المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتدى المثاليون / المثاليين !

ابو محمد7
20-08-2010, 12:37 PM
سؤال جاء في بالي من متابعة مواضيع المنتدى وهو هل معظم او غالبية ان لم يكن كل اعضاء المنتدى مثاليون !

عندما تطرح بعض المواضيع للنقاش مثل القيادة بتهور يفترض ان يكون الهدف الحوار للوصول الى اسباب المشكلة وطرق علاجها وفهم وجهة نظر هذه الفئة (من يقودون السيارة بتهور) ومحاولة اقناعهم بما فيه الخير بالاسلوب الراقي المناسب

ولكن عندما تطرح موضوع يناقش مشكلة او ظاهرة سلبية او تصرف غير مناسب في المنتدى مثل :

التهور في قيادة السيارة - دوران الشباب حول المجمعات التجارية ومضايقة العائلات

الجلوس في المقاهي في المجمعات التجارية ومراقبة الناس والتفرج واطلاق البصر وازعاج
الاخرين

السينما

وغيرها الكثير من المواضيع التي لا أذكرها جميعا الان

فالملاحظ تقريبا ان جميع الاعضاء (او الغالب منهم بنسبة تصل احيانا الى 80 - 90 % نسبة تقريبية فقط ) تكون ردودهم بانهم ضد هذه المظاهر وانهم ليس لهم اي صلة بما يحدث !

وتجد البعض يتهجم على هؤلاء بكل مالديه من قوة ويدعوا عليهم والبعض يسيء اليهم !

وكأن الجميع بريء تماما من كل مايحدث ومن كل ماهو سلبي !

انا عندي سؤالين او ثلاثة اريد ان اسمع اجابات الاخوة والاخوات عليهم

هل تعتقد ان ملاحظتي صحيحة ؟ هل لاحظت ان الجميع تقريبا يبدوا مثاليا جدا في المنتدى ؟

هل فعلا نحن الفئة المثالية في المجتمع تجمعنا هنا في هذا المنتدى ؟ ام اننا فقط ندعي المثالية ربما بدافع الحياء او انه من باب عدم المجاهرة بالمعصية مثلا ؟

انا طرحت هذا الموضوع لانه احيانا لايكون هناك فائدة من بعض المواضيع فعندما نذكر ظاهرة سلبية والجميع يدخل فقط ليكتب الادعية والاذكار او يهاجم فئة معينة ويسب ويشتم لا تتحقق الفائدة , نعم مطلوب منا انكار ماهو سلبي ولكن ايضا يجب علينا محاولة طرح حلول للمشاكل

وايضا طرح هذا الموضوع لان البعض ايضا في مناقشة هذه المواضيع مثل موضوع السينما (وانا هنا لا اريد الحديث عن مد صحة الذهاب للسينما من عدمها ) تجده يهاجم بكل قوة وبكل حرقة ويهين الجميع ويستخف بهم ويسيء لهم !

حتى وان كنت لاتذهب للسينما , الا يذهب اليها احد من اقربائك مثلا ؟ الا يذهب اليها احد تعرفه وانت تقدره وتحترمه ؟
السينما فيها الكثيرين من اهل قطر ومن العوائل اليس هؤلاء كما نقول " منا وفينا "

على هامش الموضوع أرجوا من كل انسان قبل ان ينصح ان يتعلم اساليب النصح وان يحترم الناس وان يرفق بهم ولتعلم انك ان كنت على خير فهذه نعمة من الله وفضل وان كان غيرك مبتلى بذنب او معصية فلا تتكبر وتظن نفسك خيرا منه وتحتقره وليصاحبنا الاخلاص في القول والعمل وابتغاء وجه الله واصلاح الناس وليس الدفاع عن صورتنا الشخصية وتلميعها

gt_511
20-08-2010, 12:51 PM
والله يا بومحمد انت تكلم على المثاليه لكن الامم كلها مسلمه ومبداء الحوار يقام على اختلاف وجهات النظر فاذا مافي اختلاف عقليه ونسب ذكاء وغيرها ما طرح موضوع وشف ان الاراء تتغير منهم مع ومنهم ضد

يعطيك العافيه

Abu Deeb
20-08-2010, 12:55 PM
تحياتي لك وفعلا موضوعك يلامس واقع المنتدى

واتمنى من اصحاب المشاركات المثاليه انهم يردون على موضوعك

والله يعينك بعد على الردود المثاليه

أنا في اعتقادي ان مافي حد مثالي او كامل والكمال لله وحده
واللي يصير بالمنتدى هو فقط لاظهار الصورة الجميلة للمجتمع بينما هو ليس كذلك

تحس بعض الاحيان ان نحن عايشين بالمدينة الفاضلة

تحياتي لك

ابو محمد7
والله يا بومحمد انت تكلم على المثاليه لكن الامم كلها مسلمه ومبداء الحوار يقام على اختلاف وجهات النظر فاذا مافي اختلاف عقليه ونسب ذكاء وغيرها ما طرح موضوع وشف ان الاراء تتغير منهم مع ومنهم ضد

يعطيك العافيه

كلامج صحيح بس شوي بعدتي عن الموضوع

شكرا عالمرور

بلوتنيوم
وهو في احسن من المثالية يا رجل
يعني متوقع في شخص بيجي يقولك انا سويت وعملت وتركت
سوءا كان الفعل او العمل مخالف للشريعة او مخالف للعادات او مخالف للقانون
اكيد لا
والابواب لهذا الشيء كثيرة سوءا عدم المجاهرة او الستر او الخوف من توجيه التهم
يعني باختصار
كلنا مثاليون هنيه بس كل واحد مثالي من وجهه نظره وبطريقة افكاره المعروضة
:omen2:

ابو محمد7
20-08-2010, 01:00 PM

تحياتي لك

شكرا عالمشاركة

وهو في احسن من المثالية يا رجل
يعني متوقع في شخص بيجي يقولك انا سويت وعملت وتركت
سوءا كان الفعل او العمل مخالف للشريعة او مخالف للعادات او مخالف للقانون
اكيد لا
والابواب لهذا الشيء كثيرة سوءا عدم المجاهرة او الستر او الخوف من توجيه التهم
يعني باختصار
كلنا مثاليون هنيه بس كل واحد مثالي من وجهه نظره وبطريقة افكاره المعروضة
:omen2:

صحيح يمكن الانسان يستحي يقول انا مثلا احب الاستعراض بالسيارة بس اعتقد شي غريب ان انسان يستعرض ويدخل هني يهاجم اللي يستعرضون ويسيء لهم ! مثال
ولك الشكر ايضا عالمرور

السياسي القطري
20-08-2010, 01:02 PM
أخي الكريم أبو محمد7

يقول المثل " كلٍ بعقله راضي " ،

وأتفق معاك بأن هناك فرق ما ، بينَ المثاليةِ والواقع ، وبين النظريةِ والتطبيق ، وبينَ الأقوال والأفعال ،

وأتوقع إن ذلك قد يكون شيئاً طبيعياً في كثيراً من الأحيان ، وقد قيلَ قديماً " الذي يده في الماء ليسَ مثل الذي يده في النار " ،

وتقبل خالص تحياتي وتقديري .

ANONYMOUS
20-08-2010, 01:06 PM
اذا طرح موضوع ينتقد فئه معينه .. وهالفئه مسويه غلط سواء في الدين ولا في العرف ولا في التقاليد

ومثلا كان هالموضوع انا اسويه..

هل تعتقد اني بدافع عن نفسي وعن الغلط وبجاهر بالمعصيه ..

اكيد انا و كل فرد يعمل هالعمله بنسكت وبنستحي على وجوهنا

اما البقيه اللي ماتعمل هالشي اكيد راح تنتقد هالفعل..

واي واحد يدش يقرا الموضوع راح يحس انه دش المدينه الفاضله على قولتك

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-08-2010, 01:08 PM
:)

عموما" : اخوي بومحمد اتذكر اول بداياتي في المنتدى نزلت موضوع مشابه عن سوء الظن وتهمه ادعاء المثاليه

وكنت انتقد الناس الي يشككون بردود الاخرين ومدى مصداقيتهم ومثاليتهم ومفاخرتهم بإلتزامهم اخلاقيا" بكل احترام وأدب في الرد بدون سب ولا استهزاء <<<ركز على الي مكتوب بالاسود

السؤال الي يطرح نفسه اخوي :

هل اصبحنا في زمن صعب على المسمع من يكون مثاليا" اخلاقيا" ؟؟او مثاليا" بالتزامه بالقيم والعادات والتقاليد؟؟
ام
لكثره السلبيات في مجتمعنا وتناولنا القصص الكئيبه وسلبيات الاشخاص وعدم تمسكهم بالقيم والعادات والتقاليد فأصبح الكثير يشك بوجود ناس لديهم اخلاق وقيم ومبادئ ؟؟؟

هل لهذا دور كبير بالتشكيك بنزاهة البعض في ظنك ؟؟؟
بالنسبه لتطرقك للسينما والمقاهي اخوي رحم الله والديك ليش اتشك ان فيه ناس محافظين وحطيت نسب بالعكس المفروض تفتخر

هل كل من راح المقاهي فاسق وهل كل من راح السينما فاسد وهل كل من امتنع عن الذهاب مدعي المثاليه ؟؟؟؟

وانا اقراء في موضوعك احس تداخلت الافكار :

هل انت تشكك بنزاهه الناس المتمسكين بالقيم وتتهمهم بالمثاليه ؟

ام

انك تتهم الناس المتسكين بالقيم بعدم النصح بطريقه محببه وايجابيه واعطاء حلول للمشكله ؟؟

صراحه مافيها شي ان الشخص يقول الصدق فلماذا التشكيك اذا؟؟؟

هناك فرق اخوي اذا كنت تقصد الجانب الاول فأنا اسمحلي ضدك الدنيا عادها بخير ,, واذا كنت تقصد الجانب الثاني اذا انا معك والواجب النصح بطريقه ايجابيه لانحتقر الفاعل بل نحتقر الفعل السلبي الي يهين المجتمع وافراده ويغضب الله ونحاول تغييره والقضاء عليه وليس القضاء على الفاعل الذي هدايته بيد رب العالمين والله اعلم بالنوايا ^_^

ع.م
20-08-2010, 01:15 PM
إي نعم أنا من "المثاليون" :) شاسوي والله هذا الصج.. كل ما انكتب عن ظاهرة مب شي أكون من الناس اللي مايسوونها.. شاسوي يعني ..

ليلة
20-08-2010, 01:25 PM

عموما" : اخوي بومحمد اتذكر اول بداياتي في المنتدى نزلت موضوع مشابه عن سوء الظن وتهمه ادعاء المثاليه

وكنت انتقد الناس الي يشككون بردود الاخرين ومدى مصداقيتهم ومثاليتهم ومفاخرتهم بإلتزامهم اخلاقيا" بكل احترام وأدب في الرد بدون سب ولا استهزاء <<<ركز على الي مكتوب بالاسود

هل اصبحنا في زمن صعب على المجتمع من يكون مثاليا" اخلاقيا" ؟؟او مثاليا" بالتزامه بالقيم والعادات والتقاليد؟؟
ام
لكثره السلبيات في مجتمعنا وتناولنا القصص الكئيبه وسلبيات الاشخاص وعدم تمسكهم بالقيم والعادات والتقاليد فأصبح الكثير يشك بوجود ناس لديهم اخلاق وقيم ومبادئ ؟؟؟

بالنسبه لتطرقك للسينما والمقاهي اخوي رحم الله والديك ليش اتشك ان فيه ناس محافظين وحطيت نسب بالعكس المفروض تفتخر

هل كل من راح المقاهي فاسق وهل كل من راح السينما فاسد وهل كل من امتنع عن الذهاب مدعي المثاليه ؟؟؟؟

هل انت تشكك بنزاهة الناس المتمسكين بالقيم وتتهمهم بالمثاليه ؟

ام

انك تتهم الناس المتمسكين بالقيم بعدم النصح بطريقه محببه وايجابيه واعطاء حلول للمشكله ؟؟

هناك فرق اخوي اذا كنت تقصد الجانب الاول فأنا اسمحلي ضدك الدنيا عادها بخير ,, واذا كنت تقصد الجانب الثاني اذا انا معك والواجب النصح بطريقه ايجابيه لا نحتقر الفاعل بل نحتقر الفعل السلبي الي يهين المجتمع وافراده ويغضب الله ونحاول تغييره والقضاء عليه وليس القضاء على الفاعل الذي هدايته بيد رب العالمين والله اعلم بالنوايا ^_^

:nice::nice::nice:

لن أزيد كلمة فوق هذه الدرر ما شاء الله

مع الشكر لراعي الموضوع

.

ابو محمد7
20-08-2010, 01:26 PM
عنوان موضوعك اسعدني كثيرا" لان مافيه كلمه مثاليات :)

هل اصبحنا في زمن صعب على المسمع من يكون مثاليا" اخلاقيا" ؟؟او مثاليا" بالتزامه بالقيم والعادات والتقاليد؟؟
ام

وانا اقراء في موضوعك احس تداخلت الافكار :هل انت تشكك بنزاه الناس التمسكين بالقيم وتتهمهم بالمثاليه ؟

ام

انك تتهم الناس المتسكين بالقيم بعدم النصح بطريقه محببه وايجابيه واعطاء حلول للمشكله ؟؟

هناك فرق اخوي اذا كنت تقصد الجانب الاول فأنا اسمحلي ضدك الدنيا عادها بخير ,, واذا كنت تقصد الجانب الثاني اذا انا معك والواجب النصح بطريقه ايجابيه لانحتقر الفاعل بل نحتقر الفعل السلبي الي يهين المجتمع وافراده ويغضب الله ونحاول تغييره والقضاء عليه وليس القضاء على الفاعل الذي هدايته بيد رب العالمين والله اعلم بالنوايا ^_^

بنت النوخده : شكرا على مشاركتج واللي اعتبرها اثراء للموضوع

انا لما اكتب الموضوع ما افكر وايد هي مجموعة من الافكار والتساؤلات اللي دارت في بالي وحبيت اسمع رايكم انتوا كأعضاء ويمكن هالسبب اللي خلاج تحسين ان في شي مب واضح

يعني مافي اي نوايا سلبية باذن الله

بالتأكيد المجتمع لايخلوا من ناس على خير وصلاح ومتمسكين بالعادات والتقاليد مثل ماذكرتي

ولكن من الطبيعي ايضا ان يكون في ناس عندهم بعض المشاكل وبعض النقص والتقصير

يعني اذا اخذنا مثال السينما فهي صراحة مفارقة بان تكون السينما عليها اقبال وازدحام وبنفس الوقت تقريبا تقريبا الكل ينتقد ويهاجم وبقوة وباسلوب وبغير اسلوب !

السؤال اللي يطرح نفسه هني : عيل من هذولي اللي في السينما ؟ !!!!!!!!

طبعا السينما مجرد مثال وقيسي على ذلك

اقتبس الجملة التالية من كلامج

" هل كل من راح المقاهي فاسق وهل كل من راح السينما فاسد وهل كل من امتنع عن الذهاب مدعي المثاليه "

طبعا الشق الاول الجواب هو لا بكل تأكيد

والشق الثاني الجواب ايضا لا

ولكن مدعي المثالية هذي الشخصية جات في بالي ويمكن ماتكون حقيقة لما تشوف الغالب في كل المواضيع ينكر ان له دور في اي شي سلبي من الظواهر السلبية في المجتمع

اشرح اكثر اكيد في افراد على خير وصلاح كبير بس الواقع يقول ان هذا مب حال الغالبية العظمى وركزي على كلمة العظمى والا ماكانت هالمشاكل وصلت الى حد انها تعتبر ظواهر وكانت بتكون مجرد حالات فردية جدا ولا احد سيلقي لها بال

واللي يروح عند اللاند مارك ويدور في مواقفه بيعرف ان هذي مب مجرد بعض الحالات الفردية او حتى القيادة بتهور !

وفي النهاية هي كانت ملاحظة وانا طرحتها كسؤال يعني انا فقط استفسر وانا اتمنى ان الدنيا تكون بخير بان يكون غالبية الناس ماعندهم اي مشكلة في الدنيا هذي نعمة نحمد الله عليها

ابو محمد7
20-08-2010, 01:28 PM
إي نعم أنا من "المثاليون" :) شاسوي والله هذا الصج.. كل ما انكتب عن ظاهرة مب شي أكون من الناس اللي مايسوونها.. شاسوي يعني ..

ماتسوي شي تحمدالله سبحانه وتعالى على هالنعمه وتدعوا لاخوانك ان الله يهديهم ويصلحهم

barod
20-08-2010, 01:31 PM
موضوع جيد يا بومحمد ايه والله الكل يدعي المثاليه والتهجم على الاخر ويدعي الكمال وياريت كل واحد منا ينظر لعيوبه ويا كثرها .. يعطيك العافيه

ابو محمد7
20-08-2010, 01:32 PM
للتوضيح فقط وحتى لايساء فهمي

اكيد ان المجتمع او حتى المنتدى فيه الكثيرين جدا من الناس اللي هم على خير وصلاح ما اختلفنا

ولكن الواقع يقول ان هذا مب حال الناس كلهم يعني في ناس عندهم مشاكل وقاعدين يسببون بعض المشاكل في المجتمع مثل ماذكرت

يعني الكل يتفق ان الصنفين موجودين

في صنف ماعنده اي مشكلة ماشاء الله

وفي صنف عنده مشاكل مثلا يقود السيارة بتهور

السؤال هو هل المنتدى كل من فيه هم من الصنف الاول ؟

ولا احنا عندنا الصنفين والبعض فقط يدعي ويتظاهر لأي سبب من الاسباب ؟

نتفـه
20-08-2010, 01:52 PM
عجبني الموضوع وهاي الشي انا اشوفه ..
اوكي اذا فيه ناس تظن انها مثاليه ,, ليش ردودهم في بعض المواضيع السلبيه تكون غير مثاليه مثلهم ؟؟ يعني طريقة ردود بعضهم كلها هجوم وانتقاد جارح طيب ليش ؟؟؟؟
اعتقد الشخص "المثالي" قادر على انتقاء الفاظه لحل المشكله وليش لمجرد الانتقاد لاظهار انه "حشى علي وانا استنكر هالاشكال" ,,

محد كامل او خالي من العيوب ابدا لو مهما حاااااااااول ,,

الله يكثر المثاليين والمثاليات ان شاء الله ,, ولكن بالمقابل لو انطرح موضوع ياليت لو نبحث عن الحلول اللي تنفع للقضاء على ظاهره سلبيه ف المجتمع ,, مب ندش ننتقد ونطلع للناس ان محد قدنا ونطلع ؟؟

اذا ما الفائده المرجوه من الطرح ؟؟ اني اعرف من المثالي ومن الغير مثالي مثلا ؟!

والله يعطيك العافيه على الموضوع ,,

التركي
20-08-2010, 01:54 PM
ابو محمد 7
لك اسمى الاحترام
مقالة مفيدة
واسلوب رائع , لك كل الاحترام

بنت شيوخ
20-08-2010, 01:56 PM
اعتقد ان كل رد يمثل صاحبه ومن رد الشخص تقدر تعرف هو مثالي ولا لا ومن اي نوع

شكرا لك

ابو محمد7
20-08-2010, 02:08 PM
ابو محمد 7
لك اسمى الاحترام
مقالة مفيدة
واسلوب رائع , لك كل الاحترام

.

التركي ولك مني الاحترام

ابو محمد7
20-08-2010, 02:09 PM
عجبني الموضوع وهاي الشي انا اشوفه ..
اوكي اذا فيه ناس تظن انها مثاليه ,, ليش ردودهم في بعض المواضيع السلبيه تكون غير مثاليه مثلهم ؟؟ يعني طريقة ردود بعضهم كلها هجوم وانتقاد جارح طيب ليش ؟؟؟؟
اعتقد الشخص "المثالي" قادر على انتقاء الفاظه لحل المشكله وليش لمجرد الانتقاد لاظهار انه "حشى علي وانا استنكر هالاشكال" ,,

محد كامل او خالي من العيوب ابدا لو مهما حاااااااااول ,,

الله يكثر المثاليين والمثاليات ان شاء الله ,, ولكن بالمقابل لو انطرح موضوع ياليت لو نبحث عن الحلول اللي تنفع للقضاء على ظاهره سلبيه ف المجتمع ,, مب ندش ننتقد ونطلع للناس ان محد قدنا ونطلع ؟؟

اذا ما الفائده المرجوه من الطرح ؟؟ اني اعرف من المثالي ومن الغير مثالي مثلا ؟!

والله يعطيك العافيه على الموضوع ,,

الجزء اللي بالاحمر هو ما ابحث عنه

اعطيج علامة كاملة

شكرا عالمشاركة

ليلة
20-08-2010, 02:42 PM
ولكن مدعي المثالية هذي الشخصية جات في بالي ويمكن ماتكون حقيقة لما تشوف الغالب في كل المواضيع ينكر ان له دور في اي شي سلبي من الظواهر السلبية في المجتمع

اشرح اكثر اكيد في افراد على خير وصلاح كبير بس الواقع يقول ان هذا مب حال الغالبية العظمى وركزي على كلمة العظمى والا ماكانت هالمشاكل وصلت الى حد انها تعتبر ظواهر وكانت بتكون مجرد حالات فردية جدا ولا احد سيلقي لها بال

واللي يروح عند اللاند مارك ويدور في مواقفه بيعرف ان هذي مب مجرد بعض الحالات الفردية او حتى القيادة بتهور !

سلام عليكم

مبارك عليك الشهر اخوي

أخي الكريم ابو محمد

دعنا نتفق أولا أن الكمال لله وحده و لم يخل مجتمع على الأرض في أي زمن من السلبيات

فقط أخي الكريم لا اتفق معك في تضخيمك "للمشكلة" و اعتبارها "ظواهر" (دخلت كل بيت و شملت كل العائلات)

إلا إذا كان لديك فهم غير دقيق للفرق بينهما

أخي الكريم مايحصل في قطر الغالية من بعض التجاوزات ليس سوى حالات فردية (هنا نسميها مشكلة) و ليس -كما تراه انت- حالات مستشرية كما تقول

تعال نحسبها :

كم عدد الذين يقومون بالدواره والهياته صوب اللاند + السيتي + فيلاجيو ؟؟

20 أو 50 أو 100

خلنا نقول 200 مراهق (قليل منهم فوق العشرين)

طيب

كم عدد شباب قطر ؟؟؟

هل قمت بزيارة مراكز تحفيظ القرآن (بنات أو بنين)

هل سمعت عن نساء بنَين مساجد و آبارا و كافلات للأيتام و لا يعرف إسماءهن إلا الله

هل قرأت عن من تبرعن بثلث أملاكهن و جعلها أوقافا

هل قمت بزيارة لإحدى الجمعيات الخيرية و اطلعت على انشطتها و مايقدمه اهل الخير من جهود تجعل الجواد الكريم يستحي من عظم جهودهم

(لاحظ أني ركزت أكثر على خيرية النساء و ذلك مقصود لأن مجتمعا كانت نساؤه وبناته بهذا الصلاح ، هو مجتمع يتمتع بالصحة والعافية و دفاعاته قوية)

اخي الكريم

إن كنت لا تعرف الفرق بين "المشكلة" و"الظاهرة" فأنت معذور لكنك وقعت في المبالغة والتضخيم

و إن كنت تعرف الفرق بين المصطلحين فقد أغرقت في التشاؤم والتعميم

أخي الفاضل

لا تستكثر على الناس سعيهم الدؤوب لإصلاح أنفسهم . فهذا هو الإجراء الطبيعي المطلوب

و لا تنكر على الناس انكارها للباطل و "الغلط" فهذه هي الفطرة السليمة

و لا تستغرب مني و من غيري أن يستر على عيوبه ، فهل تريدنا أن نهتك استارنا و ماتفضل به الله علينا بألطافه

و تذكر ايها الكريم أن أهل قطر اكبر بكثير ممن تراهم على ابواب المجمعات و بعض الشاليهات

الذين نسأل الله لنا و لهم الهداية و أن يردنا و يردهم إليه ردا جميلا

مع الإحترام لشخصك الكريم

.

ابو محمد7
20-08-2010, 03:50 PM
سلام عليكم

مبارك عليك الشهر اخوي

أخي الكريم ابو محمد

دعنا نتفق أولا أن الكمال لله وحده و لم يخل مجتمع على الأرض في أي زمن من السلبيات

فقط أخي الكريم لا اتفق معك في تضخيمك "للمشكلة" و اعتبارها "ظواهر" (دخلت كل بيت و شملت كل العائلات)

إلا إذا كان لديك فهم غير دقيق للفرق بينهما

أخي الكريم مايحصل في قطر الغالية من بعض التجاوزات ليس سوى حالات فردية (هنا نسميها مشكلة) و ليس -كما تراه انت- حالات مستشرية كما تقول

تعال نحسبها :

كم عدد الذين يقومون بالدواره والهياته صوب اللاند + السيتي + فيلاجيو ؟؟

20 أو 50 أو 100

خلنا نقول 200 مراهق (قليل منهم فوق العشرين)

طيب

كم عدد شباب قطر ؟؟؟

هل قمت بزيارة مراكز تحفيظ القرآن (بنات أو بنين)

هل سمعت عن نساء بنَين مساجد و آبارا و كافلات للأيتام و لا يعرف إسماءهن إلا الله

هل قرأت عن من تبرعن بثلث أملاكهن و جعلها أوقافا

هل قمت بزيارة لإحدى الجمعيات الخيرية و اطلعت على انشطتها و مايقدمه اهل الخير من جهود تجعل الجواد الكريم يستحي من عظم جهودهم

(لاحظ أني ركزت أكثر على خيرية النساء و ذلك مقصود لأن مجتمعا كانت نساؤه وبناته بهذا الصلاح ، هو مجتمع يتمتع بالصحة والعافية و دفاعاته قوية)

اخي الكريم

إن كنت لا تعرف الفرق بين "المشكلة" و"الظاهرة" فأنت معذور لكنك وقعت في المبالغة والتضخيم

و إن كنت تعرف الفرق بين المصطلحين فقد أغرقت في التشاؤم والتعميم

أخي الفاضل

لا تستكثر على الناس سعيهم الدؤوب لإصلاح أنفسهم . فهذا هو الإجراء الطبيعي المطلوب

و لا تنكر على الناس انكارها للباطل و "الغلط" فهذه هي الفطرة السليمة

و لا تستغرب مني و من غيري أن يستر على عيوبه ، فهل تريدنا أن نهتك استارنا و ماتفضل به الله علينا بألطافه

و تذكر ايها الكريم أن أهل قطر اكبر بكثير ممن تراهم على ابواب المجمعات و بعض الشاليهات

الذين نسأل الله لنا و لهم الهداية و أن يردنا و يردهم إليه ردا جميلا

مع الإحترام لشخصك الكريم

.

الله يبارك علينا وعليك

انا اتفق معك في المجمل ولا خلاف باذن الله

ولكن مرة اخرى هي مجرد تساؤلات حبيت اسمع اجوبتكم عليها وانا لا املك كل الاجابات

نعم اهل قطر فيهم من الخير مثل ماذكرت واكثر لا خلاف

انت ايضا لم توفق كثيرا في تحديد المفاهيم فاذا قلنا انها ظاهرة فهذا لايعني انها دخلت كل بيت وشملت كل عائلة ! لا احد يقول هذا الكلام

انا لا ارى انها حالات فردية ولا ارى انها حال غالبية الناس

هم اقلية ولكن يظل عددهم ليس بالبسيط وتظل مشاكل يجب العمل على حلها ولايمكن تجاهلها

وانت تتكلم هنا عن مثال واحد ومشكلة واحدة

فماذا عن المعاكسات ! هل تعتقد ان المعاكسين عددهم 20 50 100 قليل منهم فوق العشرين

وماذا عن القيادة بتهور وماذا عن انتشار المظاهر والاسراف وغيره وغيره

ربما تكون انت غير متابع لما يحدث

انا لست ضد انكار المنكر ولا اصلاح النفس ولا ان يستر الانسان على نفسه ولكن علينا ان نحاور من يعترف بذنبه وتقصيره وننصحه باحسن اسلوب ونرحمه ولا نعجب بانفسنا ولا نتهجم عليه !

والمشكلة انه ربما وانا اقول ربما يكون هناك من يرتكب نفس الفعل ثم يهاجم من يرتكب هذا الفعل هنا ويسيء له !

qatari 111
20-08-2010, 04:39 PM
من مفهومي للمثاليه هي منبعها من التربيه السليمه من الاب والام فهم لهم دور كبير في اخراج جيل من المثاليه فاذا كان هناك تقصير كلن منهم فلا بد من ان يكون هناك مشكله او ظاهره او خلل من المشاكل التي نراها في مجتمعنا

وكذلك البيئه التي نعيش فيها لها دور ايضا بجعل الشخص مثالي او غير مثالي .

والمثاليه لها درجات عده لانها تتصف بالكمال والكمال لله عز وجل

نفترض مثلا رجل متدين ومحافظ على صلاته ولكن عنده مشكله في معاملته مع اسرته بالتعصب عليهم وغيرها

ورجل صلاته متقطعه ولكن نجده مع اسرته يحسن المعامله معهم

يعني الدين وتربيه الوالدين والبيئه اذا كانت سليمه ولا يوجد خلل فيهم فيكون الشخص مثالي فالمجتمع

والعكس صحيح

بوحارب
20-08-2010, 04:45 PM
صح كلامك بومحمد وتلاقي بعض العضوات ينزلون مواضيع عن حال البنات في المجمعات وينتقدونهم وفي الأأخير هم منهم :omen2:

وبعض الشباب يقولون لا للمغازل والترقم والدوارة في المجمعات والأخ مدمن خربطة ولعب

بنت سيف
20-08-2010, 04:47 PM
مساء الخير .. بومحمد 7

موضوع جميل ..

وياريت يكون النقاش فيه بعيد عن المثالية ..

ليس لدي تشخيص .. لحالة أعضاء المنتدى ..

فليس الجميع مثالي .. ولا الجميع متهور .. ولكن الغالبية .. يملكون شخصيات طبيعية ..

ولدي ملاحظة عامة ينادي بها الكثير ..
ولكن ليس لأنهم مثاليون .. ولكن .. لأن الإنسان .. انسان له كيان واحترام .. وليس أكثر من ذلك ..

وهي ::

يمكننا عرض الاستياء .. والغضب .. لكن دون الإهانة والتجريح ..

ويمكننا عرض السعادة والفرح .. دون المبالغة في التهئنة بشكل مزيف ..

**

سأتكلم عن نفسي ..

تعجبني الكثير من المواضيع في المنتدى .. التي تتكلم عن واقع الحال ..
لأن لها دور في عرض الحلول .. وفك الأزمات ..

واستاء كثيرا .. من فرض الآراء على الآخرين .. حتى ولو كانت صحيحة ..

اتساءل .. أنا أذهب للسينما .. فهل أنا انسان سيء؟؟

وأنا إمرأة وأقود سيارة .. فهل يعني ذلك أنني غير محترمة وأن قيادتي للسيارة سيئة؟؟

اتضايق في المجمع التجاري عندما أمر مقهى .. وأرى الناس يبحلقون في المارة ..
ولكن هل هذا السبب كافي لأن أحكم عليهم .. بسوء الأخلاق ؟؟ وهل يعني ذلك أني متشككة ؟؟

اتضايق كثيرا .. من المواضيع التي يكثر فيها الدعاء على الآخرين .. بدون داعي حقيقي ..!! فهل أنا طيبة ؟؟

اتضايق من الردود الجارحة وغير المهذبة .. والتي فيها تعمد صريح بالإهانة ..!! فهل أنا مؤدبة أكثر من اللازم؟

أخي الفاضل .. المشكلة في التعميم .. والتخصيص ..
كما ذكرت أختنا بنت النوخذة ..

هناك الكثير من المواضيع المفيدة في قسم الحوار العام .. والتي نستمتع بقراءتها ..
دون أن ينغص علينا أحد ..
بفتوى يعترض عليها غيره لتبدأ مشادة وينقسم المشاركين إلى قسمين ..
وتتضارب الآراء .. ليبدأ سباق المثالية في الردود ..

من يكتب في أي منتدى .. فهو يمثل نفسه ..
وليس في مقدورنا .. الحكم علي شخصيته الافتراضية ..
إلا من خلال ما يكتب من مشاركات في المنتدى ..

همسة ::
ألا تعتقد أن الكثير يحاول تصحيح الإعوجاج ..
بما يتمنى أو بما هو مطلوب ..
وهذه ليست مثالية ولكنها أمنية ..

تحياتي

بنت سيف

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-08-2010, 05:15 PM
صح كلامك بومحمد وتلاقي بعض العضوات ينزلون مواضيع عن حال البنات في المجمعات وينتقدونهم وفي الأأخير هم منهم :omen2:

وبعض الشباب يقولون لا للمغازل والترقم والدوارة في المجمعات والأخ مدمن خربطة ولعب

استغفر الله العظيم 000000000هذا الي اقدر اقوله يابوحارب لاتمشي ورى دوامه سوء الظن دام الشي ماشافته عينك ان بعض الظن إثم 000

والله انا قلتها من قبل مشكله مجتمعنا تأثر تأثير قوي بالقصص السلبيه ومعاد يفرقون بين الشخص الناصح والي يبغي الخير وبين الشخص الفاعل للمنكر 00يالله يارب الستر

إلا سؤال يابو حارب بما انك من مدمني شرب الشاي الكرك ومن محبي تناول المواضيع المتعلقه بالشاي الكرك هل يجوز اني في يوم اشوف موضوعك واقول لايغركم لانه لايشرب كرك ولا شي بل انسان مدمن على شرب المحرمات !!!!!!!! ولا هل يجوز اني اقول بوحارب ينتقد واهو بكبره منقود ََََ!!!!!:anger1:<<<مع اني كلي ثقه ان شاء الله ان الغالبيه بالمنتدى ناس مثاليين ونفتخر فيهم وبأخلاقهم العاليه

صدقوني ياجماعه احسنو الظن غريب امركم تنتقدون الناصح وتتهمونه بإتباع الخطأ بدون ادله والله عيب حسنو الفاظكم ترى اغلب الي يكتبون المواضيع الي فيها نصح مراعيين الله ومايبغون شي منكم غير لفت الانتباه للسلبيه حتى نكون جميعنا في مجتمع مثالي خالي من كل فعل يغضب الله

ضوى
20-08-2010, 05:38 PM
موضوع قيم اخي الكريم

اتذكر فيما سبق من مواضيع عن ذهاب البنت للكافيهات وهل تتزوج فتاة تكتب في المنتديات ، وصال الكثيرون في هذا الموضوع وجال ، بالطبع بكلام تافه اقل مايقال عنه جهل وتخلف وغباء ، وعندما رددت انني اذهب مع صديقاتي للكافيهات وادخل مع اولادي وزوجي وصديقاتي للسينما ( خذ في بالك انني امراة في الاربعين ) كانت هناك تعليقات غير اخلاقية تقصدني ولكن من جبنهم لم يقتبسوا ردودي ، وقالوا الاب ديوث ( رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته ) والزوج خيخة ( طول الله بعمر زوجي وجعله تاج فوق روسهم كلهم ) تخيل ان يقال هذا الكلام في حوار عام تناقش فيه مواضيع معينة ، كان يمكن الاكتفاء لا اؤيد واؤيد فقط لاغير ولكن ان يتم الاتجاه للسب والقذف والخوض في الاعراض فهذا مالاطيقه ، نعم لي وجهات نظر في مواضيع معينة قد يعتبرها البعض مثالية ولكنها ارائي في النهاية ولك ان تتفق معها او تختلف معها ، خذ عندك مثلا موضوع السينما مابشع التعليقات التي فيه وماحبيت اعلق لاني اذا علقت سوف اتعب ناس كثيرون بكلامي لذلك اثرت السكوت بما انني تكلمت في الموضوع من قبل

اخ محمد شاكرة لك سماحك لي في التعليق على هذا الموضوع وتقبل تحياتي

بوحارب
20-08-2010, 05:39 PM
استغفر الله العظيم 000000000هذا الي اقدر اقوله يابوحارب لاتمشي ورى دوامه سوء الظن دام الشي ماشافته عينك ان بعض الظن إثم 000

والله انا قلتها من قبل مشكله مجتمعنا تأثر تأثير قوي بالقصص السلبيه ومعاد يفرقون بين الشخص الناصح والي يبغي الخير وبين الشخص الفاعل للمنكر 00يالله يارب الستر

إلا سؤال يابو حارب بما انك من مدمني شرب الشاي الكرك ومن محبي تناول المواضيع المتعلقه بالشاي الكرك هل يجوز اني في يوم اشوف موضوعك واقول لايغركم لانه لايشرب كرك ولا شي بل انسان مدمن على شرب المحرمات !!!!!!!! ولا هل يجوز اني اقول بوحارب ينتقد واهو بكبره منقود ََََ!!!!!:anger1:<<<مع اني كلي ثقه ان شاء الله ان الغالبيه بالمنتدى ناس مثاليين ونفتخر فيهم وبأخلاقهم العاليه

صدقوني ياجماعه احسنو الظن غريب امركم تنتقدون الناصح وتتهمونه بإتباع الخطأ بدون ادله والله عيب حسنو الفاظكم ترى اغلب الي يكتبون المواضيع الي فيها نصح مراعيين الله ومايبغون شي منكم غير لفت الانتباه للسلبيه حتى نكون جميعنا في مجتمع مثالي خالي من كل فعل يغضب الله

لاتعطيني محاظرة طويلة كنج مديرة مدرسة :anger1:

انا ماظن متأكد من كلامي 100% :funny:

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-08-2010, 05:41 PM
[

لاتعطيني محاظرة طويلة كنج مديرة مدرسة :anger1:

انا ماظن متأكد من كلامي 100% :funny:

اذا انت متأكد خص الي شفتهم واتعرفهم ولا تقول الاغلبيه00وارد واقول عيب يامتأكد تقول الاغلبيه لان الاغلبيه انت منهم وفيهم لان انا اشوف اغلب الي نزلو مواضيع ينصحون فيها هم اجاويد وفيهم الخير

بوحارب
20-08-2010, 05:44 PM
[

اذا انت متأكد خص الي شفتهم واتعرفهم ولا تقول الاغلبيه00وارد واقول عيب يامتأكد تقول الاغلبيه

زين لاتقولين لي عيب لأنه عيب تقولين لي عيب ولاتخليني اعصب عليج وانه صايم :tease:

ابو محمد7
20-08-2010, 06:01 PM
من مفهومي للمثاليه هي منبعها من التربيه السليمه من الاب والام فهم لهم دور كبير في اخراج جيل من المثاليه فاذا كان هناك تقصير كلن منهم فلا بد من ان يكون هناك مشكله او ظاهره او خلل من المشاكل التي نراها في مجتمعنا

وكذلك البيئه التي نعيش فيها لها دور ايضا بجعل الشخص مثالي او غير مثالي .

والمثاليه لها درجات عده لانها تتصف بالكمال والكمال لله عز وجل

نفترض مثلا رجل متدين ومحافظ على صلاته ولكن عنده مشكله في معاملته مع اسرته بالتعصب عليهم وغيرها

ورجل صلاته متقطعه ولكن نجده مع اسرته يحسن المعامله معهم

يعني الدين وتربيه الوالدين والبيئه اذا كانت سليمه ولا يوجد خلل فيهم فيكون الشخص مثالي فالمجتمع

والعكس صحيح

صحيح الانسان لايخلو من نقص وتقصير ويجب علينا ان نسعى للأفضل

احتمال ان يكون هناك فعلا بعض من الذين ينتقدون ظواهر سلبية وهم يمارسونها وركزوا جميعا على احتمال وبعض

مساء الخير .. بومحمد 7

موضوع جميل ..

وياريت يكون النقاش فيه بعيد عن المثالية ..

ليس لدي تشخيص .. لحالة أعضاء المنتدى ..

فليس الجميع مثالي .. ولا الجميع متهور .. ولكن الغالبية .. يملكون شخصيات طبيعية ..

ولدي ملاحظة عامة ينادي بها الكثير ..
ولكن ليس لأنهم مثاليون .. ولكن .. لأن الإنسان .. انسان له كيان واحترام .. وليس أكثر من ذلك ..

وهي ::

يمكننا عرض الاستياء .. والغضب .. لكن دون الإهانة والتجريح ..

ويمكننا عرض السعادة والفرح .. دون المبالغة في التهئنة بشكل مزيف ..

**

سأتكلم عن نفسي ..

تعجبني الكثير من المواضيع في المنتدى .. التي تتكلم عن واقع الحال ..
لأن لها دور في عرض الحلول .. وفك الأزمات ..

واستاء كثيرا .. من فرض الآراء على الآخرين .. حتى ولو كانت صحيحة ..

اتساءل .. أنا أذهب للسينما .. فهل أنا انسان سيء؟؟

وأنا إمرأة وأقود سيارة .. فهل يعني ذلك أنني غير محترمة وأن قيادتي للسيارة سيئة؟؟

اتضايق في المجمع التجاري عندما أمر مقهى .. وأرى الناس يبحلقون في المارة ..
ولكن هل هذا السبب كافي لأن أحكم عليهم .. بسوء الأخلاق ؟؟ وهل يعني ذلك أني متشككة ؟؟

اتضايق كثيرا .. من المواضيع التي يكثر فيها الدعاء على الآخرين .. بدون داعي حقيقي ..!! فهل أنا طيبة ؟؟

اتضايق من الردود الجارحة وغير المهذبة .. والتي فيها تعمد صريح بالإهانة ..!! فهل أنا مؤدبة أكثر من اللازم؟

أخي الفاضل .. المشكلة في التعميم .. والتخصيص ..
كما ذكرت أختنا بنت النوخذة ..

هناك الكثير من المواضيع المفيدة في قسم الحوار العام .. والتي نستمتع بقراءتها ..
دون أن ينغص علينا أحد ..
بفتوى يعترض عليها غيره لتبدأ مشادة وينقسم المشاركين إلى قسمين ..
وتتضارب الآراء .. ليبدأ سباق المثالية في الردود ..

من يكتب في أي منتدى .. فهو يمثل نفسه ..
وليس في مقدورنا .. الحكم علي شخصيته الافتراضية ..
إلا من خلال ما يكتب من مشاركات في المنتدى ..

همسة ::
ألا تعتقد أن الكثير يحاول تصحيح الإعوجاج ..
بما يتمنى أو بما هو مطلوب ..
وهذه ليست مثالية ولكنها أمنية ..

تحياتي

بنت سيف

فعلا المشكلة في التعميم وفي الاسلوب

وكل انسان سليم الفطرة يتمنى الخير للناس ويتمنى صلاح المجتمع ولكن هذا لايبرر الاسلوب الغير المناسب

شيط ويط
20-08-2010, 06:04 PM
أعتقد ان (المنتديات) عموما (بيئة) خصبة يجد فيها المشارك الفرصة لأن يستعرض (مثاليته) لأنه يختبىء خلف (إسم مستعار) بعكس الواقع عندما تواجهه بشخصيته وتصرفاته وأخلاقه ومواقفه ومعرفتك به .. أنا (أجزم) قاطعاً بأن (البعض) يتلبس عباءة (المثالية) لأنه يعرف في قرارة نفسه انه (محط) انظار ومتابعة من أعضاء كثر في المنتدى .. فما بالك إذا كان تواجده في المنتدى يمثل (جزء) كبير من الوقت الذي (يقضيه) في حياته !

على الإنسان أن لا يكون (مثالياً) في منظمومة مثل (المنتديات) وعليه أن لا (ينجذب) لهذه البيئة الخصبة التي (تشحذه) لممارسة مثل هذا (الأسلوب) ! وهو أمام خيارين لا ثالث لهما إما أن يكون هو الانسان ذاته بعفوية وبساطته وبعاداته وسلوكه عند التعبير عن رأيه سواء في الرد على موضوع أو في طرح مشاركه .. أو أن (يحجب) نفسه عن الظهور بشي غير ذلك وان لا يصرح برأيه او وجهة نظره إن كانت تخالف واقعه !

لأنه بكل بساطه سوف يأتي وقت يسقط فيها قناع المثالية الذي يضعه على (كيبورده) :)

المشاركة في المنتديات تحتاج إلى (تكنيك) معين والمشاركة في المنتديات لها (اتيكيت) معين يجب على كل شخص أن (يتقن) هذا التكنيك وان يعرف ابجديات هذا الاتيكيت فلا يكون (انسان) مخادع ولا يكون انسان مجاهر وعليه أن يخلق نمط معين لتواجده في المنتديات هذا النمط خاص به يحفظ له احترامه ووجوده وشخصيته في المنتدى :)

وعلى الإنسان أن يتذكر جيدا أنه لا توجد (مثاليه) مطلقه !

ابو محمد7
20-08-2010, 07:06 PM
أعتقد ان (المنتديات) عموما (بيئة) خصبة يجد فيها المشارك الفرصة لأن يستعرض (مثاليته) لأنه يختبىء خلف (إسم مستعار) بعكس الواقع عندما تواجهه بشخصيته وتصرفاته وأخلاقه ومواقفه ومعرفتك به .. أنا (أجزم) قاطعاً بأن (البعض) يتلبس عباءة (المثالية) لأنه يعرف في قرارة نفسه انه (محط) انظار ومتابعة من أعضاء كثر في المنتدى .. فما بالك إذا كان تواجده في المنتدى يمثل (جزء) كبير من الوقت الذي (يقضيه) في حياته !

على الإنسان أن لا يكون (مثالياً) في منظمومة مثل (المنتديات) وعليه أن لا (ينجذب) لهذه البيئة الخصبة التي (تشحذه) لممارسة مثل هذا (الأسلوب) ! وهو أمام خيارين لا ثالث لهما إما أن يكون هو الانسان ذاته بعفوية وبساطته وبعاداته وسلوكه عند التعبير عن رأيه سواء في الرد على موضوع أو في طرح مشاركه .. أو أن (يحجب) نفسه عن الظهور بشي غير ذلك وان لا يصرح برأيه او وجهة نظره إن كانت تخالف واقعه !

لأنه بكل بساطه سوف يأتي وقت يسقط فيها قناع المثالية الذي يضعه على (كيبورده) :)

المشاركة في المنتديات تحتاج إلى (تكنيك) معين والمشاركة في المنتديات لها (اتيكيت) معين يجب على كل شخص أن (يتقن) هذا التكنيك وان يعرف ابجديات هذا الاتيكيت فلا يكون (انسان) مخادع ولا يكون انسان مجاهر وعليه أن يخلق نمط معين لتواجده في المنتديات هذا النمط خاص به يحفظ له احترامه ووجوده وشخصيته في المنتدى :)

وعلى الإنسان أن يتذكر جيدا أنه لا توجد (مثاليه) مطلقه !

اتفق مع كثير مما ذكرت شكرا عالمشاركة وان شاء الله بس لحقت عالفطور

STAR
20-08-2010, 07:27 PM
بومحمد ملاحظتك متأخرة جدا فمن سنتين وانا لاحظت هذا الشي,,

ماعندي رد ع استفساراتك الا ان

المنتدى عبارة عن المدينة الفاضلة...‏!!‏

والاعضاء والعضوات جميعهم مثاليووون...‏!!‏

STAR
20-08-2010, 07:49 PM
بومحمد,,من جم سنة تم طرح موضوع عن عمل المرأة ‏..
تدري ان95%‏ قالوا ماعندنا حريم يشتغلون..‏!!‏
حتى في واحد رد عليهم وقال عيل البنات الموظفات اللي نشوفهم في البنوك شركات البترول والغاز والطاقة خوات منو؟!!‏

عالعموم اخوي بومحمد شكرا لك ع طرحك للموضوع ‏..صدقني حتى الواحد اللي يودي اخته السينما لما يقرا الردوود فالمنتدى يستحي يقول انه يودي اخته خوفا من تكفيره او استلاامه,,,

واقوووول حق ام بطووولة لا تحطين عقلج بعقل بو كرك,,

بس تدري ام بطوولة هو قال شي شوي صح..

بقووولج عالخاااااص

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-08-2010, 08:40 PM

بقووولج عالخاااااص

لا بوحارب فيه الخير والبركه بس عاذرته كان صايم :)

عموما" خلاص اقتنعت بكلامج اختي ستار ونعم صحيح فيه فئه منافقه ولكن ماتكون هالفئه سبب في الحكم على الاخرين بإنعدام المثاليه 000او ان نحن نمحي مصطلح المثاليه لجل الفئه الي شوهت معانيها 00 و احب اختم كلامي بعبارات عن المثاليه واعجبتني كثيرا" ::
المثاليه صفه جميله يتسم صاحبها بالمعامله الذكيه المبنيه على اسس أخلاقيه عاليه والكرم والنبل والشجاعة وقول الحق وأكثر مما ذكرت من حِسان الخلق .. فصاحبها له قلب أبيض كالثلج .. لا يذوب بحراره من حوله مهما بادروه بالإساءة .. ويسعد الجميع بصحبته وبإخاءه .... هناك قلوب نود البقاء معها .. لمثاليتها .. وهم لا يعترفون بهذه المثالية لأنها فطره وطبيعة وليست مغلوبة على أمرها بملازمه من يتلاعب بالناس بها .. وثقتنا بهم كبيره .. ووجوده إلى جانبنا يوحي لنا أن النبل مازال يحتوي قلوب البعض بيننـا .. فلنكن هم وأن نحث أنفسنا على النبل في جميع أمورنا ..

فأعتقد قمه المثاليه عدم التجريح في الناس وان خالفو افكارنا وعدم التصغير من مهن الاخرين طالما هي مهن محترمه شريفه للطرفين 000الخ
والسموحه يابو محمد على المداخلات لان موضوعك مميز ويشجع على المداخله وخلاص بعد هذي المداخله :secret:

انتهى

عضو مشاكس
20-08-2010, 08:46 PM

حتى بوكرك مثالي مرات بردودة
ويالله سندرنا كرك وكرك كنا محد يشرب كرك الا هو
ههه لاتعصب بوكرك اتغشمر

فلتة زمانها
20-08-2010, 08:52 PM
بوووووووه ياكثرهم المثاليين فالمنتدى
اللي استغرب منه انه بعض الاعضاء المميزين اللي اغلب ردودهم
قال الله وقال الرسول مغازلجيه ويرقمون عالخاص خصوصا في ركن العقارات
فسهله انه الواحد يستعرض مثاليته فالمنتدى ويهلوس بالردود لا ويهاجم اي حد يتكلم بصدق
او يعبر عن رايه سبحان الله يقولون مالا يفعلون

ابو محمد7
20-08-2010, 08:59 PM
لا بوحارب فيه الخير والبركه بس عاذرته كان صايم :)

عموما" خلاص اقتنعت بكلامج اختي ستار ونعم صحيح فيه فئه منافقه ولكن ماتكون هالفئه سبب في الحكم على الاخرين بإنعدام المثاليه 000او ان نحن نمحي مصطلح المثاليه لجل الفئه الي شوهت معانيها 00 و احب اختم كلامي بعبارات عن المثاليه واعجبتني كثيرا" ::
المثاليه صفه جميله يتسم صاحبها بالمعامله الذكيه المبنيه على اسس أخلاقيه عاليه والكرم والنبل والشجاعة وقول الحق وأكثر مما ذكرت من حِسان الخلق .. فصاحبها له قلب أبيض كالثلج .. لا يذوب بحراره من حوله مهما بادروه بالإساءة .. ويسعد الجميع بصحبته وبإخاءه .... هناك قلوب نود البقاء معها .. لمثاليتها .. وهم لا يعترفون بهذه المثالية لأنها فطره وطبيعة وليست مغلوبة على أمرها بملازمه من يتلاعب بالناس بها .. وثقتنا بهم كبيره .. ووجوده إلى جانبنا يوحي لنا أن النبل مازال يحتوي قلوب البعض بيننـا .. فلنكن هم وأن نحث أنفسنا على النبل في جميع أمورنا ..

فأعتقد قمه المثاليه عدم التجريح في الناس وان خالفو افكارنا وعدم التصغير من مهن الاخرين طالما هي مهن محترمه شريفه للطرفين 000الخ
والسموحه يابو محمد على المداخلات لان موضوعك مميز ويشجع على المداخله وخلاص بعد هذي المداخله :secret:

انتهى

حياج الله اعتبري الموضوع موضوعج بعد :)

ابو محمد7
20-08-2010, 09:00 PM
بومحمد,,من جم سنة تم طرح موضوع عن عمل المرأة ‏..
تدري ان95%‏ قالوا ماعندنا حريم يشتغلون..‏!!‏
حتى في واحد رد عليهم وقال عيل البنات الموظفات اللي نشوفهم في البنوك شركات البترول والغاز والطاقة خوات منو؟!!‏

عالعموم اخوي بومحمد شكرا لك ع طرحك للموضوع ‏..صدقني حتى الواحد اللي يودي اخته السينما لما يقرا الردوود فالمنتدى يستحي يقول انه يودي اخته خوفا من تكفيره او استلاامه,,,

بقووولج عالخاااااص

معقولة 95% !!!!!!!!!!!!

كل شي جايز بس صعب تفسير الموضوع

الرويـس
20-08-2010, 09:06 PM
خلوهم يمارسون المثاليه .. وانا أتصور مع الوقت بتغلب عليهم الشخصية (المثاليه)
على الشخصية الواقعيه ما لم تكن مثالية في الأصل .. < نظرة للنص المليان

:(

ارين
20-08-2010, 09:39 PM

ام

هل انت تشكك بنزاهه الناس المتمسكين بالقيم وتتهمهم بالمثاليه ؟

ام

صراحه مافيها شي ان الشخص يقول الصدق فلماذا التشكيك اذا؟؟؟

ما شاء الله عليك يا بنت النوخذة وعلى كلامك الحلو .. اتفق معك .. وقلتي اللي في خاطري

بارك الله فيك .. وشــــــــكرا لكِ

aljaber1
20-08-2010, 09:40 PM

تحياتي لك

ههههه وانت ليه ماتحسن الضن بالناس
صحيح لايوجد كامل والكمال لله ومع ذلك
المجاهرة تعتبر قلة حياء ووقاحه
ويجب ان يتجمل الانسان ولاحظ يتجمل غير المجامل
ان تتجمل تقول افضل ماعندك وتحترم الناس اليحترموك وتكسب ودهم
وقول الصاحب الموضوع هل تعتقد ان اغلب من في المنتدى يشارك في
مثل هذه الموضيع مستهترين وغير مثاليين
ياخي ان كنت تقيس الاستهتار على نسبة المخالفات المروريه
فكلي يقين انها غير دقيقة وتشمل كل الفئات حتى وصل الذهن الناس
ان هدفهم مادي وليس تطبيق القانون ومايصل الذهن الناس بحد ذاته مأساة
ان كان صحيح او خطأ
ودعنا نتفائل ونتفق ونحسن ضن ان الاغلب طيب ودائماً الخير يكتسح الشر
ولا خربة الدنيا ولو رد 200 او300 شخص مش معنى هذا ان هذه جميع
وجهات النظر ولا دليلاً ان الكل شارك بالموضوع .

شاهيناز
21-08-2010, 12:56 AM
المنتدى المسجلييين فيه مشاءالله
يمشون على عجين الخبز الايراني

مايلخبطونه

تغلبية
21-08-2010, 01:04 AM
كل المثاليات ممكن نبلعها ونفوتها لأصحابها مدعين المثالية ..

إلا المثاليين في الدين !! والمتاجرين باسم الدين ... هذول اللي مالهم حل الله يفكنا من شرهم

قطرية فذة
21-08-2010, 01:11 AM
منذ دخولي المنتدى لوقتي هذا لم اجد الا كل طيب بتعامل الآخرين معي ولم اجد منهم مايمد للناحية السلبية بصله ولله الحمد حتى كناحية عمل

يحفظ الله اهل بلادي يارب

قطرية فذة
21-08-2010, 01:18 AM
خلوهم يمارسون المثاليه .. وانا أتصور مع الوقت بتغلب عليهم الشخصية (المثاليه)
على الشخصية الواقعيه ما لم تكن مثالية في الأصل .. < نظرة للنص المليان

:(

الحقيقه ان حتى الانسان الملتزم يتأثر من ا لآخرون

بالرغم من انه في الجانب الابيض وفي خشية الله يعيش في بحبوحتة

الا ان معامله الناس له يشكون به ويعاملونه معامله المشكوك انه يقول مالايفعل

بالرغم ان الخير به كمثل من يلبسه ثوب تهمه ليس له صله به يلمزونه انه ظاهره شيئ وباطنه شيئ

البعض منهم ينزوي عن الناس يسلم نفسه عن هذه النظرات افضليه حسنه للعباده يخلو بينه وبين ربه غير مبال مابالناس من أحوالهم التي يلبسونها له

ذلك افضل بنظري عن نقصان الدين لأنهم لو علموا بالدين لكانوا خير المعين له لإلتزامه

جمعكم الله على طاعته يارب فمازالت الدنيا بخير

Abu Deeb
21-08-2010, 02:14 AM
ههههه وانت ليه ماتحسن الضن بالناس
صحيح لايوجد كامل والكمال لله ومع ذلك
المجاهرة تعتبر قلة حياء ووقاحه
ويجب ان يتجمل الانسان ولاحظ يتجمل غير المجامل
ان تتجمل تقول افضل ماعندك وتحترم الناس اليحترموك وتكسب ودهم
وقول الصاحب الموضوع هل تعتقد ان اغلب من في المنتدى يشارك في
مثل هذه الموضيع مستهترين وغير مثاليين
ياخي ان كنت تقيس الاستهتار على نسبة المخالفات المروريه
فكلي يقين انها غير دقيقة وتشمل كل الفئات حتى وصل الذهن الناس
ان هدفهم مادي وليس تطبيق القانون ومايصل الذهن الناس بحد ذاته مأساة
ان كان صحيح او خطأ
ودعنا نتفائل ونتفق ونحسن ضن ان الاغلب طيب ودائماً الخير يكتسح الشر
ولا خربة الدنيا ولو رد 200 او300 شخص مش معنى هذا ان هذه جميع
وجهات النظر ولا دليلاً ان الكل شارك بالموضوع .

بالعكس أخوي الحمدلله أحسن الظن بالجميع لكن هناك دلائل وقرائن تدل أن لا كمال ولا مثالية

وستجدها بالردود بمختلف المواضيع أتمنى أن نجد المثالية جميعنا ونقتدي بالأشخاص المثاليين

تحياتي لك

تحداني
21-08-2010, 03:03 AM
" تبقى الحقيقه دائما عند صاحب الحقيقه "
ومن يكذب ويدعي المثاليه فهو يمارس جنون الكذب مع نفسه
لأن القارئ هنا يقرأ كل ما يُكتب

لا تشغل نفسك كثيرا في تحليل شخصيات الغير
.. ومعرفه مدى صدقهم مع أنفسهم ومع الآخرين ..

لنفترض ما يكتبه " س " او ما تكتبه " ص "
غير حقيقي .. مثالي .. جميل .. مطرز .. مبروز بعناوين جميله

ما الذي سيغير في الموضوع شئ ؟؟
ان كان ما يكتبونه من باب النصح والإرشاد وفي ذواتهم عكس ذلك فجزاهم الله كل خير كسبوا أجر النصيحه ونالوا من تأنيب الضمير مع أنفسهم الشئ الكثير

وان كان عكس ذلك .. هذا ما لا أعتقده أبدا

تتبع فقط القلم وكلماته
ولا تلتفت كثيرا لأصحابها .. فما عدنا نعرف معادن الناس حتى في الواقع
فكيف لك بشاشه صغيره بيننا وبينهم أسلاك ودرب طويل ..

جملك الله برضى الرحمن

ســـهم
21-08-2010, 11:02 AM
كل المثاليات ممكن نبلعها ونفوتها لأصحابها مدعين المثالية ..

إلا المثاليين في الدين !! والمتاجرين باسم الدين ... هذول اللي مالهم حل الله يفكنا من شرهم

السلام عليكم

المثاليه مطلوبه ومحموده خلف هذه الشاشات

مثال : هل يبرر لي عندما لا أصلي أن اتطاول على العلماء والدين لكي اكون غير مثالي ؟

ومن مميزات المثاليه هنا أنه يوجد الكثير من صغار السن والعقول فعندما أمتدح الذهاب

لاماكن محرمه ويأخذوا أمتداحي هذا بمحل وبمثابة القدوه ويتأثروا به ويطبقوه لكي لاصبح مثالي وأظهر فسقي وعيوبي ومن ثم تكون ذنوبهم مضافة الى ذنوبي

انا مع المثاليه اذا كانت مثل ماوضحت هنا لكي نبقي على عاداتنا وتقاليدنا وامر رسولنا الكريم

وهو عدم المجاهره بالمعصيه وتسهيل أمرها لغيرنا اذا كنا على معصــيه ..

منهم وفيهم
21-08-2010, 12:21 PM
بو محمد فعلا أنا ملاحظه هالشي الأغلبيه مطلعين عمارهم مثاليين ..وفي بعض المواضيع يعني إنهم هل السنع واللي يخالفهم مايعرف السنع ويتبروعون بتسنيعه :rolleyes2:
أنا عن نفسي أتابع أغلب المواضيع ولا يمنعني عن المشاركه إلا أسلوب التهجم اللي أشوفه من البعض..
بالنسبه لي في أشياء وظواهر نوقشت في المنتدى وقد أكون من الفئه المقصوده بها ولأني اعلم أني على خطأ أمتنع عن المشاركه ..ماأشارك وأسوي نفسي مثاليه وأنا بالفعل أقوم بالشيء المذكور :shy:...وبعد علشان مايجي مثالي/مثاليه( أو من يدعون ذلك) ويقتبس ردي ويجرحني بإسلوب فض :weeping:
لأني ألاحظ هالشي في ناس منصبين نفسهم علماء بكل شيء وهم حتى ماعندهم أسلوب في النصح ..

شاكره طرحك :)

حبر سري
21-08-2010, 12:27 PM
بو محمد فعلا أنا ملاحظه هالشي الأغلبيه مطلعين عمارهم مثاليين ..وفي بعض المواضيع يعني إنهم هل السنع واللي يخالفهم مايعرف السنع ويتبروعون بتسنيعه :rolleyes2:
أنا عن نفسي أتابع أغلب المواضيع ولا يمنعني عن المشاركه إلا أسلوب التهجم اللي أشوفه من البعض..
بالنسبه لي في أشياء وظواهر نوقشت في المنتدى وقد أكون من الفئه المقصوده بها ولأني اعلم أني على خطأ أمتنع عن المشاركه ..ماأشارك وأسوي نفسي مثاليه وأنا بالفعل أقوم بالشيء المذكور :shy:...وبعد علشان مايجي مثالي/مثاليه( أو من يدعون ذلك) ويقتبس ردي ويجرحني بإسلوب فض :weeping:
لأني ألاحظ هالشي في ناس منصبين نفسهم علماء بكل شيء وهم حتى ماعندهم أسلوب في النصح ..

شاكره طرحك :)

وانا اعتقد يامنهم وفيهم اللي اتسوينه من عدم المشاركة في بعض المواضيع اللي قد تكونين مقصودة فيها , هو الصحيح
عالاقل الواحد يكون صادق قدام نفسه
احيي جرأتج , وماراح اشجعج على اي خطأ اتسوينه , لاني انا اغلط بعد , والكل يغلط , والله يهدي الجميع

مسألة ان في نا س منصبين نفسهم علماء , فللأسف هالشي صحيح , وواضح جدا , يعني حتى لو جا واحد او وحدة يبون يعترفون بغلطتهم , او يبون حتى يناقشون وجهة نظرهم في افعالهم بيخافون , لان شريحة كبيرة من المثاليين بيقومون ضدهم

ترى ساعات الشخص يسوي شي غلط وهو مقتنع في باله انه صح , فالمناقشة الهادية مطلوبة في بعض المواضيع , مب كل ماشفت راي مخالف لي قمت ارمي الاتهامات يمين ويسار , واشنع على غيري وكني انا الملاك اللي مايغلط
تحية للجميع

والله من وراء القصد

حبر سري

الدمعه
21-08-2010, 12:34 PM
اختي ضوى

ماعليج منهم .. لها السبب انا عدد مشاركاتي قليل ..

احنا نشوف ان هالشي عادي طالما انا مع زوجي وعيالي ومستوره والحمدلله ويطلع

لج شخص متخلف ومب فاهم شسالفه ويتعدى علينا ..:(

في بعض المواضيع اكتفي بالقراءه .. لاني مااتحمل ردود البعض ..:rolleyes2:

بنت النوخذه

من اسلوبج دايما احس اني اعرفج مادري ليش ...

وقلتي اللي في يدور في الخاطر ...

شكرا لج وعساج عالقوه...

والشكر لصاحب الموضوع ..

منهم وفيهم
21-08-2010, 12:46 PM
وانا اعتقد يامنهم وفيهم اللي اتسوينه من عدم المشاركة في بعض المواضيع اللي قد تكونين مقصودة فيها , هو الصحيح
عالاقل الواحد يكون صادق قدام نفسه
احيي جرأتج , وماراح اشجعج على اي خطأ اتسوينه , لاني انا اغلط بعد , والكل يغلط , والله يهدي الجميع

مسألة ان في نا س منصبين نفسهم علماء , فللأسف هالشي صحيح , وواضح جدا , يعني حتى لو جا واحد او وحدة يبون يعترفون بغلطتهم , او يبون حتى يناقشون وجهة نظرهم في افعالهم بيخافون , لان شريحة كبيرة من المثاليين بيقومون ضدهم:yes::yes:
ترى ساعات الشخص يسوي شي غلط وهو مقتنع في باله انه صح , فالمناقشة الهادية مطلوبة في بعض المواضيع , مب كل ماشفت راي مخالف لي قمت ارمي الاتهامات يمين ويسار , واشنع على غيري وكني انا الملاك اللي مايغلط
تحية للجميع

والله من وراء القصد

حبر سري

أخوي حبر سري ومن فينا مايخطي؟؟؟؟
حتى المثاليين انفسهم يخطئون ...ولاتفهم أخطائي انها أشياء كبيره او أخلاقيه لا ولله الفضل والمنه قد تكون في المظهر ..وقد أكون أذهب للسينما مثلا ...عاد اللحين الله يعيني بيجون يقولون لي أني أجاهر بالمعصيه :secret:

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-08-2010, 12:59 PM
بنت النوخذه

من اسلوبج دايما احس اني اعرفج مادري ليش ...

وقلتي اللي في يدور في الخاطر ...

شكرا لج وعساج عالقوه...

والشكر لصاحب الموضوع ..

الحمد الله شهاده اعتز فيها ان اسلوبي مايتغير في الردود والمواضيع والمبادئ والقيم والعادات والتقاليد وان دل فيدل ان الدنيا عادها فيها ناس صادقين خلف الشاشات ولانخلي الفئه الغير صادقه تشوه الفئه المثاليه 00ثقو تماما" ان المثاليه موجوده وليس من عالم الخيال 00

انا قلت ماراح ادخل الموضوع واعلق بس ردج هذا اجبري لجل اثبت ان فيه خلف الشاشات ناس قمه المثاليه والصدق 00وهذي طبيعه في الشخص ولكن محدن معصوم من الخطأ واحيانا" الاسلوب اللبق يكون باب من ابواب المثاليه للشخص 00واعتقد الموضوع المفروض كان يتمحور حول الاسلوب وطريقه النصح بدل من ان احنا نعدم مصطلح المثاليه ونستبعد وجوده ونخلي الفئه الغير صادقه ولايتقنون فن النصح والتحدث يسيطرون على تفكيرنا وياخذون وقتنا في الكلام والاستدلال بهم وهضم حق الفئه المثاليه 000

الدمعه حبيبتي مادري والله الدنيا صغيره واذا اتعرفيني فهذا شرف ليّ ^_^

قهوة الضحى
21-08-2010, 02:20 PM
يعني الواحد يتكلم بالحق وينكر الباطل صار مثالي

موضوع نوقش من قبل سنتين وفيه اراااااااااااء جدا مميزة

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=165438

ANONYMOUS
21-08-2010, 02:42 PM
وانا اعتقد ان صاحب الموضوع كان يقصد التالي :
اذا كنا كلنا نستنكر بعض المظاهر اللي اتصير , ماتقولون لي من اللي قاعد يسويها غيرنا؟ هذا اللي اعتقد انه يقصده

اللي يستنكر في المنتدى كم شخص ؟ نقول 50 او 60 ؟

وهل هالـ 50 شخص تمثل قطر قاطبه.. !

اعضاء المنتدى فوق 30 الف شخص

واللي يشاركون يمكن حول 5000 شخص

اللي يردون على المواضيع في القسم العام كم؟ 500 شخص يعتبر رقم خيالي

لو 50 شخص مستنكر اذا 450 شخص يمكن يسوي هالموضوع ومايرد..

وزي ماقلت الكل يخطئ وبنسب متفاوته..

وانا شخصيا أخطئ ويمكن اكثر واحد يخطئ ..بس ما راح اتبجح قدام الناس اني اسوي هالشي

وافتخر .. اني اسوي كذا وكذا .. يعني اذا الله ساتر علي.. ليش اروح اجاهر

وشخصيا احب يكون المنتدى مثالي احسن من ان يكون وكر للفساد

اصلا الموضوع ذو شجون والله اعلم بالسرائر

الكــاســــر
21-08-2010, 02:50 PM
الاجابة، يا بومحمد، في نظري

ان الي يسوي الفعل المخالف المطروح في الموضوع
في الأغلب ما راح يرد
فالي يقرا الردود يحسب ان الكل مثالي

ام السعف
21-08-2010, 04:02 PM
اذا طرح موضوع ينتقد فئه معينه .. وهالفئه مسويه غلط سواء في الدين ولا في العرف ولا في التقاليد

ومثلا كان هالموضوع انا اسويه..

هل تعتقد اني بدافع عن نفسي وعن الغلط وبجاهر بالمعصيه ..

اكيد انا و كل فرد يعمل هالعمله بنسكت وبنستحي على وجوهنا

اما البقيه اللي ماتعمل هالشي اكيد راح تنتقد هالفعل..

واي واحد يدش يقرا الموضوع راح يحس انه دش المدينه الفاضله على قولتك

اتفق معاك و زيادة على ردك ،، اعتقد اللي يجاهر بافعاله الشينة ينطبق عليه
شين وقوي عين ،،

لذلك ،، ربما اقول ربما ان من ينتقد بالفعل ليسوا من الفئة المشمولة في الموضوع
لأنك في الأساس ما تقدر اتحط في ظنك انهم ادعوا المثالية يا اخوي بو محمد

وليس كل اهل قطر في المنتدى ,, ولسن كل حريم قطر في المنتدى

ضف الى ان هناك ناس بطبعهم معاهم معاهم عليهم عليهم
وناس يحبون بأي شكل من الأشكال ان يظهروا بصورة جميلة امام الآخرين ،،

فأحنا شنهو اللي يهمنا ؟
ان نتابع المثالية في ردود الناس ؟

والا نستفيد من الآراء المطروحة ؟

فلو موضوع السرعة انطرح وكانت نسبة المخالفين مثلا 80%
فهذا بحد ذاته أمر جميل للي يسرع حتى لو انه صوت انه ضد

فلا يعني ابدا واحد يسرع بأنه مع السرعة ،، لأن مرات الشيطان يكون غالب
ولا اعتقد ان من الشطارة انه يحفز ويبرر للآخرين سرعته ويشجعهم عليها ،،

لذلك اقول : خلونا ناخذ المستفيد من الموضوع وبلااااااااااش تركيز على اصل الافعال
لأننا من خلال المنتدى ما نقدر نجزم بصدق او كذب العضو الا اذا كنا نعرفه عز المعرفة ،،

ام السعف
21-08-2010, 04:04 PM
اللي يستنكر في المنتدى كم شخص ؟ نقول 50 او 60 ؟

وهل هالـ 50 شخص تمثل قطر قاطبه.. !

اعضاء المنتدى فوق 30 الف شخص

واللي يشاركون يمكن حول 5000 شخص

اللي يردون على المواضيع في القسم العام كم؟ 500 شخص يعتبر رقم خيالي

لو 50 شخص مستنكر اذا 450 شخص يمكن يسوي هالموضوع ومايرد..

وزي ماقلت الكل يخطئ وبنسب متفاوته..

وانا شخصيا أخطئ ويمكن اكثر واحد يخطئ ..بس ما راح اتبجح قدام الناس اني اسوي هالشي

وافتخر .. اني اسوي كذا وكذا .. يعني اذا الله ساتر علي.. ليش اروح اجاهر

وشخصيا احب يكون المنتدى مثالي احسن من ان يكون وكر للفساد

اصلا الموضوع ذو شجون والله اعلم بالسرائر

اعجبني ردك واتفق معاك للمرة الثانية وبنفس الموضوع :nice:

ROSE
21-08-2010, 04:06 PM

اسجل نفس الاعجاب بالردين اللي رد عليهم

لانهم نفس اللي كنت بقوله

ابو محمد7
21-08-2010, 04:15 PM
اشكر الجميع على المشاركة والاضافة

اتمنى محد ياخذ الموضوع بحساسية او يسيء الظن

كلنا باذن الله نحب هذا الدين ونحب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولكن الدعوة الى الله والنصيحة لها اسلوبها وطريقتها اللي تحبب الناس ولا تنفرهم

والستر وعدم المجاهرة بالمعصية شيء مطلوب طبعا لا خلاف بس هل من المعقول ان يأتي انسان ويقول مثلا انا اسمع الاغاني وهو يمكن مقتنع ان الموضوع فيه خلاف او غيره ( دعونا ما نخوض في قضية الحكم الشرعي لان الحديث يطول ) او يمكن يقول اني اسمع وانا مقتنع انها حرام بس انا متعود عليها ضعف مني , زين هل من المقبول ان يأتي شخص يسمع الاغاني بس ساتر على نفسه نفس ماذكرتوا ويهاجم هالشخص ويتوعده ويسيء له ويتهمه !!!

وحتى ان كان الناصح مايسمع الاغاني فلا يزال واجب عليه ينصح باسلوب مقبول

وحتى ان كان هذا الناصح ايضا مايسمع الاغاني ممكن انه مثلا مقصر في صلاة الفجر في جماعة ! وقد يكون هذا الذي يسمع شيء من الاغاني يصلي الفجر في جماعة بين الحين والاخر ! هذي مجرد امثلة بس اللي ابي اقوله وركزوا معاي

لاتعجب بنفسك او تحتقر الناس وتظن انك افضل منهم لانهم اعترفوا بذنب انت الله احفظك منه لانه يمكن عندك ذنب اكبر او عندهم عمل صالح خير من اعمالك ولانك ماتعرف مافي قلوبهم ولا بقية اعمالهم وعسى ان يكونوا خير منك

في ناس تذكر الذنب لانه معتقد انه مب حرام مثلا وان كان مخطيء يعني مب الكل مجاهر ! او لانه حاب يسمع مايمكن ان يعينه على الهداية والتوبة

نعم انصح نعم اامر بالمعروف وانهى عن المنكر ولكن لاتعجب بنفسك واحمد الله ولا تحتقر الناس واحسن في دعوتهم

انا كان قصدي ان مافي انسان كامل كل انسان عنده شيء من النقص والتقصير حتى وان كان على خير وصلاح

والانسان المؤمن لازم يعرف انه اذا كان على خير وصلاح فهذي نعمه من الله لازم يحمد الله عليها ويحذر كل الحذر من انه يعجب في نفسه او انه يحتقر غيره من اللي الله ابتلاهم بشي من ذنب او تقصير

انا اشوف في اتفاق بين الاغلبية وهذا المفروض والطبيعي على امور مثلا منها

ان الناصح اللي يبتغي وجه الله واجب عليه ان يتبع قول الله تعالى: ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ [النحل:125]

انا اشوف اللي حاب ينصح ويبي الاجر من الله واجب عليه انه يتعلم وسائل النصح والدعوة وخير معلم ومربي الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام اللي كان يعلم حتى مفاتيح القلوب و مداخل الناس

ومثال ذلك لما جاء اليه شاب يستأذنه في كبيرة يستأذنه في الزنا شوفوا شلون كان رده واسلوبه وطريقة تعامله معاه انتبهوا لكل تفاصيل الحادثة المعروفة للجميع

وبانتظار المزيد من ارائكم المثرية للموضوع

ANONYMOUS
23-08-2010, 02:11 AM

اسجل نفس الاعجاب بالردين اللي رد عليهم

لانهم نفس اللي كنت بقوله

:shy:

مير الله يسلمكم

تغلبية
23-08-2010, 02:22 AM
السلام عليكم

المثاليه مطلوبه ومحموده خلف هذه الشاشات

!! مطلوبة لتلميع الصورة !!

مثال : هل يبرر لي عندما لا أصلي أن اتطاول على العلماء والدين لكي اكون غير مثالي ؟

لا طبعاً .. من درا عنك تصلي والا ماتصلي !

ومن مميزات المثاليه هنا أنه يوجد الكثير من صغار السن والعقول فعندما أمتدح الذهاب

لاماكن محرمه ويأخذوا أمتداحي هذا بمحل وبمثابة القدوه ويتأثروا به ويطبقوه لكي لاصبح مثالي وأظهر فسقي وعيوبي ومن ثم تكون ذنوبهم مضافة الى ذنوبي

انا مع المثاليه اذا كانت مثل ماوضحت هنا لكي نبقي على عاداتنا وتقاليدنا وامر رسولنا الكريم

وهو عدم المجاهره بالمعصيه وتسهيل أمرها لغيرنا اذا كنا على معصــيه ..

المطلوب أن نكون طبيعين .. عاديين .. اللي نعرف فيه وفاهمينه نكتبه
ونوصل وجهة النظر أو نبدي الراي فيه

أما أن نستدل بالاحاديث والايات الكريمة على كل شاردة وواردة في المنتدى .. ونتهم الناس في عقائدهم ونياتهم وبواطن أسرارهم ونتهمهم بما هو ليس فيهم أو لم يصل لدينا تأكيد بذلك .. فهذا ما لا نتقبله .. أو على القل لا أتقبله شخصياً ..
والمثالي هذا افعاله في المنتدى تناقض أقواله .. هذا ما قصدته

بلوتنيوم
23-08-2010, 03:02 AM
احب اضيف واقول
حبل المثالية قصير مرده بيوم بيطيح القناع وينكشف المستور :)

كل واحد يخلي باله من قناعة :tease:

إنتعاش
29-08-2010, 09:50 AM
اووووه هالموضوع جاي على الـ عووووق
في وقته صــــح

احب اشكرك اخوي على هالمضمون الرائع والرسالة اللي اتمنى من صميم قلبي انها توصل لأصحابها المثاليين ..

الردود بشكل عام جيدة أشكر أصحابها .. لكن بالذات الاخ شيط ويط .. ياناس هالرجل يجيب كلام كبير كبير كبييييييير ..
درر .. اتفق معاك مليون % ..
لو بس تميط اللثام شوي تخليني ألمحك .. :looking:

اما بالنسبة للمثاليين تحديداً في منتدانا فأكيد موجودين .. لكن موضة هالأيام اللي هابة مثالية فل ابشن
يعني انت قلت فلان يدعي المثاليه في : الدين او العلم او الدراية بالامور .. او الانضباط بالعمل ..

لكن عندنا في المنتدى والله ياناس مو مثالية وبس
.. لا لا .. ياريت ..

عندنا منبع المثالية في العالم ! .. :strong2:
يذكرني بفزاع مدري حمدان ..
الفارس الشاعر المقاتل الشهم الشجاع و و و و
ماشاءالله كل الصفات فيه ..
متدين + عالم + فقيه + دكتور + اخصائي + محامي + محلل + مأذون أنكحه يمكن ! + كهربائي ..
تلقا كل هالصفات ماشاءالله تبارك الرحمن في شخص واحد لم تلد النساء مثله ! ..

اعتقد ان هذه الفئة هي التي كان يقصدها بن فطيس لما قال :

الله لا يعطيه ناسن ينظلون .. ويستر عليه من ( النحل ) لا ياكله :thumbup:

ههههههه .. لا تعليق .. الله يهدي الجميع ان شاءالله

الأصيلة
29-08-2010, 10:22 AM
هنا كل يدلي بدلوه في أي موضوع ويخص المجتمع وأخلاقياته
والمشاكل التى تعكر صفو الحياة...
فأنا أرى بعض الردود والتي نشعر بمثالية صاحبها إثراء للمنتدى
وحتى لو لم يكن مثالي فقد يصدق نفسه ومع الوقت يجد نفسه تغير وتبدل وأصبح مثالي حقا...
بشرط أن تكون الردود بعيده عن التجريح والتشهير..
وقد يحصل منها الإقتداء من قبل الآخرين
فيكون له الأجر والثواب..
وما الذي يمنع من المثالية في هذه الجوانب التي تناقش في المواضيع
فقد يكون الشخص مثالي في علاقاته مع الناس ولكن هناك قصور في علاقاته بأهل بيته
أو في تربية أولاده ..أو في قيادة سيارته أو في آداء عمله ..
وكل أبن آدم خطـّاء...
وأي عضو يدعي المثالية من خلال بعض الردود وهو غير ذلك...
تجده يخرج عن هذا الإطار في ردود أخرى فتنتفي عنه المثالية التي يدعيها...
فأنا أرى أن مركز المثالية هي الأخلاق التي يتحلى بها الشخص
في تعامله مع الآخرين ومدى إحترامه لهم... وصدقه مع نفسه..
وهذا لا يتضح في المنتدى سوى من الردود فقط والنقاش والحوار
ونستطيع أن نستشف المثالية الحقيقية منها...
وأنا معك في أن الكثير يهاجم أكثر من وضع حلول للمشكلة التي طرحت...
وهذا بسبب الفهم والوعي..
فأنا ألاحظ أن بعض الأعضاء فهمهم متواضع وإدراكهم عادي جدا
لما يدور حولهم... فهذه فروق فردية...يجب أن نعذرهم عليها...
ولكن حبذا لو قبلوا نصيحة من هم أكبر منهم ..