المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخيل المشكلة وضع لها الحل

زايدي
26-07-2010, 02:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قيل المشكلة هي موقف يمثل بالنسبة لك صعوبة أو حيرة . وهى متنوعة وكثيرة وتأتى من أى اتجاه ..
تخيل المشكلة وفكر في إيجاد الحل المناسب لها , وربما يأتي غيرك فيصحح الحل أو يعطي الحل الأمثل والأفضل أو الحل البديل

فمثلا مع انتشار هواية تربية الحيوانات المفترسة والخطرة , فلو كنت في البيت ودخل عليك نمر أو فهد أو تمساح .. ماذا عساك أن تفعل ؟
أتحذر أهل بيتك وجيرانك وثم تتصل بالادراة المختصة وأظنها إدارة الأثر ...الخ
أو

- كنت في الطريق في يوم عاصف ورأيت سقوط أحد أبراج الضغط العالي على الأرض وتعلم خطورته .. فبمن تتصل ؟ وماهو الاجراء الذي ستفعله ؟
هل ستتصل بإدارة الكهرباء لتبلغهم بالحدث أم بطواري الشرطة أم بالاعلام وتقوم بتحذير سالكي الطريق من خطر الكهرباء

أو
- وفرضا - أبعد الله الشر عنا وعن المسلمين - لو ضربت المفاعل النووية في إيران وهي على الخليج العربي وليست بعيدة عنا فما هو بظنك الحل الأمثل لنا نحن المدنيين أن نفعله ؟

s o s o
26-07-2010, 02:33 PM
الزبدة في السؤال الاخير

والاالباقي يهون امام المفاعل

لي عوده

باسكن روبنز
26-07-2010, 09:18 PM
حتي الدوله ماتقدر تسوي اخلاء لبلاد كامله في ايام ،

والحل الجذري هو ادخال كل شاب بعافيته في الجيش استعداداً للهوايل ،

واخلاء النساء والاطفال وكبار السن باسرع وقت للدول المجاوره ،

والله يرحمنا برحمته ،

kooool
26-07-2010, 11:45 PM
تسلم اخوي على الموضوع اللي اكثر من رااااائع ..
هناك مشاكل يومية نلاحظها ...
الايس كريم اللي اشتريه محتاج انه يطول معي وهو بااااارد ومثلج كييييييييييف ؟؟؟؟؟؟؟
فكرت في مثل البوكس العازل يباع بسعر منفصل مع الايس كريم لحفظ بااااارد ومثلج . عطلة السيارة في البر او مكان مقطوووع وماعندك احد والجوال مصكر ..ومحتاج احد يعرف مكاني عشان يجي يساعدني ..
فكرت في جهاز مخصص لكل سيارة مربوط بالاقمار الصناعية يدل عليها وين ماااكانت ..

بعض اللاب توبات فيه مشكلة البطارية تنتهي بسرعة ..تقريبا 3 ساعات حق اللاب توب العادي مب الصغير الميني ...محتاج طريقة اطول فيها عمر البطارية ..
فكرت في برنامج يوزع الطاقة على الكمبيوتر بشكل اقتصادي او بطارية ملحقة لايؤثر حجمها على اللاب توب ويصبح عبااااالة على الواحد ينسى احيانا الموظف اوراق مهمة في البيت او ملفات مهمة على كمبيوتره المنزلي ويرجع ثاني مرة للبيت عشان يجيبهم ..محتاجين طريقة تذكر الموظف او تسهل عملية استرجاع الملفات ..
فكرت في ان تكون هناك مساحة او مجلد خاص لكل موظف ينجز اعماله في البيت في موقع خاص مربوط بسيرفرات الوزارة او الشركة .

اذا شرينا بضاعة من المحلات الكبيرة مانعرف عنها شي الا في الاخبااار هذه فيها سرطااان وماادري شنو ...محتاجين دليل يخبر العميل والمتسوق عن المواد الضارة في البضاعة والمنتجات
جاييكم

زايدي
27-07-2010, 11:18 AM
الزبدة في السؤال الاخير

والاالباقي يهون امام المفاعل

لي عوده

شكرا لك سوسو على سرعة تجاوبك وحقا كما قلتي الزبدة في السؤال الأخير لشدة خطورت المفاعل النووي على دول الخليج العربي إذا علمنا أن بوشهر تقع في الاتجاه الشمالي الشرقي وعلى بعد 259 كم تقريبا
ننتظر منك العودة

s o s o
29-07-2010, 09:41 AM
شكرا لك سوسو على سرعة تجاوبك وحقا كما قلتي الزبدة في السؤال الأخير لشدة خطورت المفاعل النووي على دول الخليج العربي إذا علمنا أن بوشهر تقع في الاتجاه الشمالي الشرقي وعلى بعد 259 كم تقريبا
ننتظر منك العودة

عدت أكاني :nice:

بس لان الرد عندي متشعب
بخلص اللي في يدي وراجعة

قطر دزاين
29-07-2010, 09:46 AM
الاخيره

يجب عمال كما في السابق طلاب المدارس في الصيفيه يذهبون للجيش للتعليم على امور الجيش وانا اشوفها افضل من التجنيد

Doha Sun
29-07-2010, 10:03 AM
مراحب !!

* بخصوص انتشار الحيوانات المفترسة .. سلاح موجود ، وبعدين ابلغ الجيران والجهة المسؤولة !!

* المشكلة الثانية .. اصور الحدث من البداية علشان تكون عندي الاسبقية وللذكرى ومع وسائل الاتصال المختلفة والله يطول عمر كيوتل اتصل بالجهات المختصة في نفس الوقت !!!

* اما موضوع المفاعل النووي .. اطالب الجهات المعنية ببناء منازل بتصاميم خاصة بها سراديب تحت الارض !!

( وكل مشكلة لها حل )

s o s o
29-07-2010, 12:03 PM
أو

- وفرضا - أبعد الله الشر عنا وعن المسلمين - لو ضربت المفاعل النووية في إيران وهي على الخليج العربي وليست بعيدة عنا فما هو بظنك الحل الأمثل لنا نحن المدنيين أن نفعله ؟

انا وايد هاليومين اسمع عن ضرب ايران وللاسف من ناس كبار ولهم المام جيد بالسياسة
ولكن ..

هل يُعقل ان تُضرب ايران ومفاعلها ؟
اولا : علشان نجاوب على هالسؤال لازم نعرف ونقتنع بماسوف نعرفة وهو ان طبيعة كل دولة الجغرافيه تتحكم في السياسة العالمية ..
يعني مثلا ..هناك اسباب جغرافيه لاختيار قطر موقع للقاعدة الامريكية ..
وسبب جغرافي لضرب العراق والسيطره عليه ..
سبب جغرافي لحصار غزه ..
وهكذا ..
وبعد هذا ..ماذا يهمنا ..
ثانيا : طبيعة ايران الجغرافيه ..
وهالطبيعة راح تكون كالتالي :
الجبال الايرانيه ..امريكا اللي تهدد بضرب ايران في كل مناسبة في وضعها الاقتصادي المنهار تماما وجيشها اللي يمر حاليا بحالة من التعب الشديد مستحيل تقدر تضرب دولة جبلية مثل ايران ,ناهيك عن الجيش القوي ولاتنسى ان الاغلبية الشيعية اللي تقاتل ,تقاتل من منطلق عقيده وليس من منطلق وطنية لذا فالجيش الايراني قتاله مستبسل ومستميت لان المحفز قوي جدا .

حدود ايران لابد وان لانغفلها ابدا فهي لها حدود مشتركة مع تركيا والعراق وروسيا وافغانستان وباكستان ..يعني تخيل بضرب امريكا ايران امريكا من راح تواجه ؟
روسيا العدو الازلي الراغب في الانتقام بشراسة ,تركيا ترسل حاليا رسائل لامريكا تتوعدها هي واسرائيل بااقوى الردود في حال اي تجاوز منهم , افغانستان وباكستان يعني عندك طالبان والقاعده وبن لادن اللي للحين مااقدرو علية وافغانستان اللي جننت روسيا وخلتها في غيبوبه .

ضرب ايران لو تم سيتم بعد تحالفات عالمية وبتكون حرب عالمية ثالثه وراح يتعدى الوضع مجرد ضرب مفاعل نووي .
والدليل على رغبه امريكا الشديده في هذه التحالفات هو حرصها الشديد على عدم نشوب حرب بين الكورتين حتى لاتهتز قوى العالم الاقتصادي حاليا وهما الصين واليابان بهذه الحرب الكورية .
السياسه تكتيك وعوار راس صحيح ولكن كل مايحدث هو سنة الله في الارض وسيأتي اليوم الذي سيتحالف فيه الشيعة مع اليهود على اهل السنه .

وبعيدا عن عوار الراس اللي سبق انا اشوف الحل يحطون طياره عند بيت كل مواطن علشان اول ماينضرب المفاعل نشرد هذا اذا مامتنا من اول دقيقتين نفس ماصار في يوم قنبلة هيروشيما:looking:

s o s o
01-08-2010, 08:49 AM
الاجابة غلط ؟؟!!

:looking:

الرويـس
01-08-2010, 09:32 AM
شنو يعني مفاعل ؟
:(

s o s o
01-08-2010, 11:47 AM
شنو يعني مفاعل ؟
:(