المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفيدوني: هل تعرضت للاحتيال لما شريت شقة في منطقة اللؤلؤة؟

ام راشد 1
26-07-2010, 04:51 PM
خلال معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار المقام عام 2008 حجزت شقة في برج كاليفورنيا بمنطقة اللؤلؤة (قيمتها مليون و ثلاثمائة و خمسون آلف ريـال تقريبا) و دفعت نصف مليون ريـال تقريبا مقدما للمطور (شركة كويتية اسمها شركة البناء و التشييد العقارية، موقعها في شارع معيذر) على أن يتم تسليم الشقة في يناير 2009، والى ألان لم يتم تسليم الشقة لي.

و حسب العقد الذي وقعته مع المطور هناك فترة سماح للتأخير سنة و نصف من تاريخ الاستلام، و إذا لم يلتزم المطور في تسليم الشقة، فيجب علية إعادة المبالغ المدفوعة.

و حيث إن مدة السماح قد استنفذت، أرسلت لهم كتاب بالبريد المسجل طالبه فيه إعادة الفلوس التي دفعتها، ولما اتصل على الشركة لا احد يرد بجواب صريح (الكل ما يعرف شي)، ولما اتصل على جوال الكويتي (رئيس مجلس الإدارة) ما يرد علي.

الشقة شريتها خلال المعرض العقاري في الدوحة و الذي كان برعاية الدولة، المفروض أن المسؤولين يضمنون لنا حقوقنا و لا يسمحون للشركات الأجنبية تتلاعب بالمواطنين.

وين احصل رئيس مجلس الإدارة و هو بالكويت و أنا في قطر، أنا متأكدة إن في ناس غيري كثير وقعوا في نفس الورطة، هل فلوسهم و التي تقدر بالملايين ضاعت؟؟؟؟

(الفيصل)
26-07-2010, 04:55 PM
ينبغي الذهاب لمحامي مع الاوراق التي بحوزتك
لإرشادك للطريق القويم على ضوء الاوراق التي بحوزتك
وبإمكانك رفع الدعوى في قطر أو في الكويت
أو الحصول على حكم في قطر وتنفيذه بالكويت والعكس صحيح

علماً بأنني ضد ذكر أسم الشركة هنا بالعام
حتى لانصيب قوم بجهاله ونصبح على مافعلنا نادمين

وفقك الله لما يحب ويرضى

ام راشد 1
26-07-2010, 04:59 PM
ينبغي الذهاب لمحامي مع الاوراق التي بحوزتك
لإرشادك للطريق القويم على ضوء الاوراق التي بحوزتك
وبإمكانك رفع الدعوى في قطر أو في الكويت
أو الحصول على حكم في قطر وتنفيذه بالكويت والعكس صحيح

وفقك الله لما يحب ويرضى

الاخ الفيصل

شكرا لردك السريع، هل تعرف محامي ترافع في نفس هذا النوع من القضايا و سعرة معقول، و جزاك الله خير.

(الفيصل)
26-07-2010, 05:06 PM
الاخ الفيصل

شكرا لردك السريع، هل تعرف محامي ترافع في نفس هذا النوع من القضايا و سعرة معقول، و جزاك الله خير.

لاشكر على واجب
http://www.sjc.gov.qa/arabic/courts_and_judiciary/lawyers/lawyers/index.html

ولانزكي على الله احدا

محمد عبدالرحمن
26-07-2010, 05:50 PM
أختي الكريمة،

حسب آخر المستجدات، قامت شركة المتحدة للتنمية بالاستحواذ على أحد أو كلا برجي كاليفورنيا و فلوريدا في بورتو أريبيا - اللؤلؤة قطر، و في رأيي الذهاب إلى قسم المبيعات في مبنى "المحارة" في جزيرة اللؤلؤة لإيضاح الأمور.

تحياتي،
محمد

ام راشد 1
26-07-2010, 06:02 PM
أختي الكريمة،

حسب آخر المستجدات، قامت شركة المتحدة للتنمية بالاستحواذ على أحد أو كلا برجي كاليفورنيا و فلوريدا في بورتو أريبيا - اللؤلؤة قطر، و في رأيي الذهاب إلى قسم المبيعات في مبنى "المحارة" في جزيرة اللؤلؤة لإيضاح الأمور.

تحياتي،
محمد

أخي محمد

اتصلت عليهم و قلت لهم ما ابي الشقة، ردهم كان يا تكمليني معانا بشروطنا: تاريخ جديد لتسليم الشقة :anger3: او روحي اخذي فلوسك من الكويتي بنفسك :mad:.

شكرا لمرورك.

ولد الخال
26-07-2010, 06:04 PM
أختي الكريمة،

تحياتي،
محمد

هناك قضايا في المحاكم بين المطور الكويتي وشركة المتحدة للتنمية على هاتين العمارتين

وأنا مع أخي محمد

عليك الذهاب لمبنى المحارة لمعرفة تطور القضية قبل الدخول على المحامي

لأن المحامي سوف يأخذ فلوس لكل ساعه يقضيها في قراءة أوراق العقد

وإذا لم يكن هناك حل في مبنى المحارة

فليس هناك من سبيل إلا مكتب محاماة متخصص في قضايا العقود العقارية

ام راشد 1
26-07-2010, 06:13 PM
هناك قضايا في المحاكم بين المطور الكويتي وشركة المتحدة للتنمية على هاتين العمارتين

وأنا مع أخي محمد

عليك الذهاب لمبنى المحارة لمعرفة تطور القضية قبل الدخول على المحامي

لأن المحامي سوف يأخذ فلوس لكل ساعه يقضيها في قراءة أوراق العقد

وإذا لم يكن هناك حل في مبنى المحارة

فليس هناك من سبيل إلا مكتب محاماة متخصص في قضايا العقود العقارية

ولد الخال

هل تعرف مكتب محاماه رفع نفس القضية على المطور الكويتي، (لانه بيكون قراء العقد و قام بترجمة المستندات و فاهم القضية و عرف الاجراءات كلها)، و بذلك قضيتي بتكون سهله له، مجرد تكرار. و شكرا لك.

المليونير الفقير
26-07-2010, 06:20 PM
اختي براي تشتكين فوطني الحبيب وتفضحينهم حتى يكون التحرك اسرع واقوى والبرنامج سيتواصل معا الجهات المعنيه ويدلونج الطريق الصحيح لان هاذا البرنامج مدعوم من سمو الامير لانه بصراحه الي صاير لج ظلم ونصب عيني عينك هاذا والله اعلم واتمنالج التوفيق

ولد الخال
26-07-2010, 06:21 PM
للأسف أختي أم راشد لا أعرف

ولو كنت أعرف لذكرت ذلك بدون ما تطلبين

برشلوني قطر
26-07-2010, 06:24 PM
أخي محمد

اتصلت عليهم و قلت لهم ما ابي الشقة، ردهم كان يا تكمليني معانا بشروطنا: تاريخ جديد لتسليم الشقة :anger3: او روحي اخذي فلوسك من الكويتي بنفسك :mad:.

شكرا لمرورك.

والله رد عجيب:looking:

يعني بالعربي العقد القديم بله واشرب ميته :anger3:

صج شي ينرفز

La Bella
26-07-2010, 06:36 PM
:eek2::eek2:
بال بال والله ردهم كلش مب شي شلون جي مالج شي عندنا والا تمشين بشروطنا
أختى في هاي المواضيع التلفونات ماتنفع
أخذي حد من أخوانج ولا زوجج وروحي وتفاهمي معاهم مانفع معاهم الطيب هدديهم أنج بترفعين عليهم قضية..

:pilot::pilot: أشوف أنا مواضيع بيع شقق اللولؤة زادة
أذا عرف السبب بطل العجب.

نصيحة أختي لاتسكتين عن حقج ومايضيع حق وراة مطالب

ثرية
26-07-2010, 06:44 PM
الله يكون بعونج

عطر وذوق
26-07-2010, 07:40 PM
انا صارت لي نفس السالفة بس على غرفة بفندق كنت شاريتها وعلى اساس أئجرها وانصبوا علي رحت للمحامي راشد بن رجا المري ما شاء الله عليه ما قصر وخذا حقي منهم وفوقهم تعويض انصحك بهالمحامي لانه انسان متمكن بقضايا العقارات

Sharshooooor
26-07-2010, 07:59 PM
انت احسن مني
انا شرين في الامارات شقق واتصل محد يرد وسكرت الشركة وراعيها بالسجن ومحد راح يساعدني

انت عالاقل شريت في بلادك وممكن تتابع حلالك اما انا شكلها راحت علي السالفة

باسكن روبنز
26-07-2010, 08:23 PM
اختي لاترفعين قضيه لانها بتكلفج كثير وتطلع عليك اغلى من بيع السوق ،

لكن لايوجد مانع من استشاره المحامي ومجرد استشاره لمعرفة الاجراءات اللازمه ،

انصحج في المحامي حسن الخوري اخذي رقمه من كيوتل لتكلمينه وتتفقين على موعد وتروحين له المكتب بالاوراق الي عندج ،

اضافه اخرى ، ابعدي عن طريق المحاكم الا للضروره القصوى في حاله الشركه الكويتيه خانت جميع بنود العقد المبرم مابينكم ،

بالعربي خلج سياسيه وياهم لابعد الحدود ولو في مجال تاخذين فلوسج توكلى على الله ولاتتحسفين ،

حتي لو راح منها شي بسيط للمحامي عديها دفعة بلا واحسن من انه الفلوس تروح كامله ،

غزلان
26-07-2010, 08:32 PM
الله يرد لك حقك

اكثرت مشاكل العقاراات

ام راشد 1
26-07-2010, 10:33 PM
انا صارت لي نفس السالفة بس على غرفة بفندق كنت شاريتها وعلى اساس أئجرها وانصبوا علي رحت للمحامي راشد بن رجا المري ما شاء الله عليه ما قصر وخذا حقي منهم وفوقهم تعويض انصحك بهالمحامي لانه انسان متمكن بقضايا العقارات

جزاج الله خير وشكرا عالنصيحه

ام راشد 1
26-07-2010, 10:35 PM
انت احسن مني
انا شرين في الامارات شقق واتصل محد يرد وسكرت الشركة وراعيها بالسجن ومحد راح يساعدني

انت عالاقل شريت في بلادك وممكن تتابع حلالك اما انا شكلها راحت علي السالفة

اللي يشوف بلاوي الناس تهون عليه بلاويه والله يعوضك خير ان شاءالله

ام راشد 1
26-07-2010, 10:40 PM
اختي لاترفعين قضيه لانها بتكلفج كثير وتطلع عليك اغلى من بيع السوق ،

لكن لايوجد مانع من استشاره المحامي ومجرد استشاره لمعرفة الاجراءات اللازمه ،

انصحج في المحامي حسن الخوري اخذي رقمه من كيوتل لتكلمينه وتتفقين على موعد وتروحين له المكتب بالاوراق الي عندج ،

اضافه اخرى ، ابعدي عن طريق المحاكم الا للضروره القصوى في حاله الشركه الكويتيه خانت جميع بنود العقد المبرم مابينكم ،

بالعربي خلج سياسيه وياهم لابعد الحدود ولو في مجال تاخذين فلوسج توكلى على الله ولاتتحسفين ،

حتي لو راح منها شي بسيط للمحامي عديها دفعة بلا واحسن من انه الفلوس تروح كامله ،

المشكله اني ما اقدر اتواصل معاهم, عندي جوال راعي الشركه الكويتي و ما يرد علي والمصري اللي بالشركه هني يقولي معنديش فكره

ام راشد 1
26-07-2010, 10:41 PM
الله يرد لك حقك

اكثرت مشاكل العقاراات

امين يارب وجزاج الله خير

مشتاقة لقطر
26-07-2010, 11:23 PM
الله ييسر اموووورج

باسكن روبنز
26-07-2010, 11:43 PM
المشكله اني ما اقدر اتواصل معاهم, عندي جوال راعي الشركه الكويتي و ما يرد علي والمصري اللي بالشركه هني يقولي معنديش فكره

عشان كذا قلت لج اخذي باستشارة محامي ،

وادعي الله يفرج همج وتصدقي للمحتاجين بمناسبه وبدون ،

وراح تتيسير لج امورج ان شاء الله ،

بوخالد911
26-07-2010, 11:46 PM
الله يعيينكم

السندان
27-07-2010, 01:40 AM
الله يكون بعونك

$الملياردير$
27-07-2010, 10:58 AM
بأختصار اختي ...الله يهون عليك و يفك كربك و يرد لك حقك .... المطور العقاري الكويتي افلس من المشروع وشق عليه و الشركة المتحدة للتنمية شرت منه البرجين او سوت معاه تسويه مالية ....وعلى هالاساس تم تنزيل الاعلان في الجرائد من اسبوعين من قبل المتحدة للتنمية لتحديث المعلومات الخاصة من قبل الملاك ....في شخص هناك قطري (( مدير العلاقات الحكومية )) مسؤؤل عن مواضيع اللولوه مع الدولة او الجهات الحكومية تقدرين اختي تشرحين موضوعك له وقبل كل شي اسألي بغض النظر عن تسليم الوحدة السكنية ...قانونية او شرعية الورقة اللي عندك او العقد او السند ......من اي الجهات مصدقه وزارة العدل + البلدية و التخطيط العمراني ..حتى تكون لها الصفة القانونية .......وشكرا

استغفرالله
27-07-2010, 02:34 PM
الشركة المتحدة قبل 3 اسابيع بالضبط سوت اعلان في الجرايد في تاريخ 3 هالشهر

شوفي الجرايد القديمة البي دي اف بتلقين الاعلان

aljaber1
27-07-2010, 02:42 PM
الله يعوض عليكِ يام راشد 1 ويرجع حلالك
واذا رجعت الفلوس غنيمه احنا في زمن
كثر فيه النصب والاحتيال

bu abdulla
27-07-2010, 03:01 PM
احسن حل الشكوى فى وطنى الجبيب لانى واحد من الضحايا شركه ( البهبهانى ) و عندى شقه ف برج كليفورنيا

tariq ali
27-07-2010, 04:59 PM
السلام عليكم
اختي انا واثنين من اصدقائي لدينا شقق في برج كاليفورنيا
لقد قمنا برفع قضيه على الشركة الكويتية (المطور) في المحاكم القطريه ، علما بان الشركه المتحده قاموا بالاتصال بنا و وقد قمنا بمقابلتهم وطلبوا منا في حال تم تسوية الموضوع بينهم وبين المطور وديا بأن نقوم بتوقيع عقد جديد معهم ونلتزم بسداد باقي الدفعات وقد رفضنا ذلك
وشددنا على حقنا باسترجاع اموالنا وطالبناهم بتعويض عن التاخير .لانه من غير المعقول ان تعطي مشروع لمطور دون اخذ ضمانات لاكماله

التفاصيل كثيره ولكن هذه اهمها

ام راشد 1
27-07-2010, 10:38 PM
احسن حل الشكوى فى وطنى الجبيب لانى واحد من الضحايا شركه ( البهبهانى ) و عندى شقه ف برج كليفورنيا

بو عبدالله

يا ريت تعلمني الخطوات كلها بالتفصيل لاسترجاع فلوسي و لو على الخاص (انا مشاركاتي اقل من 50 و ما اقدر ارسل رسائل) و الله يجزيك كل خير في الدنيا و الاخرة.

ام راشد 1
27-07-2010, 10:43 PM
السلام عليكم
اختي انا واثنين من اصدقائي لدينا شقق في برج كاليفورنيا
لقد قمنا برفع قضيه على الشركة الكويتية (المطور) في المحاكم القطريه ، علما بان الشركه المتحده قاموا بالاتصال بنا و وقد قمنا بمقابلتهم وطلبوا منا في حال تم تسوية الموضوع بينهم وبين المطور وديا بأن نقوم بتوقيع عقد جديد معهم ونلتزم بسداد باقي الدفعات وقد رفضنا ذلك
وشددنا على حقنا باسترجاع اموالنا وطالبناهم بتعويض عن التاخير .لانه من غير المعقول ان تعطي مشروع لمطور دون اخذ ضمانات لاكماله

التفاصيل كثيره ولكن هذه اهمها

الاخ طارق علي

شكرا لمشاركتك، ممكن لو سمحت ترسل لي اسم المحامي اللي ترافع لك، و كم اخذ اتعاب. ايضا التفاصيل مهمه (على الاقل بالنسبه لي) و السؤال الاهم هل استرجعت فلوسك؟
في انتظار ردك و جزاك الله كل خير.

ام راشد 1
29-07-2010, 12:14 PM
الاخوة بو عبدالله + طارق علي

في أنتظار ردكم

مطيع الله
29-07-2010, 01:37 PM
الله يفرج عليكم اختي ام راشد

الاقتصاد الوطني بحاجة لأموال الشعب، ولو بغير الطرق المشروعة.

أم البنات
30-07-2010, 01:14 AM
حبيبتي أنصحج تروحي للمحامي

السيد المحترم \ علي بن راشد النصف البوعينين

وهو بياخذ لج حقج

وعلى ضمانتي أنا

ام راشد 1
31-07-2010, 11:12 AM
حبيبتي أنصحج تروحي للمحامي

السيد المحترم \ علي بن راشد النصف البوعينين

وهو بياخذ لج حقج

وعلى ضمانتي أنا

ام البنات

هل تعرفين اذا كان ترافع في نفس نوع قضيتي (على شركة البناء و التشييد) ، و كم رسوم المحامي تقريبا و شكرا لمرورك.

ام راشد 1
01-08-2010, 07:07 PM
up up up

في انتظار رد الاخوة بو عبدالله و طارق علي

من يستطيع التواصل معهم، يبلغهم و شكرا للجميع.