المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهل القانون ممكن تفيدوني في وضعي الوظيفي

pinky
08-08-2010, 10:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤوال اعزائي في منتدى الاسهم القطريه ياليت احد يفيدني ولا تبخلون علي .
اولا : ساشرح لكم وضعي الوظيفي انا اعمل في موسسة حكومية تابعة لقانون الموارد البشريه صار لي اعمل فيها 13 سنه وانا على الدرجه الثامنه لم تتغير درجتي للعلم انا ثانويه عامه وحاصله على دبلوم اداره وسكرتاريه تنفيذيه ودبلوم في الطفوله المبكره غير عن الدورات الي تاهلني في مجال عملي تطوير ذاتي بالمعنى الفصيح .
ثانيا : انا عندي خبره 6 سنوات في مجال التدريس في روضه تابعه لوزارة التربيه والتعليم سابقا لعملى هذا , افيدوني يرحمكم الله على اي درجه اكون الان لاني تعبت مع موؤستي لماذا تاخر ترفيع درجتي فلم اجد الجواب الشافي ياليت احد يفيدني بكون ممنونه لكم وين اروح اسال وفي وين المكان
اختكم pinky

al-vtc
08-08-2010, 10:07 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

بالتوووفيق وان شاء الله الاعضاء بيفيدونج

pinky
08-08-2010, 10:13 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

بالتوووفيق وان شاء الله الاعضاء بيفيدونج

جزاك الله الخير وعل الكلمه الطيبه

كازانوفا
08-08-2010, 10:17 AM
موفقه ان شالله

pinky
08-08-2010, 10:23 AM
موفقه ان شالله

انشالله

pinky
08-08-2010, 10:35 AM
يـــــــــــــــــــــــــــــــارحيم

عديـل الـروح
08-08-2010, 10:53 AM
اختي الفاضله : ادناه ارقام الاخوه بالمجلس الاعلى للتعليم وهم جهه الاختصاص وان شاء الله يفيدونج ..

4942223 / أ . سعيد السيد
4942661 / أ . حمدان
4942282 / أ . مصطفى - الباحث القانوني
4942839 / أ . زهير
4942848 - سكرتير أ . عيسى الحر

والله يوفقج ..

pinky
08-08-2010, 11:08 AM
اختي الفاضله : ادناه ارقام الاخوه بالمجلس الاعلى للتعليم وهم جهه الاختصاص وان شاء الله يفيدونج ..

4942223 / أ . سعيد السيد
4942661 / أ . حمدان
4942282 / أ . مصطفى - الباحث القانوني
4942839 / أ . زهير
4942848 - سكرتير أ . عيسى الحر

والله يوفقج ..

جزاك الله الف خير بس انا مو تابعه للمجلس الاعلى

pinky
08-08-2010, 11:39 AM
استــــــــــــــــــغفر الله
يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا رحيم

الصريحه
08-08-2010, 11:50 AM
الله يوفقك

كـفـاحـي_QTR
08-08-2010, 12:01 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اذا اكملتي اربع سنوات في الدرجة الثامنة
تستحقين الترقية الى الدرجة السابعة
واذا اكملتي في الدرجة الثامنة مثلا
6 سنوات يتم ترقيتج بأثر رجعي الى الدرجة السابعة
واضافة علاوتين لك

وحش قطر
08-08-2010, 12:14 PM
الدبلوم من وين جامعة قطر

كـفـاحـي_QTR
08-08-2010, 12:54 PM
توضيح بسيط للاخ الى يسأل من وين الدبلوم؟
اعتقد هو يبي يعرف الدبلوم معتمد او لا..
الدبلوم لايفيد من حيث الترقية يعني تطلع درجة
لان هي الحين على الدرجة الثامنة تعدت درجة الدبلوم
الذي كان في القانون القديم يتعين مؤهل دبلوم على الدرجة
التاسعة
اما قانون الموارد البشرية يتم تعين مؤهل دبلوم على الدرجة الثامنة
بالنسبة لها في الحالة الاولى تعدت درجة الدبلوم و في الحالة الثانية هي
على الدرجة الثامنة على نفس درجة الدبلوم حسب قانون الموارد البشرية الجديد
الدبلوم راح يفيدها كمؤهل وانها تستحق الترقية كل اربع سنوات

إنتعاش
08-08-2010, 01:06 PM
وفقا ً لدليل وصف وتصنيف الوظائف اختي

الثانوية العامة : خدمة كلية 12 سنة = الدرجة السادسة
دبلوم فوق المتوسط : خدمة كلية 12 سنة = الدرجة الخامسة

الحقيقة لا اعرف ان كان دبلومك اختي يعتبر فوق المتوسط ام لا .

ولكن اللي اعرفه انه في حالة استقالتك من عملك الحالي .. وذهابك لجهة اخرى حكومية تحت الموارد البشرية .. بيتم تسكينج على الدرجات الموضحة اعلاه .. ( لكن يبيلها تضبيط قبل وتأكد من الجهة الجديدة اللي بتروحين فيها عشان تضمنين نفسج ) .. المفروض انه يتم تعديل وتسكين فوري للموظفين في نفس وزاراتهم ! .. لكن الكلام اللي ينقال : شدعوى عيل نرقي الناس كلهم !! .. مدري ليش عندنا نسوي القوانين وبنفس الوقت مانطبقها على الموظفين الحاليين !

الحبتور
08-08-2010, 01:09 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اذا اكملتي اربع سنوات في الدرجة الثامنة
تستحقين الترقية الى الدرجة السابعة
واذا اكملتي في الدرجة الثامنة مثلا
6 سنوات يتم ترقيتج بأثر رجعي الى الدرجة السابعة
واضافة علاوتين لك

هذا الصحيح ..

وهدي العلوم الاكيده

كـفـاحـي_QTR
08-08-2010, 01:50 PM
[b]وفقا ً لدليل وصف وتصنيف الوظائف اختي

الحقيقة لا اعرف ان كان دبلومك اختي يعتبر فوق المتوسط ام لا .

ولكن اللي اعرفه انه في حالة استقالتك من عملك الحالي .. وذهابك لجهة اخرى حكومية تحت الموارد البشرية .. بيتم تسكينج على الدرجات الموضحة اعلاه ..b]

اخوي الترقيات راح تنحسب من 1/4/2009
مؤهل ثانوية عامة راح يوصل الدرجة السادسة بعد 12 سنة كل اربع سنوات يتم ترقيته
مؤهل دبلوم فوق المتوسط راح يوصل الخامسة بعد 12 سنة كل اربع سنوات يتم ترقيه
اما الي توظف قبل 1/4/2009
ماراح يحسبون له السنين من اول ماتوظف
راح تمشي الامور عاديه يتم على درجته مثلا اذا عنده ثانوية او دبلوم يكمل اربع سنوات ويستحق الترقية والجامعي يكمل 3 سنوات في درجته ويستحق الترقيه مع مع الاخذ في الاعتبار الاثر الرجعي اذا عنده ثانويه ومضى 5 سنوات في درجة يتم ترقية الى درجة اعلى وضافة له علاوة اي خدمة سنة في الدرجة الجديده

ثرية
08-08-2010, 01:54 PM
انزين متى الترقيات اللحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

pinky
09-08-2010, 12:06 AM
الصريحه يوفق الجميع
وحش قطر.... دبلوم الطفوله المبكره من معهد التنميه الاداريه معتمد من بريطانيا ام دبلوم الاداره والسكرتاريه التنفيذيه من نيوهرايزن ملاحظه معنا ناس ماخذين دبلوماتم من معاهد تدريب من قطر وبعدي توظف معترفين لهم بدلوماتهم ومعطينهم الدرجه السابعه
حبتور \ يجزيك الخير على المرور

انتعاش \ يجزاكم الخير لتوضيح
كفاحي qtr\
ثريه ..علمي ...علمج

بس احب اوضح لكم اني استحق الترقيه قبل تاريخ قانون الموارد البشريه بالعربي انا مر علي خدمتي 12 + عليها 6 سنوات خبره سابقه = 18 سنه + سنه بعد قانون الموارد البشريه 2009الي ابي اعرفه من بينصفني ويساعدني في وضعي الحالي
ولما اقدم استقالتي وين اروح

pinky
09-08-2010, 07:19 AM
صباح الخير ,,,,,,,,,,,
مازلت في دائرة الاستفهام وينكم

moonبنتnight
09-08-2010, 08:11 AM
دبلوم المتوسط مقصود به دبلوم كلية قطر التقنية والتكنولوجيا سابقاً ولكل شهادة دبلوم من اي مركز تدريب غير معترف به في قطاع الحكومي معناها لا اذا تم اعتمادها من المجلس الاعلى التعليم بانها دبلوم متوسط في هذه الحالة الوضع يحسب غير 00 لابد من تسكين اولا بعدد سنوات الخبرة وباقي فروق السنوات تحتسب في ترقية 00
فرضاً وضعك
18 سنة شهادة ثانوية بتكون تسكين على الخامسة 16 باقي سنتين تنطر بعد سنين لين تترقة على الرابعة ليش لان في ناس موقفه منذ فترة ما يصير ياخذون باثر رجعي كل هل سنين 00
18 سنة دبلوم متوسط بتكون تسكين على الرابعة وهم باقي سنتين تنطربعد سنتين لين تترقى على الثالثة لاين تكمل 20 سنة خدمة 00 في كل الاحوال بتعدل وضع في تسكين ولكن تحسب سنوات الخبرة لين تاريخ 1/4/2009م و لكن لا توجد ترقية لان لابد من مضي 4 سنوات على الدرجة حتى تترقى لي درجة لي بعدها 00 وغصب على الادارة تتعدل وضعك لان الامانة العامة ترقب عليهم في وقت لاحق في تسكين الموظفين 00

كـفـاحـي_QTR
09-08-2010, 10:06 AM
الظاهر في تسكين جديد ماخلصنا!؟:omg:

للتوضيح:
التسكين المقصود فيه نقل الموظفين من قانون الموارد البشريه القديم الى قانون الموارد البشريه الجديد وهذا تم وانتهى 1/4/2009 على جميع وزارات الدولة والمؤسسات التي تتبع قانون الموارد البشرية الجديد.
اول مادة في قانون التسكين:
التسكين هو نقل الموظف على نفس الدرجه الي كان عليها
وبعد ذلك يتم ترقية الموظف المستحق الذي اكمل اربع سنوات
في درجته الحالية وايضا تعديل المسمى الوظيفي حسب
دليل تصنيف الوظائف الجديد

لان القانون الصادر صريح يتم ترقية الموظفين بأثر رجعي من 1/4/2009
بأثر رجعي المقصود به الدرجة الحالية الي عليها الموظف
ولاتنحسب من تاريخ اول ماتوظف.

اما هذه الحسبه للموظفين الجدد الذين تم تعينه بعد 1/4/2009
حتى يعرفون مته راح يوصلون للدرجة السادسة او الخامسة
وليست للتسكين!؟

ان اصبت من الله تعالى وان اخطات فمن نفسي

pinky
09-08-2010, 11:49 AM
دبلوم المتوسط مقصود به دبلوم كلية قطر التقنية والتكنولوجيا سابقاً ولكل شهادة دبلوم من اي مركز تدريب غير معترف به في قطاع الحكومي معناها لا اذا تم اعتمادها من المجلس الاعلى التعليم بانها دبلوم متوسط في هذه الحالة الوضع يحسب غير 00 لابد من تسكين اولا بعدد سنوات الخبرة وباقي فروق السنوات تحتسب في ترقية 00
فرضاً وضعك
18 سنة شهادة ثانوية بتكون تسكين على الخامسة 16 باقي سنتين تنطر بعد سنين لين تترقة على الرابعة ليش لان في ناس موقفه منذ فترة ما يصير ياخذون باثر رجعي كل هل سنين 00
18 سنة دبلوم متوسط بتكون تسكين على الرابعة وهم باقي سنتين تنطربعد سنتين لين تترقى على الثالثة لاين تكمل 20 سنة خدمة 00 في كل الاحوال بتعدل وضع في تسكين ولكن تحسب سنوات الخبرة لين تاريخ 1/4/2009م و لكن لا توجد ترقية لان لابد من مضي 4 سنوات على الدرجة حتى تترقى لي درجة لي بعدها 00 وغصب على الادارة تتعدل وضعك لان الامانة العامة ترقب عليهم في وقت لاحق في تسكين الموظفين 00
والله كلمتهم وشرحت الوضع ويردون ويقولون القانون نمشي عليه قانون الموارد البشريه انتم فاهمين القانون غلط ما ادري هم من كوكب واحنا من كوكب اخر (( فصبر جميل والله المستعان ))

pinky
09-08-2010, 12:01 PM
الظاهر في تسكين جديد ماخلصنا!؟:omg:

للتوضيح:
التسكين المقصود فيه نقل الموظفين من قانون الموارد البشريه القديم الى قانون الموارد البشريه الجديد وهذا تم وانتهى 1/4/2009 على جميع وزارات الدولة والمؤسسات التي تتبع قانون الموارد البشرية الجديد.
اول مادة في قانون التسكين:
التسكين هو نقل الموظف على نفس الدرجه الي كان عليها
وبعد ذلك يتم ترقية الموظف المستحق الذي اكمل اربع سنوات
في درجته الحالية وايضا تعديل المسمى الوظيفي حسب
دليل تصنيف الوظائف الجديد

لان القانون الصادر صريح يتم ترقية الموظفين بأثر رجعي من 1/4/2009
بأثر رجعي المقصود به الدرجة الحالية الي عليها الموظف
ولاتنحسب من تاريخ اول ماتوظف.

اما هذه الحسبه للموظفين الجدد الذين تم تعينه بعد 1/4/2009
حتى يعرفون مته راح يوصلون للدرجة السادسة او الخامسة
وليست للتسكين!؟

ان اصبت من الله تعالى وان اخطات فمن نفسي

كلامك اخوي واضح وما قصرت انا اطالب بالي قبل القانون اي وزاره او اي جهة اتوجه لها وشرح وضعي الحالي وهل احصل على رد ايجابي ما ابي انصدم كفايه الي قاعد يصير ومتحملين

الاسمر
09-08-2010, 05:20 PM
اختي الله يعينك، انا لي 14 سنة وعلى درجتي السادسة،وللعلم حصلت مؤخرا على الدكتوراه،وتيتي تيتي مثل مارحتي جيتي(عمك اصمخ)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

pinky
10-08-2010, 12:19 AM
:omg:
اختي الله يعينك، انا لي 14 سنة وعلى درجتي السادسة،وللعلم حصلت مؤخرا على الدكتوراه،وتيتي تيتي مثل مارحتي جيتي(عمك اصمخ)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

:omg: اي والله عمك اصمخ واعمى بعد ردد معي ((فصبر جميل والله المستعان ))

bu abdulla
10-08-2010, 12:36 AM
شيكى على الخاص و بتلقين الحل

pinky
10-08-2010, 12:50 AM
شيكى على الخاص و بتلقين الحل

شيكت ماحصلت شي مكتوب

انسان
10-08-2010, 09:29 AM
اختي ترقياتك صحيحه .. وفي حالة جهة عملك فتحت الترقيات ستكونين على الدرجة السابعة بالاضافة الى علاوة واحدة .وذلك في حالة انك اتممتي 13 سنة كامله

pinky
10-08-2010, 09:37 AM
اختي ترقياتك صحيحه .. وفي حالة جهة عملك فتحت الترقيات ستكونين على الدرجة السابعة بالاضافة الى علاوة واحدة .وذلك في حالة انك اتممتي 13 سنة كامله

اخوي تميت 13 سنه بس ما تغير شي يقولون نطري لين قانون الموارد يتم اربع سنوات

انسان
10-08-2010, 09:52 AM
اذا اتممتي 4 سنوات كامله على الدرجة الثامنه فتستحقين الدرجه السابعه و كلامهم غير صحيح
اما اذا كان تاريخ الترقيه الى الدرجه الثامنه حديث فلازم اكمال المده البينيه للدرجه

pinky
10-08-2010, 11:42 AM
اذا اتممتي 4 سنوات كامله على الدرجة الثامنه فتستحقين الدرجه السابعه و كلامهم غير صحيح
اما اذا كان تاريخ الترقيه الى الدرجه الثامنه حديث فلازم اكمال المده البينيه للدرجه

انا اتممتها من 8 سنوات في عملى الحالي

تربوي
11-08-2010, 02:51 PM
اختي pinky بعيدا عن الحماس اعتقد ان الاخوة في الجهة التي تعملين بها اذا استكملوا تسكينهم بصورة صحيحة ولم يتم ترقيتك فانه لن يتم ترقيتك قبل 2013 لأن القانون اوقف جميع موظفي الثانوية او الدبلوم على الثامنة فقط ولم يسمح بدخولهم الدرجة السابعة والتي خصصت للبكالوريوس الا باستثناء من الامانة العامة

ولذلك فان لم يتم استثنائك فلا اظن هناك سوف تستطيع ترقيتك

ةان فكرت في الاستقالة او الانتقال لعمل آخر فالافضل الانتقال لجهة لا تخضع لقانون الموارد البشرية

هذا ما اعرفه

pinky
12-08-2010, 12:05 AM
اختي pinky بعيدا عن الحماس اعتقد ان الاخوة في الجهة التي تعملين بها اذا استكملوا تسكينهم بصورة صحيحة ولم يتم ترقيتك فانه لن يتم ترقيتك قبل 2013 لأن القانون اوقف جميع موظفي الثانوية او الدبلوم على الثامنة فقط ولم يسمح بدخولهم الدرجة السابعة والتي خصصت للبكالوريوس الا باستثناء من الامانة العامة

ولذلك فان لم يتم استثنائك فلا اظن هناك سوف تستطيع ترقيتك

ةان فكرت في الاستقالة او الانتقال لعمل آخر فالافضل الانتقال لجهة لا تخضع لقانون الموارد البشرية

هذا ما اعرفه
كلامك اخوي صحيح ما عليه غبار هذا ما قاله لي مدير الشؤون الاداريه في مؤسستي ( انا الوم مؤسستي التي اخرت ترقيتي لدرجه السابعه ) انا ابي هذا الاستثناء كيف اطلبه من الامانه العامه من قبل عملي ام من قبلي