المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نمو الاقتصاد البريطاني أسرع من المتوقع في الربع الثاني



مغروور قطر
23-07-2010, 08:14 PM
نمو الاقتصاد البريطاني أسرع من المتوقع في الربع الثاني
Fri Jul 23, 2010 12:02pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - شهد الاقتصاد البريطاني نموا بمقدار مثلي المتوقع تقريبا في الربع الثاني من العام بسبب انتعاش قطاع الخدمات وأكبر ارتفاع في أنشطة البناء منذ نحو 50 عاما.

وأظهرت بيانات مكتب الاحصاءات الوطنية ان الناتج المحلي الاجمالي ارتفع 1.1 في المئة خلال الربع الثاني في أسرع وتيرة في أربع سنوات. وارتفع خلال العام 1.6 في المئة في أول قراءة ايجابية في عامين.

وتشير البيانات التي تزيد كثيرا عن أكثر التوقعات تفاؤلا في استطلاع أجرته رويترز الى ان الانتعاش الاقتصادي أقوي مما يعتقد كثيرون. ودفعت البيانات الجنيه الاسترليني للصعود بأكثر من نصف سنت أمام الدولار.

وقال هوارد أرتشر كبير الاقتصاديين لدى اي.اتش.اس جلوبال انسيت "زادت احتمالات رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام بينما تقل الان امكانية اللجوء الى المزيد من اجراءات التحفيز (النقدي) فيما يبدو.

"من المرجح أن يجعل نمو الناتج المحلي الاجمالي بصورة أكبر من المتوقع في الربع الثاني المناقشات داخل لجنة السياسات النقدية في بنك انجلترا أكثر حيوية."

وقال وزير المالية جورج أوزبورن ان البيانات تقدم دليلا على قدرة القطاع الخاص على سد الفجوة التي سببها خفض الانفاق العام.

وأضاف "تظهر بيانات اليوم ان القطاع الخاص ساهم في احداث النمو ككل خلال الربع الثاني باستثناء نسبة 0.1 في المئة وبددت الشكوك حول صحة قرار التحرك حاليا لمعالجة العجز."

مغروور قطر
23-07-2010, 08:14 PM
انتعاش في مناخ الاعمال بالمانيا يعزز امال النمو
Fri Jul 23, 2010 11:22am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملبرلين (رويترز) - أظهر مسح يوم الجمعة ارتفاع معنويات قطاع الاعمال في المانيا بهامش قياسي في يوليو تموز ليصل الى أعلى مستوى له في ثلاث سنوات مدعوما بأجواء كأس العالم التي عززت انفاق المستهلكين في أكبر اقتصاد في أوروبا.

ويري المحللون أن الارتفاع غير المتوقع الذي عزز اليورو يشير الى قوة النمو الاقتصادي خلال الربع الحالي ولكن اذ استمر اعتماد الانتعاش في المانيا على الصادرات فان الدول الاضعف في منطقة اليورو قد تواجه صعوبات.

وقال معهد ايفو الاقتصادي ومقره ميونخ ان مؤشره لمناخ الاعمال الذي يستند الى مسح شهري لنحو 7000 شركة ارتفع هذا الشهر الى 106.2 من 101.8 في يونيو حزيران.

ورفع هذا المؤشر الى أعلى مستوى له منذ يوليو تموز 2007. وكان 42 محللا استطلعت رويترز اراءهم توقعوا انخفاض المؤشر الى 101.6 في المتوسط.

وذكر المعهد أن "الاقتصاد الالماني في حالة احتفال... الزيادة هي الاكبر منذ اعادة توحيد المانيا" قبل 20 عاما.