. مصر والسعوديه والامارات وجامعه قطر والسودان ووووالخ

الله يسعدك ويوفقك يارب

بويوسف
22-07-2010, 09:50 AM
تحداني .. كفاية دفاع عن منطق أعوج .. الوزرات والجهات الحكومية لاتقوم بابتعاث الطلبة الى الجامعات العربية ولاحتى توافق على منح تفرغ لعمل الامتحانات للطلبة اللي يدرسون في إحدى الجامعات (اجازة امتحانات) والحجة ان هذه الجامعات غير موجودة في لستتة المجلس أعلاه .. انتي تقولين معترف فيهم .. لكن حتى هذا الامر اشك فيه ..

FAUCHON
22-07-2010, 10:58 AM
لا اخوي من قال ..

هناك الكثير من الجامعات العربيه المعترف بها في من خلال المجلس الاعلى ..

انا خريجه جامعه عربيه ويوم جيت اعادل الشهاده الحمدلله عادلوها لي معادله الدرجة الاولى

بوجاسم 2009
22-07-2010, 02:49 PM
لا اخوي من قال ..

هناك الكثير من الجامعات العربيه المعترف بها في من خلال المجلس الاعلى ..

انا خريجه جامعه عربيه ويوم جيت اعادل الشهاده الحمدلله عادلوها لي معادله الدرجة الاولى
السلام عليكم

انا خريج النورث بدبلوم و ناوي اكمل البكالوريوس على حسابي الخاص في احدى الجامعات العربية...خذت ختم و اعتماد من الكلية و الخارجية و السفارة و الجامعة العربية طالبتي بس باقي ختم و توقيع من المجلس الاعلى التعليم عالشهادة الدبلوم عشان تقدر تكمل البكالوريوس بدون ختم و توقيع ما نقدر نعادلك الدبلوم و هذا لازم... قلت اوكي و رحت المجلس الاعلى التعليم كل واحد يقول روح فلان وعلان و صارلي اسبوع وانا متبهدل مادري وين اروح؟؟crazy عند منو يخلص لي الموضوع !؟:looking:

((للعلم في الدوام قالولي ما عندنا اي مانع تدرس هالجامعة و عندي كتاب افادة منه))

ياريت تقدرين تفيدينا اختي هالموضوع:no:

تحياتي

بوجاسم

Qtr.Girl
23-07-2010, 04:09 AM
بالنسبه للجامعات العربيه معترف فيها ولكن المجلس مايقدم بعثات لها

اذا تبي تتاكد من الشهاده اذا راح تتعادل او لا, تروح قسم معادلة الشهادات مكانها بعد المجلس الاعلى تمشي سيده بتجيك مدرسه مبناها قديم شوي , هي بعد المدرسه .

لان انا رحت من فترة قصيره المجلس الاعلى حولوني عالمجلس الاعلى للتعليم والتعليم العالي وطرشوني لقسم معادلة الشهادات .

Gentleman
23-07-2010, 09:30 AM
ما أدري ليش الإخوان مصرّين إن القائمة هذه هي للجامعات المعترف فيها وينشرون هالكلام في كل مكان.
للمرة الألف:
القائمة الموجودة على موقع المجلس الأعلى هي قائمة البعثات فقط (التي يبعث إليها الطلاب عن طريق المجلس الأعلى) ولا تشمل كل الجامعات المعترف بها.
قائمة الجامعات المعترف بها غير منشورة على النت وموجودة فقط في المجلس الأعلى. يعني اللي يحب يسأل عن جامعة معينة يتصل في المجلس الأعلى أو يروح لهم.

بوجاسم 2009
25-07-2010, 02:52 AM
بالنسبه للجامعات العربيه معترف فيها ولكن المجلس مايقدم بعثات لها

اذا تبي تتاكد من الشهاده اذا راح تتعادل او لا, تروح قسم معادلة الشهادات مكانها بعد المجلس الاعلى تمشي سيده بتجيك مدرسه مبناها قديم شوي , هي بعد المدرسه .

لان انا رحت من فترة قصيره المجلس الاعلى حولوني عالمجلس الاعلى للتعليم والتعليم العالي وطرشوني لقسم معادلة الشهادات .

رحت قسم معادلة الشهادات و قلت لهم عندي شهادة النورث بس بغيت ختم و اعتماد... قالولي: وين بتدرس؟؟ قلت: جامعة فلانية..قالوا: هالجامعة مش معترف فيها.. قلت: انا ادري مش معترف فيها لكن الدوام يعترفون فيها.. قالولي: روح الهيئة الاعلى للتعليم تقدر تستفسر اذا يعطونك او لا.. ورحت الهيئة الاعلى للتعليم اللي مكانها بين وكالة التويوتا و سينما الخليج بعد المحطة كم متر.. دخلت و سألت عند منو يقدر يخلص لي الموضوع و نفس الموال روح عند فلان وعلان فوق و تحت مافي اي نتيجة !؟:cry2:

لا حول ولا قوة الا بالله

السد
25-07-2010, 06:48 AM
الرجاء اغلاق الموضوع
بتتكلمون من اليوم الى بكرة
ولا حياة لمن تنادي

rashid-1
25-07-2010, 07:27 AM
السلام عليكم

المشكلة أن اللي توظفهم الدولة وبرواتب خيالية وتعتمد عليهم أغلبهم خريجيين الجامعات العربية

شىء عجيب الصراحة

تحداني
25-07-2010, 08:12 AM
تحداني .. كفاية دفاع عن منطق أعوج .. الوزرات والجهات الحكومية لاتقوم بابتعاث الطلبة الى الجامعات العربية ولاحتى توافق على منح تفرغ لعمل الامتحانات للطلبة اللي يدرسون في إحدى الجامعات (اجازة امتحانات) والحجة ان هذه الجامعات غير موجودة في لستتة المجلس أعلاه .. انتي تقولين معترف فيهم .. لكن حتى هذا الامر اشك فيه ..

.. أصبحنا وأصبح الملك لله على الجميع ..

أنا يا أخي الفاضل بويوسف لا إدافع .. أنا أجاوب على الاسئله بما يرضي ضميري وما هو حاصل .. أنقل الحقيقه كما هي ..
اما قصه الوزارات والجهات الحكوميه لا تبتعث هاذي قصه ثانيه
فأنت خلط الإعتراف بالإبتعاث .. بالإعتماد بالقائمه بالشك ..

لن أورث من المجلس الاعلى للتعليم شئ
ولن يصلني منهم شئ مثلكم
متأذيه من قوانينهم ولي في العائله من كان له تجربه مريره معهم

جملك الله برضى الرحمن

بويوسف
25-07-2010, 08:35 AM
اختي الكريمة .. أنا لا أخلط .. اذا ومافائدة الاعتراف اذا لم يكن هناك ابتعاث ولامساعدة للقطريين اذا ماكانوا يدرسون هناك .. بل إعاقة وتصعيب وتعقيد ..

أصبحنا وأصبح الملك لله .. :)

تحداني
25-07-2010, 08:45 AM
الاخ الفاضل سأل سؤال وقال ..
" المجلس الاعلى ما حاطين جامعات عربيه في القائمه ..
يعني كل الجامعات العربيه حضراتهم المجلس الاعلى يلغون اعترافاتها .. "

أنا أجبته ان المجلس الاعلى للتعليم ليس له الحق في إلغاء اعتراف جامعه على وجه الكره الأرضيه .. وعدم وجود جامعه عربيه في القائمه لا يعني عدم إعترافها .. إنما الدوله لا تبتعث عليها

عاد ليش ما تبتعث ؟؟
وإشحقه بس الجامعات الأجنبيه ؟؟
ومو كل الي في قطر لديهم لغه انجليزيه بطلاقه ؟؟
ومن زين الجامعات الأجنبيه .؟؟

هذا موضوع آخر

لان سياسه دوله قطر تنص وتقول .. وبقرار من سمو الشيخ تميم ..
رئيس المجلس الاعلى للتعليم والرئيس التنفيذي له ..
" ان ممنوع منعا باتا الدراسه في جامعه عربيه على نفقه الدوله .. ومن يريد ذلك فعليه بالانتظام وليس الانتساب وعلى حسابه الخاص ..

أرجوك إفهمني
ولا تقول لي لا تدافعين .. والمجلس الاعلى للتعليم ما يدرون وين الله حاطهم
والوزير ما اعرف ايش والمدير ما اعرف اشفيه

الامور أبعد من هذا بكثيرررررر

تبون إدخلوني السجن إنتوا :)

FAUCHON
25-07-2010, 11:37 AM
السلام عليكم

انا خريج النورث بدبلوم و ناوي اكمل البكالوريوس على حسابي الخاص في احدى الجامعات العربية...خذت ختم و اعتماد من الكلية و الخارجية و السفارة و الجامعة العربية طالبتي بس باقي ختم و توقيع من المجلس الاعلى التعليم عالشهادة الدبلوم عشان تقدر تكمل البكالوريوس بدون ختم و توقيع ما نقدر نعادلك الدبلوم و هذا لازم... قلت اوكي و رحت المجلس الاعلى التعليم كل واحد يقول روح فلان وعلان و صارلي اسبوع وانا متبهدل مادري وين اروح؟؟crazy عند منو يخلص لي الموضوع !؟:looking:

((للعلم في الدوام قالولي ما عندنا اي مانع تدرس هالجامعة و عندي كتاب افادة منه))

ياريت تقدرين تفيدينا اختي هالموضوع:no:

تحياتي

بوجاسم

اخوي الللي اقدر اقولك اياه بكل ثقه انك اذا كنت انتظام ومصدق شهادتك من سفاره البلاد اللي بتروح لها ومن الخارجيه .. بيعترفون بشهادتك بشرط الانتظاااااااااااام

يعني الحضور يكون عندك 100% وبيطلبون منك عقب كشف دخول وخروج البلاد من الجوازات عن مده الدراسه خلال الاربع سنوات هني اضمن الاعتماد باذن الله ..

بالنسبه لسؤالك الثانيه اسال في المجلس الاعلى قسم معادله الشهادات

بالتوفيق

FAUCHON
25-07-2010, 11:40 AM
اخوي بوجاسم 2009

ونسيت اقولك شغله انهم بيكلمون الجامعه ويتأكدون من حضورك وممكن يكلمون السفاره القطريه اللي في البلاد اللي تدرس فيها ..

وانصحك تسأل قبل كل ذيه الملحق الثقافي القطري اللي في البلاد اللي انت تدرس فيها عن الاعتراف بجامعتك قبل لا تسجل واذا عطوك الاوكي توكل على الله

بوجاسم 2009
25-07-2010, 04:53 PM
اخوي بوجاسم 2009

ونسيت اقولك شغله انهم بيكلمون الجامعه ويتأكدون من حضورك وممكن يكلمون السفاره القطريه اللي في البلاد اللي تدرس فيها ..

وانصحك تسأل قبل كل ذيه الملحق الثقافي القطري اللي في البلاد اللي انت تدرس فيها عن الاعتراف بجامعتك قبل لا تسجل واذا عطوك الاوكي توكل على الله

الجامعة مش معترف فيها لكن دوامي راح يعترفون فيها و رحت المجلس الأعلى التعليم قالوا لي: الاجراءات سليمة كل شي مختوم المفروض الجامعة تاخذ.. قلت لهم: انا عارف هالشي بس الجامعة هي طلبت ختم و اعتماد الاعلى التعليم ..قالوا: لا مش من اختصاصنا ان نختم.. طيب كتاب افادة.. وقالوا بعد: لا..

تحطيم صراحة و قلت نفسي ابتدي من جديد بدال اكمل سنتين بعد الدبلوم.. ان شاء الله بدرس اربع سنين بس عشان احصل بكالوريوس.

الحمدلله الارادة موجودة

بالتوفيق