المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام العالمية ترفع رأس مالها إلي 424،3 مليون ريال



جمال النعيمي
18-04-2005, 03:13 AM
18/4/2005 م، الساعة 03:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

السلام العالمية ترفع رأس مالها إلي 424،3 مليون ريال

كتب - أسامة أحمد موسي : صادقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة السلام العالمية للاستثمار علي زيادة رأس مال الشركة نقداً ليصبح رأس المال بعد الزيادة 424،3 مليون ريال قطري موزع علي 42،43 مليون سهم خصص منها 2،43 مليون سهم لتوزيعها مجاناً مقابل الأرباح المقترح توزيعها عن العام 2004 أما باقي الأسهم والتي تقدر ب 15،7 مليون سهم فسيتم طرحها للاكتتاب الخاص علي أن تعطي الأولوية للمساهم بنسبة مساهمته برأس المال وبسعر 15 ريالاً للسهم الواحد متضمنا علاوة الاصدار ووفقاً لشروط الاكتتاب المعتمدة من قبل مجلس الإدارة وأوضح السيد عيسي عبد السلام أبو عيسي رئيس مجلس الإدارة أن الغرض من الزيادة النقدية هو المساهمة في تأسيس شركة بنيان للاستثمار والتطوير العقاري ولتنمو تحديث قاعدة الأصول الانتاجية والتوسع في الشركات التابعة، ولتمويل بعض مشاريع التطوير العقاري للشركات التابعة في دولة قطر والإمارات العربية المتحدة، ولتمويل أنشطة استثمارية أخري كما أوضح مجلس الإدارة للمساهمين ان الأسهم المجانية التي سيتم توزيعها مقابل سهم لكل عشرة أسهم ستوزع علي مالكي أسهم الشركة حتي تاريخ 14 الجاري.. أما بالنسبة للاكتتاب في الأسهم الجديدة فستكون الأولوية لمالكي أسهم الشركة من تاريخ 28 الجاري، وأشار عيسي عبد السلام إلي أن الاندماج مع الشركات التابعة لمجموعة السلام ستطرح أمام الجمعية العمومية غير العادية والتي ستعقد بتاريخ 30 مايو القادم موضحا ان هذا الاندماج سيعطي الشركة بعداً اقليمياً خاصة وأن 40% من ايرادات السلام العالمية من خارج قطر وقال: إن السلام العالمية تهدف لأن تكون شركة إقليمية.

وكانت الجمعية العمومية قد ناقشت العديد من المواضيع المدرجة علي جدول أعمالها وهي:

نتائج السنة المالية

أظهرت الحسابات الختامية المجمعة للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2004 أرباحاً صافية بمقدار (31،402،831) إحدي وثلاثون مليون وأربعمائة واثنين ألف وثمانمائة وإحدي وثلاثون ريالاً قطرياً. وتمثل تلك الأرباح ما نسبته 12،9% من رأس المال المدفوع. بذلك يبلغ العائد علي السهم ما مقداره 1،29 ريال للسهم الواحد. وتكون الشركة قد حققت نمواً معتبراً بالأرباح مقارنة مع النتائج المالية لعام 2003. حيث تشكل هذه الأرباح زيادة بنسبة 32،4% عن الأرباح المتحققة بتاريخ 31/12/2003.


خطط الشركة الحالية والمستقبلية

بناء علي خطط تطوير الشركة الهادفة إلي بناء القدرات للتوسع والنمو، حددت الشركة فرصاً للتوسع في وحدات العمل القائمة، ولاستغلال كامل الطاقات الإنتاجية المتاحة ولتحديث قاعدة الأصول الإنتاجية. كما استهدفت الشركة امتلاك أو دمج وحدات عمل قائمة واعدة في السلام العالمية وشركاتها التابعة، وبعض مشاريع التطوير العقاري.

ومن أهم المشاريع ما يلي:


زيادة رأس المال

ستنظر جمعيتكم الموقرة باجتماع غير عادي يلي هذا الاجتماع في الموافقة علي زيادة رأس مال الشركة نقدا ليصبح رأس المال بعد الزيادة 424،300،000 ريال قطري. موزع علي 42،43 مليون سهم سيخصص منها 2،430،000 سهم لتوزيعها مجاناً مقابل الأرباح المقترح توزيعها عن العام 2004. أما الباقي فسيتم طرحه لاكتتاب خاص، علي أن تعطي الأولوية للمساهم بنسبة مساهمته برأس المال وبسعر 15 ريالاً للسهم الواحد متضمنا علاوة الاصدار ووفقا لشروط الاكتتاب المعتمدة من قبل مجلس الإدارة.


اندماج مجموعة السلام

بعد دراسات متعمقة وتقييم شامل لفرص نمو مجموعة السلام العالمية للاستثمار. لذا سيعرض مجلس الإدارة مشروع اندماج مجموعة السلام علي جمعيتكم الموقرة باجتماعها غير العادي المقرر عقده بتاريخ 30/5/2005 للموافقة علي المشروع المذكور.


تأسيس شركة بنيان للاستثمار والتطوير العقاري

بعد أن حصلت الشركة علي موافقة مبدئية من إدارة الشركات وزارة الاقتصاد والتجارة تعكف الشركة حاليا علي استكمال متطلبات تأسيس شركة استثمار وتطوير عقاري تدعي (بنيان) برأسمال وقدره 500 مليون ريال قطري، وبمساهمة غير قطرية تصل إلي 49%. وقد تم استقطاب عدد من المؤسسات والمستثمرين الخليجيين للمساهمة كمؤسسين في شركة بنيان، بالإضافة إلي شركة السلام القابضة. كما تم انتقاء وتحديد باكورة مشاريع الشركة وهو مشروعها الأول في منطقة الخليج الغربي البوابة .


المشاريع الأخري

خصص لبعض الشركات التابعة في قطر والإمارات العربية المتحدة بعض قطع الأراضي سيتم استغلالها وتطويرها لتشييد مباني مكاتب وصالات عرض ومصانع ومستودعات للشركات التابعة.

- قامت الشركة بتأسيس شركة جديدة مع شريك أجنبي لإنتاج اللوحات الكهربائية ذات الضغط المنخفض والمتوسط بترخيص من شركة سيمنس الرائدة في الصناعات الكهربائية. وقد تم استكمال إنشاء المصنع والمباشرة بالإنتاج الفعلي.

قامت الشركة بتحديث وتطوير وتدشين موقع جديد علي الشبكة العالمية للمعلومات ليكون بمثابة نظام معلومات واتصال بالسادة المساهمين والمستثمرين المهتمين. والموقع الجديد هو: www.salaminternational.com ويتضمن الموقع الجديد معلومات وبيانات مبوبة وأخباراً عن الشركة وأنشطتها وتعريفا بالشركات التابعة وبالنتائج المالية. وسيحل الموقع الجديد محل الموقع القديم الذي سيتم إغلاقه لاحقاً.

وفي ختام كلمته قال عيسي عبد السلام انني اغتنم هذه المناسبة لأرفع باسمكم جميعا وباسم مجلس إدارة الشركة وباسمي شخصيا اسمي آيات الشكر والعرفان إلي حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي حفظه الله. وإلي ولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وإلي سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء لدعمهم المتواصل في دفع مسيرة البناء والعطاء والتقدم في دولتنا الحبيبة قطر.

كما أتوجه بالشكر الجزيل أيضاً إلي سعادة وزير الاقتصاد والتجارة وجميع العاملين في إدارة الشؤون التجارية لجهودهم الدؤوبة في دعم وتشجيع القطاع الخاص وتطوير مؤسساته وتعزيز التنمية الاقتصادية في دولتنا الحبيبة قطر. وقد كان لدعم الوزارة وإدارة الشؤون التجارية أكبر الأثر في انجاح تجربة الشركة الرائدة في التحول والنمو والتوسع. وقد تمثل هذا الدعم في المرونة والتفهم السليم لاحتياجات ومتطلبات تطور القطاع الخاص ونموه الذي لمسناه من خلال تجربة شركتنا.

وختاماً أتقدم بالشكر الجزيل إلي السادة أعضاء مجلس الإدارة ولجميع العاملين في الشركة للجهود المخلصة في دعم مسيرة نهضة وازدهار الشركة.



مبررات تأسيس شركة بنيان


أعطي مجلس ادارة شركة السلام خلال اجتماع الجمعية العمومية مساء امس ايضاحات لمبررات تأسيس شركة بنيان .

وأوضح مجلس الادارة الي ان الاقتصاد القطري يشهد نهضة اقتصادية وعمرانية وصناعية غير مسبوقة، كما حقق الاقتصاد القطري طفرة في الدخل الوطني ذات شأن، وقد انعكست في زيادة العرض النقدي وتوفر سيولة كبيرة في الاقتصاد الوطني، بالتوازي مع ذلك اطلقت حكومة قطر رزمة مشاريع انمائية طموحة، وتم الاعلان عن مشاريع عملاقة تقدر تكلفتها بعشرات المليارات من الدولارات في قطاع الصناعة علي سبيل المثال.

ان من شأن تنفيذ هذه المشاريع، التي بوشر بالبعض منها، ان يرفع الاحتياج والطلب العام علي مرافق مراكز الاعمال والسكن والمرافق الخدمية الاخري، بالاضافة الي خدمات التطوير العقاري وادارة العقارات وخدماتها ذات الصلة.

ان تقديرات احتياج السوق الحالي لخدمات ومشاريع عقارية نوعية وللسنوات القادمة هو المبرر لانشاء شركة بنيان .


المشروع الاول:

علي الرغم من كونها في مرحلة التأسيس فقد تمكنت شركة بنيان من تحديد وانتقاء مشروع عقاري متميز في منطقة الخليج الغربي، مرشحا ليكون باكورة مشاريعها المتميزة.

يتكون المشروع من مركز تسوق فخم ومركز اعمال نوعي ومباني مكاتب ومرافق خدمات مجهز بأفضل ما توصلت اليه التكنولوجيا.

سيقام المشروع بكامل مراحله علي قطعة ارض مساحتها الاجمالية 40 ألف متر مربع، تقع في موقع متميز في قلب منطقة الخليج الغربي.

قطر
18-04-2005, 10:49 AM
أوضح مجلس الإدارة للمساهمين ان الأسهم المجانية التي سيتم توزيعها مقابل سهم لكل عشرة أسهم ستوزع علي مالكي أسهم الشركة حتي تاريخ 14 الجاري.. أما بالنسبة للاكتتاب في الأسهم الجديدة فستكون الأولوية لمالكي أسهم الشركة من تاريخ 28 الجاري،


شكلنا بنزيد منه :)