المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايش طلبات الجامعه اذا بغيت التحق فيها

Rayane
24-08-2010, 08:07 AM
السلام عليكم...

كيف الحال... ان شاء الله طيبين.

كم سؤال وان شاء الله جوابها عندكم.

عندي الشهاده الثانويه.. المجموع 69% أدبي سنة 2001.

ايش المطلوب اذا بغيت ادرس تخصص ادارة واقتصاد...

ولا أقول لكم ايش التخصصات اللي مافيها مواد علميه كثثثيره مثل الرياضيات والكيميا لانني اتعقد منها.

بغض النظر عن نسبتي هل اقدر اقدم امتحان قبول. نفس الآيلس أو التوفل.؟ لاني فلته في الانقليزي.

وهل اقدر اداوم في الجامعه والدوام مع بعض.؟ مع العلم انه دوامي اسبوع باسبوع.

في انتظاركم

ومشكورين مقدماً

عزووز قطر
24-08-2010, 08:18 AM
على حسب معلوماتي البسيطة لازم تعيد الثانوية
لان صلاحية الشهادة الثانوية 5 سنوات

والشي الثاني واللي مسبب أزمة حق أغلب الشباب الطموحين في اكمال البكالوريوس ((الدوااااااااااام))
نظام الموازي أو المسائي في جامعة قطر - تكنسل
الانتساب -غير معترف فيه

وان شاءالله الشباب يفيدونك
وبالتوفيق

Rayane
24-08-2010, 08:23 AM
تكفوووووووووون...

لا تقولون عيد الثانويه... مالي خلق اضيع وقتي والله.

الآيلس اذا اقدر اجيبه... ما يكفي...؟

طموحي عالي
24-08-2010, 09:30 AM
جامعة قطر مالك امل لان لازم تكون شهادتك جديده وانت من 2001 يعني 9 سنوات

اما عن دوامك فعادي سوو مثل اكثر الطلبة واللي انا منهم اعتبارا من الكورس الجاي

دوام الصبح والعصر جامعه

والله المستعان

اذا انت فلته بالانجليزي ادخل اي جامعة مثل الهولنديه او اي جامعة وخل محاضراتك عصر

والله بيسرها

واي استفسار انا حاضره

moon-99
24-08-2010, 09:31 AM
تكفوووووووووون...

لا تقولون عيد الثانويه... مالي خلق اضيع وقتي والله.

الآيلس اذا اقدر اجيبه... ما يكفي...؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في كلية جديده بتبدأ الدراسه في شهر 9/2010م

كلية المجتمع ( ccq )

ومازال تقديم الطلبات مفتوح للي يبي يلتحق فيها هالسنه

وهـاذي نبذه عن الكلية

تم تأسيس الكلية في 17 مايو 2010م.
تعتبر كلية المجتمع في قطر أول كلية مجتمع والوحيدة من نوعها في دولة قطر.
تقدم كلية المجتمع في قطر التعليم والخدمات للطلاب في ثلاثة مجالات رئيسية: شهادات دبلوم (في الآداب والعلوم aa و as) للانتقال إلى الدراسة الجامعية وشهادة دبلوم في العلوم التطبيقية (aas) وشهادات/ دورات التدريب والتطوير الشخصي.
تخطط كلية المجتمع في قطر من أجل تسجيل 300 طالب وطالبة في السنة الأكاديمية 2010-2011 وأن ينمو هذا العدد ليصل إلى 1500 طالب وطالبة في غضون خمس سنوات.
يتمتع الحرم الجديد لكلية المجتمع في قطر ، والذي يقع على الطريق الدائري الثالث ، بأحدث التقنيات وأكثرها تقدماً.
توجد علاقة شراكة بين كلية المجتمع في قطر ccq وكلية المجتمع في هيوستن hcc فيما يتعلق بالبرامج الدراسية والمناهج والدورات التدريبية وتوفير كادر هيئة التدريس والموظفين
تخطط كلية المجتمع في قطر للحصول على اعتماد من رابطة الولايات الجنوبية للكليات والمدارس sacs من أجل معادلة الشهادات دولياً.
وسوف تكون اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس ، وسوف تستخدم اللغة العربية في محاضرات مواد اللغة العربية فقط

ستبدأ الكلية ببرامج شهادة التحويل الجامعية والتي لا تقدم في أي مكان في قطر، وبرامج في العلوم التطبيقية يحصل الخريج على شهادة الدبلوم (aas) في برامج مختارة تؤدي إلى وظائف مثل :

إدارة
هندسة
تمويل
اتصالات وإعلام

وسوف تقدم برامج دراسية متخصصة من أجل الانتقال إلى الجامعة يحصل بعدها الخريج على شهادة الدبلوم في الآداب (aa) أوشهادة الدبلوم في العلوم (as) . هذه البرامج توهل الخريج للانتقال إلى أحد الجامعات لمتابعة دراسته للحصول على شهادة البكالوريوس داخل قطر وخارجها.

سيخضع الطلاب لاختبار تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات من أجل تحديد مستوى قدراتهم في هاتين المادتين. وسيتم تصميم برامج ودورات في اللغة الانجليزية ومواد أساسية أخرى لتلبية احتياجات الطلاب الذين يفتقرون إلى إتقان اللغة الانجليزية أوأية مواد أخرى.

سيتم تقديم معظم المحاضرات بدوام كامل خلال اليوم. أما المحاضرات للطلاب الذين يعملون في وظائف فسوف تقوم الكلية بتوفيرها في الفترة المسائية ، بناءً على حاجة الطالب.

بالتووفيق

Rayane
24-08-2010, 10:28 AM
يا جماعة انا ما عندي فلوس. وجهة عملي رافضه تبعثني للدراسه اتباعاً لسياسة التقطير ^_^

ابي ادرس في جامعة قطـــــــــــــر كونها ما تاخذ فلوس على الطلبه القطريين.

هل هذا يعني لازم شهاده ثانويه جديده...؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-08-2010, 10:39 AM
الله يسهل لك طريق العلم 000

شوف كليه المجتمع لعل وعسى يصيب معاك الحظ 000حاول ولا تيأس الشهاده الجامعيه تنفع في هذا الزمن والله يوفقك

Godfather
24-08-2010, 08:52 PM
الله يوفقك اخوي وعجبني الرد اللي حطته الاخت موون
ويفضل لو هي حطته في موضوع جديد عشان اللي ماسمع عنها يسمع
كلية المجتمع فكرتها حلوه وكان المفروض انها تكون من زمان موجوده
على الاقل كان المفروض يفتحون قبل الشمال الاطلنطي اللي على قولة الشباب كلية الفشل
وانا اوافقهم الراي انه كلية الفشل لعدة اسباب من اهمها انها مش معترف بها من جامعة قطر ولا تقدر تكمل عليها في قطر والشي الثاني معظم الجهات الحكوميه مايعترفون فيها والمصيبه انه يبعثون الموظفين لها طبعا لما اقول مايعترفون فيها يعني لو موظف عنده خبره خمس سنوات او اكثر وبعثوه لكلية الشمال الاطلنطي وحصل دبلوم مايعطونه سينير
يمكن الوضع اختلف شوي مع القانون الجديد للموارد البشريه
بس انا اشوف انه ظلم ومضيعه للوقت انك تدرس 3 سنوات على الفاضي لاتقدر تكمل باكلوريوس ولا تحصل سينير
اتمنى من كل الشباب مقاطعه كلية الشمال الاطلنطي والتوجه لكلية المجتمع لان يكون لها مستقبل وممكن تكمل عليها بكالوريوس

بالتوفيق اخوي واسمح لي على الاطاله بس من اللي في خاطري ومن كثر ماشوف شباب متحطمين مافي امل يكملون دراستهم الا يسافرون لكندا او اي دوله برى

الـعـنـيـده
24-08-2010, 09:08 PM
حتى لو اقبلتك جامعه قطر لازم اتييب لهم ٣ شهادات مب بس الايلزز ،،
لان نسبتك ضعييفه ،،
لازم الايلز ولا CAt وهاي رياضيات عام بالانجليزي ،، وشهاده كمبيوتر بس اظن اتقدمها ف جامعه قطر ،،
والصراحه شي صعب انك اتحصلهم ،، ><

$$$$$$
24-08-2010, 10:38 PM
السلام عليكم
اخوي الله يعينك انت صادك مثل ما صادني ومشكلتك مالها حل في الدوحة مش المقصد اني اكسر مياديفك لاكن هذا الواقع , جامعة قطر مراح تقبلك لو مهما سويت الا في حالة كلمت مديرجامعة قطر واعطاك استثناء او اذا ماعطاك شيل جامعة قطر من بالك , وثانيا كلية المجتمع دبلوم مش بكلريوس والكلية سالفتها سلفة بعد , بس انا اقول تروح وتدخل على مدير الجامعة ومن الكلام الطيب واذا جبت لهم الايلز او التوفل يمكن يساعدونك

واتمنى التوفيق لك انشاء الله , وكل امرك لله والله ماينسى عبده

Rayane
24-08-2010, 11:56 PM
مشكووووورين

الآيلز في المخبى وباقدم على امتحان في المعهد البريطاني. والرياضيات ان شاء الله باقدم عليها في الجامعه.

حليتان*
25-08-2010, 12:01 AM
يااخوي لازم تعيد الثانويه ....عقب تقدم امتحان اذا مانجحت تدرس تاسيسي سنتين

عندي واحد من الاهل العام عاد الثانويه والحين يدرس تاسيسي