المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( مشروع افطار صائم ) !! هل من وقفة جادة وإعادة نظر !

انتر ميلان
29-08-2010, 11:12 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

في البداية أحب اقتبس هالخبر من جريدة الشرق بتاريخ 7-8-2010

عبد الله مهران:
رصدت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني للخدمات الإنسانية "راف" 30 مليون ريال لتنفيذ مشاريع إفطار الصائمين داخل وخارج قطر خلال شهر رمضان المبارك، حيث خصصت المؤسسة 15 مليون ريال لتنفيذ مشروع إفطار الصائم في أكثر من 31 دولة عربية وإسلامية، كما خصصت 15 مليونا أخرى لمشروع إفطار الصائم الذي ستنفذه داخل قطر. من ناحية أخرى تعقد مؤسسة "راف" صباح اليوم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن برامجها وأنشطتها الرمضانية التي سوف تنفذها خلال شهر رمضان المبارك داخل وخارج قطر.

الحين نجي للموضوع الرئيسي:
بصراحة أشوف ان مشاريع افطار الصائمين في قطر فيها توجيه خاطئ ، لأن أغلب مرتادي المشروع مقتدرين مادياً ويشتغلون .. وانا لاحظت أن اغلبهم من السائقين اللي يشتغلون في بيوت العايلات القطرية .. وأكيد العايلة توفر للسايق وجبة فطور متكاملة :thumbup: ومع ذلك نشوفهم وبكثرررة اذا نروح نصلي المغرب ..

يوميا وانا رايح المسجد اشوف أغلب الدريولية في الفريج قاعدين يفطرون في مسجدنا .. والعصر اهل الفريج (( ومن ضمنهم بيت هالدريول اللي يفطر في المسجد)) يطرشون لنا صحن هريس أو مجبوس :con2: يعني مب معقوله انهم حارمينه

ونلاحظ في الخبر ان 15 مليون ريال يصرفونها للمشروع في قطر ..
والله لو هالمبلغ ينصرف حق الدول الثانية اللي تعاني من فيضانات مثل باكستان والهند أحسن بمليووون مرة .. لأنهم مشردين ومحتاجين للتمر والماي ..

ونبي نشوف آرائكم .. من يأيدني ومن معارضني

بوخالد911
29-08-2010, 11:18 AM
صعبة تمنع دريول ولا غيره من حضور هالموائد

والله يتقبل منا ومنكم

فارس الكلمة
29-08-2010, 11:24 AM
بالفعل .. موائد إفطار صائم تحتاج إلى تقييم و ترشيد ..

و بعض الجمعيات الخيرية بدأت تتفاخر بذلك ..

منصوربن حمد
29-08-2010, 11:27 AM
زين انك مب موضف في الجمعيات الخيرية ولاتزعل مني لان اللي يمنع فعل الخير سوى صح اوغلط لايجوز

سهم متردد
29-08-2010, 11:32 AM
الموضوع حضور علامي وتواجد على الساحة لا اكثر من واقع تجربه
ومن واقع عملي في هذه المواقع في السنين السابقه لاحظت ان المبالغ المصروفه مبالغ فيها جدا
ومثل ماقال اخوي لو هل المبالغ تصرف قي دول المجاعات والفيضانات لكااان افضل

انتر ميلان
29-08-2010, 11:35 AM
زين انك مب موضف في الجمعيات الخيرية ولاتزعل مني لان اللي يمنع فعل الخير سوى صح اوغلط لايجوز

يااخوي انا مامنعت ولا أقدر امنع
بس اللي يصير اسراف
والمفروض الجمعية الخيرية تسوي دراسة لحالات العمالة المستحقة للمشروع
ومتقبل رايك بروح رياضية