المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عجبي من هؤلاء المستثمريين !!!!!

أناكوندا
22-03-2006, 10:33 AM
اليوم كانت لدي قناعة كاملة بأن من أهم أسباب هبوط البورصة تلك الفئة الجاهلة والتي يطلق عليها مجازا اسم/ مستثمر /....والتي هي في الحقيقة فئة جاهلة ودخيلة شوهت صورة البورصة و معنى الأستثمار ...فهذه الفئة لا تعلم او تدرك ماهو الاستثمار او ما يعنيه السهم من قيمة فعلية أو أداء ومردود شركة ...أو مكرر أرباح .....فهم يطوفون على سطح السوق كالقشة التي تلعب بها الأمواج ...لا يدرون ....مين ...وليش ...وكيف.....
أسهم من ذهب يرمون بها وكأنها كابوس أو لعنة لحقت بهم....
فهل يعقل على سبيل المثال شركة كبروة العقارية والتي تعتبر من الشركات المدعومة حكوميا والتي تنفذ مشاريع قطر الكبرى والعملاقة ترمى بقيمتها الدفترية...
عجبي من هؤلاء..........

ولد قطــــــر
22-03-2006, 11:03 AM
لا حياة لمن تنادي ,,,!!!

أناكوندا
22-03-2006, 12:19 PM
لا حياة لمن تنادي ,,,!!!

صدقت وهؤلاء ينطبق عليهم هذا البيت :
قد أسمعت اذ ناديت حيا ......ولكن لاحياة لمن تنادي

gulfstar
22-03-2006, 12:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخوي المشكلة مش بس في العقارية المشكلة حاصلة في جميع الاسهم بدون استثناء وهذا دليل على شي واحد ان الناس التي تملك هذي الاسهم ليس عندهم اي وعي استثماري او علم ماهي اسثمارت هذي الشركات والعائد على السهم وانهم يمشون وراء الاشاعات فقط لاغير وشكرا

أناكوندا
22-03-2006, 12:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخوي المشكلة مش بس في العقارية المشكلة حاصلة في جميع الاسهم بدون استثناء وهذا دليل على شي واحد ان الناس التي تملك هذي الاسهم ليس عندهم اي وعي استثماري او علم ماهي اسثمارت هذي الشركات والعائد على السهم وانهم يمشون وراء الاشاعات فقط لاغير وشكرا

كلامك صحيح وأنا ذكرت سهم بروة كعينة من باقة الاسهم التي لم تحترم وظلمت كثيرا
شاكر مشاركتك الطيبة

كويتي تداول
22-03-2006, 10:35 PM
اخي العزيز . اي سهم قوي لابد من ادراجه بسوق بوقت يكون السوق غير جيد ... وهذا حدث معا بروه
ما الاسباب
1- لتجميع في السهم من صغار المسثمرين
2- شوف تحليل الاخ المميز ابن بطوطه عن سهم بروه في قسم التحليل الفني .... تجميع في تجميع
اخي العزيز كلامك صحيح والسهم ..ولاكن سهم بروه ليس يباع بالقميه الدفتريه ..ولاكن بقيمته الاساسيه لانك لابد ان تحسب قيمة الاكتتاب + قيمة الاصول تقريبا تطلع قيمة السهم تقريبا 25 او 26

طبعا السهم في مميزات اكثر
1- ممكن يتم تاجزءة السهم وهذا شي وارد وبقوه

السهم اتوقع والله اعلم انه راح يكون رقم صعب في سوق قطر

خبير البورصه
22-03-2006, 11:30 PM
اسهم كثيره تباع بأقل من قيمتها الدفتريه ومنها الملاحه ، المطاحن ، النقل البحري وهو ما يدل على صحه كلام اناكوندا

أناكوندا
23-03-2006, 07:47 AM
اخي العزيز . اي سهم قوي لابد من ادراجه بسوق بوقت يكون السوق غير جيد ... وهذا حدث معا بروه
ما الاسباب
1- لتجميع في السهم من صغار المسثمرين
2- شوف تحليل الاخ المميز ابن بطوطه عن سهم بروه في قسم التحليل الفني .... تجميع في تجميع
اخي العزيز كلامك صحيح والسهم ..ولاكن سهم بروه ليس يباع بالقميه الدفتريه ..ولاكن بقيمته الاساسيه لانك لابد ان تحسب قيمة الاكتتاب + قيمة الاصول تقريبا تطلع قيمة السهم تقريبا 25 او 26

طبعا السهم في مميزات اكثر
1- ممكن يتم تاجزءة السهم وهذا شي وارد وبقوه

السهم اتوقع والله اعلم انه راح يكون رقم صعب في سوق قطر

أشكرك أخي الكريم على هذه المشاركة الطيبة والتي تدل على نظرتك الاستثمارية الواعية
واحب ان اضيف كلمة بانه في النهاية لا يصح الا الصحيح والايام ستدل على ذلك باذن الله

أناكوندا
23-03-2006, 07:50 AM
اسهم كثيره تباع بأقل من قيمتها الدفتريه ومنها الملاحه ، المطاحن ، النقل البحري وهو ما يدل على صحه كلام اناكوندا

شاكر مشاركتك الطيبة أخوي
وأتنمى على كل المستثميين أن يكونوا على ادراك ووعي ودراية لأي استثمار يقدمون عليه
مع تحياتي لك

wld_aldoha
23-03-2006, 07:55 AM
خلها ع الله يااافلان
هذا أمر السوق ياطالع نص درهم ويانازل خمسة ريالات