المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ حملة «رمضان والقيادة بأمان» تواصل فعالياتها +++



jajassim
22-08-2010, 12:49 AM
تواصلت فعاليات حملة رمضان والقيادة بأمان التي أطلقتها وزارة الداخلية ممثلة في الحملة الوطنية للوقاية من حوادث الطرق مطلع شهر رمضان المبارك برعاية شركة قطر غاز.

وقامت سكرتارية الحملة الوطنية بالتعاون مع دوريات الحركة المرورية والإدارات الأمنية الأخرى بتوزيع وجبة إفطار خفيفة على السائقين في التقاطعات قبل موعد الإفطار، بالإضافة إلى توزيع مطبوعات تحتوي على نصائح إرشادية تذكر السائقين بقواعد القيادة السليمة وبمتطلبات السلامة على الطريق، وحثهم على عدم الإسراع في الفترة التي تسبق موعد الإفطار، والتي تدعوهم إلى الخروج المبكر، والتقدير الجيد للمسافة قبل التحرك.

يذكر أن معظم الحوادث المرورية تحدث في الفترة التي تسبق موعد الإفطار بدقائق معدودة، بسبب السرعة التي يقود بها السائقون مركباتهم للوصول إلى الوجهة التي يقصدونها قبل حلول موعد الإفطار، ومن هنا نبعت فكرة توزيع وجبة إفطار في التقاطعات على السائقين الذين يدركهم موعد الإفطار وهم على الطريق، ليتمكنوا من الإفطار دون الحاجة إلى السرعة في قيادة المركبات.

يشار إلى أن حملة رمضان والقيادة بأمان هي الحملة الثانية التي تطلقها الحملة الوطنية للعام الثاني على التوالي، والتي تتضمن فعاليات عديدة، منها إقامة محاضرات تثقيفية للجاليات المقيمة في الدولة لرفع مستوى وعيها المروري، بالإضافة إلى تنظيم الحلقات النقاشية التي تعالج قضايا الحوادث المرورية من عدة جوانب، ويشارك فيها مختصون بالعمل المروري من إدارة المرور، إضافة إلى مفكرين وكتاب وعلماء دين واختصاصيين اجتماعيين للبحث في الأسباب التي تدفع بالشباب إلى التهور في القيادة، وعدم الالتزام والتقيد باللوائح والقوانين التي تنظم حركة المرور على الطرقات وتحليلها، ومحاولة الخروج بمقترحات تساعد على إيجاد حلول دائمة لها.

وخصصت الحملة جانباً من نشاطها لتوعية الأطفال، من خلال إقامة برامج توعوية موجهة لهم في ليلة الكرنكعوه، لغرس الثقافة المرورية لديهم في سن مبكرة، وقد امتدت أنشطة وفعاليات الحملة هذا العام لتشمل الدوحة والمدن الخارجية، بمشاركة إدارة أمن الجنوب وأمن الشمال وأمن دخان، بالإضافة إلى دوريات الحركة المرورية التابعة لإدارة المرور.

وتعتبر الحملة من المبادرات الرائدة لإدارة المرور في نشر الوعي المروري بين الجمهور، والتواصل معه عبر الأنشطة المتعددة التي يتم تنظيمها طيلة شهر رمضان المبارك، برعاية شركة قطر غاز ضمن برنامجها الاجتماعي الذي توجهه لخدمة البرامج التي تهدف إلى نشر الوعي العام بين المجتمع والنهوض به.

ANONYMOUS
22-08-2010, 01:42 AM
قواكم الله

بس شوفو لنا حل حق الزحمه

واطردوا الشباب بعيدا عن المجمعات اقصد ذيلا اللي يسوون زحمه والشارع فاضي عشان العوايل ياخذون راحتهم

وشددوا على التجاوزات ..

وخفوا شوي عاللي مب لابسين حزام في هالشهر

ورمضان كريم

الشقيان
29-08-2010, 04:30 AM
:playball::playball::playball:

عاشق الشهادة
29-08-2010, 04:38 AM
مشكورين يـ وزارة الداخلية على هذه الحملات التوعوية بين فترة وآخرى وفي ميزان اعمالكم من وزيركم المؤقر الى اقل رتبة في الداخلية ,
ولاهنت اخوي جاجاسم .