المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : : «حيات للاتصالات» تعتزم الاستحواذ على أبراج اتصالات في الخليج وأفريقيا



مغروور قطر
27-08-2010, 12:36 PM
: «حيات للاتصالات» تعتزم الاستحواذ على أبراج اتصالات في الخليج وأفريقيا
الأنباء 27/08/2010
قال نائب الرئيس والعضو المنتدب في شركة حيات للاتصالات طارق الكندري ان الشركة تعتزم الاستحواذ على مجموعة من أبراج الاتصالات في أسواق دول الخليج والقارة الأفريقية. وأضاف الكندري لـ «الأنباء» انه في انتظار نتائج عدد من المناقصات التي كانت قد تقدمت اليها الشركة مؤخرا، مؤكدا ان فرص الشركة للحصول على أكثر من مناقصة في هذا المجال كبيرة جدا.

وبين ان اتجاه الشركة الى شراء أصول هذه الابراح يعد تحولا مهما في إستراتيجية الشركة، حيث انه سيتم شراء الأصول وإعادة تأجيرها للأكثر من مشغل وتعظيم خدماته بما يعود بمزيد من الأرباح على الشركة. وأكد ان هذه الخدمات تعد الأحدث من نوعها في عالم الاتصالات في العالم، حيث انها حديثة العهد في أوروبا وأميركا والهند. وأشار الى انه لم تقدم شركة في منطقة الخليج على هذه الخدمات سوى «الاتصالات السعودية».

وأوضح ان الشركة سوف تحصل على عائدات شهرية كبيرة من هذه الأبراج نظرا للإعادة تأجيرها لنفس المالك بالإضافة الى مستأجرين آخرين لمدة 10 سنوات بمبالغ مالية شهرية كبيرة لشركات.

وتوقع ان تحقق الشركة لأرباح تفوق نسبتها الـ 30% من تأجير هذه الأبراج فضلا عن الاحتفاظ بالأصول، مؤكدا ان العوائد الشهرية الثابتة تعزز إيرادات الشركة على المدى الطويل. وأكد على ان الشركة تمتلك الكثير من الخبرات والكفاءات البشرية المدربة القادرة على إدارة وتشغيل هذه الابراج وذلك من خبراتها في إدارة شبكات في الكويت والبحرين بالإضافة الى عمان.

وفي رده على سؤال يتعلق بالتدابير المالية اللازمة لتمويل مجموعة الاستحواذات، قال الكندري: «ان لدى الشركة مجموعة من البدائل التمويلية التي تلبي هذا الغرض، بالإضافة إلى ان هناك اتجاها لزيادة رأسمال الشركة، فضلا عن كون الشركة تتمتع بعلاقات جيدة مع 4 بنوك محلية ابدوا استعدادهم لتمويل هذه العمليات بناء على تاريخ وسمعة الشركة من جانب ومن جانب أخرى للعقود طويلة المدى التي تحظى بها الشركة وتوافر إيرادات شهرية بمبالغ كبيرة نسبيا».

وقال ان هذا اتجاه عالمي جديد يؤكد على قدرة قطاع الاتصالات على النمو والتطور، وان العديد من شركات الشبكات ستتحول الى عملية الاستحواذ على هذه الأصول لمزيد من العمليات التشغيلية وأيضا لتخفيف الأعباء المالية والإدارية على شركات الاتصالات، بالإضافة الى إتاحة مزيد من الخدمات التي تقدم من خلال هذه الأبراج.