المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجاااء خاص للجميع - بدون اي حساسية

ManKSA
20-03-2006, 09:17 AM
ياليت الاخوان يتركون السوق السعودي في حاله

لانه في النهاية وبجميع المقاييس يعتبر القائد للاسواق العربية

انا استغرب من بعض الاخوان هداهم الله ينتقدون في القرارات الاخير التي اصدره ابو متعب طول الله في عمره

يعني هل نقارن سوق يدار بعقليات اهل البلد بسوق للاسف لعبوا فيه الدخلاء على البلد

يا اخوان مهما صااار ليت تركزون على سوق الدوحة على الاقل نبي نسمع صوت اخوننا القطريين ويكون مسمعون لعل ابو مشعل طول الله عمره يحل لنا العقدة.

رجاااااااااااااااااااااء يا اخوان لا تحللون القرارات السعودية ................ لانهم في النهاية اعرف بما يهم اقتصاد بلدهم اكثر مننا جمعيا وجميعهم على قدر عالي من التعليم والتأهيل وفي النهاية ابناء البلد يهمهم بلدهم

لاننا بكل صرااااااااااحة سئمنا من السوق القطري ،،،، فهل تريدون ان يدار السوق السعودي بنفس علقية ادارة السوق القطري ،،،،،،،،،،، التي حتى ابسط ابجديات الطرح الاولي للاسف لم تنجح فيه ، ام عملية توقيت طرح هذه الاكتتابات

معلومة هامة جدا ...................... ليس معنى الاقتصاد المفتوح ان لاتتدخل الحكومات للاسف لديكم فهم خاطيء لهذا التعبير ،،،،،،، في النهاية حتى امريكا تتدخل في السياسات عندما تخدم اقتصادها الحر ولعل لنا في مواني دبي عبرة .

بعدين للي ينتقدووون السوق السعودي .هل نسيتم بلاوي الطروحاات الاخيرة اللي اعلن عنها بعد ما ينزل السوق بشهر ، واللى نسيتوا بروة والريان واركز على الريااان وصحيفة القبس ، ياليت تتدخل الحكومة وتحل لنا هالاشكالية

هذا السوق ينزل الان وانا ما افهم اذا مافيه خبر ترسب للكبار قبل الصغار وياليت الحكومة تتدخل تحل لنا هالفساد

لنكن اكثر واقعية

بودندن
20-03-2006, 09:20 AM
كلام الرجال صحيح

ولد قطــــــر
20-03-2006, 11:41 AM
كلامك 100% صح اخوووي ويعطيييك الف عافيه :nice: :nice:

آخر حبه
20-03-2006, 12:02 PM
يارجاااااااال : كلن صار فيلسوف في سوق الاسهم ..وهم : مع الخيل ياشقرا

معاهم معاهم عليهم عليهم

كلامك صحييييح مااااااااااااااان ياريت كلن يهتم بامورررره ومصلحته ويخلي عنه التفلسف الزايد

مستعين بالله
20-03-2006, 12:06 PM
أخوي تدخل الحكومة من خلال تنظيم السوق وحفظ الشفافية ومنع التلاعب هو ضروري ومطلوب أما التدخل المادي سواء في السوق الكويتي أو السعودي فهو خاطئ وهذا الرأي هو رأي المحللين و أهل الاختصاص حتى أن أحد المحللين الكويتين على Cnbc عربية انتقد القرار الكويتي بأنه غبي وغير مسؤول واليوم المحللين السعودين يقولون التدخل تم بالتنظيم وليس بالأموال والا فسيكون خاطئ مع احترامي لك وللجميع واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

سهم طايش
20-03-2006, 04:03 PM
حرية الرأي مكفولة بأنتقاد اي قرار سواء سعودي او غير سعودي

قرار تدخل الحكومه اكبر خطأ و سوف تثبت لك الايام

بوخالد2
20-03-2006, 04:04 PM

كلامك صحيح اخي سهم طايششش :nice: الاياام بتثبت

ManKSA
20-03-2006, 08:14 PM
اخي سهم طايش
الحكومة السعودية لما تدخلت تدخلت وسنت قوانيين ومن يقول بعكس هذا الكلام فهو بعيد عن الواقع
ولم تضخ سيولة .

يا اخي لما اكون انا مستثمر ولا اجد قانون يحميني عند الازمااات فلا اريده .مهاتير محمد عندما اوقف تحويلات العملات خارجيا لمدة بعد ازمة النمو الاسيوية .اليس هذا تدخل
الم يكن هذا التدخل مطلب لامفر منه حتى تحمي اقتصاد بلد كامل
اليس هذا التدخل جعل الجميع ينظرون لماليزيا كاقتصاد ناشيء والان اقتصاد نامي

سهم طايش ........... عندما لا يكون هناك تدخل للحكومات وخذا على سبيل الذكر ولا ليس لشيء وانما من باب الامثلة الواقعية بورصةالدوحة

نعم لم تتدخل ولكن اليس الحكومة هي من طرحت الريان وانظر ماذا حدث بسبب ضعف الشفافية وانظر للريان اخي اليس المعلومات تسربت للقبس قبل ادارة السوق في بروة

باللهي عليك ماذا تسمي هذا ؟؟؟؟ اخي سهم طايش انا لا ادعو الحكومة القطرية تتدخل فابو مشعل لم يقصر معنا كاجانب عندما سمح لنا بالدخول والاستثمار في السوق بل بالعكس جميل يشكر عليه اطال الله في عمره

بس ياليت الحكومة لا تتدخل عند طرح الشركااات وتجعل البورصة هي من يدير الطرح والسوق من يحدد وقت ادارجه وليست قرارات فجئية بين يوم وضحاها
اليس بتصريح صريح من وزير التجارة والاقتصاد الشيخ محمد ذكر ان الطرح ياتي من فوق وهي خارج ارادته
اليس هذا تدخل صريح ولكن طريقة غير مباشرة

عزيز سهم طائش بالله عليك من الخاسر في بورصة الدوحة انا ام انت؟؟ اكاد اجزم ان خسارتي مضاعفة لخسارتك 5 مرات هل تريد ان تعلم لماذا

لان الطرح كان خاص للقطرين ومن حافض على نزول السوق هو الاجانب وانا احدهم انت تعوض خسارتك بالاكتتاب وانا في النهاية الضحية

لاتكن عاطفيا وعقلانيا مع انها هي المطلوبة ولكن ارجوك كن واقعيا
انظر لنا ولحالنا الله وحده اعلم بها

للاسف مدير بورصة لا يدري متى الاكتتاب هل هذا هو الاقتصاد الحر
هل المؤسيين هم من يحدد الطرح هل هذا اقتصاد حر

باللهي عليك اقراء ما اكتبته جيدا فيعلم الله وحده اني لا اخفي في نفسي شيء لا لك ولا لاحد اخر وانما هو
حب لقطر وحب للسعودية وحب للمنطقية والواقعية

PoBox
20-03-2006, 08:39 PM

انا استغرب من بعض الاخوان هداهم الله ينتقدون في القرارات الاخير التي اصدره ابو متعب طول الله في عمره

نسبة 25 % لعلمك اخي الحبيب لم يتم شغلها كلها ولا نصفها ..
وتاثير الاجانب ولعبهم بنا كما ذكرت لا عيب فيه
وان لم يحصل ..

تاثير دخولهم كان نفسي فقط
وكيف تنتقد الاجانب وقرار الملك عبدالله هو بالسماح للمقيمين الي هم اجانب ..
هل الاجانب بيلعبون بحسبتنا ولن ينطبق الامر عليكم

يا اخوان مهما صااار ليت تركزون على سوق الدوحة على الاقل نبي نسمع صوت اخوننا القطريين ويكون مسمعون لعل ابو مشعل طول الله عمره يحل لنا العقدة.

رجاااااااااااااااااااااء يا اخوان لا تحللون القرارات السعودية ................ لانهم في النهاية اعرف بما يهم اقتصاد بلدهم اكثر مننا جمعيا وجميعهم على قدر عالي من التعليم والتأهيل وفي النهاية ابناء البلد يهمهم بلدهم

لاننا بكل صرااااااااااحة سئمنا من السوق القطري ،،،، فهل تريدون ان يدار السوق السعودي بنفس علقية ادارة السوق القطري ،،،،،،،،،،، التي حتى ابسط ابجديات الطرح الاولي للاسف لم تنجح فيه ، ام عملية توقيت طرح هذه الاكتتابات

ابجديات الطرح مدروسة اخي الكريم بعناية وعناية فائقة ..
وتاثير الطرح اثبت جدواه .. حسب التخطيط ...
وكما قال وزير الاقتصاد
الدولة تبي تنزل فيهالوقت .. والدولة عارفة ليش ..

معلومة هامة جدا ...................... ليس معنى الاقتصاد المفتوح ان لاتتدخل الحكومات للاسف لديكم فهم خاطيء لهذا التعبير ،،،،،،، في النهاية حتى امريكا تتدخل في السياسات عندما تخدم اقتصادها الحر ولعل لنا في مواني دبي عبرة .

بعدين للي ينتقدووون السوق السعودي .هل نسيتم بلاوي الطروحاات الاخيرة اللي اعلن عنها بعد ما ينزل السوق بشهر ، واللى نسيتوا بروة والريان واركز على الريااان وصحيفة القبس ، ياليت تتدخل الحكومة وتحل لنا هالاشكالية

اتفق معك .
وليس مهنى ذلك اني اناقض نفسي ..
فالنزول حاصل ..ولكن الرد انه ليس عشوائي بل مدروس
ولو خسر الناس وانا منهم

هذا السوق ينزل الان وانا ما افهم اذا مافيه خبر ترسب للكبار قبل الصغار وياليت الحكومة تتدخل تحل لنا هالفساد

كيف تطلب منا اخوي ما نتدخل في سوق اخواننا السعوديين
وانت تتهمنا بالفساد ..
آسف ياخوي تناقض نفسك بكلامك

تقول لاتتدخلون في السوق السعودي
ويحق للسعودي التدخل في السوق القطري ..

هل مايحق لك لا يحق لي ..

لنكن اكثر واقعية

اخي الحبيب
كلنا اخوان وحبايب ولا تاخذ في خاطرك لو ازعجك الرد
ليش النزعات الطائفية ..
مستثمرين السوق الامريكي ينتقدون سوق لندن وبورصة طوكيوا..
وطلع ال3 بفضل ال3

وتبي دول الخليج كل واحد لحاله ..
ومحد يتدخل في حد

همسة اخيرة
القرارات المسبقة خير من قرارات رد الفعل ..
وستثبت الايام صدق هذه النظرية
وليس كلامي
:)

وشكرا اخي الحبيب

................................

JULY
20-03-2006, 10:50 PM

الاخ سهم طاايش ممكن تعلمنا عن كيفية تدخل الحكومه السعوديه في السوق ؟؟؟؟

ماهي الاجراءات المباشره بنظرك التي اتخذتها الحكومه السعوديه في السوق ؟؟؟؟؟

انا عندي الجواب لهذه الاسئله وحاب اني اعرف اجوبتك يمكن اكون غلطاان انا وياليت

تفيدناا .

هل تسمي الموافقه على السمااح للمقيمين بتدخل حكومي ؟؟؟؟

هل قرار السمااح للمقيمين يصدر من مضارب في السوق ام هو قرار سيادي يخص الحكومه ؟؟؟

هل تعتبر ان الوليد بن طلاال يمثل الحكومه ؟؟؟

اليس الوليد شخصيه تجاريه عالميه وله الحق بدخول اي سوق يراااه منااسب علما بانه لا

يشغل اي منصب سياسي بالدوله السعوديه ؟؟؟؟

من اي جهه صدر قرار ادخال الاجاانب في السوق القطري ؟؟؟ هل كان من مساهمين السوق ؟؟؟؟

بصرااحه انا اشوف ان جميع الاجراءاات اللي صااارت ما هي الا اجراءاات عااديه جدا ولا تعني

ابدا ان الحكومه تدخلت بالسوق .

شكرا لصاحب الموضوع وكلاامك صحيح ميه في الميه اخوي الله يعطيك العاافيه .

الخبير المالي
20-03-2006, 10:52 PM

لنكن اكثر واقعية
اخي الكريم نتمنى من كل قلوبنا دوام الارتفاع للسوق السعودي والاسواق الخليجية الاخرى ولايوجد شك ان السوق السعودي هو قائد الاسواق الخليجية والعربية سواء من ناحية حجم وقيمة التداولات وكذلك عدد المستثمرين في هذا السوق العملاق وللعلم السوق السعودي في العام الماضي في التقرير الصادر عن اتحاد البورصات العالمية WFE كان يحتل المركز 11 عالميا في قائمة أكبر أسواق المال العالمية من حيث قيمة الأسهم المتداولة ونحن لاننكر ذلك ولكن......
لايخفى على اي متابع للسوق السعودي التضخم الحاصل في المؤشرات المالية التي وصلت اليها العديد من الأسهم الى ارقام خيالية وكان يجب الوقوف على اسباب تلك الارتفاعات والتي لم تكن لتحدث لولا المضاربات الحثيثة لكبار تجار الاسهم مما دفع بحشود المستثمرين الى الجري وراء تلك الاسهم مما دفع الاسعار الى ارتفاعات كبيرة الامر الذي تنبهت له هيئة السوق متاخرة فاتخذت قرار بتقليل الفارق السعري من 10% الى 5% للتقليل من الصدمة المتوقعه وكان بعد ذلك لامفر من الهبوط التصحيحي والذي كان سيصل باسعار الاسهم الى مستوياتها الحقيقية محدثة بذلك خسائر فادحة اصابت الكثيرين.
اخي الكريم ماتقوم به الحكومات في اسواقها المالية بالتأكيد هو شأن داخلي وقرار ترى به الحكومة ايجابيات قد لايراها غيرها ولكن التدخل المالي قد يعيد الاسهم الى الارتفاع من جديد بمستوى لايعكس القيمة الحقيقة للاسهم ،ولكن هذا الارتفاع مؤقت قد تتدهور بعده الاسهم بأكثر من ما كانت عليه الأمر الذي لانتمنى ان نراه في اي سوق من اسواقنا.

مستثمر بسيط
20-03-2006, 11:46 PM
يا اخوان اتمنى لكم كل الخير والبركة في اموالكم
بس انا اشوف ان السوق السعودي راح يسلك نفس نهج السوق القطري
الله يستر

ManKSA
21-03-2006, 02:14 AM
اخي الحبيب
كلنا اخوان وحبايب ولا تاخذ في خاطرك لو ازعجك الرد
ليش النزعات الطائفية ..
مستثمرين السوق الامريكي ينتقدون سوق لندن وبورصة طوكيوا..
وطلع ال3 بفضل ال3

وتبي دول الخليج كل واحد لحاله ..
ومحد يتدخل في حد

همسة اخيرة
القرارات المسبقة خير من قرارات رد الفعل ..
وستثبت الايام صدق هذه النظرية
وليس كلامي
:)

وشكرا اخي الحبيب

................................

يا عزيزي انا لما اقول ان السوق يدار بعقلية اجنبية فخليني اوضح لك ليس المقصود المستثمرين الاجانب المقصود
البرنامج الاقتصادي الوحيد مقدمة غير قطري
ادارة السوق جزء من موظفيها اجانب
مدراء شركات كبيرة اجانب غير قطريين
حتى مكاتب الوساطة اللي تتلاعب بالسوق جميعهم اجانب وانت تعلم هالشيء اكثر مني
حتى شركات ظهرت لها صولات وجولات في الاستخفاف بعقول المساهمين مدراءها غير قطريين اجانب

نريييييييييييييييييييييييييييييييد ابناء قطر الاصيلين اين هم
نريد دماااااااء شابة قطرية تخاف على مستقبل بلدها
لا نريد من يستخف بعقولنا اذا كنتم انت راضون فهذا هو شانكم بس نحن لا نرضى ان يتم الاستخفاف بناء
والله ثم والله لو كان اللي حاصل يتحمله القطريين وثبت هالشيء يعلم الله لسكتنا ولا يحق لي الكلام

بالنسبة للاتهام بالفساد فانا لا اتهم نحن امام حقيقة يعلمها الجميع وقد يكون ارشيف المنتدى كافي لتتاكد من ذلك بنفسك
وتاخذ الجواب من اعضاء المنتدى من اخواني القطريين وليس مني

اذا كان لعب الاجانب لا يهمك ولا عيب فيه بالنسبة لك فللاسف امتنع عن الرد فانت ابن هذه البلد ويجب ان تكون خير من يدافع عنها هداك الله

بالنسبة للطرح كما ذكرت انت انه مدروس فاسمح لي
اذا كان الطرح يعوض جزء من خسائرك دون التفكير بمستثمرين السوق من الاجانب وانا احدهم طبعا
و وثقت في هذا البلد كاقتصاد وشفافية فللاسف لماذا فتحتم السوق لنل هل هي لاصطياد السمك ونحن الضحية

اخي اذا انا لست مع القرارات السعودية بتايد او رفض انا مع
لنحل مشكلتنا اول وهذا هو الاهم

ManKSA
21-03-2006, 02:26 AM
اخي الكريم نتمنى من كل قلوبنا دوام الارتفاع للسوق السعودي والاسواق الخليجية الاخرى ولايوجد شك ان السوق السعودي هو قائد الاسواق الخليجية والعربية سواء من ناحية حجم وقيمة التداولات وكذلك عدد المستثمرين في هذا السوق العملاق وللعلم السوق السعودي في العام الماضي في التقرير الصادر عن اتحاد البورصات العالمية WFE كان يحتل المركز 11 عالميا في قائمة أكبر أسواق المال العالمية من حيث قيمة الأسهم المتداولة ونحن لاننكر ذلك ولكن......
لايخفى على اي متابع للسوق السعودي التضخم الحاصل في المؤشرات المالية التي وصلت اليها العديد من الأسهم الى ارقام خيالية وكان يجب الوقوف على اسباب تلك الارتفاعات والتي لم تكن لتحدث لولا المضاربات الحثيثة لكبار تجار الاسهم مما دفع بحشود المستثمرين الى الجري وراء تلك الاسهم مما دفع الاسعار الى ارتفاعات كبيرة الامر الذي تنبهت له هيئة السوق متاخرة فاتخذت قرار بتقليل الفارق السعري من 10% الى 5% للتقليل من الصدمة المتوقعه وكان بعد ذلك لامفر من الهبوط التصحيحي والذي كان سيصل باسعار الاسهم الى مستوياتها الحقيقية محدثة بذلك خسائر فادحة اصابت الكثيرين.
اخي الكريم ماتقوم به الحكومات في اسواقها المالية بالتأكيد هو شأن داخلي وقرار ترى به الحكومة ايجابيات قد لايراها غيرها ولكن التدخل المالي قد يعيد الاسهم الى الارتفاع من جديد بمستوى لايعكس القيمة الحقيقة للاسهم ،ولكن هذا الارتفاع مؤقت قد تتدهور بعده الاسهم بأكثر من ما كانت عليه الأمر الذي لانتمنى ان نراه في اي سوق من اسواقنا.

شكرا لطرحك الراقي اخوي الخبير المالي
بس للاسف السوق القطري جعل في القلب حرقة الله وحده اعلم بها
خسرنا الملايين بسبب ذلك

أخلاق
21-03-2006, 10:46 AM
المنتدى منتدى قطري خاص بالاسهم القطرية فلما الحديث فيه عن السوق السعودي
يوجد عشرات المنتديات السعودية الخاصة بالاسهم السعودية يمكن المشاركة من خلالها
لما الربط المفتعل بين سوق ناشيء بمكررات منخفضة يتوقع له نمو وطفرة بسوق آخر وصلت مرحلة الطفرة وتجاوزها الى التخمة .
ولكل سوق ميزته الخاصة فبعضها مضاربات مجنونة وبعضها ارض خصبة للاستثمار فلما المقارنة الغير عادلة

ManKSA
21-03-2006, 11:13 AM
عزيزي اخلاق السؤال هذه لا توجه لي ارجع للمواضيع المثبته تجد الاجابة

ولد الرياض
21-03-2006, 01:44 PM

لنكن اكثر واقعية

صح لسانك

سهم طايش
21-03-2006, 04:40 PM
اخي سهم طايش
الحكومة السعودية لما تدخلت تدخلت وسنت قوانيين ومن يقول بعكس هذا الكلام فهو بعيد عن الواقع
ولم تضخ سيولة .

يا اخي لما اكون انا مستثمر ولا اجد قانون يحميني عند الازمااات فلا اريده .مهاتير محمد عندما اوقف تحويلات العملات خارجيا لمدة بعد ازمة النمو الاسيوية .اليس هذا تدخل
الم يكن هذا التدخل مطلب لامفر منه حتى تحمي اقتصاد بلد كامل
اليس هذا التدخل جعل الجميع ينظرون لماليزيا كاقتصاد ناشيء والان اقتصاد نامي

سهم طايش ........... عندما لا يكون هناك تدخل للحكومات وخذا على سبيل الذكر ولا ليس لشيء وانما من باب الامثلة الواقعية بورصةالدوحة

نعم لم تتدخل ولكن اليس الحكومة هي من طرحت الريان وانظر ماذا حدث بسبب ضعف الشفافية وانظر للريان اخي اليس المعلومات تسربت للقبس قبل ادارة السوق في بروة

باللهي عليك ماذا تسمي هذا ؟؟؟؟ اخي سهم طايش انا لا ادعو الحكومة القطرية تتدخل فابو مشعل لم يقصر معنا كاجانب عندما سمح لنا بالدخول والاستثمار في السوق بل بالعكس جميل يشكر عليه اطال الله في عمره

بس ياليت الحكومة لا تتدخل عند طرح الشركااات وتجعل البورصة هي من يدير الطرح والسوق من يحدد وقت ادارجه وليست قرارات فجئية بين يوم وضحاها
اليس بتصريح صريح من وزير التجارة والاقتصاد الشيخ محمد ذكر ان الطرح ياتي من فوق وهي خارج ارادته
اليس هذا تدخل صريح ولكن طريقة غير مباشرة

عزيز سهم طائش بالله عليك من الخاسر في بورصة الدوحة انا ام انت؟؟ اكاد اجزم ان خسارتي مضاعفة لخسارتك 5 مرات هل تريد ان تعلم لماذا

لان الطرح كان خاص للقطرين ومن حافض على نزول السوق هو الاجانب وانا احدهم انت تعوض خسارتك بالاكتتاب وانا في النهاية الضحية

لاتكن عاطفيا وعقلانيا مع انها هي المطلوبة ولكن ارجوك كن واقعيا
انظر لنا ولحالنا الله وحده اعلم بها

للاسف مدير بورصة لا يدري متى الاكتتاب هل هذا هو الاقتصاد الحر
هل المؤسيين هم من يحدد الطرح هل هذا اقتصاد حر

باللهي عليك اقراء ما اكتبته جيدا فيعلم الله وحده اني لا اخفي في نفسي شيء لا لك ولا لاحد اخر وانما هو
حب لقطر وحب للسعودية وحب للمنطقية والواقعية

اخي العزيز

اولا بخصوص نزول السوق لم يكن للسوق القطري فقط كل الاسواق الخليجيه صادها نفس النزول و ممكن اكثر من سوق قطر 0

و أين كانت الحكومه السعوديه و قراراتها بحماية السوق يوم كان السوق فوق 20 الف نقطه 0

لماذا تكون قراراتنا ردة فعل فقط و قت وقوع الازمه لماذا لم تكن هناك قرارات تكبح جماح هذا الصعود الصاروخي المجنون و نزل كالهاوية الى ما دون 14 الف نقطه 0

لماذا دخول الاجانب الان ؟؟

لماذا تجزئة الاسهم الان ؟

كلها ردات فعل فقط و سوف تنتهي اهميتها بعد اسبوعين على الاكثر 0

صدقني اخي العزيز اغلب المستثمرين السعوديين سوف يبيعون اسهمهم مع اي ارتفاع محاولة لاسترجاع راس المال على الاقل 0

وسوف يعاني السوق طويلا و اشك ان يصل الى مستوياته السابقه 0

ManKSA
21-03-2006, 05:51 PM
اخي العزيز

اولا بخصوص نزول السوق لم يكن للسوق القطري فقط كل الاسواق الخليجيه صادها نفس النزول و ممكن اكثر من سوق قطر 0

و أين كانت الحكومه السعوديه و قراراتها بحماية السوق يوم كان السوق فوق 20 الف نقطه 0

لماذا تكون قراراتنا ردة فعل فقط و قت وقوع الازمه لماذا لم تكن هناك قرارات تكبح جماح هذا الصعود الصاروخي المجنون و نزل كالهاوية الى ما دون 14 الف نقطه 0

لماذا دخول الاجانب الان ؟؟

لماذا تجزئة الاسهم الان ؟

كلها ردات فعل فقط و سوف تنتهي اهميتها بعد اسبوعين على الاكثر 0

صدقني اخي العزيز اغلب المستثمرين السعوديين سوف يبيعون اسهمهم مع اي ارتفاع محاولة لاسترجاع راس المال على الاقل 0

وسوف يعاني السوق طويلا و اشك ان يصل الى مستوياته السابقه 0

اخي سهم طائش السوق القطري بداية من سبتمر هو في حال انت اعلم مني بها وخاصة مع بداية الطروحات الاخيرة.

من قبل الارتفاع الاخير وهيئة السوق المالية
تحاول كبح جماح الارتفاع واتخذت جميع الاجراءات ولكن قد تكون غير متابع دقيق للسوق فهذه عينة من القرارات المتخذة خلال 3 اشهر فقط والعقوبات المفروضة قبل ارتفاع السوق وهو في 16 الف نقطة

التاريخ موضح بداخل كل رابط وتفاصيله
والترتيب تاريخيا

إعلان بشأن ما نشرته صحيفة الحياة هذا اليوم الأربعاء

http://www.cma.org.sa/cma%5Far/popupnews.aspx?secserno=178

إعلان بشأن فرض غرامات مالية على شركتين لعدم الإفصاح عن قوائمها المالية خلال المدة النظامية

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=695

إعلان من هيئة السوق المالية بشأن تعديل نسبة التذبذب اليومي من عشرة بالمائة إلى خمسة بالمائة

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=682

إعلان من هيئـة السوق المالية بشأن إيقاف التعامل مع الحسابات الاستثمارية لأحد المتداولين

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=654

إعلان بشأن نماذج الإشعار عن ملكية حصص كبيرة في أسهم الشركات

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=647

إعلان من هيئة السوق المالية بشأن إيقاف التعامل مع الحسابات الاستثمارية لأحد المتداولين

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=646

إقامة دعوى ضد صاحب مكتب (البورصة الذهبية) لمخالفته نظام السوق المالية

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=641

إعلان بخصوص تعديل وحدة التغير في أسعار الأسهم

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=601

قرار من مجلس هيئة السوق المالية بشأن استثمار الشركات المساهمة في أسهم شركات المساهمة الأخرى

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=563

إعلان بشأن تغريم ثلاثة مخالفين لنظام السوق المالية مبلغ مائة وتسعة وستون مليون ريال ومنعهم من العمل في شركات المساهمة

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=522

إعلان من هيئة السوق المالية
http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=498

ثبت لدى الهيئة قيام أحد المستثمرين بتملك ما نسبته ( 5.22% ) من شركة صدق ، والإعلان عن ذلك في 30/8/2005م ، وتملك ما نسبته ( 5.4% ) من أسهم شركة مبرد

http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A7?PRESS_REL_NO=489

اخي القرارات كثيرة بامكانك الرجوع على موقع تداول والاستزادة اكثر

ابو البورصه
21-03-2006, 06:06 PM
الاخوه الكرام
الرجاء ابقاء النقاش في صلب المواضيع الاقتصاديه ذات العلاقه
وعدم تحويل الموضوع الى مقارنه بين السوقين القطري والسعودي
لما قد يسببه من حساسيات
لكل سوق ادارته الكفؤه التي لديها القدره على اتخاذ القرار الصائب وفي الوقت الملائم
بما يحفظ حقوق المستثمرين فيه
بعيدا عن تأثيرات الاسواق الاخرى
وشكرا

hamoor4ever
21-03-2006, 06:22 PM
اتفق مع الكاتب ان سوق السعوديه هو السوق القائد بالنسبه حق اسواق الخليج ..

اما سوق الدوحه بعد اللي صاده الله اعلم

يبي له فتره لين ترد ثقه المستثمر فيه .. يعني انا اول اشتري فيه حتى لو حاس اني بخسر
بس كان يكفيني احساسي بقوه السوق ، لكن الحين الواحد عادي يشتري ويتوقع يخسر فيه نص راس ماله واكثر .. واللي يعوض عليه الاكتتابات

بصراحه سوق قطر اثبت انه سوق هش .. وحاليا وقد يتفق معي الكثير بعدم الشراء فيه
والاكتفاء بالاكتتاب لين مايفرجها ربنا ونشوف مسؤولين السوق ينتبهون شوي حق صغار المستثمرين ويعملون لهم حساب ويسمعون كلاهم ..
مش طرح الف شركه وره بعض وبشكل فجائي وغامض .. ولين صار شي قالوا من المستثمرين والسوق عرض وطلب ..

بصراحه اللي صار حق سوقنا بسبب المسؤولين ..والله يعين اخوانا الاجانب اللي خسرانين ومب قادرين يكتتبون

ابو البورصه
21-03-2006, 11:20 PM
نأسف لاغلاق الموضوع , حيث اخذ حقه من النقاش, وسمعنا مختلف وجهات النظر