المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تريد التعدد في الزواج ......... تفضل

@ vip @
10-08-2010, 01:05 PM
السلام عليكم

اخواني اخواتي

عندي موضوع وأتمنى من الكل المشاركة فيه

الحين كل ما افتح جريدة الشرق (( الوسيط ))

احصل خطابة ( للزواج ) جديدة مرة ام محمد ومره ام شوق ومرة ام فهد ومرة ام عنبر ..... الخ

والهدف منهم ليس للتقرب بين رأسين بالحلال هدفهم فقط العمولة والي توصل إلى 10000 ريال قطري

ولما تتصل فيهم تقول ابي زوجة ثانية تقولك بعصبية ( ما عندنا زواج ثاني ) وبعضهم يغفلون السماعة في وجهك

سؤالي لهم الحين انتم يالخاطبات وشو شايفين القطري طايح حظة في الزواج عشان يلجأ لكم

لا يبه القطري يمشى بعادات وتقاليد مثل الأم أو الاخت أو الاقارب هم الي يزورون البيوت ويشوفون البنت وبعدها يحضر الزوج ويشوف البنت وتشوفه طبعا بعد الاستخارة والله يكتب
النصيب بينهم ، مب يلجأ لأم افلانه وام افلان .

والله اعرف ناس تزوجوا عن طريق الخاطبات للاسف وجدوا البنات ثيبات مش ابكار مع أنا البنت اول مرة تتزوج

والله نصيحتي لهم يبعون خبز رقاق ابرك لهم ممكن يستفيدون افضل من هذه المهنة

نرجع للموضوع الرئيسي (( التعدد ))

أنا اطالب الخطباء ( أئمة المساجد ) على المنابر التشجيع بالتعدد في الوقت الحالي وخاصة لكثرة المطلقات والأرامل عندنا في قطر والنسبة مش سهله عندنا وخاصة تعداد سكان قطر

والحمدلله مساعدات الزواج من الديوان الأميري ما يقصرون حتى لو تاخذ الثانية يعطونك مساعدة

فأتمنى من المقتدر مالياً وجسمانياً على التعدد وانا اشجعه على ذلك

ننتظر من الجميع المشاركة

ورقــة أمــل
10-08-2010, 01:07 PM
فكرة مش بطاله

do7awi
10-08-2010, 01:11 PM
خل ربعنا يتمكنون من الزوجة الاولى !! كل يوم نسمع عن نسب الطلاق و الكلام كله.

انا اقول مع تكاليف و انشغالات الناس هالايام .. الواحد يتزوج وحده و يركز على تربية عياله عدل و يعطي زوجته الحنان الكامل .. والكل بيكون سعيد.

الشمريه
10-08-2010, 01:13 PM

انا اقول مع تكاليف و انشغالات الناس هالايام .. الواحد يتزوج وحده و يركز على تربية عياله عدل و يعطي زوجته الحنان الكامل .. والكل بيكون سعيد.

:nice:

Gh2o
10-08-2010, 01:14 PM
والله لو يعطون كل زوجه مليون عشان ترضى ريالها ياخذ عليها مب موافقين وهالشي طبييييعيييي يا الربع فطره فطرها الله بالمرأه وعائشه رضي الله عنها كانت تغار من خديجه غير الغيره بين زوجات النبي

qatar25
10-08-2010, 01:15 PM
بارك الله فيك

كلام طيب ,, طيب الله خاطرك

انت معدد؟

meshwar
10-08-2010, 01:15 PM
انا ماعندي مانع اتزوج اربع
الطلب قائم ومنتظر العرض

الكونت
10-08-2010, 01:16 PM
يازين التعدد زيناااااااه:nice:

AL3NA
10-08-2010, 01:18 PM
بالنسبه لتعدد الزوجات له شروط ماهو تعال وتزوج واظلم نفسك واظلم بنت الناس معك .

شروط تعدد الزوجات

أن الإسلام حين أباح التعدد لم يبحه هكذا مطلقا بلا قيد ولا شرط، بل جعل هناك شروطاً لابد ن تتوفر في الرجل قبل أن يقدم على التعدد ولنستمع إلى هذه الشروط مع أدلتها:

الشرط الأول : العدل لقوله تعالى: ((فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً)) (النساء : 3) .

فدلت الآية على أن من لا يقدر على العدل بين الزوجات، أو يأنس من نفسه عدم العدل بيقين أو يغلب على ظنه ذلك فإنه يحرم عليه الأقدام على التعدد.

لكن هاهنا سؤال : وهو : فيم يكون العدل ؟ وكيف يتحقق؟

فنقول : يجب العدل على الإنسان فيما يقدر عليه وذلك في المعاملة قولا وفعلا، ومعنى ذلك : أنه يعدل في ما هو في ملكه وتحت قدرته من المساواة بين الزوجات في النفقة والقسم والمبيت والكسوة ونحو ذلك من الأمور الظاهرة ، وأما الأعمال القلبية والمشاعر النفسية فهي ليست في مقدور الإنسان ولذلك لا يكلف الإنسان العدل في الحب ، وما يترتب عليه من الجماع إذا كان لا يقدر عليه وإلا فالأولى أن يعدل حتى في الجماع. 1

ولهذا روي عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه كان يقول : (( اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك )) [1]

ولكن لا تفهم الحديث خطأ وتجعل تصرفاتك دائما أنها فيما لا تملك ، يا أخي هناك تصرفات كثيرة تملكها، ألست تملك الابتسامة ، ألست تملك اللفظ، اتق الله في هذا فالله يعلم ما تخفي وما تعلن .

الشرط الثاني : القدرة على النفقة : فإنه لا يجوز لغير القادر على النفقة أن يعدد لأن في ذلك تضييعا للواجب عليه فيحصل بذلك الضرر على الأولى والجديدة، والقاعدة الشرعية أن الضرر يزال (( لا ضرر ولا ضرار)) . 1

الشرط الثالث : أن لا يزيد على أربع يجمع بينهن:

وهذا تقدم نقل الإجماع عليه، وربما يوجد من الجهلة في بعض بلاد المسلمين من يزيد على أربع وذلك خلاف إجماع المسلمين.

الشرط الرابع: أن تكون هذه الزوجات ممن يجوز له الجمع بينهن:

فلا يجوز للرجل الجمع بين الأختين بنص القرآن : ((وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ)) (النساء : 23) .

ولا يجوز الجمع بين المرأة وعمتها أو خالتها للحديث المتفق على صحته : وهو قوله على الصلاة والسلام : (( لا يجمع الرجل بين المرأة وعمتها ولا بين المرأة وخالتها)) [2] .

فهذه هي الشروط التي ذكرها العلماء لمن أراد أن يعدد، وما عدا ذلك من الشروط التي ذكرها بعض المتأخرين مثل: اشترط إذن القاضي، أو اشتراط الضرورة والحاجة إلى التعدد، أو اشتراط وجود المبرر للتعدد، فهذه وغيرها قيود ما أنزل الله بها من سلطان وهي تضييق على المسلمين ، ولعل الذي دعاهم إلى ذلك الانهزامية المقيتة أمام الغرب .

[1] رواه أبو داود (2134) والترمذي (1140) والنسائي (3943) وابن ماجة (1971) وأحمد (6/144) .

[2] (رواه البخاري (5109) ومسلم (1408)) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .

والله المستعان .

@ vip @
10-08-2010, 01:19 PM
بارك الله فيك

كلام طيب ,, طيب الله خاطرك

انت معدد؟

لا والله بس اخلص افتك من الديون وتنزل الآجارات

وبعدها اخذ الثانية النية موجودة والحرمة ما عندها مانع بس تقول من الخارج

وانا اقول بنت البلد ابرك لي :nice:

ابو محمد7
10-08-2010, 01:20 PM

اي والله انه صعب في هالزمن :victory:

qatar25
10-08-2010, 01:25 PM

دور لي معاك

المقهوره
10-08-2010, 01:26 PM
السلام عليكم

اخواني اخواتي

عندي موضوع وأتمنى من الكل المشاركة فيه

الحين كل ما افتح جريدة الشرق (( الوسيط ))

احصل خطابة ( للزواج ) جديدة مرة ام محمد ومره ام شوق ومرة ام فهد ومرة ام عنبر ..... الخ

والهدف منهم ليس للتقرب بين رأسين بالحلال هدفهم فقط العمولة والي توصل إلى 10000 ريال قطري

ولما تتصل فيهم تقول ابي زوجة ثانية تقولك بعصبية ( ما عندنا زواج ثاني ) وبعضهم يغفلون السماعة في وجهك

سؤالي لهم الحين انتم يالخاطبات وشو شايفين القطري طايح حظة في الزواج عشان يلجأ لكم

لا يبه القطري يمشى بعادات وتقاليد مثل الأم أو الاخت أو الاقارب هم الي يزورون البيوت ويشوفون البنت وبعدها يحضر الزوج ويشوف البنت وتشوفه طبعا بعد الاستخارة والله يكتب
النصيب بينهم ، مب يلجأ لأم افلانه وام افلان .

والله اعرف ناس تزوجوا عن طريق الخاطبات للاسف وجدوا البنات ثيبات مش ابكار مع أنا البنت اول مرة تتزوج
والله نصيحتي لهم يبعون خبز رقاق ابرك لهم ممكن يستفيدون افضل من هذه المهنة

نرجع للموضوع الرئيسي (( التعدد ))

أنا اطالب الخطباء ( أئمة المساجد ) على المنابر التشجيع بالتعدد في الوقت الحالي وخاصة لكثرة المطلقات والأرامل عندنا في قطر والنسبة مش سهله عندنا وخاصة تعداد سكان قطر

والحمدلله مساعدات الزواج من الديوان الأميري ما يقصرون حتى لو تاخذ الثانية يعطونك مساعدة

فأتمنى من المقتدر مالياً وجسمانياً على التعدد وانا اشجعه على ذلك

ننتظر من الجميع المشاركة

تعليقي على الي بالاحمر
مب كل من ت ز وج عند خاطبه يعني بتطلع مرته ثيب وهي بكر من الاساس

فيه زواج تقليدي ويطلع له هالشي يعني مب قاعده

هو لو انك وقفت على انهم يستغلون الناس كان افضل من التطرق للشرف

باسكن روبنز
10-08-2010, 01:29 PM

صدقت يالذيب ،

ولو انه الموضوع مب غلط ونفك ازمة العوانس في قطر ،:secret:

بس اساساً عائله وحده تاخذ وقت ومال الشاب وتسويله استنزاف عاطفي ومادي وجيبي وكل شي هههههههه ،

خلنا مركزين احسن على واحد نفره ، :nice:

كازانوفا
10-08-2010, 01:34 PM
والله باين عليك يا صاحب الموضوع ناوي تخلق جو فتنه بين الاعضاء

رمضان كريم ...

Right
10-08-2010, 01:47 PM
يعطيك العافية أخوي

الحين الشباب بيكونون بصفك أي مع التعدد

والبنات ضدك أي ضد التعدد

الله يعيينك على الهجوم :nice:

بس أنا معاك وموافقك الرأي :victory:

زايدي
10-08-2010, 01:49 PM
المشكلة أن الرجال اتجهوا إلى سوريا ومصر والمغرب وغيرها من الدول بسبب تعنت بعض البيوت والخاسر الوحيد بنت البلد

درب السعادة
10-08-2010, 01:53 PM
بالنسبه لتعدد الزوجات له شروط ماهو تعال وتزوج واظلم نفسك واظلم بنت الناس معك .

شروط تعدد الزوجات

أن الإسلام حين أباح التعدد لم يبحه هكذا مطلقا بلا قيد ولا شرط، بل جعل هناك شروطاً لابد ن تتوفر في الرجل قبل أن يقدم على التعدد ولنستمع إلى هذه الشروط مع أدلتها:

الشرط الأول : العدل لقوله تعالى: ((فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً)) (النساء : 3) .

فدلت الآية على أن من لا يقدر على العدل بين الزوجات، أو يأنس من نفسه عدم العدل بيقين أو يغلب على ظنه ذلك فإنه يحرم عليه الأقدام على التعدد.

لكن هاهنا سؤال : وهو : فيم يكون العدل ؟ وكيف يتحقق؟

فنقول : يجب العدل على الإنسان فيما يقدر عليه وذلك في المعاملة قولا وفعلا، ومعنى ذلك : أنه يعدل في ما هو في ملكه وتحت قدرته من المساواة بين الزوجات في النفقة والقسم والمبيت والكسوة ونحو ذلك من الأمور الظاهرة ، وأما الأعمال القلبية والمشاعر النفسية فهي ليست في مقدور الإنسان ولذلك لا يكلف الإنسان العدل في الحب ، وما يترتب عليه من الجماع إذا كان لا يقدر عليه وإلا فالأولى أن يعدل حتى في الجماع. 1

ولهذا روي عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه كان يقول : (( اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك )) [1]

ولكن لا تفهم الحديث خطأ وتجعل تصرفاتك دائما أنها فيما لا تملك ، يا أخي هناك تصرفات كثيرة تملكها، ألست تملك الابتسامة ، ألست تملك اللفظ، اتق الله في هذا فالله يعلم ما تخفي وما تعلن .

الشرط الثاني : القدرة على النفقة : فإنه لا يجوز لغير القادر على النفقة أن يعدد لأن في ذلك تضييعا للواجب عليه فيحصل بذلك الضرر على الأولى والجديدة، والقاعدة الشرعية أن الضرر يزال (( لا ضرر ولا ضرار)) . 1

الشرط الثالث : أن لا يزيد على أربع يجمع بينهن:

وهذا تقدم نقل الإجماع عليه، وربما يوجد من الجهلة في بعض بلاد المسلمين من يزيد على أربع وذلك خلاف إجماع المسلمين.

الشرط الرابع: أن تكون هذه الزوجات ممن يجوز له الجمع بينهن:

فلا يجوز للرجل الجمع بين الأختين بنص القرآن : ((وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ)) (النساء : 23) .

ولا يجوز الجمع بين المرأة وعمتها أو خالتها للحديث المتفق على صحته : وهو قوله على الصلاة والسلام : (( لا يجمع الرجل بين المرأة وعمتها ولا بين المرأة وخالتها)) [2] .

فهذه هي الشروط التي ذكرها العلماء لمن أراد أن يعدد، وما عدا ذلك من الشروط التي ذكرها بعض المتأخرين مثل: اشترط إذن القاضي، أو اشتراط الضرورة والحاجة إلى التعدد، أو اشتراط وجود المبرر للتعدد، فهذه وغيرها قيود ما أنزل الله بها من سلطان وهي تضييق على المسلمين ، ولعل الذي دعاهم إلى ذلك الانهزامية المقيتة أمام الغرب .

[1] رواه أبو داود (2134) والترمذي (1140) والنسائي (3943) وابن ماجة (1971) وأحمد (6/144) .

[2] (رواه البخاري (5109) ومسلم (1408)) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .

والله المستعان .

جزاك الله الجنة كفيت ووفيت وياريت الجماعه يقرون عدل بدل المشاركات اللي مالها معنى

بس لي أضافة ارغب أنك تشاركنا فيها بمعلوماتك

الزوجة الاولى : في حالة عدم قبولها أو موافقتها مع محبة الزوج لها ، وقامت بطلب الطلاق لانها لا تطيق الحياة مع زوجة ثانية .... فهل تعتبر سفيهة كما يقول الاخوة الكرام لانها جبلت على الغيرة ....!! وهل سفاهتها هذه تجعلها معلقة فلا يقبل الزوج تطليقها ولا هي تقبل قربه منها ؟؟؟ وهل هذا الحال يرضي الله ورسوله !!

الكثير من الاخوة الرجال علقوا على نقطة انه لا يشترط موافقة الزوجة الاولى بمعنى ان لا قيمة لغضبها وحنقها وحزنها وأنما هي كالانعام رضت او لم ترضى فهل هذا من تمام الرجولة ..؟؟؟ أوليس من الرجولة اعلام الزوجة الاولى واتحمل نتائج قراره بشجاعة ... اليست هذه هي الرجولة ...

ما اعرفه ان قبول الزوجة الاولى غير مشروط لاتمام الزواج الثاني ولكن الناس تفهمه على ان القضية شرب عصير والزوجة الاولى تتحمل نتائج حماقتها والرجل لا يتحمل ان تمس مشاعره بكلمة واحده @@ ؟

ممكن استفاضه ؟؟؟؟؟ :shy:

مع خالص شكري

ALGHIYATHI
10-08-2010, 01:56 PM

مبرووووك مقدما

المقهوره
10-08-2010, 01:58 PM
جزاك الله الجنة كفيت ووفيت وياريت الجماعه يقرون عدل بدل المشاركات اللي مالها معنى

الزوجة الاولى : في حالة عدم قبولها أو موافقتها مع محبة الزوج لها ، وقامت بطلب الطلاق لانها لا تطيق الحياة مع زوجة ثانية .... فهل تعتبر سفيهة كما يقول الاخوة الكرام لانها جبلت على الغيرة ....!! وهل سفاهتها هذه تجعلها معلقة فلا يقبل الزوج تطليقها ولا هي تقبل قربه منها ؟؟؟ وهل هذا الحال يرضي الله ورسوله !!

الكثير من الاخوة الرجال علقوا على نقطة انه لا يشترط موافقة الزوجة الاولى بمعنى ان لا قيمة لغضبها وحنقها وحزنها وأنما هي كالانعام رضت او لم ترضى فهل هذا من تمام الرجولة ..؟؟؟ أوليس من الرجولة اعلام الزوجة الاولى واتحمل نتائج قراره بشجاعة ... اليست هذه هي الرجولة ...

ما اعرفه ان قبول الزوجة الاولى غير مشروط لاتمام الزواج الثاني ولكن الناس تفهمه على ان القضية شرب عصير والزوجة الاولى تتحمل نتائج حماقتها والرجل لا يتحمل ان تمس مشاعره بكلمة واحده @@ ؟

مع خالص شكري

شرعا مب لازم ترضى الزوجه او اخبار الزوجه اساسا
ولكن مستحب لما فيه من احترام للمرأه الأولى

اذا الزوجه تبي تطلق هذا لايجعلها سفيهه كل شخص وقدرته على التحمل
وقد شرع الاسلام الخلع

والخلع هي ان تدفع لزوجها ماتم دفعه من مهر @_@
خاصه اذا رفض يطلق

احنا لو جينا للشرع لم يشرع اخبارها ولا الاستئذان منها
ولكن وجب احترامها والعدل بينها وبين ال زوجه الثانية

احنا مانبي نتكلم من باب العاطفه
نبي نتكلم من باب العقل والدين

وفي النهايه طبعا لا ارضى بالزوجه الثانية

درب السعادة
10-08-2010, 02:10 PM
شرعا مب لازم ترضى الزوجه او اخبار الزوجه اساسا
ولكن مستحب لما فيه من احترام للمرأه الأولى

اذا الزوجه تبي تطلق هذا لايجعلها سفيهه كل شخص وقدرته على التحمل
وقد شرع الاسلام الخلع

والخلع هي ان تدفع لزوجها ماتم دفعه من مهر @_@
خاصه اذا رفض يطلق

احنا لو جينا للشرع لم يشرع اخبارها ولا الاستئذان منها
ولكن وجب احترامها والعدل بينها وبين ال زوجه الثانية

احنا مانبي نتكلم من باب العاطفه
نبي نتكلم من باب العقل والدين

وفي النهايه طبعا لا ارضى بالزوجه الثانية

الخلع ؟؟؟ يا ويلاته راحت من بالي @@؟؟؟

بس كذا الرجل كسبان يعني يطلق الاولى بدون خساير لانها مخالعه والثانيه بيستانس معاها هههه هذا اذا رجل نذل طبعا وبدون شك

أما صاحب الرجولة والمرؤة فاعتقد الزوجة الاولى بتفكر الف مرة تتركه لانه اولا اتبع كل الخطوات الصحيحه معاها وراضاها وثانيا لانه صاحب خلق وتدري ما بتحصل له بديل وثالثا اذا اصرت على الفراق بيفارقها باحسن خلق لانه صاحب خلق وبيعطيها حقوقها وجزاه الله خير ....

وبعدين باقول لكم شغلة وهي تنطبق شرعا ... من حق الزوجة أن تشترط على الزوج الا يتزوج عليها في عقد النكاح ويكتب وفي حالة تزوج لها الحق في ان تتطلق ... ومثل هذه العقود سليمة مائة في المائة للعلم ....

تحياتي لكل المعددين :victory:

بعيد النظر
10-08-2010, 02:14 PM
والله الي قدها خل يعدد ..
اما الي مقصر فـ الاولية يبلش الثانية ليش !

ماريسا
10-08-2010, 02:19 PM

مع خالص شكري

زمان على أيام الانبياء كان موضوع تعدد الزواج عادي جداً و زواج الرجل على زوجته الاولى ماتعتبر خيانة او تجريح في كرامتها. الآن الزمن تغير و أفكار الناس تغيرت شئتم ام ابيتم هذا الواقع و اغلب النساء الآن لا يقبلن بزوجة ثانية و لا حتى مجرد تفكير الزوج بالموضوع لأن هالشي يحسسهم بفقدان الآمان و الزوج عند أغلب الزوجات هو كل شي بالنسبة لهم فإذا هذه الزوجة لم تكن كل شي لزوجها فلا فائدة من هذه العلاقة و شي طبيعي أقل شي يطلبون الطلاق فإيش اللي تبونه يصير يعني تقبل بزواجكم عليهن و يبلعون حجر و يسكتون و مايجوز يطلبون الطلاق و لا حتى يعبّرن عن مشاعرهم و ممنوع يعترضون و ينكسرون في مكانهم ؟؟؟:omen2: ليش ان شالله مب آوادم مافيهم قلب ما يحسّون؟؟!!!
والله و رسوله لا يرضون بهذا

STAR
10-08-2010, 02:22 PM
الخلع ؟؟؟ يا ويلاته راحت من بالي @@؟؟؟

بس كذا الرجل كسبان يعني يطلق الاولى بدون خساير لانها مخالعه والثانيه بيستانس معاها هههه هذا اذا رجل نذل طبعا وبدون شك

أما صاحب الرجولة والمرؤة فاعتقد الزوجة الاولى بتفكر الف مرة تتركه لانه اولا اتبع كل الخطوات الصحيحه معاها وراضاها وثانيا لانه صاحب خلق وتدري ما بتحصل له بديل وثالثا اذا اصرت على الفراق بيفارقها باحسن خلق لانه صاحب خلق وبيعطيها حقوقها وجزاه الله خير ....

وبعدين باقول لكم شغلة وهي تنطبق شرعا ... من حق الزوجة أن تشترط على الزوج الا يتزوج عليها في عقد النكاح ويكتب وفي حالة تزوج لها الحق في ان تتطلق ... ومثل هذه العقود سليمة مائة في المائة للعلم ....

تحياتي لكل المعددين :victory:

نطري علي..يا بنااااات عندي لكم موضوع راح انزله بعد العيد..لاني
في رمضان راح انشغل..

الموضوع جاااهز..وراح يفرح بنااااات وااايدين
وبيزعل ناااااس وايدين...

بس انتظروني بعد العيد...

تحياتي لكمم

درب السعادة
10-08-2010, 02:29 PM
والله الي قدها خل يعدد ..
اما الي مقصر فـ الاولية يبلش الثانية ليش !

المشكله ممكن يكون ماشي زي الفل مع الاولى وبس يتزوج الثانيه تختل الموازين

تصدق عرفت ناس خذ الثانيه انتهى به المطاف طلق الاولى والثانيه هههههههه

راح يدور الثالثه بس بعد شنوا ؟؟؟ بعد ما صار بقايا انسان ... متحطم عصبيا وماديا ونفسيا .......

ركزوا في الموضوع ترى السالفه مب فلوسسسسسسس وبس

لو كانت القضيه فلوس كان بيوت قطر كلها مب اقل من حرمتين

الحين يتطلقون وهم راسين تبونهم ثلاث او اربع روس ؟؟؟؟ :tease:

الرجاء مناقشة الموضوع بجدية تامة من الناحية العاطفية والمنطقيه لان العاطفة هنا على وجه الخصوص هي المحرك الاساسي للحياة الزوجية يعني العاطفة اولا وبعدين المنطق

يا اهل المنطق

ماريسا
10-08-2010, 02:29 PM
نطري علي..يا بنااااات عندي لكم موضوع راح انزله بعد العيد..لاني
في رمضان راح انشغل..

الموضوع جاااهز..وراح يفرح بنااااات وااايدين
وبيزعل ناااااس وايدين...

بس انتظروني بعد العيد...

تحياتي لكمم

اهم شي موضوع يزعّل التماسيح :nice:
و الله لعوزونا بمواضيع التعدد و لا كأن لمشاعر زوجاتهم أي وزن في قلوبهم !! وجع >.<

وهم قطر
10-08-2010, 03:10 PM
اذا كانت المسأله في العدل تهووون

المشكله اذا كانت خوف من زوجته وش تنصحون يسوي و ياخذ الثانيه وهو والله في خاطره الثانيه شيسوي جبان:(