المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المضاربين و المستثمرين ؟!

QatarShares
18-04-2005, 01:58 AM
السلام عليكم

ياشباب ممكن حد يفسر لي الفرق بين المضارب و المستثمر ؟؟

شاكرين لكم

الغشيم
18-04-2005, 12:04 PM
حسب مافهمته من الشباب ان المضارب هو اللي يضرب له ويشرد يعني يشتري السهم نازل ويبيعه بعد كم يوم بسعر ارفع شوي يعني يشتري بسعر 100 ويبيع ب110 او حولها والمستثمر هو اللي يشتري السهم ويسجنه عنده لمده سنه او اكثر وبعدين يبيعه لي خذ حده في الارتفاع ........... هذا حسب اللي انا فااهمه

الحجاجي
18-04-2005, 12:46 PM
اخوي QatarShares

تفضل

ثلاث أصناف للمستثمرين في البورصة.. الساعي للربح على المدى الطويل والمضارب والمقامر

هناك صنفان من الاشخاص يدخلون البورصة، صنف من المستثمرين الذين يدخلون البورصة بغرض وضع مدخراتهم لعدة سنوات بهدف التحضير لتقاعدهم مثلاً، وصنف من المضاربين الذين يبحثون عن الربح المالي السريع، وصنف ثالث هم المقامرون الذين يدخلون البورصة بغرض الربح السريع دون معرفة بقوانين وقواعد البورصة والاسواق المالية.

بالنسبة للصنفين الاولين توجد استراتيجيتان مختلفتان لديهما من اجل هدف واحد وهو الربح المالي اما الصنف الثالث فلا استراتيجية له، فالمستثمر يشتري اسهم الشركة التي تبدو له واعدة من حيث النمو بحيث يستطيع بيعها بسعر اعلى بعد عدة سنوات، اما المضارب فيبحث عن الاسهم التي تبدو له غير مقيمة على حقيقتها مؤقتا لتحقيق ربح سريع في بضعة ايام او اسابيع او ساعات او حتى دقائق.

اما المقامر فيشتري حسب عواطفه واذواقه واهوائه والحقيقة ان المشكلة كلها تكمن في اختيار الاسهم الجيدة

اخوك
الحـجـاجـي