المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (للزوجات),, لكذب الرجال علامات خفية ودلائل سرية، فكيف تعرفين أنه يكذب؟

الوعب
22-07-2010, 09:58 AM
إنها الحقيقة المُرّة، الكل يكذب.. أحياناً!
كل منا يضطر للكذب بين الحين والآخر.. الرجل يكذب.. المرأة تكذب.. الأزواج يكذبون.. الزوجات يكذبن.. الأصدقاء يكذبون!

لكذب الرجال علامات خفية ودلائل سرية، فلغة الجسد تلعب دوراً رئيسياً في هذا المجال، وفي ما يلي بعض هذه العلامات كما يراها الخبراء:

• عندما يتحدث الرجل ويريد أن يشرح موقفاً معيناً للمرأة، لا بد من مراقبة حركة عينيه. فإذا كانت العينان تنظران إلى الأعلى لجهة اليمين، فهذا معناه أنه يريد استعادة بعض التفاصيل من ذاكرته.. أما إذا كانت حركة العينين إلى الأعلى لجهة اليسار فهذا معناه، كما يقول المختصون، أنه يحاول فبركة قصة أو اختلاق تفاصيل لا وجود لها.

• على المرأة الحذر والانتباه إذا صار الرجل فجأة يحك أذنيه أو أنفه بأطراف أصابعه وهو يتحدث إليها. فالمسألة تدعو إلى الشك خاصة إذا لم تكن هذه عادته. فالمرء حين يكذب تندفع الدماء إلى وجهه وبالذات إلى الأنف والاذنين، مما يجعل هذه المناطق أكثر دفئاً وبالتالي تتطلب الحك.. وبصورة غير إرادية يروح يفرك أذنيه أو أنفه مما يعني أنه يكذب حتماً.

• التململ أثناء الجلوس وكثرة الحركة دليلان على أنه عصبي، لكن حين يكون التململ والحركة أثناء محاولته تفسير شيء فعله فهذا معناه أنه يكذب. والشيء ذاته يمكن أن يقال أيضاً حين يلجأ الرجل إلى النقر بأصابعه على الطاولة أو على مسند الكرسي.

• تغطية الفم وعض الشفتين، إذا ما لجأ الرجل لتغطية فمه أثناء الحديث فهذا دليل قاطع على أنه يكذب. ويقول الخبراء ان تغطية الفم بهذه الطريقة هي محاولة لا إرادية لمنع الحقيقة من التسرب عبر الشفتين.
والعض على الشفتين ومحاولة عدم النظر في عيني محدثه، أو النظر أثناء الحديث إلى الأسفل باتجاه اليمين.. كلها علامات على أنه يكذب.

• يلف ساقه حول رجل الكرسي: اختراع كذبة معقولة ليس بالأمر السهل فهو يتطلب جهداً وتركيزا، لذلك عندما يريد الرجل أن يخفي الحقيقة تظهر علامات التوتر على جسده، وبالتالي يلجأ لاتخاذ موقف صارم. وحين يلف ساقه حول رجل الكرسي يكون كمن يريد القول ان الوضع تحت السيطرة.. يريد أن يمسك نفسه عن قول الحقيقة.. يخشى أن تفلت الكلمات من بين شفتيه. يتمسك بالكرسي وكأن الكرسي هي التي ستساعده على إخفاء الحقيقة.

• اليدان في الجيبين: إظهار راحتي اليدين يعني الانفتاح والشفافية وعدم إخفاء أي شيء.. وبالتالي فحين يريد أن يكذب يلجأ من دون أن يدري إلى إخفاء يديه في الجيبين.. يشعر أنه في حاجة لإخفائهما عن العيون.
ولتحقيق الغرض ذاته قد يلجأ من يريد أن يكذب إلى وضع يديه خلف ظهره، أو ربما يشغلهما بأي شيء كاللعب بالنقال مثلا.

• هز الكتفين: من المهم ملاحظة حركات جسده فهي تعني الكثير، خاصة بالنسبة لمن يريد إخفاء الحقيقة. فهز الكتفين أو احداهما حين يتحدث بطريقة قاطعة وحاسمة عن أمر ما تعني حتماً أنه يكذب. إنها طريقة لاإرادية لإخفاء الحقيقة.
ويقول الخبراء ان هز الكتفين في هذه الحالة يعني أنه بصورة لاشعورية لا يريد التمسك والالتزام بالكذب الذي فبركه للتو، لكنه في الوقت نفسه يتجنب الشعور بالذنب.

• حك أسفل الأنف: عادة ما يلجأ إلى هذه الطريقة أولئك الذين لا يكذبون أو لا يجيدون فنون الكذب فيسيطر عليهم الشعور بالندم. وبالتالي فمحاولة حك أسفل الأنف إنما تعني بطريقة أو بأخرى إخفاء الفم الذي خرجت منه أو ستخرج منه تفاصيل الكذبة. ويقول المتخصصون ان محاولة التلهي بحك أسفل الأنف إنما تعني أن الفاعل لا يصدق نفسه.

حكايات مفبركة

وفي ما يلي بعض الحكايات الكثيرة التي يفبركها الرجل حين يكذب:
• ازدحام مروري: يعتقد من يريد أن يكذب ويبعد الشبهات عنه أن التذرع بحجة الازدحام المروري سوف ينقذه من السؤال والجواب والاستجواب عن سبب تأخره في العودة إلى المنزل، فيروح يفبرك حكاية عن الازدحام أو الحادث الذي أوقف المرور، وكيف أنه «علق في الطريق».

• السعر معقول: من المعروف عن الرجال حبهم لشراء الأدوات الإلكترونية مثل الكمبيوتر والتلفزيون والكاميرا، لكنهم في الوقت نفسه لا يحبون أن يروا علامات عدم الرضا على وجه الزوجة أو كلماته تتدحرج على لسانها، خاصة إذا لم يكن للزوجين حساب مصرفي مشترك.
وفي هذه الحالة فالرجل الذي يريد دائماً الظهور بمظهر من يقدر المسؤولية يلجأ إلى الأسلوب القديم بالكذب، وذلك بالقول ان الحظ حالفه وتمكن من شراء ما اشترى بسعر التنزيلات أو ربما أقل، على الرغم من أن موسم التنزيلات لم يحن بعد أو أنه انتهى منذ فترة.

• أنا في الطريق: عادة ما يلجأ الرجل إلى هذا الأسلوب حين تريدين منه القيام بواجب معين لا يريده. فعلى سبيل المثال حين تطلبين منه ملاقاتك عند أحد أقاربك أو لاجتماع عائلي مثلاً، وحين تتصلين به للاستفسار عن سبب تأخره يقول بكل أدب انه في الطريق. فهو لا يريد أو لا يقدر على الرفض لأنه يعرف كيف سيكون رد فعلك فيختار هذا الأسلوب لكسب أطول وقت ممكن، وبالتالي يصل متأخراً عن الموعد ليقلل وقت الزيارة أو الاجتماع أكثر ما يستطيع.

• «عفواً لم أنتبه لاتصالك».. «بطارية النقال ماتت».. «ربما مررت بمنطقة غير جيدة للاتصالات الهاتفية».. ثلاث كذبات صغيرة لكن الهدف واحد، فالرجل يريد بصورة غير مباشرة أن يقول انه في حاجة لأن يكون مع نفسه ولو لفترة قصيرة. يستحسن في هذه الحالة أن تتوقفي ولو مؤقتاً عن ملاحقته «على الدعسة». اتركي له بعض الحرية الشخصية.

• لا تسأليه عن قوامك: إذا كنت تريدين منه أن يجاملك ويردد على مسامعك الجواب الذي تريدين سماعه ويساير غرورك فاسأليه، أما إذا كنت تبحثين عن الحقيقة فاسألي صديقة أو قريبة تثقين بأنها ستقول الحقيقة، لأنك إن سألته فسوف يكذب في أغلب الأحيان.. وإن لم يكذب فسوف يضايقك جوابه.

كذب الأطفال
حين يكذب الطفل إنما يكون يطبق الدرس الذي تعلمه من أبويه اللذين يكثران من الطلبات والتوقعات.. فالكذب بالنسبة للصغير يعتبر الوسيلة الأفضل لتجنب المواجهة، أو لتخفيف وقع خطأ ارتكبه وربما لرفع المعنويات وتعزيز الثقة بالنفس.
ومع التقدم في السن، تكبر عادة الكذب لتتناسب مع التطورات المحيطة بكل منا، فالطفل لم يعد طفلاً، وأخطاء الطفل أصبحت من الماضي لأن الحاضر له ظروفه وضروراته.

القبس
فضل سالم

شسالفة...؟
22-07-2010, 10:01 AM
امممممم تصدق0 5 % تنطبق علي خخخخخخخ

رنج سبورت
22-07-2010, 10:03 AM
ليش الكذب مافي احلى من الصراحه

ومن سمات المؤمن الحق انه مايكذب سواء كان زوج او كانت الزوجه

واللي يكذب اكيد وراه شي اكبر من اللي يكذب فيه

قال احد المفكرين والملتزمين والمتدينين ذهبت للغرب فرأيت الاسلام ولم ارى المسلمين !!

والحمدلله على نعمة العقل والاسلام

بنت ابوها 19
22-07-2010, 10:04 AM
خخخخخخ

قطعوكم يالرجاجيل

رنج سبورت
22-07-2010, 10:40 AM
خخخخخخ

قطعوكم يالرجاجيل

على فكره الكذب موجود عند الجنسين وردي اقصد فيه البعض منهم :yes:

مرتبش
22-07-2010, 10:45 AM
هذا المقال ابلغ رد على اللي يقول لازم لسانك يكون حلو مع الزوجة

حلو صح بس بالصج.. مب بالكذب
مابتقدر تكذب كل يوم انتي حلوة وطباخج احسن من المطعم ...وياسلام على الرشاقة ومادري ايش.. يبين كل شي..وبعدين هذي زوجتك عارفتك وفاهمتك زين مازين..متى تصدق ومتى تتجمل

شسالفة...؟
22-07-2010, 10:47 AM

قال احد المفكرين والملتزمين والمتدينين ذهبت للغرب فرأيت الاسلام ولم ارى المسلمين !!

أخي الكريم بالنسبة للكذب لا يجوز شرعاً إلا في حالات

منها على الزوجة في بعض الأحيان وليس طول الوقت

فمثلاُ سئلتك زوجتك تحبني ؟

حتى لو كنت تكرها جاز لك الكذب عليها وتقول أنك تحبها وذلك للحفاظ على العلاقات الأسرية وكيان البيت لا ينهدم

والمقال التي اوردها اخي الكريم

فمثلاً زوجتك تسئلك هل أنا حلوة ؟

حتى لو هي جيكرة وانت عارف هالشي بتقولها لا انتي حلوة وملكة جمال العالم :thumbup:

هند88
22-07-2010, 10:51 AM
سبحان الله المرأه في اغلب الاحيان تصيد زوجها اذا كذب عليها:p
اشكرك يالوعب على هالمعلومات القيمه :thumbup1:

رنج سبورت
22-07-2010, 10:52 AM
أخي الكريم بالنسبة للكذب لا يجوز شرعاً إلا في حالات

منها على الزوجة في بعض الأحيان وليس طول الوقت

فمثلاُ سئلتك زوجتك تحبني ؟

حتى لو كنت تكرها جاز لك الكذب عليها وتقول أنك تحبها وذلك للحفاظ على العلاقات الأسرية وكيان البيت لا ينهدم

والمقال التي اوردها اخي الكريم

فمثلاً زوجتك تسئلك هل أنا حلوة ؟

حتى لو هي جيكرة وانت عارف هالشي بتقولها لا انتي حلوة وملكة جمال العالم :thumbup:
omen

الغالي ممكن تفيدنا عن حالات الفتوى اللي تجيز كذب الزوجات على ازواجهم والعكس :eek2:

همر
الضرورات تبيح المحضورات...

والكذب على الزوجه من اولى الضرورات...

بعد 13 سنه خدمه في سنوي ... قصدي زواج...

وبلاش مثاليه بئه :pilot:

رنج سبورت
سبحان الله المرأه في اغلب الاحيان تصيد زوجها اذا كذب عليها:p
اشكرك يالوعب على هالمعلومات القيمه :thumbup1:

الكذاب ينصاد حتى بين ربعه

يقول لج حبل الكذب قصير :thumbup:

almaf1a
22-07-2010, 10:53 AM
اذا المفر الوحيد استخدام التلفون لتمرير بعض الكذبات اللطيفه والبيضاء

هند88
22-07-2010, 10:55 AM
جاءت الرخصة في الكذب في ثلاثة مواضع ، كما في الحديث الذي رواه الترمذي (1939) وأبو داود (4921)
عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ يَزِيدَ رضي الله عنها قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ
صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
( لَا يَحِلُّ الْكَذِبُ إِلَّا فِي ثَلَاثٍ : يُحَدِّثُ الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ لِيُرْضِيَهَا ، وَالْكَذِبُ فِي الْحَرْبِ ، وَالْكَذِبُ لِيُصْلِحَ بَيْنَ النَّاسِ ) .

هند88
22-07-2010, 10:55 AM
الكذاب ينصاد حتى بين ربعه

يقول لج حبل الكذب قصير :thumbup:

مرات ماله حبل سيده ينصاد :p

شسالفة...؟
22-07-2010, 10:59 AM
omen

الغالي ممكن تفيدنا عن حالات الفتوى اللي تجيز كذب الزوجات على ازواجهم والعكس :eek2:

ما قصرت أختي هند88 جاءتك بالرد قبلي

جاءت الرخصة في الكذب في ثلاثة مواضع ، كما في الحديث الذي رواه الترمذي (1939) وأبو داود (4921)
( لَا يَحِلُّ الْكَذِبُ إِلَّا فِي ثَلَاثٍ : يُحَدِّثُ الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ لِيُرْضِيَهَا ، وَالْكَذِبُ فِي الْحَرْبِ ، وَالْكَذِبُ لِيُصْلِحَ بَيْنَ النَّاسِ ) .

المبتسم
22-07-2010, 11:05 AM
المشكلة مو بالكذبه نفسها!!! المشكلة ان هالكذبه تجر مية كذبه!!!!

مثلا: اذا كذبت على زوجتك انك كنت بالميلس وانت كنت تغازل بالسيتي سنتر!!! الكذبه الاولى انك تقول انك بالميلس!!! والثانيه تنقل سوالف الميلس...والثالثه صارلك موقف بالشارع اللي يوديك للميلس...والرابعه شفت شي غريب بفريج الميلس...والخامسه انك تعشيت بمطعم مع ربع الميلس وهذا المطعم بعييييييييييييييييد عن الستي سنتر...وهكذا....الخ

لو انك ماشي سيده يا ريال ما تضطر انك تكذب!!
وطبعا جواز الكذب على الزوجة بالضرورة لدرء مفسده كبيره وطبعا هالكذبه يجب ان مايرافقها حلف بالله!!!لان الحلف معناها كذب ويمين غموس!!!!

هند88
22-07-2010, 11:08 AM
^
^
هههههههههههههههههههههههههه:p

شسالفة...؟
22-07-2010, 11:08 AM
المشكلة مو بالكذبه نفسها!!! المشكلة ان هالكذبه تجر مية كذبه!!!!

مثلا: اذا كذبت على زوجتك انك كنت بالميلس وانت كنت تغازل بالسيتي سنتر!!! الكذبه الاولى انك تقول انك بالميلس!!! والثانيه تنقل سوالف الميلس...والثالثه صارلك موقف بالشارع اللي يوديك للميلس...والرابعه شفت شي غريب بفريج الميلس...والخامسه انك تعشيت بمطعم مع ربع الميلس وهذا المطعم بعييييييييييييييييد عن الستي سنتر...وهكذا....الخ

لو انك ماشي سيده يا ريال ما تضطر انك تكذب!!
وطبعا جواز الكذب على الزوجة بالضرورة لدرء مفسده كبيره وطبعا هالكذبه يجب ان مايرافقها حلف بالله!!!لان الحلف معناها كذب ويمين غموس!!!!

صح كلامك وليس معنى جواز الكذب على الزوجة أن يفتح على المطلق من القول

وتم التضيق على قضية الكذب إلا في حالات ضيقة

فالتحذير من الإنجرار والتمادي في الكذب

المبتسم
22-07-2010, 11:45 AM
صح كلامك وليس معنى جواز الكذب على الزوجة أن يفتح على المطلق من القول

وتم التضيق على قضية الكذب إلا في حالات ضيقة

فالتحذير من الإنجرار والتمادي في الكذب

نعم اللي يتمادى بالكذب,,يكتب عند الله كذبا كما في الحديث,,,

وفي حديث ضعيف لكن معناه صحيح,,,قيل للنبي(ص) ايزني المؤمن؟ قال:نعم,,قالوا:ايشرب الخمر؟ قال:نعم,,,قالوا : ايكذب المؤمن,قال:لا)
فالكذب ابعد المعاصي عن المؤمن لانه لازم يكون واثق من امره ومن نفسه فما يكذب

BIG-VEGA
22-07-2010, 11:55 AM

المشكله ... شنو يرضيها :confused:

حتى لو كنت بولمعه مافي فاااااايده :eek3:

المبتسم
22-07-2010, 11:59 AM
المشكله ... شنو يرضيها :confused:

حتى لو كنت بولمعه مافي فاااااايده :eek3:

يرضيها...قول لها انت حلوة وانا احبك,,,احسن من الف هديه!!

بوخالد911
22-07-2010, 12:19 PM
ههههههه

يسلموو للنقل الجميل

تحياتي قبل كتابة حكايااتي

latty
22-07-2010, 12:38 PM
واذا حط يده مثل الرقاصه بخصره وصار يهتز وهو يتكلم ايش معناه !!!!

مرتبش
22-07-2010, 01:16 PM

كذاب.. بس يخاف منها:strong3:

الراقيه سبشل
22-07-2010, 01:22 PM
هههههههههههههههه فظحوووكم

شبح الصمت
22-07-2010, 01:26 PM
لا تكذب والا تخون

هي الاشياء اساسية عند المرأة

أن اتبعتهم ومشيت عليهم

صدقني راح تكون خاتم في صبعها تفصخك وتحذفك اي مكان وترد تلبسك وهي مطئمنـه عليك

يعني في كلا الحالتين

كذبت والا لعبت بذيلك بتقصه لك

ام السعف
22-07-2010, 01:38 PM
من الأفضل ان تغمض الزوجة عينيها ولا تراقب تحركات زوجها

فهي بذلك تعيش في سلام وتخلف صبيان وبنات وبتعيش احلى كذبة
بدل ماتنصدم في الواقع ،،

ام السعف
22-07-2010, 01:39 PM

متأثر في الأفلام المصرية :p

شبح الصمت
22-07-2010, 01:47 PM

الله يعينه قام يهز يعني جذبته عوده

:no:

latty
22-07-2010, 01:49 PM
متأثر في الأفلام المصرية :p

والله هذا زوج وحده تقول امنيتي مايهتز وهو يتكلم ولا يحط يده بخصره ههههه مسكين شكل كذبته كبيره ما يستحمل شيلها ههه

الله يعين

ام السعف
22-07-2010, 01:52 PM
والله هذا زوج وحده تقول امنيتي مايهتز وهو يتكلم ولا يحط يده بخصره ههههه مسكين شكل كذبته كبيره ما يستحمل شيلها ههه

الله يعين

:eek2::eek2::eek2:

رنج سبورت
22-07-2010, 02:25 PM

معناه ان الرجال بحركته هذي يبيله اختبار لاثبات الرجوله :looking:

شكرا اخوي شالسالفه وهند للتوضيح

حنان k
22-07-2010, 02:25 PM

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه دمعت عيوني ههههههههه تخيلت شكله هههههههههههههههههه

تقولها بوجهه أكذب من دون هز :eek2: أو نفسي أعرف مكان البطارية :pilot:

هههههههههههههههههه تعامله سيم سيم هو :p لا جات تتكلم وإلا بتطلب شي تحط يدها ع الخصر وتهتز وتطلب منه هههههههههههه بيحرم يهتز :thumbup:

ANONYMOUS
22-07-2010, 02:47 PM
ماخليت شي

كل الحركات تنم عن الكذب

ياليت تقول لنا كيف تعرف المرأه انه صادق

ام السعف
22-07-2010, 02:47 PM
ماخليت شي

كل الحركات تنم عن الكذب

يوم يموت :p

الوعب
22-07-2010, 03:22 PM
يوم يموت :p

حلوووووووووووه:thumbup:

الوعب
22-07-2010, 03:23 PM
ماخليت شي

كل الحركات تنم عن الكذب

يوم يكون صادق مع ربه

مهره
22-07-2010, 03:32 PM
والله انا من راي الحرمة تعرف زوجها لو يكدب والله لو حاول يغبي بالف حيلة

ومشكور اخوي

الحالمه بالجنان
22-07-2010, 03:59 PM
حلوه حركته هذا الي يهز :shy:

meme~qatar
22-07-2010, 06:23 PM
يهتز لانه يكذب اكثر من كذبة بنفس الوقت
مرة يمين يوم يقولها احبج
ومرة يسار يوم يقول ماعندي فلوس
ومرة ورى يوم يقول السيارة مبنشرة ماقدر اوصلج
ومرة جدام يوم يقولها تاخرت لاني وصلت واحد من الربع المطار وطيارته متاخرة
ومرة تحت يوم يقول كل الحريم مايسوون ظفرج
ومرة فوق يوم يقولها ماراح اتزوج عليج حتى لو كنتي ميتة <<<< فوق يعني صارووووووووووووووخ

خخخخخخخخخخخخخخخ <<<<<<< استخفت ميمي

الوعب
22-07-2010, 07:21 PM

طبعا الصراحه راحه ولكن في بعض الاوقات الصراحه يبقيلها,,escape

latty
23-07-2010, 01:16 AM
يهتز لانه يكذب اكثر من كذبة بنفس الوقت
مرة يمين يوم يقولها احبج
ومرة يسار يوم يقول ماعندي فلوس
ومرة ورى يوم يقول السيارة مبنشرة ماقدر اوصلج
ومرة جدام يوم يقولها تاخرت لاني وصلت واحد من الربع المطار وطيارته متاخرة
ومرة تحت يوم يقول كل الحريم مايسوون ظفرج
ومرة فوق يوم يقولها ماراح اتزوج عليج حتى لو كنتي ميتة <<<< فوق يعني صارووووووووووووووخ

خخخخخخخخخخخخخخخ <<<<<<< استخفت ميمي

:thumbup:

باسكن روبنز
01-08-2010, 04:34 AM
لاتبوق لاتخاف ،

وانا فاضي ومتفرغ اقعد اكذب واراقب حركات جسمي وويهي ،

:)

ام شوشي
01-08-2010, 02:15 PM
انا با النسبة لي طبعا مافي احلى من الصراحة ولكن هذا ما يمنع ان الشخص يكذب ولكن تكون كذبة بناءمش هدامة وانا با النسبة لي اذا كان زوجي يكذب اعرفة من عيونة