المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : & وعاد المصطافين إلى أوطانهم....ولكن بعد ماذا؟؟؟؟ &

الأصيلة
08-08-2010, 02:09 PM
http://slimaneboussoufa.files.wordpress.com/2008/08/lamborgini1.jpg

انتهى الصيف وعاد المصطافين إلى ديارهم سالمين غانمين..
فمنهم من عاد إلى الوطن وقد استمتع بلحظات الوقت في التنزه والترفيه عن الأطفال
والأبناء والزوجة أوالأخت أو الأم....الخ
ومنهم من عاد يجر أذيال الديون التي استسلم لها تحت نداء التفاخر ومحاكاة الغير
والظهور أمام الناس بغير الحقيقة التي يعيش فيها...
ومنهم من عاد وقد أستطاع أن يشبع رغبة الظهور بكل ممتلكاته الخاصة من سيارات فارهه
وماركات عالمية استعرض بها أمام السياح العرب من كل الأجناس...
ومنهن ماعادت للبلاد وقد فقدت كل الأموال التي كانت تحملها في حقيبتها ( وما أكثرهن )
هؤلاء اللواتي يسهل على الغير استغلالهن وسرقة محتويات الحقيبة أو الحقيبة بأكملها دون أن يشعرون...

هذه هي أحوال المصطافين كما علمتها ورأيتها وسمعت بها...
أمور غريبة ،، ومواقف عجيبة،، وأحداث خيالية
تحدثوا بها العائدين من السفر
وبالذات من عاصمة الضباب...
تلك التي قصدها القطريون بكل أصنافهم ومستوياتهم وكأن تذاكر سفرها مجانا...
روايات غريبة سمعنا بها لأول مرة عن لندن والتجمعات القطرية الغير معتاده...
ياترى هل امتلاك قطر لـ هارودز هو السبب ..؟؟ أم ما السبب الذي جعل الأغلبية تتوجه لإنجلترا...
فقد فعلت بعض العائلات المستحيل لكي تصل إلى لندن ...!!
لايهم أين تسكن وماذا تأكل وكيف تنام ...!!!
المهم يراهم الناس في شوارع لندن...ليتباهوا بهذا التواجد الذي يظهر للناس غناهم المستتر بـ عباءة الفقر ...
وقد سمعت من أحدى الثقات أن إحدى العائلات والتي كانت تعيش على المعونات هنا ..!!
وقد رأت أفرادها يتجولون بشوارع لندن
وكانوا هناك كما كانوا في قطر مازالوا محتاجين للمعونات ويشتكون من قلة ذات اليد...!!!
ليس والله هذا حسد ولا غبطة لهؤلاء ..!! ولا تدخل في خصوصيات الغير ...
مع إيماني التام بمقولة دع الخلق للخالق...
وإن من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه...
لكن ما آلمني من هذا الوضع الذي نقله لي من كان هناك ..
هو ماجعلني أكتب هذا الموضوع ..
لعل أحدكم يشفي سؤالي بإجابته..
ما الذي جعل الناس تتهافت للسفر إلى لندن في هذه السنة بالذات ؟ وبهذا العدد الغير معتاد...؟؟
أما آن لتلك العقول ان تستكين لـ يداعبها الوعي والإدراك
فـ تترفع عن هذه التفاهات التي تجعل السفر إلى أوروبا
من أولوياتهم التي لا يمكن أن يتنازلوا عنها مهما كانت الأسباب...
أين العقول المهاجرة التي سمحت للرجل بترك زوجته
أو أخته او إحدى محارمه تسافر بدون محرم بلا دواعي ضرورية لذلك..؟؟
وسمحت له بتحمل الديون الثقيلة من أجل السفر؟
تساؤلات كثيرة حبذا لو ناقشناها بدون تجريح وإساءة لـ أحد...

هداف
08-08-2010, 02:22 PM
لندن العاصمه !!!!!!!!!!! مافيها سياحه فيها زبو ومشاوف ومغازل وقلة حيا وقلة ادب !!
وكلا رايح للي في باله من هذه الامور الا من رحم ربي وهم قله قليله جدا

جيناها لندن وانعرف نوعية السياح هناك نعرفهم زين مانبي حده ينورنا واغلب الشباب ان لم يكونوا
99 في الميه يلاحقون البنات ومغازلجيه وسودان وجيه الا من رحم ربي وهم قله قليله جدا جدا
ويوجد نوعيات من البنات هناك !!!!!!!!!11 شي لم اجد له تفسير تلبس المشخلع على قولتهم وتسوي
زحمه في شارع فاضي من لبسها المغري والسبلان يرقمونها من كل حدب وصوب من الجنسيات الخليجيه
ومعا ذلك ما تكلم حد فيهم لانها شريفه الله يحرسها !!!!!!! سحقااااااا لها بلد المتناقضات بسياحها
هذي لندن بصوره عامه

الأصيلة
08-08-2010, 03:01 PM
لندن العاصمه !!!!!!!!!!! مافيها سياحه فيها زبو ومشاوف ومغازل وقلة حيا وقلة ادب !!
وكلا رايح للي في باله من هذه الامور الا من رحم ربي وهم قله قليله جدا

جيناها لندن وانعرف نوعية السياح هناك نعرفهم زين مانبي حده ينورنا واغلب الشباب ان لم يكونوا
99 في الميه يلاحقون البنات ومغازلجيه وسودان وجيه الا من رحم ربي وهم قله قليله جدا جدا
ويوجد نوعيات من البنات هناك !!!!!!!!!11 شي لم اجد له تفسير تلبس المشخلع على قولتهم وتسوي
زحمه في شارع فاضي من لبسها المغري والسبلان يرقمونها من كل حدب وصوب من الجنسيات الخليجيه
ومعا ذلك ما تكلم حد فيهم لانها شريفه الله يحرسها !!!!!!! سحقااااااا لها بلد المتناقضات بسياحها
هذي لندن بصوره عامه

شاهد عيان...
حياك الله ياهداف...

شاهيناز
08-08-2010, 03:17 PM
من يومين جايه في لندن بعد شهر جميل قضيته في مدينه جميله
سفر القطريين للمصايف ليس بشئ جديد عليهم وخاصه بلاد الضباب الي عرفته من الوالد ه من الستينات الناس تسافر لندن وباريس وسويسرا ولبنان
وبعد الحرب اللبنانيه استقر القطريين في لندن حتى بعد انتهاء الحرب اللبنانيه الناس صارت تقسم صيفيتها بين لبنان ولندن
مادري ليش الظلم والحكم ان الي يرحون لندن للمفوشر كلمه جديده صراحه مانستخدمها في مصطلحاتنا
بس اصبحت اقرى الكلمه في اغلب المواضيع الي عن المصطافين
الي سافر لندن السنه لاعلاقه لهم بشراء قطر لهارودز الي اعلن عنه في اواخر شهر مايو
لان االحجوزات لسفر للندن سكرت في شهر مارس وبعده دوري واسطه عشان تلقين لك كرسي ولا الوقت الي يناسبك
الناس تحجز لصيفه من شهر نوفمبر والبعض من شهر اكتوبر

بعدين لمغازل وملاحقه البنات والشباب موجود في الدوحه وفي كل مكان يعني الواحد يخسر الكثير عشان خاطر عيون بنت؟!!عجبي

والي عايشين على الهبات من حقهم يسافرون ليش نحرمه عليهم لو ماعندهم ماكلفو نفسهم
اعرف كثيرات يشتغلون وحالتهم متوسطه لكن تقول نجمع لسفره الصيف من حقهم ينبسطون كم يوم لانهم مايضرون حد

السفر مب شي جديد على اهل قطر المفروض مانستكثره عليهم
لان الصيف وايد حار والسنه الناس رجعت بسرعه والجو لايطاق في اغسطس:weeping:

بومحمد
08-08-2010, 03:52 PM
http://slimaneboussoufa.files.wordpress.com/2008/08/lamborgini1.jpg

انتهى الصيف وعاد المصطافين إلى ديارهم سالمين غانمين..
فمنهم من عاد إلى الوطن وقد استمتع بلحظات الوقت في التنزه والترفيه عن الأطفال
والأبناء والزوجة أوالأخت أو الأم....الخ
ومنهم من عاد يجر أذيال الديون التي استسلم لها تحت نداء التفاخر ومحاكاة الغير
والظهور أمام الناس بغير الحقيقة التي يعيش فيها...
ومنهم من عاد وقد أستطاع أن يشبع رغبة الظهور بكل ممتلكاته الخاصة من سيارات فارهه
وماركات عالمية استعرض بها أمام السياح العرب من كل الأجناس...
ومنهن ماعادت للبلاد وقد فقدت كل الأموال التي كانت تحملها في حقيبتها ( وما أكثرهن )
هؤلاء اللواتي يسهل على الغير استغلالهن وسرقة محتويات الحقيبة أو الحقيبة بأكملها دون أن يشعرون...

هذه هي أحوال المصطافين كما علمتها ورأيتها وسمعت بها...
أمور غريبة ،، ومواقف عجيبة،، وأحداث خيالية
تحدثوا بها العائدين من السفر
وبالذات من عاصمة الضباب...
تلك التي قصدها القطريون بكل أصنافهم ومستوياتهم وكأن تذاكر سفرها مجانا...
روايات غريبة سمعنا بها لأول مرة عن لندن والتجمعات القطرية الغير معتاده...
ياترى هل امتلاك قطر لـ هارودز هو السبب ..؟؟ أم ما السبب الذي جعل الأغلبية تتوجه لإنجلترا...
فقد فعلت بعض العائلات المستحيل لكي تصل إلى لندن ...!!
لايهم أين تسكن وماذا تأكل وكيف تنام ...!!!
المهم يراهم الناس في شوارع لندن...ليتباهوا بهذا التواجد الذي يظهر للناس غناهم المستتر بـ عباءة الفقر ...
وقد سمعت من أحدى الثقات أن إحدى العائلات والتي كانت تعيش على المعونات هنا ..!!
وقد رأت أفرادها يتجولون بشوارع لندن
وكانوا هناك كما كانوا في قطر مازالوا محتاجين للمعونات ويشتكون من قلة ذات اليد...!!!
ليس والله هذا حسد ولا غبطة لهؤلاء ..!! ولا تدخل في خصوصيات الغير ...
مع إيماني التام بمقولة دع الخلق للخالق...
وإن من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه...
لكن ما آلمني من هذا الوضع الذي نقله لي من كان هناك ..
هو ماجعلني أكتب هذا الموضوع ..
لعل أحدكم يشفي سؤالي بإجابته..
ما الذي جعل الناس تتهافت للسفر إلى لندن في هذه السنة بالذات ؟ وبهذا العدد الغير معتاد...؟؟
أما آن لتلك العقول ان تستكين لـ يداعبها الوعي والإدراك
فـ تترفع عن هذه التفاهات التي تجعل السفر إلى أوروبا
من أولوياتهم التي لا يمكن أن يتنازلوا عنها مهما كانت الأسباب...
أين العقول المهاجرة التي سمحت للرجل بترك زوجته
أو أخته او إحدى محارمه تسافر بدون محرم بلا دواعي ضرورية لذلك..؟؟
وسمحت له بتحمل الديون الثقيلة من أجل السفر؟
تساؤلات كثيرة حبذا لو ناقشناها بدون تجريح وإساءة لـ أحد...

سفر القطريين للمصايف ليس بشئ جديد عليهم وخاصه بلاد الضباب الي عرفته من الوالد ه من الستينات الناس تسافر لندن وباريس وسويسرا ولبنان
وبعد الحرب اللبنانيه استقر القطريين في لندن حتى بعد انتهاء الحرب اللبنانيه الناس صارت تقسم صيفيتها بين لبنان ولندن
مادري ليش الظلم والحكم ان الي يرحون لندن للمفوشر كلمه جديده صراحه مانستخدمها في مصطلحاتنا
الي سافر لندن السنه لاعلاقه لهم بشراء قطر لهارودز الي اعلن عنه في اواخر شهر مايو
لان االحجوزات لسفر للندن سكرت في شهر مارس وبعده دوري واسطه عشان تلقين لك كرسي ولا الوقت الي يناسبك

بعدين لمغازل وملاحقه البنات والشباب موجود في الدوحه وفي كل مكان يعني الواحد يخسر الكثير عشان خاطر عيون بنت؟!!عجبي

اعرف كثيرات يشتغلون وحالتهم متوسطه لكن تقول نجمع لسفره الصيف من حقهم ينبسطون كم يوم لانهم مايضرون حد

شتان مابين العقول

هام السحاب
08-08-2010, 03:54 PM
والله الي عنده فلوس يروح و يستانس
و الي ماعنده يتم فالبلاد

روح الاطلس
08-08-2010, 04:03 PM
من زين لندن؟

بريطانيا كلها حلوة شمالها وشرقها لكن لندن تحديدا ابعد عن الشر وغنيلو

Qatar.N
08-08-2010, 04:12 PM
تسلمين يالاصيله على هذا الطرح الهادف.
لكن مع الاسف هذا حال الاغلبيه كل صيف.

MoneyMaker
08-08-2010, 04:27 PM
احنا بس رحنا نسجل حضورنا ونستمتع بالاجواء العربيه لانه صراحه هالسنه كل شي رخيص اهناك واللي ماراح هالسنه اعتقد راحت عليه.اول شي الباوند كان رخيص مقارنه بالعام.وتنزيلات غير طبيعيه,وفنادق رخيصه وتاجير سيارات رخيص.حتى ساعات العمل في المجمعات غيروها عشان العرب الى 9 ونص.
على فكره اختي مع انه مافيه احصائيه لعدد القطريين المصيفين هالسنه في لندن الا انه لااااا يمكن مقارنة العدد مع عدد المصطافين من السعوديه والكويت والامارات.اقصد انه لم تكن لندن فقط وجهة القطريين بل حتى لكل دول الخليج غير عن العاده.
العرب بشكل عام كانوا نكهة لندن هالصيف.

العقيد
08-08-2010, 06:49 PM
بالعكس اختي السنه يمكن لقطريين اقل سنه فلندن عن باقي لسنين والجنسيات الخليجيه الثانيه اكثر منهم . بالنسبه لي انا تميت في لندن كم يوم كان عندي شغله اخلصها وعلى طول او ل ماخلصت رحت لحبيبتي برايتون مدينه هادئه على البحر وجوها ابرد من لندن واحلى واسعارها نص اسعار لندن. وبعدها اكتشفت مدينه احلى وهي كاردف عاصمة ولز احلى واحلى وجوها ابرد واسعارها ممتازه الفكره ان لندن غاليه لكن ماتسوى بالمقارنه مع باقي المدن البريطانيه بس مشكلتنا مانحب نلف وندور ونستكشف .

اما بخصوص لمفوشر فاعتقد الحين السفر بكبره ماصار مفوشر والاوضاع تغيرت ولله الحمد وشي عادي لما لقطري يسافر اي مكان في العالم او حتى مايسافر فالسفر ماصار مقياس لمكانت الواحد

بس ابي اعلق على نقطه مهمه وهي ان البعض فعلا يحمل نفسه تكاليف ويبهدل فعمره هناك يسكن في شقق كرمكم الله ماتسكنها الفيران وياكل اي شي ويطبخ في الشقه وكل هذا عشان يقولون الاخ مصيف فلندن مع ان هناك بلاد عربيه وخليجيه جوها حلو واسعرها رخيصه وبلاش اذا بتقارنها بلندن ومثل ماقلت سوالف ان فلان او فلانه سافروا اوروبا او ماسافروا او سافروا حتى لحسا انتهت تقريبا والسفر مأصبح مقياس وجاهه او مكانه.

technical
08-08-2010, 07:56 PM
المشكله ليست من الناس المشكله في فقد القياده السيطره في توجيه بوصله الناس نحو هدف محدد .

ورب العالمين سبحانه يحث على تحديد هدف للسفر فيقول جل من قائل في اهل قريش
" لإيلاف قريش، إيلافهم رحلة الشتاء والصيف، فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف" .

فبين سبحانه ان اهل قريش فكروا في الأستفاده من اسفارهم وفازوا بعد هذا التفكير بالربح والفوز الاكبر هو الذكر في القرآن الكريم . ومدحهم بهذا الذكر لأنهم رتبوا اهدافهم والذي يريدون ان ينجزوه .

فلم لا يُفطن الناس من علمائهم والذين يتسلطون عليهم تحت اسم الحكومه بما ينفعهم . وتلك الحكومه القطريه عندها من المقدرات الضخمه من سفراء وبعثات علميه وشركات في نواحي كثيره من البلاد . وانا نتأكد ان عندهم من العلوم مما ينفع الناس في تجاراتهم بدل الحال الذي نرى بعضهم عليه من الذهاب الى سوق وقهوه وخلافه مما لا يروي من عطش ولا يغني عن جوع !
وافضل فن في توصيل هذه المعلومات هي ان تفكر الحكومه في تجميع هذه المعلومات من الموظفين المعنين وتوصيلها الى الذي يريدها او يطلبها . ويا كثر هذه المعلومات الموجوده وغير المستفاد منها . لعدم وجود قنوات لعبورها .

الأصيلة
08-08-2010, 10:10 PM
بالعكس اختي السنه يمكن لقطريين اقل سنه فلندن عن باقي لسنين والجنسيات الخليجيه الثانيه اكثر منهم . بالنسبه لي انا تميت في لندن كم يوم كان عندي شغله اخلصها وعلى طول او ل ماخلصت رحت لحبيبتي برايتون مدينه هادئه على البحر وجوها ابرد من لندن واحلى واسعارها نص اسعار لندن. وبعدها اكتشفت مدينه احلى وهي كاردف عاصمة ولز احلى واحلى وجوها ابرد واسعارها ممتازه الفكره ان لندن غاليه لكن ماتسوى بالمقارنه مع باقي المدن البريطانيه بس مشكلتنا مانحب نلف وندور ونستكشف .

اما بخصوص لمفوشر فاعتقد الحين السفر بكبره ماصار مفوشر والاوضاع تغيرت ولله الحمد وشي عادي لما لقطري يسافر اي مكان في العالم او حتى مايسافر فالسفر ماصار مقياس لمكانت الواحد

بس ابي اعلق على نقطه مهمه وهي ان البعض فعلا يحمل نفسه تكاليف ويبهدل فعمره هناك يسكن في شقق كرمكم الله ماتسكنها الفيران وياكل اي شي ويطبخ في الشقه وكل هذا عشان يقولون الاخ مصيف فلندن مع ان هناك بلاد عربيه وخليجيه جوها حلو واسعرها رخيصه وبلاش اذا بتقارنها بلندن ومثل ماقلت سوالف ان فلان او فلانه سافروا اوروبا او ماسافروا او سافروا حتى لحسا انتهت تقريبا والسفر مأصبح مقياس وجاهه او مكانه.

شكرا اخوي العقيد على المداخلة
وكلامك صحيح ..لكن انت ماقعدت مع بعض الحريم الله يهداهم واشلون يستمتون على السفر
حتى ماتكون أقل من صديقتها أو بنت عمها ..الخ...
وكم وحده مثل ماقلنا في موضوع سابق
تركت زوجها أو حتى عيالها حتى ماتضيع عليها فرصة السفر
أنا ما أعمم أقول بعضهم..
وحتى هؤلاء البعض يهمنا أمرهم ويهمنا أصلاح حالهم وتغير تفكيرهم ووعيهم...
هذا هو الهدف وليس الهدف استهزاء أو فقط مجرد طرح مواضيع..
الله يعلم كم نعز شعب بلدنا ونتمنى لهم الخير
ولا نرضى أحد يهينهم أبد لا من قريب ولامن بعيد...

الأصيلة
08-08-2010, 10:24 PM

الحمدالله على السلامة ياشاهيناز...
على حق اختي فعلا القطريين يحبون السفر والترفيه والحمد الله عندهم الخير...
لكن ما أعتقد لازم اللي يسافر يأخذ معاه أفخم سيارة ويتباهى بها قدام الناس وكأنه ماشاف خير...
أو يحط على ظهره ديون ماتخلص عشان يسافر...
شوفي الجزيرة والأولى للتمويل كم تذكرة كانت على حسابهم...
ومنهم والله بيوتهم تفتقر على أبسط المرافق العامة لو فلوس السفر حطوها في البيت وتصليحه كان أفضل...
المشكلة بس قلة وعي لا أكثر...
والله قلبي يعورني لما أحد يتكلم عن شبابنا وعقولهم الفاضية...
والكل يشهد أن أكثر القطريين في لندن والدليل مافيه حجوزات...
وأنا تساءلت هل عشان هارودز؟
ما أيقنت بها الأمر...
وسالفة المغازل أنا ماذكرتها ذكرها أحد الشباب اللي عاين الحوادث وعاشها هناك...!!
واستخدام كلمة مفوشر مب جديده مستخدمة
وواضحة عند فئة معينة من الناس اللي هذا حالهم بقطر وخارج قطر وماقلنا الكل...
ومانقدر ننكرها لأنها حقيقة ملموسة...
وعندي أمل تضمحل هذه الصفة مع الأيام وزيادة الوعي...

تحيااااتي

الأصيلة
08-08-2010, 10:28 PM
تسلمين يالاصيله على هذا الطرح الهادف.
لكن مع الاسف هذا حال الاغلبيه كل صيف.

ياهلا بـ Qatar.
عليهم بالعافية خل يسافرون ومافيه أحلى من السفر والتغيير..
لكن ياليت بدون ديون وبدون مبالغة في الظهور ...

الأصيلة
08-08-2010, 10:30 PM
والله الي عنده فلوس يروح و يستانس
و الي ماعنده يتم فالبلاد

القدرة على السفر ومصاريفه الباهضة
تتفاوت من أسرة لـ أسرة
لكن أنا اشوف أغلب العقلاء مايحرمون نفسهم السفر
ويدورن البلد اللي تناسب قدراتهم المادية
بدون مايطالعون الناس ويقلدونهم...

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-08-2010, 10:55 PM
[اتصدقون كل البلدان [تناسب قدرات الشخص الماديه اذا نظم مصاريفه عدل] 00وحسب حساب لكل شي بالملي على قولتهم لكن الي بيسافر لجل يفوشر ويصرف مبالغ طائله لجل يقولون فلان ولا علا نه اهو يتحمل نتيجه غبائه لان محدن نشاد عنه/عنها ^__________^

[]الاهم من هذا وذاك انك ياغريب خلك اديب في ديرة الغربه ]:)

واجازه سعيده للجميع 00وعودا" محمودا" لجميع المسافرين الى ديارهم ومبارك عليكم الشهر الفضيل مقدما " ]

بنت شيوخ
08-08-2010, 11:19 PM
بصراحه السفر شي عادي كل سنه

وبالذات لندن كل الناس تروح لها لو عشره ايام وعقب تغير البلد

مابه جديد

والخساير اللي يخسرونها الغني والفقير تتكرر كل صيف

شكرا اختي الاصيله

الأصيلة
08-08-2010, 11:35 PM
المشكله ليست من الناس المشكله في فقد القياده السيطره في توجيه بوصله الناس نحو هدف محدد .

ورب العالمين سبحانه يحث على تحديد هدف للسفر فيقول جل من قائل في اهل قريش
" لإيلاف قريش، إيلافهم رحلة الشتاء والصيف، فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف" .

فبين سبحانه ان اهل قريش فكروا في الأستفاده من اسفارهم وفازوا بعد هذا التفكير بالربح والفوز الاكبر هو الذكر في القرآن الكريم . ومدحهم بهذا الذكر لأنهم رتبوا اهدافهم والذي يريدون ان ينجزوه .

فلم لا يُفطن الناس من علمائهم والذين يتسلطون عليهم تحت اسم الحكومه بما ينفعهم . وتلك الحكومه القطريه عندها من المقدرات الضخمه من سفراء وبعثات علميه وشركات في نواحي كثيره من البلاد . وانا نتأكد ان عندهم من العلوم مما ينفع الناس في تجاراتهم بدل الحال الذي نرى بعضهم عليه من الذهاب الى سوق وقهوه وخلافه مما لا يروي من عطش ولا يغني عن جوع !
وافضل فن في توصيل هذه المعلومات هي ان تفكر الحكومه في تجميع هذه المعلومات من الموظفين المعنين وتوصيلها الى الذي يريدها او يطلبها . ويا كثر هذه المعلومات الموجوده وغير المستفاد منها . لعدم وجود قنوات لعبورها .

ياهلا بـ technical
شكرا على المداخلة والتعقيب الرائع...

الأصيلة
08-08-2010, 11:53 PM
[اتصدقون كل البلدان [تناسب قدرات الشخص الماديه اذا نظم مصاريفه عدل] 00وحسب حساب لكل شي بالملي على قولتهم لكن الي بيسافر لجل يفوشر ويصرف مبالغ طائله لجل يقولون فلان ولا علا نه اهو يتحمل نتيجه غبائه لان محدن نشاد عنه/عنها ^__________^

[]الاهم من هذا وذاك انك ياغريب خلك اديب في ديرة الغربه ]:)

واجازه سعيده للجميع 00وعودا" محمودا" لجميع المسافرين الى ديارهم ومبارك عليكم الشهر الفضيل مقدما " ]

أنا مو معاج يابنت النوخذه لاوالله أوروبا غالية جدا بمعيشتها ومشترياتها..
يعني اشلون ينظم مصاريفه..مثلا يتغدا وما يتعشى أو يسكن بشقة تعبانه ...
إذا يبغي الواحد يستانس ويريح نفسه مب
بالقطارة ويحرم نفسه من أبسط الأشياء بس عشان يقولون إنه سافر...!!!
وخاصة إذا السفرة فيها أطفال ولهم متطلبات...
لكن بعض الأماكن باردة ومناسبة في الوطن العربي ويقدر يسافر لها كل اللي هدفه من السفر الترويح عن النفس
وتغير الجو والبعد عن حرارة الجو...
بس وين الوعي والإدراك للأمور...

شكرا على تعقيبك عزيزتي...

الأصيلة
09-08-2010, 12:09 AM
بصراحه السفر شي عادي كل سنه

وبالذات لندن كل الناس تروح لها لو عشره ايام وعقب تغير البلد

مابه جديد

والخساير اللي يخسرونها الغني والفقير تتكرر كل صيف

شكرا اختي الاصيله

الشكر موصول لك يابنت الشيوخ
أحنا ماقلنا شي عن السفر عزيزتي..
بس نتساءل عن سبب الإقبال الشديد على عاصمة الضباب هذه السنة بالذات؟؟
وهذه حقيقة وليس كما قال البعض إن الإقبال عادي مثل كل سنة..

شاهيناز
09-08-2010, 12:30 AM
شتان مابين العقول

محد طلب منج تقارنييين
شتنان بين الرجوله واشباه الرجال

سبشل
09-08-2010, 01:05 AM
واحنا مساكين اصحاب الوثايق طبعا

لا سفر ولا بطيخ

بلوتنيوم
09-08-2010, 01:31 AM
رحنا تطمنا على هارودز
والحمدالله المشروع ناجح وماشي
وبيدر فلوس وايد :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-08-2010, 01:39 AM
أنا مو معاج يابنت النوخذه لاوالله أوروبا غالية جدا بمعيشتها ومشترياتها..
يعني اشلون ينظم مصاريفه..مثلا يتغدا وما يتعشى أو يسكن بشقة تعبانه ...
إذا يبغي الواحد يستانس ويريح نفسه مب
بالقطارة ويحرم نفسه من أبسط الأشياء بس عشان يقولون إنه سافر...!!!
وخاصة إذا السفرة فيها أطفال ولهم متطلبات...
لكن بعض الأماكن باردة ومناسبة في الوطن العربي ويقدر يسافر لها كل اللي هدفه من السفر الترويح عن النفس
وتغير الجو والبعد عن حرارة الجو...
بس وين الوعي والإدراك للأمور...

شكرا على تعقيبك عزيزتي...

اختي اقصد بالتنظيم انه يضع له حسبه يعني الشقه او الفندق ياخذ كذا والاماكن السياحيه مصروفاتها كذا والاكل مصروفه كذا 000الخ يعني يحدد ميزانيته وماقلت يصك على عمره اذا بيصك يجلس بديرته ابرك ^_^ واعيد واكرر بالتنظيم ممكن الشخص يصل لكل شي: ويمتع نفسه وهله nice:

وعلى طاري السفر اسمحيلي احط ملاحظه بالمره :

وعندي نصيحه للمسافرين المره الجايه بالنسبه للمواصلات ترى انصحكم في اي ديره تروحونها تتصلون بسفاره قطر في تلك الدوله وتطلبون منهم سياره واهم بيوفرون لكم السياره على الموديل الي تطلبه والنوع بتكلفه اقل نوعا ماويكون السائق امين يعني تركبون معه وانتو مقمضين وحذار من التعامل مع مكان اخر لانهم يبالغون بالسعر ومافي امان :)

وبالنسبه للسفر للدول العربيه او اي بلد اخر اختي ماتقدرين تجبرين الناس عليها كلن وهوايته في السفر والمكان الي يرتاح له وارد واقول ان تناسينا اهم نقطه في السفر وهي الاحترام والتمسك بالقيم الحميده يعني الشخص يسافر بس مايتهاون بنظره رب العالمين له وين ماراح هذا الاهم عندي حتى لو شخص سافر كوكب المريخ: وشحن سيارته معه الاهم يراعي الله في كل شي واذا راعى الله بتحصلين حتى سفرته الله مبارك وموسع فيها وسواء الشخص سافر ولا ما سافر ارد وقول رضى الله هو اجمل سياحه على الدنيا والسلام عليكم ورحمه الله:))

الأصيلة
09-08-2010, 02:18 AM
اختي اقصد بالتنظيم انه يضع له حسبه يعني الشقه او الفندق ياخذ كذا والاماكن السياحيه مصروفاتها كذا والاكل مصروفه كذا 000الخ يعني يحدد ميزانيته وماقلت يصك على عمره اذا بيصك يجلس بديرته ابرك ^_^ واعيد واكرر بالتنظيم ممكن الشخص يصل لكل شي: ويمتع نفسه وهله nice:

وعلى طاري السفر اسمحيلي احط ملاحظه بالمره :

وعندي نصيحه للمسافرين المره الجايه بالنسبه للمواصلات ترى انصحكم في اي ديره تروحونها تتصلون بسفاره قطر في تلك الدوله وتطلبون منهم سياره واهم بيوفرون لكم السياره على الموديل الي تطلبه والنوع بتكلفه اقل نوعا ماويكون السائق امين يعني تركبون معه وانتو مقمضين وحذار من التعامل مع مكان اخر لانهم يبالغون بالسعر ومافي امان :)

وبالنسبه للسفر للدول العربيه او اي بلد اخر اختي ماتقدرين تجبرين الناس عليها كلن وهوايته في السفر والمكان الي يرتاح له وارد واقول ان تناسينا اهم نقطه في السفر وهي الاحترام والتمسك بالقيم الحميده يعني الشخص يسافر بس مايتهاون بنظره رب العالمين له وين ماراح هذا الاهم عندي حتى لو شخص سافر كوكب المريخ: وشحن سيارته معه الاهم يراعي الله في كل شي واذا راعى الله بتحصلين حتى سفرته الله مبارك وموسع فيها وسواء الشخص سافر ولا ما سافر ارد وقول رضى الله هو اجمل سياحه على الدنيا والسلام عليكم ورحمه الله:))

بارك الله فيج يابنت النوخذه
أثريت الموضوع بمداخلاتك المميزة...
تحية خاصة من الأصيلة...

بوحارب
09-08-2010, 02:20 AM
اكره شي عندي السفر مادري ليش هههههههههههه

احب اتفرفر في ربوع قطر فديت قطر ويازين السياحة في قطر مالها حل والله ... يكف في كل داعوس تحصلين مطعم كرك !

وين تحصلين احسن من هالشي ههههههههههه

على العموم توني راد من زيارة سريعة من دبي والصراحة ماستانست قد ماكون في الدوحة

يسلمو يالأصيلة

الأصيلة
09-08-2010, 02:33 AM
اكره شي عندي السفر مادري ليش هههههههههههه

احب اتفرفر في ربوع قطر فديت قطر ويازين السياحة في قطر مالها حل والله ... يكف في كل داعوس تحصلين مطعم كرك !

وين تحصلين احسن من هالشي ههههههههههه

على العموم توني راد من زيارة سريعة من دبي والصراحة ماستانست قد ماكون في الدوحة

يسلمو يالأصيلة

سبحان الله يابوحارب في منك كثيرين..
لكن السفر والله متعة وراحة نفسية بس لما تكون بعيده عن مايغضب الله...
في لندن او باريس أو ميونخ او فينا ....
في كل مكان يقدر الإنسان يستانس ويرتاح بس في رضا الرحمن...
الله يغفر لنا جميعا إسرافنا في أمرنا...

الـقـاسـي
09-08-2010, 07:28 AM
ابدعتي في الطرح يالاصيله ..
للاسف الكلام اللي سمعته من الاخوان الخليجيين يفشل صراحة صار وجهي احمر ..
كنت قاعد مع شله فيها شباب من دول الخليج وتكلموا عن لندن وسوالف لندن واللي احزني لما صاروا يتكلمون عن حركات اهل قطر في لندن للاسف يقولون القطريين تحس اكثرهم وكانهم مب شايفين خير اول مره يسافرون وطبعا يتكلمون عن شباب قطر اللي هناك وللاسف بعض بنات قطر وفضايحهم اللي تسود الوجه اكيد انا ماسكت لكن ارد عليهم وانا اقول في قلبي والله انهم صادقين ..

بومحمد
09-08-2010, 07:48 AM
محد طلب منج تقارنييين
شتنان بين الرجوله واشباه الرجال

يقول المثل ( اللي على راسه بطحة ...يتحسسها )

اشباه الرجال اللي تركوك تسرحين وتمرحين في المنتديات بلا حسيب ولا رقيب وتكتبين

لهذا وتستفزين ذاك وتحكمين على هذا وذاك .

بوعبدالله100
09-08-2010, 07:55 AM
يقول المثل ( اللي على راسه بطحة ...يتحسسها )

اشباه الرجال اللي تركوك تسرحين وتمرحين في المنتديات بلا حسيب ولا رقيب وتكتبين

لهذا وتستفزين ذاك وتحكمين على هذا وذاك .

لا تحمق يالغالي وتحرق اعصابك فديت خشمك .. خل القرعه ترعى :)

بومحمد
09-08-2010, 09:29 AM
لا تحمق يالغالي وتحرق اعصابك فديت خشمك .. خل القرعه ترعى :)

أخي الكريم بوعبدالله فديت خشمك

عادة لا ارد بمثل هذه الردود في المنتدى صدقا خرجت عن العادة هذه المره بسبب هذا الرد

وعلى قولتك يالغالي ( خل القرعه ترعى )

بوخالد911
09-08-2010, 09:41 AM
السفرر شر لا بد منه

ضوى
09-08-2010, 10:01 AM
السفر متعة وفائدة ، للي يروح حتى يستمتع ويغير جو ، اما اللي يروح لاشياء ثانية مثل اللي ذكرتيها اختي الاصيلة فهذا مارح يجني غير التعب تدرين ليش لانه يفكر كيف يجذب الاخرين بكشخته وسيارته وهندامه وطول الوقت يفكر بهالشئ لانه يبي يوصل لدرجة الكمال وبالتالي تضيع عليه الفائدة الحقيقية من وراء السفر
تغيير الجو جميل جدا كفاية النفسية والمزاج يتعدل ويرجع الواحد لعمله اكثر نشاط وحيوية ، بس طبعا السفر مايكون عن طريق الدين والسلف ، هذا حرام بحق نفسه ، مافيها شئ حتى لو الفقير يتم سنتين والا ثلاث يجمع له مبلغ وقدره حتى يمتع نفسه وعياله بسفرة محترمة ، شخصيا احب السفر واستمتع فيه واحب اخطط له وتكون السيولة عندي متوفرة وماتقيد بديون مالها داعي
وعلى فكرة السائح مرآة لبلاده يعني لازم نكون سفراء بحق لقطر في التزامنا باخلاقنا ومبادئنا وقيمنا والاهم من كل ذلك التزام بمبادئ الدين الاسلامي واللباس الساتر الذي يقدمنا للاخرين كامة مسلمة متمسكة بدينها وعقيدتها

الأصيلة
09-08-2010, 10:03 AM
ابدعتي في الطرح يالاصيله ..
للاسف الكلام اللي سمعته من الاخوان الخليجيين يفشل صراحة صار وجهي احمر ..
كنت قاعد مع شله فيها شباب من دول الخليج وتكلموا عن لندن وسوالف لندن واللي احزني لما صاروا يتكلمون عن حركات اهل قطر في لندن للاسف يقولون القطريين تحس اكثرهم وكانهم مب شايفين خير اول مره يسافرون وطبعا يتكلمون عن شباب قطر اللي هناك وللاسف بعض بنات قطر وفضايحهم اللي تسود الوجه اكيد انا ماسكت لكن ارد عليهم وانا اقول في قلبي والله انهم صادقين ..

اخوي القاسي
أهل الخليج أغلبهم يسوون نفس الحركات بس الأثرياء منهم ...
لكن القطريين اللي عنده واللي ماعنده يتساوون في لندن بالذات...
لكن البنات أنا سمعت العكس أكثر حريم أهل قطر مستريين بالعبايات
إلا القليل اللي يملك الحرية الزايدة وهم عادي حتى بقطر لهم حركات...
ويعض شباب الخليج يتغبطون شبابنا وبناتنا
لأنهم مايعرفون خصلة البخل والحرص على المال مثل غيرهم من بعض الخليجيين...

شكرا لك على التعقيب...

الأصيلة
09-08-2010, 10:05 AM
السفر متعة وفائدة ، للي يروح حتى يستمتع ويغير جو ، اما اللي يروح لاشياء ثانية مثل اللي ذكرتيها اختي الاصيلة فهذا مارح يجني غير التعب تدرين ليش لانه يفكر كيف يجذب الاخرين بكشخته وسيارته وهندامه وطول الوقت يفكر بهالشئ لانه يبي يوصل لدرجة الكمال وبالتالي تضيع عليه الفائدة الحقيقية من وراء السفر
تغيير الجو جميل جدا كفاية النفسية والمزاج يتعدل ويرجع الواحد لعمله اكثر نشاط وحيوية ، بس طبعا السفر مايكون عن طريق الدين والسلف ، هذا حرام بحق نفسه ، مافيها شئ حتى لو الفقير يتم سنتين والا ثلاث يجمع له مبلغ وقدره حتى يمتع نفسه وعياله بسفرة محترمة ، شخصيا احب السفر واستمتع فيه واحب اخطط له وتكون السيولة عندي متوفرة وماتقيد بديون مالها داعي
وعلى فكرة السائح مرآة لبلاده يعني لازم نكون سفراء بحق لقطر في التزامنا باخلاقنا ومبادئنا وقيمنا والاهم من كل ذلك التزام بمبادئ الدين الاسلامي واللباس الساتر الذي يقدمنا للاخرين كامة مسلمة متمسكة بدينها وعقيدتها

مداخلة رائعة كـ روعة حضورك ياضوى
فعلا كلام عقلاني وهذا مابغيت أوصل له...

لك من الأصيلة ارق تحية...

الأصيلة
09-08-2010, 10:10 AM
السفر يحتاج إلى تدبير خاص وبالذات في الدول الأوربية
يعني الله يهدي بعض الأمهات يتركون لبناتهم الحبل على الغارب
شوف عيني بنات بين 14- 18 يفترون في شوارع باريس ...
يظهرون من الفندق من الصبح وحتى المسا
من قهوة لـ مطعم لـ سينما مالهم والي...
هل هذه هي متعة السفر ( الإهمال والحرية المزيفة )
تقولي إحدى المعارف والله بناتي ما أدري عنهم من الصبح يظهرون مع ربعهم وما يردون إلا بالليل
خل يستأنسون...طيب وبعدين ....ها الوناسة بيتعودون عليها ..
وفعلا لما يرجعون قطر يبغون يكملون الهياته
وتعرفوا على بنات أكثر وأكثر...
وتنتقدني لما تشوف طلعاتي قليلة...ولما أمنع بناتي من طلعات الشلل وقعدات الشانزلزيه والمقاهي
اللي كراسيها قريبة من بعض ماتقدر تفتر فيها الا وتحوش أحد من القاعدين والشيشة اللي تنفخ الراس...
اشلون ترضى المحترمة تقعد في ها الأماكن ...
انقلب الحال والله وصار الصح خطأ والخطأ صح...

صباح الخير
09-08-2010, 10:33 AM
الله المستعان

الأصيلة
09-08-2010, 12:16 PM
السفرر شر لا بد منه

ياهلا بوخالد911
بالعكس السفر أمره بيدك تبغيه يصير شر يصير وتبغيه خير بعد يصير...
هو بالنهاية ترويح عن النفس وتغيير جو...

القيادي
09-08-2010, 02:42 PM
بالفعل يالأصيلة لقد ابدعتي في محاكات حالنا كقطريين ومع الاسف اصبح هذا الهدف الذي يسموا اليه بعض الشباب ولم ينظروا الى ماهو خير للأمة من ذلك . وأخير سوف يسال كل من صرف أمواله في (اللآشي) ويحاسب عليه من أين جمعه وكيف أنفقه فما هو رده ؟

وشكرا يالأصيله على هذا الموضوع الأكثر من رائع .

الأصيلة
10-08-2010, 12:30 AM
بالفعل يالأصيلة لقد ابدعتي في محاكات حالنا كقطريين ومع الاسف اصبح هذا الهدف الذي يسموا اليه بعض الشباب ولم ينظروا الى ماهو خير للأمة من ذلك . وأخير سوف يسال كل من صرف أمواله في (اللآشي) ويحاسب عليه من أين جمعه وكيف أنفقه فما هو رده ؟

وشكرا يالأصيله على هذا الموضوع الأكثر من رائع .

شكرا يا القيادي على هذا الحضور المتألق....
وصدقت فيما قلت وتوقعت...

لك اجمل تحية من الأصيلة