المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي مع أبني الصغير وتطور الألعاب الألكترونية . . .

سوق واقف
18-08-2010, 08:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي الأعزاء . . .

لا يخفى عليكم في هذا الزمان الغريب والجيل الجديد الذي يريد كل شيء متطور وتجديد كل شيء في حين تطوره الى مرحلة أجدد. . .

أخواني أخواتي . . . لدي ثلاثة من الأبناء ربي يحفظهم إن شاء الله .. ولكن الولدين الي أعمارهم 5سنوات ونصف وأربع سنوات ونصف ... يريدون كل لعبة متطورة وكل جديد ينزل في السوق ... .

مثلا .. عندما أشتريت لهم السوني 2 الأن يريدون السوني 3
وعندما أشتريت لهم psp العام الماشي الآن يريدون الجديد منها . . .

وكما تعلمون هذه الألعاب ليست بالرخيصه والأشرطة غالية أيضا ....

هل أنا كأب يجب علي شراء المتطور لهم دائما أم لا وجزاكم الله الف خير . . . .

محتار في أمري . . . أريد نقاش في هذا الموضوع ووضع الحلول المناسبة . . .

والموضوع ليس موضوع بخل لا والله فأنا لا أبخل على أولادي والحمد الله ... ولكن العابهم جديدة ....وهم لا يريونها ويريدون المتطور . . .فما الحل ؟؟

الصريحه
18-08-2010, 09:03 AM
والله ان هذي الالعاب مافي منها الا الضرر لاتشتري لهم وعودهم على الالعاب القديمه مثل الخشيشه والشرطي والحرامي وغيرها والعب معاهم ومتعهم
الالعاب الجديده تسبب الصرع مع كثر استخدامها وضعف النظر والعصبيه الزائده وغير هذا الطفل يصبح عدواني ولايفكرجيدا ويميل الى الوحده ومتوتر الاعصاب وياتيه الارق ولاياكل جيدا ولاتجعله يستخدمه عقله بشكل جيد لانه تعود على الالكترونيات اما الالعاب القديمه فتعلمه المشاركه في الالعاب والمتعه والانطلاق والتفكير الجيد والنشاط للجسد واستخدام المهارات الاجتماعيه ويصبح اجتماعي ويستطيع تقدير المواقف وتنمي الذكاء
حاول تغير نظامهم عندي ولدي_الله يحفظه ليويحفظ عيالكم_ عمره 5 سنوات ونصف اشتريت له pspبعدين لاحظت تغير عوايده واصبح مدمن خلال شهرين عليها ولاينام ولاياكل منها فاخذتها وخباتها واخبرته ان اباه باعها وانطلت عليه الحيله الان يلعب ويستمتع ببناء البيوت من اثاث البيت ويشارك اخوانه العابهم ويفكر وكل يوم له موقف وسؤال ينم عن الذكاء
هذا رايي ولك مطلق الحريه
ابنائك غرسك وهم بذر الحين وبيطلع عودهم على ماغرستهم عليه
والله يخليهم لك

ANONYMOUS
18-08-2010, 09:15 AM
عيالي في عمر عيالك تقريبا...

ويبون هالالعاب.. وانا مطنش لهم.. لأسباب عديده .. واحد الاسباب ان احد هواياتهم كسر الالعاب ههههه

بس عندهم كمبيوتر في قيمز وايد... ويطقطقون فيه.. لا عنف ولا مقاطع اباحيه ولاتفجير وهدم مساجد

qatari911
18-08-2010, 09:19 AM
أخوي طبعا بيتمللون أذا خليته يلعبون لحالهم
شاركم العب على البلاي ستشين 2 أو psp
وحاول تشتري الالعاب الي فيه مغامره ومرح وسيارات وانت بعد لازم تشاركهم علشان مايملون ومايطلبون
هذا انا مطبقه مع عيال اخوي
بعدين من قال ان الالعاب تجيب الصرع سوء الاستخدام هو السبب
واي شي من افلام والت ديزني اقعد وياهم وطالع معهم الفيلم <<<<<<ماكأني شطحت من الموضوع
المهم هذا الي اقدر اقوله لك
في حفظ الرحمن ^ـــ^

سوق واقف
18-08-2010, 09:46 AM
والله ان هذي الالعاب مافي منها الا الضرر لاتشتري لهم وعودهم على الالعاب القديمه مثل الخشيشه والشرطي والحرامي وغيرها والعب معاهم ومتعهم
الالعاب الجديده تسبب الصرع مع كثر استخدامها وضعف النظر والعصبيه الزائده وغير هذا الطفل يصبح عدواني ولايفكرجيدا ويميل الى الوحده ومتوتر الاعصاب وياتيه الارق ولاياكل جيدا ولاتجعله يستخدمه عقله بشكل جيد لانه تعود على الالكترونيات اما الالعاب القديمه فتعلمه المشاركه في الالعاب والمتعه والانطلاق والتفكير الجيد والنشاط للجسد واستخدام المهارات الاجتماعيه ويصبح اجتماعي ويستطيع تقدير المواقف وتنمي الذكاء
حاول تغير نظامهم عندي ولدي_الله يحفظه ليويحفظ عيالكم_ عمره 5 سنوات ونصف اشتريت له pspبعدين لاحظت تغير عوايده واصبح مدمن خلال شهرين عليها ولاينام ولاياكل منها فاخذتها وخباتها واخبرته ان اباه باعها وانطلت عليه الحيله الان يلعب ويستمتع ببناء البيوت من اثاث البيت ويشارك اخوانه العابهم ويفكر وكل يوم له موقف وسؤال ينم عن الذكاء
هذا رايي ولك مطلق الحريه
ابنائك غرسك وهم بذر الحين وبيطلع عودهم على ماغرستهم عليه
والله يخليهم لك

جزاك الله الف خير
أحس الي تقولينه صعب ما أدري ليش ... المنع صعب من هذه الألعاب .:weeping:

ابو محمد7
18-08-2010, 09:55 AM
هالمسألة يبي لها توسط واعتدال وانت وتقديرك لها وايضا وكلن على حسب ظروفه

يعني مب لازم تشتري لهم كل جهاز ينزل ولا ما بتخلص ولا بعد لازم تعيشهم على الجهاز او اللعبه 10 سنين

وحتى في استخدام هالالعاب لازم يكون في تنظيم للوقت وبعدين هي زينة حق الثواب والعقاب

المشكلة ان الابناء يقارنون مع من حولهم ! والواحد مايبي عياله يحسون بالنقص !

وصراحة الواحد قلبه يعوره اذا شاف ولده راح بيت احد الاقارب وتسمر عند الجهاز مثل المجنون ومتعلق فيه حده حده فأكيد راح تفكر تشتري له

الحين الصغار صغار صاروا يلعبون بال اي باد !!!!

انا ال اي باد ماشفته الا مرة وحده !

الجيل تغير الله يعينا

سوق واقف
18-08-2010, 10:04 AM
عيالي في عمر عيالك تقريبا...

ويبون هالالعاب.. وانا مطنش لهم.. لأسباب عديده .. واحد الاسباب ان احد هواياتهم كسر الالعاب ههههه

بس عندهم كمبيوتر في قيمز وايد... ويطقطقون فيه.. لا عنف ولا مقاطع اباحيه ولاتفجير وهدم مساجد

تدري العام شريت psp مرتين لأنه أول مرة غسلوا اللعبة بالماي يقولون اللعبة لازم تكون نظيفة هههههههههههههه

سوق واقف
18-08-2010, 10:08 AM
وحاول تشتري الالعاب الي فيه مغامره ومرح وسيارات وانت بعد لازم تشاركهم علشان مايملون ومايطلبون
واي شي من افلام والت ديزني اقعد وياهم وطالع معهم الفيلم <<<<<<ماكأني شطحت من الموضوع
في حفظ الرحمن ^ـــ^

أنا أشاركهم وبالذات لعبة القدم أذا كنت فايز يقص علي يقولي يبى ايش رايك نبدل الجهاز تاخذ أنت الفريق الاصفر الي اهو خسران واهو ياخذ فريقي ...

المشكله مب في المشاركة ... المشكلة أهم يشوفون عيال عماتهم وخالاتهم عندهم الجديد ويبون مثلهم ... يبون مثلا السوني 3 ويبون psp الجديد

والله محتار أمس الفجر كان يصيح وأهو نايم والله ويقول عيال عمتي عندهم اللعبة الجديده وانا لا ... :weeping: محتار مب عارف أتصرف

سوق واقف
18-08-2010, 10:10 AM
هالمسألة يبي لها توسط واعتدال وانت وتقديرك لها وايضا وكلن على حسب ظروفه

يعني مب لازم تشتري لهم كل جهاز ينزل ولا ما بتخلص ولا بعد لازم تعيشهم على الجهاز او اللعبه 10 سنين

وحتى في استخدام هالالعاب لازم يكون في تنظيم للوقت وبعدين هي زينة حق الثواب والعقاب

المشكلة ان الابناء يقارنون مع من حولهم ! والواحد مايبي عياله يحسون بالنقص !

وصراحة الواحد قلبه يعوره اذا شاف ولده راح بيت احد الاقارب وتسمر عند الجهاز مثل المجنون ومتعلق فيه حده حده فأكيد راح تفكر تشتري له

الحين الصغار صغار صاروا يلعبون بال اي باد !!!!

انا ال اي باد ماشفته الا مرة وحده !

الجيل تغير الله يعينا

صدقت يالغالي والله في العاب ما أعرف أساميها يدش المحل يقول ابي باي سيتي الجديد ومب عارف ايش الله يحفظهم ... وصحيح المنع صعب جداا ... أخوي أنا مب قصدي في الصرف أو الفلوس لا والله انا مستعد أبيع نفسي لهم ... بس المشكله دايمن يبون الجديد ويطلبون الجديد ..ومب عارف ابي حل ...

qatari911
18-08-2010, 10:16 AM
أنا أشاركهم وبالذات لعبة القدم أذا كنت فايز يقص علي يقولي يبى ايش رايك نبدل الجهاز تاخذ أنت الفريق الاصفر الي اهو خسران واهو ياخذ فريقي ...

المشكله مب في المشاركة ... المشكلة أهم يشوفون عيال عماتهم وخالاتهم عندهم الجديد ويبون مثلهم ... يبون مثلا السوني 3 ويبون psp الجديد

والله محتار أمس الفجر كان يصيح وأهو نايم والله ويقول عيال عمتي عندهم اللعبة الجديده وانا لا ... :weeping: محتار مب عارف أتصرف

والله بيني وبينك السوني 3 يمدحونها كثير بس الـpspالجديده مو مثل القديمه تقدر تنزل الاعاب من النت لازم تشتري الاصلي فأنا انصحك تشتري لهم السوني 3 اما الـpsp الجديد مو زين وماتقدر تسوي ابديت ولا تنزل من الانترنت
وانت براحتك
ودامه يبكي وهو نايم لا والله الا اشترله الي يبيه وانا اخوك
لاتردها في خاطره :shy:

والله يوفقهم ويهديهم

في حفظ الرحمن :victory:

شبح الصمت
18-08-2010, 10:21 AM
الله يحفظهم لك اخوي راعي الموضوع ويفرحك فيـهم

بس صدقني كل ما بتاخذ له شيء يبي الشي الثاني مب انه بخل والا ما تبي لا والله بس لا تعوده صدقني انا عندي عيالي الاصغار ربي يحفظهم اذا ما شريت لهم يسوون لي حفلة في المكان الي انا فيه ويخليني انحرج بعد ما اخذ لهم

انا علمت الكبير انه لو دخلنا مكان والا شيء ما يقول ابي وابي خلاص انجيب له من خاطرنا فديته بس الصغير ماشاء الله عليه ما اوصف لك عادي عادي بيخليني فرجه للي ما اشترى هههههههاي فديته ..

اشتر لهم بالمعقول وعلمهم لانه في العاب ما اتم عندهم يومين بالكثير

انا خذت لهم psp جديدة صدقني شهر اشلون اختربت وخلاص ما تصلح مدري اشلون

مشكلة الخاطر وهالايام احنا ما نبي نخلي شيء بخاطرهم ياخي ونبي نعوضهم عن شيء يمكن احنا ما استانسنا فيـه

عالعموم حرية لك بس انا اقول اثقل عليه اشوي ولا تخليه كل شيء يبيـه ياخذه علمه أنه مب كل شيء لازم يتملكه

ياقلب لاتحزن
18-08-2010, 10:37 AM
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

إسمح لي أخوي فالله أشارك معاكم بالموضوع ..

أول شي الله يحفظ لك عيالك ويخليك لهم ويخليهم لك وعسى الله يبلغك فيهم .. (( اللهم امين ))

أخوي عيالك ماشاء الله تبارك الله صغار يعني ماتقدر تمنعهم أو ترفض لهم طلب لأنها بتحز في خاطرهم ومثل ما حضرتك قلت يشوفون عيال عماتهم وخالاتهم يعني الطفل طفل مهما حاولت
ماراح يقتنع إلا بتحز في خاطره وبيقعد يحن على راسك لين يوصل للي يبيه خاصة إذا إنت معودهم على تلبية طلباتهم أول بأول ..
حط نفسك مكانهم يوم كنت بعمرهم إذا شفت شي جديد عند أحد من ربعك يكون خاطرك فيه (( أيام القواري )):weeping:
بس تقدر تكون حكيم وياهم مثلا (( تقولهم تجمعون من مصروفكم وعداياكم بما إن العيد على

الأبواب وتجيب لهم حصاله يجمعون فيها على الأقل يعرفون قيمة اللعبة إذا شروها ومافيه

شك إنك لااااااااااازم تزيد على المبلغ بس يله حلو تعلمهم شلون يوفرون علشان يقدرون

يجيبون الشي إللي في خاطرهم مو مسألة بخل ولكن علشان يخفون من الحنه على راسك

ويخففون من طلباتهم )) << هذا مجرد إقتراح ..

وترى هذا طبع في البشر يحب الانسان دائما التغيير في كل شي..
فما بالك في أطفال عسى الله أن يصلح حالهم ويثبتهم على دينه..

وإسمح لي ع الإطالة بس لاتنسى إذا شريت لهم اللعبة ياليت تقولنا ردة فعلهم ..

عسى الله أن يبلغك فيهم ويجعلهم بارين بك ويجعلهم من حفظة القران الكريم ..

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ..

بوخالد911
18-08-2010, 11:09 AM
عندي وعندك خير

العيال الحيين يطالبون ب I pad

:(

هند88
18-08-2010, 11:29 AM
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

إسمح لي أخوي فالله أشارك معاكم بالموضوع ..

أول شي الله يحفظ لك عيالك ويخليك لهم ويخليهم لك وعسى الله يبلغك فيهم .. (( اللهم امين ))

أخوي عيالك ماشاء الله تبارك الله صغار يعني ماتقدر تمنعهم أو ترفض لهم طلب لأنها بتحز في خاطرهم ومثل ما حضرتك قلت يشوفون عيال عماتهم وخالاتهم يعني الطفل طفل مهما حاولت
ماراح يقتنع إلا بتحز في خاطره وبيقعد يحن على راسك لين يوصل للي يبيه خاصة إذا إنت معودهم على تلبية طلباتهم أول بأول ..
حط نفسك مكانهم يوم كنت بعمرهم إذا شفت شي جديد عند أحد من ربعك يكون خاطرك فيه (( أيام القواري )):weeping:
بس تقدر تكون حكيم وياهم مثلا (( تقولهم تجمعون من مصروفكم وعداياكم بما إن العيد على

الأبواب وتجيب لهم حصاله يجمعون فيها على الأقل يعرفون قيمة اللعبة إذا شروها ومافيه

شك إنك لااااااااااازم تزيد على المبلغ بس يله حلو تعلمهم شلون يوفرون علشان يقدرون

يجيبون الشي إللي في خاطرهم مو مسألة بخل ولكن علشان يخفون من الحنه على راسك

ويخففون من طلباتهم )) << هذا مجرد إقتراح ..

وترى هذا طبع في البشر يحب الانسان دائما التغيير في كل شي..
فما بالك في أطفال عسى الله أن يصلح حالهم ويثبتهم على دينه..

وإسمح لي ع الإطالة بس لاتنسى إذا شريت لهم اللعبة ياليت تقولنا ردة فعلهم ..

عسى الله أن يبلغك فيهم ويجعلهم بارين بك ويجعلهم من حفظة القران الكريم ..

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ..

رد في منتهى الحكمه:nice:

بنتي كان عندها ds واتفقت معاها اذا ظيعتيه مافي ولا لعبه
واختها الصغير كسرت الباب مال اللعبه
كسرت خاطري قامت تلعب والباب مكسور:(
لين ماللعبه الله يرحمها :omen2:
وتمت تحن تبي آيبود :eek5:<<<عمرها 5 سنوات
قتلها ايبود انسي تبين باخذلج ds بس من عيديتج قالت انزين
شوي جاتني تحن مرة ثانيه وتقولي العيد بعيد وانا ابي الحين:rolleyes2:
قتها اوكي بس عيديتج تعطيني ايها
(طبعا ماباخذ عيديتها بس لاني مابكسر كلامي جدامها)
والحين مسويه لها درج سري تخش اللعبه عن اختها عشان متكسرها :nice:
حسسهم بقيمة اللعبه
والله يحفظم لك:victory:

mohd89
18-08-2010, 11:49 AM
اخوي هذي الالعاب مب بس مشكله مع الصغار بس
انا شاب في العشرين من عمري كنت اقضي اكثر من 12 ساعه في اليوم على الالعاب ومرات 15 ساعه حياتي نوم ولعب
نصيحه لا تخلي الالعاب الالكترونيه تسيطر عليهم لانها تأثر على سلوكهم وعلاقاتهم الاجتماعيه
لا يمكن حرم الاطفال من الالعاب ولكن وضع حد لها بالكثير ساعتين باليوم
لانها فعلا اخطر مما تبدو

روح الاطلس
18-08-2010, 03:06 PM
كنت بقول عيالك ماعرفوا هالالعاب منيه والطريق اكيد شايفين قرايبهم ويبون مثلهم

المشكلة انك بتدخل في دوامة ماتنتهي

كل ماشافو شي عند غيرهم يبون مثله وكل ماشروا شي جديد يبون مثله

وانت مالك الا تنفذ طلباتهم حتى لو ماكنت مقتنع

فانا اشوف انك تتفق مع عيال عمهم انهم يخشون العابهم ولا يطلعونها قدام عيالك او انك تتفق معهم يخلون عيالك يلعبون معهم او يتبادلون مع بعض الاشرطة والاجهزة

او فك راسك من هالخرابيط كلها وجيب لهم جهاز كمبيوتر ونزل لهم الالعاب كلها من سي دي وطبعا اقطع الانترنت منه وبتشوف ان حتى عيال عمهم بيصيحون على ابوهم ويبون كمبيوتر مثل عيالك

monatee
18-08-2010, 07:04 PM
اخوي نصيحه أذا بتشتري تأكد من اللعبه وعمر المناسب لها ويكون مكتوب ع الغلاف

غير السلبيات اللي اذكروها اخواني فوق ترى وااايد العاب موجوده في أسواقنا فيها كفر بالله

ألعاب خياليه مثل البطل يكون إله وبعض الالعاب يدخل فيها الانبياء

وطباً غير الامور الجنسيه

البحار00
18-08-2010, 07:11 PM
الله يخلي لك عيالك

عندنا وعندك خير

بنتي عمرها 4 سنوات وتحن تبي لابتوب

ولا شرط انه يكون وردي هههه

بس عمك اصمخ مطنش

مريش
18-08-2010, 08:17 PM
والله انا باقولك انا انسان متزوج وللحين العب الالعاب الالكترونيه

يمكن من صغري ابوي قصر معاي بهالشي
لان ابوي من زمن اول وماكان يعرف هالخرابيط

لكن نصيحه مني لك لاتخلي عيالك يحتاجون حق انسان غير
او يحسون بنقص عن غيرهم
ولاتحسسهم بنقص او شي لازم تلبي اوامرهم لو قدرت

شالمانع بيع القديم واشتر الجديد

بس نصيحه من شخص معاشر
لاتخلي عيالك يحسون بنقص عن غيرهم

واستغرب من الي يقول ولدي يبي لكن مب ملبي له
لو راح حق شخص ثاني لاتندم ولاتندم انك ماسعدت ولدك ولا بنتك
ترى البنت ولا الولد لا احتاج يسوي اي شي عشان الي بخاطره
فلا تحسسونهم بنقص او شي بكره الندم مايفيد

q6ryah
18-08-2010, 09:19 PM
الله يحفظ عيالك وعيالنا وعيال المسلمين كافه

نصيحه

لاتاخذ لهم كل شي يبونه لانهم ماراح يحسون بقيمته بيلعبون فيه يومين بعدين بينزل الجديد

ويطلبونك بالجديد

انا ماشريت لولدي الا مره وحده دي اس وبعدها طلب الجديده قلت له تبي جمع مصروفك

انا اشتغل علشان اصرف الفلوس على اشياء اهم من الالعاب اكل شرب تعليم

وليش ماتحاول اطور لعبتك كنت ابيه يحاول يفكر انه الجهاز يقدر ينزل عليه برامج من غير مايضطر يشتري جديد

والجهاز يشوفه بس بالاجازه الربيع والصيفيه اما ايام الدراسه مايحلم فيه

ولو على عيال العم والخال بنتعب اليوم عندنا نشتري لهم ماندري في بكره

مش بخل والحمد لله دامهم يسافرون كل سنه وكل اسبوع يطلعون سينما او اللعاب والله احس

عيالنا مرفهين بشكل زياده عن اللازم ماانسى نظره الشغاله يوم عرفت سعر لعبه كنت شاريتها له بالعيد

تساوي راتبها تقول هذا لعبه حق يومين وانا اشتغل شهر بعيد عن اهلي بنفس السعر

علمهم القناعه من صغرهم لما تدخلون محل العاب يستشيرونك باللعبه تناسب عمرهم

تناسب امكانياتك الماديه او لا واللي بيصيح راح يصيح لين يموت وقو قلبك بيصيح اليوم وبيسكت

M007
18-08-2010, 09:59 PM
اشرت الالعاب الي يكون عمرها طويل
ولا تنسى شوف التقييم العمري.

اذا تبي اي مساعدة بخصوص الالعاب هاذي راسلني عالخاص

M O H A D
18-08-2010, 09:59 PM
صدقت يالغالي والله في العاب ما أعرف أساميها يدش المحل يقول ابي باي سيتي الجديد ومب عارف ايش الله يحفظهم

نصيحه
لا تخليهم يلعبون بهاللعبه :)
لانها ما تصلح للاطفال
ولو تلاحظ غطى السيدي من الخلف
بتشوف مكتوب 18+
يعني اللعبه حق اللي فوق الـ18 سنه
:)

JN000N
18-08-2010, 10:43 PM
ابوي كان لما حد يطلب منه شي ويجوفه ميييت عله يبه الحين ومب قادر يصبر
مايشتري له الا عقب اسوع او اكثر شوي
عشان مايكونون متخرعين عالشي اللي فيدهم اول ما ياخذونه وعقب تلوع جبودهم منه ويبون غيره واللي ايدد واحسن
عقبها بفتره بتفتر رغبتهم فالشي
اما لو كان لحين خاطره فيه فياخذه له
لان داما الشخص يبي كل شي يديد واول واحد ياخذه اول ماينزل بس بمجرد يدفع قيمته يقطه فالبيت

بنت اختي اي شيتجوفه تبيه
كللللل شي حتا تطالع كانت اللي فيد الغير وتقول ابي جذي وجذي وهي صغيره وايد
ومن حقها نترس عينها ونعطيها بس مامنها فايده مانترست عينها هههههههه
وكل تبي ايدد شي

لين بدت اختي تتبع معاها هذا القانون ان ماتاخذ لها الشي اللي طلبته من اول ماتحن عليه
وتخليها تحن وتزن وعقب تعرف انها بتفتر وبتعافه لان فالبدايه رغبتها كانت ان تساير اي شي يديد ينزل ويكون عندها
وعقب لين كبرت بتتعود ع الموواال واالله يعينا عليها ههههه

واذكر في دكتوره علم نفس سمعت منها من زمان نفس هالمعلومه
تقول لما الولد يطلب حلاوه اليوم
اشترها له ثاني يوم او اللي عقبه
عشان يتعود ان مب كل شي يطلبه بيكون سهل عليه يلاقيه
لازم يتعلم ان في يوم مب ملاقي شي :)*

ام السعف
19-08-2010, 01:27 AM
في حفظ الرحمن ^ـــ^

:nice::nice::nice:

ام السعف
19-08-2010, 01:29 AM
نصيحه
لا تخليهم يلعبون بهاللعبه :)
لانها ما تصلح للاطفال
ولو تلاحظ غطى السيدي من الخلف
بتشوف مكتوب 18+
يعني اللعبه حق اللي فوق الـ18 سنه
:)

اللعبة هذي فيها اسرار وكودات سرية ،، لذلك مكتوب +18
وبعض الكودات تفتح بلاوي :telephone:

اسم العضو
19-08-2010, 04:02 AM

مب علشان الكودات أو الأسرار

اللعبه فيها بلاوي سوده ... في الجزء القديم مثلاً مايصير تخلصين الشريط بدون ما تكملين مهمات فيها ممارسه جنسيه صريحه

وبإمكان اللاعب انه يركب بنات الشوارع معاه في السياره ... وطبعاً تعرفون ايش التكمله

اخواني بتلقون على الغلاف التقييم العمري للعبه فيفضل انك تاخذ لولدك هالألعاب البريئه

وأهم شي انك تقنعه بحرمة هالألعاب ... يجب أن يكون الإقناع هو الوسيله لأن بعدم الاقتناع ممكن يلعب هاللعبه من وراك مع اعيال عمه أو في بيت أي أحد ثاني ... هاي إذا ما خذى اللعبه من أي أحد يعرفه وجابها للبيت بدون ماتدري

حتى لو ولدك كان في سن المراهقه ... أسئل عن هالألعاب أول ... وفي وايد مواقع الكترونيه مختصه في هالأمور وتبين لك محتويات هالألعاب

لأن بغض النظر عن كتابة التقييم العمري للراشدين ... هالألعاب فيها احتمال كبير على احتواء المحرمات شرعاً

البائع ما يهمه إذا كان ولدك صغير وما تناسبه هالألعاب حتى لو سألته عن محتواها ... لأن للأسف الجشع عمى القلوب وصار الهم الأول هو الفلوس بغض النظر عن المصلحه العامه

وللأسف الدوله وايد متساهله في هالأمور يجب أن توضع قوانين تقنن هذه الظاهره وأن يتم توعية الشعب وأولياء الأمور بمخاطر بعض الألعاب اللي تنتشر بين الأطفال

M O H A D
19-08-2010, 04:47 AM

اللعبه فيها بلاوي سوده ... في الجزء القديم مثلاً مايصير تخلصين الشريط بدون ما تكملين مهمات فيها ممارسه جنسيه صريحه

وبإمكان اللاعب انه يركب بنات الشوارع معاه في السياره ... وطبعاً تعرفون ايش التكمله

اخواني بتلقون على الغلاف التقييم العمري للعبه فيفضل انك تاخذ لولدك هالألعاب البريئه

وأهم شي انك تقنعه بحرمة هالألعاب ... يجب أن يكون الإقناع هو الوسيله لأن بعدم الاقتناع ممكن يلعب هاللعبه من وراك مع اعيال عمه أو في بيت أي أحد ثاني ... هاي إذا ما خذى اللعبه من أي أحد يعرفه وجابها للبيت بدون ماتدري

حتى لو ولدك كان في سن المراهقه ... أسئل عن هالألعاب أول ... وفي وايد مواقع الكترونيه مختصه في هالأمور وتبين لك محتويات هالألعاب

لأن بغض النظر عن كتابة التقييم العمري للراشدين ... هالألعاب فيها احتمال كبير على احتواء المحرمات شرعاً

البائع ما يهمه إذا كان ولدك صغير وما تناسبه هالألعاب حتى لو سألته عن محتواها ... لأن للأسف الجشع عمى القلوب وصار الهم الأول هو الفلوس بغض النظر عن المصلحه العامه

وللأسف الدوله وايد متساهله في هالأمور يجب أن توضع قوانين تقنن هذه الظاهره وأن يتم توعية الشعب وأولياء الأمور بمخاطر بعض الألعاب اللي تنتشر بين الأطفال

ماقصر الاخ "اسم العضو "
=)

ام السعف
19-08-2010, 04:49 AM

اللعبة هذي كان موجود نسخ منها وكانوا يلعبونها عيالي في الغرفة العامة وعلى البي اس بي والسوني
والعبوا مهمات ،،

السيدة كيلنتون حسب ما قريت هي السبب اللي اجبر الشركة تضع اشارة +18
لأن الاسرار هذي كانت توصل الى ممارسات جنسية ،،

فاللعبة من يلعبها حسب ما قريت ايضا ما توصل للممارسات جنسية بينما
هناك اسرار او كودات في مناطق معينة انتشرت ما بين مستخدمي اللعبة
افتحت لهم هالاشياء الجنسية ..

ما بي ادافع عن اللعبة لأني اتنرفز يوم اشوف المناظر اللي فيها
بس هذا اللي كنت اعرفه عنها ،، فإن كانت معلوماتي خاطئة ،،
براقب اليهال بشكل أكثف لأني طول الوقت يوم كانوا يلعبونها الكل يكون قاعد
ما قط مرة شفت او سمعت مثل هالشي عند تنفيذ المهام ،،

ام السعف
19-08-2010, 04:51 AM
ماقصر الاخ "اسم العضو "
=)

محمد انت لعبت مهمام وعلى طول تنفتح لك الممارسات الجنسية من غير اكواد ؟

جرح الزمان
19-08-2010, 05:15 AM
باي ستي لهالدرجه مع ان الشريط كان عند الاولاد وكانوا يلعبون فيه ويطلعون من النت كود للطياره وكود يزيد قوة البطل ..... بس الحمد لله ما وصلوا للمراحل اللي تتكلمون عنها والحمد لله ان الشريط انكسر والحمد لله اني قريت الموضوع هذا ..... جزاكم الله خير

M O H A D
19-08-2010, 05:21 AM
محمد انت لعبت مهمام وعلى طول تنفتح لك الممارسات الجنسية من غير اكواد ؟

للأسف ايه
و في مهام ما تكتمل بدون هالممارسات !
و غير هذا اللعبه فيها خرابيط مالها اول ولا تالي مثل شرب الخمر و غيره و هالشيء لا سمح الله ممكن يزرع في الطفل اشياء ممكن تأثر عليه مستقبلاً

ام السعف
19-08-2010, 05:27 AM
للأسف ايه
و في مهام ما تكتمل بدون هالممارسات !
و غير هذا اللعبه فيها خرابيط مالها اول ولا تالي مثل شرب الخمر و غيره و هالشيء لا سمح الله ممكن يزرع في الطفل اشياء ممكن تأثر عليه مستقبلاً

ما حصلت مثل هالسوالف ،، مع ان ولدي الصغير كان يلعبها في وجودي
الحمدلله ربنا ستر ،، وجزاك الله كل خير ،،

سوق واقف
19-08-2010, 09:03 AM
جزاكم لله الف خير

Just Smile
19-08-2010, 10:30 AM
انتبهوا من هذي اللعبه كل فتره ينزل لها جزء جديد او تحديث

شفت بعيني مراهقين تدمرت اخلاقهم و تصرفاتهم من العاب مثلها: جنس كحول مخدرات سرقات مقاتل مع الشرطه مافيها مباديء كلها افكار فاسده و مدمرة للاخلاق و الاعصاب و الصحه

احنا عيال العيله ماخذين لهم (اي بود تج) الجديد حاطين لهم فيه العاب مغامرات نظيفه والعاب هادفه و قرءان كريم و شغلات تعليميه و مضحكه و ننزل لهم شغلات من النت وبعدين نسكر خاصية النت

و الحمدلله جهاز قيمته فيه و غير جذي ستايل و عالترند مثل (الاي فون) عشان مايبطلون حلوجهم لووول و يقولون نبغي جوالات :nice:

الله يصلح عيالنا ويهديهم و يبارك فيهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-08-2010, 11:06 AM
سو لهم بركه سباحه في البيت وبتنحل مشكله الالكترونيات :)

اول اليهال عندنا كل واحد يمشي وشنطته الي فيها انواع الالكترونيات على ظهره والحين الشنطه محذوفه يجون من الحوش مهدود حيلهم لان طاقتهم راحت بالسباحه :)

عموما" اخوي اهم شي الاقتناع سو لهم غسيل مخ اقنعهم بطريقه سلسه محببه ترى كل شي بالركاده واللين يصير وقابل للتغيير 000

جرح الزمان
19-08-2010, 05:18 PM
الصيف الماضي تعلمت درس من بنتي الصغيره (5 سنوات) الله يحفظها واخوانها ويخفظ عيالكم وبناتكم
الموقف اني رفضت انها تروح بيت خالتها تلعب مع بنات خالتها وترقد معاهم المهم صاحت وتحت ضغط الصياح وافقت مره ثانيه كنت اسولف معاها وقلت لها ما راح اخليها تروح بيت خالتها ... قالت لي بصيح شوي بعدين بتخليني اروح ........الطفل ذكي جدا جدا جدا ويستغل نقاط ضعفنا انتبهوا يا اباء لا تخلي عواطفكم تتحكم في التربيه ونصيحه لاخوي سوق واقف انك تربي في عيالك القناعه علشان ترتاح لازم نفهم عيالينا ان مو شرط ان كل شي عند عيال عمهم او عمتهم ......... لازم نجيبه لهم مب شرط من ناحيه ماديه يمكن انا كاب مو مقتنع في هاللعبه

اسف على الاطاله

alpha111
19-08-2010, 05:53 PM
في حفظ الرحمن ^ـــ^

:nice:

بـن عدوان
19-08-2010, 08:07 PM
شوف فلم grown ups بعد رمضان

مشكلتك وحلها موجودة في الفلم

تربوي
23-08-2010, 02:44 AM
:nice:

biz-qtr
23-08-2010, 05:04 AM
اخوي اليهال على ما تعودهم ... انت تسوي لهم سيستم قد ما تقدر

اذا عودتهم كل شي يبونه الحين العاب الكترونيه ... بكره بطابط وبكره سيارات وبكره بيوت وبكره يتملل من مرته يبي يبدلها

مو بابا علمنا جذيه اذا تمللنا من شي نشتري غيره ...

كل شي يتطور ...

خير الامور الوسط.. سو لهم نظام .. فالمشتري وفي الحياه العامه وان شاء الله بترتاح ..

مب كل شي جديد نزل لازم ينشرا ... ادري انك ابو وما تبي تحط في خاطرهم ،،، لكن الاعتدال زين

والياهل اذا تدلع وايد يخترب .. اذا كبر... والدلال الزايد يولد يهال عديمين المسوووليه ..

هاي وجهه نظري ... والله يخليهم لك :)

Index Signal
23-08-2010, 05:17 AM
إيييه يا سوق واقف .. ذكرتني باليوم إللي شريت فيه الأي باد ..

من ذاك اليوم ما شفته ..!! :(

المتألم
23-08-2010, 05:23 AM
لا يا أخي ليس من واجبك أبدا أن تشتري لهم كل جديد يصدر لأن هذا تكلف
والتكلف منهي عنه ..
أمر آخر يجب أن يتعود الأطفال على أن الحياة لا توفر كل شئ وأن لكل شئ ثمنه وتعبه ..

من المهم أن تعودهم على أن الشئ الذي لديهم ليس لدى كثيرين
وأن عليهم أن يقنعوا بما لديهم

بل يجب أن تعودهم على أن يقضوا وقتا في القراءة أفضل من أن تضيع
أوقات كثيرة على الألعاب رغم أنني لا أنكر أنني ألعب بين الحين والحين
من باب الترفيه على النفس

..