المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سانوفي تعلن عرضا قيمته 18.5 مليار دولار لشراء جينزايم



مغروور قطر
30-08-2010, 01:04 PM
سانوفي تعلن عرضا قيمته 18.5 مليار دولار لشراء جينزايم
Mon Aug 30, 2010 9:49am GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملفيلادلفيا/باريس (رويترز) - أزاحت سانوفي أفنتيس الفرنسية يوم الاحد الستار عن عرضها البالغة قيمته 18.5 مليار دولار (69 دولارا للسهم) نقدا لشراء جينزايم كورب وذلك في مسعى لتحريض المساهمين بعد فشلها في اجراء محادثات اندماج مع شركة التكنولوجيا الحيوية الامريكية.

وقالت سانوفي انها تدرس كل الخيارات لاتمام الصفقة ملمحة الى أنها ستبحث تقديم عرض شراء قسري.

ويهدف ما يسمى بخطاب "عناق الدب" الذي بعثت به سانوفي الى الضغط على جينزايم للرد على العرض أو تبرير عدم اجراء محادثات أمام مساهميها.

وكتب كريس فيباكر الرئيس التنفيذي لسانوفي الى نظيره في جينزايم هنري ترمير "نفضل العمل سويا معكم ومع مجلس ادارة جينزايم للتوصل الى صفقة باتفاق الطرفين."

وقال الخطاب "رفضكم المستمر اجراء مباحثات بناءة لن يثمر سوى مزيد من تأخر استفادة مساهميكم من القيمة الكبيرة التي يمثلها عرضنا النقدي بالكامل."

ولم يتسن على الفور الاتصال بشركة جينزايم للحصول على تعقيب.

وقال مارك بوتي وهو مدير صندوق لدى بكتت "يسرني أن أراهم منضبطين بشأن السعر .. هذه ضربة أولى مثيرة للاهتمام جدا."

وقال "انها استراتيجية ذكية. لم يصلوا الى أي شيء في المفاوضات والان يحاولون طرد مشترين اخرين وانتزاع معلومات من جينزايم لمعرفة ان كان لسعر أعلى ما يبرره."

ولم تذهب سانوفي الى حد تقديم عرض مباشر الى مساهمي جينزايم وتقول مصادر مطلعة انها لا ترغب في ذلك. لكن محللين ومتعاملين قالوا ان تحركها اليوم يقترب بها أكثر من تقديم عرض قسري