المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصص الواسطة ....... ام الفساد في قطر

البدع
28-08-2010, 04:48 PM
كل واحد يحط قصه من قصص الواسطة والفساد الي مرت عليه ... وياليت بدون اسماء

وراح اكتب لكم قصة من قصص الفساد (الي شفتها بعيني .. مب يقولون .. ولا سمعنا .. زولا قيل لنا)

القصة رقم واحد:
شخص عنده ثانوية قطرية حطوه مدير ادارة تحته قريب 350 موظف ... الشخص عنده سنوات خبرة كبيرة في العمل .. وتم تفضيل هذا الي ابو ثانوية على موظف عنده بكالريوس وماجستير ومتخرج من امريكا (هذا الموظف المظلوم اصبح مدير عام هيئة معروف في قطر الحين)

والسبب ان مدير الشركة (مزاجي) .. يحط الي في مزاجه بالوظيفة الي يريدها

القصة رقم 2:
واحد ماعنده الا دبلوم وصغير في العمر .... حطوه مدير ادارة بسرعة الصاروخ في احدى الشركات المهمة

والسبب : اذا حبتك عيني ....

القصة رقم 3:
شخصية اعلامية مشهورة جدا جدا جدا ... كان هو مقدم برنامج يقدم فلوووووووس كثير اوي اوي ... يختار ارقام عشوائية لاختيار ناس من الجمهور للاشتراك في المسابقة .... وتفاجأت بان اثنين من ربعي تم سحب ارقامهم وشفتهم بام عيني في التلفزيون .. وسالت واحد منهم ... واسطة ... فابتسم وسكت ... والشخصية المشهورة الفاسدة ترقى واصبح مدير ال!!!!!!

القصة رقم 4:
كان هناك شيء اسمه فوازير رمضان في تلفزيون قطر ... اختفى في ايامنا هذه ... تجاوب على 30 سؤال .. وتبعثه للتلفزيون ... ويتم اعطاء اموال للرابحين وكنت انا اشترك

وانصدمت ان احد لجنة المسابقة فوز اثنين من اقاربه في البرنامج (فوز ولد اخوه وبنت اخوه وظهرت اسمائهم في الجريدة عيني عنيك) ... فلوس راحت لغير مستحقيها

هذي من قصص الواسطة والفساد الي شفتها بام عيني

وياليت تكتبون قصصكم

وراح اكتب اكثر

Scorpion
28-08-2010, 05:23 PM
الله المستعان :)

حقيقه
28-08-2010, 05:35 PM
صعبه نذكر قصصنا

ننتظر القصص الاخرى

ويعطيك العافيه

بوعلي2
28-08-2010, 05:37 PM
الله المستعان

Godfather
28-08-2010, 05:38 PM
الفساده موجود في كل مكان
الله يعينا
مع ان قطر تعتبر من الدول الاقل فسادا من الدول العربيه
الزين في قطر ان فسادنا مانخليه يطلع برى يعني ندفن عيوبنا ونغطيها ونجملها
اهم شي الصوره الخارجيه

القمه
28-08-2010, 10:23 PM
إذا صوره الخارجيه على قولت القايل ظاهره بيضا ليمتى لابد بتفوح ريحتها بيوم

وتنتشر لكن الايوجد إصلاح إلامن رحمه ربي بكل مكان اظلم والفساد بالخليج كعامه

ولكن على حسب نسبه لكن من المستفيد في المقام الاول والخير ومن الخسران بنهايه؟

كركرمحد
28-08-2010, 10:25 PM
لا حول وولا قوة الا بالله وانى لله وانى اليه لراجعون

M007
28-08-2010, 10:31 PM
الفساده موجود في كل مكان
الله يعينا
مع ان قطر تعتبر من الدول الاقل فسادا من الدول العربيه
الزين في قطر ان فسادنا مانخليه يطلع برى يعني ندفن عيوبنا ونغطيها ونجملها
اهم شي الصوره الخارجيه

بس الاكثر خلجياً وعندنا اخطر فساد

فساد في التعليم.

كثر من الدعاء على هذي الاشكال في رمضان

بنت قطريه
28-08-2010, 10:41 PM
كلامك صح أخوي بس ماباليد حيله .... الله يعين ....
في قصه في جهه حكومية ... بإدارة ............ حاطين وحده شهادتها ابتدائيه مسئولة على موظفات شهادتهم بكالوريس .... واذا سألت الموظفات طيب ليش ماتعترضون ليش ماتسألون في والافضل منها ......... طبعا كل وحده تخاف وصاروا لا اسمع لا أرى لا اتكلم ..... وهالشي اللي مضيعنا .... وبعد فترة عرفت ان جهات عليا بالجهة الحكومية هي اللي عينت صاحبه الشهادة الابتدائية مسئولة .... طيب لبسيش عيل ندرس دام كل شي بالواســـــــــــــطة ....... لا حول ولا قوة الا بالله

القمه
28-08-2010, 11:07 PM
كلامك صح أخوي بس ماباليد حيله .... الله يعين ....
في قصه في جهه حكومية ... بإدارة ............ حاطين وحده شهادتها ابتدائيه مسئولة على موظفات شهادتهم بكالوريس .... واذا سألت الموظفات طيب ليش ماتعترضون ليش ماتسألون في والافضل منها ......... طبعا كل وحده تخاف وصاروا لا اسمع لا أرى لا اتكلم ..... وهالشي اللي مضيعنا .... وبعد فترة عرفت ان جهات عليا بالجهة الحكومية هي اللي عينت صاحبه الشهادة الابتدائية مسئولة .... طيب لبسيش عيل ندرس دام كل شي بالواســـــــــــــطة ....... لا حول ولا قوة الا بالله

عزيزي الكاتب بماذكرت به في أعلاه عندي به درايه لكن اتحفظ للسريه التامه بالموضوع

لكن تأكد مب واسطه للعلم

بنت قطريه
28-08-2010, 11:17 PM
عزيزي الكاتب بماذكرت به في أعلاه عندي به درايه لكن اتحفظ للسريه التامه بالموضوع

لكن تأكد مب واسطه للعلم

ما عتقدر انك عارف في وين واذا كنت تعرف السبب وضح وعلشان الناس تعرف ليش وايش السبب وانا بصراحة ودي اعرف ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لان الظلام حراااام
وانا ماذكرت شي غلط ولا شي مب في الواقع

Rayane
28-08-2010, 11:19 PM
القصه رقم (1)

مجموعة اشخاص تم ابتعاثهم من أهم وأكبر شركه بتروليه حكوميه في قطر لدبلوم عآلي ( سنتين في الدوحه وسنتين في بريطانيا ) ويرجعون سنيريه ( كبآر موظفين ) ولما اجتازوا اختبار القبول بنجاح قالوا لهم خلص غيرنا صوب كلية الفـــشل ( النـورث ) ولما خلصوا هندسه دبلوم عآلي أعطوهم (برنامج تدريبي مدته 3 سنوات ) على اعلى درجه في الجنير خخخخخخخخخـ اللهم لا شمآته. يعني ما أعطوهم كبار موظفين ورفضوا فكرة انهم يكملون درآسة البكالريوس في الخآرج. ولما ركنوهم ما أعطوهم الدرجه على طول الا ببرنامج. مع ان الخبره العمليه في المصنع تتجاوز ال 5 سنوآت.

وبعد ابتعآث المجموعه هذي تم ابتعاث شخص وحــــيد على النظآم القديم ( سنتين هنا وسنتين بريطانيا) مع انهم قالو لنا خلص ممنوع الابتعاث للخارج. ولما خلص رجع كبار موظفين. ليششششش يالموارد البشريه قوتكم على ضعاف الخلق هذا مهب حرآم.

ولكن ما عليه الليله انا والله العظيم توني جآي من العمره وفضيت اللي في قلبي كله عليكم وعلى النظام الفاشل هذا لـــربي وربـــكم عند البيت شـــرفه اللــــــه... والله بينصفني منكم عآجلاً مب آجلاً اذا شآآآء.

القصص والله كثثثثيره ( من ادارتي بروحها بسسسس ) نآهيك عن باقي الادارات. ^_^ تدش الاداره كأنك دآش مجلس وآحد منهم ههههههههـــ كل واحد منهم تحته ثنتين فلبينيات ADMNASST ( حق الريبورتات والتقارير خبرك ).

هو فاضي حق الmeeting بـــــس. كل ما نجي وين فلان والله ميتنق.... ضحكهم وآصل آخر الممر وريحة غرفة الاجتماع كانها مطعم تيك آوي خخخخخــ.

لكن اللــــه بيغير عليهم ان شاء الله... دعوة المظلوم ما بينها وبين الله حجآب. وربك قآدر وعزيز

في أمان الله.

بنت قطريه
28-08-2010, 11:23 PM
القصه رقم (1)

مجموعة اشخاص تم ابتعاثهم من أهم وأكبر شركه بتروليه حكوميه في قطر لدبلوم عآلي ( سنتين في الدوحه وسنتين في بريطانيا ) ويرجعون سنيريه ( كبآر موظفين ) ولما اجتازوا اختبار القبول بنجاح قالوا لهم خلص غيرنا صوب كلية الفـــشل ( النـورث ) ولما خلصوا هندسه دبلوم عآلي أعطوهم (برنامج تدريبي مدته 3 سنوات ) على اعلى درجه في الجنير خخخخخخخخخـ اللهم لا شمآته. يعني ما أعطوهم كبار موظفين ورفضوا فكرة انهم يكملون درآسة البكالريوس في الخآرج. ولما ركنوهم ما أعطوهم الدرجه على طول الا ببرنامج. مع ان الخبره العمليه في المصنع تتجاوز ال 5 سنوآت.

وبعد ابتعآث المجموعه هذي تم ابتعاث شخص وحــــيد على النظآم القديم ( سنتين هنا وسنتين بريطانيا) مع انهم قالو لنا خلص ممنوع الابتعاث للخارج. ولما خلص رجع كبار موظفين. ليششششش يالموارد البشريه قوتكم على ضعاف الخلق هذا مهب حرآم.

ولكن ما عليه الليله انا والله العظيم توني جآي من العمره وفضيت اللي في قلبي كله عليكم وعلى النظام الفاشل هذا لـــربي وربـــكم عند البيت شـــرفه اللــــــه... والله بينصفني منكم عآجلاً مب آجلاً اذا شآآآء.

القصص والله كثثثثيره ( من ادارتي بروحها بسسسس ) نآهيك عن باقي الادارات. ^_^ تدش الاداره كأنك دآش مجلس وآحد منهم ههههههههـــ كل واحد منهم تحته ثنتين فلبينيات admnasst ( حق الريبورتات والتقارير خبرك ).

هو فاضي حل الmeeting بـــــس. كل ما نجي وين فلان والله ميتنق.... ضحكهم وآصل آخر الممر وريحة غرفة الاجتماع كانها مطعم تيك آوي خخخخخــ.

لكن اللــــه بيغير عليهم ان شاء الله... دعوة المظلوم ما بينها وبين الله حجآب. وربك قآدر وعزيز

في أمان الله.

حســـــــــــبي الله ونعم الوكـــــــــــيل على كل مسئول .... كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ..... ربي على المظلوم .............. واخوي ربي بينصرك عليهم

خليفـة
28-08-2010, 11:26 PM
الواسطة زينه في حال لم تتسبب بضياع حقوق الآخرين

ولكن .. عندي سؤال بريء يالطيب :

لو افترضنا انك بغيت توصل لشغله معينه .. وهالشغله بتخليك تستفيد كثير من وراها .. وفي الوقت نفسه لقيت شخص يتمتع بنفوذ عالي .. وقدرة كبيرة لأيصالك لهالشغله بأقصر الطرُق .. وعرض عليك من نفسه ان يختصر لك المسافات ويوصلك لمرادك دون تعب .

سؤالي :

هل ستقول له : لا .. شكراً .. لا أريد مساعدتك .. وسأصل لمبتغاي بمجهودي واعتمادي على نفسي ؟
ام انك ستقول له : بارك الله فيك .. والله يخليك لي ذخر ؟

:)

اعتقد ان اجابتك معروفة

Rayane
28-08-2010, 11:32 PM
الواسطة زينه في حال لم تتسبب بضياع حقوق الآخرين

ولكن .. عندي سؤال بريء يالطيب :

لو افترضنا انك بغيت توصل لشغله معينه .. وهالشغله بتخليك تستفيد كثير من وراها .. وفي الوقت نفسه لقيت شخص يتمتع بنفوذ عالي .. وقدرة كبيرة لأيصالك لهالشغله بأقصر الطرُق .. وعرض عليك من نفسه ان يختصر لك المسافات ويوصلك لمرادك دون تعب .

سؤالي :

هل ستقول له : لا .. شكراً .. لا أريد مساعدتك .. وسأصل لمبتغاي بمجهودي واعتمادي على نفسي ؟
ام انك ستقول له : بارك الله فيك .. والله يخليك لي ذخر ؟

اعتقد ان اجابتك معروفة

بأقول له تكفى وجزاك الله خير....

ولكن بالنسبه لموضوعي ما اعتقد اني رآح اظلم أحد... انا بس أبي ادرس. ابي شئ بذرآعي.

ما ابغيه يعطيني منصب الاداره.

في فرق يعني.

الشقيان
29-08-2010, 02:53 AM
الله المستعان