المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشؤون الاجتماعية تنظم محاضرات بالأندية الصيفية عن الثقة بالنفس والسويكة والمراهقة



سيف قطر
26-07-2010, 07:08 AM
عن "الثقة بالنفس" و" السويكة والمراهقة"..
الشؤون الاجتماعية تنظم محاضرات بالأندية الصيفية
2010-07-26


الدوحة-الشرق:
نظمت إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع مركز التأهيل الاجتماعي (العوين) محاضرة في مركز شباب مدينة الكعبان الصيفي، حاضر فيها كل من الدكتور ابراهيم عطية عن "مرحلة المراهقة وخصائصها واحتياجاتها "، والدكتور اسامة الجيلي عن السويكة.
تناول الدكتور ابراهيم عطية مرحلة المراهقة مبينا اهم خصائص المرحلة وهي اعتماد الطفل على الغير في تلبية احتياجاته من بداية المراهقة، إلا أن الطفل في هذه المرحلة يتجه نحو الطريق الصائب او الطريق الخاطئ من خلال ما يحدده الوالدان والتوجيه الاسري. وان العوامل التي ترافق مرحلة المراهقة والتي يكون لها التأثير في سلوكيات الطفل وتنمية شخصيته إنما تأتي بالتدرج والاكتساب.
تحدث بعد ذلك الدكتور الجيلي عن السويكة وخطورتها التي تنعكس على الجميع، واشار إلى أضرارها وضرورة محاربتها استئصالا ومنعا من سريانها في المجتمعات، وضرورة معالجة مدمن السويكة والتدابير التي يجب أن تتخذها الاسرة والمجتمع والمؤسسات المعنية من أجل حماية الاحداث من هذه الآفة، وتأثير هذه الآفة على سلوك ونفسية الحدث وعواقبها على المجتمع والاقتصاد حيث إن معالجة المدمن تكلف أموالا طائلة.
كما نظمت ادارة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية محاضرة بعنوان " الثقة بالنفس " بمركز النادي العربي الرياضي الاحد 25 /7 /2010م، ألقاها الدكتور وائل محمود. بدأ المحاضر بتعريف سن المراهقة وما يرافقها من تغيرات في جسم المراهق، كما أشار إلى التغيرات الفكرية في المراهق حيث إنها تنعكس على سلوكياته التي تنقسم بين افكاره واعماله. وضرورة تنمية الافكار والافعال الصحيحة من اجل الوصول إلى الأمان والثقة بالنفس.
وأكد على ان العادات مكتسبة من اختلاطنا بالآخرين. واشار إلى مظاهر الثقة بالنفس على المستوى الحجمي والكلام والفكر، وكيفية الحكم على الإنسان من حيث لديه الثقة بنفسه ام لا، ويكون ذلك من خلال مظاهر تظهر عليه واهمها المظاهر الجسدية والصوت الواضح، كما بين أهمية التواصل البصري بين الناظر والمنظور وتوضيح أن عناصر الثقة بالنفس هي المحاولة والتفكير والاوضاع المختلفة وكذلك المثالية وطرد الخوف من الفشل.
وفي نهاية المحاضرة أجرى المحاضر تدريبات عملية على الثقة بالنفس من خلال اختياره لبعض الطلبة وأبدى الطلبة تفاعلا مع المحاضر من خلال استنتاجهم لما تعلموه من أفكار المحاضر. وقد ختم المحاضر محاضرته بطرح المجال للطلاب من أجل مناقشة المحاضرة، ثم تم توزيع استبيان بخصوص المحاضرة.

عاشق الشهادة
26-07-2010, 09:38 AM
الله يهدي شبابنا ويحميهم من كل شر ,
وشكراً اخوي سيف قطر عن نقل الخبر يالغالي .

تحداني
26-07-2010, 09:49 AM
الأمه الإسلامية لن تستمر ولن تقوم ولا تقوى إلا بشبابها
كلما حمل الوطن .. من رجال بهم من الوعي والثقافه والإدراك والنضج ..
كلما كان قادرا على تخطي أي عقبه من عقبات الزمان



الشباب هم خير الزاد وهم عطاء متجدد ..
بل طاقه كبيره يجب أن تستغلها البلاد


فقط نحتاج منهم أن يكونوا أقوى من مغريات الحياة ..
يفكروا في مستقبلهم .. يخلصوا مع ذاتهم
ويتركوا طيشهم وتهورهم .. فنحن بأمس الحاجة إليهم ..
ويكفي المشي في طريق لن يجلب لهم سوى التعاسه والحسره



بارك الله في جهود اي مؤسسه ووزاره ومنظمه تسعى لإستقطاب شبابنا



جملك الله برضى الرحمن

مطيع الله
26-07-2010, 10:08 AM
أليس الشباب في سن المراهقة في حاجة للتوعية للحذر من الخمور والمسكرات وبائعات الهوى في الشوارع؟