المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرسم البياني للعقارية والتوقعات المستقبلية (نظرة فنية)

عليان
17-04-2005, 02:53 PM
( الرسم الأول لنقاط الدعم المفترضه والمتوقعه لصعود السهم مره إخرى )
(الرسم الثاني هو المقصود هنا والمحلل فنياً بإستحدام مؤشر Bollinger Bands في الأسفل)

مؤشر Bollinger Bands مكون من ثلاث خطوط في الأسفل وفي الوسط وفي الأعلى
الذي في الوسط يعبر عن متوسط سير المؤشر والذي في الأعلى يدل على الأسعار المبالغ فيها صعودا والذي في الأسفل يدل على الأسعار المبالغ فيها نزولا ويوجد خط هو المؤشر نفسة في المثال مرسوم بالشموع اليابانية الورديه للتوضيح

معلومه مهه عن حدود المؤشر:
إذا رأينا الموشر في منطقه واسعة يعني لا نخاف ما راح يحدث تغيير في السهم وإذا راينا المؤشر في منطقة ضيقة معناه أن المؤشر بيعمل حركة يا فوق يا تحت (فوق بإذن الله قريباً إنشاء الله).

هناك خطين بالأزرق وخط في الوسط متقطع غير خط المؤشر
ماعلينا هنا إلا من الخطين اللي بالأزرق واحد فوق المؤشر وواحد تحت, إذا أقترب الخطين من بعض وحشرت المؤشر بينها يعني يوجد تغير كبير في السعر يا طلوع يا نزول (طلوع إنشاء الله مدعوم بالنتائج الممتازه للربع الأول من السنه والتي سوف يعلن عنها هذا الأسبوع) وإذا كانت هناك عملية إنفراج وابتعدو عنه يعني لا يوجد تغير في السعر قريبا.
في هذا المثال المتواضع رسم المؤشر بالشموع اليابانية الورديه لتميز المؤشر عن أشرطة بولنجرحيث نلاحظ إذا الأشرطة قريبة من بعض وخانقة المؤشر نتوقع صعود أو هبوط .
نتوقع الهبوط إذا كان المؤشر قريب أو يلامس الشريط العلوي ونتوقع الصعود إذا كان المؤشر قريب أو يلامس الشريط السفلي (الشكل البيضاوي بالأخضر).

المؤشر في منطقة ضيقة معناه أن المؤشر بيعمل حركة يا فوق يا تحت (فوق بإذن الله قريباً وإنشاء الله غداً 18/04/2005)

المراقب
17-04-2005, 02:57 PM
وانا معاك، فقد بلغ سهمها نقطة المقاومة ... وأرى بأنه سينطلق نحو الأعلى ....

مغروور قطر
17-04-2005, 03:00 PM
مرحبا اخوي عليان الرابط لا يعمل تأكد منه لو سمحت

عليان
17-04-2005, 03:11 PM
عفواً أخوي , والتوقع جداً قريب من الصواب

اللورد
17-04-2005, 04:38 PM
عليان

بارك الله فيك

جهدك واضح ورائع

miss meme
17-04-2005, 05:51 PM
الله يعطيك العافية يا عليان

ابشروا ان شاء الله سوقنا بخير في ظل امير الخير

عليان
17-04-2005, 07:40 PM
النصيحه غداً : مراقبة العرض قبل فتح السوق , وفي حالة وجود طلب في حدود ( 5000 سهم ) , أنصح بدخول الشركه والسوق وذلك بعدم البيع والعرض للسهم , والشراء لمن أراد في حالة ملاحظة تنفيذ كميات فوق ال 5000 سهم.

غداً , كما هو ملاحظ وصول مؤشر إتجاه الشركه نزولاً الى نقطة الدعم الأولى وتوقع الإرتداد بعد هذا النزول الكبير للسهم في ظل النتائج الماليه الربع سنويه الممتازه المتوقع نشرها في خلال الإسبوعين القادمين.

توقعي الشخصي والله أعلم , بدء صعود السهم من غداً الإثنين 18/4/2005 وذلك بملاحظة تنفيذ كميات ممتازه وأخذ المعروض بسعر المت داون حتى الصعود الى المت أب.

الشراء ممتاز ويستاهل السعر المغري.

بوعبدالله2005
17-04-2005, 08:44 PM
السلام عليكم

اخي عليان انته اثبت انك خبير فعلا في البورصه

وانك تعرف ما يحاك وراء الأبواب

ونقول بارك الله فيك وكثر من امثالك

miss meme
17-04-2005, 08:44 PM
والله يا عليان انا متدبسة فيها على سعر 219 ريال ومب عارفة اش اسوي

أبو محمد
17-04-2005, 09:35 PM
الله يعطيك العافيه أخوى عليان :)

ممكن اتعلم منك كيف أعمل هذه الرسمات واذا كان في برنامج ممكن أدلني علي موقع افيدني .

شاكر لك تعاونك

فلان
17-04-2005, 09:59 PM
تسلم يمينك يا عليان وانا مثل ما قول دايماً ............... "و عند عليان الخبر اليقين" :)

عمران
17-04-2005, 11:31 PM
تسلم اخوي عليان يامبدع ................. لقد صدقت توقعاتك الطيب ......... ماقصرت

((( ممكن انتعبك معانه وتشرح لنا كيفيه قرائه هذه البيانات ؟؟ وكيفيه تحلياها ؟؟؟؟؟ وكيفيه عملها؟؟؟؟)))))

.................................................. . الله يعينك على طلباتنا..... بس حبينه نستفيد .................................

عليان
17-04-2005, 11:50 PM
والله يا أخي الشرح طويل جداً ومحتاج دراسه وخبره نظريه وحسابيه , إنشاء الله سوف أحاول فعل شئ لتعم الفائده على الجميع

حبيـ M ـبها
17-04-2005, 11:55 PM
عليان سلمت لنا الغالي ..

Le7dan-Qatar
17-04-2005, 11:59 PM
بيض الله ويهك اخوي عليان

عليان
18-04-2005, 07:56 AM
يا جماعة الخير لا تعرضوا أسهمكم , لكي لا يكسر الحاجز ونقطة الدعم الأولى 110 ريال قطري , حيث أن نقطة الدعم الثانيه = 103 ريال قطري تقريباً.

أرجع وأقول لا تعرضوا أكثر من الازم من الاسهم اليوم.

qshark
18-04-2005, 12:06 PM
سوو مثل صناعات يوم قامت الناس تفهم وتسحب طلباتها ، طار في يومين 700,000 سهم ، اذا تبون ترفعون كل واحد يسحب طلب البيع ويعرض 20% من أسهمه بس كل يومين ، وشوفوا طلبات الشرا بليميت آب ، لين يوصل سعره فوق الـ 200 ، أعطيكم كلامي مع ضمان ، بعد هالاسبوع ومع اعلان النتائج للربع الأول لكل الشركات ، بتشوفون العجب الاسبوع الجاي ، لأنه صاحبي الاستثمار الطويل بيحسبون تقديرياً نتائج الأربعاع الباقية ، ويقدرون حجم استثمارهم ، وبعد نتائج الربع الثاني الصورة بتكون واضحة اكثر وحجم الشراء بيفوق حجم البيع بمراحل !!! وقولو Qatar Shark ٌقالها !!!

عمران
18-04-2005, 12:14 PM
تسلم اخوي عليان

الغشيم
18-04-2005, 05:20 PM
عليان انا ناوي بكره اشتري علىالاقل15 الف سهم في العقاريه لكن خايف انها بعد تنزل واتوهق لاني انا من اللي مايعرف يحط البيض الا في سله علشان اقدر اراقب السهم فهل اتوقع بكره اشتريه على اللمت داون ويمكن يسوي حركه جمبازيه ويتشقلب على اللمت اب ؟ واذا صار هالشي ماتوقع لو خرت الصناعات بكره او بعد ان العقاريه تخر مره ثانيه معاها وتكسر جميع الحواجز؟ هذا سبب خوفي :confused:

عليان
18-04-2005, 05:40 PM
أخي بالنسبه للعقاريه فهناك 3 نقاط دعم :

النقطه الإولى : 110 ريال ( غداً إحتمال كبير كسرها مع بداية التداول , وإبتداء السوق بالمت داون وإنشاء الله تداول وتركيز وتنفيذ كبير وعدم كسر النقطه الثانيه المفترض أنها أقوى من النقطه الإولى.

النقطه الثانيه : 103 ريال

النقطه الثالثه : بحدود 85 ريال

ما حدث اليوم هو تقريباً كسر للنقطه الإولى عند تقريباً 110.10 ريال , وذلك بكثرة العرض وقلة الطلب على السهم , ولكن في نفس الوقت يجب أن نعلم بضعف النقطه الإولى مقارنة بالنقطه الثانيه والثالثه الأقوى.

كانت توقعاتي تصب بنسبه كبيره في ثقة المستثمرين بهذا السهم الممتاز ووصول السهم إلى نقطه دعم مفترضه تحليلياً وأيضاً صعود السوق وجميع شركاته والأرباح المتوقع الإعلان عنها.

للأسف كثرت العروض بشكل كبير وتراكمي وقلت الطلبات تفاءولاً من المستثمرين بنزول السهم في الغد , فبطبيعة الحال وأنا مستثمر وأرى هذا العرض , يجب على التريث وأخذ نفس عميق وملاحظة المعروض جيدا وأخذه بأرخص في اليوم التالي.

qshark
18-04-2005, 05:47 PM
أخي عليان أنا ما كنت متابع العقارية تمام ، بس عندي استفسار ، أنا اليوم 18 / 4 / 2005 شريت 300 سهم من العقارية ( شسوي فلوسي خلصت ، شريت وايد في الناقلات والسلام والمصرف ) ، هل يحق لي الاكتتاب في 95% ولا لا ، وايش تتوقعون سعره الاسبوع الجاي ،

المراقب
18-04-2005, 05:50 PM
السهم صراحة نزل بما فيه الكفاية وسوف وبطريقة غير طبيعية، أرى بأنه سوف يرتاح غدا ليحلق مع الأخرين.

الشركة ممتازة واستثمارتها مضونة و 100 تعاملاتها صافية.

وبالتوفيق للجميع.

السهم الفضي
18-04-2005, 06:21 PM
شكرا اخ عليان

قطر9111
18-04-2005, 06:31 PM
انا عن نفسي بغامر بكره بالعقاريه بمعنى انني املك اسهم المواشي وشريتها بمجموع 80000 الف وعددها 1476 سهم ونزلت الحين امر بيع بسعر لمت اب بكره بمعنى ان السعر الكلي للبيع بيكون 61891 بعد العموله وساقوم بشراء اسهم العقاريه على سعر 104.70 وهو الليمت داون وعدد الاسهم سيكون
590 سهم للعقاريه
وعند الارتداد انشاء الله للاعلى ساكون قد عوضت خسارتي الي خسرتها في مواشي بطريقة سريعه افضل من الانتظار لارتفاع اسهم مواشي بنسبة 5% كل يوم ولو حسبت سعر العقاريه بالارتفاع 5% بكون انا الربحان
وتبقى مغامرة انشاء الله اتكون ناجحه ( لازم القلب القوي في مثثل هلحركات وانتظر نصايحكم )

عليان
18-04-2005, 06:32 PM
أخي عليان أنا ما كنت متابع العقارية تمام ، بس عندي استفسار ، أنا اليوم 18 / 4 / 2005 شريت 300 سهم من العقارية ( شسوي فلوسي خلصت ، شريت وايد في الناقلات والسلام والمصرف ) ، هل يحق لي الاكتتاب في 95% ولا لا ، وايش تتوقعون سعره الاسبوع الجاي ،

الإكتتاب فقط للي شرى العقاريه في/قبل 30/3/2005 وهذا أخر يوم يستحق فيه المساهم الإكتتاب 95% بسعر 40 ريال , يعني راحت عليك في الإكتتاب إصبر وما صبرك إلى بالله.

عن نفسي أنا أرى أن سعر اليوم كان ممتاز للشراء ومغري , وكان من المفترض ثبات السهم وإرتداده نسبة للتحليل السابق ووصول إتجاه مؤشر الشركه لنقطة دعم إولى , ولكن سامحهم الله المستعجلين أصحاب السهم عرضوا من غير توعيه وثقافه (لا نقطة دعم يعرفون ولا إشلون يربحون ) السهم وبكميات كبيره أخافت المستثمر والمضارب اليوم وجعلته يفكر في الشراء الغد أو بعد غد.

توقعاتي في الغد , إنخفاض كميات العرض أقل من 200,000 سهم وتنفيذ كميات شراء ممتازه, هذا والله أعلم.

اللورد
18-04-2005, 06:34 PM
قطر 9111
الله يوفقك في هذه المغامره التكتيكيه ......وننتظر النتائج الساره غداً

عليان
18-04-2005, 06:34 PM
انا عن نفسي بغامر بكره بالعقاريه بمعنى انني املك اسهم المواشي وشريتها بمجموع 80000 الف وعددها 1476 سهم ونزلت الحين امر بيع بسعر لمت اب بكره بمعنى ان السعر الكلي للبيع بيكون 61891 بعد العموله وساقوم بشراء اسهم العقاريه على سعر 104.70 وهو الليمت داون وعدد الاسهم سيكون
590 سهم للعقاريه
وعند الارتداد انشاء الله للاعلى ساكون قد عوضت خسارتي الي خسرتها في مواشي بطريقة سريعه افضل من الانتظار لارتفاع اسهم مواشي بنسبة 5% كل يوم ولو حسبت سعر العقاريه بالارتفاع 5% بكون انا الربحان
وتبقى مغامرة انشاء الله اتكون ناجحه ( لازم القلب القوي في مثثل هلحركات وانتظر نصايحكم )

أخي الله يبارك لك في العقاريه إنشاء الله ونشوفها محلقه مع اخواتها في السوق.

أحسينوه
18-04-2005, 06:38 PM
أخوي / عليان .. تسلم على هالتوضيح . بس عنيد سؤال أنا مو متابع للعقاريه . وأبي أعرف أعلى سعر

وصلته كم كان هل وصلت الـ 200 .. ومتى كان ذلك . هذا شيء . الشيء الثاني . الخوف أنها تصير مثل

الصناعات . فجأه تقلب .. يصير طلب بدون عرض .. وتروح علينا فرصة الشراء .. اليوم أنا ما تابعت السوق

عدل . فهل تنصح بشرائه غدا ً . المشكله ما عندي فرصه أتابع السوق في فترة قبل الإفتتاح .

عليان
18-04-2005, 06:48 PM
أولاً متابعة العرض والطلب غداً , إذا لوحظ الطلب عليها بكميات كبيره 5000 سهم بإوردار واحد , فاالأحوط الشراء غداً نصف الكميه إذا لم تتجاوز كمية التداول عليها 50,000 سهم , أما إذا زادت فأنصح بالشراء غداً وشراء كل الكميه.

المراقب
18-04-2005, 07:02 PM
اخوي العقارية سهم ممتاز للإستثمار، ونزولها هكذا فعلا مؤسف، والمحزن ان الناس لا زالت خايفة وتعرض، والمشترين خايفين ولا يدون سبب العرض.

السعر جدا مغري (رأيي الشخصي فقط)، ووصل سعرها إلى ما فوق 250 ريال. اليوم تشجع الناس واشتروا وهم بنظري المستفيدين.

الإنخفاض بهذا الشكل الدراماتيكي غير مبرر على الإطلاق.

سوف ينطلق السهم دون شك في ذلك (رأي الشخصي).

والله الموفق

أبو محمد
22-04-2005, 12:20 AM
:nice: الله يوفقك يا قطر 9111

ابوعلي اليافعي
22-04-2005, 01:51 AM
الرسم البياني لم ياخذ بالحسبان الاسهم التي تم الاكتتاب بها والتي ادت الى نزول السهم بقوه خاصه ان كثير من ملاك السهم يقومون حاليا ببيع السهم للاستفاده من السعر الحالي باعتبار انهم سيكتتبون بنفس الكميه وبسعر 40 ريال..كلامي هذا عن المستثمرين الذين اشتروا السهم باسعار دون ال100ريال وملاك السهم من التاسيس ..اعتقد ان ماحدث اليوم هو بداية استقرار السهم وربما لن ينزل عن ال90ريال فالفتره الحاليه.ولكن بعد اتمام الاكتتاب واضافة الاسهم المكتتب بها الى حساب المستثمرين فربما يواجه السهم موجة نزول اخرى مع منتصف الشهر القادم خاصه وان اسهم الشركه ستتضاعف بنسبة 100%..ولكن للاستثمار الطويل فان الشركه قويه والدليل نتائجها الربع سنويه وسيعاود الطلب عليها مره اخرى مع نهاية العام الجاري..وشكرا