المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعوزونا المرور بالمخالفات ليش بالصور واعرف السبب

عنزي قطر
28-08-2010, 02:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دائماً مانسمع في المنتديات والبلاك بيري كلمة لعــــوزونا المرور بالمخــالفـات .

كنت قبل يومين بسوق الغرافة وكانت زحمه واااايد وكنت اعتقد انه صاير حادث لاسمح الله ولكن تفاجأت انه المشكله غير !!!!!! وللعلم هناك تواجد يومي لرجال المرور ولخويا ويشكرون على المجهود الي يبذلونه من اجل تخفيف الزحمه وتسير حركة المرور ....

اليكم الصور ويقولون ليش رجال المرور يخالفونا؟؟!! وللعلم والله 10 دقايق لين طلعت السيارة وسببت زحمة وزين ماصارت هوشه ...وللعلم اغلب السيارات الي امام الجي اكس اصحابها نازلين لمحلات الجوالات ؟؟؟؟؟؟

البداية صاحب الجمس واقف بالموقف صح وراعي الجي اكس واقف غلط

http://www.s5e5.com/up/download.php?img=6112

صورة اخرى نزول احد افراد السياره من الجمس عشان مايندعم موترهم

http://www.s5e5.com/up/download.php?img=6208 (http://www.s5e5.com/up/download.php?img=6208)

ويحاول المساعدة بخروج السيارة

http://www.s5e5.com/up/download.php?img=5900

الصورة الاخيره مسافة بسيطة جدااااً فقط وكان الجمس بيدعم الجكس

http://www.s5e5.com/up/download.php?img=5901

والسوال ؟؟

هل يستحق صاحب الجي اكس مخالفة لتعطيل حركة السير والتسبب في هالعرقله او لايستحق مخالفة ؟؟!!

و لوكنت مكان راعي الجمس ماذا تفعل ؟؟؟

همسه

هذا مثال بسيط لبعض المخالفات من بعض السائقين ؟؟

وان شاءالله مانكون سبب في تعطيل مشاغل الاخرين بالوقوف الخطأ

واتمنى تكون الردود في صلب الموضوع وعدم الخروج لمواضيع اخرى

VIVA
28-08-2010, 02:54 AM
هذا يحتاج مخالفه فعلا

لكن

انا في البنك اللي كنت اشتغل فيه اول كان عندنا موقف خاص للبنك (ارض للبنك) ويقفون فيها الموظفين واللي يجي متأخر يوقف ورى اللي واقفين قبله بالعربي يسكر عليه، وكنا متعودين على هذي الشي اذا في واحد يبي يطلع يتصل حق زميله ويطلب منه ان يوخر موتره عشان يطلع

بس المرور الله يهداهم قاموا كل يوم ويجون يخالفون السيارات اللي مسكره على غيرهم!
للعلم الارض خاصه للبنك والموظفين مااشتكوا ولا في احد كان عنده مشكله

اشدخل المرور عشان يجون يخالفون؟!

بلوتنيوم
28-08-2010, 02:56 AM
الى مايحترم القانون
لا يزعل
من المخلفات يتقبلها وياخذها بروح رياضية :(

العودي V.X.R
28-08-2010, 02:59 AM
انا عن نفسي ... بشبك الدبل العود وباريوس عليه ... وبطرقع الباب والرفرف ...

عشان مايكررها ثاني مره ... والقانون معااااي ...(:

تقبل تحياااتي .... والسموحه على الرد ذي ... لان بصراحه الحركه تنرفز ... .,

عاشق الشهادة
28-08-2010, 03:01 AM
هو يعتمد اذا كان الجمس الي واقف بالموقف الصحيح طول السيارة أكثر من 7 متر بيكون مخالف:looking: اما اذا اقل من سبعه امتار بيكون راعي الاندكروزر هو المخالف:thumbup: ,

بوغريب كيف حالك لك فترة قاطع المنتدى عسى المانع خير يالغالي

خسران من قلب
28-08-2010, 03:02 AM
يا ناس شوف الموتر قدامه موتر شتبونه يسوى الشارع واقف

ابوسعود
28-08-2010, 03:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي عنزي قطر

راعي الجي اكس مايستاهل يتخالف لانه قدامه سيارات وش كثر

يعني غصب عنه واقف مو بكيفه

والامر الثاني لو فيه رجل مرور ماصارت هالزحمه ............سوال وينهم

هاليومين متوقع ان تزدحم الاسواق بالمتسوقين وين الاستعداد

وتوفير الدوريات ووالشرطه الراجله في الاسواق

اخوي عنزي قطر يجب ان نقول لمن احسن احسنت

ولمن اساء اسئت

كلمة الحق تقاااااااال

شكراااااااااااااالك وتقبل رائي

halcrow
28-08-2010, 03:07 AM

سويناها قبل وبيطلعونك انت الغلطان لعدم الانتباه وممكن يحولونها جنائيه في حالة التعمد

لا والمشكله اذا دعمته وطلع راعي الموتر واحد من الربع ههههههههههه

ليلة
28-08-2010, 03:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي عنزي قطر

ولمن اساء اسئت

كلمة الحق تقاااااااال

:nice:
.

العودي V.X.R
28-08-2010, 03:15 AM
سويناها قبل وبيطلعونك انت الغلطان لعدم الانتباه وممكن يحولونها جنائيه في حالة التعمد

لا والمشكله اذا دعمته وطلع راعي الموتر واحد من الربع ههههههههههه

بل ... مسكر علي واطلع انا الغلطااان :anger3:

اما يطلع واحد من الربع مصيبه ..... والمصيبه الاكبر يوم تدعمه ويجيك واحد كبير في السن والا يقولك السموحه اني مسكر عليك :looking: ...... انت بتستحي منه ..... :oops:

عنزي قطر
28-08-2010, 03:19 AM
لي عودة لردود

اسف على عدم دخولي في الفتره السابقه بسبب وفاة جدتي واشكر كل من سأل عني

بس للعلم الجميع راعي الجي اكس واقف واكثر السيارت التي امامه السائقين نازلين لمحل الجوالات والي يروح سوق الغرافة راح يلاحظ ان السيارات توقف مكان الجي اكس هذا للعلم ولي عودة على الردود بارك الله فيكم

بويعقوب
28-08-2010, 03:30 AM
المخالفه غير واضحه لان صاحب الجي اكس موجود في السياره وقدامه سيارات من الي امعرقل الحركه احين ؟

Gh2o
28-08-2010, 03:34 AM
ليش مسويين شوارع ضيقه هالشارع بالغرافه والشارع تجاري وشي طبيعي يصير ضغط عالمحلات

عاشق الشهادة
28-08-2010, 03:45 AM
ليش مسويين شوارع ضيقه هالشارع بالغرافه والشارع تجاري وشي طبيعي يصير ضغط عالمحلات

ليس دفعاً عن المرور السيارات الي واقفه جهه اليسار كلها مخالفة و واضحه وضوح الشمس مدام واقف في وسط الشارع الداخلي للسوق بلاشك الواقفين جهه اليسار مخالفيين وبعضهم بالتعمد والحجه ان يوجد سيارة امامه ولا يستطيع ان يتجاوزه , مدام السائق الي امامك مخالف وواقف بوسط الشارع الداخلي ونازل عن سيارته انت الي واقف خلف السيارة المخالفة ايش عذرك اذا حضر رجل المرور وانت غير موجود بسيارتك ؟

عنزي قطر
28-08-2010, 03:46 AM
هذا يحتاج مخالفه فعلا

لكن

انا في البنك اللي كنت اشتغل فيه اول كان عندنا موقف خاص للبنك (ارض للبنك) ويقفون فيها الموظفين واللي يجي متأخر يوقف ورى اللي واقفين قبله بالعربي يسكر عليه، وكنا متعودين على هذي الشي اذا في واحد يبي يطلع يتصل حق زميله ويطلب منه ان يوخر موتره عشان يطلع

بارك الله فيك اخوي انت ذكرت انه يسكر عليهم ليش :no:

VIVA
28-08-2010, 03:50 AM
بارك الله فيك اخوي انت ذكرت انه يسكر عليهم ليش :no:

عزيزي هذي اتفاق بين الموظفين ومحد اشتكى

وبعدين هذي ارض خاصه مب مواقف عامه

سؤال هل مسموح يدخل المرور في بيتكم (مثلا) ويخالفك لأنك مسكر على اخوك في الحوش؟

عنزي قطر
28-08-2010, 04:00 AM
الى مايحترم القانون
لا يزعل
من المخلفات يتقبلها وياخذها بروح رياضية :(

حياك الله أخوي شكرا على الرد

السواقة فن وذوق واخلاق

مطيع الله
28-08-2010, 04:00 AM
اذكر واحد خذ صور في الدائري الثالث قامت عليه الدنيا في المرور وجاه اتصال على تلفونه وخذ باند بحجه التصوير غير المسموح
الحين مع هالصور هل يعتبر مسموح ولا مرفوض وبياخذ باند مثل اخونا؟

يا ليت لو تخلون المرور ودعاياته برا المنتدى لانه ظلم رادار في الشارع ورادار في المنتدى

gas سمعنا صوتك

a7medooo
28-08-2010, 04:13 AM
الصورة مش مفهومة ولو راعي الكروزر غلطان وين يروح يعني زحمة بعدين لو موتر ثاني يطلع بسهولة بس الجمس لانه طويل طلع بصعوبة عموما الموضوع ماله علاقة بالصور

عنزي قطر
28-08-2010, 04:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي عنزي قطر

يعني غصب عنه واقف مو بكيفه والامر الثاني لو فيه رجل مرور ماصارت هالزحمه ............سوال وينهم

ولمن اساء اسئت

كلمة الحق تقاااااااال

حياك الله يالغالي اخوي راعي الجي اكس واقف والسيارات الي امامه واقفه :no:

ولاحظ معي انا كنت اقدر اطلع بس انتظر راعي الجمس يطلع قبل ووقفت عشان يتحرك

وللعلم طلع الجمس وطلعت معه والسيارات واقفه وانا اخوك :yes:

صراحه نقطه مهمه ذكرتها ليش مايكون هنا دوريات راجلة تكون ثابتة بالاسواق

في احد الدول العربية يوجد مركز صغير لشرطة والمرور في الاسواق

اخوك عنزي قطر

هذلان
28-08-2010, 04:24 AM
السلام عليكم

مبارك عليك الشهر و تقبل الله طاعتك

بخصوص الموضوع .. احتمال تعليقي يكون صحيح و احتمال يكون خاطيء .. ولكن افضل اكون مخطيء لانه تقييمي تقييم شخص عادي و انت رجل مرور .

اعتقد انه محد مخالف لا راعي الجمس ولا راعي الجي اكس .

http://i1017.photobucket.com/albums/af291/q6rna/12826927663-1.jpg

شوف اخر صوره انت حطيتها و بتعرف انه راعي الجي اكس ماتحرك من مكانه و راعي الجمس باقي يقدم و يدخل على السيد .

راعي الجي اكس شخص عادي واقف في زحمه السيد لا مخالف ولا شي .. لاهو مخلي موتره و نازل ولاهو نازل و مطفي موتره . بدليل شوف اسطابات سيارته شغاله .. هو و المواتر الي قدامه .

http://i1017.photobucket.com/albums/af291/q6rna/12828487921-1.jpg

----------------------

طيب انت نزلت هذا الموضوع مشكورا بغرض اننا نبحث عن المخالف .
في اعتقادي ان الشخص المخالف هو من اعطى صاحب المجمع رخصه الموافقه على تصميمه (البلديه +الطرق+ المرور)

وين التخطيط الصحيح وين النظره المستقبليه .
هل تقبل ان يكون هذا الكم الهائل من المحلات مقابل هذا الشارع و مواقف لجانب واحد .
على الاقل مواقف يمين و مواقف يسار و الشارع في الوسط .. ولكن هذا يظر بمصلحه صاحب المجمع :eek2:

عنزي قطر
28-08-2010, 04:25 AM

حياك الله اخوي بالعكس القانون يقولك انك تبلغ انك ماتقدر تطلع ويوجد بعض السائقين يقفون خلف السيارات مباشرة ويسكرون عليهم الحل تتصل وتجي اقرب دورية

يوجد بعض الشباب :no: اذا احد سكر عليه يرجع ويدعم الي وراه يقوله اسف يالغالي انت واقف غلط وانا ماشفتك :nono:

عنزي قطر
28-08-2010, 04:32 AM
السلام عليكم

بخصوص الموضوع .. احتمال تعليقي يكون صحيح و احتمال يكون خاطيء .. ولكن افضل اكون مخطيء لانه تقييمي تقييم شخص عادي و انت رجل مرور .

شوف اخر صوره انت حطيتها و بتعرف انه راعي الجي اكس ماتحرك من مكانه و راعي الجمس باقي يقدم و يدخل على السيد .

راعي الجي اكس شخص عادي واقف في زحمه السيد لا مخالف ولا شي .. لاهو مخلي موتره و نازل ولاهو نازل و مطفي موتره . بدليل شوف اسطابات سيارته شغاله .. هو و المواتر الي قدامه .

[ http://i1017.photobucket.com/albums/af291/q6rna/12829492881.jpg

هل تقبل ان يكون هذا الكم الهائل من المحلات مقابل هذا الشارع و مواقف لجانب واحد .
على الاقل مواقف يمين و مواقف يسار و الشارع في الوسط .. ولكن هذا يظر بمصلحه صاحب المجمع :eek2:

حياك الله اعجبني ردك وانا اخوك خصوصا بالاسهم :thumbup:

لكن ياهذلان تاكد من شي واحد السيارات الي على اليسار كلهم واقفين والبعض نازل محل الجوالات وراعي الجمس طلع بعدها ياريت تجي سوق الغرافة وتتاكد بنفسك :thumbup: ولاحظ ايضا انا بسيارة واقف انتظر راعي الجمس عشان يطلع عشان اطلع وراه

ليش انا مب واقف خلف راعي الجس الكس :thumbup:

واحسنت انك ذكرت ان السيارات واقفة اخر الشارع هل تعلم هذلان ان جميع السيارات واقفين خطأ ولايوجد زحمة

الدليل راعي الجمس تحرك وانا تحركت والسيارات واقفة

المشكلة مثل ماقلت مجمع كبير يجب توفير المواقف لان مثل ماانت شايف لو سمحو للوقوف باليسار ايضا راح يكون عرقلة سير وزحمة الخ

شكرا لك على الرد

هذلان
28-08-2010, 04:44 AM
حياك الله اعجبني ردك وانا اخوك خصوص بالاسهم :thumbup:

لكن ياهذلان تاكد من شي واحد السيارات الي على اليسار كلها واقفين والبعض نازل محل الجوالات وراعي الجمس طلع بعدها ياريت تجي سوق الغرافة وتتاكد بنفسك :thumbup: ولاحظ ايضا انا بسيارة واقف انتظر راعي الجمس عشان يطلع عشان اطلع وراه

ليش انا مب واقف خلف راعي الجس الكس :thumbup:

واحسنت انك ذكرت ان السيارات واقفة اخر الشارع هل تعلم هذلان ان جميع السيارات واقفين خطأ ولايوجد زحمة

الدليل راعي الجمس تحرك وانا تحرك والسيارات واقفة

المشكلة مثل ماقلت مجمع كبير يجب توفير المواقف لان مثل ماانت شايف لو سمحو للوقوف باليسار ايضا راح يكون عرقلة سير وزحمة الخ

شكرا لك على الرد

هلابك يا شيخ . طال عمرك سوق الغرافه اعرفه اكثر من ما اعرف بيتنا .
انت واقف و المحل الي جمب الجي اكس اول محد لان قبله محلات راجعه ورى و المواقف الي عند مكينه البنك .

انت دخلت من عند الدجاج الحار و شفت الجمس يبي يرجع و عطيته مجال.. و ما وقفت ورى الجي اكس لان السيد واقف تماما و للعلم اذا سيارات واقفه يمين في الموقف و سيارات واقفه بالطول يسار مثل راعي الجي اكس لين اخر محل يسار وهو محل الملاح القطري فيه مجال ان السيارات تمشي ولكن الزحمه زايده في السوق و السيد واقف اساسا من قدام بعد ماتلف يسار مع اخر المحلات .
بكره ان شاءالله بمر المجمع و بصور صوره من نفس المكان توضح اكثر للي اقصده .

تمنى التعليق بوضوح اكثر على الجزء الاخير من مشاركتي
تخنقني في الشارع و ماتترك لي مجال و تبي تخالفني ؟
الناس وراها اشغال و مصالح تبي تخلصها . وهم بتخطيطهم الفذ و الواسطات و التغاضي يعطون اصحاب المجمعات اكبر مساحه ممكنه من المحلات و المواقف يحلها ربك !!
ولا تدرون احسن عشان المرور يكدون

ANONYMOUS
28-08-2010, 04:47 AM

:playball: ننطر الاجابه وياك

انا رأيي في الموضوع ان راعي الجمس غلطان

مايصير يدخل شاحنات هالاماكن الضيقه..

وبعدين شكله مايعرف يدرول ..

والمواقف المذكوره معروفه.. توسع سيارات في الباركينغ.. و سيارات نفس راعي الجي اكس وسيارات تمشي..

بس راعي التريلا العنابي عطل المسلمين :p

عنزي قطر
28-08-2010, 04:57 AM
هلابك يا شيخ . طال عمرك سوق الغرافه اعرفه اكثر من ما اعرف بيتنا .
انت واقف و المحل الي جمب الجي اكس اول محد لان قبله محلات راجعه ورى و المواقف الي عند مكينه البنك .

انت دخلت من عند الدجاج الحار و شفت الجمس يبي يرجع و عطيته مجال.. و ما وقفت ورى الجي اكس لان السيد واقف تماما و للعلم اذا سيارات واقفه يمين في الموقف و سيارات واقفه بالطول يسار مثل راعي الجي اكس لين اخر محل يسار وهو محل الملاح القطري فيه مجال ان السيارات تمشي ولكن الزحمه زايده في السوق و السيد واقف اساسا من قدام بعد ماتلف يسار مع اخر المحلات .
بكره ان شاءالله بمر المجمع و بصور صوره من نفس المكان توضح اكثر للي اقصده .ليش امتنعت عن التعلق على الجزء الاخير من مشاركتي ؟؟

حياك الله أخوي وننتظر الصور لكن اتمنى انك تصور وقت الزحمه :thumbup:

نفس مكان راعي الجمس والسيارات تكون واقفة و الزحمة الي راح تصير من هالتوقف الخطأ للبعض :yes: طبعا هذا وجهة نظري انك فهمت الموضوع من جانب واحد فقط عن الزحمة لكن انا هنا اخي العزيز اتكلم بشكل عام عن الوقوف الخطأ خصوصا في الاسواق وغيرها الي تسبب الزحمه وعرقلة السير ...

ملاحظه خاصة لك سؤال يحتاج أجابة منك شخصيا ماهو السبب بالزحمه الي انشوفها بسوق الغرافة او غيره طبعا افترض انها زحمة وليس وقوف خطأ مثل ماذكرت

على كل حال شكرا على ردك وغدا راح اوضح لك الموضوع اكثر

VIVA
28-08-2010, 05:03 AM
:playball: ننطر الاجابه وياك

انا رأيي في الموضوع ان راعي الجمس غلطان

مايصير يدخل شاحنات هالاماكن الضيقه..

وبعدين شكله مايعرف يدرول ..

والمواقف المذكوره معروفه.. توسع سيارات في الباركينغ.. و سيارات نفس راعي الجي اكس وسيارات تمشي..

بس راعي التريلا العنابي عطل المسلمين :p

شكله عطاني السييييييين :waiting:

هذلان
28-08-2010, 05:11 AM
حياك الله أخوي وننتظر الصور لكن اتمنى انك تصور وقت الزحمه :thumbup:
نفس مكان راعي الجمس والسيارات تكون واقفة و الزحمة الي راح تصير من هالتوقف الخطأ للبعض :yes: طبعا هذا وجهة نظري انك فهمت الموضوع من جانب واحد فقط اني اتكلم عن الزحمة لكن انا هنا اخي العزيز اتكلم بشكل عام عن الوقوف الخطأ خصوصا في الاسواق وغيرها الي تسبب الزحمه وعرقلة السير ...
ملاحظه خاصة لك سؤال يحتاج أجابة منك شخصيا ماهو السبب بالزحمه الي انشوفها بسوق الغرافة او غيره طبعا افترض انها زحمة وليس وقوف خطأ مثل ماذكرت
على كل حال شكرا على ردك وغدا راح اوضح لك الموضوع اكثر

الشيخ تراك انت الي مافهمتني .. انا بشكل واضح ابرر وقوف الناس بشكل خاطيء في هذا المجمع و بعض المجمعات غيره . انا شخصيا وقفت و راح اقف يسار بس شوي قدام (وقوف خطاء) ولكن فيه مجال السيارات تمشي و سبب وقوفي انه مافيه مواقف فاضيه ولا كان وقفت فيها .

بخصوص الصوره مالك الا اوقف موتري في الشارع و يساري سيارات واقفه بالطول و يميني سيارات واقفه بالعرض مثل الجمس .

بخصوص سؤالك لي ،، تمنيت انك ماسئلتني هالسؤال .
السبب الاول في اخر مشاركتي الاولى و الثانيه اجابه على سؤالك :confused:
السبب الثاني اني انا وجهت لك سؤال و من باب اولا انك تجاوب على سؤالي ثم تسئلني ماشئت . و ساجيب بكل وضوح و بكل مباشره .

عنزي قطر
28-08-2010, 05:22 AM
الشيخ تراك انت الي مافهمتني .. انا بشكل واضح ابرر وقوف الناس بشكل خاطيء في هذا المجمع و بعض المجمعات غيره . انا شخصيا وقفت و راح اقف يسار بس شوي قدام (وقوف خطاء) ولكن فيه مجال السيارات تمشي و سبب وقوفي انه مافيه مواقف فاضيه ولا كان وقفت فيها .

بخصوص الصوره مالك الا اوقف موتري في الشارع و يساري سيارات واقفه بالطول و يميني سيارات واقفه بالعرض مثل الجمس .

بخصوص سؤالك لي ،، تمنيت انك ماسئلتني هالسؤال .
السبب الاول في اخر مشاركتي الاولى و الثانيه اجابه على سؤالك :confused:
السبب الثاني اني انا وجهت لك سؤال و من باب اولا انك تجاوب على سؤالي ثم تسئلني ماشئت . و ساجيب بكل وضوح و بكل مباشره .

حياك الله أخوي فاهم عليك انت تذكر ان المواقف غير كافية اتفق معك

لكن اذا كانت المواقف غير كافية هل التوقف في مكان خطأ واعرقلة حركة السير وتعطيل الاخرين

اخوي هذلان تخطيط السوق اصلا كان يجب التفكير بالمستقبل مثل ماذكرت ان الجهات المسؤلة تفكر في المستقبل كان اشغال او صاحب السوق او البلدية او المرور لانه يالغالي السيارات راح تزيد والناس ماشاءالله تكثر

وجهة نظرك جيدة وانا معك ولست ضدك وفاهم عليك

همسه اخيره

انا شخصيا اذا ماحصلت موقف وعندي شغل بالسوق اقول حق اخوي او صديقي بنزل وتعالي بعدين طبعا اتكلم عن نفسي

لكن هذلان انت ذكرت انك توقف مكان غلط ااذا ماحصلت موقف وهذا تصرف وجهة نظري خطأ تقدر توقف مسافة 200 متر لكن البعض لازم يوقف السيارة عند باب المحل :nono:

غرفاوي قطري
28-08-2010, 05:50 AM
لا والله كلآمك صحيح ..
يستآهل ..

آشهد لك آخووي .. موضوعك ترتيب وفي محله .. :) ؛

VIVA
28-08-2010, 06:16 AM
سؤال عزيزي عنزي قطر

ليش حقرتني ومارديت علي؟ :anger3:

عنزي قطر
28-08-2010, 06:41 AM
سؤال عزيزي عنزي قطر

ليش حقرتني ومارديت علي؟ :anger3:

حياك الله يالغالي ماعاش الي يحقرك انا او غيري :no:

بس يالغالي شدني رد هذلان وكنت راجع الرد عليك

بس ردي بيكون من وجهة نظري الشخصية لاني مب عارف الموضوع بشكله الكامل

لكن تاكد لي عودة لك

ومره اخرى اسف وراح الرد على الجميع :yes:

الرويـس
28-08-2010, 08:12 AM
شدعوه يا هذلان .. أتصور الحالة ذي تصير واايد في المساحة المقابله لمحلات الجوالات
سواء اللي في الغرافة أو اللي في السد < اذا ما خاب ظني ان كان في شرطي يمر صوب
محلات الجوالات اللي في السد والكل يعرف الشرطي ، ماادري اذا كان عاده والا لا ..

وبالنسبة للموضوع كلام عنزي صحيح .. فوضع المواتر اللي صافه بشكل طولي على يسار
الصورة مخالفة .. والجمس ما عليه شي ، وكثر خيره انه ما اشتكى ..
وفعلا عنزي كان ينطر دوره في السير بعد ما يطلع الجمس من مكانه ويتحرك السييد كله

عندي تسائل بس للحين ما تمخمخ صح !! :(

<اضرب واشرد>
28-08-2010, 08:48 AM
في ثقافة عند بعض المواطنين وهي أنه عادل يعطل المرور ويضايق الناس عشان راحة حضرته

يبي ينزل عند باب المحل ولا يتعنى شوي ويصف بعيد ويمشي.

شي ثاني أن بعض الأسواق تخطيطها شوارعها غلط في غلط مثل ماتفضلتوا وقلتوا ، وهنا اللوم الأول ليس على السائقين.

qatari 111
28-08-2010, 12:21 PM
كلامك صحيح يا عنزي قطر صاحب الجي اكس وللي قدامه السيارات مخالفه ومعرقله لانهم صافين في موقف ممنوع الوقوف لان فييه خط اصفر
وانا مستغرب من بعض الاعضاء اللي يقول السيد واقف فاهمين الصوره غلط فاكرين ان صاحب السوبربان واقف في الباركن لا هو مب واقف فالباركن هو اصلا طلع من الباركن والدلييل اخونا اعنزي قطر واقف ينطر راعي السوبربان لين يطلع والجي اكس ووالسيارات اللي قدامه اصلا هم صافين ونازلين من السياره
ومتعودين يخلون سياراتهم شغاله والمكيف شغال وهم مش موجودين فيها

اتمنى ان المخالفه وضحت لكم

يعطيك العافيه اخوي عنزي قطر

opama
28-08-2010, 12:48 PM
السلام عليكم

http://i1017.photobucket.com/albums/af291/q6rna/12828487921-1.jpg

----------------------

طيب انت نزلت هذا الموضوع مشكورا بغرض اننا نبحث عن المخالف .
في اعتقادي ان الشخص المخالف هو من اعطى صاحب المجمع رخصه الموافقه على تصميمه (البلديه +الطرق+ المرور)

اشكرك على الرد وكلامك صحيح 100%
اما عنزي قطر فكلامة مشكوك فية وخاصة اني لاحظت دفاعة عن المرور في الفترة الاخيرة واعطاءة معلومات مغلوطة مثل هذا الموضوع لصالح المرور
فياليت يعترف ويقول شنهي المصلحة من ورا دفاعة اللي فاحت ريحتة
لايكون مايصيدك الرادار على خط الشحانية

هذلان
29-08-2010, 03:02 AM
السلام عليكم

اخوي العزيز عنزي قطر رحت للموقع و صورت من نفس الزاويه و المكان قدر استطاعتي .

و كما ذكرت في تعليقاتي السابقه في الصور التي ارفقتها انت في موضوعك .

واضح في الصوره الاولى ماكنت اعنيه وهو وجود الشارع ماشي في الوسط وهو ما اخفيته في تصويرك و بدا و كان صاحب الـ gx واقف في الشارع و معطل السيد لدرجه انه راعي الجمس مايقدر يطلع ؟

راعي الجمس مثل ماذكرت لك انه شخص مستعجل و يبي يطلع و على الاغلب انت الي وقفت و سمحت له يطلع و بدأت التصوير !!

http://i1017.photobucket.com/albums/af291/q6rna/IMG00652-20100828-23111.jpg

ويستمر الوضع بعد الانعطاف مع اخر المحلات يسار . السيارات متوقفه يسار و يمين و السيد ماشي .

http://i1017.photobucket.com/albums/af291/q6rna/IMG00655-20100828-23121.jpg

ارجع اذكر نقطه مهمه وهي انني لا انكر وقوف الاشخاص الخاطيء في نظر المرور على اليسار بالطول مثل صاحب الـ GX ولكن الخطا مش منهم و ذكرت السبب سابقا و ساعاود التذكير به .

اولا : ما اقدر اوقف السياره و اخلي صاحبي يحركها .. غالبا اكون لحالي في السياره اخلص اشغالي و احيانا يكون معاي من لا يجيد القياده .
ثانيا : في وقوفه لم يعق حركه السير . ولا ماهي الفائده من مساحه تكفي سيارتين (السيد الي ماشي + السيارات المتوقفه على الجانب)
ثالثا: مده التوقف بسيطه
رابعا: لايوجد حل اخر ممكن .. فكما ذكرت سابقا لم اجد موقف فارغ و تركته لاقف في موقف خاطيء .

اخوي عنزي قطر اتمنى منك و من غيرك من الاعضاء ان لاياخذ كلامي بشكل شخصي (مابيني و بينك الا الخير ولا لي قصد سوى اظهار الحقيقه)

اخوي انت واضح من الصور الي ارفقتها انك مخفي السيد الي الموجودو الي تمشي فيه السيارات بالجمس لانه راجع ورى بقصد انك تظهر صاحب الـ gx واقف في موقف خاطيء و معرقل السير لدرجه انه صاحب الجمس مايقدر يطلع ؟

همسه

عنوان موضوعك (لعوزونا المرور بالمخالفات ليش بالصور واعرف السبب) كنايتاً منك ان الشباب او بالاصح الشارع القطري هم من يرتكبون المخالفات و يشتكون بعد ذلك من المرور .
يا اخي انت من تحايل و انت من وضع هذه الصور بهذه الطريقه وتناولتها من جانب يخدم هدفك من الموضوع .

لاتنهى عن فعل وتأتي بمثله

همسه 2

في كل مناسبه تسمح اذكر هذه النقطه .. يجب على المسؤولين في الدوله و خصوصا في المرور حسن استخدام السلطه المعطاه لهم و توظيفها بالشكل الصحيح الذي يخدم مصلحه المواطن و المقيم و كل من يقود سيارته في الشارع .
و يجب عليهم ايضا (وانت بشكل خاص) ايحترموا عقليه المواطن و فكره في تشريع و تنفيذ القوانين .
فكرك في هذا الموضوع لايختلف عن اسلوب و طريقه اصحاب القرار في المرور . فاذا اردت ان تطاع اامر بما يستطاع ، فيجب تقدير المواقف و البحث عن الخلل الحقيقي و نقاط الضعف ثم معالجتها باسرع وقت ممكن .

نكون ايجابيين قليلا

اتمنى اكون وضحت وجهه نظري من هذه المشاركه بان الاشخاص مخالفون لقانون المرور بوقوفهم في هذا الموقف . ولكن مجبورين و لم يتضرر احد .

في نفس السوق و انت طالع على شارع الاتحاد توجد مواقف جانبيه طوليه حيث ان الرصيف يتسع لوقوف السيارات و اقترح ان يتم تخطيط السوق بالكامل بهذا الشكل و الصوره توضح المقترح .

http://i1017.photobucket.com/albums/af291/q6rna/IMG00657-20100828-23141.jpg

او ان تتم مخاطبه صاحب السوق و يشرعو باعاده تصميم للمحلات الموجوده في وسط السوق بشكل يسهل حركه السير .
و اقترح ايضا ان يتم انشاء طابق ثاني للمواقف الموجوده في وسط السوق (وانت داخل السوق بتكون على يسارك) تكون من طابقيت فبذلك تتضاعف مساحه المواقف على الاقل ستتسع لوقوف سيارات اصحاب المحلات و المواقف الباقيه ستكون لمرتادي السوق.

وبالتوفيق

الدوحة 2010
29-08-2010, 03:50 AM
اخوي عنزي قطر الصور ماظهرت

عاشق الشهادة
29-08-2010, 04:29 AM
اخوي هذلان كفييت ووفييت بالصور والشرح الوافي بيض الله وجهك على هذا المجهود الترتووب :thumbup: , وهذا مايمنع ان رجل المرور يخالف كل مخالف وخاصة الي واقف جهه اليسار .

عنزي قطر
29-08-2010, 07:46 AM
السلام عليكم

وبالتوفيق

حياك الله هذلان احسنت بالصور وصلت الفكرة التي اقصدها ا ان السيارات التي على اليسار مخالفة وتسبب زحمة لبعض السيارات الواقفه موقف صحيح

اخي الكريم يمكن فهمت موضوعي من جانب واحد

يالغالي انا كنت انتظر صاحب الجمس يطلع وتأخر بالخروج السبب راعي الجي اكس معرقل حركة المرور ومثل ماذكرت بالصور وانا بالاساس ماشي بالوسط :no:

بالعكس الصور المرفقة رائعه جدا وانت مصور من مسافة بعيدة بالعكس ساعدتني بالموضوع لتوضيح الصورة اكثر

http://i1017.photobucket.com/albums/af291/q6rna/IMG00652-20100828-23111.jpg

أخي العزيز انت تتكلم عن عقلية المواطنين الشخص يتكلم عن وجهة نظره الشخصية يالغالي كلنا مواطنين وكلنا نبي مصلحة الجميع انت او انا او غيرنا

ولاحظ معي واعتقد من تصويرك :yes: لايوجد مسافة كافية بين سيارتك والسيارة التي على يسارك لاسمح الله لو الشخص الذي بجنب السائق يريد ان ينزل دعمته وتوجد قصص كثيرة حصلت وحالات وفاة ايضا
http://i1017.photobucket.com/albums/af291/q6rna/IMG00655-20100828-23121.jpg

ثانيا انت ذكرت انك مجبور توقف ياخي وجهة نظرك احترمها لكن كثير من الشباب مايوقف مكان ممنوع الوقوف السبب يخاف يعطل مصالح الاخرين أخي الكريم واضح من ردودك انك ان لم تجد موقف تتوقف في اي مكان عذرك انك مجبور وهذا شي خطأ

هذلان انت تتكلم عن الاحترام وكلنا يبحث عن الاحترام سؤال خاص أتمنى الاجابة
الولد الذي نزل من الجمس لماذا لم يتم احترامه هل هو مجبور ينزل من السيارة ام لا

يوجد شباب كثير قبل ان يحترم القانون يحترم الاخرين يالغالي

هذا هدفي بالموضوع لان السواقة فن وذوق واخلاق اذا ذهبت الاخلاق مصيبة والمقصود بالاخلاق هنا احترام الاخرين
وتاكد الاختلاف بالراي لايفسد للود قضية

اخوي العزيز يوجد موضوع اعجبني وحبيتك تشوفه ياريت تفهم وجهة نظري من خلاله ايضا هو احترام الاخرين

الموضوع السابق في القانون مخالف وفي الدين ايضا لم يعطي الطريق حقه لان الطريق ملك للجميع

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : ( بينما رجل يمشي بطريق ، وجد غصن شوك ، فأخذه ، فشكر الله له فغفر له ) رواه البخاري ومسلم .

وفي رواية أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم – قال : ( مر رجل بغصن شجرة على ظهر طريق، فقال : والله لأنحّين هذا عن المسلمين لا يؤذيهم ، فأدخل الجنة ) رواه مسلم .

وفي رواية أخرى : ( لقد رأيت رجلا يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق ، كانت تؤذى الناس ) .

وفي مسند أحمد : ( قال لأرفعن هذا لعل الله عز وجل يغفر لي به )

معاني المفردات
يتقلّب في الجنة: يتنعّم فيها.
ظهر طريق : وسط الطريق.
فشكر الله له : تقبّل فعله وجازاه به خيرا.

تفاصيل القصة
تمتاز الشريعة الإسلاميّة بالشمولية والاهتمام بجميع قضايا الحياة ، من خلال ما قرّرته من أحكام وآداب جاءت لتتناول كل ما يحقّق مصالح الناس في معاشهم ومعادهم ، ويسهم في رقيّ السلوك وتهذيب الأخلاق ، وينقل إلى مستوى المسؤولية ، بعيداً عن معاني الأثرة والأنانيّة والمنفعة الشخصيّة .وعلى هذا الأساس ربّى النبي – صلى الله عليه وسلم – أصحابه ، فأثمر جيلاً على مستوى عالٍ من الأدب الراقي والسلوك المهذّب ، يسعى الفرد فيه لمصلحة الجميع .
وفي هذا الحديث يحكي لنا النبي – صلى الله عليه وسلم – قصّة أحد الناس الذين تملّكهم الحرص على الآخرين ، رجلٌ لم نقف على تفاصيل حياته ، ولعلّه يكون من عامّة الناس ، إلا أنه كان حريصاً على عدم أذيّتهم أو إلحاق الضرر بهم .

فبينما هو يمشي في بعض حاجته ، أبصر في وسط الطريق غصن شجر مليء بالأشواك ، فاستوقفه ذلك ، ثم فكّر في الأذى الذي قد يسبّبه وجود مثل هذا الغصن على الناس ودوابّهم ، فقال في نفسه : " والله لأنحّين هذا عن المسلمين لا يؤذيهم " ، وبكل رجاءٍ أردف قائلا : " لعل الله عز وجل يغفر لي به " .

عملٌ قليلٌ في نظر الناس ، قد لا يُكلّف من الجُهد أو الوقت شيئاً ، لكنّ الله تعالى بواسع رحمته وعظيم كرمه جعل ما فعله سبباً في مغفرة ذنوبه ودخول الجنة ، استحقه بنيّته الحسنة ، ولولا فضل الله ما أُثيب .

وقفات مع القصّة
إن القضيّة الأساسيّة التي تناولها الحديث هي سعة رحمة الله وفضله ، فكان التجاوز عن ذنوب ذلك الرجل والصفح عنها مكافأة له على يسير عمله ، وما ذلك إلى لعظم تلك الرحمة الإلهيّة .
كما يدلّ الحديث على مكانة أعمال القلوب ، فإن أفعال العباد وإن اشتركت في الصورة الظاهرة فإنها تتفاوت بحسب من يقوم في قلب صاحبها من معاني الإخلاص والصدق وصفاء النيّة تفاوتاً عظيماً ، ويؤيّد ذلك ما جاء في حديث البطاقة المشهور ، وفيه أن رجلاً يوم القيامة تُوضع له بطاقة تحتوي على كلمة التوحيد في كفة ، وجميع سجلاّت ذنوبه في كفّة أخرى ، ومع ذلك تثقل البطاقة وتطيش السجلات على كثرتها واتّساعها ، وإنما حدث له ذلك لما قام في قلبه من تحقيق معاني التوحيد .
ومن القضايا التي جاء بها الحديث إعطاء الطريق نوعاً من الحقوق والدعوة إلى العمل بها ، فإن طرق الناس ملك للجميع ومسؤوليّتها مشتركة بين جميع أفراد المجتمع ، وهذه سابقةٌ حضاريّة تعكس اهتمام الإسلام بحماية الممتلكات العامّة ونظافتها ورعايتها ، على أساسٍ من الوازع الديني .
ومن مظاهر اهتمام الإسلام بهذا الجانب الحيويّ ، بيان فضائل هذا السلوك الراقي من خلال عددٍ من الأحاديث ، فقد جاءت البشارة بالمغفرة والجنّة في سياق القصّة ، إضافةً إلى أحاديث أخرى تجعل هذا الفعل من جملة الأعمال الصالحة التي تدلّ على إيمان صاحبها ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم – قال : ( الإيمان بضع وسبعون شعبة ، فأفضلها قول لا إله إلا الله ، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق ) رواه مسلم ، وكذلك جعل الإسلام ذلك الفعل باباً عظيماً من أبواب الصدقة ، فقد جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم – قال : ( كل سلامى – أي مفصل - من الناس عليه صدقة كل يوم تطلع فيه الشمس : - ثم ذكر جملةً من الأعمال وفيها : - ويميط الأذى عن الطريق صدقة ) رواه البخاري .

محمد11
29-08-2010, 08:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي عنزي قطر

ولمن اساء اسئت

كلمة الحق تقاااااااال

اخوي من قالك ان راعي الجي اكس مايتخالف ؟؟؟

واقف مكان خطء

والجمس هو الي واقف مكان الصح

للعلم انا عندي محل هناك ونعاني من هالمشكله

والموقع الي مصور فيه الاخ
سوق الغرافه

اوقات تجي الدوريات وتخالف هالاشكال الصبيانيه

بوخالد911
29-08-2010, 08:52 AM
يوالييهم 1000 عافية رجال المرور
ونبييهم يتواجدوون أكثر صووب كرك النعيمي بالسد

محمد11
29-08-2010, 08:53 AM
يوالييهم 1000 عافية رجال المرور
ونبييهم يتواجدوون أكثر صووب كرك النعيمي بالسد

اي والله انك صااااااااااااااااادق اخوي

واحد ثقة
29-08-2010, 04:43 PM
بارك الله فيك أخي هذلان على ماقمت به من توضيح للواقع الموجود هناك بعيداً محاولات الأخ عنزي قطر لتغيير الوقائع ولوي أعناقها وجعلها تواكب وجهة نظره هو فقط ، وواضح بأن صاحب الجمس لايجيد القيادة لأن المسافة كبيرة ونحن من رواد هذا السوق وسياراتنا كبيرة وضخمة ولانجد مشكلة في التوقف والخروج مع وجود بعض السيارات الواقفة على الجانب الأيسر ،،

الأخ الفاضل عنزي قطر وضع عنواناً عاماً وأسقط عليه حدثاً فردياً ، فالأخ الفاضل يربط تذمر الناس من تمادي إدارة المرور في فرض غرامات ومخالفات مجحفة بمخالفة البعض للقوانين وببعض الحالات الفردية ، وهذا أمر يجعل من مصداقيته ومصداقية إدارة المرور في مهب الريح ،،

كذلك طريقة التصوير وفرض نظريات على هواه في هذا الموضوع وفي مواضيع سابقة لعل أهمها الموضوع الشهير للأخ gas ، وفي الحقيقة الأخ الفاضل يسئ للمرور من حيث لايعلم وقد سبق وقمت بنصيحته بأن يتوقف عن الدفاع المستميت عن المرور بهذه الطريقة لأنه في دفاعه يتجاوز حدود العقل والمنطق ويجعل القارئ يأخذ فكره سيئة عن رجل المرور ، فرجل المرور لايخطئ إطلاقاً عند الأخ عنزي قطر ، وإدارة المرور هي إدارة ملائكة منزهة من الخطأ أيضاً ، وإذا أتيناه بأخطاء فادحة لم يعترف وتأخذه العزّة بالإثم ويتمادى في تعنّته ،،

وليعذرني أخي الفاضل على هذا الكلام لأن هذا مانراه ونقرأه من مشاركات له ، وياليته إما أن يكون منطقياً في دفاعه أو أن يترك إدارة المرور وشأنها فقد شوّه سمعتهم بمواضيعه المليئة بالدفاع الأعمى وببعض التدليس أحياناً كما في موضوع الأخ gas ،،،

Rayane
29-08-2010, 05:42 PM
حاله وحده ما تعفيهم. وباقول لك السبب.

1- الرادار المتحرك.
2- وجود الافراد على الاشارات.
3- حجز المواتر والمخالفات على الهدرز والصوت ( مع عدم منع توريدها وعدم مخالفتهم للمورد ). يعني اشكره يبون الشباب يركبون علشان يخالفونهم.
4- مسألة التأمين وزيادة قسطهآ. على أي اساس وايش هذا يخدمني كمواطن ومقيم.
5- اختفاء مكاتب التأمين من مراكز المرور ( علشان تدفع 100 ريال حق المخلص يوم تجديد الاستماره ) على مين يالمرور.
6- الفرآغ اللي هم فيه والدليل القوانين اللي تطلع كل يوم تقول بزر اللي مطلعها( منع تواير البالون وتصاريح السفر اللي طلعوا لنا فيها )

الاخطاء والغباء المروري كثثثيره وهذي أمثله.

واتمنى محد يجيني ويمدح لي في المرور لاني مهب فاضي له ولا لهم.

Rayane
29-08-2010, 05:47 PM
اخوي من قالك ان راعي الجي اكس مايتخالف ؟؟؟

واقف مكان خطء

والجمس هو الي واقف مكان الصح

للعلم انا عندي محل هناك ونعاني من هالمشكله

والموقع الي مصور فيه الاخ
سوق الغرافه

اوقات تجي الدوريات وتخالف هالاشكال الصبيانيه

أي أشكآل صبيانيه يا خوي أي يستاهل وما يستاهل.

انا اصلا من رواد السوق وماشوف في اي مشكله صح بيكون في مشكله بس ما تستاهل المخالفه. طول السوق موثقين كذا وانت ادرى من غيرك كونك عندك محل هناك.

وللي يسأل عن المرور وينهم عن الاستعداد.

المرور وأنا اخوك ليش يستعد لزحمة التسوق للعيد وليش يتعب نفسه..؟؟؟ هو ينطر بس لين تزاحموا الناس يجي ويخآلف وبس. هذا موسم لهم وأنا اخوك. افا عليك بس.

لطيف الروح
29-08-2010, 06:38 PM
اخوي ( أعنزي قطر ) السيارة الي واقفه تصور واقفه صح ولا غلط وهل يستاهل قائدها مخالفه ام لا .

هذلان
29-08-2010, 07:13 PM
لي عوده لاحقاً

ناقد
29-08-2010, 08:41 PM
أخوي عنزي قطر

لاتنـّه عن خُلقٍ وتأتي مثله ،، عارٌ عليـك إذا فعلت عظيم !

كيف تقوم بالتصوير وانت تقود المركبه ؟؟؟؟؟

ينص الفصل الثالث من قانون المرور
الماده ( 55 ) على انه :

يلتزم سائق المركبة الميكانيكية ، بما يلي :
1- عدم استعمال الهاتف النقال أو غيره من الأجهزة على أي نحو أثناء السياقة ، مستخدماً يده في حمله أو استعماله .
2- عدم الانشغال أثناء السياقة بمشاهدة أي مادة مرئية في تلفزيون المركبة .

أتمنى منك الإعتدار للجميع وان تدهب للمرور وتطلب من الظابط

تحرير مخالفه مروريه نتيجة لما قمت به من مخالفه صريحه للقانون

أخوك : ناقد

....
..
..
...

AL3NA
29-08-2010, 09:28 PM
هذا ودك يشيلون سيارته ويحذفونها في مرور المعموره عشان يطول عليه الطريق

ترى احترام القانون واجب شرعي

والله يا اخواان .. اني الحين اذا فكرت اطلع غلط ولا فوق رصيف .. ما اخاف اتخالف اخاف من الله سبحانه .. وتعوذ من الشيطان ودور موقف حتى لو بعيد ..... قبل كنت اصف في اي مكان ... بس الانسان له فتره يقدر يجهل فيها بس يتعلم مع الايام ويجتنب الخطاء ... كلنا نخطي بس من اللي بيتعلم من اخطائه

عنزي قطر
29-08-2010, 09:32 PM
حياكم الله جميعا

انا ذكرت في السابق ان يكون الرد في صلب الموضوع وعدم الخروج لمواضيع اخرى

أخواني الكرام الهدف من الموضوع هو أحترام الاخرين واعتقد الشارع ملك للجميع

انا هنا لا ادافع عن المرور بالعكس يوجد مواقع قطرية تنتقد المرور بأسلوب حضاري ويتم الرد عليها وتفاعل معها لكن بعض الردود غريبة

على كل حال لي عودة اوضح لكم ردود بعض الاعضاء من مواقع اخرى

عنزي قطر

ناقد
29-08-2010, 09:46 PM
أخوي عنزي قطر

الماده ( 55 ) على انه :

1- عدم استعمال الهاتف النقال أو غيره من الأجهزة على أي نحو أثناء السياقة ، مستخدماً يده في حمله أو استعماله .

....
..
..
...

أخوي عنزي قطر مازلت بانتظار توضيح عن مخالفتك

و انت تتكم عن مخالفه مروريه ارتكبت في مكان معين

وأنا أويدك أن راعي الجي اكس مخالف 100%

وبالمقابل انت قمت بارتكاب مخالفه مروريه أيضاً في نفس المكان

فكيف تدعو ان يلتزم الناس بقانون المرور

وانت تخالف القانون !!!!!!!!!!!!

...
..
..
..
..
.

عنزي قطر
30-08-2010, 01:26 AM
أخوي عنزي قطر مازلت بانتظار توضيح عن مخالفتك

و انت تتكم عن مخالفه مروريه ارتكبت في مكان معين

وأنا أويدك أن راعي الجي اكس مخالف 100%

وبالمقابل انت قمت بارتكاب مخالفه مروريه أيضاً في نفس المكان

فكيف تدعو ان يلتزم الناس بقانون المرور

وانت تخالف القانون !!!!!!!!!!!!

...
..
..
..
..
.

يالغالي بارك الله فيك شكرا لك انك ذكرت ان راعي الج اكس مخالف

بخصوص اني مخالف اعتقد يالغالي وانا لااتهرب من الاجابة وراح ارد عليك .....

يمكن الي قاعد عندي هو الي قام بالتصوير ويمكن شخص خلف السائق مباشرة وتم التقاط الصورة ويمكن انا لاتحكم على التصوير يالغالي :strong2: بما انك لست موجود في مكان التصوير وانا هنا لست مجبر علي من الذي قام بالتصوير ولدي مواضيع كثيرة بالموقع وتصوير على خط الشمال الخ

الهدف من مواضيعي المصلحه العامه والجميع يبحث عنها ياريت واتمنى اشوف بموقع الاسهم القطرية مناقشة مواضيع هادفة بعيد عن الردود التي لاتخدم الموضوع ولاتخدم الاعضاء

ويالغالي انا هنا اتكلم بأسم عنزي قطر عضو عادي بشبكة الاسهم القطرية ولا امثل المرور او الداخليه او اي جهة حكومية امثل نفسي فقط هذا للعلم فقط !!

بخصوص اني اخالف القانون يالغالي حتى افراد المرور او الداخلية مرات يتخالفون والذي يستحق المخالفه يتخالف كان انت او انا او اي مواطن او مقيم

بما انك ناقد يجب عليك عدم الخروج عن الموضوع والمفروض تنتقد الذين لايحترمون الاخرين والقانون

انت اخذت الموضوع بشكل شخصي الدليل يالغالي انت لم تذكر الاخ هذلان عندما قام بالتصوير وهو يسوق السيارة هنا الفرق :yes:لكن انا كنت متوقف ولااستطيع الحكم على الاخ هذلان وانه هو الي قام بالتصوير اثناء القياده يمكن الي معاه في السياره ....

همسه

بما انه اسمك ناقد كنت اتمنى ان تنتقد المخالفين والي يسببون زحمه وتعطيل حركة السير

همسه تعريف النقد

شي بسيط النقاد يالغالي يجب ان يكون نقده متكامل ولايقتبس رد بسيط ويعلق عليه اتمنى يكون أسمك على مسمى بارك الله فيك وانا سعيد بمناقشة افكاركم وليس مناقشة شخصك الكريم

مع تحيات اخوك الناقد :nono: عنزي قطر ولي عودة للموضوع بشكل مفضل واقتباس بعض الردود يمكن تفهم هدفي بالموضوع

VIVA
30-08-2010, 01:45 AM
مازلت انتظر الاجابه :anger3:

هذلان
30-08-2010, 02:27 AM
حياك الله هذلان احسنت بالصور وصلت الفكرة التي اقصدها ا ان السيارات التي على اليسار مخالفة وتسبب زحمة لبعض السيارات الواقفه موقف صحيح.

العفو .. ولكنك مخطيء فالسيارات الي واقفه خطاء ماتسبب زحمه . و اعتقد انك للحين منت قادر تستوعب الموجود بالصور . حاط لك السيارات واقفه يمين و يسار و السيد في الوسط ماشي و تقولي السيارات تسبب زحمه . بارك الله فيك قلت لك قبل راعي الجمس عجل و ضعيف سواقه و سيارته كبيره .. شوف بالصوره الاولى الي حطيتها ،، بذمتك الي واقف صح يمين مقابل الكدلك الي على اليسار تشوفه مايقدر يطلع بكل سهوله ؟؟

. هل انت تقول شي مقتنع فيه ولا عندك هدف في بالك و تبي تدافع عنه مهما قيل :nono:

ثانيا انت ذكرت انك مجبور توقف ياخي وجهة نظرك احترمها لكن كثير من الشباب مايوقف مكان ممنوع الوقوف السبب يخاف يعطل مصالح الاخرين أخي الكريم واضح من ردودك انك ان لم تجد موقف تتوقف في اي مكان عذرك انك مجبور وهذا شي خطأ

مع اني افضل ان الحوار مايكون بشكل شخصي ولكن بما انك ذكرتني كمثال ،، تراني بفضل الله انا على يقين اني اقل منك مخالفات من بدايه ماسقت ، بفضل الله اجدد الاستماره سنه و سنتين و ماتكون على اي مخالفه و اذا حصل عمري ماخذت اكثر من مخالفتين بسنه .
كوني ارد بوجهه نظر مخالفه لك فهذا لا يعني اني بالعاميه سائق بلشتي ولا احترم قانون المرور ،، ترى عندي قانون احترمه اكثر من قانون المرور الا وهو قانون احترامي لنفسي و احترامي لغيري من مستخدمي الشارع و اسعد اذا قريت في مواقع دول مجاوره ردود افعالهم اذا تكلموا ن القياده في شوارع قطر سلسه و اننا ناس نظاميين و نحترم القانون .
صدقني صار لي فتره اكتب كلام و امسحه عشان ما اكون شخص يمدح نفسه او يسوي خير و يقول .

انا هدفي اوصل للافضل و اسلوبك فيه من المراوغه و التهرب الشيء الكثير و اسلوب المرور بشكل عام ليس هو الافضل .. فيه من التعنت و الجبروت و فرض القوانين بشكل تعسفي الشيء الكثير .

و اتمنى منك و اعتبره طلب شخصي و نصيحه بانك لاتذكر نقطه انك شخص تمثل نفسك .. كثير من المواضيع تفتحها و تبرر فيها تصرفات المرور و تفسر قوانينها و تعترف كثير انك تؤدي دور توعوي في منتدى الاسهم و مواقع اخرى . فارجو منك ان لا تكون شخص مزدوج المواقف . كونك تتخذ مواقف تدافع فيها عن المرور و الان تذكر انك تمثل شخص عنزي قطر . كن شخص واضح و صريح و مباشر .

همسه 3

اتمنى منك تقدم المقترح الي ذكرته سابقا بشكل رسمي لاداره المرور وهو انشاء ادوار اضافيه للمواقف في المجمعات (مثل مجمع فيلاجيو و المخازن الكبرى) تكون بشكل انيق و يتم ربط الدور الثاني في المواقف بخرطوم او جسر معلق يصل بين المواقف في الدور الثاني و الدور الثاني للمجمع مرورا بـ بوابه تفتح الكترونياً مثل البوابات الموجوده حاليا . هكذا ستتضاعف عدد المواقف الى الضعف .

و اقترح ايضا ان اداره المرور عندما تتلقى اي تصميم لمجمع لتعطي توصياتها المروريه بكيفيه الحركه في المواقف و شكل الحركه داخل المواقف اقترح يقوم المرور باجراء دراسه ليخرجو بنسبه حسابيه معينه تفيد بعدد المواقف المقترحه للسوق .
مثلا يقوموا بدراسه المجمعات القائمه حاليا و لناخذ هنا الستي سنتر كمثال . نحسب عدد المحلات الموجوده في المجمع و لنفرض حاليا ان عدد محلات السيتي سنتر هو 200 محل و المواقف المتاحه في المجمع حاليا هي 300 موقف و كما نعلم جميعا ان المول توجد به مشكله قله المواقف فهنا نستخلص ان عدد المواقف الموجوده حاليا لايتناسب مع عدد المحلات وحجم المجمع . و النسبه في المثال الذي ذكرت هي 1.5 موقف لكل محل . و هي لاتكفي و المفروض ان تكون مثلا لكل محل 3 مواقف .

اتمنى اكون وضحت الفكره و اعتذر منك اذا ثقلت عليك بالكلام او شيء من هذا القبيل فكما ذكرت الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه .
و سلم على عبد... و عبد ... اخوانك الي اكبر منك :tomato:[/SIZE]

بواردي
30-08-2010, 02:52 AM
مشكورين المرور على جهودهم الطيبة

طبعا الشكر بس للي يخالفك لانه يبي مصلحتك وسلامتك ويبي مصلحة وسلامة البلد والمواطنين

اما اللي يخالفك نحاسة و من باب انه رجل مرور وعنده سلطة على خلق الله

فهذا يستحق ان ندعوا عليه مب ندعيله

اخوي الوايلي

لا تتعب نفسك وتدافع عنهم ترى والله فيهم ناس ما عندهم اسلوب

عنزي قطر
30-08-2010, 05:11 AM
مازلت انتظر الاجابه :anger3:

أبشر ياخوي والله راح ارد عليك بس اذكر لي المكان بالضبط وين يالغالي وابشر من عيون اخوك عنزي قطر تعرف ماشاءالله الردود وايد :no:

كلاسيك قطر
30-08-2010, 05:13 AM
اكيد يالغالي يستاهل مخالف

VIVA
30-08-2010, 05:22 AM
أبشر ياخوي والله راح ارد عليك بس اذكر لي المكان بالضبط وين يالغالي وابشر من عيون اخوك عنزي قطر تعرف ماشاءالله الردود وايد :no:

مب لازم اذكر لك المكان :nono:

كل اللي لازم تعرفه انها ارض خاصه للبنك :yes:

عنزي قطر
30-08-2010, 05:49 AM
:anger3:

العفو .. ولكنك مخطيء فالسيارات الي واقفه خطاء ماتسبب زحمه . و اعتقد انك للحين منت قادر تستوعب الموجود بالصور . حاط لك السيارات واقفه يمين و يسار و السيد في الوسط ماشي و تقولي السيارات تسبب زحمه . بارك الله فيك قلت لك قبل راعي الجمس عجل و ضعيف سواقه و سيارته كبيره .. شوف بالصوره الاولى الي حطيتها ،، بذمتك الي واقف صح يمين مقابل الكدلك الي على اليسار تشوفه مايقدر يطلع بكل سهوله ؟؟

. هل انت تقول شي مقتنع فيه ولا عندك هدف في بالك و تبي تدافع عنه مهما قيل :nono:

مع اني افضل ان الحوار مايكون بشكل شخصي ولكن بما انك ذكرتني كمثال ،، تراني بفضل الله انا على يقين اني اقل منك مخالفات من بدايه ماسقت ، بفضل الله اجدد الاستماره سنه و سنتين و ماتكون على اي مخالفه و اذا حصل عمري ماخذت اكثر من مخالفتين بسنه .كوني ارد بوجهه نظر مخالفه لك فهذا لا يعني اني بالعاميه سائق بلشتي ولا احترم قانون المرور ،، ترى عندي قانون احترمه اكثر من قانون المرور الا وهو قانون احترامي لنفسي و احترامي لغيري من مستخدمي الشارع و اسعد اذا قريت في مواقع دول مجاوره ردود افعالهم اذا تكلموا ن القياده في شوارع قطر سلسه و اننا ناس نظاميين و نحترم القانون .
صدقني صار لي فتره اكتب كلام و امسحه عشان ما اكون شخص يمدح نفسه او يسوي خير و يقول .

انا هدفي اوصل للافضل و اسلوبك فيه من المراوغه و التهرب الشيء الكثير و اسلوب المرور بشكل عام ليس هو الافضل .. فيه من التعنت و الجبروت و فرض القوانين بشكل تعسفي الشيء الكثير .و اتمنى منك و اعتبره طلب شخصي و نصيحه بانك لاتذكر نقطه انك شخص تمثل نفسك .. كثير من المواضيع تفتحها و تبرر فيها تصرفات المرور و تفسر قوانينها و تعترف كثير انك تؤدي دور توعوي في منتدى الاسهم و مواقع اخرى . فارجو منك ان لا تكون شخص مزدوج المواقف . كونك تتخذ مواقف تدافع فيها عن المرور و الان تذكر انك تمثل شخص عنزي قطر . كن شخص واضح و صريح و مباشر .

همسه 3

اتمنى منك تقدم المقترح الي ذكرته سابقا بشكل رسمي لاداره المرور وهو انشاء ادوار اضافيه للمواقف في المجمعات (مثل مجمع فيلاجيو و المخازن الكبرى) تكون بشكل انيق و يتم ربط الدور الثاني في المواقف بخرطوم او جسر معلق يصل بين المواقف في الدور الثاني و الدور الثاني للمجمع مرورا بـ بوابه تفتح الكترونياً مثل البوابات الموجوده حاليا . هكذا ستتضاعف عدد المواقف الى الضعف .و اقترح ايضا ان اداره المرور عندما تتلقى اي تصميم لمجمع لتعطي توصياتها المروريه بكيفيه الحركه في المواقف و شكل الحركه داخل المواقف اقترح يقوم المرور باجراء دراسه ليخرجو بنسبه حسابيه معينه تفيد بعدد المواقف المقترحه للسوق .
مثلا يقوموا بدراسه المجمعات القائمه حاليا و لناخذ هنا الستي سنتر كمثال . نحسب عدد المحلات الموجوده في المجمع و لنفرض حاليا ان عدد محلات السيتي سنتر هو 200 محل و المواقف المتاحه في المجمع حاليا هي 300 موقف و كما نعلم جميعا ان المول توجد به مشكله قله المواقف فهنا نستخلص ان عدد المواقف الموجوده حاليا لايتناسب مع عدد المحلات وحجم المجمع . و النسبه في المثال الذي ذكرت هي 1.5 موقف لكل محل . و هي لاتكفي و المفروض ان تكون مثلا لكل محل 3 مواقف .

اتمنى اكون وضحت الفكره و اعتذر منك اذا ثقلت عليك بالكلام او شيء من هذا القبيل فكما ذكرت الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه .
و سلم على عبد... و عبد ... اخوانك الي اكبر منك :tomato:

حياك الله يالغالي انت ذكرت انه لايوجد زحمة اخي الكريم والله العظيم عشان اكون صادق مع نفسي واليوم صائمين 10 دقائق لين طلع الجمس يقدم ويرجع واكبر دليل نزول العبري من السيارة يالغالي نزول العبري من السيارة هل هو مجبور طبعا لا لانه شاب في مقتبل العمر لكن تاكد يوجد بعض الشباب يمكن يعصب ويدعم راعي الجي اكس وحصلت كثير طبعا يمكن انت اعلم بذلك مني واليك الصوره مره اخرى تاكد لك وجود زحمة والسيد الي بالوسط واقف :no:

http://www.s5e5.com/up/download.php?img=5901

[SIZE="6"][CENTER]بخصوص اخي الكريم كما ذكرت ان على ادارة المرور انشاء ادوار اضافيه للمواقف في المجمعات (مثل مجمع فيلاجيو و المخازن الكبرى) تكون بشكل انيق:nono: ياخوي ادارة المرور مب من صميم عملها انشاء ادوار او غيره يالغالي هذا يخص صاحب المجمع من حيث المساحة مثال تتوقع وانت شخص مثقف لو شخص يريد ان يسوي مجمع اول شي وين يروح بالضبط يمكن اخر مكان يراجعه هو المرور عنده الاسكان بعدين البلدية بعدين اشغال الخ اخر شي يمكن يطلب السلامه المروريه لتخطيط الشارع كل جهة حكوميه لها صلاحيه محددة مثال اخر وتوضيح لك انت الحين تريد ان تضع مطبه عند بيتكم هل تعلم الاجراءات اولا مخاطبة المرور بعدين المرور يخاطب البلدية الخ

انا معك في نقطه مهمه انا اكثر المجمعات لاتوجد بها مواقف كافية هنا يالغالي المفروض يكون تعاون وتشكيل لجنة وطنية لدراسة اي مشروع في قطر يكون تنسيق للمستقبل والان اكثر المجمعات لايوجد بها مواقف كافية وثانيا يالغالي تاكد من شي مهم لو يبحث عن المخالفات تحصلها تضع لها شرطي يداوم يوميا وراح يحصل الاف المخالفات اليوميه لكن المرور والدوريات هدفهم اكثر شي تنظيم السير وليس جمع المخالفات يالغالي

نقطه اخرى انت في احد ردودك قلت انك ان لم تجد موقف توقف في مكان ممنوع الوقوف طيب هذا تناقض في ردودك ام لا وقوفك في مكان ممنوع تعدي على حقوق الاخرين

بالنسبة اني مشارك في مواقع كثيرة طبعا افتخر اني مشارك في مواقع قطرية عديدة لاني يالغالي متطوع في نشر الثقافة المرورية وليس تجميل ادارة المرور او اي جهة اخرى وللعلم انا ناشط في حقوق الاعاقة ومساهم فضل من الله في مواقع تطوعيه عديدة وهذا طبعا نحتسب الاجر عند الله عزوجل وللعلم وتاكد ياهذلان او بعض الاعضاء ان لاابحث عن تلميع المرور او اي جهة حكومية

لكن من واقع تجربة يالغالي احب الخير للجميع واحب النقد الذي لايوجد به تجريح او استهزاء يكون نقد هادف وبناء عشان الجميع يستفيد

وهمسه من محب لك وانا فاهم ومقدر شعورك سوف اعرض لك مقطع فيديو احد المقيمين صور نفسه وهو يستهزاء بالقانون القطري والشعب القطري ويتجاوز بين السيارات بشكل جنوني وخطير ويفتخر انه منزل المقطع في اليوتيوب وهو يمكن لايعلم ان هذا العمل يعتبر جريمة كبيرة جدا البعض يفكر الاستهزاء بارواح الناس شي بسيط لايعلم انها جريمة لايستحق عليها المخالفة بل يستحق الاعدام

والمصيبة بالمقطع يالغالي انه عامل لها فيديو كليب وذاكر اسمه ورقم السيارة واضح جدا
ملاحظه مهمه اي مواطن او مقيم لو شاف مثل هذا العمل كان في الشارع
او في مواقع اليوتيوب يحق انه يقدم شكوه بنفسه للجهات المسؤله وتاكد الجهات المسؤله راح تضرب بيد من حديد لكل مستهتر في ارواح الناس والله يعين راعي المقطع

اليك الرابط

http://www.qatarspeed.com/forum/t122652.html

عنزي قطر
30-08-2010, 08:22 AM
مب لازم اذكر لك المكان :nono:

كل اللي لازم تعرفه انها ارض خاصه للبنك :yes:

على راحتك :no: لكن سوف اقتبس لك ردودك السابقة عشان نتكلم بالموضوع بشكل عام مع اني ذكرت يأخوي بموضوعي اتمنى من الجميع عدم الخروج من الموضوع لكن فالك طيب

هذا يحتاج مخالفه فعلا

لكن

اخي العزيز انا ذكرت لك وين مكان البنك لم ترد علي حرية شخصية لك
هل البنك على شارع ومعروف اكثر البنوك تكون دائما على الشارع

هنا السؤال لك ومحتاج الاجابة طبعا مارح اتكلم عن المخالفة لان المخالفة اكيد بتكون صحيحه

لان اكثر البنوك في قطر معروفه وبارزه للجميع
راح اتكلم لك على المنظر العام للبنك صراحه بيكون موقف السيارات يشد الانتباه وغير منظم
غير هذا بيكون المنظر غير حضاري نهائيا والمفروض توجه السؤال ليس للمرور بل للبنك:no: لماذا لايوفر مواقف للموظفين

وانت ذكرت كل واحد يوقوف ورى سيارة زميله وماشاءالله اكيد الموظفين وايد وجهة نظري لااعتقد كلكم متفقين على هذا الاخوان وهم من اب وام لايتفقون جميعا

الاقتباس الاخر

الان اخي العزيز بارك الله فيك انت دخلت البيت والحوش في الموضوع :nono:

هل البنك يوجود به حوش مسكر:looking: تاكد لو البنك يوجد به حوش مسكر تاكد ان المرور مارح يخالفون احد طبعا وجهة نظري الشخصية :yes:

واذا محتاج رد رسمي من المرور راسلهم على البريد الخاص بهم وشرح لهم الوضع

http://www.moi.gov.qa/site/arabic/departments/TrafficPolice/sections/sec390/390.html

وهمسه لك أخوي رجل المرور يطبق القانون مثل موظفين البنوك يطبقون قوانين البنك
مثال اخر الان في بعض البنوك يؤجل لك القسط بالسنه مرتين فقط ونزل قرار :deal:من البنك بهذا انا هنا اجزم لك اي موظف لايمكن ان يساعد احد بـتأجيل قسط ثالث بيقولك اسف هذا قرار :no: ورجل المرور كذلك يطبق القانون :no::no::no::no: وللعلم كل بنك لديه قانون خاص به وجزاك الله خير على الاهتمام والتفاعل

اخوك عنزي قطر

حاسوبيان
30-08-2010, 09:15 AM
أخوي عنزي قطر

الماده ( 55 ) على انه :

....
..
..
...

يحتاج له حمله تثقيفيه وتوعويه لقانون المرورomen

الصريحه
30-08-2010, 09:17 AM
وين يروح مافيه مواقف
حدواااااااا العالم للاسف والله يعين على الزحمه

البحار00
30-08-2010, 12:54 PM
ياجااااااااااسم

الماده ( 55 ) على انه :

1- عدم استعمال الهاتف النقال أو غيره من الأجهزة على أي نحو أثناء السياقة ، مستخدماً يده في حمله أو استعماله

البارحه دوريه الفزعه في شارع المطار القديم الشخص الي يسوق الدوريه

لاهو رابط الحزام وماسك الجوال بيده ومب اول مره اشوف هالشوفه

المهم

ابي اعرف شلون تطبقون القانون على الناس والبعض عندكم مايطبقه

وللعلم مره ثانيه بشتغل باسلوب التصوير بطريقتي الخاصه لاني زهقت

كل فتره مخالفات حزام

تحياتي

الرمز
30-08-2010, 01:45 PM
فضيحتك فضيحة يالعنزي

مثل بعض المخالفات

كيف تقول بان صاحب الجي اكس موقف غلط ونزل من السيارة هل تخاطب هنود

انظروا الى الجي اكس صاحبها فيها والدليل بانه ضاغط الى البريك برجلة ( الغرامل ) وانوار البريك شغالة يعني صاحب السيارة فيها والشارع واقف وانت جالس في سيارتك ولم تتكرم وتنزل وتسهل مرور السيارات وانت رجل مرور فقط تصور وتفبرك اخبار من سيارتك ومن الصورة واضح بانك انت الذي واقف بالعرض في المواقف

الترفيعات في العمل لا تأتي باهذه الطريقة اشتغل صح تترفع

VIVA
30-08-2010, 05:55 PM
على راحتك :no: لكن سوف اقتبس لك ردودك السابقة عشان نتكلم بالموضوع بشكل عام مع اني ذكرت يأخوي بموضوعي اتمنى من الجميع عدم الخروج من الموضوع لكن فالك طيب

اخي العزيز انا ذكرت لك وين مكان البنك لم ترد علي حرية شخصية لك
هل البنك على شارع ومعروف اكثر البنوك تكون دائما على الشارع

هنا السؤال لك ومحتاج الاجابة طبعا مارح اتكلم عن المخالفة لان المخالفة اكيد بتكون صحيحه

لان اكثر البنوك في قطر معروفه وبارزه للجميع
راح اتكلم لك على المنظر العام للبنك صراحه بيكون موقف السيارات يشد الانتباه وغير منظم
غير هذا بيكون المنظر غير حضاري نهائيا والمفروض توجه السؤال ليس للمرور بل للبنك:no: لماذا لايوفر مواقف للموظفين

وانت ذكرت كل واحد يوقوف ورى سيارة زميله وماشاءالله اكيد الموظفين وايد وجهة نظري لااعتقد كلكم متفقين على هذا الاخوان وهم من اب وام لايتفقون جميعا

الاقتباس الاخر

الان اخي العزيز بارك الله فيك انت دخلت البيت والحوش في الموضوع :nono:

هل البنك يوجود به حوش مسكر:looking: تاكد لو البنك يوجد به حوش مسكر تاكد ان المرور مارح يخالفون احد طبعا وجهة نظري الشخصية :yes:

واذا محتاج رد رسمي من المرور راسلهم على البريد الخاص بهم وشرح لهم الوضع

http://www.moi.gov.qa/site/arabic/departments/TrafficPolice/sections/sec390/390.html

وهمسه لك أخوي رجل المرور يطبق القانون مثل موظفين البنوك يطبقون قوانين البنك
مثال اخر الان في بعض البنوك يؤجل لك القسط بالسنه مرتين فقط ونزل قرار :deal:من البنك بهذا انا هنا اجزم لك اي موظف لايمكن ان يساعد احد بـتأجيل قسط ثالث بيقولك اسف هذا قرار :no: ورجل المرور كذلك يطبق القانون :no::no::no::no: وللعلم كل بنك لديه قانون خاص به وجزاك الله خير على الاهتمام والتفاعل

اخوك عنزي قطر

سلامتك حبيبي

انا بقولك وين البنك وشنو وضع المواقف
البنك هو البنك الاهلي فرع رمادا، والمواقف مثل ماانت عارف مسكره من كل مكان ولها موقف خاص وهي للموظفين فقط :thumbup:

بالضبط مثل حوش البيت (عشان سألتك عن الحوش) :yes:

وانت اجزمت ان المخالفه صحيحه

مع الاسف اخوي عنزي قطر ماحزرت على قولة السوريين :tomato:

وحيد بغربتي
30-08-2010, 06:22 PM
الله يعطيك العافيه

لو انا من راعي الجمس كان بصمت بصمة حلوة على السيارة الثانية

قناص 787
30-08-2010, 06:29 PM
عنزي قطر انت ماعندك شي ألا انك تدافع عن المرور بأي طريقه حتى لو كان دفاعك كله مبني على الغلط وهاذي مش اول مره ولا اخر مره وانت اسلوبك معروف حتى ولو غيرت اسمك سواء هني معروف بعنزي قطر وفي منتدى ثاني مروري اللي ابغي اقوله لك انك انت الحين قاعد تخترع غلط وتحاسب الناس وانت اول واحد راكبك الغلط بتصويرك وانت تسوق السياره ولا بعد تقول راعي الجي اكس نازل من السياره وش دراك انه نازل من السياره انت حولت من الموتر علشان تشوف اذا هو موجود او لا اذا انت نفسك ماشفته ف ماله داعي انك تقول هو موهب موجود في السياره وهالشي مهب بعيد عن رجال المرور التلفيق والمخالفات العشوائيه وصدقني اني قريت لك كذا موضوع ولا كنت ابغي ارد واضيع وقتي معاك لكن الصبر له حدود وأدعاءاتكم على الناس وتلفيقكم للمخالفات على هالمساكين بسسس لكن لو موتر عليه رقم ثلاثي والرقم من رقمين يتكون والموتر قيمته 2 مليون والله شوف والله انك ماتتكلم ولا تتنفس لا انت ولا غيرك ولا تقول لي انا رجل قانون وانا اقسمت القسم والمرور كله معارف واسطات وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس واتركوا خلق الله ومهب زين عليكم ترا دعاوي العجايز ماترد وحنا في رمضان

لطيف الروح
30-08-2010, 07:10 PM
فضيحتك فضيحة يالعنزي

مثل بعض المخالفات

كيف تقول بان صاحب الجي اكس موقف غلط ونزل من السيارة هل تخاطب هنود

انظروا الى الجي اكس صاحبها فيها والدليل بانه ضاغط الى البريك برجلة ( الغرامل ) وانوار البريك شغالة يعني صاحب السيارة فيها والشارع واقف وانت جالس في سيارتك ولم تتكرم وتنزل وتسهل مرور السيارات وانت رجل مرور فقط تصور وتفبرك اخبار من سيارتك ومن الصورة واضح بانك انت الذي واقف بالعرض في المواقف

:secret::secret::secret::secret:

La Bella
30-08-2010, 07:21 PM
الشرطي بو عيون خضرة ما كان فاضي يحرك السيد صوبكم
كان مشغوول قاعد يخالفني صوب البحاااار

0000628879 2010-08-26 11:35 م وقوف وانتظار المركبات الميكانيكية ف ي غير الأ ماكن المخصصة لذلك
الغرافه و بني هاجر و اال زغوة 3 300 ر.ق

هذلان
31-08-2010, 03:23 AM
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

اخواني الاعضاء اتمنى منكم و ارجو ان يكون النقاش في هذا الموضوع بشكل خاص و في المواضيع الاخرى نقاش هادف واقعي بعيد عن العصبيه و المواقف الشخصيه السلبيه تجاه بعضنا البعض لنصل الى النتيجه المرجوه من مواضيعنا المطروحه .
و اتمنى ان لايتسبب اي شخص بغلق الموضوع بسبب مداخلات تتعدى على اخونا عنزي او اي شخصيه يرد ذكرها .

اشكركم

:anger3:

اخي الكريم والله العظيم عشان اكون صادق مع نفسي واليوم صائمين 10 دقائق لين طلع الجمس ......

بخصوص كما ذكرت ان على ادارة المرور انشاء ادوار اضافيه للمواقف في المجمعات تكون بشكل انيق:nono: ياخوي ادارة المرور مب من صميم عملها انشاء ادوار ....

ثانيا يالغالي تاكد من شي مهم لو يبحث عن المخالفات تحصلها تضع لها شرطي يداوم يوميا وراح يحصل الاف المخالفات اليوميه لكن المرور والدوريات هدفهم اكثر شي تنظيم السير وليس جمع المخالفات يالغالي ...

نقطه اخرى انت في احد ردودك قلت انك ان لم تجد موقف توقف في مكان ممنوع الوقوف طيب هذا تناقض في ردودك ام لا ....

بالنسبة اني مشارك في مواقع كثيرة طبعا افتخر اني مشارك في مواقع قطرية عديدة لاني يالغالي متطوع في نشر الثقافة المرورية وليس تجميل ادارة المرور او اي جهة اخرى ...

اخوي عنزي تقبل الله طاعتك . نسيت اذكر في مشاركتي الاخيره انها ستكون الاخيره في هذا الموضوع لاني خلصت الي عندي و يتضح لي عدم التوافق في كثير من النقاط . هدانا و هداك الله

اربط الرد بالوان التضليل

- طال عمرك مصدق ولا فيه داعي تحلف ابدا و ترى الـ 10 دقايق هذي للاسف صارت عاديه و نوقفها في اي دوار او اشاره بسبب الزحام و الله المستعان .

- هذي مصيبتنا و هذا احد اسباب بطء تطورنا .. عندي خبر بالاجراء المتبه ولا كنت اقصد ان المرور من يقوم بانشاء هذه المواقف .

عزيزي اسمعها مني السلطه تسلب ولا تمنح و يجب على المرور تفعيل دورهم بشكل فوري و بدل من ان يقتصر دورهم في مثل هذا المشاريع على الايعاز بالحركه المروريه و غيره من الامور البديهيه . يجب ان يكون دورهم اكثر فعاليه و يجب ان يكون المرور احد اهم المراحل التي تتوقف عندها مخططات انشاء المجمعات التجاريه و الاسواق
لسبب وجيه .
بعد ان يتم النتهاء من السوق و يفتح ابوابه سوف اتقابل انا (السائق) مع رجل المرور وجها لوجه في هذه المواقف و بعدها يبدا الوقوف الخاطيء بسبب قله المواقف و من الجانب الاخر يبداء المرور بتسجيل المخالفات و في النهايه محد مستفيد غير صاحب المجمع لا المرور قدر ينظم السير ولا السائق قدر يخلص اشغاله و فوق هذا يطلع بمخالفه وقوف خاطيء .

اشدد على ان دور المرور يجب ان يكون اكثر فاعليه و ان يركز على اساس المشكله ويقوم بحلها حل جذري من الاساس

- هذي عاد قووول غيرها :eek2:
سالتك سابقا هل انت مقتنع بالكلام الي انت تقوله ؟؟
وش تفسر سخط الناس عليك في المنتدى وهم غالبيه و سخط الشارع القطري باكمله و غضبهم من رجل المرور.
المخالفات غير مقنعه و اعتقد اني الشخص رقم 1000 الي يقولك نفس هالكلام و تخفي رجال المرور في الاشارات و الازدعام و غيره من قصص لو اذكرها ماراح اخلص .
خلك واقعي ولا تردد ماتسمعه من مسؤوليك في اروقه المرور .

- اصحح لك ماقلت وهو موجود في الصفحات السابقه .. قلت انني ان لم اجد موقف اقف و سـأقــف في موقف مخالف بشرط ان لا اسبب اعاقه لاي سياره اخرى .
و انت هداك الله لم تستوعب ما اعنيه .. سبق و ذكرت لك انني بفضل الله شخص نادر المخالفات و انا على استعداد بان ارسل لك رقم سيارتي وتتاكد بنفسك من هذه المعلومه و ما اعنيه هنا ان وقوفي في مكان غير مخصص للوقوف هو اخر الحلول بل الحل بعد الاخير عندي و مدة الوقوف لا تتجاوز دقائق و ان صدف ووجدت سياره مرور استأذنته الشرطي فان قدر الوضع اوقفت سيارتي و ان لم يأذن لي اوقفت سيارتي ايضا :yes:
وسبق ان تخالفت مخالفتين وهي الوقوف الخاطيء و مخالفه عدم الامتثال لاوامر شرطي المرور . وهي المره الوحيده التي تخالفت فيها مخالفتين في سنه .

- قواك الله و ان كنت متطوع لوجه الله فبارك الله فيك و في جهودك و ان كنت متطوع لوجه الله و لمصلحتك الشخصيه في العمل ايضا قواك الله و نفع بك،، حق مشروع لك .
ولكن عليك بردود افعال من حولك ممن يقرئون ماتكتب فهم من يقيم وهم من يفهم و يستخلص القصد و النوايا وهم ايضا من يقتنع بما تكتب وماهي غايتك

عنزي قطر
31-08-2010, 04:58 AM
ياجااااااااااسم

الماده ( 55 ) على انه :

1- عدم استعمال الهاتف النقال أو غيره من الأجهزة على أي نحو أثناء السياقة ، مستخدماً يده في حمله أو استعماله

البارحه دوريه الفزعه في شارع المطار القديم الشخص الي يسوق الدوريه

لاهو رابط الحزام وماسك الجوال بيده ومب اول مره اشوف هالشوفه

المهم

ابي اعرف شلون تطبقون القانون على الناس والبعض عندكم مايطبقه

وللعلم مره ثانيه بشتغل باسلوب التصوير بطريقتي الخاصه لاني زهقت

كل فتره مخالفات حزام

تحياتي

حياك الله اخي الكريم اذا شفت دورية مخالفة تقدر تتصل بالفزعة او المرور وتبلغ عن الموضوع ورقم الدورية وتاكد سوف يتم اتخاذ اجراء الازم معهم

واتمنى انك تشتغل بأسلوب التصوير تفيد الناس والمجمتع وتفيد نفسك لانك يمكن تصور دورية وصاحب الدورية يشوفك بيقولك على أي اساس تصور بتقوله انت لم تربط حزام الامان او تستخدم التلفون :nono: تعرض نفسك للاحراج

يالغالي توضيح اكثر لك انا او غيري من الناس لانقوم بتصوير مواطن او مقيم لم يربط حزام الامان هذي أمور تسبب لك احراج مع الشخص

انا شخصيا لااستطيع واستحي أصور شخص لم يربط حزام الامان أو ماسك جوال

مع العلم يوميا نشاهد هذا المنظر في الشارع
ممكن اصور حادث +زحمة +عرقلة سير +تجاوز طبعا بدون ظهور رقم السيارة او اشكال الاشخاص لاننا نتكلم هنا بشكل عام

التصوير له دور في التوعية المروريه ويوجد بها نقاش هادف يارب وصلتك وجهة نظري يالغالي

لي عودة اخوي هذلان وجزاك الله خير

عنزي قطر
31-08-2010, 08:32 AM
فضيحتك فضيحة يالعنزي

مثل بعض المخالفات

[SIZE="5"]كيف تقول بان صاحب الجي اكس موقف غلط ونزل من السيارة هل تخاطب هنود

حياك الله الرمز الله يبعد عنك الفضايح ويبعد عنا وعن الجميع قل أمين همسه انسانية بخصوص الهنود يوجد علماء هنود ومخترعين ولديهم اقمار صناعية وعندهم صناعة السيارات الخ توضيح فقط

بدخل بالموضوع
انت ذكرت ان راعي الجي اكس ضاغط بريك وذكرت ان الشارع فاضي وين فاضي وكل هالزحمه اتمنى تشوف رد الاخ هذلان بالصور وطبعا جزاه الله خير ساعدني كثير بالصور لتوضيح للبعض لاحظ معاي انا واقف انتظر صاحب الجمس يطلع ويمكن انتظره عشان اوقف مكانه بالموقف الصحيح بس كنت متحرك بعد تحرك الجمس

وانت ذكرت لماذا لم تنزل وتسهل حركة مرورالسيارات بالعكس يالغالي انا أحترمت صاحب الجمس ووقفت عشان يطلع مايحتاج انزل واعطل حركة السير بعد وذكرت الصور مفبركة استغرب منك اخوي انك اول واحد تقول الصور مفبركه !!!!! اتمنى تشوف ردود باقي الاعضاء على الموضوع وفيه تقريباً 14 رد ذكروا انه لازم راعي الجكس يتخالف !!!! و4 ردود قالو ندعمه
[SIZE="6"]12 رد لايخالف

14+4= 18 :yes: نصيحة يالغالي من محب لك اثناء الرد دائما العضو يتكلم عن نفسه فقط لايستخدم الجمع :no: طبعا الدليل موجود وراجع الردود بنفسك وتاكد

وبخصوص الترفيع راح الرد عليك وبالدليل والصور :no:

مثال واحد فقط من ضمن 42 موقع قطري متطوعين omen وانا من ضمن المتطوعين

وابي رد منك يوجد 42 موقع قطري فاتحين قسم لتوعية والثقافة المرورية طبعا ليس اجباري بل تطوع منهم وجزاهم الله خير واهل قطر فيهم الخير هل هم ايضا يبون يترفعون

ردي لك نعم كلامك صحيح لاننا تطوعنا لرفعة بلدنا والحد من حوادث الطرق الي راح ضحيتها شباب في مقتبل العمر ولله الحمد انه صار وعي عند اغلب الشباب انه القوانين لحماية الناس وليست العكس والدليل المنتديات الي تشارك في التوعيه المروريه وكلهم شباب قطر والمقيم بأرض الواعي المحب لقطر واهلها ...... يحاول لو شي بسيط بعمل الخير

صورة نفتخر بها نحن كقطرين ان نرى شباب قطر في مثل هذه الاماكن ويساهمون في نشر التطوع الكتروني للحد من الحوادث

ويكفيني شرف ان اول دوله بالوطن العربي او العالم يوجد في منتدياتهم قسم للتواصل مع المرور ونقاش هادف

وتوصيل صوتهم بقدر المستطاع واتمنى تدخل المواقع العربية وتتاكد بنفسك انا قطر الوحيد وشباب قطر دائما مبدعين وفيهم الخير:yes:

شرفونا شبــاب قطـــر

وهمسة من القلب هذا احد المتطوعين من اعز الاصدقاء فاتح قسم لتوعية المرورية لنشر الثقافة والنقاش الجاد في موقعه هل هو ايضا محتاج ترقية وللعلم هو صاحب موقع مسك ومريض في الاتهاب الاعصاب

ومرات لايستطيع المشي ولا الكلام وللعلم انشل اكثر من مره الخ ومع كل هذا يشارك في نشر الخير لاهل قطر بدون مقابل او درجه وادخل قوقل وابحث عن المرض

توجد امثله كثيرة شباب قطر لايبحثون عن مصالحهم الشخصية لو جريت جري الوحوش غير رزقك ماتحوش

وللعلم من لايشكر الله لايشكر الناس ..... فشكرا للمواقع القطرية وشكرا لكل شخص ساعد في نشر الخير وشكرا لك نقد هادف وبناء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "بلـّغوا عني ولو آية

وللعلم اكثر الشباب راحو ضحايا في الحوادث:no: ومنهم عمي توفى 1982 في طريق دخان وعمي الاخر شلل واعز اصدقائي واعتبره روحي توفي بحادث طبعا انت لست مجبور انك تشارك بمواضيع هادفة ونشر الخير هي حرية شخصية

كلمة أخيرة يالغالي دخلنا بالعشر الاواخر من رمضان والله يكتب لك ولنا ألاجر ويبعد عنك وعنا وعن كل مسلم الفضايح :yes:

اخوك صاحب الاسم المستعار عنزي قطر في شبكة الاسهم القطرية فقط لاغير

عدد المشاهدات حتى الساعه 8 صباحا 2804
عدد الردود 71 ومنها مكرر

النتيجة يتخالف راعي الجي اكس 18 :yes:
لايتخالف راعي الجي اكس 12

والمفروض

اختلاف الرأي لايفسد للود قضية,,

الرمز
31-08-2010, 05:14 PM
مساك الله بالخير اخي عنزي قطر ورمضان كريم

1 . انا لم اقل بان الشارع فاضي ارجو ان لا يتعرض كلامي للفبركه
2 . ارجو ان تحاول ان تسئل وكالة اي سيارة هل من الممكن بان يضئ النور الخلفي للمكابح بدون ان نضغط على الفرامل من داخل السيارة .

اذا كان الجواب مستحيل فذلك يؤكد بان صاحب الجي اكس داخل السيارة
اما اذا كان الجواب بانه ممكن ان يضئ بدون ان يكون صاحب السيارة فيها فانت على حق والجي اكس مخالف

اخي مداخلتي للتوضيح فقط وليست شخصية

بواردي
31-08-2010, 05:51 PM
عنزي طلع عليك الموضوع اغلى من بيع السوق

لو انا راعي الجمس حكيت له الجي اكس حك

ولو انا مكان راعي الجي اكس

بشتكي عليك

ولو انا مكانك

بخالف راعي الجي اكس واللي قدامه واللي وراه
بدون ما اطلب راي احد دامه مخالف يستاااااااااهل

قناص 787
31-08-2010, 07:31 PM
أقول اخوي عنزي قطر ياريت تفتحون قسم لتوعية رجال المرور وتثقيفهم بدل ماتجيبون مبزره مايعرفون حسن التعامل ولا يعرفون يميزون بين صاحب الخطأ والمخطئ عليه ياريت تعطونهم دورات اكثر في حسن التعامل مع الجمهور وعدم إلصاق التهم والمخالفات العشوائيه بسس علشان يخلص الدفتر وياخذ اجازه

عنزي قطر
31-08-2010, 07:54 PM
مساك الله بالخير اخي عنزي قطر ورمضان كريم

1 . انا لم اقل بان الشارع فاضي ارجو ان لا يتعرض كلامي للفبركه
2 . ارجو ان تحاول ان تسئل وكالة اي سيارة هل من الممكن بان يضئ النور الخلفي للمكابح بدون ان نضغط على الفرامل من داخل السيارة .

اذا كان الجواب مستحيل فذلك يؤكد بان صاحب الجي اكس داخل السيارة
اما اذا كان الجواب بانه ممكن ان يضئ بدون ان يكون صاحب السيارة فيها فانت على حق والجي اكس مخالف

اخي مداخلتي للتوضيح فقط وليست شخصية

حياك الله انا الان عرفت انك فهمت قصدي غلط يالغالي

انا معك انه راعي الجي اكس ضاغط على الفرامل والعبري موجود معهم :yes: وانا لم اذكر ان راعي الجي اكس ليس موجود بالسيارة ذكرت انه متوقف

على كل حال وقت الصلاة والتروايح بعدها لي عودة بارك الله فيك والله يوفقك

عنزي قطر
31-08-2010, 10:55 PM
اشكــر الجميع على ردودكم وعلى إبداء وجهات نظركم الي اتمنى انها فادة الاعضاء والزوار ...

واشكر اخوي هذلان على الصور والاضافه الحلوووه وبصراحه الصور فادتني وااايد

واشوفكم على خير العشر الاواخر من رمضان والواحد يتفرغ للعباده والذكر

واسأل الله ان يتقبل صيامنا وقيامنا ان شاء الله

اخوكم
عنزي قطر

ملك المشاعر
31-08-2010, 11:20 PM
يعطيك العافية أخ عنزي

بس مواقف سوق واقف المسافة بين السيارات قليلة

والمرور ما قالوا شى لادارة سوق واقف