المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجاربكم من الحياه العامه

المليونير الفقير
05-08-2010, 07:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي نريد تجاربكم فالحياة لتعم الفائده للجميع

ويقول المثل اسال مجرب ولاتسال طبيب:)
نريد قصص حقيقيه في كل المجالات المهم ان تكون تجربه سواء سلبيه او ايجابيه اذكرها لتعم الفائده وشكرا

ANONYMOUS
05-08-2010, 07:12 AM
حلو الموضوع..

بيكون ريفرنس للدروس المجانيه

STAR
05-08-2010, 07:42 AM
والله انا ماعندي قصص لكن راح اقولكم نصيحة عن تجربة..

لا تصدق كل مايقال الا بعد ان تتأكد..

وليس كل ماتراه عيناك يعبر عن الواقع...

تأكد من الشي قبل اصدار الحكم..

الصريحه
05-08-2010, 07:54 AM
استشر قبل ماتخطي اي خطوه لكن من كبير عارف او صديق مجرب واحذر الف مره من صديق جاهل ومن عدو لايخاف الله
واجعل قلبك صندوق اسرارك ولاتفتحه لكل شخص
واحذر من صديقك الف مره ومن عدوك مره
اتقي الله في سرك وعلانيتك كي تحظى دوما براحه البال
ابتعد عن مايغضب الله كي لاتفجع بعلل باهلك
وجزيت كل خير

المليونير الفقير
05-08-2010, 11:05 AM
حياكم الله جميعا واشكركم على تعليقاتكم الجميله لاكن نحن نريد قصص وتجارب واقعيه

s o s o
05-08-2010, 11:32 AM
والله انا لي قصة بس لو قلتها بيعرفون نص المنتدى من انا :shy:

بس بحاول اغير شوي في الاحداث للتموية ..:looking:

الحياة مثل مانعرف كلنا عبر .. والعبر لو مرت مرور الكرام قدامنا وما استفدنا بنكون اغبياء وبنصف في مصاف من لايقدر قيمة حكمة الحياة ..

يوم كنت في الجامعة ..قبل الطرد .. كنت مسخرة كل طاقتي لمقارنة القانون اللي درستة بالواقع اللي اعيشة ..
صُدمت ..صُدمت جدا .. اكتشفت امور كثيرة ضد القانون ..تعبت وتقوقعت على نفسي مده من الزمن وشعرت بعدم الامان وحسيت بالخوف والاحباط .. وهالاثنين اصعب شعوريين على وجة الارض .. ولكن بعد فترة الظلام والاحباط هذه وبعد التمعن في الحياة حولي اكثر وبعد نظرتي لعيون عيالي ووجوهم البرئية ..خاطبتني نفسي وقالتلي بس ياسوسو (كفــايـــة) تقوقع ..حاولي يكون لج دور في اصلاح الامر اللي سبب لج الخوف والاحباط ..تغلبي على هالمشاعر ..قومي ..تحركي ..
وبالفعل نفضت عن نفسيتي كل شعور محبط وكشرت انيابي قدام كل خوف ..وقلت انا لها .. وقبلت التحدي اللي انعرض علي من واقع اعيشة ونعيشة كلنا ..ولقيت فيه خمور وعري وفساد وكبت للحرية تحت كلمة ..(مكفـــول) ..
وفي يوم من الايام قررت احارب الخمور ..قالو مينونة ..قلت نعم مينونه .. وبالفعل ينت سوسو يوم فكرت هالفكرة وهي توها طالبة في كلية القانون جامعة قطر .. نست ان كسر راسها سهل خصوصا في هالمرحلة ..ونست ان اطراف التحدي غير متكافئين .. وكان ماكان وتم طرد سوسو ..
وهاهي سوسو ..لاتخرجت ..ولاكسبت التحدي .. ولاحاربت الخمر ..

العبره حبايبي ..
حلو ان الانسان يصلح واقع مغلوط يعيشة ولكن قبل لايخطو هالخطوه لازم يسلح نفسه بالعلم والشهاده اللي تعطية القوه ويخلص طريقة ..علشان مايصادف اعداء ينشبون له مثل العظم في البلعوم ويقطعون علية الطريق .. ويصير في النهاية مثل
..سوسو ..
:(

لو حصلت تجاوب بكمل ..

كازانوفا
05-08-2010, 11:46 AM
كملي يا سوسو

وبشرالصابرين
05-08-2010, 12:08 PM
اتقي
شر
من
احسنت
اليه
:eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::eek3:

ثرية
05-08-2010, 12:10 PM
تجربتي كان عباره عن فشل في بدايه مرحلتي الجامعيه اول مادخلت الجامعه كانت فرحه امي لاتوصف اول بنت عندها بتدخل الجامعه فجأه مرضت امي وتنومت في المستشفى 7 شهور
كنت في سنه اولى وصرت اروح الجامعه تحصيل حاصل رسبت وتم انذاري ماكان في شي يساعدني عالاستمرار لان الدعم الي كان يساندني ويشجعني الي هي والدتي مرضت وتعبت وصار يدوب تعابل مرضها الي فيها كان شعوري باليأس واحباطي من الحياه كرهت كل شي كرهت نفسي وكرهت بيتنا يوم خلى من وجود امي وخلى من صوتهاااااااااااااااااااا اشتقت في ذيك الفتره لحسها وحتى هواشهااااااا امي كانت شعله نشاط ومرضت وهي صغيره بالسن وماتعدت الاربعين وصارت شبه مقعده صرت انا شبه عايشه في الحياه او حتى فيني روح رجعت امي البيت لكن مارجعت نفس ماطلعت بس وجودها يكفيني ان بثت الروح فيني من جديد جيتها وقلت لها ما اقدر اكمل في الجامعه انا صرت منذره وبانطرد قريب بس ماده وحده ارسب فيها وبيطردوني في لحظتها رجعتني لطريقي وعقلتني وقفت معاي رغم مرضها وتعبها ساندتني في كل شي ليحد ماعرفت اني لازم ماأيأس واصبر واستحمل علمتني ان المفروض شوكتي عمرها ماتنكسر مابقولكم اني كملت الجامعه عشاني انا
انا كملت وخذت الشهاده عشان خاطر امي بس يوم تخرجت دخلت الصاله وكانت قاعده تنطرني بلهفه وشووووووق تنطرني اقولها يمه تخرجت وقلت لها وفرحت فرحه عمري ما انساها من كثر فرحتها حسيتها ان هي الي متخرجه مب انا

في النهايه اقول مهما سويت ومهما قلت ما اقدر انكر فضل امي عليي وعمري ما اطلع من جزاها انا ذكرت سبب واحد من افضالها عليي لاني لو عديت وقلت افضالها بيشيب شعري راسي

اعرف ان موضوعي مب هاي مكانه بس هاي تجربتي مع الحياه بس لان يوم مرضت امي وتنومت محد وقف معاي ولا حد ساندني والكل تخلى عني يوم حس اني مب ثريه الفرفوشه الي تنكت وتضحك وتونسنهم وصرت الانسانه الكئيبه الحزينه وعرفت ان الناس مافيهم خير وفي الاخير الانسان ماله الا هله واهم شي امه وابوه واخوانه

المليونير الفقير
05-08-2010, 12:24 PM
تجربتي كان عباره عن فشل في بدايه مرحلتي الجامعيه اول مادخلت الجامعه كانت فرحه امي لاتوصف اول بنت عندها بتدخل الجامعه فجأه مرضت امي وتنومت في المستشفى 7 شهور
كنت في سنه اولى وصرت اروح الجامعه تحصيل حاصل رسبت وتم انذاري ماكان في شي يساعدني عالاستمرار لان الدعم الي كان يساندني ويشجعني الي هي والدتي مرضت وتعبت وصار يدوب تعابل مرضها الي فيها كان شعوري باليأس واحباطي من الحياه كرهت كل شي كرهت نفسي وكرهت بيتنا يوم خلى من وجود امي وخلى من صوتهاااااااااااااااااااا اشتقت في ذيك الفتره لحسها وحتى هواشهااااااا امي كانت شعله نشاط ومرضت وهي صغيره بالسن وماتعدت الاربعين وصارت شبه مقعده صرت انا شبه عايشه في الحياه او حتى فيني روح رجعت امي البيت لكن مارجعت نفس ماطلعت بس وجودها يكفيني ان بثت الروح فيني من جديد جيتها وقلت لها ما اقدر اكمل في الجامعه انا صرت منذره وبانطرد قريب بس ماده وحده ارسب فيها وبيطردوني في لحظتها رجعتني لطريقي وعقلتني وقفت معاي رغم مرضها وتعبها ساندتني في كل شي ليحد ماعرفت اني لازم ماأيأس واصبر واستحمل علمتني ان المفروض شوكتي عمرها ماتنكسر مابقولكم اني كملت الجامعه عشاني انا
انا كملت وخذت الشهاده عشان خاطر امي بس يوم تخرجت دخلت الصاله وكانت قاعده تنطرني بلهفه وشووووووق تنطرني اقولها يمه تخرجت وقلت لها وفرحت فرحه عمري ما انساها من كثر فرحتها حسيتها ان هي الي متخرجه مب انا

في النهايه اقول مهما سويت ومهما قلت ما اقدر انكر فضل امي عليي وعمري ما اطلع من جزاها انا ذكرت سبب واحد من افضالها عليي لاني لو عديت وقلت افضالها بيشيب شعري راسي

اعرف ان موضوعي مب هاي مكانه بس هاي تجربتي مع الحياه بس لان يوم مرضت امي وتنومت محد وقف معاي ولا حد ساندني والكل تخلى عني يوم حس اني مب ثريه الفرفوشه الي تنكت وتضحك وتونسنهم وصرت الانسانه الكئيبه الحزينه وعرفت ان الناس مافيهم خير وفي الاخير الانسان ماله الا هله واهم شي امه وابوه واخوانه

حياج الله اختي ثريه ابصراحه القصة معبره وفيها كثير من الاستفاده احييج على صبرج وعزيمتج وبرج بوالدتج عسى الله يطمنكم عليها وتقر عينها بكم وان شاء الله انها ماتشوف شر واتمنالج كل التوفيق

الراقيه سبشل
05-08-2010, 12:52 PM

الحياة مثل مانعرف كلنا عبر .. والعبر لو مرت مرور الكرام قدامنا وما استفدنا بنكون اغبياء وبنصف في مصاف من لايقدر قيمة حكمة الحياة ..

يوم كنت في الجامعة ..قبل الطرد .. كنت مسخرة كل طاقتي لمقارنة القانون اللي درستة بالواقع اللي اعيشة ..
صُدمت ..صُدمت جدا .. اكتشفت امور كثيرة ضد القانون ..تعبت وتقوقعت على نفسي مده من الزمن وشعرت بعدم الامان وحسيت بالخوف والاحباط .. وهالاثنين اصعب شعوريين على وجة الارض .. ولكن بعد فترة الظلام والاحباط هذه وبعد التمعن في الحياة حولي اكثر وبعد نظرتي لعيون عيالي ووجوهم البرئية ..خاطبتني نفسي وقالتلي بس ياسوسو (كفــايـــة) تقوقع ..حاولي يكون لج دور في اصلاح الامر اللي سبب لج الخوف والاحباط ..تغلبي على هالمشاعر ..قومي ..تحركي ..
وبالفعل نفضت عن نفسيتي كل شعور محبط وكشرت انيابي قدام كل خوف ..وقلت انا لها .. وقبلت التحدي اللي انعرض علي من واقع اعيشة ونعيشة كلنا ..ولقيت فيه خمور وعري وفساد وكبت للحرية تحت كلمة ..(مكفـــول) ..
وفي يوم من الايام قررت احارب الخمور ..قالو مينونة ..قلت نعم مينونه .. وبالفعل ينت سوسو يوم فكرت هالفكرة وهي توها طالبة في كلية القانون جامعة قطر .. نست ان كسر راسها سهل خصوصا في هالمرحلة ..ونست ان اطراف التحدي غير متكافئين .. وكان ماكان وتم طرد سوسو ..

العبره حبايبي ..
حلو ان الانسان يصلح واقع مغلوط يعيشة ولكن قبل لايخطو هالخطوه لازم يسلح نفسه بالعلم والشهاده اللي تعطية القوه ويخلص طريقة ..علشان مايصادف اعداء ينشبون له مثل العظم في البلعوم ويقطعون علية الطريق .. ويصير في النهاية مثل
..سوسو ..

لو حصلت تجاوب بكمل ..

كملي :(

تحداني
05-08-2010, 12:59 PM
.. أخاف أعترف .. وأفضفض
بالعربي جبانه

i.s.s
05-08-2010, 01:20 PM
تجربتي مع التجارة , قبل 2003 كنت سمسار سيارات وكنت على قد حالي واستفيد شوي وعاصرت الطفرة الاقتصادية في البلد في 2005 ونهاية 2004 للبورصة وفتكون عندي راس مال بسيط وتولد عندي فكر العمل اليومي وان اجعل لنفسي دخل استثماري ثابت فاستثمرت اموالي في صالون حلاقة وبالاضافة الى مكتب للعقارات والصيانة فبدأت الحياة تزدان معي وخصوصاً في تلك الفترة وفي 2007 فكرة في شراء قطعة ارض ولله الحمد تقدمت لاحد شركات التمويل ودفعت 35% من قيمة الارض وتبقى 65% يسدد عن طريق شيك بعد سنه كانت الاموال تسير في يدي كماء وكنت ولله الحمد لا انسى فضل الله علي وكنت ادي زكاة اموالي في موعدها وساعدت كثير من الناس من يحتاج ومن لا يحتاج لاني مؤمن انه سيأتي يوم واحتاجهم فسيقفون جنبي , اتت الازمة العالمية واتى موعد سداد الشيك الارض لم تأتي ولا بربع المبلغ المطلوب للسداد تم التواصل مع شركة التمويل وتم اعطاء عام اخر مقابل مبلغ مالي ليس بالهين فطررت لاخذ قرض على راتبي لسداد المبلغ المطلوب للشركة وعند علم الناس بسقوطي تم الاستهزاء فيني في كل مجلس وتمت معاتبتي من الجاهل قبل الفاهم والي يحط لك فرضيات انك ما سويت ما عملت ويرسم لك مخططات ما انزل الله بها من سلطان وانا لو مكانك سويت وفعلت ارد عليه بكل برود لو تفتح عمل الشيطان .... بس السؤوال ليش انت ما اقدمت على الي تقوله يتلعثم ويقولك مالي في عوار الراس, وتميت افكر في مخرج وفكرة اني اطور من تجارتي لا اسدد ديوني سويت شركة تضمن انشطة مختلفة وبعت سيارتي وبعت الصالون وتمت الشركة تدر علي اموال وتاخذ مني اموال كونها في البداية وجاء تاريخ تسديد المبلغ في السنه الاخرى ولم استطع السداد وبفضل من الله العلي القدير سخر لي قريب ان يمنحني نصف المبلغ وتم سداد الدين ولله الحمد وانا الان مديون بنصف المبلغ الذي سُدد ولكن بفضل الله الارض تسدد المبلغ المترتب علي في البنك بالاضافة الى المبلغ الذي منحني اياه ذاك الرجل والمهله المتفق عليها مع الرجل بداية العام القادم ولكن اتى لي منذ ايام وهزئني امام مرئ ومسمع الجميع من افراد العائلة ولكن رب العرش كريم فالله الحمد ترتبت عندي امور في الشركة باذن الله سأستطيع من خلالها سد جميع الديون المترتبه علي دون ان اخسر الارض وبربح ان شاء الله.

سبب المشكله اني في كل اموري استخير الله عز وجل ولكن في هذه الارض لم استخير الرحمن من عجله زائده كانت فيني.

الدروس المستفادة من هذه المحنة:
1- استخر ربك قبل ان تقدم على امر مهما كانت درجة الربح فيه والعجلة من الندامه.
2- لا توافق على احد ان يوهبك المال من دون كتابته على ورق لضمان حقه وحقك امام الجميع فالمديون هو الحلقة الضعيفة التي لا يصدقها الناس.
3- عدم الاسراف في العطايا والبذل والمنح للناس مهما كانت درجة القرابه.
4- بناء مركز مالي للشركة تدخل فية نسبة 40% من صافي الارباح ويستغل كودائع في بنك اسلامي.
5- فتح حساب عام للشركة تدخل فية بقية الارباح وان تحدد لنفسك راتب من تجارتك وان يستغل ايضاً كودائع وجزء منه في السوق المالي لضمان دوران راس المال في الطريق الصحيح.
6- ارباح المركز المالي تدخل في السوق المالي.
8- عدم افشاء الاسرار للناس مهما كانت درجة قرابتهم عن نشاطاتك وعملك
9- عدم الكذب والغش في المعاملات وكثرة الدعاء في السجود سبب رئيسي للتوفيق بعد رضاء الوالدين.
10- اعطاء الناس حقوقهم قبل حقك والاستثمار الناجح يكون في فريق العمل الذي يعمل معك.

كل ما تقدم خلاصة لتجربه مريرة عشتها وما زلت اعيش نهايتها ولله الحمد تجاوزتها بعد تعب وتفكير وكان مثلي لكل جودا كبوه ولكن تقاس اصالة الجواد بقدرته على لحق الركب بعد الكبوه

في الختمام اسمحولي على الاطالة

المليونير الفقير
05-08-2010, 01:28 PM
تجربتي مع التجارة , قبل 2003 كنت سمسار سيارات وكنت على قد حالي واستفيد شوي وعاصرت الطفرة الاقتصادية في البلد في 2005 ونهاية 2004 للبورصة وفتكون عندي راس مال بسيط وتولد عندي فكر العمل اليومي وان اجعل لنفسي دخل استثماري ثابت فاستثمرت اموالي في صالون حلاقة وبالاضافة الى مكتب للعقارات والصيانة فبدأت الحياة تزدان معي وخصوصاً في تلك الفترة وفي 2007 فكرة في شراء قطعة ارض ولله الحمد تقدمت لاحد شركات التمويل ودفعت 35% من قيمة الارض وتبقى 65% يسدد عن طريق شيك بعد سنه كانت الاموال تسير في يدي كماء وكنت ولله الحمد لا انسى فضل الله علي وكنت ادي زكاة اموالي في موعدها وساعدت كثير من الناس من يحتاج ومن لا يحتاج لاني مؤمن انه سيأتي يوم واحتاجهم فسيقفون جنبي , اتت الازمة العالمية واتى موعد سداد الشيك الارض لم تأتي ولا بربع المبلغ المطلوب للسداد تم التواصل مع شركة التمويل وتم اعطاء عام اخر مقابل مبلغ مالي ليس بالهين فطررت لاخذ قرض على راتبي لسداد المبلغ المطلوب للشركة وعند علم الناس بسقوطي تم الاستهزاء فيني في كل مجلس وتمت معاتبتي من الجاهل قبل الفاهم والي يحط لك فرضيات انك ما سويت ما عملت ويرسم لك مخططات ما انزل الله بها من سلطان وانا لو مكانك سويت وفعلت ارد عليه بكل برود لو تفتح عمل الشيطان .... بس السؤوال ليش انت ما اقدمت على الي تقوله يتلعثم ويقولك مالي في عوار الراس, وتميت افكر في مخرج وفكرة اني اطور من تجارتي لا اسدد ديوني سويت شركة تضمن انشطة مختلفة وبعت سيارتي وبعت الصالون وتمت الشركة تدر علي اموال وتاخذ مني اموال كونها في البداية وجاء تاريخ تسديد المبلغ في السنه الاخرى ولم استطع السداد وبفضل من الله العلي القدير سخر لي قريب ان يمنحني نصف المبلغ وتم سداد الدين ولله الحمد وانا الان مديون بنصف المبلغ الذي سُدد ولكن بفضل الله الارض تسدد المبلغ المترتب علي في البنك بالاضافة الى المبلغ الذي منحني اياه ذاك الرجل والمهله المتفق عليها مع الرجل بداية العام القادم ولكن اتى لي منذ ايام وهزئني امام مرئ ومسمع الجميع من افراد العائلة ولكن رب العرش كريم فالله الحمد ترتبت عندي امور في الشركة باذن الله سأستطيع من خلالها سد جميع الديون المترتبه علي دون ان اخسر الارض وبربح ان شاء الله.

سبب المشكله اني في كل اموري استخير الله عز وجل ولكن في هذه الارض لم استخير الرحمن من عجله زائده كانت فيني.

الدروس المستفادة من هذه المحنة:
1- استخر ربك قبل ان تقدم على امر مهما كانت درجة الربح فيه والعجلة من الندامه.
2- لا توافق على احد ان يوهبك المال من دون كتابته على ورق لضمان حقه وحقك امام الجميع فالمديون هو الحلقة الضعيفة التي لا يصدقها الناس.
3- عدم الاسراف في العطايا والبذل والمنح للناس مهما كانت درجة القرابه.
4- بناء مركز مالي للشركة تدخل فية نسبة 40% من صافي الارباح ويستغل كودائع في بنك اسلامي.
5- فتح حساب عام للشركة تدخل فية بقية الارباح وان تحدد لنفسك راتب من تجارتك وان يستغل ايضاً كودائع وجزء منه في السوق المالي لضمان دوران راس المال في الطريق الصحيح.
6- ارباح المركز المالي تدخل في السوق المالي.
8- عدم افشاء الاسرار للناس مهما كانت درجة قرابتهم عن نشاطاتك وعملك
9- عدم الكذب والغش في المعاملات وكثرة الدعاء في السجود سبب رئيسي للتوفيق بعد رضاء الوالدين.
10- اعطاء الناس حقوقهم قبل حقك والاستثمار الناجح يكون في فريق العمل الذي يعمل معك.

كل ما تقدم خلاصة لتجربه مريرة عشتها وما زلت اعيش نهايتها ولله الحمد تجاوزتها بعد تعب وتفكير وكان مثلي لكل جودا كبوه ولكن تقاس اصالة الجواد بقدرته على لحق الركب بعد الكبوه

في الختمام اسمحولي على الاطالة

حياك الله اخوي قصة في قمة الروعه ومعبره جدا وناس وايد بتفيدهم تجربتك واولهم انا احييك على صبرك وعسى الله يفرج همك واتمنالك كل التوفيق

المليونير الفقير
05-08-2010, 01:35 PM

العبره حبايبي ..
..سوسو ..

لو حصلت تجاوب بكمل ..

حياج الله ياسوسو قصه حلوه ونرجو اكمالها

المليونير الفقير
05-08-2010, 01:38 PM
.. أخاف أعترف .. وأفضفض
بالعربي جبانه

حياج الله اختي بالعكس فضفضي عن تجاربج للفائده العامه ولنتعلم ماتعلمتي ومافي داعي للخوف وشكرا

المليونير الفقير
05-08-2010, 01:47 PM
اخواني اخواتي الي يخاف انه ينعرف اذا ذكر تجربته ممكن يغير شي بسيط فالموضوع ولاكن المهم يقول سلبيات وايجابيات تجربته والشكر مقدما

حقيقه
05-08-2010, 01:55 PM
ليس كل مايلمع ذهب

i.s.s
05-08-2010, 01:58 PM
الف شكر اخوي المليونير الفقير على تعليق ودعائك الجميل واتمنى من اخواني الي يقرأون موضوعي يدعون لي في ظهر الغيب

s o s o
05-08-2010, 01:58 PM
كملي يا سوسو

كملي :(

لعيونكم حبيباتي ..

الشهادة الجامعية صارت اليوم من متطلبات الحياة الكريمة ..وكلنا نعرف ان الجنيير غير السنير ..

علشان جذي دايما قاعدة لعيالي بالعصا وياويل اللي مايدرس ويشد حيلة في دراسته وياويل اللي يتدخل في اي شي في سياسة المدرسة او حتى سياسة تشغيل مقصف المدرسة ..وهذا كلة نتيجة عقده طردي من الجامعة ..كله يتراولي اي حد بيقول شي او بيحاول يساهم في اصلاح امر ما انه بينطرد ..اردو واقول عقده ..

مرت الايام ومرت السنين ..وسوسو محلك سر ..حاولت وبشتى الطرق أكمل هالكم ساعة ماقدرت ..قلت خلاص ..الحمدالله مقدر ومكتوب ومامنه مهروب .. وشارت علي نفسي ادخل معترك حياة العمل ..
وبين شد وجذب طبعا مع نفسي :tease:.. قدمت اوراقي وشهادتي ودوراتي ..السياسية .. في برزان ..
ومابين اعجاب بالسيفي ومابين طنايز على السيفي ..الى ان اشتغلت في المكان اللي انا فيه ..

بس طبعا مااشتغلت بسهالات ..حد يقول هذي عيوز باقيلها كم سنه وتطلع تقاعد ..:shy: ..وحد يقول سيفيها يخرع وماتناسب الوظيفة اللي عندنا <<<خايفين اسوي انقلاب ع المدير :rolleyes2:.. وحد يقول احنا مانعرف نحطج على اي درجة لانتي بالسنير سنير ولاانتي بالجنير جنير ..

وطبعا في النهاية ورغم كل المباديء كان لابد من استخدام الواسطة
واشتغلت .... ولكن .. القرادة لاحقتني لاحقتني .. ومخي اللي في جمجمتي واللي للحين مااعتبر من درس الطرد هو هو نفسه ماتغير ..يبي يعدل ويبي يصلح قوانين الدولة <<<< اقصد قانون الموارد البشرية اللي قص من راتي 5 الاف ريال :eek5:

قالو الربع اعتصام ..قلت يلا اعتصام ..عاد انا ذبحتي المطالبة بصوت عالي ..
جينا يوم الاعتصام .. الكل زعلان ..الكل غضبان ..قطع الاعناق ولاقطع الارزاق .. سوسو احفظت كل الشعارات وكل القوانين اللي تكفل حق التجمع ..
انها تسكت في اليوم ماتسكت .. وتجادل من :omg: ..الفزعة ..
سوسو تستاهلين كل اللي يجيج ..

الاتصال التالي :

سوسو : نعم ..سوسو تتكلم <<< بكل ثقة :telephone:
المدير : سو سو تعالي عندج تحقيق <<< صوت لايخطر على بال :nono:
سوسو : طبعا بدون اي ثقة :no2: ..ان شاء الله مدير الحين ياية

طبعا ماالومهم ..المهم .. كان مديرنا متفهم وقدر عُقدي ونفسيتي التعبانة ..والاهم من هذا حشم عمري واني كُبر يدتة ..وقالي اخر مره ..

العبره مب اهنية ..العبره اني اول مااشتغلت حطيت على عمري اقساط <<< زين صبري سنه على الاقل يمكن حياة العمل ماتعجبج ولاتيوزلج ..
اللي صار صار وهذا انا مايبقى من راتبي غير الف ريال يادوب تدخين وبترول <<<< هــــــــع

وصرت مجبوره كل يوم اودي ملف لراج واجيب ملف من عند عادل واوصي على كرسي لمكتب وائل ..والسبه هالديون :weeping:

الحمدالله رب العالمين ..

العبره والفايده يمـــكم شقين :
1-طورو نفسكم واشتغلو على كفائتكم العملية وثقفو عمركم علشان تحصلون اعلى المناصب واحسن الرواتب ..

2- لاتحطون على عمركم ديون اول ماتشتغلون وتسوون مثلي ..صبرو شوي ...يمكن الشغل مايوزلكم .

والله يوفق الجميع ويفك كرب الجميع ويسهل امور الجميع

s o s o
05-08-2010, 02:00 PM
حياج الله ياسوسو قصه حلوه ونرجو اكمالها

كملتها اخوي ويزاك الله خير على هالمساحة ..
وجان تبون بعد عبر لايردكم الا لسانكم:shy:

هذلان
05-08-2010, 02:06 PM
s o s o

سؤال بريء .... هل جد تقصدين انج انطردتي من الجامعه بسبب اعتراظج على الخمور .. اذا الاجابه بنعم ،، شنهو كان سبب الطرد الي قالوه . ؟
يعني الطالب ينطرد من الجامعه اذا مثلا نزل معدله كذا كورس . انتي وش سبب طردج ؟

المليونير الفقير
05-08-2010, 02:13 PM
لعيونكم حبيباتي ..

الشهادة الجامعية صارت اليوم من متطلبات الحياة الكريمة ..وكلنا نعرف ان الجنيير غير السنير ..

علشان جذي دايما قاعدة لعيالي بالعصا وياويل اللي مايدرس ويشد حيلة في دراسته وياويل اللي يتدخل في اي شي في سياسة المدرسة او حتى سياسة تشغيل مقصف المدرسة ..وهذا كلة نتيجة عقده طردي من الجامعة ..كله يتراولي اي حد بيقول شي او بيحاول يساهم في اصلاح امر ما انه بينطرد ..اردو واقول عقده ..

مرت الايام ومرت السنين ..وسوسو محلك سر ..حاولت وبشتى الطرق أكمل هالكم ساعة ماقدرت ..قلت خلاص ..الحمدالله مقدر ومكتوب ومامنه مهروب .. وشارت علي نفسي ادخل معترك حياة العمل ..
وبين شد وجذب طبعا مع نفسي :tease:.. قدمت اوراقي وشهادتي ودوراتي ..السياسية .. في برزان ..
ومابين اعجاب بالسيفي ومابين طنايز على السيفي ..الى ان اشتغلت في المكان اللي انا فيه ..

بس طبعا مااشتغلت بسهالات ..حد يقول هذي عيوز باقيلها كم سنه وتطلع تقاعد ..:shy: ..وحد يقول سيفيها يخرع وماتناسب الوظيفة اللي عندنا <<<خايفين اسوي انقلاب ع المدير :rolleyes2:.. وحد يقول احنا مانعرف نحطج على اي درجة لانتي بالسنير سنير ولاانتي بالجنير جنير ..

وطبعا في النهاية ورغم كل المباديء كان لابد من استخدام الواسطة
واشتغلت .... ولكن .. القرادة لاحقتني لاحقتني .. ومخي اللي في جمجمتي واللي للحين مااعتبر من درس الطرد هو هو نفسه ماتغير ..يبي يعدل ويبي يصلح قوانين الدولة <<<< اقصد قانون الموارد البشرية اللي قص من راتي 5 الاف ريال :eek5:

قالو الربع اعتصام ..قلت يلا اعتصام ..عاد انا ذبحتي المطالبة بصوت عالي ..
جينا يوم الاعتصام .. الكل زعلان ..الكل غضبان ..قطع الاعناق ولاقطع الارزاق .. سوسو احفظت كل الشعارات وكل القوانين اللي تكفل حق التجمع ..
انها تسكت في اليوم ماتسكت .. وتجادل من :omg: ..الفزعة ..
سوسو تستاهلين كل اللي يجيج ..

الاتصال التالي :

سوسو : نعم ..سوسو تتكلم <<< بكل ثقة :telephone:
المدير : سو سو تعالي عندج تحقيق <<< صوت لايخطر على بال :nono:
سوسو : طبعا بدون اي ثقة :no2: ..ان شاء الله مدير الحين ياية

طبعا ماالومهم ..المهم .. كان مديرنا متفهم وقدر عُقدي ونفسيتي التعبانة ..والاهم من هذا حشم عمري واني كُبر يدتة ..وقالي اخر مره ..

العبره مب اهنية ..العبره اني اول مااشتغلت حطيت على عمري اقساط <<< زين صبري سنه على الاقل يمكن حياة العمل ماتعجبج ولاتيوزلج ..
اللي صار صار وهذا انا مايبقى من راتبي غير الف ريال يادوب تدخين وبترول <<<< هــــــــع

وصرت مجبوره كل يوم اودي ملف لراج واجيب ملف من عند عادل واوصي على كرسي لمكتب وائل ..والسبه هالديون :weeping:

الحمدالله رب العالمين ..

العبره والفايده يمـــكم شقين :
1-طورو نفسكم واشتغلو على كفائتكم العملية وثقفو عمركم علشان تحصلون اعلى المناصب واحسن الرواتب ..

2- لاتحطون على عمركم ديون اول ماتشتغلون وتسوون مثلي ..صبرو شوي ...يمكن الشغل مايوزلكم .

والله يوفق الجميع ويفك كرب الجميع ويسهل امور الجميع

يعطيج العافيه اختي واتمنالج كل التوفيق

s o s o
05-08-2010, 02:19 PM
s o s o

سؤال بريء .... هل جد تقصدين انج انطردتي من الجامعه بسبب اعتراظج على الخمور .. اذا الاجابه بنعم ،، شنهو كان سبب الطرد الي قالوه . ؟
يعني الطالب ينطرد من الجامعه اذا مثلا نزل معدله كذا كورس . انتي وش سبب طردج ؟

يسعدني متابعتك لي ..
مع اني ادري اني دم ضروسك ..
بس هالشي يسعدني ..

وبجاوبك على السؤال البريء ..ويمكن تفهم الجواب ويمكن ماتفهم ..

الجواب اللي بقولة لك واقع .. مهب خيال ..اقراه عدل

احنا 5 صديقات ..
كلنا امهات <<< هكذا شاء سبحانة ..
سوسو مهي بالطالبة الي تدرس وتابع الدروس لكن ذكيه وذكيه جدا .. ولذلك كانت تنجح والتوفيق من رب العالمين ..

تذكر انت اول مادخلت المنتدى وكنت تسئل عن مرض الكبد البيتايتس سي .. من جاوبك ؟
طبعا انا اللي جاوبتك .. لان هذا مرض مرت به والدتي الله يحفظها ويطول عمرها ...

الطالب له 3 كورسات ..
كورس صيفي قدمت عليه وتركته بدون تقديم انسحاب منه لاني اضطريت اسافر مع الوالده بشكل مستعجل ..

كورسين انا تخاذلت فيهم عن الامتحانات بسبب عُقد نفسية ..:tease:

استاهل الطرد ..ماقلت لا

مربط الفرس وين ..

صديقاتي المتزوجات اللي معاي 3 منهم انطردو معاي في نفس الكورس
وحده منهم معدل نازل + انها خلصت السنين اللي من حقها تدرس فيهم ..

كلنا تم طي قيدنا في نفس الفصل ..

الفصل اللي عقبه ارجعو كلهم الا انا !!!

عمر اثناء مقابله معاه قالي التالي : اذا عندج واسطة سوسو بترجعين ..

سوسو : ابشر بالواسطه اللي تسرك ..

موظف في مكتب ولي العهد اثناء محادثة مع سوسو : سوسو بصراحة مااخفيج وضعج صعب وعمر قاعد يسكرها عليج ولايبيج ترجعين ..اسمحيلنا ياسوسو موضوع حُفظ ..

مركز مرموق ومصدر موثوق لسوسو : لو ماقلتي خمور جان امورج طيبه

الحمدالله رب العالمين

وعلى فكره للقصة بقيه ..
:tease:

المليونير الفقير
05-08-2010, 03:58 PM
يسعدني متابعتك لي ..
بس هالشي يسعدني ..

احنا 5 صديقات ..
سوسو مهي بالطالبة الي تدرس وتابع الدروس لكن ذكيه وذكيه جدا .. ولذلك كانت تنجح والتوفيق من رب العالمين ..

الطالب له 3 كورسات ..
كورس صيفي قدمت عليه وتركته بدون تقديم انسحاب منه لاني اضطريت اسافر مع الوالده بشكل مستعجل ..

استاهل الطرد ..ماقلت لا

مربط الفرس وين ..

موظف في مكتب ولي العهد اثناء محادثة مع سوسو : سوسو بصراحة مااخفيج وضعج صعب وعمر قاعد يسكرها عليج ولايبيج ترجعين ..اسمحيلنا ياسوسو موضوع حُفظ ..

الحمدالله رب العالمين

وعلى فكره للقصة بقيه ..

عسى ربي يعوضج خير

الراقيه سبشل
05-08-2010, 04:06 PM
يسعدني متابعتك لي ..
بس هالشي يسعدني ..

احنا 5 صديقات ..

الطالب له 3 كورسات ..

استاهل الطرد ..ماقلت لا

مربط الفرس وين ..

الحمدالله رب العالمين

وعلى فكره للقصة بقيه ..

هههه انزين كمليييها :nice:

بنان
05-08-2010, 04:10 PM
ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب !

مشكوووره اختي على الموضوع الروعه

رهج السنابك
05-08-2010, 05:15 PM
؛

سوسو ألف ريال تبقى من راتبج تروح على التدخين والبترول؟!!

؛

الله يعينج بس كلامج جداً حساس وواضح انج شربتكي موضوع اكمال دراستج وعقدتيه ولا كان بيمشي

على قولتهم لو ماذكرتي خمر كان مشى الموضوع !

؛

ثرية
05-08-2010, 06:53 PM
سوسو انا من المتابعات وبقوه انزين كملي قصه الف ليله وليله خخخخ

s o s o
06-08-2010, 12:06 AM

كم تدفعين ..:p

؛

سوسو ألف ريال تبقى من راتبج تروح على التدخين والبترول؟!!؛

الله يعينج بس كلامج جداً حساس وواضح انج شربتكي موضوع اكمال دراستج وعقدتيه ولا كان بيمشي

على قولتهم لو ماذكرتي خمر كان مشى الموضوع !

؛

تموية تموية ..:looking:

شهريار طالع حداق اليوم ..والديك اذبحوه ..
انطري لي رجع شهريار ..ولي شرينا ديك ..
;)

الراقيه سبشل
06-08-2010, 12:14 AM
كم تدفعين ..:p

;)

كل الي بمحفظتي << وما ادراكي باللي فيها :funny:

s o s o
06-08-2010, 12:35 AM
كل الي بمحفظتي << وما ادراكي باللي فيها :funny:

ياخوفي تطلع كوبونات استيرلنغ

:p

الراقيه سبشل
06-08-2010, 12:48 AM
ياخوفي تطلع كوبونات استيرلنغ

:p

اسوأ :con2:

انزين كملي :funny:

هذلان
06-08-2010, 01:10 AM
يسعدني متابعتك لي ..
غلطانه وش ابيبج تصيرين سم ضروسي
بس هالشي يسعدني ..

ههههههههه ما اعلق احسن

::

بالنسبه للطرد من الجامعه ابد مالهم حق .. انتي كورسين تخاذلتي عنهم ... هذا صحيح الخطا عليج
الكورس الصيفي انتي تقولين انج انسحبتي منه (الانسحاب يعني اعتذرتي من الكورس بشكل قانوني يعني مايحسب عليج) و ان كنتي تقصدين انج انسحبتي يعني شليتي عليه و سافرتي بدون لاتعتذرين فـ ايضا لج عذر بحكم اوراق تثبت علاج الوالده و جواز السفر يثبت انج كنتي خارج البلد ... في كلا الحالتين العذر مقنع و الطرد غير جائز بالنسبه للي ذكرتيه .

سؤال : منهو عمر هذا الي موقف موضوع رجعتج للجامعه .
و شنهي مصلحته انج ماترجعين لتكمله الدراسه
--------------

اقتباس من مشاركتج الاولى

اكتشفت امور كثيرة ضد القانون ..تعبت وتقوقعت على نفسي مده من الزمن وشعرت بعدم الامان وحسيت بالخوف والاحباط ..

على اي اساس حسيتي بعد الامان ... الي فهمته انج تقصدين الخمور و الفساد .. هل تقصدين الخمور و الفساد هي الي سببت لج عدم الامان .

وش قصه

ولقيت فيه خمور وعري وفساد وكبت للحرية تحت كلمة ..(مكفـــول) ..

الأصيلة
06-08-2010, 01:14 AM
التجارب كثيرة جدا جدا...
لو نغير في القصص ونبدل فإن قطر صغيرة
والكل يعرف بعضهم البعض...
بالنسبة لي من تجاربي اللي ما أقدر أنساها...
إن كان لي حلم بسيط أحلم به في داخلي وأتمنى تحقيقه
ولكن كنت أشك فيه هل هو خير لي أو شر لو تحقق...
فرفعت يدي إلى ربي مبتهله أن يكتبه لي إن كان به خير ويصرفه عني إن كان به شر...
ولم يكن عندي أمل بتحقيقه أكثر من 30%...
فمكثت سنتين تقريبا ...
أصابني خلالها همٌ شديد بأمر لايتعلق بهذا الحلم الذي نسيته تماما...
وبعد مرور 6 شهور على هذا الهم والغم الذي اعتراني...
وإذا بـ ربي العظيم الكريم يحقق لي أضعاف ماكنت أتمنى بل أقصاه...
حيث أن حلمي الذي كان ماهو إلا ذرة مما حققه لي ربي ورزقني إياه
وكأنه يؤكد لي( يرزق من يشاء بغير حساب )
مع إني لم أكن غافله عن هذه الحقيقة...
فـ رزقني بماتغبطني عليه من يعرفني ومن لايعرفني...
((اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطان))
فأسأل الله أن يديم نعمته علي ويعينني على شكرها...ويرزقني في الآخرة أضعافها...
إن فضله عظيم لو تعلمون...
(إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ)
قال صلـى الله عليه وسلم: "عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله عجب، لا يقضي الله لمؤمن قضاءً إلا كان خيراً له،
إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له،وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له".

ولي عودة بتجربة أخرى بإذن الله

قطرية فذة
06-08-2010, 02:03 AM
اورد بعضاً مما يحضرني

في بدايه التزامي وتزودي بالعلم الشرعي شددت على نفسي الحق
من التزام الى قوه فيه المهم فما وجدت نفسي الا اني اطبق ماتعلمت في المنزل
فوجدت انني بالنصح ارهقهم بل ولعلي اطفرتهم الحياه كذلك
اشتركت في منتديات مجاوره كنت كالجلاد عليهم ارهقتهم الدين .. لن اشرح لك التعنت فمثلكم للواقع اخبر
فجزى الله خيراً شاباً ان بعث لي برساله خاصه ان قال لي
بما من الله سبحانه جل وعلى على خلقه
فمنهم الشديد ومنهم الحساس ومنهم الرقيق ومنهم الشاعري ومنهم العنيف
ولكلن لغته في استقبال الكلمه الطيبه وانك يامحمد لن تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء

بعدها الزمت نفسي الصمت ليس انغلاقاً بل تآملاً بخلقه الله
وان اجتهد بالكلمه الطيبه وليس بإجبار ان اجعل من حولي في ما امر الله في طاعه اجباريه
بل بحريه فلا ندري متى يرزق العبد ساعه الاستجابه

اذكر في ذلك العابد العالم عبدالله بن المبارك حينما ناشدوه منهم بمثل صغر سنه
اي انك صغير ومسرف عمرك بتعلم العلم تعال معنا نمرح ونسمر ونغني
بالرغم من ان عبد الله بن المبارك كان عارفاً بدينه وقارئاً لقرآنه الا انه ترك كل ذلك وتبع من شار عليه
فسامرهم الليل حتى الفجر وهو نائم تحت شجره واذا بغيمه تضلله يسمع بها
(( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ))
بالرغم من انه قد سبق وان قرأها الا ان تلك اللحظه كانت ساعه الاستجابه
ففز من نومه قائلاً : بلا والله بلا والله ، وبعدها انكب على العلم حتى اصبح العالم.

من هذه الرساله تعلمت ان لا ارهق غيري في اي امر مهما كان حتى وان كان بالدين
ان استطاع فخير وان لم يستطع فذلك ايضاً خير
يكفي ان نزرع البذره والله سبحانه المتكفل في نموها ونباتها وثمارها

ولا أزكي نفسي فالإيمان كما الثوب يبلى ان لم نجدده
زودنا الله واياكم التقوى فإنها قمه الكرم

( ان اكرمكم عند الله اتقاكم )

s o s o
06-08-2010, 07:00 AM
بالنسبه للطرد من الجامعه ابد مالهم حق .. انتي كورسين تخاذلتي عنهم ... هذا صحيح الخطا عليج
الكورس الصيفي انتي تقولين انج انسحبتي منه (الانسحاب يعني اعتذرتي من الكورس بشكل قانوني يعني مايحسب عليج) و ان كنتي تقصدين انج انسحبتي يعني شليتي عليه و سافرتي بدون لاتعتذرين فـ ايضا لج عذر بحكم اوراق تثبت علاج الوالده و جواز السفر يثبت انج كنتي خارج البلد ... في كلا الحالتين العذر مقنع و الطرد غير جائز بالنسبه للي ذكرتيه .

سؤال : منهو عمر هذا الي موقف موضوع رجعتج للجامعه .
و شنهي مصلحته انج ماترجعين لتكمله الدراسه
--------------

اقتباس من مشاركتج الاولى

على اي اساس حسيتي بعد الامان ... الي فهمته انج تقصدين الخمور و الفساد .. هل تقصدين الخمور و الفساد هي الي سببت لج عدم الامان .

وش قصه

:eek5:

مستحيل اللي مافهمته من أول مره تفهمة من ثاني مره ..

أقول هذلان ..

..جمعة مباركة ..

:)

هذلان
06-08-2010, 12:33 PM
:eek5:

مستحيل اللي مافهمته من أول مره تفهمة من ثاني مره ..

أقول هذلان ..

..جمعة مباركة ..

اللهم عافنا ... كلش منتي مظبوطه
اعوذ بالله

s o s o
06-08-2010, 01:18 PM

اليوم بقولكم عن عبر الحياة ..ولكن من جانب آخر في الحياة صار له دور كبير في حياتنا
بشكل يومي ..
وهو عالم الانترنت او حياة الانترنت ..
من وجهة نظري الخاصة حياة الانترنت تكشف الشخصيات على حقيقتها ومش مثل مايقول البعض ان الشخصيات خلف الشاشة تكون مجهولة او غامضة .. هي بالفعل مجهولة الهويه ولكنها واضحة السمات والنوع والاخلاق والمباديء ..

والدنيا نصين ..نص مذكر ونص مؤنث ..
والحياه أخذ وعطا ..
والانترنت وشبكتة العنكبوتيه يتعامل فيه الجنسين ..
وفيه نشوف التالي :
رجال عالين في الاخلاق والمباديء وعلى مستوى عالي من الاحترام وقوة الشخصية ..
وفي المقابل نشوف ايضا ...ذكور فقط ..لارجولة تذكر ..لااخلاق تذكر .. يحاولون اثبات وجودهم بمعارضة اي امر حتى لو كان واضح وضوح الشمس ..دائما في ملاحقة لمعرفات شخصيات اثبتت نظريتها ان صائبة واثبتو انهم اهل عزائم واخلاق ..غباء واضح جدا من خلال كلماتهم التي تبرهن على مدى ضحالة فكرهم ..وغيره الكثير من مظاهر البلاهه ..
وهذا ليس حصرا على جنس الذكور ..
فجنس الاناث فيه مثل مافي جنس الذكور ..فنجد هناك الشامخات ..ونجد هناك الحاقدات ..ونتعثربالعابرات ..وهناك من لم تحظى بأي سمة مُشرفةللاسف ..اهدافها متقلبة ومشوشة ..

يستغرب البعض ..ويسأل ..كيف تم الحكم على كل هؤلاء بهذه الاحكام ؟

الاجابة سهلة جدا ..وهي :

ان مايوجد في العقل ومايتوارد له من افكار ..ومايختلج في النفس من مشاعر ..وما يُقوم الانسان من ركائز وقيم ..تترجمة الكلمات الصادرة منه ..
الكلمة هي تُرجمان الشخصية ..حتى وان كنا نجهل هويتها ..الا انها..الكلمة .. تُفصح عن تعاريف اخرىفي هذه الشخصية ..

العبرة يابناتي الحلوين ..

هي عدم الاستهانة بالكلمة ..حتى لو كانت من ورا الشاشة وتحت مُعرف وليس تحت اسمنا الحقيقي ..لانها تكشف معدنا واخلاقنا والبيئة اللي تربينا فيها ..وتبرز من خلالها كل قيمنا وافكارنا ..
والمثل يقول ..
لسانك حصانك ..ان صنته صانك ..وان خنتة خانك ..
وأنا اقول ..

كيبوردك بابك المفتوح لكل الناس ..فااحرص على خروج مايمثلك بصدق منه ..:)

وجمعة مباركة للجميع ..

واي شي تبونه عقب علية ضريبة ..:nice:

تحداني
06-08-2010, 02:00 PM
.. جمعه مباركة على الجميع ..

تجارب رائعه وجميله وكتابات في غايه الروعه
soso كلامج حلو كملي
.. ويكفي انك مدرسه من الصدق والعفويه ..

جملكم الله برضى الرحمن

تحداني
06-08-2010, 02:03 PM
.. عندي سؤال إمتعبني من زمان .. وما لقيت له جواب

مرت علي تجارب كثيره في الحياه حالي كحال الكثير من الناس ..
ولكن هناك تجارب على وجه التحديد كانت نتجائها سلبيه ..
مع مرور الايام عدت وكررتها بنفس الطريقه ..

ما اعرف عندما يخطأ المرء نفس الخطأ مرتين ولا يستفيد منها ما السبب ؟؟

سأكون في الانتظار

قطرية فذة
06-08-2010, 02:27 PM
اليوم بقولكم عن عبر الحياة ..ولكن من جانب آخر في الحياة صار له دور كبير في حياتنا
بشكل يومي ..
وهو عالم الانترنت او حياة الانترنت ..
من وجهة نظري الخاصة حياة الانترنت تكشف الشخصيات على حقيقتها ومش مثل مايقول البعض ان الشخصيات خلف الشاشة تكون مجهولة او غامضة .. هي بالفعل مجهولة الهويه ولكنها واضحة السمات والنوع والاخلاق والمباديء ..

والدنيا نصين ..نص مذكر ونص مؤنث ..
والحياه أخذ وعطا ..
والانترنت وشبكتة العنكبوتيه يتعامل فيه الجنسين ..
وفيه نشوف التالي :
رجال عالين في الاخلاق والمباديء وعلى مستوى عالي من الاحترام وقوة الشخصية ..
وفي المقابل نشوف ايضا ...ذكور فقط ..لارجولة تذكر ..لااخلاق تذكر .. يحاولون اثبات وجودهم بمعارضة اي امر حتى لو كان واضح وضوح الشمس ..دائما في ملاحقة لمعرفات شخصيات اثبتت نظريتها ان صائبة واثبتو انهم اهل عزائم واخلاق ..غباء واضح جدا من خلال كلماتهم التي تبرهن على مدى ضحالة فكرهم ..وغيره الكثير من مظاهر البلاهه ..
وهذا ليس حصرا على جنس الذكور ..
فجنس الاناث فيه مثل مافي جنس الذكور ..فنجد هناك الشامخات ..ونجد هناك الحاقدات ..ونتعثربالعابرات ..وهناك من لم تحظى بأي سمة مُشرفةللاسف ..اهدافها متقلبة ومشوشة ..

يستغرب البعض ..ويسأل ..كيف تم الحكم على كل هؤلاء بهذه الاحكام ؟

الاجابة سهلة جدا ..وهي :

ان مايوجد في العقل ومايتوارد له من افكار ..ومايختلج في النفس من مشاعر ..وما يُقوم الانسان من ركائز وقيم ..تترجمة الكلمات الصادرة منه ..
الكلمة هي تُرجمان الشخصية ..حتى وان كنا نجهل هويتها ..الا انها..الكلمة .. تُفصح عن تعاريف اخرىفي هذه الشخصية ..

العبرة يابناتي الحلوين ..

هي عدم الاستهانة بالكلمة ..حتى لو كانت من ورا الشاشة وتحت مُعرف وليس تحت اسمنا الحقيقي ..لانها تكشف معدنا واخلاقنا والبيئة اللي تربينا فيها ..وتبرز من خلالها كل قيمنا وافكارنا ..
والمثل يقول ..
لسانك حصانك ..ان صنته صانك ..وان خنتة خانك ..
وأنا اقول ..

كيبوردك بابك المفتوح لكل الناس ..فااحرص على خروج مايمثلك بصدق منه ..:)

وجمعة مباركة للجميع ..

واي شي تبونه عقب علية ضريبة ..:nice:

من لايراك بإحساسه لايراك حتى عندما يشاهدك بعينه

s o s o
06-08-2010, 02:45 PM

سأكون في الانتظار

التجربة ..اي تجربة في الدنيا ..لها عناصرتكوين وطريقة دمج للعناصر ويترتب عليها نتائج ..

احنا البشر العناصر ..
تعاملنا مع بعض هو عملية دمج العناصر ..

الفائدة ومدى الترابط بينا هو نتيجة التجربة ...

....هدفنا من اي تجربة نخوضها تكون رغبتنا هي الوصول للنتيجة المُرضية واللي تسعد النفس وتسمو بالروح ..

احيانا تفشل تجاربنا على اختلافها ..

ونُصدم ..ونُحبط .. وتسود الدنيا في عينا ..
ونحلف مليون يميين مانعيدها ..

ونغفل دايما مكمن الخطأ وين كان في التجربة الاولى ..

ولكن تظل النفس تواقة للتمتع بنتائج انحرمت منها في هالتجربة الفاشلة ..

وبدون مانشعر وبدون مانسترجع الم الفشل اللي مرينا فيه نتيجة فشل الاولى ..

نكرر التجربة تحت وطأة ضغط الامل علينا في ان حساباتنا هالمره صح وهالمره صرنا انضج ولايمكن نفشل ..

وفجأة ..
نكتشف ان الامل كان سراب من نسج انفسنا التواقة ..
ونكتشف ان الخطأ هالمره اكبر في حق انفسنا من المره السابقة ..لبعدنا عن الاتعاظ وعدم استفادتنا من العبره السابقة ..
والاهم من هذا ..
يكون طعم المراره اشد مروره
ويتجلى لنا ان الخطأ فينا وفي انجذابنا للنتائج بدون اجادة التفكير والحسبة صح ..

الذكي عاد ياتحداني الزمن ..
هو اللي يعيد الحسابات كلها ..
ويحاول يعرف الخطأ وين ..
ولايخجل من نفسه لو كان الخطأ فيه ..ويعمل على تعديلة ..
ولايخجل من غيره لو كان الخطأ فيه بالمواجهه وتوضيح المواقف ..

ويفتح صفحة بيضة ..ويبتدي من اول السطر ..تجربة محسوبة صح بعيدة عن اي مجاملات او اعتبارات لكلام الناس ..هدفها هو رضى النفس وسعادتها ..

الحياة ماهي صعبة مثل مايقولون ..
الحياة سهلة جدا ..بس احنا نهوى التعقيد والتهويل علشان جذي نخطأ ..

اتمنى اني قدرت اجاوب على جزء بسيط من السؤال ..

s o s o
06-08-2010, 02:47 PM
من لايراك بإحساسه لايراك حتى عندما يشاهدك بعينه

هذا هو اساس التعامل بين البشر ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-08-2010, 05:44 PM
والله احسن تجربه لي في حياتي ان الوحده\ الواحد يمشي جنب الحيط ولا يجلس ويخوض بحديث ومكان به ناس اهل نميمه 000وبعد لي تجربه ان الشخص يعمل العمل بأخلاص ومن بعده يدعو من الله التوفيق 000 التجارب كثيره والانجازات كثيره ولكن كلها توجت بالتوكل على الله والصبر ^_^ والايمان بالقدر خيره وشره :)

بوخالد911
06-08-2010, 05:46 PM
علمتني هذا المبدأ : Trust no one

المليونير الفقير
06-08-2010, 05:51 PM
والله احسن تجربه لي في حياتي ان الوحده\ الواحد يمشي جنب الحيط ولا يجلس ويخوض بحديث ومكان به ناس اهل نميمه 000وبعد لي تجربه ان الشخص يعمل العمل بأخلاص ومن بعده يدعو من الله التوفيق 000 التجارب كثيره والانجازات كثيره ولكن كلها توجت بالتوكل على الله والصبر ^_^ والايمان بالقدر خيره وشره :)

كلامج درر

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-08-2010, 06:03 PM

[
سأكون في الانتظار

يمكن لان عندج تحدي بتخطي هذي السلبيه وماركزتي على النتائج المتوقعه ^_^ يعني نظرتي للتحدي ولاحسبتي حساب للنتائج المتوقعه او ماجلستي مع نفسج جلسه مقارنه قبل وبعد وخلال التجربتين :)

يعني بالمختصر يمكن والله اعلم عندج اراده قويه للتحدي والتجربه ولكن من غير تركيز مخج مشتت

بس صدقيني يمكن بتستفيدين من الخطأ اذا جاتج ضربه قويه على الراس منها اههههههه

قطرية فذة
06-08-2010, 06:13 PM

سأكون في الانتظار

الروشته:
هذا مما جرت به العاده - تحدث من الغفله - لايضر التغير وبعض التركيز واعاده الحسابات وصفحه جديده :)

المليونير الفقير
07-08-2010, 12:31 AM
نريد تجارب فيها مغامرات

s o s o
04-10-2010, 09:31 AM
تذكرون هالموضوع ؟

عندي لكم مفاجئة ..
:nice:

تحداني
04-10-2010, 09:36 AM
أي أذكر
قولي إلي في خاطرج " سوسو "

مناحي السادس عشر
04-10-2010, 09:40 AM
تذكرون هالموضوع ؟

عندي لكم مفاجئة ..

شكلج سويتي مثل ماسويتي ايام كلية القانون وتفنشتي :rolleyes2:

s o s o
04-10-2010, 09:44 AM
شكلج سويتي مثل ماسويتي ايام كلية القانون وتفنشتي :rolleyes2:

اشسويت ايام كليه القانون ..!!

اقولك مفاجئة ..تقولي تفنشتي ..

أه منك يامناحي بس ع الصبح خربت المود كللللش ملللش
:rolleyes2:

s o s o
04-10-2010, 09:45 AM
أي أذكر
قولي إلي في خاطرج " سوسو "

عاد انا حطيت تجاربي الدراما كلها ...صح يمج ياتحداني ..

قولي صح ..

لزوم التشويق ..

جمال النعيمي
04-10-2010, 09:48 AM
تجربتي كلمة في الوجه

مناحي السادس عشر
04-10-2010, 09:48 AM
اشسويت ايام كليه القانون ..!!

اقولك مفاجئة ..تقولي تفنشتي ..

أه منك يامناحي بس ع الصبح خربت المود كللللش ملللش
:rolleyes2:

مو انتي حكيتي انو طلعتي من التئوئع ؟
وقاومتي بعض الاشياء واخرتها اوت ؟
هيك انا فهمت حكيك
بس يله نسحب كلمة تفنشتي
ان شاء الله صرتي مديرة القسم؟
وان شاء الله يرجع المود للاحسن ست سوسو

s o s o
04-10-2010, 09:53 AM
مو انتي حكيتي انو طلعتي من التئوئع ؟
وقاومتي بعض الاشياء واخرتها اوت ؟
هيك انا فهمت حكيك
بس يله نسحب كلمة تفنشتي
ان شاء الله صرتي مديرة القسم؟
وان شاء الله يرجع المود للاحسن ست سوسو

لا ماصرت مديرة القسم ..

شي احسن :victory:.. وتحدي لتجربتي الفاشلة ..
وتحقيق لحلم حياتي اللولبية ..

تحداني
04-10-2010, 09:54 AM
عاد انا حطيت تجاربي الدراما كلها ...صح يمج ياتحداني ..

قولي صح ..

لزوم التشويق ..

صح الصح .. قولي الله يسعدج

s o s o
04-10-2010, 09:59 AM
صح الصح .. قولي الله يسعدج

أخيرا ...

تحقق حلمي ..

وخذت ..

.

.

.

.

شهادة ..

البكالوريوس في القانون ..

:dance

المليونير الفقير
04-10-2010, 10:02 AM
أخيرا ...

تحقق حلمي ..

وخذت ..

.

.

.

.

شهادة ..

مبرووووك تستاهلين والى الامام ان شاء الله:victory:

مناحي السادس عشر
04-10-2010, 10:02 AM
الف الف الف مبرووووووووووووك يا سوسو تستاهلين الخير عقبال الماستر والدكتوراه وتصيرين بروفيسوره بعد

s o s o
04-10-2010, 10:06 AM
الله يبارك فيكم كل ابوكم ..

الحمدالله حمدا كثيرا ..

والحين رسميا ونفسيا واجتماعيا واقتصاديا انا

القانونيه سوسو ..:nice:

اي مصيبة واي بلوه مالكم الا سوسو ..

ودعواتكم لي ان ربي يسهلها علي واكمل الماستر

تحداني
04-10-2010, 10:06 AM
أخيرا ...

تحقق حلمي ..

وخذت ..

ألف مبروووووك .. وعسى الله يفرح كل أيامج .. ويحقق باقي أمانيج وتكونين صوت الشعب ونبض الشعب .. وتنقلين الأحلام الى واقع .. وتكونين تجارب مليئه .. بالإنجازات الوطنيه ..
قولي آمين

وين بيتج ؟؟.. عندنا هديه حلوه لج

s o s o
04-10-2010, 10:10 AM
ألف مبروووووك .. وعسى الله يفرح كل أيامج .. ويحقق باقي أمانيج وتكونين صوت الشعب ونبض الشعب .. وتنقلين الأحلام الى واقع .. وتكونين تجارب مليئه .. بالإنجازات الوطنيه ..
قولي آمين

وين بيتج ؟؟.. عندنا هديه حلوه لج

آآآآآآآآآمين يارب العالمين ..

بيتي مايضيع ..

بس تدرين اصبري شوية ودبلي الهدية وطرشيها لي مكتبي

سوسو للمحاماة وخراب البيوت ..:nice:

تحداني
04-10-2010, 10:16 AM
آآآآآآآآآمين يارب العالمين ..

بيتي مايضيع ..

بس تدرين اصبري شوية ودبلي الهدية وطرشيها لي مكتبي

سوسو للمحاماة وخراب البيوت ..:nice:

خلاص ولا يهمج .. هديه راح تاكلينها وهديه بخليج إتبروزينها
على فكره " سوسو " عندي قضيه وايد صعبه للحين مافي أحد قدر يحلها
كل حكم يصدر ما يعجبني أشوفه مو منصف ابدا

خليني أختبر سنوات نضالج وجهادج مع القانون
واعتقد راح يكون إختبار حقيقي لج .. على الاقل من وجهه نظري

أعتقد إنسانه بأخلاقك وإنسانيتج العاليه
ما راح تتكلمين عن الامور الماديه
صح ؟؟ قولي صح

s o s o
04-10-2010, 10:21 AM
خلاص ولا يهمج .. هديه راح تاكلينها وهديه بخليج إتبروزينها
على فكره " سوسو " عندي قضيه وايد صعبه للحين مافي أحد قدر يحلها
كل حكم يصدر ما يعجبني أشوفه مو منصف ابدا

خليني أختبر سنوات نضالج وجهادج مع القانون
واعتقد راح يكون إختبار حقيقي لج .. على الاقل من وجهه نظري

أعتقد إنسانه بأخلاقك وإنسانيتج العاليه
ما راح تتكلمين عن الامور الماديه
صح ؟؟ قولي صح

مابين الخيرين حساب ....الامور المادية نتركها بعد الاعدام وبتفاهم فيها مع الورثة ..

انتي بس ارسلي الموضوع كامل متكامل وادعمية بكافة القرائن والبراهين ..
وقولي يارب ..

ام السعف
04-10-2010, 10:23 AM
الله يبارك فيكم كل ابوكم ..

الحمدالله حمدا كثيرا ..

والحين رسميا ونفسيا واجتماعيا واقتصاديا انا

القانونيه سوسو ..:nice:

اي مصيبة واي بلوه مالكم الا سوسو ..

ودعواتكم لي ان ربي يسهلها علي واكمل الماستر

:weeping:
بيني وبينك خطوة ونص لا بتسلم ولا بتبص

عاد لصرت محامية يعني بتخذفين رقمي من جوالج :weeping:

s o s o
04-10-2010, 10:27 AM
بيني وبينك خطوة ونص لا بتسلم ولا بتبص

عاد لصرت محامية يعني بتخذفين رقمي من جوالج :weeping:

ههههههههههههه
بل بل اشدعوة ..

عيل لي صرت عضو برلمان شبسوي ...

لاتحاتين ياويهي الثاني ياانا مادري ياانتي :tease:

لهدرجة فكرتج عن المحامي خربوطية ..:shy:

ام السعف
04-10-2010, 10:29 AM
ههههههههههههه
بل بل اشدعوة ..

عيل لي صرت عضو برلمان شبسوي ...

لاتحاتين ياويهي الثاني ياانا مادري ياانتي :tease:

لهدرجة فكرتج عن المحامي خربوطية ..:shy:

هم والشعراء في صحن واحد
اوبس
اقصد في قالب واحد ( سوري للمحامين ) :shy:

s o s o
04-10-2010, 10:48 AM
هم والشعراء في صحن واحد
اوبس
اقصد في قالب واحد ( سوري للمحامين ) :shy:

ههههههههه
زين ماقلتي ملة وحدة ...

يلا عاد بروح ابشر قراء مدونتي ..

ابت علي نفسي الا ابشركم انتو اول ..

احبكم شااسوي ..

:shy:

تحداني
04-10-2010, 10:49 AM
مابين الخيرين حساب ....الامور المادية نتركها بعد الاعدام وبتفاهم فيها مع الورثة ..

انتي بس ارسلي الموضوع كامل متكامل وادعمية بكافة القرائن والبراهين ..
وقولي يارب ..

يأما إعدام أو سجن مدى الحياه
إيش هالاحكام التعسفيه
.. ممكن نطلع منها براءه .. وقتها راح يتحول المليون لمليونين
أعتبري الموضوع جاهز .. والبراهين في الحفظ والصون

بس ناقصني شهود
من وين أجيب .. مو راضيين يوقفون معاي
كلهم يتحدوني

ام السعف
04-10-2010, 10:49 AM
ههههههههه
زين ماقلتي ملة وحدة ...

يلا عاد بروح ابشر قراء مدونتي ..

ابت علي نفسي الا ابشركم انتو اول ..

احبكم شااسوي ..

:shy:
بالمبارك منج اللعلعة القانونية ومن الناس تدحب الجيوب:shy:

تحداني
04-10-2010, 10:50 AM
اي صح " سوسو "
اشلون خذتي القانون .. وانتي عندج طي قيد
ليكون درستي إنتساب .. ترى مافي معادله شهاده ولا مكتب محاماه

OTOsan
04-10-2010, 10:52 AM
بالمبارك يامتر ..

وين الروب ..:)

s o s o
04-10-2010, 12:08 PM
اي صح " سوسو "
اشلون خذتي القانون .. وانتي عندج طي قيد
ليكون درستي إنتساب .. ترى مافي معادله شهاده ولا مكتب محاماه

القانون ما ينوخذ يمج ..القانون يُحبك ..

المهم ..

طي القيد هذا في جامعة قطر ..

وفي جامعة اخرى سويت معادلة مواد واحتسبولي كل الساعات اللي درستها في جامعة قطر

وامتحنت فيما تبقى فقط ..

وصلى الله وبارك ..

وعلى افتراض ان الجامعة غير معترف فيها في قطر ..عادي وين المشكلة ..

انا بدرس وبواصل الدراسة علشان نفسي وعقلي وفكري وذاتي ..

ومرد الدولة بتحتاج كفاءه مثلي ..

s o s o
04-10-2010, 12:09 PM
بالمبارك يامتر ..

وين الروب ..:)

الله يبارك فيك طال عمرك ..

والروب يبيلة كم شهر تدريب ..

قول يارب ..

maruuma
04-10-2010, 06:35 PM
كنت بدخل بكتب تجاربي الايجابية والسلبية

بس

الموضوع بدأ بتجارب وانتهى بشات

فالحين شلون ؟

:secret:

المليونير الفقير
04-10-2010, 09:57 PM
كنت بدخل بكتب تجاربي الايجابية والسلبية

بس

الموضوع بدأ بتجارب وانتهى بشات

فالحين شلون ؟

:secret:

حياك الله اخوي ياريت تضيف لنا تجربتك والموضوع لتجارب الحياه للفائده العامه ليس شات فاتمنى من الجميع عدم الخروج عن الموضوع

maruuma
04-10-2010, 10:20 PM
يمكن ما عرف اصيغ التجربة كقصة .. ولكن ..

اول تجربة حياتية لي وانا في عمر 17 سنة .. تجربة تشبه تجربة الاخت ثرية

كنت في الثانوية .. ومتعلقة بأمي وايد .. وامي بعد متعلقة بي من بدت اخواني لاني بجرها

كانت آخر سنة لي .. وهي مرضت في هالسنة .. كنت احاتيها .. ومعتمدة على ذكائي وواثقة منه اني باجيب مجموع .. وامي كانت واثقة فيني ..

دراستي كانت في اللحظات الاخيرة .. بسبب انشغالي بمرض امي ..

وهي كانت كل ما يزورونا ضيوف تمدحني واتقول لهم بكرة بنتي بترفع راسي وبتدخل الجامعة ..

وجات الامتحانات .. وانا يوم اقدم ويوم اشاهد الورقة واخربط فيها .. واحيانا ارقد في اللجنة من الضيق والكدر ..
لين جات حزة النتايج .. وامي تنطر اسمي .. وتتصل حق الاهل اتقول لهم انتبهوا لاسمها .. تنطر الناجح يرفع ايده ..

لكن ..

ما ظهر اسمي .. سقطت .. خيبت رجاها وحطمتها .. وما كملت شهرين وتوفت ..

وكانت 3 صدمات لي

ما نجحت ..

ما فرحت امي ..

وتوفت امي ..

ايام ما كانت ايام .. لكنها عدت

وأعدت الثانوية وجبت مجموع عالي يسمح لي ببعثة

ودخلت الجامعة وتخرجت .. واشتغلت .. والحين بكمل دراسات عليا

وفي قلبي اقول .. عسى يا يمه تشوفيني وانتي هناك ..

وعسى ربي يغفرلج ويرحمج ويجمعني بج .. اللهم آمين

تعلمت من هالدرس .. ان الحياة ما توقف بموت احد

والدنيا ماشية .. والضربة اللي ما تذبحك تقويك

والله المستعان

المليونير الفقير
04-10-2010, 10:39 PM
يمكن ما عرف اصيغ التجربة كقصة .. ولكن ..

اول تجربة حياتية لي وانا في عمر 17 سنة .. تجربة تشبه تجربة الاخت ثرية

كنت في الثانوية .. ومتعلقة بأمي وايد .. وامي بعد متعلقة بي من بدت اخواني لاني بجرها

كانت آخر سنة لي .. وهي مرضت في هالسنة .. كنت احاتيها .. ومعتمدة على ذكائي وواثقة منه اني باجيب مجموع .. وامي كانت واثقة فيني ..

دراستي كانت في اللحظات الاخيرة .. بسبب انشغالي بمرض امي ..

وهي كانت كل ما يزورونا ضيوف تمدحني واتقول لهم بكرة بنتي بترفع راسي وبتدخل الجامعة ..

وجات الامتحانات .. وانا يوم اقدم ويوم اشاهد الورقة واخربط فيها .. واحيانا ارقد في اللجنة من الضيق والكدر ..
لين جات حزة النتايج .. وامي تنطر اسمي .. وتتصل حق الاهل اتقول لهم انتبهوا لاسمها .. تنطر الناجح يرفع ايده ..

لكن ..

ما ظهر اسمي .. سقطت .. خيبت رجاها وحطمتها .. وما كملت شهرين وتوفت ..

وكانت 3 صدمات لي

ما نجحت ..

ما فرحت امي ..

وتوفت امي ..

ايام ما كانت ايام .. لكنها عدت

وأعدت الثانوية وجبت مجموع عالي يسمح لي ببعثة

ودخلت الجامعة وتخرجت .. واشتغلت .. والحين بكمل دراسات عليا

وفي قلبي اقول .. عسى يا يمه تشوفيني وانتي هناك ..

وعسى ربي يغفرلج ويرحمج ويجمعني بج .. اللهم آمين

تعلمت من هالدرس .. ان الحياة ما توقف بموت احد

والدنيا ماشي .. والضربة اللي ما تذبح تقويك

والله المستعان

الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته بصراحه قصة معبره ومثل ماقلتي الحياة ماشيه وماتوقفها اهمومنا ومشكلنا اشكرج على ذكر هاذه التجربه المميزه واتمنالج كل التوفيق

<اضرب واشرد>
05-10-2010, 12:10 AM
أختي maruuma

تركتي الدراسة لمرض الوالدة رحمها الله

فعوضج الله بالخير

الله يرحمها ويغفر لها ويجمعكم بها في الجنة ، اللهم آمين.

maruuma
05-10-2010, 08:54 AM
الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته بصراحه قصة معبره ومثل ماقلتي الحياة ماشيه وماتوقفها اهمومنا ومشكلنا اشكرج على ذكر هاذه التجربه المميزه واتمنالج كل التوفيق

العفو

وشكرا على هالموضوع

maruuma
05-10-2010, 08:55 AM
أختي maruuma

تركتي الدراسة لمرض الوالدة رحمها الله

فعوضج الله بالخير

الله يرحمها ويغفر لها ويجمعكم بها في الجنة ، اللهم آمين.

والنعم بالله

جزاك الله خير

Doha Sun
05-10-2010, 09:02 AM
( في مجال العمل )
ماقول غير حسبي ونعم الوكيل عليها 7 مرات ..

المليونير الفقير
05-10-2010, 11:08 AM
( في مجال العمل )
ماقول غير حسبي ونعم الوكيل عليها 7 مرات ..

:eek5: من؟