المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن جراحة الكيس الدهني ف جفن العين !!!

نتفـه
20-08-2010, 04:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الموضوع واضح من العنوان .. الله يرضى عليكم احد سوى جراحة لازالة كيس او اكياس دهنيه في جفن العين ؟؟

هل العمليه بتخدير موضعي احسن و الا كامل ((بالذات للي يتوتر ويخاف من الجراحات)) وعنده اكثر من كيس دهني ف نفس العين ؟!!! واذا موضعي مافي مجال للاحساس بالالم اثناء الجراحه ؟؟ وشلون طريقتها يعني شلون يفتحون الجفن و شنو يسوون شق في الجفن و الا ابره لتفريغ الكيس و الا شنو ؟؟
وشنو احسن دكتور او مستشفى يسويها ؟ ولو خاص بكم؟
وجزاكم الله خير ,,

JN000N
20-08-2010, 04:43 AM
مرحبا
انا مسويتها من زماااااان

عند دكتور اظن اسمه عمر؟ شي جذي وف مستشفى حمد :)

وبنج موضعي بس ماتحسين بشي غير الملقط اللي ماسك جفنج تحسين بضغط صوبه بس
ويقص من داخل شوي فالشفاف اللي فوق الكيس الدهني وعقب يشيل الكيس الدهني ويرد الغشاء اللي شله ويجويه بس
تشمين ريحة حريقه هههههه

بس بسييييطه وانتي تسولفين بيسويها مب حاسه بشي :)

نتفـه
20-08-2010, 04:46 AM
المشكله الخوف اللي فيني لو اتغلب عليه كان انا بخير ..
بس لان اكثر من كيس دهني فما ادري شالدبره !!
وجزاج الله خير لانج رديتي علي :)

sulai6i
20-08-2010, 04:47 AM
انا مسويها من 20 سنة يمكن وبدون بنج
واللي اتذكره ريحة الحريقة

لكن اثرها باين لين الحين

ما تشوف شر اخوي

JN000N
20-08-2010, 04:48 AM
لا عادي لاتخافين
انا قبل يسويلي كنت مصووفره ههههه

بس كلش ماتحسين بشي انتي وامج والا حد من هلج معاج وطق سوالف معاهم وهو يشتغل فعينج وبيسولف معاج بعد ههه

لاتحاتين ان شاء الله خير،، انتي استعملتي المرهم؟ ومانفع معاج؟

JN000N
20-08-2010, 04:49 AM
بل :(

بدوون بنج @@

انا مافي لها اثر لان من داخل!! ومايبين حتا لو طليت هههه

نتفـه
20-08-2010, 05:09 AM
عطوني مرهم مافي فايده ,,
سويت كمادات ماي حار صلخت جفني 4 ايام ولا خف و لا شي ,,
ف جفن عيني اكثر من وحده لازم جراحه وانا ماداني حد يشق عيوني وانا اطالع .. الصراحه قويه !!

نتفـه
20-08-2010, 05:09 AM
الشر ما يجيك يا السليطي الله يرحم لي والديك والله لا يعودها ترا عله الاكياس الدهنيه يا خوي ...

بولينجر
20-08-2010, 05:28 AM
الله يشافيج اختي.... سمعت عنها انها بسيطة وتصير في نفس الجلسة..... ممكن حتى في عيادات خاصة جلدية يشيلونها بسرعة وبدون ألم بإذن الله....

رجل الجزيرة
20-08-2010, 08:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الموضوع واضح من العنوان .. الله يرضى عليكم احد سوى جراحة لازالة كيس او اكياس دهنيه في جفن العين ؟؟

هل العمليه بتخدير موضعي احسن و الا كامل ((بالذات للي يتوتر ويخاف من الجراحات)) وعنده اكثر من كيس دهني ف نفس العين ؟!!! واذا موضعي مافي مجال للاحساس بالالم اثناء الجراحه ؟؟ وشلون طريقتها يعني شلون يفتحون الجفن و شنو يسوون شق في الجفن و الا ابره لتفريغ الكيس و الا شنو ؟؟
وشنو احسن دكتور او مستشفى يسويها ؟ ولو خاص بكم؟
وجزاكم الله خير ,,

تحويل من المركز الصحي إلى الجلدية في مستشفى الرميلة والدكتور الجلدية يتشاور مع دكتور جراحة التجميل إذا هناك مضاعفات لا سمح الله ويمكن يتدخل دكتور العيون.

Gentleman
20-08-2010, 09:28 AM
وحدة من الأهل سويت هالعملية في العينين عند د. فهد القحطاني (عيادته في شارع النصر) وهي عملية بسيطة وما تكلف وايد (على ما أتذكر حوالي 1500 ريال) وبإمكانج تطلبين تخدير كامل إذا حالتج النفسية ما تسمح لج بأخذ بنج موضعي.
نصيحة لا تسوين العملية عند دكتور جلد. اختصاصي عيون وبس.
الله يشافيج ويبارك فيج.

Gentleman
20-08-2010, 09:31 AM
مرحبا
انا مسويتها من زماااااان

ويقص من داخل شوي فالشفاف اللي فوق الكيس الدهني وعقب يشيل الكيس الدهني ويرد الغشاء اللي شله ويجويه بس
تشمين ريحة حريقه هههههه

د. عمر القحطاني

qtrose
20-08-2010, 11:28 AM
العملية بسيطة ما تستدعي بنج كامل ، وأنا جربت الدكتور

فهد القحطاني ، ما شاء الله عليه يده خفيفة .

أهم شي حاولي تكونين هادية وكثري استغفار اثناء العملية.

تمنياتي لج بالشفاء العاجل.

جهام
20-08-2010, 01:02 PM
انا سويتها السنة اللي طافت عندالدكتور طلال المهندي في الرميلةتخدير موضعي وبدون الام بس الكيس كان تحت العين ...والحمدلله

نتفـه
20-08-2010, 01:58 PM
الله يشافيج اختي.... سمعت عنها انها بسيطة وتصير في نفس الجلسة..... ممكن حتى في عيادات خاصة جلدية يشيلونها بسرعة وبدون ألم بإذن الله....

الله كريم .. تسلم اخوي بولينجر :)

نتفـه
20-08-2010, 02:00 PM
تحويل من المركز الصحي إلى الجلدية في مستشفى الرميلة والدكتور الجلدية يتشاور مع دكتور جراحة التجميل إذا هناك مضاعفات لا سمح الله ويمكن يتدخل دكتور العيون.

اعتقد المفروض دكتور عيون لان جفن العين من داخل :eek5: معقوله دكتور جلديه يسويها :eek5:

نتفـه
20-08-2010, 02:03 PM
وحدة من الأهل سويت هالعملية في العينين عند د. فهد القحطاني (عيادته في شارع النصر) وهي عملية بسيطة وما تكلف وايد (على ما أتذكر حوالي 1500 ريال) وبإمكانج تطلبين تخدير كامل إذا حالتج النفسية ما تسمح لج بأخذ بنج موضعي.
نصيحة لا تسوين العملية عند دكتور جلد. اختصاصي عيون وبس.
الله يشافيج ويبارك فيج.

جزاك الله خير اخوي جنتل مان .. شكلي بطلب تخير كامل لانه اكثر من كيس دهني واحد ف العين ..

شموخ العز
20-08-2010, 02:05 PM
ما تشوفين شر ( اجر وعافيه) وهاذي اعتقد عمليه بسيطه بنج موضوعي

وعياده الدكتور حسن العبدالله ( ممتاز الدكتور)

والله يشفيج ولا تخافين وتوكلي على الله

نتفـه
20-08-2010, 02:10 PM
العملية بسيطة ما تستدعي بنج كامل ، وأنا جربت الدكتور

فهد القحطاني ، ما شاء الله عليه يده خفيفة .

أهم شي حاولي تكونين هادية وكثري استغفار اثناء العملية.

تمنياتي لج بالشفاء العاجل.

الف شكر بنوتة قطر بتوكل على الله وبرح حق حد هالدكاتره اسويها :rolleyes2:

نتفـه
20-08-2010, 02:11 PM
انا سويتها السنة اللي طافت عندالدكتور طلال المهندي في الرميلةتخدير موضعي وبدون الام بس الكيس كان تحت العين ...والحمدلله

جزاك الله خير اخوي و اجر و عافيه ان شاء الله .. وبتشجع وبروح باذن الله :eek5:
يارب ما اهون و اشرد :rolleyes2:

نتفـه
20-08-2010, 02:12 PM
ما تشوفين شر ( اجر وعافيه) وهاذي اعتقد عمليه بسيطه بنج موضوعي

وعياده الدكتور حسن العبدالله ( ممتاز الدكتور)

والله يشفيج ولا تخافين وتوكلي على الله

الله يعافيك ان شاء الله .. والله يهديني واروح ان شاء الله :secret:

عايشة
20-08-2010, 04:52 PM
مرحبا
انا مسويتها من زماااااان

تشمين ريحة حريقه هههههه

انصحج بالدكتور..عمر القحطاني في مستشفى حمد ... ومثل ما قالت الاخت ... ماتحسين بشي ... انا مسويه هالجراحة مرتين معاه وماحسيت باي الم .. او ترك اي علامه ...
توكلي على الله ...

نتفـه
20-08-2010, 05:30 PM
بس شلون اوصل للدكتور عمر القحطاني ؟؟؟ بتحويل من المركز الصحي ؟؟؟

الاستاندر
21-08-2010, 02:56 AM
السلام عليكم
والله اختي اخوي سواها كذا مره لان الكيس يرجع
يقول عادي بس شي واحد هو الخايس فيها اللي هو البنج الموضعي

نتفـه
21-08-2010, 01:21 PM
اخس شي عندي الابر لا و ف عيني بعد :(
شكلي بطلب بنج كامل ,,
ما قصرت اخوي على الرد ,, والله يشافي اخوك والمشكله انا تكاثروا في عيني والحين قررت اشيلهم لان فعلا يرجعون هاي القهر

الكلدي
21-08-2010, 03:15 PM
ازاله الكيس الدهني سهله ومافيها اي اضرار ولا تترك اي اثر لان الجراحه تكون في الجفن من الداخل

توكل على الله وما تشوف شر

السالفه كلها ما تاخذ نص ساعه وبتطلع في نفس الوقت
بس اذا رحت خذ احد معك يسوق السياره لانك بتطلع مغمض

نتفـه
22-08-2010, 01:32 AM
جزاك الله خير اخوي الكلدي ,, ان شاء الله بسوي موعد عند دكتور العيون .. والله يسهل علي

ســـهم
22-08-2010, 01:35 AM
نتفه

احد الشباب سواها في المانيا وكان التخدير موضعي وكان الكيس صغير ومع ذلك ارتخى الجفن عنده

لكن عموما العمليه سهله جدا بالشفاء ان شاء الله .

الاستاندر
22-08-2010, 01:41 AM
اختي ترى جراحه بسيطه جدا جدا
انا سويتها اربع مراات
سويتها مره في الصحه المدرسيه يوم كنت في ثالث ثنوي
وسويتها في عيادة حمد الخارجيه مره والمره الثانيه عندهم بس لانه الدكتوره شلت واحد ونسيت الثاني هههههههه
ثالث مره طلع لي في الجفن الفوقي مثل الجلد النازل وغير الجفن التحتي بعد
وجاني دكتور شاطر ما اعرف شسمه والله في مستشفى ريمله
واخذي الكلام مني
ابرت البنج 90 في الميه هذه العمليه
لانه الشي الوحيد الي يعور عقب ما بتحسين بشييييييييييي كلش

الاستاندر
22-08-2010, 01:42 AM
انا اخو صاحب النك للعلم :)

شقرديه
22-08-2010, 04:53 AM
الله يشافيج ويكفينا الشر

انصحج بالدكتور فهد القحطاني تعالجت عنده من قبل ومن بعد الله سبحانه ومن بعده عيوني صارت بخير لانه كان فيها حساسيه .. توكلي ع الله وسوي عنده

بس اختي سؤال ! الكيس الدهني شنو اسبابه لاهنتي !!

ومره ثانيه الله يشفيج ويبعد عنج الخوف ..

نتفـه
22-08-2010, 09:55 AM
نتفه

احد الشباب سواها في المانيا وكان التخدير موضعي وكان الكيس صغير ومع ذلك ارتخى الجفن عنده

لكن عموما العمليه سهله جدا بالشفاء ان شاء الله .

ارتخى جفنه :eek5:

:weeping: الله يستر

تسلم اخوي سهم :rolleyes2:

يارب ما يرتخي جفني و لا شي راس مالنا هالعيون :eek5:

نتفـه
22-08-2010, 09:59 AM
اختي ترى جراحه بسيطه جدا جدا
انا سويتها اربع مراات
سويتها مره في الصحه المدرسيه يوم كنت في ثالث ثنوي
وسويتها في عيادة حمد الخارجيه مره والمره الثانيه عندهم بس لانه الدكتوره شلت واحد ونسيت الثاني هههههههه
ثالث مره طلع لي في الجفن الفوقي مثل الجلد النازل وغير الجفن التحتي بعد
وجاني دكتور شاطر ما اعرف شسمه والله في مستشفى ريمله
واخذي الكلام مني
ابرت البنج 90 في الميه هذه العمليه
لانه الشي الوحيد الي يعور عقب ما بتحسين بشييييييييييي كلش

مشكووووووووور على ذكر تجربتك .. مشكلتي نفسك كل مره يطلع لي مره ثانيه و هذا هم تكاثرو علشان جذي قررت اشيلهم وافك عمري ..
بس اصعب شي اسوي جراحه وعيوني مفتوحه و اشكره اشوف يعني قويه شوي :eek5:

ولكن بتوكل على الله والله يسهل و يستر علي ما اكفخ الدكتور من الخرعه :rolleyes2:

وما قصرت و حياك الله يا اخو الاستاندر .. وايد استفدت من تجربتك .. الله يعطيك الصحه و العافيه ان شاء الله و لا يعود الاكياس الدهنيه ابدا ابدا .. :weeping:

نتفـه
22-08-2010, 10:02 AM
الله يشافيج ويكفينا الشر

انصحج بالدكتور فهد القحطاني تعالجت عنده من قبل ومن بعد الله سبحانه ومن بعده عيوني صارت بخير لانه كان فيها حساسيه .. توكلي ع الله وسوي عنده

بس اختي سؤال ! الكيس الدهني شنو اسبابه لاهنتي !!

ومره ثانيه الله يشفيج ويبعد عنج الخوف ..

جزاج الله خير يا الغاليه على الدعوه ..
وهذا موضوع من النت عن شنو بالضبط هالكيس الدهني وشنو اسبابه ..

الكيس الدهني في جفن العين

يعرف الكيس الدهني في جفن العين بتورم صغير في الجفن العلوي للعين العلوي أو السفلي وهو نتيجة انسداد بعض الغدد الدهنية الموجودة في الجفن الداخلي للعين والتي تسمى Meibomian Glands وهو أكثر انتشاراً في البالغين عن الأطفال.
الأسباب

توجد الغدد الدهنية Meibomian Glands مباشرة تحت سطح الجفن الداخلي، ووظيفتها هي تكوين سائل دهني وإفرازه ليكون غشاء دمعياً خفيفاً جداً حول الجفن الداخلي للعين حتى يمنع حدوث جفاف للعين ويسهل حركة العين والجفون (Lubricante). وإذا حدث انسداد في بعض هذه الغدد فلا يتم إفراز السائل الدهني ويتجمع داخل الغدة مكوناً كيساً صغيراً يحتوى على هذا السائل الدهني (كيس دهني).

في البداية يكون هذا الكيس الدهني متورماً ومتهيجاً، ثم بعد عدة أيام يتحول إلى كيس صغير بالجفن غير مؤلم نهائياً ويمكن أن يظل لشهور عديدة. ويكون مصيره في النهاية إما أن يختفي تماماً بعد فترة وإما أن يستمر في زيادة حجمه تدريجياً حتى انه يمكن أن يصل إلى أن يعوق عملية الأبصار لأنه يكون قد اصبح حاجزاً أمام قرنية العين.
الأعراض

تكون أعراضة بتورم صغير (كيس صغير) في الجفن العلوي أو السفلي للعين (أكثر انتشاراً في الجفن العلوي)، ألم بسيط وتهيج في جفن العين أحياناً، لا تتأثر الرؤية إلا في حالات قليلة جداً إذا زاد حجم الكيس الدهني لدرجة أن يصبح حاجز في مجال الرؤية, ألم وتورم شديد في جفن العين إذا حدث التهاب بكتيري للكيس الدهني، يجب التفرقة بين الكيس الدهني (البردة) وبين الجليجل Stye الذي يظهر في أهداب الجفن ( بويصلة شعر الرموش ) والذي يكون اكثر ألماً واحمراراً.

ضرورة التوجة إلى الطبيب
هناك حالات يستحسن ضرورة مراجعة الطبيب هي إذا لم يحدث تحسن للاحمرار والتورم مع استخدام الكمادات الدافئة خلال 3 - 4 أيام وإذا ظهرت إحدى الأعراض التالية:
* ارتفاع في درجة الحرارة.
* صداع.
* تغيرات في الإبصار.
* تورم واحمرار شديد بالعين.
* تورم في كلتا العينين.

خطة العلاج
هي بعمل كمادات دافئة للعين لمدة 15 - 20 دقيقة 3-4 مرات يومياً مع بعض التدليك الخفيف لجفن العين وان أكثر من 50% من الحالات يختفي الكيس الدهني نهائياً بتلك الطريقة البسيطة، وفي بعض الحالات يتم استخدام مراهم للعين إذا كان حجم الكيس الدهني كبيراً أو تكرر ظهوره عدة مرات، وفي حالة عدم الاستجابة يكون العلاج جراحياً لتفريغ الكيس الدهني أو استئصاله.

وتتم الجراحة بواسطة تخدير موضعي وليس كلى، وإذا حدث التهاب بكتيري للكيس الدهني يتم استخدام مرهم مضاد حيوي للعين، وهناك في البعض قد يتكرر حدوث الكيس الدهني، وينصح أن يقوموا بعمل كمادات دافئة للعين مع بعض التدليك الخفيف كل صباح للوقاية من تكرار حدوث الكيس الدهني.

الله يكافيكم شره ان شاء الله ..

نجمة في سماه
22-08-2010, 10:43 PM
شوفي حبيبتي روحي عيادة الدوحه عند الدكتوره أسيا انا امسويتها والكيس كان من داخل الجفن بس يوم سوتها لي الكيس رجع او بعدين سوتها لي مره ثانيه من فوق عطتني بنج في جفن العين من فوق او بعديين افتحت فتحه اصغيره او شالت الكيس او خيطت مكان الفتحه والحمد لله ما في أثر ولا في شي صج ان العمليه مؤلمه بس كلها كم يوم او بيروح الورم والألم الي في العين او ما اتشوفيين شر

نتفـه
24-08-2010, 01:33 AM
الله يجزاج خير اختي ,,
بتوكل على الله قريب ان شاء الله .

صادق النية
24-08-2010, 01:37 AM
الله يشفيج

PrivateHeart
24-08-2010, 01:49 AM
انا رحت مع اختي اول يوم في رمضان وكان عندها اكثر من كيس دهني . وسوتها في حمد بالعيادات الخارجية الطابق الرابع
عند دكتور قطري حمدقمرة ولا حست على شي نص ساعة وكان الموضوع خالص وبتخدير موضعي بجانب الحاجب ولا يبد العملية الا تكونيين مو حاسة بالالم حتى اقولها سواشي مثل تدبيس الجرح بحاجة مثل القلم تقولا لا انا ما حسيت الا انها شال الكيس ونظف الجرح بس ، دليل انها ما حست على الحرق ولا شي
والله يعافيج.