المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سر تفضيل المسئول القطري للموظف الأجنبي !!!!!

بوخالد الذيب
29-08-2010, 02:00 PM
الاخوه الاعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طرح الموضوع ليس للمحاسبه أو اطلاق الاتهامات الى المسئول القطري لتفضيله الموظف الاجنبي كقول ((حسد 00حقد00كراهيه 00الخ)) هذه الالفاظ أنا لاأعتقد بها وأرجو أن لاترد في طرحنا هذا 0

نحن هنا نتكلم عن موضوع حساس يهمنا جميعا ويستحق البحث والتنقيب عن الاسباب التي تؤدي بالمسئول الى فعل ذلك!!!!!

لكي نجد الحلول لأي مشكله يفترض بنا معرفة الظروف التي ادت الى ذلك أولا وهل يمكن توافرها في الموظف المواطن أم لا؟؟؟

أنا اراها مرتبطه ب(المصلحه) أما الرسميه للعمل أو الشخصيه للمسئول أو المتبادله بين الاجنبي والمسئول0

فتقييمي للأمر أن الوظائف التي يمكن شغلها بالاجنبي (للمصلحه العامه)كما يلي:

أما وظيفه فنيه نادره لاتتوافر في المواطن أوالشواغر أكثر من المتوفر في سوق العمل من المواطنين0
أو
عمل اداري وهذا يجب أن لايكون للأجنبي أكثر من وظيفه هى((مستشار/المقصود هنا الخبره)) فأي عمل اداري أخر يمكن للقطري القيام به0

لاأرى اي مبرر آخر لتفضيل الاجنبي على المواطن الا اذا كانت الغايات (مصلحه شخصيه)(وهنا يحق لنا أن نتسائل ماهى ؟؟؟!!!!!!)0

لنقول مثلا لأنه(كاتم اسرار مؤتمن -أو- ملبي لطلبات خاصه لن يتقبل القطري القيام بها -أو- يدير أعمال خاصه قد تكون في الداخل وقد تكون في موطنه -أو-لأنه يستطيع فصله متى أراد -أو- أو-أو-أو000الخ)0

أتمنى على الجميع التفاعل والمشاركه

a7medooo
29-08-2010, 02:14 PM
اتوقع علشان يخاف على كرسيه يعني الاجنبي في بعض الاماكن صعب يترقى ويكون مدير قسم او فرع ف يتم المسؤول في مكانه حتى لو صارت اخطاء او ما كان كفء

البدع
29-08-2010, 02:53 PM
بحثلها وبقول الصراحة

الاجنبي يسمع الكلام .. ولايناحس مديره ... ويحب يطور نفسه ... ومايسندر مدير يبي دورة في امريكا كل يومين ... ويستخدم اللغة الدبلوماسية ... ويستر على الادارة ومشاكلها

مديري قال لواحد من ربعنا سو هذا الشغل ... وتناحس معاه .. وكل يوم يبي دورة للخارج ... والاجتماعات مايحضرها .. وفوق هذا مخيس النفس ... وفاضح الادارة ...

حقيقة لازم نعترف فيها

الاجنبي (غالبا) يشتغل اكثر وافضل .. ويطيع الاوامر

المحافظ
29-08-2010, 03:12 PM
بحثلها وبقول الصراحة

الاجنبي يسمع الكلام .. ولايناحس مديره ... ويحب يطور نفسه ... ومايسندر مدير يبي دورة في امريكا كل يومين ... ويستخدم اللغة الدبلوماسية ... ويستر على الادارة ومشاكلها

وهذا مربط الفرس ، يبغون واحد يسمع الكلام ولا يقول يصير او مايصير ، لا وبعد يمكن هالشخص يساعد المدير انه يقلب الصح غلط و الخطأ صواب ، بعض الناس يحبون كلمة "حاضر يا أفندم" حتى لو كان شوره غلط ..

قطر دزاين
29-08-2010, 07:04 PM
شوف طال عمرك وبختصار الاجنبي لا قلت له اسرق سرق واذا فيه مصلحة فهو معك ولن يعارضك على اي صفقه
اما القطري فا له عزه نفس ولن يرضى على نفسه بهذي الامور

الخلاصة
ان الاجنبي راح ينفذ لك كل ما تريد

شبعان
29-08-2010, 09:14 PM
السبب عدم وجود جهه حكوميه مختصه لمكافحة الفساد الاداري..
على حسب علمي ان ادارة الخدمه المدنيه اعطت صلاحية التعيينات والترقيات للجهات الحكوميه دون الرجوع اليها!!
بالاضافه الى ان هناك جهات ليست عليها اي رقابه من مجلس الوزراء في التعيينات والرواتب مثل شبكة الجزيره وقطر فونديشن واسباير..
وهالفساد الاداري راح يستمرالى ان تتحرك الجهات العليا في البلد وتستحدث ادارة لمكافحة الفساد الاداري..
مع العلم ان هناك" ادارة التدقيق الدخلي" في جميع الجهات الحكوميه ولكنها الله بالخير!!

بوخالد الذيب
29-08-2010, 09:50 PM
اتوقع علشان يخاف على كرسيه يعني الاجنبي في بعض الاماكن صعب يترقى ويكون مدير قسم او فرع ف يتم المسؤول في مكانه حتى لو صارت اخطاء او ما كان كفء

قديكون هذا أحد الاسباب

تحياتي لمرورك الكريم

بوخالد الذيب
29-08-2010, 09:52 PM
بحثلها وبقول الصراحة

مديري قال لواحد من ربعنا سو هذا الشغل ... وتناحس معاه .. وكل يوم يبي دورة للخارج ... والاجتماعات مايحضرها .. وفوق هذا مخيس النفس ... وفاضح الادارة ...

حقيقة لازم نعترف فيها

مرحبا اخي البدع

أعترف اني أميل بعض الشيء لما طرحته من اثراء

اشكر مرورك العطر

البدع
29-08-2010, 09:55 PM
وهذا مربط الفرس ، يبغون واحد يسمع الكلام ولا يقول يصير او مايصير ، لا وبعد يمكن هالشخص يساعد المدير انه يقلب الصح غلط و الخطأ صواب ، بعض الناس يحبون كلمة "حاضر يا أفندم" حتى لو كان شوره غلط ..

مهما صار ...

يظل المدير القطري له احترامه

ويجب طاعة اوامره

مب احط راسي براسه

واذا في شيء غلط .. كلم الي فوقه

بس احنا العلاقة بين الموظف القطري والمدير القطري فيها حساسية عالية

بوخالد الذيب
29-08-2010, 09:56 PM

أخي العزيز/المحافظ

ذكرت احد الاسباب الوجيهه المتوقعه

اشكر حضورك وتوقيعك في الطرح

بوخالد الذيب
29-08-2010, 09:58 PM
شوف طال عمرك وبختصار الاجنبي لا قلت له اسرق سرق واذا فيه مصلحة فهو معك ولن يعارضك على اي صفقه
اما القطري فا له عزه نفس ولن يرضى على نفسه بهذي الامور

الخلاصة
ان الاجنبي راح ينفذ لك كل ما تريد

هلا والله اخي العزيز

لنفترض جدلا أن هذا من الاسباب

تحياتي لمرورك الكريم

Bu Rashid
29-08-2010, 09:59 PM
بحثلها وبقول الصراحة

حقيقة لازم نعترف فيها

كلامك صحيح اخوي البدع
ولكن هم عندنا قطريين نفس الشيئ وافضل
عندهم القياده وسرعة الانجاز وحسن التعامل
ولكن الاجنبي يجب ان لا يكووون في موقع القياده او المدير العام
لانه مستحيل يطوووور القطريين وان قام بشيئ من هذى القبيل فهو للدعايه الاعلانيه
يجب ان يكووون هناك مبدء الثووواب والعقاب والا لن يكووون هناك اية انجازات في العمل

شكراٌ لصاحب الموضوووووووع

البدع
29-08-2010, 10:00 PM
مرحبا اخي البدع

أعترف اني أميل بعض الشيء لما طرحته من اثراء

اشكر مرورك العطر

تسلم يالغالي

بوخالد الذيب
29-08-2010, 10:00 PM
السبب عدم وجود جهه حكوميه مختصه لمكافحة الفساد الاداري..
على حسب علمي ان ادارة الخدمه المدنيه اعطت صلاحية التعيينات والترقيات للجهات الحكوميه دون الرجوع اليها!!
بالاضافه الى ان هناك جهات ليست عليها اي رقابه من مجلس الوزراء في التعيينات والرواتب مثل شبكة الجزيره وقطر فونديشن واسباير..
وهالفساد الاداري راح يستمرالى ان تتحرك الجهات العليا في البلد وتستحدث ادارة لمكافحة الفساد الاداري..
مع العلم ان هناك" ادارة التدقيق الدخلي" في جميع الجهات الحكوميه ولكنها الله بالخير!!

هلا والله اخي العزيز/الشبعان

أنا أعتقد أن ماطرحته هام جدا ويجب اعادة النظر في بعض القرارات المتعلقه بذلك 0

مع أني ارى أن وجود المحكمه الاداريه اذا كانت مفعله ومتفاعله مع الشكاوى التي ترد اليها قدم تقوم ببعض من العلاجات الفرديه 0

أشكر اثرائك لطرحنا

Bu Rashid
29-08-2010, 10:02 PM
اكرر شكري للاخ بوخالد الذيب
انا دائما اقراء لمواضيعه القيمه ومداخلاته المحترمه
تحيه لك اخي الكريم

بوخالد الذيب
29-08-2010, 10:04 PM
مهما صار ...

يظل المدير القطري له احترامه

ويجب طاعة اوامره

مب احط راسي براسه

واذا في شيء غلط .. كلم الي فوقه

بس احنا العلاقة بين الموظف القطري والمدير القطري فيها حساسية عالية

صدقت والله يالبدع

اذا لم نحترمه فسيجد من يحترمه ثم يقدم له الولاء الاعمى فيصبح حاجزا بيننا وبين المسؤول

ابدعت يالبدع 0شكرا

بوخالد الذيب
29-08-2010, 10:08 PM
كلامك صحيح اخوي البدع
ولكن هم عندنا قطريين نفس الشيئ وافضل
عندهم القياده وسرعة الانجاز وحسن التعامل
ولكن الاجنبي يجب ان لا يكووون في موقع القياده او المدير العام
لانه مستحيل يطوووور القطريين وان قام بشيئ من هذى القبيل فهو للدعايه الاعلانيه
يجب ان يكووون هناك مبدء الثووواب والعقاب والا لن يكووون هناك اية انجازات في العمل

شكراٌ لصاحب الموضوووووووع

نعم صحيح اخي ابوراشد

يجب ان لايتبوأ الاجنبي مركزا قياديا ففي النهايه هو نفس بشريه خاضعة للتأثير الشيطاني وخاصة اذا وجد من هو مواطن وكفؤ لآشغال ذلك المنصب0

تحياتي لمرورك الكريم

بوخالد الذيب
30-08-2010, 12:51 AM
اكرر شكري للاخ بوخالد الذيب
انا دائما اقراء لمواضيعه القيمه ومداخلاته المحترمه
تحيه لك اخي الكريم

الشكر لمرورك الكريم اخي العزيز/بوراشد

نتمنى ان نكون عند حسن الظن

الحريّه
30-08-2010, 02:18 AM
سؤال : من اللي يقوم بتعيين القطري والمقيم والأجنبي في أي وزاره أو إداره ؟ هل المدير القطري هو الذي يقوم بذلك ؟
سؤال آخر : أليس هناك مقابلات يخضع لها أي متقدم لوظيفة ؟ وهل هناك قيود على تعيين شخص في وظيفة معينة أم لا ؟ يعني بعض الوظائف يجب أن تكون مقتصرة على القطريين فقط ( مثلا )

asadfg
30-08-2010, 08:19 AM
بحثلها وبقول الصراحة

حقيقة لازم نعترف فيها

كلامك صحيح

بوخالد الذيب
30-08-2010, 12:48 PM
سؤال : من اللي يقوم بتعيين القطري والمقيم والأجنبي في أي وزاره أو إداره ؟ هل المدير القطري هو الذي يقوم بذلك ؟
سؤال آخر : أليس هناك مقابلات يخضع لها أي متقدم لوظيفة ؟ وهل هناك قيود على تعيين شخص في وظيفة معينة أم لا ؟ يعني بعض الوظائف يجب أن تكون مقتصرة على القطريين فقط ( مثلا )

هلا والله اختي الحريه

نعم المدير القطري يقوم بالتعيين في المؤسسات والهيئات بشكل عام مع الاخذ في الاعتبار ببعض التوصيات من أعلى أومن صاحب مصلحه0

نعم لكل وظيفه شروطها ويفترض ان الاولويه للقطري0

تحياتي لمرورك الكريم

النائب
30-08-2010, 12:54 PM
السر هو إن المسؤول القطري الذي يفضل الأجنبي على المواطن لو بحثت اصله وفصلة لوجدته كان هو بالاصل أجنبي وتجنس والدائرة تدور .
( مثل فرنسي )

الثاقب
30-08-2010, 01:28 PM
السر هو إن المسؤول القطري الذي يفضل الأجنبي على المواطن لو بحثت اصله وفصلة لوجدته كان هو بالاصل أجنبي وتجنس والدائرة تدور .
( مثل فرنسي )

هذا الكلام الصحيح

بوخالد الذيب
30-08-2010, 06:31 PM
( مثل فرنسي )

كان زين يالنائب لو انه كما تظن ولكن للأسف أن أغلبهم قطري اصيل ومن ابناء القبائل ألاصيله والعريقه 0

عسى الله يهدي الجميع

اشكر مرورك العطر

البدع
30-08-2010, 06:34 PM
كان زين يالنائب لو انه كما تظن ولكن للأسف أن أغلبهم قطري اصيل ومن ابناء القبائل ألاصيله والعريقه 0

عسى الله يهدي الجميع

اشكر مرورك العطر

للاسف حتى الي عندنا

ضيق على الشباب

الله يسامحه

والي يرحم الي كان قبله

المهندس عبدالعزيز
30-08-2010, 06:47 PM
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة*** على المرء من وقع الحسام المهند

كيفـي
30-08-2010, 11:25 PM

حقيقة لازم نعترف فيها

خل يعطونا نص اللى يعطونه الأجنبي وبنسمع الكلام.. ومانبغي دورات لان بنروح على حسابنا..
وما قول غير الله يسلط عليك مدير اجنبي عشان تعرف ان الله حق..!!
وتحس بمعاناة الغير..:anger3:

الأجنبي وش سوى ووش طور؟؟
والله اني كنت بإدارة من انجح الإدارات ومن جابوا مدير اجنبي..
ما تم قطري ولا انسان ناجح ماتم.. ولازال كمل سنيتن ولم نرى لحد الآن انجازه..!!

وسامحنا لاني حثلتها مثل ما أنت حثلتها...:tomato:

كيفـي
30-08-2010, 11:29 PM
سبحان في ناس ما تحب الخير لأهل قطر.. وللآسف انهم قطريين..!!

فلتة زمانها
30-08-2010, 11:39 PM
الاجنبي افضل من بعض القطريين بالشهادات والخبرات والعقول
تقديسهم للعلم والعمل سبب في تطورهم العلمي مب احنا العالم الثالث
من صجكم تقارنون نفسكم فيهم

سداوي&مدريدي
31-08-2010, 12:03 AM

:eek2:

خلاص يمشون لنا راتب ونقعد في بيوتنا احسن :looking:

سداوي&مدريدي
31-08-2010, 12:06 AM

حرام عليك لاتظلم القطريين :(

بوخالد الذيب
31-08-2010, 02:04 AM
هذا الكلام الصحيح

اخوي الثاقب شكرا على المرور العطر

بوخالد الذيب
31-08-2010, 02:05 AM
للاسف حتى الي عندنا

ضيق على الشباب

الله يسامحه

والي يرحم الي كان قبله

يمكن الفكر والمنهج اللي ينطلقون منه واحد

تحياتي

بوخالد الذيب
31-08-2010, 02:06 AM
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة*** على المرء من وقع الحسام المهند

صدقت يابوسعود

شكرا على المرور

ابو علاوي
31-08-2010, 03:24 AM
انا اشوف ان المفروض ينحط الموظف المناسب في المكان المناسب سواء كان قطري او اجنبي
مع الاخذ بعين الاعتبار ان القطري اولى من غيره اذا كان يملك نفس المؤهلات التي يمتلكها الاجنبي
انا شخصيا اذا رحت لمراجعة اي شي في احدى الوزارات ووجدت الاجنبي والقطري اروح للقطري لانه بيشتغل اكثر ويقدر يخلص الموضوع بدون استشارة من مديره عكس الاجنبيرغم انني اجنبي ولست موظفا حكوميا
شرايكم نتبادل في الوظايف لمدة شهرين؟؟
ههههههه؟؟
وترى هذا حال الدنيا محد رضيان بشغله وقسمته

بوخالد الذيب
31-08-2010, 02:01 PM
خل يعطونا نص اللى يعطونه الأجنبي وبنسمع الكلام.. ومانبغي دورات لان بنروح على حسابنا..
وما قول غير الله يسلط عليك مدير اجنبي عشان تعرف ان الله حق..!!
وتحس بمعاناة الغير..:anger3:

الأجنبي وش سوى ووش طور؟؟
والله اني كنت بإدارة من انجح الإدارات ومن جابوا مدير اجنبي..
ما تم قطري ولا انسان ناجح ماتم.. ولازال كمل سنيتن ولم نرى لحد الآن انجازه..!!

وسامحنا لاني حثلتها مثل ما أنت حثلتها...:tomato:

:nice::nice::nice:

بوخالد الذيب
31-08-2010, 02:02 PM

وجهة نظر قابله للنقاش

شكرا على المرور

قطرية بعيون
31-08-2010, 02:46 PM
حرام عليك لاتظلم القطريين :(

والله حرام عليك القطريين احسن واكفاء وولاء ووطنيه وعلم وادارة وعقليات جبارة وبعدين اشلون تبي اطور وتقلل نسبة العمالة فالبلد متى تبي تعتمد على عيال البلد؟ ومن نفعنا فالاسياد؟ اوكيه كان في اجانب لكم والله القطريين كانوا يشتغلون فوق 12 ساعه وفي امثله وايد

النائب
31-08-2010, 02:50 PM

عسى الله يهدي الجميع

اشكر مرورك العطر

أكرر إبحث عن أصله لن تجده قطري اصيل لايهمك اللاست نيم ( last name ) ممكن مستعار .
تحياتي يالذيب

كيفـي
01-09-2010, 07:25 PM

لا تلومين الأجانب إذا ينظرون لنا كعالم ثالث متخلف..

دام فيه ناس مثلك يعرفون قدر نفسهم بإنهم سبب تسميتنا بالعالم الثالث..

وإذا أنتي مب متعلمه وماتحبين عملك ولا تحبين تطورين نفسك..

ترى في قطريين غيرك كثير يحبون العلم ويقدسون عملهم ووطنيين وعلمهم أقوى من علم الأجانب ويقدمون لبلدهم بكل ذمة وضمير ولا يعتمدون على الأجانب..

والأجنبي همّه الأول المادة وليس البلد المستضيف..

ولو حصل ريال واحد زيادة في بلد ثاني كان راح بدون أي ولاء..

وشكراً لك على وطنيتك وتقديرك لأبناء وطنك...!!

بوخالد الذيب
01-09-2010, 08:51 PM
:eek2:

خلاص يمشون لنا راتب ونقعد في بيوتنا احسن :looking:

وهذا اللي المسؤولين قاعدين يسوونه للتخلص من المواطن ويسمونه التقاعد المبكر أو التفرغ ياسداوي مدريدي

ولكن هل هذا هو الحل ؟؟؟!!!!!

شكرا لمرورك الكريم

بوخالد الذيب
01-09-2010, 08:53 PM
انا اشوف ان المفروض ينحط الموظف المناسب في المكان المناسب سواء كان قطري او اجنبي
مع الاخذ بعين الاعتبار ان القطري اولى من غيره اذا كان يملك نفس المؤهلات التي يمتلكها الاجنبي
انا شخصيا اذا رحت لمراجعة اي شي في احدى الوزارات ووجدت الاجنبي والقطري اروح للقطري لانه بيشتغل اكثر ويقدر يخلص الموضوع بدون استشارة من مديره عكس الاجنبيرغم انني اجنبي ولست موظفا حكوميا
شرايكم نتبادل في الوظايف لمدة شهرين؟؟
ههههههه؟؟
وترى هذا حال الدنيا محد رضيان بشغله وقسمته

جزاك الله خير يابوعلاوي وأكثر الله من أمثالك كلمة الحق أحق أن تقال

تحياتي لمرورك الكريم