المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاط مخالفة المرور 2

ابو محمد7
02-08-2010, 07:45 AM
الاخوة الاعضاء

من موقع المرور - رابط نظام النقاط في الجرائم المرورية يقول :

علما بانه يتم محو النقاط في الحالتين التاليتين :

1- إذا سحبت رخصة السوق وفقاً لأحكام المادة السابقة .
2- إذا لم يرتكب السائق أي جريمة مرورية أخرى خلال سنة من تاريخ ارتكابه آخر جريمة .
وفي جميع الأحوال تظل مرات السحب مسجلة للرجوع إليها عند الاقتضاء.

اسألتي كالتالي :

النقاط تمحى بعد مرور سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة ولا من تاريخ دفع قيمة المخالفة ؟

لازم تمر سنة كاملة بدون ارتكاب اي مخالفة ولا بدون ارتكاب مخالفة عليها نقاط ؟

اذا سويت حادث (لا قدر الله) بتتأجل النقاط سنة ثانية حتى لو ماكنت انت الغلطان ؟

انا نزلت الموضوع من قبل وفي اخوان جاوبوا علي وماقصروا ولكن في اراء متضاربة خاصة اني اتصلت في المرور والاخ اللي رد علي ماكان متأكد ويحولني على قسم المخالفات محد يرد

اذا ممكن جواب من شخص متأكد وعارف بالموضوع

وجزاكم الله خير

ابو محمد7
02-08-2010, 08:31 AM
للرفع

fhd4
02-08-2010, 10:02 AM
النقاط تروح بعد مرور سنة من آخر مخالفة ... يعني لازم تمر عليك سنة بدون مخالفات عليها نقاط ...

ابو محمد7
02-08-2010, 10:07 AM
النقاط تروح بعد مرور سنة من آخر مخالفة ... يعني لازم تمر عليك سنة بدون مخالفات عليها نقاط ...

هذا اللي انا فاهمه بس للتأكيد مرور سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة ولا دفع المخالفة ؟

وشكرا على الرد

ليــث قطر
02-08-2010, 10:21 AM
النقاط تمحى بعد مرور سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة ولا من تاريخ دفع قيمة المخالفة ؟

تمحى النقاط بعد مرور سنة كاملة من تاريخ ارتكاب اخر مخالفة وليس من تاريخ دفعها !!

يجب أن تمر سنة كاملة بدون ارتكاب اية مخالفة عليها نقاط .. أي أنه في حالة ارتكاب مخالفات خلال السنة لا تستوجب تسجيل نقاط فلا تأخذ هذه المخالفات بعين الاعتبار !!

لا علاقة للحوادث بالنقاط أبداً .. النقاط تتعلق بتاريخ ارتكاب المخالفات التي تستوجب النقاط !

الله يحفظك اخوي :)

منصوربن حمد
02-08-2010, 10:27 AM
يالله العفو والعافية

ابو محمد7
02-08-2010, 10:27 AM

تمحى النقاط بعد مرور سنة كاملة من تاريخ ارتكاب اخر مخالفة وليس من تاريخ دفعها !!

يجب أن تمر سنة كاملة بدون ارتكاب اية مخالفة عليها نقاط .. أي أنه في حالة ارتكاب مخالفات خلال السنة لا تستوجب تسجيل نقاط فلا تأخذ هذه المخالفات بعين الاعتبار !!

لا علاقة للحوادث بالنقاط أبداً .. النقاط تتعلق بتاريخ ارتكاب المخالفات التي تستوجب النقاط !

جزاك الله خير اخوي

بس ان شاء الله تكون متأكد

وبخصوص موضوع الحوادث الله يحفظ الجميع انا واحد سمع هالمعلومة من المرور ! والعهدة على الراوي وحبيت اتأكد

زين بخصوص السرعه متى تتسجل عليك نقاط ؟

ليــث قطر
02-08-2010, 10:36 AM
متأكد ان شاء الله

بالنسبة لنقطة السرعة .. اللي فهمته من المرور انه السرعة تكون اعلى من السرعة المحددة بـ 40 أو 50 كيلو ف الساعة

يعني سرعة الشارع 120 .. 160 وفوق تتسجل عليك نقاط .. والله اعلم

ابو محمد7
02-08-2010, 10:37 AM
واخيرا قدرت اكلم قسم المخالفات في المرور وقالوا لي النقاط تنمسح بعد مرور سنة على تسجيل المخالفة على رخصة القيادة (يعني بعد الدفع) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مع ان القانون يقول " من تاريخ ارتكاب اخر جريمة " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اتمنى حد يوضح لي هالشي !!!

عنزي قطر
02-08-2010, 10:40 AM
حياك الله أخوي بومحمد

تبين نصيحة اخوك اي استفسار راسل ادارة المرور مباشرة وراح يردون عليك رسمي على الايميل التالي :)

traffic@moi.gov.qa :victory:

او الرابط التالي

http://www.moi.gov.qa/site/arabic/departments/TrafficPolice/sections/sec390/390.html

او شارك هنا

http://www.moi.gov.qa/IntServices/Actions?action=getAddUserRegPage

المجال مفتوح لك وللجميع

اخوك عنزي قطر

ابو محمد7
02-08-2010, 10:46 AM
حياك الله أخوي بومحمد

تبين نصيحة اخوك اي استفسار راسل ادارة المرور مباشرة وراح يردون عليك رسمي على الايميل التالي :)

traffic@moi.gov.qa :victory:

او الرابط التالي

http://www.moi.gov.qa/site/arabic/departments/trafficpolice/sections/sec390/390.html

او شارك هنا

http://www.moi.gov.qa/intservices/actions?action=getadduserregpage

المجال مفتوح لك وللجميع

اخوك عنزي قطر

تسلم على الرد اخوي عنزي قطر

انا بعثت لهم ايميل اليوم الصبح وماجاني رد اتوقع عندهم ضغط مب مشكلة بنتظر يوم او يومين بس المهم يردون , وايضا ببعث لهم رسالة عن طريق الموقع

النقطة المهمة ليش مايكون في شي واضح ومكتوب !

الاراء اللي نسمعها متضاربة حول محو النقاط ! والكلام اللي قالوه لي المرور يتضارب مع القانون المذكور

ابو محمد7
02-08-2010, 12:16 PM
اخوي عنزي قطر قاعد احاول ارسل لك على الخاص بس يقول ان صندوق الوارد الخاص فيك مافيه مكان

ابو محمد7
02-08-2010, 02:46 PM
203 مشاهدات وللحين مافي جواب دقيق 100 %

ولا في احد قادر يشرح لي ليش القانون نصه يقول شي والمرور يقولون شي ثاني !

الظاهر صج الموضوع فيه غموض ومب واضح

M007
02-08-2010, 03:03 PM
كم نقطة عشان ينسحب الليسن؟

Qt.1
02-08-2010, 04:42 PM
انا لاول مره في حياتي اتسجل علي مخالفة وقوف , ركزو معاي (اول مره) , اخوكم قانوني لاابعد الحدود , كانت في الااند مارك مع اني متاكد اني مش واقف غلط , ولاايوجد خط اصفر , وماكنت اعيق الحركه المروريه , وفي سيارات واقفين معاي وماتخالفو , رحت دفعت وقالو 3 نقاط تسجلت عليك واتطيح عقب مرور سنه بالظبط منذ اخر مخالفه .

ابو محمد7
02-08-2010, 04:54 PM
كم نقطة عشان ينسحب الليسن؟

المرة الاولى 14 نقطة

ابو محمد7
02-08-2010, 05:02 PM
انا لاول مره في حياتي اتسجل علي مخالفة وقوف , ركزو معاي (اول مره) , اخوكم قانوني لاابعد الحدود , كانت في الااند مارك مع اني متاكد اني مش واقف غلط , ولاايوجد خط اصفر , وماكنت اعيق الحركه المروريه , وفي سيارات واقفين معاي وماتخالفو , رحت دفعت وقالو 3 نقاط تسجلت عليك واتطيح عقب مرور سنه بالظبط منذ اخر مخالفه .

شنسوي يا اخوي لاحول ولاقوة الا بالله

بعيد لك تحت نفس الكلام اللي كتبته في موضوع مشابه اليوم مع اني ضد السلبية والشكاوي خاصة ان الناس تكلموا في هالموضوع وايد وقالوا كلام وايد وفي الاخير التصريحات طلعت تقول ان الاغلبية يؤيدون قانون المرور وفئة قليلة اللي تعارض !

هم سووا السالفة مع او ضد !

الكل يؤيد وجود قانون لتنظيم المرور وحفظ الارواح ولكن ليش التشديد بشكل غير طبيعي ابدا يكاد يكون نوع من الجنون والهوس ضد مخالفة مثل انك توقف في مكان مايعيق حركة السير بأي شكل ولا فيه علامة ممنوع الوقوف ولا انت واقف فوق الرصيف ! او مخالفات السرعة وهم يحطون لنا رادار يصيدك وانت ماشي اقل من 100

المفروض يكون التشديد على السرعة الجنونية (فوق ال 140 ) والاستعراض والسباق وقطع الاشارة الحمراء

"صراحة اللي صاير ظلم في ظلم احنا علينا نقاط ومخالفات مع العلم باني ما اسرع ولا اسابق ولا استعرض ولا اوقف فوق رصيف ولا عند ممنوع الوقوف ولا اصكر الطريق بوقفتي !!! وفي المقابل حوادث السرعه الجنونية والوفيات مستمرة"

Arab!an
02-08-2010, 05:06 PM
اخوي بو محمد

النقاط حدها الاقصى في اول مرة 14 نقطة .. وينسحب الليسن لمدة 3 شهور وبعده تاخذ ليسنك بس يكون الحد الاقصى هالمرة اعتقد 10 نقاط او 12 مب متأكد

لكن حسب ما افهمه ان النقاط اتم على ليسنك لمدة سنة وتنمسح تلقائيا بعد مرور سنة .. لكن لو ارتكبت مخالفه خلال هالسنة تتمدد المدة الى سنة أخرى من تاريخ تسجيل نقاط آخر مخالفه على ليسنك

يعني

انت سويت مخالفه بتاريخ 1/1/2010 وتسجلت النقاط على رقمك الشخصي بتاريخ 2/2/2010 .. النقاط تنمسح بتاريخ 2/2/2011 .. يعني سنة كاملة من تاريخ تسجيل النقاط

لكن خلال هالسنة ارتكتبت مخالفه ثانية وتسجلت عليك النقاط بتاريخ 5/5/2010 .. راح تتمدد فترة مسح النقاط الى تاريخ 5/5/2011 .. مب بالتاريخ الاولي 2/2/2011

ان شالله قدرت اوصل المعلومة

تحداني
02-08-2010, 05:10 PM
^
^

أنا بعد فهمت إبهالطريقه
بس قلت خل أعطي الخبز لخبازه

وعد مني يا " المرور " هالسنه ما راح تكون عندي مخالفات
بس لا إتخالفوني دون وجه حق :(.. عشان خاطر هذه المواطنه الغلبانه

:(

الكونغرس
02-08-2010, 05:14 PM
المرور كل يوم حاطين قانون وكل يوم شي جديد

يقولك هالمخالفه يشيلها فلان وهاذي ماتنشال وهاذي عند فلان لازم تسوم وجهك

مادري شالسالفه اهم شي لفلوس الله يعينا عليكم يالمرور

ابو محمد7
02-08-2010, 05:16 PM
اخوي بو محمد

النقاط حدها الاقصى في اول مرة 14 نقطة .. وينسحب الليسن لمدة 3 شهور وبعده تاخذ ليسنك بس يكون الحد الاقصى هالمرة اعتقد 10 نقاط او 12 مب متأكد

لكن حسب ما افهمه ان النقاط اتم على ليسنك لمدة سنة وتنمسح تلقائيا بعد مرور سنة .. لكن لو ارتكبت مخالفه خلال هالسنة تتمدد المدة الى سنة أخرى من تاريخ تسجيل نقاط آخر مخالفه على ليسنك

يعني

انت سويت مخالفه بتاريخ 1/1/2010 وتسجلت النقاط على رقمك الشخصي بتاريخ 2/2/2010 .. النقاط تنمسح بتاريخ 2/2/2011 .. يعني سنة كاملة من تاريخ تسجيل النقاط

لكن خلال هالسنة ارتكتبت مخالفه ثانية وتسجلت عليك النقاط بتاريخ 5/5/2010 .. راح تتمدد فترة مسح النقاط الى تاريخ 5/5/2011 .. مب بالتاريخ الاولي 2/2/2011

ان شالله قدرت اوصل المعلومة

اشرح لي التالي

نص القانون يقول تمحى النقاط

إذا لم يرتكب السائق أي جريمة مرورية أخرى خلال سنة من تاريخ ارتكابه آخر جريمة

والمرور يوم اتصلت لهم وعلى حسب ماسمعت ايضا من اكثر من شخص انه لازم تمر سنة كاملة من بعد دفع المخالفة يعني تسجيلها على رخصة قيادتك !!!

شنو هالتناقض ؟

Arab!an
02-08-2010, 05:22 PM
انت قصدك ماتبيهم يمسحون النقاط لو ارتكبت مخالفه خلال السنة المذكورة ؟

ما في تناقض

الكلام اللي قلته لك يشرح القانون أكثر مما هو مكتوب

والعبرة دائما بما يطبق وليس بنص القانون .. واللي قلته لك هو مايطبق بغض النظر عن فهم كل واحد للقانون

ابو محمد7
02-08-2010, 05:22 PM
وبعدين في شي مهم جدا جدا ولازم الكل ينتبه له

القانون اللي يقول انك لازم ماترتكب اي مخالفة اخرى خلال عام علشان تنمحي النقاط فيه شي غلط والحين بشرح لكم بمثال

يعني لو انت خالفت مخالفة وحده قول ممنوع الوقوف وخذت 3 نقاط وبعد 11 شهر خالفت مرة ثانية وبعد مروا عليك 11 شهر وخالفت مرة ثالثة وهكذا بعد 5 سنوات بتصير عليك 15 نقطة وبيسحبون رخصة قيادتك !!!!!!!!!!!

يعني انسان خالف 5 مخالفات في خمس سنوات يسحبون رخصة قيادته ! يعني تتحاسب على شي سويته من 4 او 5 سنوات !

المفروض كل مخالفة عليها نقاط (1 او 3 او4 ) تمر عليها سنة كاملة تنمحي ومالها اي علاقة بغيرها من المخالفات المفروض يكون الهدف من النقاط ان اللي يخالف 4 او 5 مخالفات في نفس السنة تسحب رخصة قيادته

هم فاهمين غلط ومطبقين غلط

وبانتظار ارائكم

ابو محمد7
02-08-2010, 05:24 PM
انت قصدك ماتبيهم يمسحون النقاط لو ارتكبت مخالفه خلال السنة المذكورة ؟

ما في تناقض

الكلام اللي قلته لك يشرح القانون أكثر مما هو مكتوب

والعبرة دائما بما يطبق وليس بنص القانون .. واللي قلته لك هو مايطبق بغض النظر عن فهم كل واحد للقانون

مافهمت علي !

انا علي مخالفات او علي 6 نقاط وقربت تمر عليهم سنة بس مادفعت ولا سجلت النقاط علي وكنت سعيد ان باقي شوي وتكتمل السنة وتسقط عني النقاط لاني قريت القانون وهو واضح

اليوم قالوا لي المرور انه لازم تمر سنة كاملة من بعد ماتدفع المخالفة وتسجلها على رخصة قيادتك وقالت لي الموظفة بالحرف تاريخ ارتكاب المخالفة ماله خص !!!!

شلون ماله خص والقانون يقول مرور سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة !!!

عضو نشيط
02-08-2010, 05:34 PM
لوعزونا المرور

والله كرهت الروحه للدوحه من كثر الرادارات ومخالفات المرور ،،،

بعض الشوارع حدود السرعه 100كم ولما يجيك دوار وتتعداه تنزل السرعه80كم ويصيدك الرادار ...

والشوارع مبهدله والمواقف يالله بموقف بآخر الدنيا ،،

وشرطة المرور ضاربهم نشاط مو صاحي ،،،

ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

Arab!an
02-08-2010, 05:47 PM
مافهمت علي !

انا علي مخالفات او علي 6 نقاط وقربت تمر عليهم سنة بس مادفعت ولا سجلت النقاط علي وكنت سعيد ان باقي شوي وتكتمل السنة وتسقط عني النقاط لاني قريت القانون وهو واضح

اليوم قالوا لي المرور انه لازم تمر سنة كاملة من بعد ماتدفع المخالفة وتسجلها على رخصة قيادتك وقالت لي الموظفة بالحرف تاريخ ارتكاب المخالفة ماله خص !!!!

شلون ماله خص والقانون يقول مرور سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة !!!

شوف اخوي بومحمد

انا مب متذكر نص القانون ولكن اتكلم عما يطبق

ولك الحق انك تستغرب ان التطبيق يخالف القانون المكتوب خصوصا لو كان لقانون واضح بدون لبس

ولكن ما عليك أمر عطني صيغه المادة اللي قريتها (وياليت تكون اقتباس من القانون نفسه) .. عشان انعرف وين الغلط

Arab!an
02-08-2010, 06:01 PM
بس لقيت المادة

اذا لم يرتكب السائق اي جريمة مرورية اخرى خلال سنة من ارتكاب آخر جريمة

اللي فهمته .. انك ماتقدر كموظف في المرور اثبات الجريمة على السائق الا بعد ماتثبت النقاط على رقمه الشخصي

وعليه اعتبار ان الشخص (السائق) خالف او ارتكب جريمة مرورية يثبته وضع النقاط على رقمه الشخصي فقط .. غيره مايثبته

فـ كان تعبير " اذا لم يرتكب السائق " يعني بعد تثبيت النقاط على رقمه الشخصي وبهذا يتحقق المعنى الكامل لارتكاب السائق لجريمة مرورية او مخالفه مرورية تستوجب النقاط وتبدأ بعدها (السنة) المذكور في القانون

وتأكد ان تسجيل النقاط يكون على السائق وليس المالك .. فما يقدرون يحطون النقاط الا بعد ما تجيبهم وتقول لهم انك السائق

ســـهم
02-08-2010, 06:18 PM

صدقت أخوي

هذا الكلام ايضا قالوا لي عنه في مكتب المخالفات بخصوص النقاط .

باسكن روبنز
02-08-2010, 06:46 PM
وايد معطين النقاط اهميه ،:secret:

الحسره في قيمة المخالفه ألي تطلع من جبدي ،:(

ولااا النقاط مقدور عليها ،

نايم سهران
02-08-2010, 06:56 PM
انا كنت مخالف تقريبا من سنتين او ثلاث وقبل كم يوم رحت ادفع مخالفة عليها نقاط
واحتسبوا لي النقاط السابقه وجاني مسج قالوا لي فيه
عليك 3 نقاط باجمالي 6 نقاط
يعني الزبدة ما يشيلون النقاط

ابو محمد7
02-08-2010, 11:29 PM
صدقت أخوي

هذا الكلام ايضا قالوا لي عنه في مكتب المخالفات بخصوص النقاط .

ان شاء الله يطلع هالكلام هو الصحيح لانه هو بعد يمشي مع القانون المكتوب

قطرية فذة
10-08-2010, 11:52 AM
السنه هذه 3 مخالفات ومضحكه

الأولي السياره واقفه في باركن الشارع لمركز التدريب كتبوا لي فيها اني واقفه في شارع عام بالرغم ان الجميع كان يوقف سيارةه محد قاله شي

المخالفه الثانيه ان اللي جمبي ماحط حزام امان

المخالفه الثالثه احتمالاتها واااااااااااااااااااايد مدونه بدون تحديد سبب المخالفة

على كل وحده 3 نقاط و 500 ريال

حقيقه المفروض ماتتم اخذ المخالفه بدون علم صاحبها

طيب فرضاً الشرطي هذا بغض النظر عن وظيفته احتمال شخص حاقد وماصدق كتب المخالفه

بعدين شلون ينكتب بالموقع الاحتمالات ولا يتم تحديد اصل المخالفه؟!

شالقصد يعني؟!

افتوني في موضوعي الله يجزاكم خير

الشقيان
29-08-2010, 04:41 AM
:playball::playball::playball:

فرقة الصقور
29-08-2010, 05:16 AM
المشكله القانون اللي يمكن يكون قص و لصق
واحنا شوارعنا ، ومستخدمي الطريق مهب نفس بلد المصدر