المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احدث فكرة للحفاظ على نظافة المطاعم والمحلات الغذائية .................

kooool
30-08-2010, 01:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

كل يوم نرى اغلاق محل او مطعم او كافتيريا لاسباب صحية ويتكلف صاحبها مبلغ وقدره ويتسمم والكثيريييين ولكن بعد فوات الاوان ..وهذا كل يعكس حال البلد من محافظة على جانب مهم من جوانب الصحة العاامة ..لذا كانت فكرة اقامة معهد او مركز تدريب صحي ..يعلم الطهاة والذين يعملون في المطاعم والكافتريات اسلوب تخزين الطعام بشكل صحيح وكيفية الطهي في اواني صحية والمحافظة على النظافة الشخصية بحيث لايمكن السماح لهم العمل في المطاعم والكافتيريات الا بعد اجتياز هذه الدورة بنجاااح ..وبهذا على الاقل عملنا وقاية وثقافة صحية واسلوب تعامل مع الطعام والاكل في المطاعم مما يحد من مشاكل التسمم الناتجة عن جهل في قواعد التعامل الصحي مع الغذاء ...واقولكم الشهادة الحالية او الترخيص من البلدية غير كاااااااااااافي لانه فقط عبارة عن قومسيون طبي لااكثر ولا اقل وليس له علاقة بكيفية التعامل مع الغذاء بالشكل الصحيح في المطاااااااااااااعم

kooool
30-08-2010, 08:54 PM
تعلييييييييييييق

قطر دزاين
30-08-2010, 08:58 PM
اخوي دام المفتشين مش مؤهلين ولم يدخلو دورات في مجال التغذيه ومعرفه الفاسد من الصالح

وانا اعرف ناس ما يدامون في تفتيش ويع 3 اسابيع يروح لهم بلسته واسامي مطاعم انه فتشها وهو لم يمر عليه ولا شافها

اول شي يودونهم دورات بدال المدراء اللي ما يسمع عن مؤتمر ليس له صله به الى وطار له واخذ بدلات ورجع
والموظف محروم من اي دوره

انا اقول و تجيب مفتش عند مطعم اطعمته فاسده اراهنك ان عرف شي

kooool
30-08-2010, 10:15 PM
اخوي دام المفتشين مش مؤهلين ولم يدخلو دورات في مجال التغذيه ومعرفه الفاسد من الصالح

وانا اعرف ناس ما يدامون في تفتيش ويع 3 اسابيع يروح لهم بلسته واسامي مطاعم انه فتشها وهو لم يمر عليه ولا شافها

اول شي يودونهم دورات بدال المدراء اللي ما يسمع عن مؤتمر ليس له صله به الى وطار له واخذ بدلات ورجع
والموظف محروم من اي دوره

انا اقول و تجيب مفتش عند مطعم اطعمته فاسده اراهنك ان عرف شي

انا معااك اخوي وهذه بعد محتاااااااجه نظر والله وانهم يرفعون مستواهم التعباااااااان من جهة ومن جهة ثانية يهتمون في الفكرة المطروحة اللي تركز على اللي يشتغلون في المطبخ
احسننننننننت

ريم الشمال
30-08-2010, 10:34 PM
فكره رائعه
وتكون تابعه للبلديه....... وتقوم بها شركة خاصه بتعاون مع البلديه ولا يتم اعطاء تصريح بمزاولة المهنه الا لمن اجتياز هذه الدوره .....صحيح سوف تتعب جيوب من سوف يقوم بالمشروع بس في النهايه يكون مردودها على المجتمع رائع.
ريم الشمال

عاشق الشهادة
31-08-2010, 01:05 AM
شكلك حضرت الندوة يوم الاحد الساعة 9 مساء :thumbup:

وحيد بغربتي
31-08-2010, 01:23 AM
ياليت يسمعوون ويسوون معهد لتدريب الطهاة

kooool
01-09-2010, 03:29 AM
شكلك حضرت الندوة يوم الاحد الساعة 9 مساء :thumbup:

مااحصلت لي فرصة والا كانت خير وبركة ..وياليت هالندوات تطلع بنتيجة ومب بس للنشر والدعااية

الصريحه
01-09-2010, 09:40 AM
ماشاء الله افكارك نيره وفي مصلحه الوطن والمواطن
اضم صوتي معاك
والمفتشين اللي مايفتشون خافوا من الله الا صحتنا وصحه عيالنا

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-09-2010, 09:53 AM

..اقامة معهد او مركز تدريب صحي ..يعلم الطهاة والذين يعملون في المطاعم والكافتريات بحيث لايمكن السماح لهم العمل في المطاعم والكافتيريات الا بعد اجتياز هذه الدورة بنجاااح ..وبهذا على الاقل عملنا وقاية وثقافة صحية واسلوب تعامل مع الطعام والاكل في المطاعم مما يحد من مشاكل التسمم الناتجة عن جهل في قواعد التعامل الصحي مع الغذاء ...واقولكم الشهادة الحالية او الترخيص من البلدية غير كاااااااااااافي لانه فقط عبارة عن قومسيون طبي لااكثر ولا اقل وليس له علاقة بكيفية التعامل مع الغذاء بالشكل الصحيح في المطاااااااااااااعم

فكره حلوه ولكن عندي سؤال:

من هو الشخص الذي يستحق الدوره ؟؟؟
هل هناك شروط يجب ان يتّصف بها العامل قبل التقدم للوظيفه والعمل بالمطعم ؟؟
وانا سئلت هذه الاسئله لان ارى في الكفتيريات العامل هندي او اي جنسيه ممكن يشتغل في مطعم شهر والشهر الثاني اتحصله كهربجي ويتم يتنقل من وظيفه لي ثانيه 00والكفيل راضي دام نقل الكفاله وحصل البديل 000ولو تلاحظ الفنادق الكبيره تختار موظفيها عن خبره من بلادهم لاتقل عن 3 او 5 سنوات تقريبا" او يكون داخل في بلاده دورات للضيافه او الطبخ او 000الخ لكن للاسف الكافتيرات وايد فيها تسيب

فأعتقد المفروض لايتم حضور عامل للبلد الا بشهاده من بلاده خبره للعمل وعلى اساس هذه الخبره يعطى دورات 00المشكله الحين عالم الطبخ اصبح هوايه كل من سوى شاي كرك صار فنان:playball: استغرب صراحه حد فيكم شم ريحه الكوب لما يشرب من الكفتيريات:playball: ولا حد لاحظ كيف يمسك العامل كوب الشاي اثناء تقديمه اغلبهم يمسكون الكوب من فوق مكان مايشرب الشخص وهذا خطأ كبير 00عموما" انا مع رأيك بشرط يكون العامل مؤهل للعمل مسبقا" مهب في بلاده يمسح سيايير ويجي الدوحه يشتغل في الكفاتيريا 0

ومتابعه الافكار الابداعيه الي تتطرحها في القسم0

kooool
01-09-2010, 09:55 AM
ماشاء الله افكارك نيره وفي مصلحه الوطن والمواطن
اضم صوتي معاك
والمفتشين اللي مايفتشون خافوا من الله الا صحتنا وصحه عيالنا

عطوا سداااح فرصه هههههه

kooool
03-10-2010, 11:08 PM
للرفع

غزلان
03-10-2010, 11:42 PM
اخوي فكره ممتازه مليون مره وياريت لو البلديه تسوي جدول للحملات المفاجأه على المطاعم والمطابخ

لأنهم حتى لو خذوا دورات اذا كان صاحب المطعم قصده تحصيل المال فقط دون اهتمام بالنظافه للطباخين والعمال وحرصه على نظافة الطعام المقدم للزباين فشيمة عمال المطبخ الرقص

ولد العلي
04-10-2010, 01:17 AM
السلام عليكم .. حبيت اقول تعجبني أفكارك :)

كل يوم نرى اغلاق محل او مطعم او كافتيريا لاسباب صحية ويتكلف صاحبها مبلغ وقدره ويتسمم والكثيريييين ولكن بعد فوات الاوان ..وهذا كل يعكس حال البلد من محافظة على جانب مهم من جوانب الصحة العاامة ..لذا كانت فكرة اقامة معهد او مركز تدريب صحي ..يعلم الطهاة والذين يعملون في المطاعم والكافتريات اسلوب تخزين الطعام بشكل صحيح وكيفية الطهي في اواني صحية والمحافظة على النظافة الشخصية بحيث لايمكن السماح لهم العمل في المطاعم والكافتيريات الا بعد اجتياز هذه الدورة بنجاااح ..وبهذا على الاقل عملنا وقاية وثقافة صحية واسلوب تعامل مع الطعام والاكل في المطاعم مما يحد من مشاكل التسمم الناتجة عن جهل في قواعد التعامل الصحي مع الغذاء ...واقولكم الشهادة الحالية او الترخيص من البلدية غير كاااااااااااافي لانه فقط عبارة عن قومسيون طبي لااكثر ولا اقل وليس له علاقة بكيفية التعامل مع الغذاء بالشكل الصحيح في المطاااااااااااااعم

مشتاقة لقطر
04-10-2010, 08:09 AM
مبدددددددع

kooool
28-12-2010, 12:29 PM
ااااااااااااب