المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قلي ..شنو الافكار اللي قدمتها لشغلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

kooool
29-07-2010, 10:40 AM
الحمدالله توظفنا وصار عند مسؤولية ..طيب هل تقدري تقولي شنو الملاحظات والمشاكل اللي مرت عليك وحاولت تجد لها حل ؟؟؟؟ وهل قدمت شي للادارة وماحصلت رد ؟؟؟ هل جعلك هذا موظف سلبي لاتفكر ولاتبااادر ؟؟؟ ابي اعرف من الاحق باللوم ..الادارة او الموظف ؟؟؟؟؟ هل تحس نفسك تزيد في العمل او زايد عليه ؟؟؟؟؟؟؟

Doha Sun
29-07-2010, 10:50 AM
قدمت افكار ومقترحات للادارة وعلى قولهم عندي عصف ذهني !!
واللحين قاعدة امخخ لهم على فكرتين ان شاء الله تلقى صدى عند مدير الادارة وراح اقدمها له بعد كم يوم !!
اما بخصوص المشاكل الله يبعدنا عندها اسمع بها ولا اشوفها (ولله الحمد ) !!
واحاول قد ماقدر اني اكون عند حسن ظن الادارة والمسؤول !!
اشكرك .. ولي عودة ان شاء الله

ثرية
29-07-2010, 10:51 AM
والله كل ما اقدم فكره او اسوي اقترااح اشوف الرد شوهد ويحفظ او ايقولون بنشوف بعدين في المستقبل لان الفكره وارده وبصرااحه هاي الشي اثر عليي وخلاني سلبيه جدااا لاني مهما طرحت من افكار احسهم مايتفاعلون وياها حتى طاقتي قلت مب انا البنت النشيطه الي كنت قبل 5 سنوات ما احس فيه اهتمام فيني او بشغلي اوكي يعاملوني معامله طيبه ويعتبروني عيوز الاداره واول بنت توظفت في هالاداره واحظى بالتقدير ويعاملوني كأخت لهم بس ما احس اني راضيه عن وضعي لان بصرااحه سلطه الرجل اقوى عندنا هم يسمعون نعم بس ينفذون لا لان مافي ميزانيه او او او امور نجهلها واحيانا احس انهم مايبون بنت تبرز ويمكن وجودها يغطي عليهم مب انا بس كل الموظفات الي معاي صاير لهم نفس الشي

فكرت ان انا ومجموعه من الباحثات نسوي استبيان على مستوى كبير بس للاسف الموضوع تسكر وكالعاده شوهد ويحفظ مع ان الاستبيان كان بيعرف الناس وبيفهمهم وبيوعيهم على اشياء وايد واحنا بنستفيد فيه لتطوير مجال عملنا وشغلنا بسس للاسف مانال الاهتمام قالوا وين بنخاطب وبنرفع ولازم ناخذ موافقه يعني حطو لنا عقبات قبل مايحركون الموضوع

kooool
29-07-2010, 11:14 AM
قدمت افكار ومقترحات للادارة وعلى قولهم عندي عصف ذهني !!
واللحين قاعدة امخخ لهم على فكرتين ان شاء الله تلقى صدى عند مدير الادارة وراح اقدمها له بعد كم يوم !!
اما بخصوص المشاكل الله يبعدنا عندها اسمع بها ولا اشوفها (ولله الحمد ) !!
واحاول قد ماقدر اني اكون عند حسن ظن الادارة والمسؤول !!
اشكرك .. ولي عودة ان شاء الله

جميل جدا ...بس اهم من الفكرة العرض ..حاولي تعرضيها بطريقة تخلينهم يشعرون بأن مصلحتهم في الافكار اللي تقدمينها ..اذا تقدرين تطرحين الافكار هنا ونحاول نساعدك فيها بيكون افضل ..لك التوفيق
والله كل ما اقدم فكره او اسوي اقترااح اشوف الرد شوهد ويحفظ او ايقولون بنشوف بعدين في المستقبل لان الفكره وارده وبصرااحه هاي الشي اثر عليي وخلاني سلبيه جدااا

باخذ هالفقرة واعتقد انها كااافيه ..هناك مشكلة في التواصل مب الافكار ..التانكي ملييييان بس الهوووز خرباااااان ....فكري باللي اقوله

تحداني
29-07-2010, 11:50 AM
.. قلت لهم نحتاج طبيب نفسي فقط ..
يعالجنا بعد الإنتهاء من عملنا رفضوا طلبنا وقالوا إننا مجانين
مع العلم الجنون راكبهم هم من راسهم لين رجلهم

ريــــــــان
29-07-2010, 11:57 AM
تعودنا وتقريبا هذه سمة العالم العربي

وبالاخص الخليجي اللي نجيبه مستورد يشوفونه توووووووووب

مع ان ممكن نقدم افضل منه بعقولنا وافكارنا بس مافيه ثقه :(

BIG-VEGA
29-07-2010, 12:08 PM
[size="5"]باخذ هالفقرة واعتقد انها كااافيه ..هناك مشكلة في التواصل مب الافكار ..التانكي ملييييان بس الهوووز خرباااااان ....فكري باللي اقوله

الهوز مافيه شي ... بس المشكله في المسؤول الي يبي يسقي الزرع الي بس على هواه

Lavender
29-07-2010, 12:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع حلو يستحق المشاركة شكرا لك ..

بالنسبة لي ولله الحمد أحب أن أجدد في مجال عملي باستمرار وأهم شيء أن أقدم فكرة ويكون فيها إبداع وتميز ..

سلاحي الفوتوشوب .. صحيح أنني لست بمصممة محترفة ولكن ني اكتسبت خبرات التصميم على هذا البرنامج بالممارسة والتعلم ..

الأفكار التي قدمتها كثيرة خاصة بأنني عملت في مكان آخر قبل مكان عملي الحالي ..

أهم شيء قدمته وأحسست أنه لاقى اعجاب الجميع وتلقيت عليه الشكر والثناء من طاقم العمل .. هو تقديم الترحيب والتهاني لطاقم العمل عن طريق الآوت لوك ..

مثلا الموظفين الجدد أقوم بتصميم كرت جميل أرحب به فيهم ويتم إرساله للجميع ومن خلاله نبث روح التواصل مع الجميع ونثري جو من الألفة على المكان ..

التهاني بالمناسبات المختلفة لمن كان مريضا وتعافى لمن ترقى .. إلخ ...

هذه الأفكار البسيطة أضافت جو رائع وأصبح هناك حياة :) وتواصل ..

طبعا هذا مثال واحد بسيط يمكنكم الإستفادة منه وتطبيقه إن لم يكن أصلاً مطبق في بعض الجهات .. :victory: بالنسبة لي كان هذا عملاً مبتكراً في جهة عملي :-)

وأسأل الله سبحانه أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم .. وأن يعيننا على أن نعمل ونخلص ولنا الأجر والمثوبة بإذن الله ..

وبالنسبة لهل يكون هناك تأييد للأفكار المقدمة ؟؟ الحمدلله دائماً أكون موفقة بأفكاري ومعظمها يؤخذ في عين الاعتبار .. ولله الحمد .. وكل الشكر للناس العقلاء المستنيرين الذين يؤيدووووووووووني ويقدرووووني ..

عندما لا أجد الرد وهذا نادراً . أصاب بإحباط لفترة معينة وعندها تبدأ المشاعر السلبية ولكن هذا نادراً .. والسبب يعود لمن تتعامل معاهم .. هنالك أناس يدفعون الإنسان للمزيد .. وهناك المحبطين وهؤلاء الذين يثيرون المشاعر السلبية :anger1: وهذه الفئة جدا خطيرة ..

الذي أريده منك يا عزيزي الموظف وياعزيزتي الموظفة أن تستفيدوا من هذه النصائح والتي اكتسبتها من الخبرة البسيطة التي لدي… لكي تكونوا موظفين مميزين …

1- توكل على الله سبحانه وابدأ يومك بذكر الله والاستماع للرقية الشرعية التي تقيك من العين والحسد. وكذلك استمع لسورة البقرة لينشرح صدرك ..
2- لاتؤخر صلاة الظهر ..أقم صلاتك .. تنعم بحياتك ..
3- كن بشوشا وعامل الناس بمثل ما تحب أن يعاملوك..
4- كن هادئاً ولا تكن ثرثارا كثير الكلام..
5- كن في حالك ولا تتدخل فيما لا يعنيك لأنه من تدخل فيما لا يعنيه سيلقى بلا شك مالا يرضيه.
6- صن لسانك واحذر القيل والقال وكثرة السؤال..
7- كن مبدع دائم الابتكار..
8- كن خير عون للمدير ولطاقم العمل الذي تعمل معه..
9- إذا كنت تملك خبرة في أي مجال وتتقن أي علم لديك لا تبخل على إخوتك الموظفين بادر بتدريبهم وتعليمهم فسيبارك الله في حياتك وسيسهل طريقك بشكل لا تتصوره.. لأن حابس العلم مصيره جهنم وبئس المصير ..
10- ساعد الآخرين إذا كنت تستطيع المساعدة …
11- اسع لتطوير ذاتك واجعل عملك خالصا لوجه ربك الكريم.
12- اجعل مكتبك مكاناً مميزأ وضع حولك الأشياء التي تحبها .. بالنسبة لي أحب تزيين مكتبي وأحب أن أضع التذكارات التي لدي بالإضافة للهدايا التي أتلقاها .. غير ذلك أحضر الزهور بداية كل أسبوع لأنها تعطيني الدافع للعمل بطريقة مميزة .. كم أحب مكتبي ..:victory:

رسالة شكر وتقدير لمن كانوا سبباً في نجاحي وتفوقي المهني .. رسالة امتننان لؤلائك الذين وقفوا بجانبي وأعطوني الثقة بالنفس..

وعذرا ان خرجت عن الموضوووع ولكني استرسلت وأطلت والسموحة :shy:

Lavender
29-07-2010, 12:52 PM
عودة مرة أخرى :-)

هذه السبورة العجيبة .. وضعتها إلى جانبي وتم توفيرها لي مجاناً :nice:

استفيد منها كثيراً .. فأكتب عليها الأمور المهمة والمتابعات اليومية والتذكير .. وماتم إنجازه وماهو بطور الإنجاز وهكذا ..

فهي فكرة لمتابعات العمل :victory:

مكيفة على الموضوووووع يهبل :-)

شكرا مرة أخرى Kooool

والسموحة :shy:

Doha Sun
29-07-2010, 01:02 PM

استفيد منها كثيراً .. فأكتب عليها الأمور المهمة والمتابعات اليومية والتذكير .. وماتم إنجازه وماهو بطور الإنجاز وهكذا ..

شكرا مرة أخرى Kooool

روعه المشكلة عندي مثل لوحك على ورق لان مكتبي مايكفي ..:shy:
وفي القريب العاجل باسوي مثلك في المكتب الجديد :victory:

kooool
29-07-2010, 01:05 PM

شكرا مرة أخرى kooool

حياك الله لافندر ويعطيك العافية ..فعلا اعطيتينا دفعة معنوية وتفااؤل بأن هناك من لايعترف بالسلبية ..وعلى فكرة ياليت من الاخوان يعطونا افكار مصورة وتعليقات ولو كانت من قديمهم ..فالمعرووووف ان الفكرة تجيب الفكرة ...
مرة ثانية الف شكرا لج لافندر ويعطيج العافية ..ولي تعليق اخر بإذن الله

Lavender
29-07-2010, 01:06 PM
روعه المشكلة عندي مثل لوحك على ورق لان مكتبي مايكفي ..:shy:
وفي القريب العاجل باسوي مثلك في المكتب الجديد :victory:

على البركة إن شاء الله .. والله يكتب لك المكتب الزين :-)

Lavender
29-07-2010, 01:16 PM
حياك الله لافندر ويعطيك العافية ..فعلا اعطيتينا دفعة معنوية وتفااؤل بأن هناك من لايعترف بالسلبية ..وعلى فكرة ياليت من الاخوان يعطونا افكار مصورة وتعليقات ولو كانت من قديمهم ..فالمعرووووف ان الفكرة تجيب الفكرة ...
مرة ثانية الف شكرا لج لافندر ويعطيج العافية ..ولي تعليق اخر بإذن الله

ولا يهمك Koooool حاضرين وإن شاء الله ماراح أبخل عليكم بكل ماهو مفيد وجديد ..

وأنا لا أعترف بالسلبية والله يهديهم اللي يحاولون يكرهوني بشغلي ويحبطوني .. :anger1:

فيهم نقص والعياذ بالله ..

والواحد لما يكون له مكتبه لحاله والله انها نعمة من رب العالمين ولازم يستغل هالشي إيجابياً ..

لي عودة مرة أخرى أكيد .. شعارنا ...

نعيــــــــــــــن ونعـــــــــــــــــــــــاون

:victory::victory::victory::victory::victory:

باسكن روبنز
29-07-2010, 02:28 PM
بسيط في عملي ،

مبدع بافكاري ،

اتدخل واروح للمدير دايركت لو شفت حاجه ماعجبتني وليست بمصلحة العمل ،

احس المسأله بسيطه لو الواحد تكيف عليها واهم شي الاخلاص في اداء الوظيفه ،

حلو الواحد يحلل معاشه ،

kooool
29-07-2010, 02:40 PM
بسيط في عملي ،

مبدع بافكاري ،

اتدخل واروح للمدير دايركت لو شفت حاجه ماعجبتني وليست بمصلحة العمل ،

احس المسأله بسيطه لو الواحد تكيف عليها واهم شي الاخلاص في اداء الوظيفه ،

حلو الواحد يحلل معاشه ،

انت نفر وااااايد زيييين

العقل الحر
29-07-2010, 03:03 PM
اقوى صفقتين في تاريخ عملي

الاولى تدخل علينا من 10 الى 15 مليون ريال سنوي المجهود مني 60 % الفكرة مشتركة وانا منهم التنفيذ الاولي لمده سنه انا فقط وهي الفترة الاصعب حتى استقرت ومن ثم طلعوني منها

الصفقة الثانية تدخل علينا 2 الى 7 مليون الفكرة فكرتي المواصلة بين الجهتين مقر عملي والجهه الاخرى والقيام بالاجتماعات والاتصالات حتى نجاحها وتنفيذها لوحدي (( ماكان فيه اهتمام من قبل جهه عملي حتى اقتنعوا )) :nice: ومن ثم تم التنفيذ وخروجي منها صفر اليدين :weeping:

وبعض المداخل المختلفه والتسويق لها ومنها دخل سنوي ثابت 2 مليون قابل لزيادة من قبلي انا فقط 800 الف دخل لعملي الفكرة ليست بفكرتي لكن تسويقها عن طريقي ومع شخص واحد فقط عن طريقه 500 الف والباقي العميل لوحدة يريدها

وبعض المداخل من 100 الى 300 الف

وتم عرض افكار ممتازة ولكن بدون اي اهتمام في السنوات الاخيرة واجحاف من قبلهم حتى صادتني خيبة امل ((( لازم هم الى يجيبون الافكار فقط !! ))) !!!

والان انا مثل الاسد النائم

kooool
29-07-2010, 07:39 PM
اقوى صفقتين في تاريخ عملي

الاولى تدخل علينا من 10 الى 15 مليون ريال سنوي المجهود مني 60 % الفكرة مشتركة وانا منهم التنفيذ الاولي لمده سنه انا فقط وهي الفترة الاصعب حتى استقرت ومن ثم طلعوني منها

الصفقة الثانية تدخل علينا 2 الى 7 مليون الفكرة فكرتي المواصلة بين الجهتين مقر عملي والجهه الاخرى والقيام بالاجتماعات والاتصالات حتى نجاحها وتنفيذها لوحدي (( ماكان فيه اهتمام من قبل جهه عملي حتى اقتنعوا )) :nice: ومن ثم تم التنفيذ وخروجي منها صفر اليدين :weeping:

وبعض المداخل المختلفه والتسويق لها ومنها دخل سنوي ثابت 2 مليون قابل لزيادة من قبلي انا فقط 800 الف دخل لعملي الفكرة ليست بفكرتي لكن تسويقها عن طريقي ومع شخص واحد فقط عن طريقه 500 الف والباقي العميل لوحدة يريدها

وبعض المداخل من 100 الى 300 الف

وتم عرض افكار ممتازة ولكن بدون اي اهتمام في السنوات الاخيرة واجحاف من قبلهم حتى صادتني خيبة امل ((( لازم هم الى يجيبون الافكار فقط !! ))) !!!

والان انا مثل الاسد النائم

يعطيك العافية ..بس صرااحة اللي تقوله غريب من حيث انك تفيدهم بافكاار ودخل عليهم هالمبالغ وفي النهاية يركنونك على جنب !!!!!!! انا ماانكر الحسد والغيرة ولكن هناك تعامل منطقي ومقبول مع الناس اللي تنتج وتفكر بهذه الطريقة ...طيب ليش مااستفادوا منك بعد ؟؟؟؟ هل خلصت الافكااار او كما تقول ان الافكار لازم تجي منهم ..تبي الصراحة انت حطيت يدك على نقطة حساسة وهي كيف نحمي الموظف المبدع من المسؤول الجشع واللي يدفنه وهو حي ؟؟؟؟؟