المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا القطري لا يحب الخير لأخيه القطري ؟؟؟؟

ام شوشي
27-08-2010, 02:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هاانا اليوم اطرح عليكم موضوع هويمس شريحة كبيرة من الموظفين القطرين

وسوالي هو لماذا القطري مايحب الخير لاخية القطري ؟

بصيغة اخرى ليش القطريين مايحبون الخير لبعضهم وانا هنا مااعمم ولكن البعض منهم

مثاااااال لما موظف قطري يعمل بوظيفة ما ورئيسة با العمل طبعا قطري وهذا الموظف يستحق ترقية وذلك نظير عملة الجاد والدئوب لماذا لايستحق تلك الترقية تلاحظ بعض المسؤلين يفضلن الاجنبي على القطري الذي هو احق بذلك

بعباااااااااااااار الصراحة ليش الحسد من بينا

عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخوانا ، المسلم خو المسلم ، لا يظلمه ولا يخذله ، ولا يكذبه ، ولا يحقره ، التقوى ها هنا ) ويشير صلى الله عليه وسلم إلى صدره ثلاث مرات – ( بحسب امرىء أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه ).

في انتظار ردودكم

البدع
27-08-2010, 02:53 PM
والله اني طحت في يد (مدير) قطري ماشفت انظف منه

يحب الخير لك اكثر مايحب الخير لنفسه

صدق شوي تلعوزت من رئيس القسم الي تحت هذا المدير

بس الحمدلله ... رئيس القسم في صوب وانا في صوب وكل واحد مرتاح

والرجل الثاني في الشركة ... رجل والنعم فيه ... ذهب .. الماس ... ياقوت .. مايقصر ابد

الله يجازيهم خير .. ويتقبل دعائي لهم يف رمضان

اما الرجل الاول ... فما احب اتكلم وايد ... والله يسامحه ... ضيق علينا وايد

qatari 111
27-08-2010, 02:53 PM
لانه انسان مريض
الله يكافينا شرهم وحسدهم على اخوانهم القطريين

وبنفس الوقت يخاف على الكرسي اللي قاعد فيه ليين يصييييير مومياااءنفس فرعون

الجوكر90
27-08-2010, 02:56 PM
السلام عليكم
سوال سهل

لان الاجنبي مهما عطوه ترقيات ماراح يستلم منصب المدير
بس القطري راح ياخذ مكانه

بس المشكله الحين الحياه صعبه وكل واحد يقول يالله نفسي
عشان جي الناس تعودوا مايحبون الا نفسهم
يعني حتى لو عنده خير هم راح يقول يالله نفسي

تحداني
27-08-2010, 03:04 PM
.. مساء الخير على الجميع ..

أختي الفاضله .. من راقب الناس وتتبع خطواتهم
.. ويقف على نجاحات الغير ..
ويقوم بالتقليل من شأنها .. فقد النجاح في حياته .. أو عم الكره قلب
أو طغت أنانيه النفس على مشاعره

الامر بعيد تماماً عن القطري والغير قطري
مثل هذه الصفات .. يحملها الكثير في مختلف الجنسيات والتجمعات
لا أدري هل لا يفرق البعض بين المنافسه .. والغبطه .. والحسد والكره
أم ردات فعلهم .. هي ردات لا تبين سوى زوالها من الغير

هذه النوعيه لن تصل يوما ما إلى ما تسعى إليه
لأن بمجرد إيذاء الغير .. وعدم تقدير نجاحاتهم .. يعني بحد ذاته جهل طريق الوصول للنجاح
ومن إقتنع أن الدنيا إجتهاد ومثابره .. وحظوظ ..
من سعى لها إقتربت منه النجاحات
لكان حال الجميع بخير

للأسف سيدتي بعض الأحيان تنقلب المعادله تماما ..
تجدين المسؤول مسالم .. في حاله .. خدوم .. والموظفين متمردين عليه
وكأنهم يقولون بينهم وبين نفسهم " في ماذا أحسن منه هذا المسؤول "

هي قناعه ورضى
من فقدها فقد كل شئ

جملك الله برضى الرحمن

عنابي 2010
27-08-2010, 03:09 PM
جبتهاء علي الجرح.الحسد موجود في كل مكان وزمان .ويكثر في الشركات والموسسات افيها قانون السلم الوضيفي.او موجود ولكن لايطبق.علي سبيل المثال قطر للبترول.يبدي المواطن تدريب 4سنوات في راس ابوعبود ومن ثم سنتين في المصنع 6سنوات وعقب يبدي باقل وضيفه.واحتمال يقولوا له مافيه مكان شاغر.اماء بالنسبه لوكان واحد من قرايب المدير في خلل 6 سنوات تحصله علي التب جنير ولو اصر علي ترقيته سنبر يصير,الترقيات صارت محسوبه علي المصالح ومن ابو ومن عمه

الحريّه
27-08-2010, 03:11 PM

مثاااااال لما موظف قطري يعمل بوظيفة ما ورئيسة با العمل طبعا قطري وهذا الموظف يستحق ترقية وذلك نظير عملة الجاد والدئوب لماذا لايستحق تلك الترقية تلاحظ بعض المسؤلين يفضلن الاجنبي على القطري الذي هو احق بذلك

عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخوانا ، المسلم خو المسلم ، لا يظلمه ولا يخذله ، ولا يكذبه ، ولا يحقره ، التقوى ها هنا ) ويشير صلى الله عليه وسلم إلى صدره ثلاث مرات – ( بحسب امرىء أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه ).

في انتظار ردودكم

عندما يكون مديراً ما , غير منتمي مهنياً , يفعل ذلك . وعندما يكون الرئيس غير واثق من نفسه ويحس بأن وجود الآخرين يهدد وجوده , يقوم بالتضييق عليهم , ويحكّر لهم , و يمنع عنهم الترقيات , و يسرق عملهم وينسبه لنفسه !
وهذا ليس حال القطريين فقط وليس مقتصراً عليهم , بل هذا حال الإنسان أينما وجد ! فالنفس الإنسانية تتصف بالضعف . ولو قرأنا أدبيات الإقتصاد والإدارة لأي مؤلف غربي , لوجدناهم يسوقون أمثلة لا تختلف إطلاقاً عما هو عندنا كنماذج على مدراء سيئين !
المشكلة الكبرى أنه لا توجد مجالس أو لجان تظلّم في أماكن العمل حتى تردع الرئيس الظالم وتجعله عبرة لغيره !
والله يا أختي الفاضلة , إن أهل قطر من أطيب الشعوب قاطبه ! أهل جود ونخوه وحَميّه , ولا فيه مثلهم ! أهل قطر شعب أصيل ومعروف في منطقة الخليج بهذه الصفات الطيبه!
وما ترينه الآن هو أمر محدث جاءت به العولمة التي يتحدثون عنها , والتي فرزت من الخلط نماذج من السلوكيات غريبة على مجتمعنا !!!!!:nono:

s o s o
27-08-2010, 03:23 PM
بداية ..هذه صفه ليست حصرا على الانسان القطري فقط ..

هي النفس البشرية بشكل عام ..تطمع وتحب كل شي لها ..وتحسد وتحقد وتكره الخير للغير ..

لكن ..بالدين ..بالاخلاق ..بالثقه بالله ..

راح نتأكد ان الارزاق مقسمة من الله وكل انسان حسب سعيه في حياتة يكون مردود الخير له ..وكل ماكان السعي فيه رضا لله كان الرزق بشكل عام كثير وفي بركة ..

الحياه تتابع واللي عندك اليوم ممكن يكون عندي والكرسي اللي انت عليه اليوم بكره احتمال كبير اكون انا عليه ..فعلى الطرفين العمل بما يرضى الله والرضا والقناعه ..والاقتناع تماما بأن (لو دامت لغير مااوصلتلك )
و(دوام الحال من المحال ) و(الارزاق بيد الله ).

همر
27-08-2010, 03:53 PM
يا بوفلان ليش ما تعطي فلان الدرجه؟

يا رجال ماعليك منه الا قطري تقليد تبيه يحط راسه بروسنا.. انا باييب فلان ولد علان ... تخبره .. وباحطه فوقه ..

بس هذا تخصصه غير..

عيل اخلي بو شاصي مدعوم يا خذ هالمكان ؟!! مايصير ..

ايه بس فلان توه ماخذ الدرجه ...

يستاهل يستاهل .. انت ماتعرف هو من منه ؟!!

اكيد اكيد ..

لعوزونا عيال الفقارى .. مايعجبهم العجب ..

هي هي هي .. ها ها ها ..

اقول بسكم خرابيط ... ولا تسألون عن شغلات اوضح من عين الشمس ...

بوخالد911
27-08-2010, 03:56 PM
الله يبعدنا عن الحسد

ام شوشي
27-08-2010, 04:24 PM
لانه انسان مريض
الله يكافينا شرهم وحسدهم على اخوانهم القطريين

وبنفس الوقت يخاف على الكرسي اللي قاعد فيه ليين يصييييير مومياااءنفس فرعون

والله وانت الصاج اخوي يمكن خايف على الكرسي اللي قاعد علية بس ماتوصل الى انة يحسد اخوة القطري بس ليش المحببببببببببببة لغير القطريين

:nono:

ام شوشي
27-08-2010, 06:33 PM
.. مساء الخير على الجميع ..

أختي الفاضله .. من راقب الناس وتتبع خطواتهم
.. ويقف على نجاحات الغير ..
ويقوم بالتقليل من شأنها .. فقد النجاح في حياته .. أو عم الكره قلب
أو طغت أنانيه النفس على مشاعره

الامر بعيد تماماً عن القطري والغير قطري
مثل هذه الصفات .. يحملها الكثير في مختلف الجنسيات والتجمعات
لا أدري هل لا يفرق البعض بين المنافسه .. والغبطه .. والحسد والكره
أم ردات فعلهم .. هي ردات لا تبين سوى زوالها من الغير

هذه النوعيه لن تصل يوما ما إلى ما تسعى إليه
لأن بمجرد إيذاء الغير .. وعدم تقدير نجاحاتهم .. يعني بحد ذاته جهل طريق الوصول للنجاح
ومن إقتنع أن الدنيا إجتهاد ومثابره .. وحظوظ ..
من سعى لها إقتربت منه النجاحات
لكان حال الجميع بخير

للأسف سيدتي بعض الأحيان تنقلب المعادله تماما ..
تجدين المسؤول مسالم .. في حاله .. خدوم .. والموظفين متمردين عليه
وكأنهم يقولون بينهم وبين نفسهم " في ماذا أحسن منه هذا المسؤول "

هي قناعه ورضى
من فقدها فقد كل شئ

جملك الله برضى الرحمن

الا اخوي الوازع الديني عند ها النوعية من البشر شبة معدوم

مشكور اخوي تحداني الزمن على مرورك الكريم

qatari 111
27-08-2010, 06:45 PM
والله وانت الصاج اخوي يمكن خايف على الكرسي اللي قاعد علية بس ماتوصل الى انة يحسد اخوة القطري بس ليش المحببببببببببببة لغير القطريين

:nono:

المحببببببببببببببببه لغير القطري لانه ماله اي تأثير عليه في منصبه :no:

قطر دزاين
27-08-2010, 06:48 PM
حب الكراسي قاطع قلوبهم

تفكيره انه بياخذ مكانه

ام شوشي
27-08-2010, 06:59 PM
حب الكراسي قاطع قلوبهم

تفكيره انه بياخذ مكانه

في مثل يقول (لودامت لغيرك بدووووم لك)

ومشكور اخوي على المرور

خليفـة
27-08-2010, 07:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كما العادة .. هاهي ام شوشي تطرح لنا رائعة جديدة من روائعها
جزاج الله خير مقدما يا اختي الكريمة

رايي والعلم عند الله

للاسف الشديد كثير من الناس مايحبون الخير لغيرهم من نفس بني جلدتهم لعدة اسباب من ضمنها :
ما يبون احد منهم وفيهم يكون احسن منهم
مايبون الي منهم وفيهم يتميز عليهم ( نفسيا ) بشيء افضل منهم
الكل يحب مبدأ : كلنا في الهوى سوى
واسباب اخرى مختلفة

اما عن نطاق العمل .. فالمدير هو رب المكان .. والراعي المحاسب عند الله عن رعيته
فان كان منصف وعادل مع الناس كان الله عونا له في دنياه واثابه على ذلك .

وان كان متحيز للأجنبي ابوا شعر اشقر .. وعيون زرق .. وبشرة بيضا اكثر من ابن ديرته القطري .. فهو ظالم ومصيرة الشقاء في الدنيا والاخرة .

للاسف بعض المسؤولين واصحاب القرار ما عندهم ثقه في قدرة وامكانيات المواطن القطري .. والسبب باختصار : لان هذا المسؤول او صاحب القرار يشوف هذا المواطن مثل ما يشوف نفسه بالضبط .. ولانه عارف في قرار نفسه انه شخص ما منه خير ولا منه فايدة .. وان وجوده والعدم واحد .. فهوا بالتالي يشوف نظيرة المواطن بنفس المستوى الي ينظر فيها لنفسه .

واخيرا ..
اقول لكل شخص يكره الخير لاخية المسلم اتق الله وحب لاخيك ما تحبه لنفسك
واقول لكل شخص آتاه الله خير ونعمة ويخاف عليها من عيون الحُساد : عليك بالاذكار
واقول لكل شخص تعود على حسد الاخرين :
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله مالاً، فسلطه على هلكته في الحق. ورجل آتاه الله الحكمة، فهو يقضي بها، ويعلمها" متفق عليه.

هذا وصلى الله على مصطفى الخلق .. سيدنا محمد .. وعلى اله وصحبه وسلم

شكرا لصاحبة الموضوع .. وقواكم الله جميع
:)

بومحمد911
27-08-2010, 07:04 PM
الله يهديهم

ياخوي هذي الدنيا فيها الصالح والطالح

ام شوشي
27-08-2010, 07:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كما العادة .. هاهي ام شوشي تطرح لنا رائعة جديدة من روائعها
جزاج الله خير مقدما يا اختي الكريمة

رايي والعلم عند الله

للاسف الشديد كثير من الناس مايحبون الخير لغيرهم من نفس بني جلدتهم لعدة اسباب من ضمنها :
ما يبون احد منهم وفيهم يكون احسن منهم
مايبون الي منهم وفيهم يتميز عليهم ( نفسيا ) بشيء افضل منهم
الكل يحب مبدأ : كلنا في الهوى سوى
واسباب اخرى مختلفة

اما عن نطاق العمل .. فالمدير هو رب المكان .. والراعي المحاسب عند الله عن رعيته
فان كان منصف وعادل مع الناس كان الله عونا له في دنياه واثابه على ذلك .

وان كان متحيز للأجنبي ابوا شعر اشقر .. وعيون زرق .. وبشرة بيضا اكثر من ابن ديرته القطري .. فهو ظالم ومصيرة الشقاء في الدنيا والاخرة .

للاسف بعض المسؤولين واصحاب القرار ما عندهم ثقه في قدرة وامكانيات المواطن القطري .. والسبب باختصار : لان هذا المسؤول او صاحب القرار يشوف هذا المواطن مثل ما يشوف نفسه بالضبط .. ولانه عارف في قرار نفسه انه شخص ما منه خير ولا منه فايدة .. وان وجوده والعدم واحد .. فهوا بالتالي يشوف نظيرة المواطن بنفس المستوى الي ينظر فيها لنفسه .

واخيرا ..
اقول لكل شخص يكره الخير لاخية المسلم اتق الله وحب لاخيك ما تحبه لنفسك
واقول لكل شخص آتاه الله خير ونعمة ويخاف عليها من عيون الحُساد : عليك بالاذكار
واقول لكل شخص تعود على حسد الاخرين :
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله مالاً، فسلطه على هلكته في الحق. ورجل آتاه الله الحكمة، فهو يقضي بها، ويعلمها" متفق عليه.

هذا وصلى الله على مصطفى الخلق .. سيدنا محمد .. وعلى اله وصحبه وسلم

شكرا لصاحبة الموضوع .. وقواكم الله جميع
:)

شكرا اخوي مالكم امل على الاطراء الجميل ربي يجملك با الايمان وطاعة الرحمن بخصوص

الموضوع والله يااخي الكريم فية شباب قطريين كوفؤ متعلمين ومثقفين وعندهم مؤهلات وخبرات ودورات ومع ذلك كلة مهمشين وهم ماخذين فكرة عن الشباب القطري انة شاب رزة وشاب دلوع مومال شغل

ام شوشي
27-08-2010, 08:09 PM
السلام عليكم
سوال سهل

لان الاجنبي مهما عطوه ترقيات ماراح يستلم منصب المدير
بس القطري راح ياخذ مكانه

بس المشكله الحين الحياه صعبه وكل واحد يقول يالله نفسي
عشان جي الناس تعودوا مايحبون الا نفسهم
يعني حتى لو عنده خير هم راح يقول يالله نفسي

اخوي الجوكر على العكس الاجنبي ماخذ حقة وزيادة اللهم لاحسد حنا مانحسدهم بس عيال البلد

اولى ومشكور على المرور

منهم وفيهم
27-08-2010, 10:15 PM
موضوعج جاي على العوق والقهر انه قطري يعني اذا اللي منا وفينا يظلمنا بهالطريقه ماينلام الاجنبي

AL3NA
27-08-2010, 10:27 PM
القطريين المسئولين اللي اعرفهم كلهم محترمين ويحبون القطريين لدرجة ما تتصورونهم ولله الحمد

.. يقولون : من لا يخاف الله خاف منه .. سواء قطري ولا غير قطري ... اذا يخاف الله اكيد ما راح يظلم حد

وبعدين : ماهي غريبه اذا حبو الاجنبي اكثر .. لان مؤسسات الدوله تحب الاجنبي اكثر من القطري ..انا كا قطري لازم احب الاجنبي عشان الدوله تحبني :)

اكيد فيكم اللي بيزعل علي بس بقول لكم شي وهذي حقيقه وشوفو بأنفسكم المؤسسات الحكوميه وسألوا

قطري خدم وبذل كل طاقته في خدمة وطنه وكمل دراسته الى اخر مرحله .. وتمت ترقيته ورفع راتبه الى 25000 الف الحمد الله على النعمه .. بعد فتره وصل اجنبي كان في بلاده مشرد ولا يملك بيت ولا سياره .. عطوه منصب اعلى من القطري عطوه فله عطوه افخم سياره راتب من 30000 الى 55000 الف .. الحين المشكله مو حسد ليش تعطونه وتخلوني .

المشكله هنا ليش هالمواطن اللي خدم وتعب وهو اعلى من هالاجنبي ليش ما عطيتوه نفس المميزات ؟؟

الجواب : هذا قطري وهذا اجنبي ..

سالناهم : القطري اعلى منه منصب واعلى منه في مستوى العمل والشهادات .. والشغل العملي هو افضل ؟

الجواب : قلنا لك هاذا اجنبي

حسبي الله على كل ظالم

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-08-2010, 10:45 PM

في انتظار ردودكم

موضوع مميز كالعاده 000

بس سؤال هل الموظف الاجنبي له ترقيه (بالدرجات ) كما ينص عليها قانون الموارد البشريه ؟؟؟ ولاتقصدون ترقيه بالوظيفه (المنصب)

بالنسبه لموضوعج كلامج صح وهالكلام متواجد في كل دول العالم وليس قطر بالاخص ومثل ماعلقو الاخوه والاخوات اهو نقص الوازع الديني والذمه والضمير 00 لو كل مسؤول او مدير او ولي امر حط في باله قاعده ان لودامت لغيره كان دامت له كان نظر للموضوع نظره انصاف للجميع واعطاء كل ذي حق حقه 00

واشكرج انج خصصتي في كلامج الموظف القطري المجتهد في عمله والمخلص 00 لان البعض خساره فيهم الترقيه وغيرهم احق منهم بهذي الترقيه والدرجه 00

واخيرا المفروض الشخص اذا حصل في نفسه الكفاءه وتوافرت كل الاثباتات لايسكت عن حقه ويطالب به حتى لو توصل للوزير لان الاغلب يتحلطم واهو قاعد على كرسيه 00لابد من المواجهة بأسلوب لبق ومعرفه الاسباب 000

وبالتوفيق للجميع ومنه للاعلى بإذن الله

وباركولي تراني ترقيت بس عن جداره :playball::looking:

القمه
27-08-2010, 11:57 PM
عزيزي \على فكره هاي شي بكل دوله في الخليج مب بس عندنا >>ولكل يشتكي ويعاني من هاي المشكله<<

بس القناعه كنز لايفنى

ام شوشي
28-08-2010, 12:59 AM
القطريين المسئولين اللي اعرفهم كلهم محترمين ويحبون القطريين لدرجة ما تتصورونهم ولله الحمد

.. يقولون : من لا يخاف الله خاف منه .. سواء قطري ولا غير قطري ... اذا يخاف الله اكيد ما راح يظلم حد

وبعدين : ماهي غريبه اذا حبو الاجنبي اكثر .. لان مؤسسات الدوله تحب الاجنبي اكثر من القطري ..انا كا قطري لازم احب الاجنبي عشان الدوله تحبني :)

اكيد فيكم اللي بيزعل علي بس بقول لكم شي وهذي حقيقه وشوفو بأنفسكم المؤسسات الحكوميه وسألوا

قطري خدم وبذل كل طاقته في خدمة وطنه وكمل دراسته الى اخر مرحله .. وتمت ترقيته ورفع راتبه الى 25000 الف الحمد الله على النعمه .. بعد فتره وصل اجنبي كان في بلاده مشرد ولا يملك بيت ولا سياره .. عطوه منصب اعلى من القطري عطوه فله عطوه افخم سياره راتب من 30000 الى 55000 الف .. الحين المشكله مو حسد ليش تعطونه وتخلوني .

المشكله هنا ليش هالمواطن اللي خدم وتعب وهو اعلى من هالاجنبي ليش ما عطيتوه نفس المميزات ؟؟

الجواب : هذا قطري وهذا اجنبي ..

سالناهم : القطري اعلى منه منصب واعلى منه في مستوى العمل والشهادات .. والشغل العملي هو افضل ؟

الجواب : قلنا لك هاذا اجنبي

حسبي الله على كل ظالم

المشكلة اخي الكريم الحسد موجود والافضلية للاجنبي القطري يشتغل لين يوصل عمرة نهاية الاربيعينات ويا الله ويرقونة سنير با المقابل الاجنبي راتب يبتدي من 50 الف الى 200 الف
ريال من غير الامتيازات الاخرى من تذاكر وسكن وتامين وغيرة الكثير في حين القطري ماياخذ
الربع اللي ياخذة الاجنبي

ام شوشي
28-08-2010, 01:22 AM
موضوع مميز كالعاده 000

بس سؤال هل الموظف الاجنبي له ترقيه (بالدرجات ) كما ينص عليها قانون الموارد البشريه ؟؟؟ ولاتقصدون ترقيه بالوظيفه (المنصب)

بالنسبه لموضوعج كلامج صح وهالكلام متواجد في كل دول العالم وليس قطر بالاخص ومثل ماعلقو الاخوه والاخوات اهو نقص الوازع الديني والذمه والضمير 00 لو كل مسؤول او مدير او ولي امر حط في باله قاعده ان لودامت لغيره كان دامت له كان نظر للموضوع نظره انصاف للجميع واعطاء كل ذي حق حقه 00

واشكرج انج خصصتي في كلامج الموظف القطري المجتهد في عمله والمخلص 00 لان البعض خساره فيهم الترقيه وغيرهم احق منهم بهذي الترقيه والدرجه 00

واخيرا المفروض الشخص اذا حصل في نفسه الكفاءه وتوافرت كل الاثباتات لايسكت عن حقه ويطالب به حتى لو توصل للوزير لان الاغلب يتحلطم واهو قاعد على كرسيه 00لابد من المواجهة بأسلوب لبق ومعرفه الاسباب 000

وبالتوفيق للجميع ومنه للاعلى بإذن الله

وباركولي تراني ترقيت بس عن جداره :playball::looking:

بنت النوخذة المواطن القطري مظلوووووووم بس هذا اللي ودي اقولة بكل اختصار ومشكورة على مرورج الكريم والف مبروووووك على الترقية

ام شوشي
28-08-2010, 01:49 AM
عزيزي \على فكره هاي شي بكل دوله في الخليج مب بس عندنا >>ولكل يشتكي ويعاني من هاي المشكله<<

بس القناعه كنز لايفنى

مع احترامي لشخصك الكريم نحن نتكلم عن المواطن القطري في بلدة قطر فقط ها المشكلة ليس لها دخل با الدول الاخرى هي قضية بحتة تخص المواطن القطري

الأصيلة
28-08-2010, 01:50 AM
أي موظف وزير كان أومدير أو رئيس قسم
وتجدون في قلبه حسد على أي أحد ويحابي ويجامل ..
فهذا نتيجة البيئة التي تربى فيها والبيت الذي عاش فيه ..
والعائلة التي ينتمي إليها...شي طبيعي أنه ورث هذا الحسد وهذه الأخلاق من أهله وبيئته
وإلا ليش البعض مسالم ويحب الخير لكل الناس ويعطي الموظفين حقوقهم ويخاف الله في معاملاته..
والله إن بعض العائلات القطرية الأخ يأكل حق أخوه أو اخته في الميراث أو في الأسهم أو الأمور المادية
وهناك من يعيش بين أم حاقده على أهل زوجها
وتنمي هذه المشاعر في قلوب أولادها فينشأوا على ذلك..
وهناك أب يكره أخوته ويحرض أولاده على الإبتعاد عن أعمامهم..(( وهكذا ))
وهذا الحسد هو أول من عصى به ابن آدم ربه
فلا تستغربوه...

حسن
28-08-2010, 01:58 AM
الحمد الله مادري عن الدوام ولا اعرف مديري من مفتك ماابي اسئل عنه ولايسئل عني دام الراتب ماشي

ام شوشي
28-08-2010, 01:59 AM
أي موظف وزير كان أومدير أو رئيس قسم
وتجدون في قلبه حسد على أي أحد ويحابي ويجامل ..
فهذا نتيجة البيئة التي تربى فيها والبيت الذي عاش فيه ..
والعائلة التي ينتمي إليها...شي طبيعي أنه ورث هذا الحسد وهذه الأخلاق من أهله وبيئته
وإلا ليش البعض مسالم ويحب الخير لكل الناس ويعطي الموظفين حقوقهم ويخاف الله في معاملاته..
والله إن بعض العائلات القطرية الأخ يأكل حق أخوه أو اخته في الميراث أو في الأسهم أو الأمور المادية
وهناك من يعيش بين أم حاقده على أهل زوجها
وتنمي هذه المشاعر في قلوب أولادها فينشأوا على ذلك..
وهناك أب يكره أخوته ويحرض أولاده على الإبتعاد عن أعمامهم..(( وهكذا ))
وهذا الحسد هو أول من عصى به ابن آدم ربه
فلا تستغربوه...

مع احترامي اختي الصريحة لرائيك الا انةمن وجهة نظري انة الوازع الديني لة اثر كبير على
الشخص

ام شوشي
28-08-2010, 02:06 AM
موضوعج جاي على العوق والقهر انه قطري يعني اذا اللي منا وفينا يظلمنا بهالطريقه ماينلام الاجنبي

الكل مقهووووور حسبي الله ونعم الوكيل

ام شوشي
28-08-2010, 02:30 AM
بداية ..هذه صفه ليست حصرا على الانسان القطري فقط ..

هي النفس البشرية بشكل عام ..تطمع وتحب كل شي لها ..وتحسد وتحقد وتكره الخير للغير ..

لكن ..بالدين ..بالاخلاق ..بالثقه بالله ..

راح نتأكد ان الارزاق مقسمة من الله وكل انسان حسب سعيه في حياتة يكون مردود الخير له ..وكل ماكان السعي فيه رضا لله كان الرزق بشكل عام كثير وفي بركة ..

الحياه تتابع واللي عندك اليوم ممكن يكون عندي والكرسي اللي انت عليه اليوم بكره احتمال كبير اكون انا عليه ..فعلى الطرفين العمل بما يرضى الله والرضا والقناعه ..والاقتناع تماما بأن (لو دامت لغير مااوصلتلك )
و(دوام الحال من المحال ) و(الارزاق بيد الله ).

اختي sosoانا معاج ان الارزاق بيد الله سبحانة وتعالى ولكن الله يقول اسعى ياعبدي وانا اسعي معاك بمعنى اذا الموظف القطري استغل منصبة استغلال جيد في صالح المواطن القطري
كان مافي هناك تفرقة اوحسد بين بعضهم

ام شوشي
28-08-2010, 03:36 AM

حسبنا الله ونعم الوكيل

التيما
28-08-2010, 07:46 AM
والله وانا صايمه اني في شغلي شفت مديرات قطريات زي العسل وربي كلهم على قلبي عسل .. والله يشهد علي بعد ما تبهدلت الا من المديرات اللي مب قطريات اصل وفصل .. يطالعون حتى الراتب لاوياعيرونا بعد اننا ما نستاهل هالراتب ولو نروح نشتغل في ..... و ..... ويقصدون بلادهم .. حتى نص هالراتب ما نحصله .. بعيد الشر اللهم كافي

ام شوشي
28-08-2010, 02:31 PM
والله وانا صايمه اني في شغلي شفت مديرات قطريات زي العسل وربي كلهم على قلبي عسل .. والله يشهد علي بعد ما تبهدلت الا من المديرات اللي مب قطريات اصل وفصل .. يطالعون حتى الراتب لاوياعيرونا بعد اننا ما نستاهل هالراتب ولو نروح نشتغل في ..... و ..... ويقصدون بلادهم .. حتى نص هالراتب ما نحصله .. بعيد الشر اللهم كافي

كلامك مافي خلاف علية ولكن اذا البعض من القطريين مافيهم خير لااخوانهم القطريين تنطرون الخير يجي من الاجنبي :nono:

ومشكورةاختي على المرور

ام شوشي
28-08-2010, 03:34 PM
الا بذكر الله تطمئن القلوب

يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

إنتعاش
29-08-2010, 08:47 AM
هالجمله يا كثر ما اسمعها عننا ياهل قطر ( الحسد الحسد الحسد )

فخلونا بس نوصل لتأصيل علمي شرعي لهالكلمه :

تعريف الحسد :
هو تمني زوال النعمة عن المحسود وإن لم يصر للحاسد مثلها.

أنواعه :
1- كراهه للنعمة على المحسود مطلقاً وهذا هو الحسد المذموم .
2- أن يكره فضل ذلك الشخص عليه فيحب أن يكون مثله أو أفضل منه وهذا الغبطة .

مراتب الحسد :
1- يتمني زوال النعمة عن الغير .
2- يتمنى زوال النعمة ويحب ذلك وإن كانت لا تنتقل إليه .
3- أن يتمنى زوال النعمة عن الغير بغضاً لذلك الشخص لسبب شرعي كأن يكون ظالماً .
4- ألا يتمنى زوال النعمة عن المحسود ولكن يتمنى لنفسه مثلها ، وإن لم يحصل له مثلها تمنى زوالها عن المحسود حتى يتساويا ولا يفضله صاحبه .
5- أن يحب ويتمنى لنفسه مثلها فإن لم يحصل له مثلها فلا يحب زوالها عن مثله وهذا لا بأس به.

الأسباب التي تؤدي إلى الحسد :
يمكن تقسيم الأسباب إلى أسباب من الحاسد أو من المحسود أو قد يشترك فيها الإثنان .
1- العدواة والبغضاء والحقد ( هذا السبب من الحاسد ) .
2- التعزز والترفع ( هذا السبب من الحاسد ) .
3- حب الرئاسة وطلب الجاه لنفسه ( هذا السبب من الحاسد ) .
4- ظهور الفضل والنعمة على المحسود .
5- حب الدنيا ( هذا السبب من الحاسد ) .
6- الكبر ( هذا السبب من المحسود ).
7- شدة البغي وكثرة التطاول على العباد ( هذا السبب من المحسود ) .
8- المجاورة والمخالطة ( هذا السبب يشترك فيه الحاسد والمحسود ) .

فاعتقد الحقيقة بأن الحسد هو موجود بكل مجتمع قطري أو غير قطري .. مسلم أو غير مسلم ..

فهي من العادات المذمومة في البشر بصفة عامة ..

لكن أرفض رفضا ً قاااااطعا ًَ ربط كلمة ( الحسد = قطريين )

لان الحسد أصلا لا يخرج إلا من نفس خبيثة !

وأهل قطر بإذن واحد أحد يمتلكون أطيب قلب ولكن تغلبهم الغبطة أحيانا ً كثيرة :)

فإن شاءالله نقول غبطة .. و إن مصخت شوي حبتين ..

شكرا لكم

كــرت احمــر
29-08-2010, 09:24 AM
موضوع مثير ومميز ، وفقتي الاختياااار والأسلوب يا ام شوشي ،

مثل ماتكرمتي البعض وزودي عليها من عندي صاروا الأغلبية لأن اللي قاعد يسير في هالايام شي مب طبيعي الناس همها افلاااان استغنا صار عنده ملاااايين وصاااار عنده كذا وكذا نااااس مرضا ، مايدرون هذي ارزاق من عند رب السما يخص فيها بعض خلقه ، وتحيااااتي لج أختي .

وانا مع القاااائل :

دع الحسود مايلقااااه من كمـد ... يكفيك منه لهيب النار في كبده
إن لمت ذا حســد نفست كربته ... وإن سكتـت فقــد عذبتــه بيــده

G0LD
29-08-2010, 09:32 AM
الصراحه قليل الحسد بين اهل قطر يمكن شريحه بسيطه جدا

لكن اهل قطر !! معروفين ماأظن بينهم الحسد ال ماندر

يحبون الخير ومكاتفين ووقت الضيق تجدهم !!

والحمدلله على النعمه

والله يبعد الحسد عن الجميع

شكرا على الموضوع

moonبنتnight
29-08-2010, 11:44 AM
هلا اختي 00
بصراحة هل مرض منتشر بكثرة بسبب قلة وازع الديني والعولمة سبب مهم وهذا طبع حاقد على الدين مثل شيطان يوز بني أدم على فعل المعاصي .. في ظاهر يحب الخير ولكن في باطن يظمر شر 00 وهذه عدوا نتقلت من اجناس كلوا من خير بلد وعطوا الخير حق اهلهم وحبايبهم من نفس جنسهم 00 ولا القطري ونعم طيبة توزنها بذهب لكن زمن تغير مايقدر ياخذ حقه يبيح له اخذ حق غيره 00
واكثر مناصب عمت عيونهم الكرسي وستحله كانها شركة الخاصة 00 يسوي لي يبيه في ناس 00 وكثرها يحكم عليها بمذهب الديني مع اني ماحب سياسة ولكن هذه افرازات مذهب الديني وكره وحقد وحسد حق القطري 0

قطرية فذة
29-08-2010, 12:33 PM
/

.
.

واقع

.
.

وليس كل القطرين كذلك
مازال الذهب موجود

.
.

/

المرحب
29-08-2010, 12:36 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=394464

يعني كلامنا صحيح ...

ولك كل التقدير والاحترام على الموضوع

الموضوعي
29-08-2010, 12:40 PM
ببساطة بسبب الاستثناءات وغياب العدالة وهذي اهم اسباب انتشار الحسد في قطر

ام شوشي
29-08-2010, 01:30 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=394464

يعني كلامنا صحيح ...

ولك كل التقدير والاحترام على الموضوع

كلام صحيح مافي خلاف علية وهوواقعي وملموس

مشكور اخوي على المرور

ام شوشي
29-08-2010, 06:48 PM
ببساطة بسبب الاستثناءات وغياب العدالة وهذي اهم اسباب انتشار الحسد في قطر

الا غياب الوازع الديني وانعدام الضمير

ام شوشي
30-08-2010, 02:33 PM
للرفع للرفع للرفع

آآآه ياقطــر
30-08-2010, 02:43 PM
المشكله تكمن في اساس التربية الرديئة من الوالدين ، وطبيعة الانسان يتأثر باللي حوله وبالاخص اذا كانوا من اقربائه الله يهديهم ، ام شوشي موضوع جيد وتشكرين عليه .

وحيد بغربتي
30-08-2010, 03:03 PM
لكثرة دخول الاجانب للبلد

وعمق علاقة الاجانب بأهل قطر

بهذا اختلفت عند البعض الاعتقادات

ام شوشي
30-08-2010, 03:38 PM
المشكله تكمن في اساس التربية الرديئة من الوالدين ، وطبيعة الانسان يتأثر باللي حوله وبالاخص اذا كانوا من اقربائه الله يهديهم ، ام شوشي موضوع جيد وتشكرين عليه .

مشكور اخوي وانا وذكرت هاالشي في موضوع اخر ان التربية هي الاساس

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

ام شوشي
30-08-2010, 04:01 PM
لكثرة دخول الاجانب للبلد

وعمق علاقة الاجانب بأهل قطر

بهذا اختلفت عند البعض الاعتقادات

اخي اختلف معك با الراي لانة هذا الشخص لوكان الايمان معشعش بقلبة لاعلية من عادات ولا تقاليد علية بس كيف يعمل لكي يكسب رضا الله سبحانة وتعالى

ومشكور على المرور