المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هناك مشكلة لم ينتبه اليها احد نهااااااااااااائيا

kooool
23-08-2010, 09:45 PM
بسم الله تعالى ..والصلاة على سيدنا الرااااائع والعظيم رسول الانسااانية الاكرم صلى الله عليه وسلم ..

طبعا الكل حاسس بمشكلة ارتفاع الاسعار واللي سببه ارتفاع الايجارات ..واللي سببه التخطيط السيئ للشوارع التجارية ..حيث ان عدد الشوارع التجارية لايتناسب مع الكثافة السكانية ومستوى دخلهم ..وهنا نرى ان هناك غياب كالعادة في التنسيق بين جهاز الاحصاء والتخطيط والبلدية ..اولا في تحديد عدد كل نوع من الانشطة في الشارع الواحد ومتى تناسبه مع الحجم السكاني ..تخيلوااا انه في شارع السلام (ال شافي) التجاري في الريان لايوجد مخبز او دوبي ..لانها لاتستطيع تغطية تكلفة الايجار حيث يبلغ 20000 ريال للباب الواحد ..وهنا تاتي فكرة لماذا لايتم عمل شارع تجاري خاص في المهن والخدمات البسيط والتي يحتاجها السكان كالمخبز والدوبي والمغسلة والطباعة ..ويثبتون الايجار عند سعر معقوووول ..وبعدين انشوف ان هناك خلط في الخدمات وعشوائيتها ..يعني في شارع السلام لحاله يوجد تقريبا 8 او 9 بنوك ومن العيااار الثقيل ويوجد 100 معصرة و200 مغسلة ..هناك لخبطة وكوكتيل لايحتاجه العميل صراااحة ..يعني لو تم عمل مجمع خاااص للبنوك يكون افضل ..ومن حيث التوزيع حدث ولاحرج ..تلاقي كل المعاصر جنب بعض تحس انهم متفقين ...يجب ان يغطي النشاط او الخدمة الشارع كامل من حيث الموقع ..طبعا (الراي المخالف)بيقول ان مسالة التاجير مترووكة للمالك ..يؤجر على كيفه واي نشااط يبيه ..ومن هنا ..يجب تحديد نوعية الانشطة التي سوف تضمها المحلات التجارية واعلام المالك بذلك ..(الراي المخالف ) طيب المالك احتمال مايجيه صاحب النشاط المطلوب !!!!! او ان ايجار بعض الانشطة اغلى من الانشطة الاخرى وهو يبي يستفيد ... (الجواب) محاولة توزيع الانشطة على حسب القيمة الايجارية او طبيعة الخدمة ..يعني البريد ..خدمة وااحد فقط ..بعض الخدمات قد لاتتوفر لكل المحلات التجارية ..فيها نقااااش صرااااحة ..ودمتم

سوق واقف
23-08-2010, 09:49 PM
بقولك شيء يالغالي

سوق واقف الأيجارات رخيصه ومبلغ رمزي ورافعين أسعارهم ليش ما هو عذرهم ممكن جواب لسؤالي ؟

اما باقي المحلات الي برع فانا ما الومهم أيجار حلاق 20000 الف مساكين شنو يحلقون عشان يربحون خرفان ...

الشيء الثاني هذي السنة الللحم مدعوم من الدولة بس أصحاب المطاعم يبيعون سيخ الكباب 5 ريال ليش ممكن جواب أيضا ؟

AL3NA
23-08-2010, 09:53 PM
المشكله من التجار نفسهم ... اهم شي عندهم انفسهم ... وانت معاك حق المفروض يكون هناك شارع تجاري يخدم المهن البسيطه ... اللي دخلها ما يقدر يغطي هالاجارات المبالغ فيها

وان شاء الله حد يطلع من هالمسؤليين ويشوف لنا حل

... او ليش ما يسوون شارع تجاري خاص لدوله بأجارات معقوله ويمنع التاجير على التجار .. مثل طريقة سوق واقف اجار مناسب ومكان حلو

نتمنى من المسئؤلين النظر في مواضيع المواطنين قبل يكثر الانتحار ههههههههه والله من القهر :(

سوق واقف
23-08-2010, 09:53 PM
أخي العزيز المشكله ليست من الدولة والله صدقني

المشكلع في جشع التجار ....

اليوم سعرت كيلو ربيان بحريني في أكثر من جهة 35 الكيلو وشريت من فرضة الخور الظهر 25 الكيلو غصب..

كيلو الكنعد في محلات كيبان في الخور 35 ريال برع 30 ريال

حليب الأطفال نان في المحلات الصغيرة 29 ريال في الميرة 26.50 نان 3

أخي العزيز يجب معاقبة التجار الأستغلاليين والله العظيم لو الدولة عطتهم محلات إيجاراتها بالف ريال بعد راح يبيعون غالي والسبب الجشع ...

شبعان
23-08-2010, 09:56 PM
اعتقد ان شارع بروه التجاري راح يوجه الضربه القاضيه لاصحاب المحلات التجاريه الثانيه!!
شارع بروه التجاري يمتد من دوار وقود الى الصناعيه(حوالي 7 كيلو)..وهو يعتبر اطول شارع تجاري في العالم... والمحلات مرتبه بشكل حلو..
المفترض ان يفتتح المشروع في منتصف 2011..
بس مادري عن اسعار الاجارات..

المستعينه بالله
23-08-2010, 09:57 PM
هذا هو سبب قلة الدخل لدى المواطنين وضعف الحالة المادية لديهم

وهو سبب أرتفاع الأسعار وضياع

بعض المهن البسيطه مثل الخباز والدوبي والخضار.

في الحسا مثلا المواطنين تغيرت أحوالهم المادية إلي الأفضل

والسبب وين ما تروح محلات تجارية مليانة أصبحت بضائعم رخيصة

وأصبحوا للمواطنين عندهم أعمال تجارية غيرت من أحوالهم كثيرا .

سوق واقف
23-08-2010, 09:59 PM
أخي العزيز والله العظيم لو أقولك شيء ما تصدق أنا سعرت شيلة نسائية سعرها في محل من المحلات 175 ريال

شريت منها 10 درازن من الإمارات سعر الحبة 7 ريال خلنا نقول يدفع جمارك وأرضية قول فوقهم 40 ريال بعد ما توصل أنه يبيعهم 175 ريال

لو أوديكم سوق مرشد في الأمارات معاي مرة وحده ما أعتقد تتسوقون في أسواقنا كلش

سوق واقف
23-08-2010, 10:04 PM
اعتقد ان شارع بروه التجاري راح يوجه الضربه القاضيه لاصحاب المحلات التجاريه الثانيه!!
شارع بروه التجاري يمتد من دوار وقود الى الصناعيه(حوالي 7 كيلو)..وهو يعتبر اطول شارع تجاري في العالم... والمحلات مرتبه بشكل حلو..

هذا الكلام غير صحيح والسبب أرتفاع إيجارات بروة 10750 رييال للباب غير معقول والسبب عدم القوة الشرائية عندنا أحنا الى الآن تجار الجملة ينعدون بالأصابع عندنا ...

أذا تتذكر كانت في مطالبات من وزارة الأقتصاد من بروة لتنزيل الأسعار بس تم رفض الطلب
وقالوا أنه أسعارهم أرخص من السوق صحيح أرخص ولكن مبالغة جدااا

أخي العزيز ليست هناك قوة شرائية والسبب غياب تجار الجملة والبيع بالجملة .. شوف لو تم فتح محلات الجملة على مصراعيها في قطر لوجدت كل شيء رخيص ...

مثلا أتمنى يتم فتح سجلات البيع بالجملة فقط ... يعني يكون في سوق فقط بالجملة عقب شوف الأسعار تنزل أولا ...

الشيء الثاني أنت تقول بروة أخوي الحبيب 10750 ريال الإيجار الشهري ؟؟ الساعه كم تسكر أسواقنا عشر ما تلاقي طير في السوق ... شوف الأيجارات في الإمارات غالية صحيح بس شوف القوة الشرائية عندهم وشوف المحلات تسكر الساعه كم عندهم ..

اتمنى فتح محلات البيع بالجملة فقط في سوق يخصص خصيصا لهذا الغرض ويكون السجل فقط بالجملة وبإذن الله راح تشوفون الأسعار . . . .

مرتبش
23-08-2010, 11:08 PM
المشكلة في الاحتكار
احتكار الاسواق واحتكار الشوارع التجارية واحتكار السلع واحتكار الخدمات
واللي مايبي وين يروح ..مرده بيدفع

المستعينه بالله
24-08-2010, 02:10 PM
شركة بروة ليش ماتنزل إيجار المحلات الصراحة

10000 ريال للمحل أشوفه كثير في الوضع الحالي .

حسن
24-08-2010, 02:17 PM
انتو منصجكم تقولون انه عندنا تجار الحمدلله 90 في الميه اشتري بضاعتى من دبي والسعوديه بارخص الاسعار واسهلومتوفره بكثره وتجار ثقه مب عندنا ليتات وتر بوف 4 اصليه ماتحصل وتقولون تجار الله يرحم والديكم بس

الجوكر90
24-08-2010, 02:22 PM
شركة بروة ليش ماتنزل إيجار المحلات الصراحة

10000 ريال للمحل أشوفه كثير في الوضع الحالي .

انا اشوف الايجار يكون بين 6000 و7500 بالكثير
بس هم يبون يطلعون راس مال المشروع في اقرب وقت

بـن عدوان
25-08-2010, 02:14 AM
المفروض يكون في قانون يحدد إيجار المحل بموجب النشاط، او مثل ماتفضلت ..

مايصير انا أأجر لي محل عشان الحلاق ويكون إيجاره 20,000 ريال !!

يعطيك العافية اخوي على الموضوع المهم ..

بوحارب
25-08-2010, 02:27 AM
تسلم على الطرح الحلوووو

بس من يسمع :)

kooool
25-08-2010, 07:14 AM
المفروض يكون في قانون يحدد إيجار المحل بموجب النشاط، او مثل ماتفضلت ..

مايصير انا أأجر لي محل عشان الحلاق ويكون إيجاره 20,000 ريال !!

يعطيك العافية اخوي على الموضوع المهم ..

صح لسانك يابن عدوان بس هل توقع ان راعي المحلات بيقبل يؤجر على الحلاق ؟؟؟؟ صدقني بتحصل الحلاق مايوطوط قدام اي بناية تجارية ..الحل عمل شارع خاااص فيهم

الساهر 17
25-08-2010, 09:03 AM

لا غلطان مو اكبر شارع في العالم روح الصين بتعرف اكبر شارع في العالم اكثر من 50 ك كلها محلات تجارية

الصريحه
25-08-2010, 09:05 AM
واضم صوتي وياك

بوخالد911
25-08-2010, 09:09 AM
ايجار الباب ال1 بمحطة بو هامور وصل 25000

الله يعيين

بوجاسم 999
25-08-2010, 09:19 AM
هاي المشكله مالها حل ابداااااااااااا

(اللهم لاتبارك لكل تاجر جشع )

القمه