المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاااااااهر خليجية احزنتي في لندن

المغروره
26-08-2010, 01:40 AM
الحقيقة لا ادري من اين ابدأ ولا كيف ابد ولكنني سوف ادخل الى الموضوووووووووووووع مباشرة من دون مقدمات او تمهيد

حصلت لي فرصة لزيارة مدينة الضباااااب ( لندن) ورغم انني عشت في بريطانيا 6 سنوات الا انني كنت مشغوله جدا ولم اتمكن من النزول الي لندن والأستمتاع بما فيها مثل ما حصل لي هذا العاام

الحقيقة لفت نظري بعض المظاهر السلبية التي ربما يوافقني بعضكم عليها او يناقشني البعض الأخر فيها وهذه الظواهر صادرة من جميع الخليجين وبلا استثناء

ومن هذه المظاهر على سبيل المثال لا الحصر:

1- ظاهرة التبرج في الأسواق والشوارع فالمرأة الخليجية تخرج من بيتها بكامل زينتها بانواع العطورات وانواع الملابس الفاخرة وانواع الميك اب وانا في الحقيقة لم اجد اي مبرر ولو واحد لمثل هذه الأعمااااااال فنحن الخليجين لنا عادات وتقاليد واعراف وقبل هذا كله لنا دين يضبطنا ويحكم تصرفاتنا والغريب ان من يقوم بهذه السلوكيات ليسو من العامة وانما بناااات قبائل معروفين في انسابهم واخلاقهم ولكن لا ادري ماذا يحدث حينما يخرجون من بلادهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2- ظاهرة مطاردة الشبااااب للبنات في هردز هارفي نكلز سلفرج وفي غيره من الأسواق فكل بنت يطردها 5-10 من الشباب والغريب ان البنااااات لا يحركون ساكنا وكانهم راضون بالوضع رغم ان النظام الأنجليزي صارم في مثل هذه الأمور ومع الأسف ان اغلب المطاردين كلهم من ابناء الذوات المحسوبين من عقلاء البلاد ومن القائمين على شئونها وانا لا اعرف نهاية المطاردة وابعادها هل هي لغرض سلمي او لتضييع الوقت او لغرض جر الفتاة الى الزنا والعياذ بالله وهذه الظاهر والله العظيم لم اجدها الا من شباااااب خليجين لا هم لهم الا النوم في النهار ومطاردة البناات بالليل.

3- ظاهرة استعمااااال البلاك بيري وهذا امر غريب فكل بنت صغيرة او كبيرة وكل ولد مشغووول عن اهله واصدقائه بالبلاك يري في السوق وفي البيت في المطعم وفي كل مكان فكم من بنت كادت تهلك بسبب البلاك بيري ( تصمها سيارة ) وكم من اسرة انحرمو من ابنائهم في السفر بسبب البلاك بيري

4- انتشااااااار بنات الهوا الخليجيات وهذا سمعته من بعض من جلست معهم في المقاهي فبعض البنات ترغب ان تلبس احسن اللبس وتعيش احسن العيش ولكن على حساااب كرامتها مع الأسف الشديد بل بعضهم حدد اسعارا معينة وهذا امر لم يدخل عقلي ولم استوعبه

5- ظاهرة وجووود نساء متسترات بكامل الستر لا ابالغ انك لا تستطيع ان تميز هل انت في بريطانيا او في دولة خليجية وتجد معها بنت او اكثر في قمة التبرج والسفوووووريمشون في الشوارع وفي المطاعم وفي المقاهي وفي الأسواق

6- ظاهرة الدخان بين النساء والشيشة انا اعرف ان الحملة موجهه للنساء في الوقت الحالي لكن لم يخطر في بالي ان يصل الأمر الى هذا الحدفالمراة الخليجية اصبحت تدخن وبشراهة وفي الأماكن العامة الأمر الذي يجعل الأنسان في حيرة من امره

7- كثرة الخليجين الذين يشربون المسكر ويلعبون بالقمار سواء على مستوى عالي او مستوى بسيط مع علمهم انه من اعظم الكبائر ومن الموبقات.

هذه بعض الظواهر التي لفتت انتباهي بصراحة واستغربت منها كثيرا الأمر الذي جعلني اكتبها هنا علها ان تصل الى اذن مسئول عاقل يساهم في علاج مثل هذه الظواهر لأن هؤلاء اشخاص يعيشون بيننا وفي مجتمعاتنا ولابد ان يكون لهم تاثير سلبي في حياتنا وفي مجتمعاتنا فمن يزني او يشرب المسكرات او يقامر في الخارج كيف يصبر عنها اذا رجع الى بلاده عافانا الله واياكم من كل فتنة وشر واصلح الله شبابنا وبناتنا وحمى مجتماعاتنا من الفساد واهله

ارجو التعليق على الموضووووع واضافة بعض الظواهر اذا وجد ومناقشتي باريحية في بعض ما كتبت ان كان الصواب قد جانبي فهدفي من كتابتها توصيل رسالة الى من يهمه امر المسلمين ونحن مسلمين في اي مكان نذهب اليه يجب علينا ان تلتزم بتعاليم ديننا واخلاقنا واعرافنا وتقاليدنا وذلك قدر الأمكان

مع ضرورة التطررق الى اهم الحلوووووووووول التي تساهم في القضاء على هذه الظواهر وتوضيح المفهوم الحقيقي للسفر والسياحة

طبعا هذه السلبيااات لا يمكن ان تطغى على الأيجابيات التي رأيتها من كثير من الخليجين الذين قابلتهم او لا اعرفهم والذين يعرفون بجد معنى السياحة ومفهومها الحقيقي
تحياااااااااتي للجميع

بوعلى 1
26-08-2010, 01:48 AM
وليش رحت بعيد عندك في الدوحة يسون اغس مما شفت وفي رمضان!!!!!!!!!!

الحزين4800
26-08-2010, 02:15 AM
الله يهديهم ويهدي جميع المسلمين

النهار
26-08-2010, 02:35 AM
اطلب الهدايه لهم

dona
26-08-2010, 03:42 AM
عافانا الله وشكرا ع الموضوع

بنت ذياب
26-08-2010, 04:01 AM
مادري شاقولج والله.. انقول دولة اجنبيه ومب مهتمه بهالشهر الفضيل

بس تعالي هني وشوفي المجمعات..

انا مب قاهرني الا انهم ماحترموا هالشهر !!

استغفر الله ..ودي اطقهم طق..

يعني ابي افهم..

تروحين المجمع وقت التراويح ..وانتي بكامل اناقتج .. وفل ميك اب والشعر نصه طالع اذا مب كله

والعبايه تفضح اكثر من ماتستر ..

نفسسسسسس المناظر انشوفها بالايام العاديه

شالاخلاق الزفت هاذي..؟؟
ابي افهم هذيله وين اهلهم عنهم .. ليش مايربونهم ويعلمونهم السنع..؟؟؟

صج صج صج جلة حيا .. والله حرام تكون هالاشكال عايشه بينااا

عالاقل احترمي شهر رمضان ..

بس شتقولين دامها ماحترمت نفسها اشلون بتحترم رمضان !

والشباب ترى مب احسن منهم !! " مب الكل"

بس يدوورون ع المجمعات.. ..

الناس برا تصلي التراويح وهم معليين على صوت الاغاني

والله مب رياييل ..

هالاشكال الواحد يستحي يطالع فيهم !!

اوكى ماتبي تصلي التراويح .. ماقلنا شي !!!

تبي تسمع اغاني .. ماقلنا شي.. عقلك براسك وتعرف خلاصك

بس ياخي اسمع بروحك ..!! لازم تسمعنا يعني ..

ولا ماشاءالله من زود الحسنات مب عارف شتسوي..!!

استغفر الله العظيييم

الواحد ماوده يتكلم بس الوضع ماينسكت عليه

ويلزم الوضع تصحيييح :anger3:

بوخالد2
26-08-2010, 04:06 AM
لاحول ولاقوة الابالله

شي انعرفه ونسمع عنه ليس بجديد على اللى تواجد كل صيف هناك

الظاهر بالخارج مايدرون انه يوجد (( رب )) يشاهدهم

**هـتــــــان**
26-08-2010, 05:08 AM
الله يهدي الجميع :(

QATAR2010
26-08-2010, 05:10 AM
دعى الخلق للخالق هو اللى يشوف ويسمع والله يتوب عليهم ويهديهم والحمد لله فى بلدان احلى وارخص من لندن

JN000N
26-08-2010, 05:11 AM
الله يهديهم،،
مانقدر نقول شي غير ذلك

اذا من البدايه فصخو عباياتهم وكأن مافي رب يحاسبهم هناك
فلا تستغربين ما تؤول اليه الامور بعد ذلك

الله يحفظ بناتنا ويستر عليهم دنيا واخره ويبعد عنهم هالاشكال ويجنبهم هالطريق

بنت شيوخ
26-08-2010, 02:38 PM
عااااااااااااااادي شي يتكرر كل سنه ومو في لندن بس

بكل الدول الاوربيه وقت الصيف واللي يسافر يشوف

شكرا لك

الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين

نجمة في سماه
26-08-2010, 05:13 PM
أصلا هم من يركبون الطياره خلاص يفصخوون الحيا لين ما يردون؟؟؟ او في الرجعه من يعلن كابتن الرحله عن قرب الوصول خلاص تلقون كل وحده طلعت عبايتها من الشنطه والبستها ولا كأنها امسويه شي؟؟؟؟؟ أنا شفت العجب مب بس في لندن؟؟؟؟ في دول اوروبيه كثيره؟؟؟؟ الله يهديهم !!!

نفسي عزيزه
26-08-2010, 05:23 PM
هني بعد اكثر والعن لكن مانقول غير لاحول ولاقوة الا بالله

الواحد ماقام يقدر يروح مكان لان كل مكان فتن

خلنا بالميلس ابرك لنا حتى الكورنيش فتن لاحول ولاقوه

شكلي باروح اقعد مع ولد عمي بالشمال نصيد سمج ابرك لنا :weeping:

قلم حائر
26-08-2010, 05:36 PM
إن لم تستحي فاصنع ما شئت

وهم قطر
27-08-2010, 03:33 AM
ماهي غريبه الحركات هذي من ايام الجاهليه كانت وليش الاستغراب والتعجب

والكل يدري بأن هذه الحركات حصرا للخليجيين فقط الا من رحمه ربي

الاقلبيه من الخليجيين من يطبون ديره عليها السلام ماتعينين منهم الا هالمشاكل

حليتان*
27-08-2010, 03:44 AM
الله المستعان :(

OTBD
27-08-2010, 05:47 AM
مظاهر على شنو كله أكثر من النص زبو في زبو واكثرهم متسلفين من البنوك ورايحين اوروبا وكل وحدة شايفة نفسها هناك طبعاً وبعد مايرجعون بدا حديث الساعة علينا ديووون وعلينا مصاريف وعلينا التزامات ونبي الحكومة تسكر الدين ونبي البنوك تاجل الاقساط .
(( تدرون متى اشوف التعب وعدم الراحة في شغلي وقت الاجازات العالم كلها مسافرة اهني احصل كرف ماشفته في حياتي وهاي وظيفتي ملزوم اني اشتغل فيها ))

بوخالد911
27-08-2010, 04:08 PM
الله يهديهم

المغروره
28-08-2010, 04:56 AM
الله يهدي الجميع الله الوحيد القادر على هدايتهم والاسره لهااااا دور كبير بها التربييه
لكن ما اقول الله يهديهم للطريق الصحيح وشكرااا اعزااائي لردودكم الطيبه
تحيااااااتــــــــــــــــــــــي

حياة
29-08-2010, 04:33 AM
كلام صحيح كنت هناك وشفت اللي شفتيه كله
ومن كم يوم رحت فيلاجيوا وانصدمت من اللبس والاشكال ماكانه في شهر فضيل
والله العالم تغيروا 180 درجه
الله يصلح عيالنا وبناتنا يارب

الهاجري 2
29-08-2010, 05:36 AM
اي والله هذا الشي اشوفه كل ما اروح لندن

بخصوص النقطه السابعه صدق حتى فيه ناس بما انه الخمر مسموح في المقاهي اشوفهم مع عيالهم ويشربون قدامهم

شينتظرون من عيالهم يسوون ؟؟

متسلف وفي الاخير
29-08-2010, 05:55 AM
السبب الاول هم البنات مع احترامي حق نوعيه هالبنات بالللغه العاميه بنات مصخرة وكلن يعمل باصله

واكثر البنات في لندن هم اللي يراكضون ورا الشباب وشي شفته بعيني وصار معاي انا شخصيا واكثر البنات

يتمكيجون ويفصخون الحيا ويبون الواحد مايلاحقهم والله حاله هههه يقول المثل عنز الفريج تحب التيس الغريب

وياكثرهم في الهايد بارك والوايت ليز وهارودز غير الاماكن اللي اخر الليل يصيعون فيها البنات

السؤال المهم ياترى هالبنات ماوراهم رجاجيل يربونهم او اهل يسئلون عنهم

ارخص انواع الخليجيات شفتهم في لندن مع احترامي وتقديري ومن امن العقاب اساء الادب

على قوله القايل بنات اخر زمن ...... شكرا اختي على الموضوع المهم اللي يهم شريحه كبيرة من الناس اللي

ماتنكرت لعاداتها وتقاليدها في بلاد الغرب وكل الشكر والتقدير لج على غيرتج وشي يحز في خاطر الواحد

وهالبنات صراحه مع احترامي كلمه زباله عليهم شوي من اشكالهم ولبسهم الواحد يتقن تمام انه مكانهم

الشارع والقمامه وتعتبر زانيه في حكم الشريعه الاسلاميه وليس بعطرها ولكن ايضا باظهار مفاتنها غير مباليه ولا تستحي ولا تخجل ان ماتت الاخلاق مات كل شي وشكرا

شبح الصمت
29-08-2010, 09:17 AM
اللهم لا شماته استغفر الله العظيم

الله لا يبلينا في خواتنا ويستر عليهم

موضوعج يقهر

لا والي يزيد الطين بله يوم تجي تسالينها من وين تقولك من هالديرة الفلانية للعربي وغيره تقولها بفخر وهي فاصخـه الحيـا
شين وقوة عيـن
تحسب انها سوت انجاز ومشكلة بعض البنات يتلصقون في جنسيات أخرى خليجية !!!

اي والله قهر وين الآباء والآمهات والشباب الشباب الشباب !!!

اذا الوالد والوالده لاهين الشباب وينهم عن خواتـهم !!

والا تجي البنت لأمها والا ابوها يمه ابي اسافر مع رفيجاتي فلانه وفلانه وفلانه !!

اي والله يمه روحي بس تحملي بنفسج !!!!

كلمتين روحي وتحملي بنفسـج وديره غريبه وفاصخه الحيا !!

والشيطان فاتح مصرعي اياديه ويقول لنا تعالوا !!!

يا هل ترى نفس ما قال واحد من الشباب !!!

يحسبون انه اهناك مافي رب العالمين

في بنات شفناهم صج لو مب لابسه دفه وشيله تحصلينها لابسه هالجينز والقميص الطويل الي لين عند ركبتها ومتحجبه ولا مكياج ولا شيء ومب راصه هالملابس واسعه صراحة يا زينها اهون من الي فاصخين الحيا

استغفر الله العظيم
استغفر الله العظيم
استغفر الله العظيم

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

اللهم استر علينا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

bo_hamad
29-08-2010, 10:00 AM
صرنا محاصرين بالفتن محاط بالشهوات من كل الجهات :
قنوات وفضائيات , أفلام ومسلسلات ,
نغمات وأغنيات , مسكرات ومخدرات ,
صور ومجلات , ونساء كاسيات عاريات,
سافرات متبرجات وأخريات مائلات مميلات
ومع هذه الشهوات والفتن

ما اقول إلا

لا حول ولا قوة الا بالله

&شهد&
29-08-2010, 10:16 AM
شنسووووووووووووووووووووووووي
والله شي يقهرررررررررر
والله في لندن السنه بغيت انجلط
بنات قطر الي كانوا معروفين بحشمتهم صاروا العن الخليجيات (وطبعا البعض)
الله يسامح اهلهم حراااااااااااام عليهم والله حراااااااااااام
بس شالحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

متسلف وفي الاخير
29-08-2010, 10:38 AM
up up

حنان الدنيا
29-08-2010, 10:39 AM
تعرفين اختي شنو المنظر اللى احزني صج واستغربت منه وانا في هالدول الاوروبيه

خليجي هو وزوجته يتمشون وتكون زوجته طبعا لابسه لبس مستحيل تلبسه في بلادها

واول ماشافنا زوجها عيني عينج قالها عدلي الشيله ونزلي البدي اللى لابستها بس عشان شاف عرب

وخليجين والله قمت اضحك لان المصيبه خايف منا ومب خايف من اللى فوقه في يوم الحساب

الله يهدي الجميع

Right
31-08-2010, 01:30 AM
الشرهه على أهلهم وخاصةً ما يطلق عليهم " رجال "

بل هم " أشباه الرجال "

هو في لندن بس هالبلاوي ... شوفي الدوحة وما فيها

خاصةً بائعات الهوى من الديره ... شكثرهم !!!

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

حسبنا الله ونعم الوكيل

قطـ VERTU ـر
31-08-2010, 04:05 PM
استغفر الله العلي العظيم ..

الله يهديهم يآربـ .. والله محتآجين حملاتـ ضد هـ الاشكآل .. وحملات جاده ومب شعاراتـ فآرغه نفس اللي نشوفها في الوقت الحالي .. لازم نشوف لهم حل بصرآحه .. داخل وخآرج قطر ..

الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين ويغفر لنا يآربـ ..,

الصريحه
01-09-2010, 10:08 AM
الله يهديهم

حمد بن خالد
01-09-2010, 12:58 PM
هذه بعض الظواهر التي لفتت انتباهي بصراحة واستغربت منها كثيرا الأمر الذي جعلني اكتبها هنا علها ان تصل الى اذن مسئول عاقل يساهم في علاج مثل هذه الظواهر لأن هؤلاء اشخاص يعيشون بيننا وفي مجتمعاتنا ولابد ان يكون لهم تاثير سلبي في حياتنا وفي مجتمعاتنا فمن يزني او يشرب المسكرات او يقامر في الخارج كيف يصبر عنها اذا رجع الى بلاده عافانا الله واياكم من كل فتنة وشر واصلح الله شبابنا وبناتنا وحمى مجتماعاتنا من الفساد واهله

هالفقرة اهم شي في الموضوع

واللي باللون الأحمر

تحطون تحته ألف خط

لأن هذا وقع انا شفته وعايشته من ناس يمارسون هالاشيا

ولهم تأثير كبير عالناس الباقيين

:)

Um Sultan
01-09-2010, 01:04 PM
قلة الوازع الديني - مافي بقلبهم ذرة ايمان وخوف من الله سبحانه

هذا اللي نقدر نقوله لان اللي تخاف من ربها ماراح تفكر تسوي اي شي غلط

والتربيه لها دور .. لان اذا الوالدين صالحين العيال يطلعون صالحين

لاحول ولاقوة الا بالله