المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اداره المرور ادراره جمع الاموال من المواطنين المساكيين

كلاسيك قطر
30-08-2010, 04:52 AM
اداره المرور بقياده الاخ العزيز العميد محمد سعد علي الخرجي ادراره تسعى لجمع الاموال لا الحفاض على ارواح الناس كسب الامول على الاساس شراء اجهزه ردارات الخ انا ناقشت المدير في الموضوع قلت له لوتبي تحافض على الناس مب تجمع الفلوسهم الشخص المخالف خصوصا قطع الاشاره الحبس لمده ثلاثه ايام في السجن مع المغرامه لانه الدول المتطوره تعمل كذا لانه لو جمعت ماله شيهمه اقطري عنده افلوس بيدفع وبيخالف ماعنده مشكله لو انك اتعاقبعه بسجن بيتادب بصير رجال غصبن عليه قالي لا لو خذت افلوسه ترفع ضغطه بيعصب سنين اكد ويتعب وانته تاخذ افلوسه بارده امبرده بيصيده حاله نفسيه مثال واحد من الربع من ال بوعفره الكواري مخالفينه 10 الاف ريال حزام وسرعه ولله قهر بوسعد انا احبه انسان محترم وطيب ويساعد وممكن ايشيل عنك المخالفه يتفهم وضعك لكن الاسعار خياليه وقانونهم غلط المفروض ينحبس وغرامه بس من يسمع

عنزي قطر
30-08-2010, 06:53 AM
اداره المرور بقياده الاخ العزيز العميد محمد سعد علي الخرجي ادراره تسعى لجمع الاموال لا الحفاض على ارواح الناس كسب الامول على الاساس شراء اجهزه ردارات الخ انا ناقشت المدير في الموضوع قلت له لوتبي تحافض على الناس مب تجمع الفلوسهم الشخص المخالف خصوصا قطع الاشاره الحبس لمده ثلاثه ايام في السجن مع المغرامه لانه الدول المتطوره تعمل كذا لانه لو جمعت ماله شيهمه اقطري عنده افلوس بيدفع وبيخالف ماعنده مشكله لو انك اتعاقبعه بسجن بيتادب بصير رجال غصبن عليه قالي لا لو خذت افلوسه ترفع ضغطه بيعصب سنين اكد ويتعب وانته تاخذ افلوسه بارده امبرده بيصيده حاله نفسيه مثال واحد من الربع من ال بوعفره الكواري مخالفينه 10 الاف ريال حزام وسرعه ولله قهر بوسعد انا احبه انسان محترم وطيب ويساعد وممكن ايشيل عنك المخالفه يتفهم وضعك لكن الاسعار خياليه وقانونهم غلط المفروض ينحبس وغرامه بس من يسمع

حياك الله اخوي كلاسيك قطر وانت اخ عزيز وغالي اذا اتسمح لي التناقش معك

اخوي لو كان نقاشك مع مدير المرور عن المخالفات بشكل عام انت ركزت على اصعب واخطر واهم مخالفة هي قطع الاشارة طبعا بعطيك وجهة نظر الشخصية وانا اعلم كالمعتاد بيقولون عنزي قطر يلمع المرور :nono:

اخي الكريم انت تقول سجن بعطيك مثال باحد دول الخليج سجن اسبوع كامل ولا فيها رحمه :no:

لكن واتمنى مايصير في سجن تعرف ليش الرد بسيط جدا جدا تخيل لو فيها سجن 3 ايام النساء قاطعين الاشارة يرحون السجن اكيد لا محد يرضى اخته او امه او اخته تدخل السجن :no: لان القانون لو صار فيه سجن اكيد يتطبق على الجميع وانا اخوك وهذا مستحيل الدوله تقدر المواطنين وشعب قطــر محافظ

نقطة اخرى 6000 ريال قطع الاشارة هل تعلم معنى قطع الاشارة انها تعتبر جريمة وصارت حوادث كثيرة وحالات وفاة السبب قطع الاشارة تاكد يالغالي اصعب واخطر مخالفة هي السرعة العالية وقطع الاشارة واكثر الوفيات من السرعه العالية وقطع الاشارات

طبعا وجهة نظري وانتظر ردك اخوي

الجوكر90
30-08-2010, 07:07 AM

اخوي لو كان نقاشك مع مدير المرور عن المخالفات بشكل عام انت ركزت على اصعب واخطر واهم مخالفة هي قطع الاشارة طبعا بعطيك وجهة نظر الشخصية وانا اعم كالمعتاد بيقولون عنزي قطر يلمع المرور :nono:

اخي الكريم انت تقول سجن بعطيك مثال باحد دول الخليج سجن اسبوع كامل ولا فيها رحمه :no:

لكن واتمنى مايصير في سجن تعرف ليش الرد بسيط جدا جدا تخيل لو فيها سجن 3 ايام النساء قاطعين الاشارة يرحون السجن اكيد لا محد يرضى اخته او امه او اخته تدخل السجن :no: لان القانون لو صار فيه سجن اكيد يتطبق على الجميع وانا اخوك وهذا مستحيل الدوله تقدر المواطنين قطر شعب محافظ

نقطة اخرى 6000 ريال قطع الاشارة هل تعلم معنى قطع الاشارة انها تعتبر جريمة وصارت حوادث كثيرة وحالات وفاة السبب قطع الاشارة تاكد يالغالي اصعب واخطر مخالفة هي السرعة العالية وقطع الاشارة واكثر الوفيات من السرعه العالية وقطع الاشارات

انا معاك ومع المرور في نقطتين بس
قطع الاشاره
والحزام
اما باقي المخالفات بس لجمع الفلوس

مستثمر تحت التعليم
30-08-2010, 07:11 AM

أخوي أقتراحاتك غير منطقيه ومثل ماقال أخي عنزي قطر السجن مصيبه للنساء وأيضاً لكبار السن مثلا للوالد هل ستسمح بسجنه؟؟ وهل عند تكرار المخالفه يتم زيادة مدة السجن ؟؟

أتمنى أن يضع المعترضون على المخالفات تصوراً للحلول بدل كثرة الأعتراضات وأنا عن نفسي من سنة 85 أسوق وللحمد لله لم يتم مخالفتي يوما علي تجاوز السرعه ولا على قطع أشاره لماذا الكثير من الشباب يعترضون بينما الكثير من كبار السن يوافقون والسبب واضح وأجده بكثره عند بعض الشباب وهو التهور والأستهتار بأرواح الناس وعندي في العمل الكثير من الشباب الله يحفظهم من سن 17 الى 28 وتفكيرهم دوما في السرعه والسباقات
عسى الله أن يهدي الجميع
وجزاك الله خير والسلام عليك ورحمة الله

القمه
30-08-2010, 07:12 AM

اخوي لو كان نقاشك مع مدير المرور عن المخالفات بشكل عام انت ركزت على اصعب واخطر واهم مخالفة هي قطع الاشارة طبعا بعطيك وجهة نظر الشخصية وانا اعم كالمعتاد بيقولون عنزي قطر يلمع المرور :nono:

لكن واتمنى مايصير في سجن تعرف ليش الرد بسيط جدا جدا تخيل لو فيها سجن 3 ايام النساء قاطعين الاشارة يرحون السجن اكيد لا محد يرضى اخته او امه او اخته تدخل السجن :no: لان القانون لو صار فيه سجن اكيد يتطبق على الجميع وانا اخوك وهذا مستحيل الدوله تقدر المواطنين قطر شعب محافظ

عنزي قطر بيض الله وجهك اشهد كفو وكلامك صحيح% وتمنى من أي عضو بدون ذكر أسماء

او قذف مسؤل مهما بلغ الامر اشكرك وحييك مره ثانيه عنزي قطر

hamad1990
30-08-2010, 07:41 AM
عزيزي مثل ماقالوا الاخوان .. ماراح ترضى على اختك او امك او ابوك انهم ينحبسون !!

بس لازم يلاقون حلول ثانيه ويكثفون الدورات التثقيفيه في الجامعات والدوائر الحكوميه

مو بس ف المدارس لان وايد ناس للاسف وصلت اعمارهم ال 25 وتفكيرهم بس ف السرعه والاستعراض والتزويد

وهو شغله الشاغل للاسف !!

ولا يخاف على عمره ولا يهتم .. لكن المرور تركيزهم كله ف المدارس ..

يعني انا طالب جامعي ولا مره جوا عندنا المرور وانصحوا حد !!

عالعموم شاكر لك اخوي عالموضوع

تحياتي

طموحي مبدع
30-08-2010, 08:21 AM
المشكله ان هالموضوع انتهى خلاص

القانون تطبق وانسى يعدلونه او يغيروونه

بعدين اخووي قبل ماتطرح الموضوع شوووف المخالفات الي دايما يتخالفون عليها الناس

حزام الامان والتلفون ورادارات متحركه ووقطع الاشارات

بالنسبه للحزام المفروض قبل 30 سنه الكل ملتزم فيه ويربطه

ام التلفون تقدر تركب سماعه ومحد بيخالفك

واذا عالرادارات المتحركه المفرووض انك تاخذ خلفيه عن الردارات المتحركه والاماكن الي دايما يصيدون الناس فيها

واذا عالاشارات لاتسرع حاول انك ماتتجاوز ال 80

بعدين في نقطه مهمه ووقت المخالفات

بس فالزحمه او عند الاشارات او الدوارات

بالنسبه للغرامات الماليه اشوفها عاديه مقارنه بدول الخليج

نفس الغرامات مافي فرق

اسمحلي اخوووي يمكن اسلووبي جاف او شي

بس الحق ينقال

ANONYMOUS
30-08-2010, 08:55 AM
لكن واتمنى مايصير في سجن تعرف ليش الرد بسيط جدا جدا تخيل لو فيها سجن 3 ايام النساء قاطعين الاشارة يرحون السجن اكيد لا محد يرضى اخته او امه او اخته تدخل السجن :no: لان القانون لو صار فيه سجن اكيد يتطبق على الجميع وانا اخوك

شالمشكله..

خل تنسجن 3 ايام واسبوع وشهر..

الحرمه الحين راسها براس الرجل.. ( ماقالوا مساواه )

خل تكتب ذمرياتها عالطوفه وتجرب العدس :p

Bozizoo
30-08-2010, 09:31 AM
صباحكم خير
انت كانك تقول ليش القاتل يقتل
ياخي لاتخالف و محد بيخالفك
والله يا اخوان انا كنت خارج البلد لفتره شهور
وكنت متابع لاخبار البد واسمع عن المرور والمخالفات
ولما رجعت ماصدقت اني في الدوحه
الناس كلها ملتزمه بالنظام ولا احد يتجاوزك كانه طياره من اليمين
ولا احد يزرق بين السيارات
شي يفرح القلب و الشي الاهم انه معدلات الوفيات قله عن السنوات الماضيه وهذا الاهم
انا اشد على يد الخرجي و اقوله الله يعطيك العافيه و ماقصرت

تحياتي للجميع

bo_hamad
30-08-2010, 09:43 AM
أنت تحسب كلمة السجن شئ سهل

لا حول ولا قوة الا بالله

شبح الصمت
30-08-2010, 09:54 AM
كلاسيكوو

اخوي العود خلاص مبين من ردك على المدرسة الي كنت فيها

هههههههههاي

فديت خشمك ياخوك وين وين شكلك صايم شبك وراء بعض

اي سجـن ياخوك اي سجن

يعني تبي السجون تنترس من هالبشر رجال وحريم

لا لا ياخوك خلهم ياخذون المخالفة وحلال عليهم

شنسوي غلطة ارتكبنها ولازم نتحاسب عليها بس ياخوك !!!

يا هل ترى هالمخالفة على أي أساس تطبقت لو صج يخافون على الناس من قطع الاشارات

وما همهم الفلوس كانوا زادو المبلغ وحطو قيمة دية ( الله لا يقول يعني )

ومن وجـه نظري طبعا المفروض في مخالفات مبالغ فيها بعطيك مثال

الحين انا سهيت الشارع 80 وتجاوزت 5 او 10 ياخي ورحت وشفت المخالفة

اتمنى انه المرور يتغاضى عنها لانه هالسعره ما تقدر تثبت رجلك لهم الحق لو الشارع 80 ووصلت 100

الرادار المخشوش يا حيلية هي مسكين كله انا صايده !!
:strong2:

الوقوف اوقات الواحد يكون عنده ظرف طارئ في مكان ما ياخي وما مسوي زحمة شيسوي يعني يقعد يفتر يفتر وهو مستأذن من الدوام ساعة يقعد يفتر لها ساعة عشان يحصل بارك وساعة عشان يخلص معاملته !!!

واحلى شيء يوم كبسات حزام الامان 500
اشدعوة 500 عالاقل تنزل لين 100 ريال معقول

لانه واجزم واحلف انه اغلبنا يمر على الدورية رابط الحزام يفج عنها يفتح الحزام
:no:

وانا ما أنكر أنه بوسعد الي يجيه ما يرده ورجال فيه خير بس لي متى بيفتح بابه لي ولك ولمليون واحد من راح يرتاح

ريحو الناس عسى ربي يريحكم دنيا واخره

والقوانين على العين والراس بس الواحد يبي نظر في بعض النقاط المطروحه

واعذروني وايد هذرت

الرويـس
30-08-2010, 10:01 AM
بتكلم عن نقطة ان المرور ماعندهم فلوس

يعني تبون تفهمونا ان المرور ما عندهم فلوس .. السبب اللي يخليهم يجمعونها من المخالفات ؟
:(

أنا متصور ان ميزانية المرور من كثرها تقدر ترصها على رصيف مساحتة 100*50 متر

شتكلمون عنه انتوا
!!!!

Rayane
30-08-2010, 10:34 AM
المخآلفه الوحيده اللي اتفق فيها مع المرور هي قطر الاشآره...

اما باقي المخالفات ومسائل التأمين فهي دجه ومصخره لا نهايه لها تقول دريوليه عنده مهب مواطنين ومقيمين.

الله المستعان بس يقدر يصك بعض البشر بجلطه كذا تخليهم يعيدون حساباتهم.

كلاسيك قطر
30-08-2010, 01:17 PM
عنزي قطر كلامك سليم 100%

بس هاي الي حاصل

متسلف وفي الاخير
30-08-2010, 01:24 PM
شالمشكله.. ايه والله خلهم يسجنون البنات اللي مستهترات وخلهم ينحرمون من البلاك بيري هههههه

خل تنسجن 3 ايام واسبوع وشهر..

الحرمه الحين راسها براس الرجل.. ( ماقالوا مساواه )

خل تكتب ذكرياتها عالطوفه وتجرب العدس ههههههههههه ولا البنت مرفوع عنها القلم يعني ماتقولون احنا دوله متطورة زين في امريكا يسجنون البنات على المخالفات

CH Engineer
30-08-2010, 01:41 PM

اخوي لو كان نقاشك مع مدير المرور عن المخالفات بشكل عام انت ركزت على اصعب واخطر واهم مخالفة هي قطع الاشارة طبعا بعطيك وجهة نظر الشخصية وانا اعلم كالمعتاد بيقولون عنزي قطر يلمع المرور :nono:

لكن واتمنى مايصير في سجن تعرف ليش الرد بسيط جدا جدا تخيل لو فيها سجن 3 ايام النساء قاطعين الاشارة يرحون السجن اكيد لا محد يرضى اخته او امه او اخته تدخل السجن :no: لان القانون لو صار فيه سجن اكيد يتطبق على الجميع وانا اخوك وهذا مستحيل الدوله تقدر المواطنين وشعب قطــر محافظ

اخوي انا احييك على صراحتك وانا معاك 100% باللي تقوله
بس اوضح كلامك بشفافيه
ان ادارة المرور ماتبي تردع المخالفين بالعكس انتو خالفوا وادفعوا ضريبه فقط!!
يعني الي بيدفع فلوس بنخليه يخالف ماعندنا مشاكل..-وفيات-اعاقات-شلل دائم اللي هو ادفعوا والامور طيبه

اما سجن وهالسوالف لا يا اخوان القوانين لم تضع للحمايه والردع

واشكرك اخوي مجددا

غير عنهم
30-08-2010, 01:42 PM
انا معى الغرامه لقطع الاشاره وضد وضد وضد وضد وضد وضد الرادرات السرعه الغير معقوله مثل الشارع العام السرعه 80

ســـهم
30-08-2010, 01:51 PM
ياليت يتقاضون عن مخالفه الوقوف في مكان غير مخصص للوقوف

لانه في الأساس مافيه مواقف على الاقل يقدرون يسوون مواقف بقيمة هذا المخالفات من جيب المواطن

وترجع قيمة هذا المخالفات الى المواطن ولكن كمواقف ..

النائب
30-08-2010, 02:11 PM
مهما نتكلم عن هذا الموضوع فالكل عارف بأن الموضوع موضوع بزنس وموضوع جباية 100% .

الإشارة مخالفتها 6000 اوكي انا معهم لأن قطع الإشارة عمل خطير جدا .
لكن الشرطي المترجل مثل الحرامي بين السيارات ويعطي مخالفة حزام هذا إللي قاهرني لدرجة مره سفهة له وماعطيته وجه بس جاتني المخالفة مخالفتين خلانا 2 في السيارة وانا بروحي .

ومثل ماقال الأخ CH Engineer
ان ادارة المرور ماتبي تردع المخالفين بالعكس انتو خالفوا وادفعوا ضريبه فقط!!
يعني الي بيدفع فلوس بنخليه يخالف ماعندنا مشاكل..-وفيات-اعاقات-شلل دائم اللي هو ادفعوا والامور طيبه.

صدقت ياباش مهندس

كلاسيك قطر
01-09-2010, 04:39 AM
اسلمتو وماقصرت والله

غير عنهم
01-09-2010, 11:18 AM
الله يهديهم المرور حاطين في العشر الاوخر رادار على طريق الوعب مخبينه والسرعه 80ومخالفات على خلق الله وفيه ناس والله بشكل يومين مايدرون في هذا الشهر الفضيل(في حديث عن الرسول (ص) يقول من تصدق بدرهم وصادف ليلة القدر فاله اجر ثلاثون الف درهم) فمن عمل عكس ذلك فماله(اتمنى ان تكون السرعه 100بدل 80في الطرق الرئيسيه)

سلمان_1
01-09-2010, 11:46 AM
السلام عليكم

انا ودي اوجه سؤال للأخ العنزي المستميت في الدفاع عن المرور و سياسته

انا اعرف اكثر من شخص صار لهم يسوقون اكثرمن 20 سنة و لا عمرهم خذوا مخالفات و بعضهم عمره ما سوى حادث

في سنة 2009 - 2010 واحد منهم متراكمه عليه المخالفات متعديه عشرين الف
والثاني 15 الف و غيره و غيره.

انا شخصياً علي اكثر من 12000 مع انه عمري ما سويت مخالفة قبل 2009 و ابشرك النقاط اكثر من 15 نقطة المفروض ليسني مسحوب

الناس متعودين يسوقون على نمط معين من عشرات السنين و فجأة المرور يبي يغير هذا النمط بين ليلة و ضحاها.

لازم يكون فيه تدرج في تطبيق القوانين ... حتى احكام الاسلام كان فيها تدرج ولم تنزل دفعه واحدة.
انا اعتقد هذي هفوة ادارية كبرى كان المفروض تتحاسب عليها الادارة العليا للمرور لأن تطبيق القانون كان يتحاج لخطة واضحه ومدروسة يتم من خلالها مراعاة بطء استيعاب المجتمع للقوانين الجديدة.

على العموم تم معالجة هذا الخطأ بخطا اكبر منه نتج عنه مشكلة اجتماعية و هي انه تم منح بعض الضباط امكانية الاعفاء من المخالفات. المفروض عملية الغاء المخالفات تكون واضحة لجميع المواطنين والوافدين.
ليش ما كان هناك لجنة تقوم على تقصي الحقائق و الغاء المخالفات بدل من ان تكون هذه العملية خاضعة لمزاجية فرد او افراد.

سوق واقف
01-09-2010, 11:47 AM
أمس صادني الردار المتحرك وكنت مسرع ومتأخر على الدوام 170سرعتي شنو الإجراءات

الكونغرس
01-09-2010, 11:56 AM
ويقولك اخوك العزيز مايفكرون بلفلوس مساكين وايد يخافون على الناس

لا شوارع عدله حفر حتى الي موتره فور ويل تكسرت سيارته

لا تحويلات عدله تخضع لقانون الطريق كل يوم حادث بخط الشمال كم شخص توفى من يوم سوو التحويلات على الخط كل يوم تمر تحصل موتر متكنسل ولا مسوي حادث

تخبط لابعد الحدود كل يوم قانون للمرو كلم الضابط واذا ماعرف الظابط ولا لازم تسوم وجهك

الكلام وايد

المستعينه بالله
01-09-2010, 01:04 PM
أنت تحسب كلمة السجن شئ سهل

لا حول ولا قوة الا بالله

أي والله سجن وسحب فلوس :eek2:

هذا إللي قاصر ما تم شي :looking:

حرام عليكم

في حلول ثانية مثل سحب الليسن أو حجز السيارة لمدة شهر أهون بكثير

من السجن .

بوخالد911
01-09-2010, 01:43 PM
أمس صادني الردار المتحرك وكنت مسرع ومتأخر على الدوام 170سرعتي شنو الإجراءات

اخووي لا تسرررع جييه

نااوي ع الانتحاررر ؟؟!؟؟

:nono::anger3::anger3::anger3::nono:

PIX
01-09-2010, 07:31 PM
كلها سنتين ولا الشعب القطري كله من اصحاب السوابق وخريجين السجون

امحق اقتراح فاشل

لا وبعض الاعضاء راضين على خواتهم ينسجنون

هذه اخرتها يا اخوان شما

عنزي قطر
02-09-2010, 03:46 AM
السلام عليكم

انا ودي اوجه سؤال للأخ العنزي المستميت في الدفاع عن المرور و سياسته

انا اعرف اكثر من شخص صار لهم يسوقون اكثرمن 20 سنة و لا عمرهم خذوا مخالفات و بعضهم عمره ما سوى حادث

في سنة 2009 - 2010 واحد منهم متراكمه عليه المخالفات متعديه عشرين الف
والثاني 15 الف و غيره و غيره.

انا شخصياً علي اكثر من 12000 مع انه عمري ما سويت مخالفة قبل 2009 و ابشرك النقاط اكثر من 15 نقطة المفروض ليسني مسحوب

الناس متعودين يسوقون على نمط معين من عشرات السنين و فجأة المرور يبي يغير هذا النمط بين ليلة و ضحاها.

لازم يكون فيه تدرج في تطبيق القوانين ... حتى احكام الاسلام كان فيها تدرج ولم تنزل دفعه واحدة.
انا اعتقد هذي هفوة ادارية كبرى كان المفروض تتحاسب عليها الادارة العليا للمرور لأن تطبيق القانون كان يتحاج لخطة واضحه ومدروسة يتم من خلالها مراعاة بطء استيعاب المجتمع للقوانين الجديدة.

على العموم تم معالجة هذا الخطأ بخطا اكبر منه نتج عنه مشكلة اجتماعية و هي انه تم منح بعض الضباط امكانية الاعفاء من المخالفات. المفروض عملية الغاء المخالفات تكون واضحة لجميع المواطنين والوافدين.
ليش ما كان هناك لجنة تقوم على تقصي الحقائق و الغاء المخالفات بدل من ان تكون هذه العملية خاضعة لمزاجية فرد او افراد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخ سلمان اتشرف التناقش معك على بعض النقاط التي ذكرتها

اولا انت ذكرت اني ادافع عن المرور والبعض يقول تلميع الخ
هذا غير صحيح يالغالي اكثر مواضيعي عن المرور توعوية
اول نقطة ذكرت البعض عشرين سنه يسوقون ولا عمرهم اخذوا مخالفات
وعام 2009 تراكمت عليهم المخالفات
راح نتكلم عن مخالفاتك 12000 الف ريال طبعا رقم كبير

وذكرت انك متخالف في السابق طيب ماهي المخالفات التي عليك بالمبلغ هذا 12 الف ريال ماعتقد تكون كلها حزام امان لنفرض انها كلها مخالفات حزام الشرطي يطبق القانون وركز معاي القانون تطبق عام 2007 وتم نشر توعوية للمواطن والمقيم بالجرايد القطرية وجميع وسائل الاعلام والمحاضرات الخ جهد من الداخلية وادارة المرور 3 سنوات اعتقد من وجهة نظري الشخصية الدولة ماقصرت تريد العالم يلتزمون بالقانون للحد من حوادث الطرق وفضل من الله عام 2009 خفت نسبة الحوادث فضل من الله طبعا مع زيادة نسبة السيارات
وان شاءالله عام 2010 تكون نسبة الحوادث اقل من ذلك واتمنى والجميع يتمنى هذا
اخي الكريم سلمان خلنا نتكلم بصراحة لو السائق يلتزم بربط حزام الامان + استخدام سماعة الهاتف + الالتزام بسرعة القانونية+ الالتزام بالاشارات الضوئية
هل تعتقد انه سوف يحصل على مخالفة طبعا لا
أخي الكريم وللعلم روح القانون موجوده وهذا شعار الداخلية والمرور وجميع الادارات الامنية وانا هنا لااجامل احد والله شهيد على ماقول ولست بحاجة تلميع احد

مثال اخر وهذا يحدث احتمال الشرطي سجل الرقم خطأ كل انسان يخطي وهذا طبع البشر
الان عليك مخالفات قبل ان تدفع المخالفة تاكد من كعب المخالفة احتمال يوجد خطأ
واذا وجد خطأ يتم تعديلة مباشرة ولست ملزم بدفعها وللعلم يوجد قسم الشكاوي والتظلمات بالمرور
لكن تاكد اذا كان الرقم صحيح تاكد ان الشرطي لم يظلم احد تاكد من هذا

ثانيا يالغالي اكثر الدول حاسدين دولتنا لانها دولة قانون ونظام وشي جميل تجد الشارع القطري ملتزم بربط حزام الامان حتى المظهر يكون رائع

انا اعرف بعض الشباب يسافر امريكا او بريطانيا اول مايركب السيارة يربط حزام الامان تقوله ليش تربط الاحزام يقول يااخي احس كل العالم ملتزمه وانا لا احراج ثالثا والمهم قضية الرادار المتحرك او البعض يقول عنه المنخش

يأخي الشباب والسرعه الجنونية الان مثال بسيط وابي رايك بكل صراحه خط الشمال تحت الانشاء والسرعه هناك بسيطة وانا مساكن المنطقه ويوجد تحويلات كثيرة ويوجد حوادث كثيرة واكثر الاعضاء يقول السبب من الشوارع لا والله ماهي من الشوارع عدم الالتزام بالسرعه المحددة وعدم الانتباه والاستعجال هي اهم الاسباب اتمنى تشوف خط الشمال بوجود التحويلات والسرعات الجنونية من بعض الشباب سرعات تصل الى 200 كيلو بساعه وحوادث ووفيات المسؤل هنا السائق

اليك صورة حادث على خط الشمال

http://www.s5e5.com/up/download.php?img=6684

كلاسيك قطر
02-09-2010, 04:02 AM
عنزي صح كلامك يالغالي

ولاهنت

بوناصر1
02-09-2010, 04:23 AM
ياشباب هدو اللعب شوي
انا عندي سوال مهم جدأ وهو
هل قانون المرور يتطبق على جميع الناس الصغير والكبير؟
عني انا ماعتقد حتى الشرطي الي يخالف ماعتقد يطبقه على جميع الناس
خلوني اظرب مثل
شرطي طالع من الدوام في دوريه وشاف اخوه او ابوه او واحد من هله يسوق من غير الحزام هل تعتقدون بيخالفه او بيخليه يعدي
ادري بتقولون لي الي مافيه خير بهله مافيه خير بلناس ولكن لاتنسون ان هلشرطي حلف اليمين بانه مايخون الوطن وبمعنى ثاني وظيفته
بصراحه انا خاطري مره شرطي يخالفني وهو متحسف مافي امل اتشوف من هلنوعيه
معظمهم يخالفونك وخاطره يطلع لك لسانه :tease: او يضحك بوجهك:deal:

عنزي قطر
02-09-2010, 04:32 AM
ياشباب هدو اللعب شوي
انا عندي سوال مهم جدأ وهو
هل قانون المرور يتطبق على جميع الناس الصغير والكبير؟
عني انا ماعتقد حتى الشرطي الي يخالف ماعتقد يطبقه على جميع الناس
خلوني اظرب مثل
شرطي طالع من الدوام في دوريه وشاف اخوه او ابوه او واحد من هله يسوق من غير الحزام هل تعتقدون بيخالفه او بيخليه يعدي
ادري بتقولون لي الي مافيه خير بهله مافيه خير بلناس ولكن لاتنسون ان هلشرطي حلف اليمين بانه مايخون الوطن وبمعنى ثاني وظيفتهبصراحه انا خاطري مره شرطي يخالفني وهو متحسف مافي امل اتشوف من هلنوعيه
معظمهم يخالفونك وخاطره يطلع لك لسانه :tease: او يضحك بوجهك:deal:

احسنت ذكرت انه حالف اليمين والله سبحانه وتعالى حسيبه لو مخالف ابوه او اخوه تاكد اذا حطوه في قبره راح يسأل عن هذا عند الله عزوجل ولا احد راح ينفعه لا ادارة مرور اوغيرها ولو مثقال ذرة يتحاسب عنها وان شاءالله كل شخص مسؤل وكلة له امانه يجب مراجعة نفسه لكن دائما نحسن الظن باشباب انهم اهل خير

اخوي سؤال ولك الحرية برد اذا شفت اخوك او ابوك مخالف هل تخالفه او لا سؤالك اعجبني :yes:

بوناصر1
02-09-2010, 04:47 AM
احسنت ذكرت انه حالف اليمين والله سبحانه وتعالى حسيبه لو مخالف ابوه او اخوه تاكد اذا حطوه في قبره راح يسأل عن هذا عند الله عزوجل ولا احد راح ينفعه لا ادارة مرور اوغيرها ولو مثقال ذرة يتحاسب عنها وان شاءالله كل شخص مسؤل وكلة له امانه يجب مراجعة نفسه لكن دائما نحسن الظن باشباب انهم اهل خير

اخوي سؤال ولك الحرية برد اذا شفت اخوك او ابوك مخالف هل تخالفه او لا سؤالك اعجبني :yes:
اول شي اشكرك على ردك الراقي
وثاني شي وهو رد على سوالك الي هو سوالي من الاساس
عني انا واعوذ بلله من كلمت انا
ماخالف حد من الاساس الا الي احس انه قاصد انه يخالف يعني راكب رصيف مب لابس حزام ويطالعني بعين
او مسرع بين البيوت والمحلات او عنده فورويل ويلفلف على الناس الخلاصه الي شايف نفسه ومايحترم الغير اثناء القياده
مب اروح اخالف رجال شيبه ليش ماضربت اشاره او اخالف شباب مواترهم مهبطه ونص ربعي مهبطين مواترهم
لا وبعد كله ولا هذي يخالفون الشباب على التاير الاسبير ليش منزله اشدعوه وين عيشين
ياخوان خالفو بس بلعقل مب بلقوه

سلمان_1
02-09-2010, 09:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخ سلمان اتشرف التناقش معك على بعض النقاط التي ذكرتها

[]

عليكم السلام و الشرف لي طال عمرك

انا احتجاجي مش على الانظمة و القوانين

انا احتجاجي على ألية تطبيق القانون

... لما يكون فيه نسبة كبيرة من الاشخاص يسوقون صار لهم فترة طويلة و لا سوو مخالفات و فجأة تتراكم عليهم المخالفات فهذا مؤشر انه يوجد شي غير سليم في آلية التطبيق.
انا وجهة نظري انه ما كان في خطة او ألية لتطبيق القانون

المجتمع يحتاج فترة للتأقلم مع الوضع الجديد. وهناك طرق لجعل هذا المجتع يتأقلم. لكن اقساها و امرها هي الطريقة التي اتخذتها ادارة المرور و التي كانت مكلفة و مرهقة لجيوب المواطنين والمقيمين.
كانوا يستطيعون يعملون حملة توعوية او يقومون بعمل خطة واضحة فيها تدرج او خط تصاعدي للمخالفات.
مثلاً لقطع الاشارة : تبدا في السنة الأولى بــ 2000 و وبعدها تزيد هذه القيمة حتى تصل بعد اربع او خمس سنوات للقيمة المطلوبة.
كذلك الرادار : يبدا برقم قليل ثم يتصاعد.

وتقبل تحياتي

النائب
02-09-2010, 09:39 AM
كلها سنتين ولا الشعب القطري كله من اصحاب السوابق وخريجين السجون

امحق اقتراح فاشل

لا وبعض الاعضاء راضين على خواتهم ينسجنون

هذه اخرتها يا اخوان شما

وجهة نظر خاصة فيني لااحد يزعل ( إللي راضي إختة تسوق ليش مايرضى إنها تنسجن) !!!