المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك جهة في قطر تستقبل الكتب القديمة؟

قـطـر
24-07-2010, 12:36 PM
لدي مجموعة من الكتب التي لا أرغب في الاحتفاظ بها، ولكن من جهة أخرى لا أريد رميها.

هل هناك جهة في قطر تستقبل الكتب القديمة وتتصرف بها .. كمكتبة عامة أو جهة خيرية مثلا؟

كيان
24-07-2010, 12:56 PM
يمكن دار الكتب

بوخميس
24-07-2010, 02:13 PM
يوجد لكن ما هي نوع الكتب ؟؟؟

قـطـر
24-07-2010, 07:49 PM
شكرا أخ كيان ..

أخ بو خميس .. كتب إسلامية منوعة .. وروايات من الأدب الانجليزي .. وروايات من الأدب العالمي بالعربية .. وغيرهم .. من مكتبتي الصغيرة ولا أنوي الاحتفاظ بها أكثر .. ما هي هذه الجهات ..؟

تغلبية
25-07-2010, 01:27 AM
في ناس تبيع هالكتب في سوق الحراج .. على ريال والا ريالين !

وبامكانك أن تهدي " مجموعتك" لدار الكتب القطرية ..

وتكتب في داخل الصفحات الاولى من الكتاب اهداء الى دار الكتب القطرية من فلان الفلاني ...

وفي ناس تودي هالكتب للسودان عن طريق شخص سوداني في مركز أصدقاء البيئة ..

(وخبرك السودانيين يحبون يقرون .. ) والمركز يتكفل بالشحن .. والعهدة على الراوي

وفي ناس عرضت مجموعتها في سوق المنتدى .. وراحت ..

امممم .. فيني فضول ..

ممكن اعرف عناوين مجموعتك ؟ ... وشكرا ،

(الفيصل)
25-07-2010, 01:32 AM
شخصياً
على أستعداد أخذهم منك
بعد معرفة عناوين هذه الكتب وكاتبيها

جزاك الله خيرا

جاسم22
25-07-2010, 01:38 AM
اخي قطر انا اريد هذه الكتب ولكن بعد ان يختار منهم العضوان الكريمان تغلبيه والفيصل
او سارسل لك السائق ليأخذهم ويذهب للعضوان الكريمان ليختاروا منهم ماشائوا والبقيه انا اخذها
ولك جزيل الشكر على حرصك وكرمك.

تغلبية
25-07-2010, 01:50 AM
اخي قطر انا اريد هذه الكتب ولكن بعد ان يختار منهم العضوان الكريمان تغلبيه والفيصل
او سارسل لك السائق ليأخذهم ويذهب للعضوان الكريمان ليختاروا منهم ماشائوا والبقيه انا اخذها

الكتب عندك الشيخ .. من بعد أذن راعيها ..

وإن بغيت اي كتب خاصة أو عناوين معينة ابشر بسعدك .. عندي مكتبة كبيرة ..

وزين ما تسوي ... ترى القراءة وبتمعن قد تكون نصف العلاج .. تسليك وتنسيك الهم والألم ..

وما تشوف شر إن شاءالله ،،،

(الفيصل)
25-07-2010, 01:53 AM

لايرد الكريم الا اللئيم اخي جاسم:)

وأشهد الله وأشهدك بأنني قد تنازلت عن حقي( إن كان لي حق أصلاً ) بجميع هذه الكتب لك

وأطالب صاحب الموضوع بتسليم (جميع) الكتب لك
إذا سمح من طلبهم منه بالعام أو الخاص

تحياتي لك:)

جاسم22
25-07-2010, 02:08 AM
لايرد الكريم الا اللئيم اخي جاسم:)

وأشهد الله وأشهدك بأنني قد تنازلت عن حقي( إن كان لي حق أصلاً ) بجميع هذه الكتب لك

وأطالب صاحب الموضوع بتسليم (جميع) الكتب لك
إذا سمح من طلبهم منه بالعام أو الخاص

تحياتي لك:)

وانت كريم ابن كريم من اصل كريم
اذن فلنتناصفها انا والأخت تغلبيه
وأثمن لك هذه المطالبه
وتقبل تحياتي لك أضعاف تحياتك لي .

(الفيصل)
25-07-2010, 02:33 AM
وانت كريم ابن كريم من اصل كريم
اذن فلنتناصفها انا والأخت تغلبيه
وأثمن لك هذه المطالبه
وتقبل تحياتي لك أضعاف تحياتك لي .

سلمت وأكرمك الله
والقول لصاحب القول (والحق)
ولاعندي شك بأنه كريم وأنك تستحق كرمه وفضله
ولتدعوا لنا بظهر الغيب (عند قرأتك لكتبه) بارك الله فيك وفيه :) .

قـطـر
25-07-2010, 07:16 AM
شكرا للجميع .. فعلا لم أتوقع أن يهتم أحد بالرد علي ناهيكم عن الموافقة على تخليصي من هذه الكتب .. وفعلا دهشت أنه ما زال هناك من يقرأ الكتب .. قبل تعرفي على الانترنت كنت ممن يسمونهم دود الكتب .. الانترنت والتصفح والكتب الرقمية كلها أضعفت إقبالي على القراءة من الكتب الورقية وأصبحت المكتبة ديكور ليس إلا ..

أشكركم جميعا تغلبية والفيصل وجاسم والأخوة في الخاص .. أخ جاسم أمهلني يومين لأقوم بتوضيب هذه الكتب وتجهيزها لك وبعدها ترسل السائق لاستلامها، وتقوم أنت بالتصرف فيها بمعرفتك .. وجزاك الله وباقي الأخوة خيرا .. واعتذر عن إدراج قائمة بهذه الكتب فذلك قد يستغرق بعض الوقت ..

nym
25-07-2010, 08:58 AM
اقترح عليك تعرضها على المنتدى باسعار رمزيه

Al-Qatari
25-07-2010, 07:03 PM
الله يجزا صاحب الموضوع خير .. ويوفق الجميع ..

بس بغيت اعرف هل فيها دواوين من الشعر النبطي القديم او التراث الشعبي القديم .. فأنا مهتم به كثيرا ً ..

ان توفرت وليس للأخ جاسم او الفيصل او الاخت تغلبيه اهتمام بها .. فسأستقبلها بكل رحابة صدر :)

جاسم22
26-07-2010, 12:23 AM
شكرا للجميع .. فعلا لم أتوقع أن يهتم أحد بالرد علي ناهيكم عن الموافقة على تخليصي من هذه الكتب .. وفعلا دهشت أنه ما زال هناك من يقرأ الكتب .. قبل تعرفي على الانترنت كنت ممن يسمونهم دود الكتب .. الانترنت والتصفح والكتب الرقمية كلها أضعفت إقبالي على القراءة من الكتب الورقية وأصبحت المكتبة ديكور ليس إلا ..

أشكركم جميعا تغلبية والفيصل وجاسم والأخوة في الخاص .. أخ جاسم أمهلني يومين لأقوم بتوضيب هذه الكتب وتجهيزها لك وبعدها ترسل السائق لاستلامها، وتقوم أنت بالتصرف فيها بمعرفتك .. وجزاك الله وباقي الأخوة خيرا .. واعتذر عن إدراج قائمة بهذه الكتب فذلك قد يستغرق بعض الوقت ..

أخي قطر جزاك الله عنا خير الجزاء وان شاء الله ستكون في ميزان حسناتك وأشكر لك اهتمامك باخوانك
اما بالنسبه للوقت فلتأخذ وقتك كما تشاء ولا تستعجل او تؤخر اعمالك الاخرى ومتى ماكنت جاهزاً ابلغني
شكراً كبيره عليك.

جاسم22
26-07-2010, 12:26 AM
الله يجزا صاحب الموضوع خير .. ويوفق الجميع ..

بس بغيت اعرف هل فيها دواوين من الشعر النبطي القديم او التراث الشعبي القديم .. فأنا مهتم به كثيرا ً ..

ان توفرت وليس للأخ جاسم او الفيصل او الاخت تغلبيه اهتمام بها .. فسأستقبلها بكل رحابة صدر :)

أخي القطري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعدك بانني ان وجدت في الكتب مايناسب اهتماماتك فأنني سأوافيك بها ولو كنت في " الرويس" ان شاء الله

قـطـر
27-07-2010, 12:25 PM
"لا يمكنك إرسال رسائل خاصة قبل بلوغك 50 مشاركة" !!

الأخ جاسم .. هل بإمكانك إرسال بريدك الاكتروني على الخاص ..؟ لا اعتقد بأني استطيع إضافة 50 ردا اليوم لأتمكن من استخدام الخاص للرد عليك!

اعتذر منك ولكن لا يبدو أن هناك طريقة أخرى للتواصل غير طلب بريدك الالكتروني بسبب ضوابط المنتدى المجحفة ..!

جاسم22
27-07-2010, 02:45 PM
"لا يمكنك إرسال رسائل خاصة قبل بلوغك 50 مشاركة" !!

الأخ جاسم .. هل بإمكانك إرسال بريدك الاكتروني على الخاص ..؟ لا اعتقد بأني استطيع إضافة 50 ردا اليوم لأتمكن من استخدام الخاص للرد عليك!

اعتذر منك ولكن لا يبدو أن هناك طريقة أخرى للتواصل غير طلب بريدك الالكتروني بسبب ضوابط المنتدى المجحفة ..!

عزيزي قطر تم ارسال وسائل الاتصال على الخاص وشكراً لاهتمامك.

جاسم22
29-07-2010, 12:50 PM
وهذا الايميل j-qe@hotmail.com وشكرا واسف ع التأخير

جاسم22
04-08-2010, 01:26 AM
الكتب عندك الشيخ .. من بعد أذن راعيها ..

وإن بغيت اي كتب خاصة أو عناوين معينة ابشر بسعدك .. عندي مكتبة كبيرة ..

وزين ما تسوي ... ترى القراءة وبتمعن قد تكون نصف العلاج .. تسليك وتنسيك الهم والألم ..

وما تشوف شر إن شاءالله ،،،

أسف لم ارى ردك الا الأن وألف شكر لك حتى لو متأخره
وابشرك انا الحمدلله أصبحت بخير وصحه وعافيه والشرمايجيك ولا من تحبين ان شاء الله .

جاسم22
04-08-2010, 01:39 AM
أشكر العضو قطر جزيل الشكر على هذ الكرم الحاتمي ولا أعرف كيف ارد لك هذا السخاء

اشكرك على هذا الكم الهائل من الكتب الشيقه والكتاب المميزين وأشكرك على وقتك الثمين الذي بذلته في ترتيب وتعديل وتنسيق هذه الكتب التى احتاج الى عشر سنوات لقرائتها واشكرك على تحمل مشقة احضارها
لا اريد ان استرسل في الشكر كثيراً لأني اعرف ان الكرماء امثالك دائماً متواضعون.

قـطـر
04-08-2010, 08:02 AM
شكرا لكلماتك الطيبة أخي جاسم، ولكن هذا الشكر يوجه إليك لقبولك إياها..
فأنا من طلب المساعدة في البدء وأنت وافقت مشكورا ..
والشكر موصول لباقي الأخوة الذين تفضلوا بالرد ..

Al-Qatari
04-08-2010, 08:13 AM
أخي القطري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعدك بانني ان وجدت في الكتب مايناسب اهتماماتك فأنني سأوافيك بها ولو كنت في " الرويس" ان شاء الله

شكرا لك يا قطر على رحابة صدرك ..

:)

s o s o
04-08-2010, 08:17 AM
وزعتو الكتب والا للحين باقي شي منها ؟؟

اذا في كتب للحين طرشولي ع الخاص

وشكرا مقدما

جاسم22
04-08-2010, 04:47 PM
أخي القطري مازلت عند وعدي ولكن لم أجد في الكتب مايناسب اهتمامك او يتحدث عن الشعر النبطي.

سهم طايش
04-08-2010, 05:56 PM
جزاك الله خير

شاهيناز
04-08-2010, 11:56 PM
اقترح عليك تعرضها على المنتدى باسعار رمزيه

اقتراح حلو ليش مايكون فيه قسم لبيع الكتب والمطويات القديمه

في ناس عندها هوايه جمع الكتب والمطويات القديمه بيكون المتتدى وجهتهم لشراءها

القحطاني505
06-08-2010, 01:20 AM
أخ جاسم إن كان في الكتب ما يتناول التاريخ او الأدب او الانساب ..

فهلا أخبرتنا بعناوينها .. فلعلي أجد بعض الكتب التي أضناني البحث عنها منذ سنين ..

كونها لم تعد تطبع من عشرات السنين ولم تعد متوفرة في المكتبات ..

جاسم22
06-08-2010, 05:44 PM
أخ جاسم إن كان في الكتب ما يتناول التاريخ او الأدب او الانساب ..

فهلا أخبرتنا بعناوينها .. فلعلي أجد بعض الكتب التي أضناني البحث عنها منذ سنين ..

كونها لم تعد تطبع من عشرات السنين ولم تعد متوفرة في المكتبات ..

للأسف أخي القحطاني لايوجد في الكتب مايتحدث عن الانساب او التاريخ وباذن الله ان وقع في يدي اي كتاب من اهتماماتك سأبلغك ان شاء الله .