المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت مرتاح في شغلك ؟ ودي اسمع قصتك وابغي استشارتك

hamms
26-08-2010, 10:39 PM
أنا صار لي أشتغل لمدة سنة في شركة بترول من شركات القطاع الخاص ومو مرتاح. قبلها كنت أشتغل لمدة 3 سنوات في شركة بترول صغيرة - قطاع خاص ايضا وكنت مرتاح وايد بس كان الشغل قليل وممل والمسؤولية بسيطة

الغريب في السالفة أن المدراء والموظفين في الشغل الجديد كلهم جيدين وتعاملهم جيد ولكن أنا مش حاب الشغل نفسه والاقي فيه صعوبة وخبرتي قليلة في هالمجال والاقي مساعدة بس بصعوبة واسألتي ما الاقي الي يجاوبني عليها ... الشغل غير ممتع ابد وصرت لما اقوم الصبح للدوام احس كني رايح امتحان ...

خايف أطلع اندم ومش قادر استمر لاني حاس اني ضايع ومب حاب الشغل كله بالاضافة اني ناوي اكمل ماجستير وعلى هالحالة ما راح اقدر اكمل اي شي ..

استشرت ناس كثير منهم الي نصحني إني استمر ومنهم الي قال لي أطلع
ودي أعرف رايكم .. مع العلم أن الراتب عالي نسبيا والمسمى الوظيفي الحالي يناسب خبرتي ومؤهلاتي ... بس في النهاية أنا مب مرتاح

وش رايكم ؟؟ واذا ممكن كل واحد منكم مو مرتاح أو مرتاح في شغلة يقولي قصته للاستفادة؟ وما هي أفضل الشركات للعمل في قطر في رأيكم ؟

أنا تهمني الراحة النفسية وحب العمل والارتياح مع زملاء العمل ثم الرتب والمسمى الوظيفي على الترتيب . وبعد يهمني ان الشركة تشجعني أني أكمل دراسة وتعطيني ساعات للدراسة أو تفرغ اذا في حاجة

قطرية فذة
26-08-2010, 10:50 PM
الله يعينك اخوي

والله يوفقك اذا حصلت فرصه ممتازة

/

بالنسبه لي متحمله والحمد لله على كل حال
الى ان يشاء الله بقدرته في مكان آخر
بنظرتي الخاصه ماشوف في قطر من يهتم للقدرات
مافي تقدير
وهذا هو الوضع شبيدنا ؟

الفرص تتاح لمن يكون له الحظ
طبعاً اغلبها واسطات

برايي اخوي مافي شي كامل
واحس باللي تحس به
لكن هل ان خرجت فعلاً بتحصل مكان ثاني؟
وفيه اللي يعجبك من العمل؟

اسئل الله لك التوفيق والرضا

موفق

koketa
27-08-2010, 12:09 AM
أنا احب شغلي بس للأسف اتحارب من مجموعه أجانب وهاي الشي خلاني افكر بجديه اقدم استقالتي واخلي لهم المكان يشبعون فيه وحسبي الله ونعم الوكيل

الحريّه
27-08-2010, 12:38 AM
لابد للشهد من إبَرِ النحلِ ! مقولة صحيحه 100% , ولا شيء يأتي بدون تعب !
إلا أنك يجب أن تسأل نفسك وتتأمل : لماذا أنت لست مرتاحاً ؟
هل يوجد سبب لعدم راحتك ؟ أم أنك تعودت على عدم الإستقرار في مكان عمل واحد ؟
إن الموظف الذي يكثر من تغيير مكان العمل , يعطي أصحاب الوظائف إنطباعاً أنك غير مستقر. و ستسمع هذا السؤال كثيرا : لماذا تركت وظيفتك السابقة ؟ وقد يتحفظ الآخرون بعد ذلك على تعيينك في وظيفة جديدة .
إذا كنت تقول أن مكان العمل مريح , إذن ما سبب هذا القلق الذي تحسه وعدم الراحة ؟ يجب أن تصل إلى إجابة صحيحة مع نفسك .
أنا أتفق معك أن عدم إحساسك بالراحة وإحساسك بالتثاقل يوميا وأنت ذاهب إلى العمل هو مؤشر سيء , إلا أنك لم تذكر سبباً يجعلك غير مرتاح في عملك الجديد . هل لديك توصيف وظيفي في عملك ؟ إذا كانت إجابتك بنعم , إذن إبدأ من هنا . ماهو الذي تجده صعباً في هذا التوصيف ؟
أما بالنسبة للخبرة , فهي لا تأتي بالساهل . فلا بد أن تخضع لمواقف وخبرات العمل حتى تصل الى الخبرة التراكمية التي تفرز بدورها المهنية والمِران والتمرّس بعد ذلك !
أنا أحب عملي كثيراً , وأحرص تمام الحرص على أن أجعل الموظفين الذين هم في مسئوليتي في غاية السعادة حتى يكون عطاؤهم في قمته وحتى يحسوا أن مكان العمل جاذب وليس طارد.
وفقك الله إلى سواء السبيل !

Rayane
27-08-2010, 01:12 AM
شــــــــركات البترول الحكوميه منها والخآصه تعمل بمبدأ ( اذا حبتك عيني ما ظامك الدهــر )

يعني باختصار عندك واسطه.. تنقل على كيف كيفك واذا ما عندك وآسطه احب قفى يدك واقعد محلك احسن لك ( مثلي يعني ) ^_^

البدع
27-08-2010, 04:36 AM
:nice:
شــــــــركات البترول الحكوميه منها والخآصه تعمل بمبدأ ( اذا حبتك عيني ما ظامك الدهــر )

يعني باختصار عندك واسطه.. تنقل على كيف كيفك واذا ما عندك وآسطه احب قفى يدك واقعد محلك احسن لك ( مثلي يعني ) ^_^

فديتك

مابعد كلامك ...كلام

انت كده :nice:

ونصيحة

الي يطلع من البترول والغاز يندم

والسبب الراتب القوي

وهذي النصيحة سمعتها من اغلب الشباب الي استقالوا

برزان
27-08-2010, 06:08 AM
والله ياخوي ...قضيتك مهمه ...وتحتاج تقلبها يمين ويسار عشان ترتبها لانها حياة

بالنسبة للكلام الي ذكرته في ايجابيات عندك كثيره .... كالمدراء جيدين و المسمى الوظيفي جيد و الراتب جيد ...
وخصوصا انك في مكان اعتقد لو رحت اي مكان في الدولة ماعندهم مشكله في توظيفك .

لاكن حب الشغله مهم هذا ايخليك تبدع فيها اكثر وتتنتج فيها اكثر ....
لاكن احيانا ماتتوافق الرغبتين على بعض .

شنهو الحل ... الحل في راي الشخصي انك تحاول تشوف ادارة او قسم في نفس مكان عملك طبيعة العمل فيه تناسبك او تحبها لانك تبي تبني مستقبل وشهادة ماستر ......الخ

و الغاية الرئيسية الي يجب التعامل فيها مع الشركات الخاصه هي ان ايكون الواحد بزنس آز بزنس وبس .

يعني لو تلاحظ الاجانب الي يتشغلون فيها ثلاث ارباعهم يشتغلون وهم كارهيين طبعا لاكن يتعامل بهذا المبدأ
عنده هدف بيتحمل وبيتشغل فتره من السنين بيجمع فلوس وبيرجع بلاده .

انت بمكانك انك تواصل في عملك وفي نفس الوقت تحاول في اماكن اخرى بوظيفة معينة براتب معين بحيث مايحدث لك خلل في متطلبات حياتك .

يعني تشتغل على الجانبين فكرة البحث عن عمل الجيد وفي نفس الوقت مواصلة عملك الحالي مع محاولة انك تتقن فيه وتحاول كيف انك تتاقلم عليه وتحبه .

باضرب لك مثل على نفسي
انا اعمل في مكان فيه طبيعة عمل تخصصيه بحته ... وهي عالية المستوى ولاكن في الصعيد العام غير مرغوبة وغير مرحب فيها و لو عندي شنهي من المؤهلات الي في نفس هاذي الشغله ربما قليل من اجد انه يقبلني لان التخصص هذا قوي في مكانه فقط .

من ناحية حب لطبيعة العمل .... ما احبها لان تجهد التفكير وفي نفس الوقت وقت العمل لايكفيها و نتائجها الاجابية وثمرة عملك لا تراها هي طويله بالسنين ولابد من التفكير في العمل ايضا ا خارج وقت العمل في قضاياه يعني .

رغم هذا كله ... نفس مكانك منذ سنين طويله ... درجاتك اموقفه ... سنين ضاعت المدد البينه في درجاتك كيف ما ادري .

بالاضافة الي كل مكان مسدود امامك .

شاسوي مسلم امري لله ..واتعامل مع وضع العمل بزنس آز بزنس والسلام عليكم :)

القمه
27-08-2010, 08:59 AM
عزيزي الكاتب \انا اتفقك وضم صوتي لصوته >>برزان وأييده رأي ونصيحه

تحياتي

hamms
27-08-2010, 09:39 AM
لابد للشهد من إبَرِ النحلِ ! مقولة صحيحه 100% , ولا شيء يأتي بدون تعب !
إلا أنك يجب أن تسأل نفسك وتتأمل : لماذا أنت لست مرتاحاً ؟
هل يوجد سبب لعدم راحتك ؟ أم أنك تعودت على عدم الإستقرار في مكان عمل واحد ؟
إن الموظف الذي يكثر من تغيير مكان العمل , يعطي أصحاب الوظائف إنطباعاً أنك غير مستقر. و ستسمع هذا السؤال كثيرا : لماذا تركت وظيفتك السابقة ؟ وقد يتحفظ الآخرون بعد ذلك على تعيينك في وظيفة جديدة .
إذا كنت تقول أن مكان العمل مريح , إذن ما سبب هذا القلق الذي تحسه وعدم الراحة ؟ يجب أن تصل إلى إجابة صحيحة مع نفسك .
أنا أتفق معك أن عدم إحساسك بالراحة وإحساسك بالتثاقل يوميا وأنت ذاهب إلى العمل هو مؤشر سيء , إلا أنك لم تذكر سبباً يجعلك غير مرتاح في عملك الجديد . هل لديك توصيف وظيفي في عملك ؟ إذا كانت إجابتك بنعم , إذن إبدأ من هنا . ماهو الذي تجده صعباً في هذا التوصيف ؟
أما بالنسبة للخبرة , فهي لا تأتي بالساهل . فلا بد أن تخضع لمواقف وخبرات العمل حتى تصل الى الخبرة التراكمية التي تفرز بدورها المهنية والمِران والتمرّس بعد ذلك !
أنا أحب عملي كثيراً , وأحرص تمام الحرص على أن أجعل الموظفين الذين هم في مسئوليتي في غاية السعادة حتى يكون عطاؤهم في قمته وحتى يحسوا أن مكان العمل جاذب وليس طارد.
وفقك الله إلى سواء السبيل !

شكراً أخوي على ردك . السبب الي مخليني غير مرتاح هو الشغل نفسه .. صعب أوصف لك بس ممكن اجيب لك مثال ...

تخيل نفسك تدرس وتحاول تحل سؤال انت ما فهمته ... تحاول وتحاول بس السؤال ما ينحل .. طبيعي بتستشير شخص عنده خبرة في هالنوع من المسائل .. رحت وسألته وطلعت الاجابة مب عنده ورحت لغيرة وسألت وبعد ما عرف يجاوبك .. وفي النهاية لقيت حد عطاك طريقه تحل فيها المسائل واستخدمت الطريقة في حل كل المسائل المشابهه وعقب 6 شهور جاك شخص وقال لك الطريقة الي تحل فيها من 6 شهور كلهاغلط في غلط .

تقريبا هذا الي يصير معاي يوميا ... ما الاقي حلول لمشاكلي اليومية الي اصادفها وحتى مديري ما عنده لهالمشاكل حل لان نوعيه شغلي .. او نوعية الاسئلة الي اسألها محتاجة حد متخصص في قوانين الشركة من ناحية معينة ..

انا كل يومي يضيع لاني مالاقي جواب لاسألتي وشغلي يتم عالق لاني ما اقدر اكمله . والحل مب عندي وانا بصراحة مليت من هالوضع ..

بالنسبة لعدم الاستقرار لمكان عمل واحد .. انا شركتي القديمة تركتها لانهم انهوا تعاقدهم مع قطر وحولوا مكتبهم لمكتب تمثيلي والا انا ما كنت ناوي اغير شغلي القديم خاصتا اني كنت مرتاح فيه

أسلوب العمل في شركتنا الجديدة انهم يقطونك في وسط البحر ويقول لك يالله تعلم السباحة بروحك واذا واجهت صعوبة تعال اسأل واذا رحت تسأل كنك رايح دائرة حكومية تسوي معاملة كل واحد يقطك على الثاني

في مميزات في شغلي من حيث الراتب والمكان واظل اشوف ان في شركات ثانية ممكن تعطيني تدريبات أكثر واهتمام أكثر وتركيز لما اتقن الشغل . ومع هذا انا خايف اطلع من مكاني الحالي واروح مكان ثاني يكون وضعه أسوء ...

hamms
27-08-2010, 09:45 AM
والله ياخوي ...قضيتك مهمه ...وتحتاج تقلبها يمين ويسار عشان ترتبها لانها حياة

بالنسبة للكلام الي ذكرته في ايجابيات عندك كثيره .... كالمدراء جيدين و المسمى الوظيفي جيد و الراتب جيد ...
وخصوصا انك في مكان اعتقد لو رحت اي مكان في الدولة ماعندهم مشكله في توظيفك .

لاكن حب الشغله مهم هذا ايخليك تبدع فيها اكثر وتتنتج فيها اكثر ....
لاكن احيانا ماتتوافق الرغبتين على بعض .

شنهو الحل ... الحل في راي الشخصي انك تحاول تشوف ادارة او قسم في نفس مكان عملك طبيعة العمل فيه تناسبك او تحبها لانك تبي تبني مستقبل وشهادة ماستر ......الخ

و الغاية الرئيسية الي يجب التعامل فيها مع الشركات الخاصه هي ان ايكون الواحد بزنس آز بزنس وبس .

يعني لو تلاحظ الاجانب الي يتشغلون فيها ثلاث ارباعهم يشتغلون وهم كارهيين طبعا لاكن يتعامل بهذا المبدأ
عنده هدف بيتحمل وبيتشغل فتره من السنين بيجمع فلوس وبيرجع بلاده .

انت بمكانك انك تواصل في عملك وفي نفس الوقت تحاول في اماكن اخرى بوظيفة معينة براتب معين بحيث مايحدث لك خلل في متطلبات حياتك .

يعني تشتغل على الجانبين فكرة البحث عن عمل الجيد وفي نفس الوقت مواصلة عملك الحالي مع محاولة انك تتقن فيه وتحاول كيف انك تتاقلم عليه وتحبه .

باضرب لك مثل على نفسي
انا اعمل في مكان فيه طبيعة عمل تخصصيه بحته ... وهي عالية المستوى ولاكن في الصعيد العام غير مرغوبة وغير مرحب فيها و لو عندي شنهي من المؤهلات الي في نفس هاذي الشغله ربما قليل من اجد انه يقبلني لان التخصص هذا قوي في مكانه فقط .

من ناحية حب لطبيعة العمل .... ما احبها لان تجهد التفكير وفي نفس الوقت وقت العمل لايكفيها و نتائجها الاجابية وثمرة عملك لا تراها هي طويله بالسنين ولابد من التفكير في العمل ايضا ا خارج وقت العمل في قضاياه يعني .

رغم هذا كله ... نفس مكانك منذ سنين طويله ... درجاتك اموقفه ... سنين ضاعت المدد البينه في درجاتك كيف ما ادري .

بالاضافة الي كل مكان مسدود امامك .

شاسوي مسلم امري لله ..واتعامل مع وضع العمل بزنس آز بزنس والسلام عليكم :)

الله يعينك أخوي .. وشكراً على النصيحة .. كلامك منطقي ومقنع .. بزنس آز بزنس

hamms
27-08-2010, 09:47 AM
الله يعينك اخوي

والله يوفقك اذا حصلت فرصه ممتازة

/

بالنسبه لي متحمله والحمد لله على كل حال
الى ان يشاء الله بقدرته في مكان آخر
بنظرتي الخاصه ماشوف في قطر من يهتم للقدرات
مافي تقدير
وهذا هو الوضع شبيدنا ؟

الفرص تتاح لمن يكون له الحظ
طبعاً اغلبها واسطات

برايي اخوي مافي شي كامل
واحس باللي تحس به
لكن هل ان خرجت فعلاً بتحصل مكان ثاني؟
وفيه اللي يعجبك من العمل؟

اسئل الله لك التوفيق والرضا

موفق

صح كلامج يا اختي العزيزة ما في شي كامل

hamms
27-08-2010, 09:50 AM
شكرا أخواني على الردود وجهات النظر فادتني كثير ومازلت بحاجة لاستشاراتكم

الحريّه
27-08-2010, 01:18 PM
شكراً أخوي على ردك . السبب الي مخليني غير مرتاح هو الشغل نفسه .. صعب أوصف لك بس ممكن اجيب لك مثال ...

تخيل نفسك تدرس وتحاول تحل سؤال انت ما فهمته ... تحاول وتحاول بس السؤال ما ينحل .. طبيعي بتستشير شخص عنده خبرة في هالنوع من المسائل .. رحت وسألته وطلعت الاجابة مب عنده ورحت لغيرة وسألت وبعد ما عرف يجاوبك .. وفي النهاية لقيت حد عطاك طريقه تحل فيها المسائل واستخدمت الطريقة في حل كل المسائل المشابهه وعقب 6 شهور جاك شخص وقال لك الطريقة الي تحل فيها من 6 شهور كلهاغلط في غلط .

تقريبا هذا الي يصير معاي يوميا ... ما الاقي حلول لمشاكلي اليومية الي اصادفها وحتى مديري ما عنده لهالمشاكل حل لان نوعيه شغلي .. او نوعية الاسئلة الي اسألها محتاجة حد متخصص في قوانين الشركة من ناحية معينة ..

انا كل يومي يضيع لاني مالاقي جواب لاسألتي وشغلي يتم عالق لاني ما اقدر اكمله . والحل مب عندي وانا بصراحة مليت من هالوضع ..

بالنسبة لعدم الاستقرار لمكان عمل واحد .. انا شركتي القديمة تركتها لانهم انهوا تعاقدهم مع قطر وحولوا مكتبهم لمكتب تمثيلي والا انا ما كنت ناوي اغير شغلي القديم خاصتا اني كنت مرتاح فيه

أسلوب العمل في شركتنا الجديدة انهم يقطونك في وسط البحر ويقول لك يالله تعلم السباحة بروحك واذا واجهت صعوبة تعال اسأل واذا رحت تسأل كنك رايح دائرة حكومية تسوي معاملة كل واحد يقطك على الثاني

في مميزات في شغلي من حيث الراتب والمكان واظل اشوف ان في شركات ثانية ممكن تعطيني تدريبات أكثر واهتمام أكثر وتركيز لما اتقن الشغل . ومع هذا انا خايف اطلع من مكاني الحالي واروح مكان ثاني يكون وضعه أسوء ...

هذي يخوك مصيبه ! أكيد هذي شركه قطريه أو مؤسسه قطريه , لأن الأجانب ما عندهم هالنوع من اللخبطه و الضياع . فيه شغل ولوائح و to do lists وفيه مهام .
لا يجب أن يكون العمل في مثل ما تصف من اللانمطيه !
يحتاج الأمر أحيانا انا نفجر الأوضاع ! انت إسأل عن الرئيس أو المسئول في الشركه , وروح له ! اطرح الأسئله اللي في راسك واطرح أمامه موضوع الضياع اللي تحس به !
بعدين عندي سؤال : مافيه في مكان عملك تطوير وظيفي ؟ كورسات , ورش , محاضرات ..شيء من هذا القبيل ! أما الوصف اللي وصفت به مكان العمل فهو أقرب إلى الأحجيه الغير قابله للحل ! مافيه شغل ينجز بالمحاوله والخطأ !! حتى متاهة الفئران فيه لها مسار لين عرفه الفار خلاص , يتبعه كل مره علشان يوصل حق المخرج !!

hamms
03-09-2010, 09:22 AM
للرفع

بوحارب
03-09-2010, 09:26 AM
خلك في شغلك ومع الأيام بتتعود عليه

موفق خير :)

hamms
03-09-2010, 09:36 AM
هذي يخوك مصيبه ! أكيد هذي شركه قطريه أو مؤسسه قطريه , لأن الأجانب ما عندهم هالنوع من اللخبطه و الضياع . فيه شغل ولوائح و to do lists وفيه مهام .
لا يجب أن يكون العمل في مثل ما تصف من اللانمطيه !
يحتاج الأمر أحيانا انا نفجر الأوضاع ! انت إسأل عن الرئيس أو المسئول في الشركه , وروح له ! اطرح الأسئله اللي في راسك واطرح أمامه موضوع الضياع اللي تحس به !
بعدين عندي سؤال : مافيه في مكان عملك تطوير وظيفي ؟ كورسات , ورش , محاضرات ..شيء من هذا القبيل ! أما الوصف اللي وصفت به مكان العمل فهو أقرب إلى الأحجيه الغير قابله للحل ! مافيه شغل ينجز بالمحاوله والخطأ !! حتى متاهة الفئران فيه لها مسار لين عرفه الفار خلاص , يتبعه كل مره علشان يوصل حق المخرج !!

لا اخوي الشركة أجنبية ومب قطرية ولا تغتر بالاجانب وايد ... أنا اشتغل معاهم من 4 سنوات
في عيوب وعندهم مشاكل ... بس اهون من مشاكل الشركات القطرية ... بس مب كل موظف عنده مشكلتي ... أنا حظي اني ماسك مشاريع جديدة فيها مشاكل وايد ... انا رجعت لمسؤولي وطرحت موضوع الضياع الي احس فيه والكل قال لي إن هاي شي طبيعي بسبب ان المشاريع جديدة..
وانا وصلت الموضوع للمسؤولين وللامانه خذوا الموضوع بجدية ويحاولون يحلون المشكلة . وشكلي باخذ بمشورة الاغلبية وبستمر في الدوام وان شاء الله تتيسرالامور مع الوقت

شكراً لك اخوي على النصيحة :)

سلامي عليكم
03-09-2010, 09:54 AM
صباح الخير..
انا اللي فهمته من كلامك ان عندك شهاده كبير واكيد تاتي معها بعض الشهادات الصغير مثل الكمبيوتر وغيرها من الشهادات ..
انت ليش خايف تفرط في شغلك
وليش بعد خايف انك تجرب تشتغل في مكان ثاني
ترى من فضل الله قطر ماتخلي من الاشغال
انا اقول انك تقدم على كذا مكان وانت في شغالك الحين لين يجي الرد لك وبعدين خل شغالك هذا يولي
انت في شركه خاصه لا لك تقاعد ولا لك حقوق وشتبي فيها تضيع سنين من عمرك على الفاضي..

المحافظ
03-09-2010, 01:58 PM
اخوي كلامك غير واضح ، ولكن التحديات في مجال العمل هي بمثابة الحافز ، ولكن الغريب في موضوعك عدم وجود شخص يستطيع مساعدتك ، اقترح عليك أن تعقد اجتماع على مجموعة من الناس في عملك وتطرح الموضوع الشائك الذي تواجهه و تأخذ أراء المجموعة و من ثم تحدد نقاط متابعة و تستمر ، لايمنع أيضا من ان تستشير اشخاص في نفس مجال عملك ولكن في شركات اخرى ، وإن كنت تريد مساعدة شخصية فأنا حاضر و يمكنتك مراسلتي على الخاص .. وبالتوفيق ،،،،

ابوسعود
03-09-2010, 05:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخوي نادر ماتجد موظف مرتاح في شغله اذا مو من العمل اكيد من المسوولين
واذا مو من المسوولين من نظام الترقيات والحوافز او الموظفين معاك

اخوي لازم تحب شغلك حتى ترتاح يعني ولازم تقتنع بانه افضل من غيره
لان القناعه كنز لايفنا
واعلم بانه هناك ناس معك في العمل همهم تحطيم الاخرين
يذكر لك قصص ناس طلعوا العمل وياهم الخير
ولا يقارن لك بعض المقارانات الغير مجديه بعمل اخر
او يقولك عندنا ظلم شوف فلان معطينه وشوف علان
فلا تسمع لهم