المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتائج الربع الأول للشركة الاسلامية للتأمين

سهم عتيج
18-04-2005, 02:39 PM
حققت الشركة الاسلامية للتأمين صافي ربح بمقدار (5762000) خمسة مليون وسبعمائة واثنان وستون الف ريال للربع الأول من للعام 2005.. حيث بلغت صافي الأرباح للربع الأول 11.5% مقارنة مع 8.9% للربع الأول من العام الماضي 2004. حيث بلغ العائد على السهم 1.15 ريال للسهم بينما كان العائد للسهم للربع الأول في العام الماضي 0.89 درهم

وقد زادت اشتراكات التأمين المكتتبة بنسبة 57% تقريبا عن الربع الأول للعام السابق لتصل الى 35 مليون ريال (22 مليون للربع الأول للعام 2004).. فيما زادت حقوق المساهمين بنسبة 175% لتصل الى 165 مليون ريال فيما كانت نسبة حقوق المساهمين تبلغ ال 60 مليون ريال في الربع الأول للعام الماضي..

يذكر ان الشركة الاسلامية قد قامت في نهاية عام 2004 بزيادة رأسمالها بنسبة 67% , ورغم ذلك فقد واصلت الشركة تحقيق أرباح قياسية تجعلها تسير بخطى ثابتة الى تحقيق النمو والتوسع الكبير لجميع أنشطتها التأمينية والتي تتوافق مع الشريعة الاسلامية السمحاء..

مبروك لحملة أسهم التأمين الاسلامية هذه النتائج الطيبة..

قطر
18-04-2005, 10:41 PM
يعطيك العافيه على هذا النقل الممتاز...

الله ايبارك فيك

كان باقي عندي مجموعه من اسهمها بعد ان بعت الاسهم الاساسيه

قررت اني ابيعهم بعد ان يرتفع السوق ... بس اشوف ان الاحتفاظ بهم وخصوصا ان متوسطهم مغري افضل

وش رايك اخوي سهم عتيج يهمني رايك.... ابيع وارجع اشتري او اخليها بسكات؟؟

سهم عتيج
18-04-2005, 11:06 PM
أول شيء هذا الموضوع ليس نقلا,, ولكنه من كتاباتي,, لأنني اطلعت على الميزانية العمومية من خلال الصحف,, ولم أرى أي تصريح,, فاجتهدت لترجمة الأرقام الى موضوع,,

بالنسبة للأسهم التي تحتفظ بها في الاسلامية ياقطر,, اذا كان متوسط شراءك للسهم قليل,, فأعتقد بأن الاحتفاظ بها للمدى المتوسط والطويل سيكون ذو فائدة كبيرة لك باذن الله,,

والله أعلم..

قطر
19-04-2005, 12:04 PM
سهم عتيج اسمح لي على كلمة نقل ولم اقصد بها الموضوع اقصد بها على جلبك الخبر :)
وحقك علينا ولاتزعل :)

وشاكر لك نصيحتك

يعطيك العافيه

سهم عتيج
19-04-2005, 01:56 PM
بالعكس ياقطر آنه مازعلت,, لأن الطريقة اللي استخدمتها لكتابة الخبر هي نفس الطريقة اللي تكتبها الصحف,, واليوم تقريبا قرأت نفس الكلام عن السيد عزت الرشيد بجريدة الشرق ونفس الأرقام,,

وأعتقد ياقطر الاحتفاظ بأسهم الاسلامية وجعلها استثمار طويل,, أبرك لك من المضاربة بها,, لأنها تشهد تطورات كبيرة على جميع أعمالها,, لذلك فاذا كنت قد اشتريت السهم قبل توزيعات الأسهم وبأسعار متدنية,, فأنا لا أرى أي خوف من تذبذب سعر السهم في الفترة القادمة

والله أعلم

قطر
20-04-2005, 09:47 PM
سهم عتيج :)

ماشالله عليك عندك اسلوب الكتابه ممتاز ...وهذا اللي خلاني اعتقد انه مقتبس من الصحف ..

بالنسبه للمضاربه اليوم والله كنت ناوي ابيعها على لمت اب لكن انا في مرحله انتقال من وسيط لاخر...
هذا اللي خلاني اتردد

كان بعتها وشريتها على 300 والله تفرق

:)

المتوسط ان ماخانتني الذاكره بحدود 160

وشكرا لك

سهم عتيج
22-04-2005, 04:02 PM
اذا كان متوسط سعر شرائك للسهم هو 160,, فأعتقد بأنك لو قررت الاحتفاظ به لمدة سنتين,, فراح يصبح متوسط سعر شرائك للسهم أقل من 80 ريال,, خاصة اذا كانت توزيعات الأسهم المجانية على حسب اللي أتوقعها للشركة في السنتين القادمتين..

ولكن اذا كان لديك تخطيط آخر وانك تخطط على سهم يتوقع ان ينمو بشكل أكبر وعندك قناعة كبيرة بذلك,, فهذا بالطبع راجع لك.. وأتمنى لك التوفيق في كل خطوة تتخذها..