المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامارات والسعودية والهند توقف خدمة البلاك بيري ..... عقبالنا ان شاء الله

بومتعب
02-08-2010, 07:38 PM
اوقفت السعودية اليوم بعض من خدمات البلاك بيري بعد خطوة اتخذتها الامارات والهند ومتوقع خلال الفترة القادمة قيام دول اخرى بخطوات مماثلة ... فأمر المنع جاء لاسباب امنية بحته قد تلحق الضرر بأمن واستقرار تلك الدول....

شخصيا اتمنى قيام الدولة ممثلة في المجلس الاعلى للاتصالات بوقف خدمة البلاك بيري خاصة وان اغلب الاخبار التي تنقل من خلاله تكون مجهولة المصدر واكثرها غير صحيحة

رجل الجزيرة
02-08-2010, 07:43 PM
خبر مفرح.

بوعبدالله779
02-08-2010, 09:08 PM
ياناس يعني الحين صار هل جهاز هو اللي شاغلنا ؟؟؟يحترق ان شاء الله

مسك روز
02-08-2010, 09:16 PM
زيد على العنوان

دولة الكويت الشقيقه

وترى عطناه اكبر من حجمه

3 مواضيع كلها تتكلم عنه !

(حوريه)
02-08-2010, 09:26 PM
ان شاء الله ما يمنعونة ولا شي

الخنجر
02-08-2010, 09:50 PM
حرررااااااام الله لا يقول ويسكروه ..

غير عنهم
03-08-2010, 12:13 AM
ان شاء الله يتم منعه

البدع
03-08-2010, 12:18 AM
يالله يتم منعه

شات اليهالووووووووووووو

جلمود
03-08-2010, 12:20 AM
خبر مفرح.

:nice:

تحداني
03-08-2010, 12:24 AM
.. لهالدرجه هالجهاز خطير .. ؟؟

ريان
03-08-2010, 12:29 AM

يقولون خطير

واهم شي انه خسر شركات الاتصالات في الرسائل sms و mms

وانا مع القرار

باسكن روبنز
03-08-2010, 12:31 AM

فوق ماتتصورين ، :)

وانا اقصد طريقة استخدام الغالبية له ،

بـن عدوان
03-08-2010, 12:42 AM
ماعندهم سالفة

واااايد ناس مستفيدين من الخدمات، شذنبهم ؟؟؟؟؟

تحداني
03-08-2010, 12:46 AM
يقولون خطير

واهم شي انه خسر شركات الاتصالات في الرسائل sms و mms

وانا مع القرار

.. خطورته ماديا ..
اذا ماديا معاهم حق ..
انا لليوم كل شئ ارسله بمقابل مادي :(

ما يجوز ان تكون هناك خدمه بمقابل رسوم رمزيه يتم ارسال الرسائل بشكل مجاني :)
اصلا اهم شئ في التلفون الرسائل
ما عدنا نسمع صوت البشر كثر ما نقرى كلامهم

تحداني
03-08-2010, 12:48 AM
فوق ماتتصورين ، :)

وانا اقصد طريقة استخدام الغالبية له ،

اذا هذا الإختراع ماله ذنب في كل هالإتهامات وهو برئ منها
البلا في المستخدم وليس في الخدمه

F-Qtr
03-08-2010, 12:52 AM
ان شاء الله يمنعونه

باسكن روبنز
03-08-2010, 01:51 AM
اذا هذا الإختراع ماله ذنب في كل هالإتهامات وهو برئ منها
البلا في المستخدم وليس في الخدمه

هيدي هي المصيبه يا ستي ،

لكان شو هيدي كل المصايب منهن ،

<< يحاول يصير لبناني يمكن يعطونه فلوس ، :(

كلاسيك قطر
03-08-2010, 01:56 AM
بس باقولكم شي

احسن دولة في الخليج انهم مافتحو الخدمه البلاك بيري هي

عمان

وانا صفقلهم من كل قلبي والله

Qt.1
03-08-2010, 01:59 AM

You Have No Idea What Is The Black-Berry Is Capable Of
:shy:

مستجدة
03-08-2010, 02:16 AM
اعبااااااااااال قطر عيالنا قاموا يدعمون الطوف والسبه هالبيري لابارك الله فيه
اغلب اسباب الحوادث بسبب هالبلاك بيري

المنسى
03-08-2010, 02:25 AM
بيقوم حظ الايفون الحين

HIGHNESS
03-08-2010, 07:40 AM
الانترنت بعد فيه بلاوي اخس من البلاك بيري ...شرايكم يصكونه بعد .. شرايكم نعيش في عالم مغلق احسن ..

الصريحه
03-08-2010, 07:50 AM
الحمد لله من قبل ومن بعد
انشاءالله للابد ينمنع

سلمان_1
03-08-2010, 07:59 AM
عجبني هالكاركاتير

عزووز قطر
03-08-2010, 08:06 AM
صعبة يمنعونه في قطر
الحمدالله الوضع الأمني في قطر تحت السيطرة ..
وكل واحد وطريقة استخدامه

ROSE
03-08-2010, 08:08 AM
ياجماعه فاهمين الموضوع غلط

الخدمه راح تتعلق بس يومين عشان يسكرون الخدمه العالميه (( الكنديه ))

ويشغلون الخدمه المحلية الدولية (( من الدوله نفسها ))

M!$s ĀŁ!eN
03-08-2010, 08:13 AM
والله الخدمه في اشياء حلوه وفي غايه الورعه

وتقرب كل بعيد والله

اما بنسبه الدول الشقيقه .. هذا لهم ورايهم
وقطر لا ماا راح تقطع الخدمه ..

لان بعض الدول الشقيقه تتطاول على الحكام ورؤساء الدول ..

وتناقلون اخبااار مروعه .. واشياء غير متوقعه فيها من الصدق او الاشاعات

بس والبعض مجرد تقليد لا اكثر ولا اقل

انا وحده ماااقدر اعيش من غير البلاك بيري ..
لان كل شي عندي عليه ...

واحد ثقة
03-08-2010, 08:14 AM
السبب الرئيسي في هذه القرارت هو بعض الهواجس الأمنية فقط وليس خوفاً من الحكومات على مواطنيها وعلى أخلاقهم ،،

فالرسائل الفورية مشفّرة ولايمكن الإطلاع عليها إلا بالإتفاق مع الشركة الكندية ، وهذه مصيبة بالنسبة لبعض الحكومات لأن هذا يُعد اختراقاً أمنياً بالنسبة لهم ، فهم يريدون أن يسيطروا على كل وسائل الإتصال لكي يحكموا قبضتهم الأمنية ،،

عموماً الخدمة لم تتوقف في الإمارات إلى الآن ولكن سيتم تعليقها بعد أكثر من شهرين في حال لم يتم الإتفاق على آلية معينة بين الحكومة وشركة بلاك بيري الكندية لتزويد الحكومة بالمعلومات عن بعض الرسائل في حال اقتضت الحاجة لها ،،

وفي السعودية أيضاً لم تتوقف الخدمة ولكن الحكومة نصحت شركات الإتصالات بإيقاف بعض الخدمات فيها مثل التراسل الفوري ، ولم يتم إيقاف الخدمة في أي دولة خليجية إلى الآن والقرار الرسمي الوحيد هو قرار التعليق الذي - قد - يتم في 11/10/2010 في الإمارات ،،

الريمي قطر
03-08-2010, 08:28 AM
للتوضيح :::::

خدمة البلاك بيري لن تنقطع بشكل نهائي حسب التاريخ المحدد 11 اكتوبر ..

بل هذا التاريخ لبدأ بث خدمة البلاك بيري عن طريق السيرفر المحلي لهيئة الاتصالات الاماراتية وقطع البث من السيرفر العالمي ل البلاك بيري ،،،،،، وذلك لسبب عدم قبول شركة البلاك بيري العالمية التعاون مع الهيئة واعطاء الشيفرة الخاصة بالسيرفر للمراقبة والتحكم به .....

ومن خلال السيرفر الخاص بالهيئة لايمكننا التواصل مع اي جهاز بلاك بيري غير اتصالات و دو ..؟؟
والمقصود اي جهاز خارج الدولة ..

ابو محمد7
03-08-2010, 08:37 AM
بغض النظر عن البلاك بيري وقفوه او خلوه انا اصلا مب من مستخدمينه لكن الموضوع اكبر وهو طريقة التفكير

هههههه صراحة حالة الناس وحماسهم في هالمنتدى وغيره من الاماكن شي مضحك

كالعادة احنا العرب مع كل تقنية او تكنولوجيا جديدة يكون لها 90 % استخدام ايجابي و 10 % استخدام سلبي نقوم احنا وناخذ ال 10 % السلبية ونخليها 90 % من استخدامنا !

البلاك بيري جهاز ممتاز حق رجال الاعمال والاشخاص اللي يحتاجون يكونون على اتصال دائم بالبريد الالكتروني وتطبيقات اخرى مديري دايما مسافر وبنفس الوقت دايما متواصل معانا بسبب هالاختراع !

الحل انك توعي الناس وتحاول تغير من العقليات والثقافة

اتذكر اول ماطلع الانترنت كنا نسمع ان هذي اختراع حق الشات والمواقع الاباحية ! والناس كانت تقول نفس الكلام اللي ينقال الحين حتى في ناس قربوا يحرمونه !
وطبعا يوم دخلنا الجامعة عرفنا قيمته واليوم الواحد ممكن يشوف شكثر الانترنت سهل حياة الناس وتطبيقاته وايجابياته مالها اخر

حتى البلوتوث لما طلع انا من اللي اسمعه كان يعني لي انه تلفون تصور فيه البنات وتطرش صورهم !

وبعدين اكتشفت انه مجرد وسيلة اتصال لاسلكية !!!! وابسط تطبيق عليه الحين انك مثلا تركب السيارة وتشبك التلفون بالسيارة عن طريق البلوتوث وتسوق وانت امن ومرتاح وغيره من التطبيقات

للتوضيح انا ماعندي خبرة كبيرة في التقنية بس متابع

الناس اللي تقول حوادث البلاك بيري ماله ذنب والانسان العاقل ماينشغل بشي وهو يسوق والمفهي حتى لو ماعنده بلاك بيري بينشغل بالتلفون ولا بالراديو ولا اي شي ثاني !

احنا لين متى بنتم جذي العالم يتطور والاختراعات جاية واحنا عقولنا مثل ماهي ما تتطور

بوعبدالرحمن5
03-08-2010, 08:38 AM
ان شاء الله يمنعونه

الغالي!
03-08-2010, 08:40 AM
والهند مشكاله بعد

hamoor4ever
03-08-2010, 08:47 AM
بغض النظر عن البلاك بيري وقفوه او خلوه انا اصلا مب من مستخدمينه لكن الموضوع اكبر وهو طريقة التفكير

هههههه صراحة حالة الناس وحماسهم في هالمنتدى وغيره من الاماكن شي مضحك

كالعادة احنا العرب مع كل تقنية او تكنولوجيا جديدة يكون لها 90 % استخدام ايجابي و 10 % استخدام سلبي نقوم احنا وناخذ ال 10 % السلبية ونخليها 90 % من استخدامنا !

البلاك بيري جهاز ممتاز حق رجال الاعمال والاشخاص اللي يحتاجون يكونون على اتصال دائم بالبريد الالكتروني وتطبيقات اخرى مديري دايما مسافر وبنفس الوقت دايما متواصل معانا بسبب هالاختراع !

الحل انك توعي الناس وتحاول تغير من العقليات والثقافة

اتذكر اول ماطلع الانترنت كنا نسمع ان هذي اختراع حق الشات والمواقع الاباحية ! والناس كانت تقول نفس الكلام اللي ينقال الحين حتى في ناس قربوا يحرمونه !
وطبعا يوم دخلنا الجامعة عرفنا قيمته واليوم الواحد ممكن يشوف شكثر الانترنت سهل حياة الناس وتطبيقاته وايجابياته مالها اخر

حتى البلوتوث لما طلع انا من اللي اسمعه كان يعني لي انه تلفون تصور فيه البنات وتطرش صورهم !

وبعدين اكتشفت انه مجرد وسيلة اتصال لاسلكية !!!! وابسط تطبيق عليه الحين انك مثلا تركب السيارة وتشبك التلفون بالسيارة عن طريق البلوتوث وتسوق وانت امن ومرتاح وغيره من التطبيقات

للتوضيح انا ماعندي خبرة كبيرة في التقنية بس متابع

الناس اللي تقول حوادث البلاك بيري ماله ذنب والانسان العاقل ماينشغل بشي وهو يسوق والمفهي حتى لو ماعنده بلاك بيري بينشغل بالتلفون ولا بالراديو ولا اي شي ثاني !

احنا لين متى بنتم جذي العالم يتطور والاختراعات جاية واحنا عقولنا مثل ماهي ما تتطور

:nice::nice::nice:

الحمدلله ماعندنا هواجس امنيه ولن يتم منع البلاك بيري ان شاء الله

سلمان_1
03-08-2010, 08:54 AM
الامارات من زمان و هم يحاولون يتجسسون على البلاكبيري

في عام 2009 و تحديداً في شهر يوليو قامت شركة اتصالات بتحميل برنامج على اجهزة بلاكبيري قبل ما تبيعه للمستخدمين و قالوا ان هذا البرنامج يزيد من فاعلية الجهاز ... لكن المستخدمين قاموا يشتكون للشركة من ان البطارية تفضي بسرعة.
فقامت شركة RIM بالتحقق من البرنامج فوجدوا انه برنامج تجسسي يرسل المعلومات الي سيرفر محلي في الامارات. :anger1:

طبعاً على طول الشركة نزلت على موقعها الرسمي برنامج لإزالة البرنامج التجسسي :nice:
الرابط
http://www.pcworld.com/businesscenter/article/168814/rim_uae_carriers_blackberry_update_was_spyware.htm l

اللحين الامارات يحاولون يقنعون شركة RIM بتركيب سيرفر في الامارات حتى يتسنى لهم الاطلاع على المعلومات اذا دعت الحاجة

المعروف انه شركة رم عندها سيرفرين في العالم واحد في كندا و الثاني في بريطانيا.
بس فيه شكوك انه فيه سيرفرات ثانية في الصين و الهند. وهذا اللي خلى الامارات تكون جادة في طلبها.

خشوف
03-08-2010, 09:27 AM
صدق الي مايعرفك مايثمنك

بالعكس البلاك بيري فوايده وايد وخاص انه وفر علينا المسجات

شيط ويط
03-08-2010, 09:44 AM
السبب الرئيسي في هذه القرارت هو بعض الهواجس الأمنية فقط وليس خوفاً من الحكومات على مواطنيها وعلى أخلاقهم ،،

فالرسائل الفورية مشفّرة ولايمكن الإطلاع عليها إلا بالإتفاق مع الشركة الكندية ، وهذه مصيبة بالنسبة لبعض الحكومات لأن هذا يُعد اختراقاً أمنياً بالنسبة لهم ، فهم يريدون أن يسيطروا على كل وسائل الإتصال لكي يحكموا قبضتهم الأمنية ،،

عموماً الخدمة لم تتوقف في الإمارات إلى الآن ولكن سيتم تعليقها بعد أكثر من شهرين في حال لم يتم الإتفاق على آلية معينة بين الحكومة وشركة بلاك بيري الكندية لتزويد الحكومة بالمعلومات عن بعض الرسائل في حال اقتضت الحاجة لها ،،

وفي السعودية أيضاً لم تتوقف الخدمة ولكن الحكومة نصحت شركات الإتصالات بإيقاف بعض الخدمات فيها مثل التراسل الفوري ، ولم يتم إيقاف الخدمة في أي دولة خليجية إلى الآن والقرار الرسمي الوحيد هو قرار التعليق الذي - قد - يتم في 11/10/2010 في الإمارات ،،

للتوضيح :::::

خدمة البلاك بيري لن تنقطع بشكل نهائي حسب التاريخ المحدد 11 اكتوبر ..

بل هذا التاريخ لبدأ بث خدمة البلاك بيري عن طريق السيرفر المحلي لهيئة الاتصالات الاماراتية وقطع البث من السيرفر العالمي ل البلاك بيري ،،،،،، وذلك لسبب عدم قبول شركة البلاك بيري العالمية التعاون مع الهيئة واعطاء الشيفرة الخاصة بالسيرفر للمراقبة والتحكم به .....

ومن خلال السيرفر الخاص بالهيئة لايمكننا التواصل مع اي جهاز بلاك بيري غير اتصالات و دو ..؟؟
والمقصود اي جهاز خارج الدولة ..

الامارات من زمان و هم يحاولون يتجسسون على البلاكبيري

في عام 2009 و تحديداً في شهر يوليو قامت شركة اتصالات بتحميل برنامج على اجهزة بلاكبيري قبل ما تبيعه للمستخدمين و قالوا ان هذا البرنامج يزيد من فاعلية الجهاز ... لكن المستخدمين قاموا يشتكون للشركة من ان البطارية تفضي بسرعة.
فقامت شركة rim بالتحقق من البرنامج فوجدوا انه برنامج تجسسي يرسل المعلومات الي سيرفر محلي في الامارات. :anger1:

طبعاً على طول الشركة نزلت على موقعها الرسمي برنامج لإزالة البرنامج التجسسي :nice:
الرابط
http://www.pcworld.com/businesscenter/article/168814/rim_uae_carriers_blackberry_update_was_spyware.htm l

اللحين الامارات يحاولون يقنعون شركة rim بتركيب سيرفر في الامارات حتى يتسنى لهم الاطلاع على المعلومات اذا دعت الحاجة

المعروف انه شركة رم عندها سيرفرين في العالم واحد في كندا و الثاني في بريطانيا.
بس فيه شكوك انه فيه سيرفرات ثانية في الصين و الهند. وهذا اللي خلى الامارات تكون جادة في طلبها.

يعطيكم العافيه على إثراء الموضوع وتوضيح اللبس الذي يحدث عند فئة كبيرة من الناس حول هذا الموضوع .

سهم بن سهم
03-08-2010, 10:13 AM
منع دولتي الامارات والمملكة العربية السعودية استخدام خدمة الهاتف المحمول ' بلاك بري' لان رسائله النصية لا تخضع للمراقبة الامنية، وقد يفسر هذا المنع على انه يأتي في اطار الاستعدادات لاجراءات طوارئ في حال اندلاع الحرب، فهناك اكثر من 400 الف ايراني في منطقة الخليج، تحدثت صحف عن وجود خلايا ايرانية نائمة بينهم

منقول وكلات الانباء

هذا هو سبب المنع وليس المواقع الاباحية والخلاعية

سلمان_1
03-08-2010, 11:01 AM
منع دولتي الامارات والمملكة العربية السعودية استخدام خدمة الهاتف المحمول ' بلاك بري' لان رسائله النصية لا تخضع للمراقبة الامنية، وقد يفسر هذا المنع على انه يأتي في اطار الاستعدادات لاجراءات طوارئ في حال اندلاع الحرب، فهناك اكثر من 400 الف ايراني في منطقة الخليج، تحدثت صحف عن وجود خلايا ايرانية نائمة بينهم

منقول وكلات الانباء

هذا هو سبب المنع وليس المواقع الاباحية والخلاعية

وانا اعتقد السبب هو الخوف على هيبة الحكومات في تلك البلدان

اللي قرا النكت و التعليقات الساخرة في البرودكاست بيأيد كلامي ، ظاهرة غريبة الصراحة و اخذت تتزايد بشكل لافت.
بعض تلك التعليقات كانت تتناول "الرموز" بطريقة لا تليق.

هذا ظني والله اعلم