المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل توفر خيارين لأصحاب الأرقام المميزة.. تطبيق خطة ترقيم الهواتف فى قطر

QATAR 11
28-07-2010, 05:23 AM
أضافت الرقم الثامن للهواتف الثابتة والنقالة لجميع عملائها

كيوتل: أصحاب الأرقام المميزة يمكنهم استبدالها بأخرى

قائمة كاملة بالشروط الخاصة بتغيير الأرقام المميزة على موقع كيوتل الإلكتروني

قدمت كيوتل دعمها الكامل لعملائها أثناء تنفيذ الخطة الوطنية لتغيير أرقام الهواتف الثابتة والجوالة في قطر، فقد أمضى المهندسون وموظفو خدمة العملاء فترة الليل في العمل لكي تتم عملية تغيير الأرقام بسلاسة تامة.
وكانت خطة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر ictQatar) لتغيير أرقام الهواتف في قطر قد وضعت لتوفير السعة اللازمة لخطوط الهاتف لكي تواكب النمو والتطور اللذين تشهدهما البلاد. فابتداءً من اليوم الاربعاء 28 الجارى أصبحت أرقام الهواتف التي تبدأ بالرقم 3 تبدأ وفق النظام الجديد بالرقم 33، وتغيرت الأرقام التي تبدأ بالرقم 4 لكي تبدأ بالرقم 44، أما الأرقام التي تبدأ بالرقم 5 فتغيرت لتبدأ بالرقم 55، والأرقام التي تبدأ بالرقم 6 أصبحت تبدأ بالرقم 66، وكذلك الأرقام التي تبدأ بالرقم 7 ستبدأ وفق الخطة الجديدة بالرقم 77.
وبالنسبة للجمهور في قطر، فإن تغيير الارقام يعني إضافة رقم ثامن لهواتف منازلهم أو شركاتهم أو هواتفهم الجوالة، وتقدم كيوتل الموارد الكاملة لتقليل الإزعاج والإرباك الذي قد يشعر به العملاء أثناء عملية التغيير.
ورغم أنه في كثير من الحالات تؤدي إضافة رقم جديد لجعل أرقام الناس أكثر قابلية لتذكرها، فان كيوتل قد وفرت لعملائها ممن قاموا بشراء أرقام مميزة لهواتفهم الخيار لطلب استبدال تلك الأرقام.
وتوفر كيوتل أمام عملائها من اصحاب أرقام الهواتف المميزة خياراً مكوناً من رقمين من الفئة ذاتها التي يعود إليها الرقم المميز للعميل، ولكل أولئك العملاء ممن قاموا بشراء أرقام مميزة من كيوتل خلال الفترة من 28 يوليو 2009 حتى 28 يوليو 2010. وعلى العملاء ممن يحق لهم طلب ذلك، والراغبين في تغيير أرقام هواتفهم، تسجيل طلبهم لتغيير أرقام هواتفهم عن طريق موقع كيوتل على الإنترنت www.qtel.qa، وسيقوم فريق خدمة العملاء بالاتصال بهم.
وباستطاعة العملاء ممن لديهم أرقام مميزة الأخذ بواحد من خيارين سيقدمان لهم لاستبدال أرقامهم بشكل رسمي، وسيكون أمامهم خمسة أيام لاتخاذ قرارهم بذلك الشأن. (وبعد خمسة أيام، ستتم إعادة الأرقام المميزة إلى قائمة الأرقام المتوافرة أمام العملاء الآخرين).
وفي حال قبول العملاء لأحد خيارات الأرقام المميزة التي ستعرض عليهم، فلن يكون باستطاعتهم بعد ذلك استخدام الرقم القديم. غير أنه وكخدمة مضافة للعملاء، ستوفر كيوتل خدمة صوتية آلية لتحويل المتصلين بالرقم المميز القديم إلى الرقم المميز الجديد مجاناً وذلك لمدة 90 يوماً. وسيتم استقبال الطلبات لتغيير الأرقام المميزة إلكترونياً فقط من قبل فريق خدمة العملاء، وينبغي على العملاء الاتصال بفريق خدمة العملاء مباشرة، وعدم تقديم طلباتهم لدى مراكز كيوتل أو مركز الاتصال التابعة لكيوتل.
ويتضمن موقع كيوتل على الإنترنت قائمة كاملة بالشروط الخاصة بتغيير الأرقام المميزة.
سيركز فريق المهندسين في كيوتل يوم 28 يوليو اهتمامه للقيام بأي عمليات إصلاح وتغييرات ضرورية للتعامل مع برنامج تغيير الأرقام. وقد كان للجهود الكبيرة التي بذلها فريق كيوتل الكبير أثر أكبير في إتمام عملية تغيير الأرقام.
وكفائدة مهمة لعملاء كيوتل، تواصل الشركة توفير برنامج رسمي تم اختباره لتغيير أرقام الهواتف الجوالة، يتوافر بالمجان لعملاء الشركة.
وسيقوم البرنامج تلقائياً بتحليل وتحديث كل الأرقام المخزنة في هواتف العملاء الجوالة، كدعم من كيوتل لبرنامج تغيير أرقام الهواتف الجديد في قطر. وسيتم إضافة رقم إضافي للأرقام المحلية، في الوقت الذي ستبقى فيه أرقام الهواتف الدولية دون تغيير.
وسيدعم البرنامج معظم الهواتف الجوالة المستخدمة في قطر بما فيها تلك التي تنتجها كل من نوكيا، وبلاك بيري، وأي فون، وآندرويد، والهواتف المستندة إلى ويندوز، بالإضافة إلى الأجهزة الشائعة الاستخدام التي تنتجها شركات أخرى مثل سوني إيركسون وسامسونج وإل جي وغيرها.
وهذا هو البرنامج الوحيد المعتمد رسمياً من قبل كيوتل، وينصح العملاء باستخدامه بدلاً من أي برنامج آخر لتغيير الأرقام لا يتمتع بالصفة الرسمية.
إن البرنامج الخاص بتغيير أرقام الهواتف يأتي في إطار الدعم الذي تقدمه كيوتل لعملائها بشكل مستمر مع اقتراب موعد تغيير أرقام الهواتف في الدولة. وفي حال كان لدى العملاء أيه أسئلة أو استفسارات، فقد خصصت كيوتل مجموعة من الموظفين القادرين على الإجابة عن أية استفسارات فيما يتعلق بعملية تغيير الأرقام، والذين يمكن الاتصال بهم على الهاتف 111، أو 8008000 بالنسبة لعملاء كيوتل من الشركات.
ولن تتأثر أي من هواتف خدمات الطوارئ في قطر نتيجة لبرنامج تغيير أرقام الهواتف بما في ذلك الرقم 999، و112، وستبقى كما هي دون تغيير. وسيبقى الرمز الدولي لقطر (974) كما هو أيضاً دون تغيير، وكذلك الأرقام التي تبدأ بالرقم 1 و2 و8 و9.

تبتلشٍ
28-07-2010, 05:28 AM
ولي ماخذ له رقم في مزاد سنه 2005 يعني راحت عليه

qatari 111
28-07-2010, 06:04 AM
والله ظلم وللي ماخذ رقم مميز قبل هالتاريخ حراام عليييكم يا كيوووتل

هتـان قطر
28-07-2010, 07:03 AM
طيب واللي رقمه عادي واصبح مميز بعد الاضافة ..شيسوي..؟:playball:

برشلوني قطر
28-07-2010, 08:03 AM
ابي افلوووسي :weeping::weeping:

:eek5:

Doha Sun
28-07-2010, 08:09 AM
آه ياكبدي المنطحنة رقمي المميز والخطير والعجيب راح علي ..:weeping::weeping:

Al-Kuwari
28-07-2010, 08:29 AM
انزين انا دخلت الموقع مالقيت اي وصله لتسجيل الطلب ؟؟

khalid.qtr
28-07-2010, 08:31 AM
ايش هالظلم والتعسف والأرقام اللي الناس خذتها في المزاد قبل سنه وسنتين ايش يسوون يعني.

باظلوف
28-07-2010, 08:38 AM
شباب شلون نسجل طلبنا؟؟

qatari 111
28-07-2010, 10:59 AM
:anger1:
يا انهم يعوضون اللي ما خذين الارقام المميزه قبل التاريخ او يعطون ارقم مميزه بنفس الصيغه

عندي حول 5 ارقام مميزه راحت فالهوا حرام حلييييكم يا كيوووووووووووتل

a2010
28-07-2010, 11:09 AM
اكيد عارفين انه مافي ارقام مميزة وما في مزاد طلعت خلال هده السنة هههههه ليش مسوية هدا التلاعب

ام السعف
28-07-2010, 11:09 AM
تعرضه للبيع ،،:shy:

دريولنا صار رقمه مميز،، بس بجد لوع الله جبد هالقرار
غثيث وماله طعم وماصخ ،، صار قطار مب رقم تلفون :(

واحد ثقة
28-07-2010, 11:23 AM
انزين انا دخلت الموقع مالقيت اي وصله لتسجيل الطلب ؟؟

الأخ الكريم وجميع المتضررين الرجال التسجيل هنا :

http://www.qtel.qa/EtrNMLanding.do?trans=ar&null

بوخالد2
28-07-2010, 11:37 AM
يعني مافي فايده اللى قبل التاريخ هذا

راحت عليك ياصبي

أغلى البـشر
28-07-2010, 11:40 AM
طلب تعويض عن رقم مميز

نعتذر. لا تنطبق شروط هذه الخدمة على الرقم الذي أدخلته. هل ترغب بإدخال رقم آخر؟

والله حرام عليكم يا كيوتل وارقامنا شنسوي فيها ؟؟ أتمنى من المجلس الأعلى للأتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر (http://www.ict.gov.qa) النظر في الموضوع

ولكل المتضريرن لا نسكت عن حقوقنا وانراسل المجلس الأعلى للأتصالات على أيميلهم للشكاوي
consumervoice@ict.gov.qa

بوخالد2
28-07-2010, 11:40 AM

http://www.qtel.qa/etrnmlanding.do?trans=ar&null

يقولي لاتنطبق عليك الشروط

يعني لازم نفس التاريخ المحدد

واحد ثقة
28-07-2010, 12:26 PM
يقولي لاتنطبق عليك الشروط

يعني لازم نفس التاريخ المحدد

نعم أخي الفاضل ،،

وفي الحقيقة خطوة جيدة من كيوتل لأن القرار أتى من المجلس الأعلى للإتصالات ولم يتم ذكر مسألة التعويض فيه ، ولكن كيوتل انتبهت لهذا الأمر وأرادت أن تعوّض مشتركيها ونحييها على هذه اللفتة الطيبة ،،

قناص 787
28-07-2010, 12:56 PM
وش السالفه يالربع انا مب فاهم شي يعني انا رقمي يبتدي 5000 هل هذا فيه شي حد يفهمني لان مخي متين

qatari 111
28-07-2010, 01:46 PM
وش السالفه يالربع انا مب فاهم شي يعني انا رقمي يبتدي 5000 هل هذا فيه شي حد يفهمني لان مخي متين

زود رقم 5
راح يصيير رقمك
55000

فارس قطر333
28-07-2010, 02:01 PM
بصراحه مافي انصاف في الموضوع ليش يعني محددين تاريخ معين

يعني واللي شاري الرقم قبل هالتاريخ ماله حق

ليكون شارينه من الدكان اللي جنب كيوتل واحنا ماندري

السامـي
28-07-2010, 02:32 PM
سيكون لك الحق بمطالبة كيوتل برقم مميز جديد إن كنت قد قمت بشراء رقمك المميز الحالي من كيوتل بعد تاريخ 28 يوليو 2009 وقبل 28 يوليو 2010.

واللي مأخذ الرقم المميز قبل هالتاريخ ماله رب،وش هالحركة يا كيوتل..؟!!!.

نورالهدى
28-07-2010, 02:56 PM
الحمدلله على كل حال

mE mYself & i
28-07-2010, 03:22 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

سـ ع ـود
28-07-2010, 03:22 PM

http://www.qtel.qa/EtrNMLanding.do?trans=ar&null

والنسوان وين رابطهم ؟ :eek5:

فزعـــــ قطر ـــــة
28-07-2010, 04:28 PM
العدل ياكيوتل يجب ان يكون في كل الارقاام اللي انشرت في المزادات كلها مب سنه وحده هذا ظلم

بوعلي-Qtr
28-07-2010, 04:53 PM
والله قمت احس انه كيوتل احسن من فودافون

على الاقل في شي بتتعوض
مب فودافون

لا تعويض ولا هم يحزنون

مروج قطر
28-07-2010, 07:44 PM
حسبنا الله و نعم الوكيل

و اللي ما خذين ارقامهم قبل هالفترة او ماخذينها من محلات تليفونات شلون بيكون عوضهم ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

دايما احنا الخسرانين و كيوتل الرابح الأكبر

AL3NA
28-07-2010, 10:13 PM
والله اني شاريه بـ 10,000 والحين ما يسوى 1500 :(

حسبي الله عليهم :(

باسكن روبنز
28-07-2010, 10:19 PM

يسد حلجه ويسكت عشان مايسحبونه منه بخطأ فني لاسمح الله يعني ، :tease:

نعم أخي الفاضل ،،

وفي الحقيقة خطوة جيدة من كيوتل لأن القرار أتى من المجلس الأعلى للإتصالات ولم يتم ذكر مسألة التعويض فيه ، ولكن كيوتل انتبهت لهذا الأمر وأرادت أن تعوّض مشتركيها ونحييها على هذه اللفتة الطيبة ،،

فعلاً يا واحد ثقه ،

كان بامكانهم تطنيش العملاء لكن عشان تحافظ على سمعتها سوت هالشي ،

لفته طيبه منهم وخلتني هالحركه احبهم اكثر ،:victory:

ام شوشي
29-07-2010, 11:58 AM
معوضين ان شاء الله اما انا با النسبة لي عااااااااااادي وتعودنا على كيوووتل وهذا مب شي غريب عليها

واحد ثقة
29-07-2010, 12:05 PM
حسبنا الله و نعم الوكيل

و اللي ما خذين ارقامهم قبل هالفترة او ماخذينها من محلات تليفونات شلون بيكون عوضهم ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

دايما احنا الخسرانين و كيوتل الرابح الأكبر

إذا جينا للحق ياخوي فالمحلات هي التي أخذت منك قيمة الرقم ، والتغيير جاء من المجلس الأعلى للإتصالات وليس من كيوتل ،،

من هنا فكيوتل ليس لها علاقة لا بعملية البيع ولا بالتغيير الذي حدث ،،

Gentleman
29-07-2010, 07:05 PM
إذا جينا للحق ياخوي فالمحلات هي التي أخذت منك قيمة الرقم ، والتغيير جاء من المجلس الأعلى للإتصالات وليس من كيوتل ،،

من هنا فكيوتل ليس لها علاقة لا بعملية البيع ولا بالتغيير الذي حدث ،،

أنا شريت رقمي x0y00x0 من كيوتل والحين اخترب. ما أدري بأي حق قاعد تدافع عنهم.

واحد ثقة
29-07-2010, 11:09 PM
أنا شريت رقمي x0y00x0 من كيوتل والحين اخترب. ما أدري بأي حق قاعد تدافع عنهم.

يا أخي الفاضل الرجل يتكلم عن الأرقام التي قام بشرائها من المحلات وليس من كيوتل وأنا عقبت على هذا الأساس ، وكيوتل هنا لاذنب لها وليست مسؤولة عن المبالغ التي يتم دفعها لشراء أرقام خارج كيوتل ، إقرأ أولاً ومن بعدها عقّب الله يصلحك ،،

أما إذا كنت كما تفضلت قد اشتريت رقماً من كيوتل خلال الفترة مابين 28/07/2009 إلى 28/07/2010 فإنه لك الحق بأن تطالب بالتعويض عن طريق موقع كيوتل ، وقد وضعت الرابط لمن أراد التعويض ،،

ولاتنسى بأن قرار تغيير الأرقام جاء من قِبل المجلس الأعلى للإتصالات ولم يُلزم كيوتل أو فودافون بتعويض أحد ، ولكن كيوتل قامت بهذه المباردة الطيبة والتي من المفترض أن نشكرها عليها بغض النظر عن اختلافنا معها أو حبنا أو كرهنا لها ،،

كل هذه المعلومات وجدتها في موقع كيوتل وهي واضحة وصريحة ولكن البعض لايقرأ ،،