المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطبيق التجنيد الاجباري في قطر ؟

باسورد
30-08-2010, 05:37 AM
هل انت مع تطبيق الخدمه العسكريه الالزاميه سنتين ( خدمه العلم ) في قطر

قبل التوظف في اي جهه حكوميه ؟ ام ضد هذا الاجراء؟

ولـــــمـــــاذا ؟

إينشتاين
30-08-2010, 05:48 AM
أنا مع إلزام جامعات المدينة التعليمية وجامعة قطر بتسهيل شروط القبول للطلبة القطريين وكذلك تسهيل دراستهم في الخارج

والدول العربية وذلك لزيادة عدد المهندسين والأطباء والكيميائيين والفيزيائيين والطيارين الخ الخ الخ......

هذا مانحتاجه بالفعل لتفعيل التنمية في بلدنا ودخول العصر الحديث ،،، فنحن لسنا دولة حربية ولله الحمد ليس لدينا عداوات مع أحد.

المتألم
30-08-2010, 06:11 AM
معه بالطبع

لأنه يهيئ الرجال لمواجهة الأخطار التي قد تواجه الدولة

إنسان مش مستعد ولا يعرف كيف يستعمل السلاح وكرشته ممدوده قدامه وش بيسوي لو صارت معركه
حتى الشرده ما يقدر يشرد

وبرأيي أن أي متين جسمه ليس جسما رياضيا بالجيش أو الشرطة
يجب أن يمهل إما أن يعدل جسمه ويحسنه أو يطرد من عمله ..

العقل الحر
30-08-2010, 06:21 AM
ضد طبعا

التجنيد حق الدول الديكتاتورية التي تجبر شعبها على امور لا يختارها

<اضرب واشرد>
30-08-2010, 06:33 AM
ضد الاجباري

ومع فتح معسكرات لتدريب من يريد التدريب من الشعب على السلاح والقتال!

القمه
30-08-2010, 07:23 AM
أنا مع إلزام جامعات المدينة التعليمية وجامعة قطر بتسهيل شروط القبول للطلبة القطريين وكذلك تسهيل دراستهم في الخارج

والدول العربية وذلك لزيادة عدد المهندسين والأطباء والكيميائيين والفيزيائيين والطيارين الخ الخ الخ......

هذا مانحتاجه بالفعل لتفعيل التنمية في بلدنا ودخول العصر الحديث ،،، فنحن لسنا دولة حربية ولله الحمد ليس لدينا عداوات مع أحد.

عزيزي إنشتاين>>اتفق معاك وكلامك % الله يجيب بمافيه الخير

بوجاسم 999
30-08-2010, 07:24 AM
انا مع

مطيع الله
30-08-2010, 07:34 AM
قد نرى في الفترة القادمة مشاريع مجنونة لتضييق سبل الرزق على المواطن،
ما نعلم،
قد نسمع ضرورة الحصول على التوفيل للحصول على وظيفة مراسل، أو فراشة،
أقول هذا الكلام في السياق العام من استحلاب المواطن، وعصره اقتصادياً.

نون
30-08-2010, 07:53 AM
انا مع
راح يقلون الخوانيه وسيرون ريجاجيل

ميمي 88
30-08-2010, 08:01 AM

اواااااااااااااااااااااااااااااااااااافقك الراي ونعم الكلام فعلا المفروض تسهيل الجامعات للطلاب لان الجيل الحالي كله حملة شهادات ثانويه وحتى الي يجيبون نسب مايبون الجامعه لان تفكيرهم تبرمج مهما تتعب اخرتها طرد

سهلو على الشباب نبي جيل ينفع البلااااااد

ميمي 88
30-08-2010, 08:07 AM

!!!!! الله لايوليك على عباده ,,, طرد مره وحده طيب ليش هالديكتاتوريه وشعاد لو شخص متين ترا المتن ابتلاء مو بكيفه .. اشكال واجناس يمرون علينا انوااع الرجيم والتعذيب عشان ينحفون وبعد ينطردون من اعمالهم ...

وياكثر العصاقل الي لوجو بيشردون من الخوف قامت ترقل عصاقلهم ترا العبره مو متين ولاضعيف !

khalifa160
30-08-2010, 10:20 AM
اكييييييييد ضد يعني بتقولي كم الف بدافعون على البلد الله الحافظ ,المهم التسلح بالعلم والسياسه علشان تقدر تجاري الدول المتقدمهomen:deal:

Rayane
30-08-2010, 10:27 AM
لا والله انا ضد طبعاً.

ليش اضيع سنتين من عمررري هباء منثورا.

خلني ادرس فيها...

حن في جيبوتي ولا دارفور حتى ننجبر على التجنيد الالزامي...؟

منهم وفيهم
30-08-2010, 10:38 AM
إجباري؟؟؟
طبعا ضد

ع.م
30-08-2010, 11:15 AM
إنسان مش مستعد ولا يعرف كيف يستعمل السلاح وكرشته ممدوده قدامه وش بيسوي لو صارت معركه
حتى الشرده ما يقدر يشرد

أولاً.. مافي داعي حق أسلوب الاستهزاء.. كنت تقدر توصل رسالتك بدون ماتجرح حد..

ثانياً..العسكريين شي طبيعي يخضعون لاختبارات اللياقة بشكل دوري..

وبعدين بدال مايطردون أصحاب الأوزان الزائدة.. ممكن يحطون نوع من المكافآت المالية أو المعنوية حق أصحاب الأوزان الجيدة بحيث يشجعون الكل إنهم يوصلون للوزن المثالي بالمنافسة الإيجابية بينهم مب بالقهر و الخوف من الطرد..

والمفروض المسئولين عن العساكر هم اللي يتحملون المسؤولية ويتم توظيف اخصائيي تغذية ويكون العسكري مثله مثل الرياضي يخضع لاهتمام خاص بصحته ولياقته بس بأسلوب راقي محبب للنفس.. لأن الهدف الأول هو نفسه يكون بخير..

وأتمنى نفتح فالمنتدى موضوع منفصل خاص عن ما يجب أن تكون عليه الحياة العسكرية في قطر عشان نقدر تنتاقش بتوسع ونوصل رسالتنا لمن يهمه الأمر.. لأن العساكر بدو يخسرون مكانتهم بين الشعب أولاً لأن رواتبهم ماعادت تفرق عن غيرهم نفس قبل.. وثانياً لأن صار في لخبطة عندهم وماعادوا مصطلبين نفس قبل والسبب إن المسئولين ماجددوا في الحياة العسكرية عشان تواكب العالم حولهم .. ..

BIG-VEGA
30-08-2010, 12:18 PM
مع وبعنف

حطو نفسكم مكان بعض الكويتيين الي المجرمين اغتصبوا اهلهم جدام عيونهم

لو كان عنده سلاح ويعرف يستخدمه كان على الاقل ياقتل حد او مات مقتول وارتاح

ان صار ماصار من بيتم قاعد في قطر؟؟
على الاقل اذا فيه بوادر ان يصير شي ... يوزعون الاسلحه وتعلومه خفيفه وبس

لازم ناخذ العبره

وبعد اوافق اغلب كلام العضو اينشتاين :yes:

halcrow
30-08-2010, 12:26 PM

كلامك منطقي 100% وعين العقل .

رضى
30-08-2010, 12:28 PM

تسلم لي هالشيبات ,, كلام صحيح وهذا هو المطلوب

الموضوعي
30-08-2010, 12:30 PM
ضد لأن مهما سوينا راح نعتمد على الغير (القاعدة الأمريكية) في حماية انفسنا ثاني شي احنا في قطر الاستثناء والواسطة راح يتم تطبيق القرار على ناس وناس سيتم اعفائهم من التجنيد

غرفاوي قطري
30-08-2010, 12:53 PM

وين انيشتآين عنك .. :thumbup:
آوفقك بشده ..

النائب
30-08-2010, 12:59 PM

ولـــــمـــــاذا ؟

ضد هذا التوجة !
والسبب معروف لن يكون هناك بمشيئة الله حروب ولا راح نحتاج لا لجيش ولا لمعدات عسكرية وآمن دولة سويسرا ولا فيها جيش نظامي .

أنا ليس ضد الخدمة فقط ولكن ضد تكوين جيوش في الدول العربية والأحسن إستثمار الاموال والميزانيات التى تصرف على السلاح وعلى رواتب الجيش في المصانع والتكنلوجيا ولا يصرفونها على معدات عسكرية لم ولن تستخدم بتاتا ولو طال الأمد بل سوف تحول سكراب وخرده وبيعها وجيب غيرها .

متسلف وفي الاخير
30-08-2010, 01:06 PM
والله انا عن نفسي ضد هالاجراء اعتبره من اختصاص الدول الدكتاتوريه ودولتنا الحبيبه فيها ديمقراطيه

الامر الاخر انا كنت عسكري لمده 9 سنوات وفنشت ولو يعطوني مليون مارجعت والسبب قله التطوير ويضيع عمرك وفي الاخير ماتستفيد شي

يعني لو كنت انا في جهه حكوميه ثانيه كان احين انا مسؤؤل قسم

واحنا في قطر اخوي الكريم مب في روسيا واتفق مع اخوي انشتاين

هاب ريح
30-08-2010, 01:29 PM

ولـــــمـــــاذا ؟

ضده

سنتين جسر اكاديمي
سنتين
تمهيدي لغة
سنتين دور وظيفة بس
سنتين
سنتين

ضااااع العمر ! وضاع الشباب وطاقته!

الخدمة العسكرية لماذا ؟ من سيحاربون ؟؟

بوطويشم
30-08-2010, 01:52 PM
انا مع
راح يقلون الخوانيه وسيرون ريجاجيل

السلام عليكم

اشرايج انه في خوانية في الترشيحة؟؟؟

Abu Abdullah
30-08-2010, 03:16 PM
مع وبقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــوه
بعد اللي شفته ايام حرب الخليج
التجنيد الاجباري واجب ( ليس اختياري او دلع بنات :)
لان انت مواطن ( مواطن معناتها وطنك مثل امك وطنك مثل ابوك وطنك مثل اختك وطنك مثل عرضك وشرفك )
وان لم تدافع عن هذا الوطن اذن انت ........... !!!

كنت في حرب الخليج واخجل والله عندما اجد من يدافع عن الارض الخليجية غير خليجي
وسبب الهزيمه في حرب الخليج ( عدم تطبيق التجنيد الاجباري والاعتماد على الجيش الاخر)
بصريح العباره وبكل مصداقيه ( نحن كلنا وليس انا وانت يجب ان نشجع ونشجع ولا نكون خونه ولا نكون عديمين الاحساس او الوطنية ........ والله ثم والله واللذي نفسي بيده ان التجنيد الاجباري مهم جدا جداً جداً اهم من البترول واهم من الدكتور حتى !!! وايضاً التجنيد الاجباري مهم للمواطن قبل المقيم )
لان البيت او المكان او الوطن اذا لم يوجد فيه من يدافع عنه ويحميه يصبح مثل شبك العنكبوة هزيل فوق ما تتصور , الله المستعان يا اخوان

وهمسه اخيرة للي يردون بعدم التصويت لذالك /
عند حدوث حرب والكل يعلم ان المنطقه اللتي نحن فيها حروبها كثيره كثيره .. هل راح تنفع بلدك وانت ماتقدر تمسك سلاح ؟؟
ولا مع الجمارك ياصاحب هذا الراي ؟؟؟
ورسالة شكر وشهادة حق لكل يمني اخص بالذكر هذه الجنسيه لانهم ارجل رجال الارض وبالاخص اللي كانوا في درع الجزيرة وصدق النبي صلى الله عليه وسلم (أتاكم أهل اليمن أرقّ أفئدة وألين قلوبا ً ، الإيمان يمان والحكمة يمانية ) معانا قلباً وقالباً

ارجوا الرد بمنطقيه ,, ومازل في جعبتي المزيد والمزيد

ريم المدينة
30-08-2010, 03:31 PM
اينشتاين...

لدينا عداوات مع الدول المجاورة و مع مع مع...

مع التجنيد...

qatari 111
30-08-2010, 04:28 PM
:nono::thumbup:

bus3od
30-08-2010, 04:32 PM
مع و بقوه

والي يقول بيضيع سنتين من عمره التجنيد بيكون في وقت الاجازات مثل اجازة الربيع او اجازة الصيف و عندك 120 ساعه تقدر تخلصها بسرعه
ليش مركزين على كلمة اجباري و ماتركزون على حماية الوطن

تحداني
30-08-2010, 04:34 PM
مع التجنيد
وخلال تلك الفتره الإلزاميه لا يحرمون المجندين من حقهم في التعليم
لكي لا تذهب السنتين هكذا

وللتجنيد أعتقد والله أعلم إيجابيات
أكثر بكثير من السلبيات

لا أدري لماذا تم ربط إلزاميه التجنيد بالديكتاتوريه
وما علاقه هذا بذاك ..

جملكم الله برضى الرحمن

الكــاســــر
30-08-2010, 04:35 PM
هذول الي ضد
والي يقولون العلم أولى
طيب يعني التجنيد ضد العلم !؟!؟
يعني 3 - 6 شهور في التجنيد بتسوي فورمات حق المعلومات الي في مخط ؟
نسيتوا العقل السليم في الجسم السليم؟

التجنيد له فوائد كثيرة
وكثير من الدول المتقدمة، حتى التي ليست في حرب تطبق التجنيد الإلزامي.

أنا أشك أن مؤسسة راند وراء إلغاء التجنيد الالزامي
لأنه أعلنوا مرتين انه سيتم تطبيقه
ولكن تراجعوا عن ذلك لسبب لا يعلمه احد

تحداني
30-08-2010, 04:45 PM
يمكن أخي " الكاسر "
التجنيد يخالف المعايير .. هم ما عندهم شغله ولا دبره ..
ولا سالفه غير المعايير
تستفزني هالكلمه .. تجيب لي جلطه في المفردات

بوحارب
30-08-2010, 04:47 PM
لا ضد

لكن مع القرار القديم اللي يقول لازم كل بيت يكون فيه عسكري :)

بأختصار من زين العسكرية بس :) ويا حي المدنية ^^

غير عنهم
30-08-2010, 05:01 PM
نعم معى التجنيد الاجباري ولاكن ان لايكون اكتر اقل من 40يوم ولاكثر من 4شهور لان الوطن له حق على كل قطري

khaleeji
30-08-2010, 05:15 PM
على ايام الرسول صلى الله عليه وسلم كان جميع الرجال مقاتلين ومستعدين للرد على اي اعتداء

وحتى بعد ذلك قبل تاسيس الدوله بشكلها الحديث كان جميع رجال وشباب القبائل على درايه واستعداد للقتال والدفاع عن نفسه واهله وماله

وهذا الشيء مطبق حاليآ في بعض الدول الغير دكتتوريه حيث يتم تدريبهم لمدة سنه تقريبا ثم يذهب ويعمل في اي وظيفه

على ان ينضم للجيش لمدة معينه حوالي شهرين في السنه حسب ظروف كل دوله

الأصيلة
30-08-2010, 05:16 PM
أنا مع التجنيد
لكن الشباب رح يعرضون عن الوظائف مادام التجنيد شرط من شروطها...
لازم يكون شرط من شروط التقاعد عشان يقبلون
عليه وبالذات في ظل هذه الظروف المعقدة...
أما الدول ذات عدد السكان الهائل والتي تكون الوظيفة أهم من الأكل والشرب لديهم
ينفع معهم الإجبار في التجنيد...
أنا أقترح تكون دورات بدل سنتين
دورات لمدة 6 شهور إجبارية أو ساعات عسكرية يتدرب فيها الشاب على أوليات القتال وحمل السلاح والتعامل مع الأزمات ...
هنا سيكون الأمر أهون من سنتين ...

JN000N
30-08-2010, 05:21 PM
انا مع التجنيد للشباب
بس مش سنتين حرام وايد

وبعدين العسكريه مصنع الرجال
خاصة وان طلعو فئة ناعمه انتشرو بين العامه
يبيلهم كرف عدل

فلتة زمانها
30-08-2010, 11:12 PM
انا مع التجنيد
خصوصا تجنيد الاخوانيه في صحاري الربع الخالي

بو نايف
31-08-2010, 12:40 AM
مع ,,

وفي القوات الخاصه بعد :)

مصنع الرجال ,,

والاسباب كثييييره

مشموم
31-08-2010, 01:49 AM
طبعا مع التجنيد الالزامي ... لكن مو سنتين ،6شهورأو سنة تكفي .

الدمعه
31-08-2010, 02:13 AM
مع وبقوه

ولكن مب سنتين في الاجازه فقط ..مثل ماكانوا قبل يسوون في الشباب وصاروا اللحين

رياييل ماشاء الله عليهم .. مب اللحين لو يطلع له زهيوي نادى امه تذبحه عنه..

إينشتاين
31-08-2010, 02:38 AM
مع وبعنف

حطو نفسكم مكان بعض الكويتيين الي المجرمين اغتصبوا اهلهم جدام عيونهم

لو كان عنده سلاح ويعرف يستخدمه كان على الاقل ياقتل حد او مات مقتول وارتاح

ان صار ماصار من بيتم قاعد في قطر؟؟
على الاقل اذا فيه بوادر ان يصير شي ... يوزعون الاسلحه وتعلومه خفيفه وبس

لازم ناخذ العبره

وبعد اوافق اغلب كلام العضو اينشتاين :yes:

تدري ياخوي big-vega إن الكويت قبل الغزو كانت تطبق نظام التجنيد الإجباري ومثل ماشفنا مانفعهم هالنظام يوم احتاجوا له !!!!

والكويت فترة الثمانيات كان الي عنده واسطة مايجندونه إجباري ومايتجند إلا الي ماعنده واسطه واعتقد الشي هذا بيصير في قطر لو تطبق النظام

ونقطة ثانيه بالنسبة للسلاح تدري إن ضباط وافراد القوات المسلحة لايسمح لهم بالإحتفاظ بأي سلاح في منازلهم ،، فشي أكيد ماراح يسمحون للمجندين يحتفظون بالأسلحة.

خشوف
31-08-2010, 02:44 AM
ضد اكيد

كاشف الغطاء
31-08-2010, 04:35 AM
انا مع التدريب الاجباري وليس التجنيد

ومع اعطاء حوافز للمتدربين

JN000N
31-08-2010, 05:14 AM
تدري ياخوي big-vega إن الكويت قبل الغزو كانت تطبق نظام التجنيد الإجباري ومثل ماشفنا مانفعهم هالنظام يوم احتاجوا له !!!!

والكويت فترة الثمانيات كان الي عنده واسطة مايجندونه إجباري ومايتجند إلا الي ماعنده واسطه واعتقد الشي هذا بيصير في قطر لو تطبق النظام

ونقطة ثانيه بالنسبة للسلاح تدري إن ضباط وافراد القوات المسلحة لايسمح لهم بالإحتفاظ بأي سلاح في منازلهم ،، فشي أكيد ماراح يسمحون للمجندين يحتفظون بالأسلحة.

من يقول وين هاي فالدوحه تقصد والا فالكويت ممنوع؟

إينشتاين
31-08-2010, 05:21 AM
من يقول وين هاي فالدوحه تقصد والا فالكويت ممنوع؟

في قطر

JN000N
31-08-2010, 05:23 AM
في قطر

اخوي متاكد؟
شدعوه عليهم تصاريح وعندهم اسلحه شلون ممنوع؟

بعيد النظر
31-08-2010, 05:28 AM
والله مع وبشدة ..
مع انهم يسون دورة تدريبية ..
لـ مدة شهرين ..

ميدان ولياقة ..
ويعلمون خلق الله ع السلاح !

إينشتاين
31-08-2010, 05:29 AM
اخوي متاكد؟
شدعوه عليهم تصاريح وعندهم اسلحه شلون ممنوع؟

الي اعرفه انهم يعطون تصريح لأسلحة الصيد وموب الكل ناس وناس لكن الأسلحة النارية الأخرى ماعرف حد عطوه تصريح ،،

واعرف ضباط في الجيش برتب عالية ماعندهم تصاريح للأسلحة.

وأنا من المؤيدين لهذا القرار للحفاظ على الأمن العام

الـعــضــيـد
31-08-2010, 05:31 AM

مع وبقوة كلام عين العقل

JN000N
31-08-2010, 05:33 AM
الي اعرفه انهم يعطون تصريح لأسلحة الصيد وموب الكل ناس وناس لكن الأسلحة النارية الأخرى ماعرف حد عطوه تصريح ،،

واعرف ضباط في الجيش برتب عالية ماعندهم تصاريح للأسلحة.

وأنا من المؤيدين لهذا القرار للحفاظ على الأمن العام

لا انا اعرف ناس وبرتب مثل ما قلت عندهم مجموعه مش بس للصيد
يمكن ناس وناس.. بس شي غريب

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
31-08-2010, 05:48 AM
مع التجنيد
وخلال تلك الفتره الإلزاميه لا يحرمون المجندين من حقهم في التعليم
لكي لا تذهب السنتين هكذا

وللتجنيد أعتقد والله أعلم إيجابيات
أكثر بكثير من السلبيات

لا أدري لماذا تم ربط إلزاميه التجنيد بالديكتاتوريه
وما علاقه هذا بذاك ..

جملكم الله برضى الرحمن

مع هذا الرأي قلبا وقالبا فعلا يحتاج شبابنا الى التجنيد ولكن سنتين كثيرة عليهم فلتكن سنه او ستة اشهر و ذلك يفي بالغرض

إينشتاين
31-08-2010, 06:08 AM
لا انا اعرف ناس وبرتب مثل ما قلت عندهم مجموعه مش بس للصيد
يمكن ناس وناس.. بس شي غريب

استري عليهم ياجنون يمكن ماعندهم تصريح وهالشي يوديهم لابوزعبل :looking:

JN000N
31-08-2010, 06:39 AM
استري عليهم ياجنون يمكن ماعندهم تصريح وهالشي يوديهم لابوزعبل :looking:

لا اخوي بتصريح،،
مافي شي ممنوع

عبدالمحسن
31-08-2010, 07:02 AM
انا مع التنجيد اجباري ( 3 شهور ) لأي طالب لم يكمل دراسته الجامعيه ،

وأي طالب مكمل لدراسته يعفى من هذا التجنيد

اكاديمي
31-08-2010, 07:11 AM
انا مع التجنيد الاجباري وبقوه العسكريه تعلم الانسان اشياء كثيره وتصنع الرجال وتزيد ولائهم للوطن ويجب على كل انسان على ارض الوطن ان يتعلم كيفيه استخدام السلاح على الاقل ويتعلم ابسط الاجراءات في حاله الحرب لا سمح الله او في حاله الازمات او الكوارث الطبيعيه .

وبعد انتشار الامراض الاجتماعيه في مجتمعنا فنحن في اشد الحاجه الى مثل هذا القرار والله يا اخوان لو تشوفون حاله الطلاب في المدارس وما وصلوا اليه من نعومه ومياعه ان تعرفون الخطر الي احنا فيه

اكاديمي
31-08-2010, 07:14 AM

اخوي الضباط بمختلف رتبهم واداراتهم يملكون اسلحه شخصيه

إينشتاين
31-08-2010, 07:29 AM
[/color]
اخوي الضباط بمختلف رتبهم واداراتهم يملكون اسلحه شخصيه

اخوي ضابط في الجيش برتبه عاليه وماعنده تصريح للسلاح ،، بالرغم انه حاول بس ماحصل :playball:

Fahad Alqahtani
31-08-2010, 07:32 AM
انا مع التجنيد .. مش دورة عسكرية بحته بالعكس يكون نظام الدورة عسكري بس يكون فيها تعليم السباحه واللياقة البدنية والانجليزي ..

Abu Abdullah
31-08-2010, 04:37 PM
شيء طيب الاغلب مع التجنيد الاجباري
ان شاء الله يصير اعتبار لهذا الموضوع ويوصل للجهات العليا

نعم للتجنيــــد الاجبـــــــــــــــاري

سواء كان 6 شهور او سنه الاهم يكون عند المواطن خبـــرة في التكتيك العسكري وميادين المعركة والكر والفر وعلى الاقل يفهم طريقة مسك السلاح وانواع السلاح ومدا كل سلاح .
باذن الله يتم تطبيق هذا النظام الوطني البحت :)

مبارك سعد
31-08-2010, 08:19 PM
أنا مع التجنيد أوالتدريب لمده بسيطه حوالي شهرين ونصف أي في عطلة الصيف وذلك لطلبة الثانويه يعني الاول الثانوي والثاني الثانوي أي لمدة أجازتيين في الصيف أعتقد تكفي لتعليمهم المهارات العسكريه وكيفية أستخدام الاسلحة بأنواعها وهذه فكره بتكوون جيده وتصلب عودهم شوي وتعودهم على الصبر والجلد ... :playball:

بيرق_المجد
01-09-2010, 04:14 AM
التجنيد يزرع الثقه في نفس الشاب وتدريبه على ارض الميدان يعلمه الصبروالاعتماد على النفس كل واحد فينا خصوصن اللى مش في السلك العسكري مايعرف شي عن السلاح كلهم الحين جنود بس بدون خبره وقتهم بلاك بيري ولا مجلس ولا مجمع تجاري كم واحد فينا وصل عمره قوف الثلاثين ولا يعرف كيف يستخدم السلاح اول شي هذا يعتبر هذا الشاب جندي للوطن وكلنا جنود لدولاتنا العزيز ولاكن يكون جندي عنده خبره افضل من جندي ماعنده خبره في ارض الميدان تقبلو مروري

باسكن روبنز
01-09-2010, 05:39 AM
مع التجنيد ومب غلط والله ،

والعبره المهمه هي في تعليم التحمل والشده للمراهقين بغض النظر عن تفكير البعض انه قطر امان ومب لازم! ،

صحيح انه البلاد امان والحمدلله لكن زيادة صلابة الشباب فكره مش بطاله خصوصاً لفئة الدلوعين الي منتشرين وايد هالايام ،

انا مع التجنيد
خصوصا تجنيد الاخوانيه في صحاري الربع الخالي

هههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههه

ذبحني ردج من الضحك وكلامج صح الله يهديهم ،
ولو نجيب البويات هم المدربات علي الاخوانيه بتكمل صح loool ،

بنفتك منهم اثنينهم ، :thumbup:

alnaseer555
01-09-2010, 03:02 PM
التجنيد يزرع الثقه في نفس الشاب وتدريبه على ارض الميدان يعلمه الصبروالاعتماد على النفس كل واحد فينا خصوصن اللى مش في السلك العسكري مايعرف شي عن السلاح كلهم الحين جنود بس بدون خبره وقتهم بلاك بيري ولا مجلس ولا مجمع تجاري كم واحد فينا وصل عمره قوف الثلاثين ولا يعرف كيف يستخدم السلاح اول شي هذا يعتبر هذا الشاب جندي للوطن وكلنا جنود لدولاتنا العزيز ولاكن يكون جندي عنده خبره افضل من جندي ماعنده خبره في ارض الميدان تقبلو مروري

صح لسانك يابيرق المجد

بوهلال
02-09-2010, 02:51 AM
اخوي ضابط في الجيش برتبه عاليه وماعنده تصريح للسلاح ،، بالرغم انه حاول بس ماحصل :playball:

انا بعد حاولت ما عطوني

التجنيد والعسكريه شي طيب

ويزرع الثقه في النفس

ومحاظرات للمستجدين

عن كل شي المخدارات والدين وغيره وغيره

خصوصا لو كان سنهم صغير

كان في جندي طالب قبل ايام اول

ووقفوه لفتره

ورجع من كم سنه ووقفوه بعد مره ما ادري شالاسباب

استفادوا الكثير الكثير الجنود الطلبه من هالشي

ويمشي لهم راتب اثناء التدريب في الصيف

وفي فتره الدراسه بالتعاون مع المجلس الاعلى