المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معدل التضخم في الكويت لشهر يونيو الماضي يرتفع 3.4 % مقارنة بنفس الشهر من عام 2009



مغروور قطر
29-08-2010, 01:59 PM
معدل التضخم في الكويت لشهر يونيو الماضي يرتفع 3.4 % مقارنة بنفس الشهر من عام 2009
كونا 29/08/2010
ارتفع معدل التضخم في الكويت خلال شهر يونيو الماضي 4ر3 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بينما لم يتجاوز المعدل 5ر0 مقارنة بشهر مايو الماضي.

واظهرت بيانات رسمية صادرة عن الادارة المركزية للاحصاء اليوم ان اكثر مجموعات السلع ارتفاعا هي السلع الغذائية بنسبة بلغت 2ر7 في المئة مقارنة مع شهر يونيو من العام الماضي بينما بلغ معدل تضخم المجموعة لنفس الشهر 1ر0 في المئة مقارنة مع شهر مايو.

واوضحت البيانات ان معدل تضخم مجموعة خدمات المسكن ارتفع بنسبة 7ر4 في المئة مقارنة مع شهر يونيو من العام الماضي فيما ارتفع المعدل 3ر1 في المئة مقارنة مع شهر مايو الماضي.

واضافت ان معدل تضخم سلع المشروبات والتبغ بلغ 4 في المئة مقارنة مع شهر يونيو العام الماضي فيما سجل تراجعا بنسبة 2ر0 في المئة مقارنة مع شهر مايو الماضي موضحة ان معدل تضخم مجموعة سلع الكساء وملبوسات القدم 8ر3 في المئة مقارنة مع شهر يونيو من العام الماضي بينما ارتفع معدل التضخم بنسبة 9ر0 في المئة.

وبينت ان معدل التضخم لمجموعة سلع وخدمات منزلية ارتفع 9ر1 في المئة مقارنة مع شهر يونيو من العام الماضي فيما ارتفع المعدل 2ر0 في المئة مقارنة مع شهر مايو الماضي بينما ارتفع معدل تضخم الخدمات التعليمية والصحية 5ر1 في المئة مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي وتراجعا بنسبة 2ر0 في المئة مقارنة مع شهر مايو الماضي.

اما معدل تضخم مجموعة النقل والمواصلات فاظهرت البيانات انه سجل تراجعا بنسبة 7ر2 في المئة مقارنة مع شهر يونيو من العام الماضي بينما سجل ارتفاعا بنسبة 4ر0 في المئة مقارنة مع شهر مايو الماضي.

وذكرت ان معدل التضخم لمجموعة سلع وخدمات اخرى ارتفع بنسبة 3ر3 في المئة مقارنة مع شهر يونيو العام الماضي فيما ارتفع معدل تضخم المجموعة بنسبة 6ر0 في المئة مقارنة مع شهر مايو الماضي.