المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضغوط على دول الخليج لمنح الجنسيه للمقيمين !!!!!

شبعان
10-08-2010, 12:43 PM
قرأت في اكثر من مكان على الانترنت ان المنظمات الدوليه بدأت من مده تضغط على دول الخليج عشان تعطي "المقيمين" الجنسيه لكل دوله !!!..المقصود "المقيمين"اللي صار لهم مده طويله(اكثر من 20 سنه)..
الله يستر من اللي جاي!!!!.. والله يعين المسئولين على مواجهة هالضغوط..

كلاسيك قطر
10-08-2010, 12:45 PM
والله المستعان يالغالي

كازانوفا
10-08-2010, 01:04 PM
وانا سمعت لكن لا اؤيد بصراحه هذا الموضوع بتاتا

سلمان_1
10-08-2010, 01:06 PM
اكيد يقصدون الفلسطينيين
بس ما اعتقد يتطبق لأن مسالة الجنسية مسألة سيادية
مثلاً لبنان
فيها جالية كبيرة من الفلسطينيين وهم في معظمهم سنة ... تهقى بترضى الطوايف الثانية بتجنيس السنة
بيصيرون السنة اكثرية على حساب الطوائف الأخرى.

ومسألة ثانية : اللحين قضية ما يسمى باللاجئيين الفلسطينيين يشكلون عبء على اسرائيل يعني لو تجنسوا في البلدان اللي هم فيها راح ترتاح اسرائيل من هذا العبء.

هذا والعلم عند الله

باسكن روبنز
10-08-2010, 01:13 PM
المفروض في لجان خاصه تدرس حالات البعض سواء فلسطيني ولا غيره ،

مب كل من هب ودب يستاهل العنابي ،:)

وبعضهم مواليد البلاد وولائهم وحبهم لقطر اكثر من بعض سكانها الي عايشين في الدول المجاوره ولا يدرون ببلادنا ،

نورالهدى
10-08-2010, 01:16 PM
لاتعليق

قطر501
10-08-2010, 01:18 PM
شنو هالخبر الي يغث بعد يجنسون الي يستاهل الجنسية ماعطوه خليجيين لهم اكثر من 30 سنة ماجنسوهم

Rayane
10-08-2010, 01:30 PM
والله اللي بتخرب البلاد...

اذا الحين غاثثينا في كل مكان وشلون لو خذوا العنابي...

تكفى يابو مشعل طلبتك لا تغثثنا بتجنيس كل من هب ودب...

مستوى الدعم
10-08-2010, 01:31 PM
في الحقيقة أن هذه الضغوط قديمة .. وتخمد لمدة من الزمن ثم ما تلبث أن تثور من جديد..

أتذكر أن الهند قدمت مطالب إلى حكومة دبي.. لتجنيس الهنود المولودين على أرضها..!

اكيد يقصدون الفلسطينيين
بس ما اعتقد يتطبق لأن مسالة الجنسية مسألة سيادية
مثلاً لبنان
فيها جالية كبيرة من الفلسطينيين وهم في معظمهم سنة ... تهقى بترضى الطوايف الثانية بتجنيس السنة
بيصيرون السنة اكثرية على حساب الطوائف الأخرى.

ومسألة ثانية : اللحين قضية ما يسمى باللاجئيين الفلسطينيين يشكلون عبء على اسرائيل يعني لو تجنسوا في البلدان اللي هم فيها راح ترتاح اسرائيل من هذا العبء.
هذا والعلم عند الله

عدم قيام الدول العربية بتجنيس الفلسطينيين يرجع إلى قرار اتخذته جامعة الدول العربية..وكان الهدف منه .. هو عدم موت القضية نتيجة عدم وجود من لا يطالب بها.. وكذلك مثل ما ذكر اخونا وجود عبء دولي على اسرائيل ...

do7awi
10-08-2010, 01:32 PM
السالفه انا سامع عنها من زمان و ما اعتقد تتطبق.

نحن عندنا امور اهم مثل ابناء القطريات و حاملي الوثائق القطرية. تجنيس الوافدين امر يمكن الرجوع له بعد فترة طويلة.

باسكن روبنز
10-08-2010, 01:38 PM
ولو حدث ووضعوا شروط للتجنيس ،

يفضل تجنيس الخليجيين وبعدهم العرب ،

بدون عنصريه ومايصح الا الصحيح ،

انتر ميلان
10-08-2010, 01:56 PM
انا مااستبعد أي شي
طبعا بدواعي التطور والانفتاح .. بيقولون لكم شوفوا كندا تمنح الجنسية لأي مقيم يكمل 5 سنوات ليش احنا لا؟؟

" Snake "
10-08-2010, 02:02 PM
الله لايجيب هاليوم ان شاء الله
هذي الي قاصر يجينا زلمه يقولنا ( شو بدك انا كتري ابن كتري واحنا اهل كتر الاصليين )

مرتبش
10-08-2010, 02:11 PM
كلام
ما اعتقد فيه اي شي رسمي او حتى خبر من مصادر صحفية حقيقية (جرايد معروفة او وكالات انباء او محطات اذاعة وتلفزيون )
طبعا المنتديات فيها كل ماتشتهي الانفس..

qatar.up
10-08-2010, 02:15 PM
مشكلة قطر مشكلة بسيطة تنكمن في ان 80 % من سكانها لا ولاء لهم للبلد فالجميع يريد نهب هذه الأرض لتعمير اراضي اخرى وبناء بيوت ومنازل وشركات في بلدانهم وفي نفس الوقت لانستطيع لومهم او منعهم من ذلك فهم فئة تعيش على ختم اقامة بالامكان الغاؤه في اي وقت وكذلك هم معرضون للأبعاد لأقل سبب فنجد الأغلبية العظمى من سكان الدولة تعيش في خوف من المستقبل وعدم استقرار ،،فاليوم هم هنا يساعدوننا في بناء الوطن لوجود اموال تدفع لهم نظير وجودهم وعند ذهاب هذه الأموال لن نجدهم وهذا يهدد مستقبل الدولة اذا كانت هناك حرب او ازمة اقتصادية خانقة فسيجد المواطنين انفسهم في ورطة ان جميع الوافدين سيغادرون لعدم اهتمامهم بما سيحدث لاحقاً فنحن نريد انتاجهم وعقولهم وسواعدهم سواءً وجد المال ام لايوجد ،ولا يخفى علينا اهمية العقول في بناء الدول فالدولة بحاجة لعقليات البرازليين لبناء فريق كرة قدم وبحاجة للهنود لبناء صناعة برمجيات متقدمة وبحاجة للمصريين لبناء قاعدة زراعية وبحاجة الى الصينيين لبناء صناعة الكترونيات دقيقة الخ ..فلا يوجد يفي بجميع المتطلبات سوى توطين هؤلاء وتجنيسهم فالمواطنون لايستطيعون منفردين ان يلمو بكل هذه المهارات وذلك لاختلاف البيئة المنشئة لكل دولة وكذلك اعداد المواطنين الموجودة ومستواهم التعليمي لايسمح للدولة الاعتماد عليهم في المدى القريب ومن هذا المنطلق اكاد اجزم بأن التجنيس مهم لأمن واستقرار الدولة وزيادة فرص النمو وهو داعم اساسي للتنمية المستدامة واستقطاب العقول ولاننسى ان الشعور بالاستقرار لجميع السكان من شأنه ان يقلب الموازين ويؤدي الى التخفيف من التحويلات المالية الضخمة لتعود هذه الأموال لتستثمر في الدولة وكذلك انتاجية الأفراد التي ستأخذ في منحنى ايجابي وزيادة ملحوطة في الأداء ، وقد قامت دول كبرى بهذا الموضع ولها سابقة تجربة واثبتت كفائتها ونتج عن عمليات التجنيس مزيج متناسق وقوي وقاعدة مواطنين منتجة ومهمة ولم يكن منها ضرر اطلاقاً . وصدق الله العظيم حين قال ( وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا )

الفولاذ
10-08-2010, 02:32 PM
مشكلة قطر مشكلة بسيطة تنكمن في ان 80 % من سكانها لا ولاء لهم للبلد فالجميع يريد نهب هذه الأرض لتعمير اراضي اخرى وبناء بيوت ومنازل وشركات في بلدانهم وفي نفس الوقت لانستطيع لومهم او منعهم من ذلك فهم فئة تعيش على ختم اقامة بالامكان الغاؤه في اي وقت وكذلك هم معرضون للأبعاد لأقل سبب فنجد الأغلبية العظمى من سكان الدولة تعيش في خوف من المستقبل وعدم استقرار ،،فاليوم هم هنا يساعدوننا في بناء الوطن لوجود اموال تدفع لهم نظير وجودهم وعند ذهاب هذه الأموال لن نجدهم وهذا يهدد مستقبل الدولة اذا كانت هناك حرب او ازمة اقتصادية خانقة فسيجد المواطنين انفسهم في ورطة ان جميع الوافدين سيغادرون لعدم اهتمامهم بما سيحدث لاحقاً فنحن نريد انتاجهم وعقولهم وسواعدهم سواءً وجد المال ام لايوجد ،ولا يخفى علينا اهمية العقول في بناء الدول فالدولة بحاجة لعقليات البرازليين لبناء فريق كرة قدم وبحاجة للهنود لبناء صناعة برمجيات متقدمة وبحاجة للمصريين لبناء قاعدة زراعية وبحاجة الى الصينيين لبناء صناعة الكترونيات دقيقة الخ ..فلا يوجد يفي بجميع المتطلبات سوى توطين هؤلاء وتجنيسهم فالمواطنون لايستطيعون منفردين ان يلمو بكل هذه المهارات وذلك لاختلاف البيئة المنشئة لكل دولة وكذلك اعداد المواطنين الموجودة ومستواهم التعليمي لايسمح للدولة الاعتماد عليهم في المدى القريب ومن هذا المنطلق اكاد اجزم بأن التجنيس مهم لأمن واستقرار الدولة وزيادة فرص النمو وهو داعم اساسي للتنمية المستدامة واستقطاب العقول ولاننسى ان الشعور بالاستقرار لجميع السكان من شأنه ان يقلب الموازين ويؤدي الى التخفيف من التحويلات المالية الضخمة لتعود هذه الأموال لتستثمر في الدولة وكذلك انتاجية الأفراد التي ستأخذ في منحنى ايجابي وزيادة ملحوطة في الأداء ، وقد قامت دول كبرى بهذا الموضع ولها سابقة تجربة واثبتت كفائتها ونتج عن عمليات التجنيس مزيج متناسق وقوي وقاعدة مواطنين منتجة ومهمة ولم يكن منها ضرر اطلاقاً . وصدق الله العظيم حين قال ( وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا )

:) كل هذولا تبي تجنسهم , ومستوانا ضعيف , هاي اولها :omg: وتكاد تجزم :) ياحليلك ,, البلد تنبني بسواعد ابناءها يالطيب .... عمر المتجنس مايبني بلادك هو يبني نفسة .. والدولة اذا جنسته لكي يعيش مهوب عشان يبنينا :) المتجنسين واجد ولا نذكر احد ساهم في بناء قطر الى اهل قطر ..
وجهة نظر ونحن في قطر نحترم وجهات النظر بس ماحن مجبورين ناخذها

ابوسعود
10-08-2010, 02:51 PM
الاولويه للبدون المساكين اللي صار لهم سنين

والله يستاهلون الجنسيه حتى اذا تجلس ويا اي واحد

منهم على بالك قطري وماتعرف انه بدون الا من واحد يعرفه

او اذا طلب وظيفه او اذا يبي يسافر

ماريسا
10-08-2010, 03:04 PM
يعني جد كل البلدان يعطون الجنسية بعد اقامة لمدة 5 سنوات مدري ليش هنا غير

الراقيه سبشل
10-08-2010, 03:16 PM
مافيها شي لو تم تجنيس المقيمين الي عاشو فترة من الزمن بالخليج

مادري ليش مسوينها big deal !:)

وبعد لو يكون في شروط غير الاقامه اكثر من فترة من الزمن .. بيكون احسن وكلن ياخذ حقه

بو الطيب
10-08-2010, 03:51 PM
حسبي الله عليهم

مابقى الا يتحكمون في الحكومات ولا يبا يضربون راسهم في الطوفه وشو بيسون يعني مالت عليهم

تاجر طمووح
10-08-2010, 04:04 PM
الاولويه للبدون المساكين اللي صار لهم سنين

والله يستاهلون الجنسيه حتى اذا تجلس ويا اي واحد

منهم على بالك قطري وماتعرف انه بدون الا من واحد يعرفه

او اذا طلب وظيفه او اذا يبي يسافر

:nice::nice::nice::nice:

الراقيه سبشل
10-08-2010, 04:08 PM
حسبي الله عليهم

مابقى الا يتحكمون في الحكومات ولا يبا يضربون راسهم في الطوفه وشو بيسون يعني مالت عليهم

تقصد من يااا بو الطيب ؟ :)

ريماس الغلا
10-08-2010, 04:39 PM

حيرني ردج :omg:

اللي اعرفه انج غير قطريــه :telephone:

JN000N
10-08-2010, 04:47 PM
اممم

جوازات بدرجات

ماريسا
10-08-2010, 05:49 PM
تقصد من يااا بو الطيب ؟ :)

اسمحي لي على مداخلتي البسيطة
يقصد بالمقيمين الذين يتمنون الحصول على الجنسية القطرية

نمر بن عدوان
10-08-2010, 06:09 PM
للاسف الوضع تغير اعرف مجموعه من المقيمين معاي في الشغل صار لهم بحدود 5الى 7سنوات واقولهم شرايكم لو يعطونكم الجنسيه بتوافقون ولا واحد وافق والكل قالوا ممكن اول لما كانت الرواتب نازله الحين رواتبنا ممتازه وجنسيتنا الاصليه بيدنا اي وقت بغينا قلنالكم باي شنبي بجوازكم ونترك جواز بلادنا وهوا وجو بلادنا !!

M007
10-08-2010, 06:18 PM
مافي اي ثقة في ولائهم.

الراقيه سبشل
10-08-2010, 06:23 PM
اسمحي لي على مداخلتي البسيطة
يقصد بالمقيمين الذين يتمنون الحصول على الجنسية القطرية

وشله يتحسب على المقيمين ..

وحتى لو كانوا يبون الجنسية .. ماعتقد انها بتقلل من معاشه .. ولا بتضعفه :)

اتمنى انه يثمن كلامه قبل مايقوله

ابن البيطار
10-08-2010, 06:38 PM
انا اقول اي واحد من الجزيره العربيه صارله فقطر 20سنه وفوق يستحق الجنسيه لأن الولاء واحد .وانا قصدت اقول الجزيره العربيه علشان تكون اليمن من ضمنها واليمنيين بدون تجنيس اثبتوا ولائهم في اصعب الضروف العسكريين في حادثة فشت الديبل وبعدها تم تجنيس الي شاركوا فيها. وفي حرب الخليج الاولى هذا غير التشابه في العادات والتقاليد وامتداد الاصول العربيه واختلاطها بين اهل الجزيره.

الصريحه
10-08-2010, 06:44 PM
لا انا ضد هذا الشيء كفايه عايشين في خير هذي البلاد
وهذا كل حقهم

دلة الرسلان
10-08-2010, 06:54 PM
يضغطون ويريّحون مافيه توسع في تجنيس المقيميين .

ريم المدينة
10-08-2010, 07:40 PM
انا اقول اي واحد من الجزيره العربيه صارله فقطر 20سنه وفوق يستحق الجنسيه لأن الولاء واحد .وانا قصدت اقول الجزيره العربيه علشان تكون اليمن من ضمنها واليمنيين بدون تجنيس اثبتوا ولائهم في اصعب الضروف العسكريين في حادثة فشت الديبل وبعدها تم تجنيس الي شاركوا فيها. وفي حرب الخليج الاولى هذا غير التشابه في العادات والتقاليد وامتداد الاصول العربيه واختلاطها بين اهل الجزيره.

لااااا الولاء ليس واحد... الشيعة والعجم ولائهم لايران كما هو معروف...هذا غير الاعراق الثانية اللي الله اعلم من وين جات والاعراب وما ادراك ما الاعراب :secret::secret:

STAR
10-08-2010, 08:34 PM

ضد ضد ضد...ليش غير..‏!! لان بيختلط الدم..
هندي جوازه قطري..فلسطيني جوازه قطري..فلبيني جوازه قطري..‏!!‏

كلش مايركب...

عالاقل قولوا تجنيس المقيمين من دول ألخليج او البدون
هم اولى

mimi007
10-08-2010, 08:45 PM
الشيعة والعجم ولائهم لايران كما هو معروف ......
مو شرط و مساله تجنيس كله دوله له قراراته و سياسته ...

حبر سري
10-08-2010, 09:18 PM

طيب ايش وجهة نظرج كأجنبية ياكازانوفا؟

يعني انا ممكن اتفهم وجهة نظرنا كقطريين , لكن ابي اشوف وجهة نظرج كمقيمة على ارض قطر الطيبة

طلعة الروح
10-08-2010, 09:59 PM
الله لا يجيبهم ولا ينولهم هالامنية

كافي اللي مسوينه ومهببينه وهم بدون تجنيس وعلى قولتك ختم الاقامه...

انا اقول الاولى انهم يردون بلدانهم الاصليه

ويخلون للمواطن متنفس يعيش فيه

المواطن يبي يخدم بلاده وهو مرتاح لكن الاجنبي حاشر نفسه حقد وحسد وكراهيه

h9466
10-08-2010, 10:48 PM
الدول المتقدمة والشعوب المتحضرة رؤيتها لموضوع التجنيس اعم واشمل ...فهم اذكياء جدا فلماذا تتوقعوا انهم يجنسوا العلماء من اطباء ومهندسيين وغيرهم.؟
لان العالم ياتيهم جاهز يعني دارس وشهادته وخبرته بايده ولم يصرفوا عليه ولا دولار واحد...وكما نعلم ان الدول المتقدمة اصبحت غنية بعدما اهتمت بالعلم والعلماء ...فهي ليس لديها موارد ...خذوا مثال دولة مثل فنلندا وكندا والدول الاسكندنافية كيف كانت وماذا اصبحت..علما ان اهل تلك البلاد من اديان واعراق شتى ...لكن الحقد والحسد ليس موجود بينهم....اما نحن المسلمين الاخ يحقد على شقيقه الذي هو ابن امه وابوه...واكثر شيء نهتم فيه ونكرره هو موضوع الولاء فهذا يجزم ان المجنس لاولاء له وذاك يعتقد ان عنده ولاء.....اذكر ان هناك صحابي قتل مشرك والمشرك خوفا من القتل نطق بالشهادة ومع ذلك قتله الصحابي فعاتبه النبي عليه الصلاة والسلام وقال له هل شققت صدره حتى تعرف انه نطق بها صادقا ام خائفا من القتل...

باسكن روبنز
10-08-2010, 10:56 PM

عقب ماشفت ردج الي بهالموضوع ،
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=6215303#post6215303

عادي
مب كل القطريين متبعين العادات و التقاليد

توضحت لي الصوره على تشجيعج للتجنيس واتمنى انج عرفتي ليش احنا مانبي التجنيس ، :victory:

technical
10-08-2010, 11:09 PM
اذا اضطرت الدول الى التجنيس راح تحط طبقات اكثر من الموجوده حالياً .

لكن وجود هذه الطبقات راح يخلق مشاكل اضافيه اكثر من الموجوده حالياً .

لأن الي اشتكى للجهات الأجنبيه عن حقوقه المهضومه راح يعيد نفس القصه مع الطبقيه الي عايش فيها .

احسن حل هو تشجيع المواطنين على التوالد حتى يحلون مكان الأخرين في الوظائف الحكوميه والشركات .

لأن سبب وجودد هؤلاء هو عدم وجود عدد كافي من المواطنين . وكا هو ملاحظ أن ان غير المواطن من وصل سنه الى الستين او قريب منها يتم تسفيره عالطول .

MoneyMaker
11-08-2010, 02:43 AM

فكر راقي اشكرك عليه.

كورديليا
11-08-2010, 03:11 AM
مكبرين الموضوع ومعطينه اكثر من اهميته
يعني لو الدوله بتجنس حد فاكيد بتجنس المقيمين الي صارلهم فوق ال20 سنه يعني 30 و40 سنه والي يشتغلون بجهات حكوميه ومواليد الدوله مابتجنس ايد ميقيم:eek5:
وبعدين شفيها لو جنستهم اتوقع الي بياخذ الجواز بينعرف شاصله وبعدين يعني اسفه ع الي باقوله بس نص الايرانين متجنسين ويجون يقولون احنا قطرين اصل فكل واحد يروح يتابع اصله من وين ولايقعد يتحسب ع الناس

العضو الماسي
11-08-2010, 04:35 AM
قرأت في اكثر من مكان على الانترنت ان المنظمات الدوليه بدأت من مده تضغط على دول الخليج عشان تعطي "المقيمين" الجنسيه لكل دوله !!!..المقصود "المقيمين"اللي صار لهم مده طويله(اكثر من 20 سنه)..
الله يستر من اللي جاي!!!!.. والله يعين المسئولين على مواجهة هالضغوط..

هزولت بعد هذا الي قاصر (( العنابي غاااالي لاحد يسترخصه )) :) ...

والي مايعرف قدره لايشيله ... :omen2:

والله لو صارله 80 سنه في قطر ... لا والف والفين وثلاثه لألألألألألألألألأ .

العنابي غالي لاترخصونه

يكفيكم بس ماقاعد يصير فالبحرين من مشاكل من ورى ضاهر التجنيس ...

ماريسا
11-08-2010, 01:00 PM
عقب ماشفت ردج الي بهالموضوع ،
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=6215303#post6215303

توضحت لي الصوره على تشجيعج للتجنيس واتمنى انج عرفتي ليش احنا مانبي التجنيس ، :victory:

مافهمت المقصود من ردك الا اذا تقصد اني اجنبية؟
انا قطرية و من عايلة كبيرة و معروفة و لا لازم احط صورة بطاقتي و اكتب اسمي عشان تصدقني؟
و شدخل العادات و التقاليد في الاصل ليش مو متقبلين الواقع أيوة في قطريين أصل و مو متبعين العادات و التقاليد و مابي اجيب لك امثلة تتسبب في ارتفاع ضغطك سلامتك و الغاء عضويتي لأن الكل عارف في المنتدى و في الاعلام مافي حرية اللي تسمح لي اني اثبتلك صحة كلامي
و انا ماشجّع التجنيس انا بس مستغربة و تساءلت ليش

Mishari
11-08-2010, 01:24 PM
انا من سكان قطر زمان من قبل وهجرنها عام 1943 م والحمد الله ولا قد طلبت بالجنيسه ولا راح اطلبه لأن الأنسان اكرم عليه عزت نفسه والحمد الله مدخولي الشهرى لايقل عن راتب موظف في قطر غاز .

انا اقوول لكم نصيحه لا تجنسووون أحد ما داااام تشفون مشكلت التجنيس قدامكم كا مثال البحرين ولا اخووان العرب حدث ولا حرج على الحقد الداخلي على الخليجي بذااات وخير الكلام التجنيس من غير منفعه علميه ذريه أ, تكنولجيا شى يستهال التجنيس مثل علماء ذره علماءكميائين هذولا الي يستاهلون لانهم هم من بينفع البلاد

واسمحوولى على طوولت عليكم

باسكن روبنز
11-08-2010, 01:27 PM
مافهمت المقصود من ردك الا اذا تقصد اني اجنبية؟
انا قطرية و من عايلة كبيرة و معروفة و لا لازم احط صورة بطاقتي و اكتب اسمي عشان تصدقني؟
و شدخل العادات و التقاليد في الاصل ليش مو متقبلين الواقع أيوة في قطريين أصل و مو متبعين العادات و التقاليد و مابي اجيب لك امثلة تتسبب في ارتفاع ضغطك سلامتك و الغاء عضويتي لأن الكل عارف في المنتدى و في الاعلام مافي حرية اللي تسمح لي اني اثبتلك صحة كلامي
و انا ماشجّع التجنيس انا بس مستغربة و تساءلت ليش

المطلوب : نسخه من الجواز + صورتين حديثتين ،

والنعم فيج حتي لو مجنسه ،:shy:

بس لاعاد تطالبين بالتجنيس ،:anger1:

واذا على الامثله ابشرج شايف واجد واخر همي هالبشر ،

وقلتيها بنفسج قطريين اصل وطالعين من العادات والتقاليد وبعد تبين تجنيس؟ ،

اقرب مثال البحرين ومع احترامي لاهلها ماعاد نفرق بين البحريني والبنغالي كلهم نفس الشي! اظن لازم نتعلم من هالشي ، ;)

الزبده انا علي من ماي فاملي وبس والدور على تربية الباقي مب فاضي اسنعهم ،

شألي خلاني اطري الزبده والله يوعان ، :weeping:

كازانوفا
11-08-2010, 02:24 PM
حيرني ردج :omg:

اللي اعرفه انج غير قطريــه :telephone:

ههههههه ليش حيرك ردي

صحيح اني مش قطريه ومن مواليدها بس عارفه الناس اللى راح تتجنس ايش راح يسووا مشاكل وضجه ويمكن صعب حد يوقفهم عند حدهم الا بسحب الجنسيه منهم لذلك ما له داعي اعطائهم الجنسيه واللى له نصيب بشي بياخده برضاه او غصبا عنه

فهمتي قصدي :telephone:

qatar.up
11-08-2010, 02:55 PM
فكر راقي اشكرك عليه.

العفو اخوي

ماريسا
11-08-2010, 04:24 PM
المطلوب : نسخه من الجواز + صورتين حديثتين ،

والنعم فيج حتي لو مجنسه ،:shy:

بس لاعاد تطالبين بالتجنيس ،:anger1:

واذا على الامثله ابشرج شايف واجد واخر همي هالبشر ،

وقلتيها بنفسج قطريين اصل وطالعين من العادات والتقاليد وبعد تبين تجنيس؟ ،

اقرب مثال البحرين ومع احترامي لاهلها ماعاد نفرق بين البحريني والبنغالي كلهم نفس الشي! اظن لازم نتعلم من هالشي ، ;)

الزبده انا علي من ماي فاملي وبس والدور على تربية الباقي مب فاضي اسنعهم ،

شألي خلاني اطري الزبده والله يوعان ، :weeping:

أها فهمت قصدك
بس ايش المشكلة اذا صرنا نفس البحرين و شفيهم البنغاليين يخي ليش التكبر ترا كلنا بشر مخلوقين من تراب و راجعين للتراب و بعدين اللي بيتجنسون اكيد مقيمين بالدولة لسنوات طويلة و اللي سمعته لما كنت صغيره اقامة بقطر 25 سنة و يعطونهم الجواز و احين انصدمت ترا مايعطون كلش!! انا ماطالب بالتجنيس بس ما ارفضه في ناس تستاهل و مالهم الا قطر :(

جوال 11
11-08-2010, 05:25 PM
الحل تحديد سنوات الأقامة وبعدها المغادرة والبقاء خارج الدولة لفترة تحدد ثم العودة إذا كانت المصلحة تستدعي

باسكن روبنز
11-08-2010, 06:53 PM
أها فهمت قصدك
بس ايش المشكلة اذا صرنا نفس البحرين و شفيهم البنغاليين يخي ليش التكبر ترا كلنا بشر مخلوقين من تراب و راجعين للتراب و بعدين اللي بيتجنسون اكيد مقيمين بالدولة لسنوات طويلة و اللي سمعته لما كنت صغيره اقامة بقطر 25 سنة و يعطونهم الجواز و احين انصدمت ترا مايعطون كلش!! انا ماطالب بالتجنيس بس ما ارفضه في ناس تستاهل و مالهم الا قطر :(

لو تعرفين باسكن بتعرفين اني اخر واحد في قطر افكر اتكبر على غيري ،

ماردنا كلنا للتراب ولاتحاتيني بهالخصوص مب شايف نفسي على مخلوق (من زيني مثلاً:weeping:) ،

مشاكل باب التجنيس راح يغير امور كثيره وااااااااجد وبتطلع مشاكل مب مشكله ،

وللعلم ترا قطر مب بروحها صعب التجنيس فيها وحسب معلوماتي اصعب جواز الحصول عليه هو الكويتي ،

وكل بلاد لها ظروفها ومشاكلها (الله يبعدنا عنها) ،

احياناً Be careful what you wish for

للامانه مابي قطر تكون عبره لغيرها وبكره اعيال اعيالنا هم الي يدفعون الثمن ،:(

OREO
11-08-2010, 07:18 PM
الحل تحديد سنوات الأقامة وبعدها المغادرة والبقاء خارج الدولة لفترة تحدد ثم العودة إذا كانت المصلحة تستدعي

ارسلي رقمك ع الخاص في اسرع وقت لأجل اتصل فيك و اقابلك و ابوسك على خشمك ..

الله يوفقك دنيا و اخره ان شاءالله ..

شبعان
11-08-2010, 09:03 PM
اتذكر ان البحرين طرحت هذه الفكره في احدى اجتماعات القمه الخليجيه..ولكن بعض الدول اعترضت..الاقتراح كان ينص على تحديد مدة الاقامه للاجانب ب 5 سنوات غير قابله للتجديد..
انا اؤيد هذا الاقتراح واعتقد انه هو الحل الوحيد..

a7medooo
11-08-2010, 09:07 PM
اتذكر ان البحرين طرحت هذه الفكره في احدى اجتماعات القمه الخليجيه..ولكن بعض الدول اعترضت..الاقتراح كان ينص على تحديد مدة الاقامه للاجانب ب 5 سنوات غير قابله للتجديد..

وبالنسبة للمواليد والي صارله 25 سنة في الدوحة ؟

qatar.up
11-08-2010, 11:29 PM

ممتاز جداً جيب الأجنبي ووظفه وادفعله راتب وخله في مؤسستك سنة كاملة كلها اغلاط ولين مايتعلم ويبتدي ينتج يكون كمل سنتين ويبتدي ياخذ خبرة وتزيد معلوماته لين يكمل 5 سنين عقبها قوله مع السلامة وهو يروح دولة ثانية متعلم وجاهز وطبعاً غير انه يعرف انه 5 سنين وخلاص فطبعاً يبتدي انتاجه يقل في السنة الأخيرة ويمكن يبوق لانه يعرف انه ماشي ماشي ويقولك ياحبيبي اضرب ضربتك ونرجع نجيب موظف ثاني ويبتدي المسيرة !!!!!

شيط ويط
12-08-2010, 12:30 AM
السؤال الذي يجب ان (يطرح) لماذا هذه المنظمات تمارس (ضغوطا) على دول الخليج في موضوع تجنيس المقيمين ؟؟

غرفاوي قطري
12-08-2010, 12:49 AM
آييد صرآحه بس مو حق كل النآس طبعن .. !
آعرف وآحد آبوه صآر له 45 سنه فـ الدوحه وولده من موآليد الدوحه ودآرس على آرضهـآ ومتربي فيهـآ .. !
ومآيعرف مكآن ثآني ..

ليش مآيآخد .. والله يستآهل ويستآهل بعد .. !!!

الساهر 17
12-08-2010, 11:53 AM
لا مستحيل لانه الوافد الذي ياتي للعمل ياتي بفيزا ( عمل / زيارة ) فقط وهذا مخالف لقانون الامم المتحدة لمنح الجنسية ,,, اما ابناء القطريات فاتمنى ان يتم منحهم الجنسية هم فقط اما الاب فلا يعطونه الجنسية الا بعد مرور 25 سنه لا ن اغلب الاشخاص الذين يتزوجون القطريات هدفهم الثروة والمال والجواز والتنعم بخيررر المراءة القطرية ولا يهمه اولاده عند حدوث اي ازمه يهرب الى بلاده ويترك الاطفال مع امهم والله هذا اغلب الواقع حاليا والله المستعان

الماريّة
12-08-2010, 12:14 PM
اذا ماخذوها اللبنانين بتشوفون

صار كل شئ لهم

باسكن روبنز
12-08-2010, 12:40 PM
اذا ماخذوها اللبنانين بتشوفون

صار كل شئ لهم

آآي قلبي ، :(

ريم المدينة
13-08-2010, 01:42 PM
وهالمطالبات من منو؟؟ مب من اللبنانيين؟؟

heart
13-08-2010, 02:49 PM
انا خاطري في الجنسية ،،من مواليد قطر وعمري 40 سنة وامي قطرية ومستعد اتنازل عن جنسيتي الحالية لأن ماعندي ولاء لها واللي مصبرني على جنسيتي هي الاقامة بس عشان اكون قانوني في البلد وعلى فكرة بعد ماعرف اتكلم لغة البلد اللي احمل جنسيتها ،،،والله يرزقنا الجنسية ويحفظ لنا بومشعل ويطول بعمره

**هـتــــــان**
13-08-2010, 02:53 PM
انا اشوف اذا احد يستاهل الجنسيه وهم خلاص ناويين ناووين يعطونهالاهل شبه الجزيرة العربيه واللي تكون عاداتهم وتقاليدهم اقرب شي لعادات قطر ...ويكون صار لهم عايشين على اراضيها فوق 25 سنه وعيالهم من مواليد هالارض الطيبه ...
وخلهم بعيد عن لبنان وماحولينها من دول ...عاداتهم تختلف كلش ملش عنا ...:(
الله لايقول ..
اسفه ع الصراحه ... بس هذا الواقع ومايصح الا الصحيح .
وبخصوص اللي متزوجه اجنبي يفضل فقط اعطاء الابناء دون عن الزوج ...لان انتمائهم يكون اكثر صوب امهم ...وشفنا الكثير من الحالات ..

دروب
13-08-2010, 03:57 PM
بدون جنسية وينهبون

واذا امنحوهم الجنسية... شللي راح يصير ..

المجدم
13-08-2010, 04:49 PM
لا انا ضد هذا الشيء كفايه عايشين في خير هذي البلاد
وهذا كل حقهم
كل عام و الجميع بألف خير حديث عن الرسول الأعظم عليه الصلاة و السلام يقول فيه في هذا الباب باب الهجرة من دار الإسلام لغيرها من البلدان : يقول : الناس شركاء في ثلاث : الماء والكلء والنار (الكلء : المرعى) البلاد بلاد الله وا لعباد عباد الله فحيثما وجدت خيراً فأقم ، هذا كلام رسول العزة ورسول الرحمة ، فمن يقول أنه يستطيع أن يعارض هذا القول ؟؟؟ اتمنى أن أجد واحد يعارض قول الرسول ، أتمنى أن لا تأخذنا العزة بالإثم في هذا الموضوع .
اسمحوا لي بسؤال بسيط : لماذا أمريكا وأوروبا تعمل مسابقات لمنح الجنسية لبعض الأفراد وبعض الجنسيات ، وما هي شروطها في التجنيس : لأن مصلحتها العليا تتطلب ذلك ، أيهما أحسن أن احضر طبيب أو عالم أو ممرض أو مهندس وامنحه جنسية وأجعله يعيش في هذه الأرض ويعطيها كل خبرته أم ا حضر بريطاني أو امريكي واعطيه نفس الراتب ويقوم بتحويله لبلده؟؟؟ ولا استفيد منه شيئ ، عملية منح الجنسية لبعض التخصصات وبعض المهن الغير موجودة في قطر هي مكسب لقطر أو أي بلد آخر يمنح جنسيته لهؤلاء المتميزين . قلة عدد سكان قطر وما شاء الله كمية الخيرات الموجودة على أرضها تؤهلها تسمح لها بتجنيس هؤلاء ولن تخسر شيئا بل كسبت هذه العقول وأصبحوا من روافد تطويرها وتقدمها .
أتمنى على الإخوة والأخوات اصحاب الردود التي بها القليل من العنصرية بالنظر لهذا الأمر من منطلق حديث الرسول عليه الصلاة والسلام . وأن لا يكون بعض ممن منحوا الجنسية واساءوا استخدامها مثال يجب أن يؤخذ به دائما ، فالبلاد في حالة فوران وتطور بحاجة للجميع وتتسع الجميع بإذن الله . والله من وراء القصد

الراقيه سبشل
13-08-2010, 04:55 PM
كل عام و الجميع بألف خير حديث عن الرسول الأعظم عليه الصلاة و السلام يقول فيه في هذا الباب باب الهجرة من دار الإسلام لغيرها من البلدان : يقول : الناس شركاء في ثلاث : الماء والكلء والنار (الكلء : المرعى) البلاد بلاد الله وا لعباد عباد الله فحيثما وجدت خيراً فأقم ، هذا كلام رسول العزة ورسول الرحمة ، فمن يقول أنه يستطيع أن يعارض هذا القول ؟؟؟ اتمنى أن أجد واحد يعارض قول الرسول ، أتمنى أن لا تأخذنا العزة بالإثم في هذا الموضوع .
اسمحوا لي بسؤال بسيط : لماذا أمريكا وأوروبا تعمل مسابقات لمنح الجنسية لبعض الأفراد وبعض الجنسيات ، وما هي شروطها في التجنيس : لأن مصلحتها العليا تتطلب ذلك ، أيهما أحسن أن احضر طبيب أو عالم أو ممرض أو مهندس وامنحه جنسية وأجعله يعيش في هذه الأرض ويعطيها كل خبرته أم ا حضر بريطاني أو امريكي واعطيه نفس الراتب ويقوم بتحويله لبلده؟؟؟ ولا استفيد منه شيئ ، عملية منح الجنسية لبعض التخصصات وبعض المهن الغير موجودة في قطر هي مكسب لقطر أو أي بلد آخر يمنح جنسيته لهؤلاء المتميزين . قلة عدد سكان قطر وما شاء الله كمية الخيرات الموجودة على أرضها تؤهلها تسمح لها بتجنيس هؤلاء ولن تخسر شيئا بل كسبت هذه العقول وأصبحوا من روافد تطويرها وتقدمها .
أتمنى على الإخوة والأخوات اصحاب الردود التي بها القليل من العنصرية بالنظر لهذا الأمر من منطلق حديث الرسول عليه الصلاة والسلام . وأن لا يكون بعض ممن منحوا الجنسية واساءوا استخدامها مثال يجب أن يؤخذ به دائما ، فالبلاد في حالة فوران وتطور بحاجة للجميع وتتسع الجميع بإذن الله . والله من وراء القصد

احسن رد قريته للحين:victory:

eXpert*
13-08-2010, 05:10 PM
ههههههه ليش حيرك ردي

صحيح اني مش قطريه ومن مواليدها بس عارفه الناس اللى راح تتجنس ايش راح يسووا مشاكل وضجه ويمكن صعب حد يوقفهم عند حدهم الا بسحب الجنسيه منهم لذلك ما له داعي اعطائهم الجنسيه واللى له نصيب بشي بياخده برضاه او غصبا عنه

بارك الله فيج على ردج الصريح .

heart
14-08-2010, 05:10 PM
ههههههه ليش حيرك ردي

اصابع اليد مب سوى ياكازانوفا :

انا خاطري في الجنسية ،،من مواليد قطر وعمري 40 سنة وامي قطرية ومستعد اتنازل عن جنسيتي الحالية لأن ماعندي ولاء لها واللي مصبرني على جنسيتي هي الاقامة بس عشان اكون قانوني في البلد وعلى فكرة بعد ماعرف اتكلم لغة البلد اللي احمل جنسيتها ،،،والله يرزقنا الجنسية ويحفظ لنا بومشعل ويطول بعمره.

الناس اللي تعرفينهم وبيسببون مشاكل في شي اسمه اقرار وتعهد قبل الحصول على الجنسية وهاي المفروض يصير