المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطرية للاستثمارات العقارية تفتح مشروع »بوابة قطر العقارية على الإنترنت«



ابوسلمان
21-03-2006, 04:30 AM
في حفل كبير حضره سعادة الشيخ خالد بن جاسم رئيس مجلس الإدارة

المسند : الموقع سيكون المرجعية الوحيدة في قطر للباحثين عن أي وحدة عقارية

نتوقع إقبالاً كبيراً من الأفراد والشركات العقارية على الاشتراك في الموقع

يتيح للعملاء البيع مباشرة ويوفر على البائعين الآلاف من العمولات العقارية

الموقع سيكون بوابة لتسويق مشاريعنا الضخمة في الفترة المقبلة

الخبرة والتقنية العالية التي تتمتع بهما العقارية كفيلان بنجاح المشروع

كتب - مصطفى البهنساوي :

أقامت الشركة القطرية للاستثمارات العقارية مساء أمس الأول حفلاً بفندق الفورسيزون لتدشين مشروع بوابة قطر العقارية على الإنترنت www.qatarestate.com وهو المشروع الأول من نوعه في دولة قطر،حضر الحفل سعادة الشيخ خالد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية للاستثمارات العقارية والسيد محمد بن مسند المسند مدير عام الشركة وعدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال القطريين وممثلي الشركات العقارية بالدوحة.
وسبق الحفل مؤتمً صحفي تحدث فيه السيد محمد بن مسند المسند مدير عام الشركة قام خلاله بشرح ومناقشة المشروع حيث قال ان هذا المشروع يعد الأول من نوعه.
وأضاف أن التطور الكبير الذي حدث في القطاع العقاري القطري والطلب الكبير على كافة أنواع الاستثمار العقاري سواء للأغراض السكنية أو التجارية ومواكبة لهذا التطور بدأت لدى الشركة القطرية للاستثمارات العقارية وشركة إكس ميديا فكرة عمل موقع إلكتروني مميز وذي إمكانية عالية المستوى يختص بعرض جميع العقارات الموجودة في دولة قطر وإمكانية عرض المتوفر منها للتعاملات التجارية سواء بيعاً أو شراء أو إيجااًر وكذلك إمكانية اشتراك كل شركة من شركات العقارات الموجودة في دولة قطر في هذا الموقع ليتيح لها عرض العقارات الخاصة بها.
وأشار المسند إلى أنه من الصعوبة بمكان على أي شخص أن يصل وبسهولة إلى أي معلومات كافية عن العقارات في قطر سواء كانت فللاً أو مجمعات سكنية أو محلات تجارية أو أراضي أو شققاً وأن 95% من كيفية الحصول على معلومات عن العقار يكون عن طريق الإعلانات المبوبة.
وقال ان وسيلة الإعلانات ربما تكون مزعجة بعض الشيء لأن صاحب الإعلان ربما يكون مشغولاً، بالإضافة إلى أن الإعلان نفسه يكون غير مكتمل التفاصيل لافتاً إلى أن الموقع سيتيح معلومات متكاملة عن جميع العقارات.
وقال المسند ان مشروع بوابة قطر العقارية على الإنترنت يعد خدمة متعددة الجوانب وهي نظام لجمع وتنظيم المعلومات عن العقارات والملكيات المتوفرة في دولة قطر ويتقاسم هذه المعلومات أعضاء وزوار لهذه البوابة والذين يتفقون على التعاون مع بعضهم البعض ويلتزمون بإجراءات تشغيل محدودة.
وأوضح أن هذه البوابة تتيح للمشتركين إمكانية اختيار العقارات المتوفرة بشكل واسع النطاق ويتمكن الباعة من الاستفادة من عرض ممتلكاتهم وتسويقها عن طريق هذه البوابة على محترفي العقارات من شركات ومالكين وسماسرة العقارات ووكلاء المبيعات.
ولفت خلال المؤتمر الصحفي إلى أن أصحاب العقارات بإمكانهم تسجيل قائمتهم مع إمكانية الاستفادة من الخصم المناسب لكل قائمة وبحيث يستطيع أصحاب العقارات الوصول إلى قائمة عقاراتهم مباشرة على مدار الساعة.
وأضاف المسند أنه ستتاح لمستخدمي الموقع كلمة مرور تجعل أصحاب العقارات يتحكمون بمعلوماتهم على الموقع بشكل تام من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وتغيير قوائم معلوماتهم في أي وقت وفي أي مكان من خلال شبكة الإنترنت مشيراً إلى أن المشترين يتمتعون بالقدرة على البحث في قاعدة البيانات الواسعة النطاق من خلال تصفح قوائم ممتلكات شركات العقارات المتعددة باستخدام البوابة العقارية الإلكترونية والتي تغنيهم عن البحث الطويل عن العقارات.
وأوضح المسند أنه بإمكان الباعة إدخال معلومات مفصلة عن عقاراتهم بكل تفاصيلها وصورها وموقعها وأسعارها وذلك مقابل رسوم قليلة لافتاً إلى أن العضوية الفردية لصغار المالكين والذين يعرضون بيتاً أو شقة أو أرضاً أو ملكية تجارية تصل إلى 2000 ريال قطري ويحصل الفرد من خلالها على قائمة واحدة مع كل ميزات البوابة وذلك لمدة عام كامل في حين أن رسوم العضوية لمدة ثلاثة شهور هي 750 ريالاً ولمدة ستة شهور هي 1200 ريال قطري.
وحول عضوية الشركات أشار المسند إلى أنها تختص بشركات ووكلاء العقارات الذين يمتلكون أكثر من قائمة عقار واحدة وهؤلاء يتمتعون بكل ميزات البوابة من خلال إعطائهم خصومات خاصة تصل في بعض الأحيان إلى 65% خصماً من المبلغ الإجمالي من خلال العضوية البلاتينية.
أما عن الفوائد التي تجنيها الشركات والأفراد عند الاشتراك في بوابة قطر العقارية فقال المسند ان هذه الفوائد تتمثل في الحصول على محرك بحث لكل دولة قطر ومراقبة المعلومات والانضمام إلى قاعدة بيانات عقارية واسعة النطاق على مستوى قطر مع إمكانية تغيير المحتويات التي يضعها المشترك وكذلك الإعفاء من العمولة وتوفير تكاليف التسويق.
وأشار إلى أن الموقع يتيح للعملاء البيع مباشرة ويوفر على البائعين الآلاف من العمولات العقارية، كما يحصل العملاء على استشارات هاتفية غير محدودة وعرض شرائح حقيقية من 25 صورة ملونة وبدون أي رسوم.
وقال المسند ان الخدمة التي تقدمها الشركة القطرية للاستثمارات العقارية خدمة فريدة من نوعها وتحتاجها دولة قطر مؤكداً أن الموقع سوف يشهد إقبالاً كبيراً من الجميع في الدولة وخاصة مكاتب العقارات وحول عدد المرات التي يستطيع المشترك فيها تغيير بيانات عقاره على الموقع أوضح المسند أن العميل بإمكانه إدخال وتغيير بيانات على عقاره من خلال الموقع عدداً لا حصر له وذلك من خلال إدخال كلمة المرور الخاصة به، كما يمكنه تغيير صورة العقار وإدخال عقار جديد في حالة إذا ما قام بتأجير العقار الذي عرضه وطالما أن لديه مزيداً من الوقت خلال مدة الاشتراك التي حددها.
وأوضح أن الخبرة والتقنية العالية التي تتمتع بها الشركة القطرية للاستثمارات العقارية في السوق العقاري القطري كفيلان بنجاح فكرة المشروع مشيراً إلى أن فعالية الموقع تعتمد وبصورة رئيسية على المكاتب العقارية المتواجدة في قطر والذين سيشكلون عنصراً فاعلاً ومفيداً لنجاح المشروع.
وحول الفائدة التي ستعود على الشركة العقارية من تدشين هذا المشروع قال المسند ان الشركة القطرية للاستثمارات العقارية تعد من الشركات التي تهتم بإعطاء نوعية وقيمة إضافية للسوق القطري، بالإضافة إلى أن الموقع سيكون بوابة لتسويق مشاريعنا العقارية الضخمة في الفترة المقبلة.
وتطرق المسند خلال المؤتمر الصحفي إلى قانون الإيجارات المؤقت مشدداً على حاجة الدولة بشكل فعلي إلى مثل هذا القانون والذي لم يكن متواجداً من قبل.
وقال إن القانون أعطى حماية لمالك العقار وكذلك للمستأجر عقب المؤتمر الصحفي قام مسؤولو الشركة بعمل عرض لشرح كيفية عمل الموقع وأهدافه حيث قال محمد قاسم خلال العرض أن الموقع يساهم بصورة رئيسية في حل بعض المشكلات التي يواجهها المجتمع في ظل غياب آلية أو مرجعية لأي عقار في قطر وأيضاً لعدم وجود إعلانات تفي بهذا الغرض لافتاً إلى أن موقع بوابة قطر سيكون هو المرجعية الوحيدة في دولة قطر لمن يبحث عن أي وحدة عقارية، كما سيسعى الموقع لخلق نوع من المصداقية بين البائع والمشتري.

لمت داون111
21-03-2006, 01:07 PM
ممكن الزبده من هالكلام ولاهنتو

الولهان
21-03-2006, 02:02 PM
وبعدين لا زال مسلسل النزول @!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! إلى وين يا إدارة العقارية نبي مشروع صح يزلزل السوق أو البدء بأبراج السد

PoBox
21-03-2006, 02:04 PM
ممكن الزبده من هالكلام ولاهنتو


ياحبكم للمعلب :)

الخلاصة
موقع على الانترنت
بدل ما تدور في الجريدة عن عقار للبيع او الشراء


بس كلنا عرب
ليش التفلسف ومخلين الموقع انجليزي ..
علشان 20 انجليزي وتاركين 200 الف قطري


على الاقل خلوا موقعين ..

قطــ علي ــر
21-03-2006, 02:10 PM
بس كلنا عرب
ليش التفلسف ومخلين الموقع انجليزي ..
علشان 20 انجليزي وتاركين 200 الف قطري
..


:court: :court: :court: :court: :court: :court:

هذا يعني انهم يستهدفون فئه معينه بلاشك الشركات المحليله والاجنبيه في قطاع النفط والغاز

---------------------------------------------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------------------------------------------

رساله للمسؤلين على الموقع

الرجاء تعريب الموقع لمصلحة المواطنين والجاليات العربيه

اتمنى ان تكون النسخه العربيه تحت الانشاء

يعطيكم العافيه شباب :nice:

حمد
21-03-2006, 06:57 PM
ياريال

حتى العقارات الموجوده ... حاطين فيها ارقام ... كلها ارقام ناس مالهم علاقة لا بالموقع ولا بالمعروض

... اتصلت .... قالولي النمره غلط .... الظاهر ان الموقع اخرطي ... مع اعتذاري للقائمين عليه

حمد